عقيدة الأئمة الأربعة في توحيد الأسماء والصفات !!

  • بن مكتوم كتب:

    أخي الكاشف,,
    بعض الاخوة هنا ذكروا ان الشيخ عبدالله بن حميد السالمي رحمه الله
    يترضى عن عبدالرحمن بن ملجم الذي
    قتل الامام علي بن ابي طالب رضي الله
    عنه,,
    السؤال:هل هذا الكلام صحيح ام كذب
    على عبد الله بن حميد؟وإذا صح فما رايك فيه؟
    لأن أعداء الامام علي هم حقا من الخوارج,وهم من قتلوه عند صلاة
    الفجر,,
    ارجوا ان تأكد لي هذه المقولة او
    تنفيها,بصدر رحب,,
    ولك كل الاحترام اخي الكريم,,,



    يترضى على ابن ملجم او ما يترضى - واحنا مالنا
    نحن نعيش في الحاضر وليس في الماضي كما يعيش اليهود
    واللي يسمينا خوارج فقد سّبنا واللي سبنا مره نسكت ومرتين نسكت لكن مليون مره وفي كل موقع فهذا لا يجب ان يسكت عليه - حتى لو تتطلب الامر على ابعاده - لان وجود مثل هؤلاء يعتبرو سم على الاسلام وفتنه عظيمه -خاصة بعد ان انكشفت نواياهم من وراء هذه المسميات البغيضه والتي قد تثير نار الفتنه يوما ما
  • انا من اهل الحق والاستقامه حر وطليق في ارض الله الواسعه - وقد تعرضت لمحاولات من بعض الناس لتغييري الى مذاهبهم - اربع مرات في الامارات مرة واحده في مصر احد عشر مره في السعوديه ثلاث مرات في بريطانيا اربع مرات في تنزانيا - مرتين في صحار - مره في صور - ثلاث مرات في مصيره - ومره في جعلان -ومرتان في مسقط - وانا الان مقيم في امريكا ومتخفي على شكل مالكي المذهب حتى افتك من هؤلاء ويتركوني في حالى - واسمع منهم العجب العجاب من الكذب والافتراء على اهل الحق والاستقامه ظنا منهم بأنني مالكي المذهب - حتى في احدى المرات سمعت واحد يفتى لمجموعه من المسلمين في امريكا بأن الاباضيه اجازو اللواط والعياذ بالله - فتصور اخي الكريم كيف اتحدو علينا واصبح حالهم كحال الذي اذا اصابتنا سراء تضرهم واذا اصابتنا مصيبه فرحو بها - ولا ادرى لما هذا الكره والبغضاء وكأننا قتلنا اباؤهم - حتى اطلاق اسم الخوارج علينا له غايه وظلم- الا بعدا للقوم الظالمين - ولكن اكثر الاحيان اكاذيبهم تفضحهم لان الكثير من المثقفين يعرفون من هم اهل الحق والاستقامه - وقد تعرضت مره لانتقاد ظنا من احدهم انني مالكي المذهب فأخذ يحاول اقناعي بأن الامام مالك كان مضروبا ومريضا لذالك السبب لم يضم يديه في صدره -والا لما ترك تلك السنه التي يدعيها ذالك الاخ - والكثير من الموالك اقتنعو بتلك القصه الجديده وبدؤ بالضم حتى لا يتشبهو في صلاتهم بالاباضيه والشيعه فلهذا انتقاده الاخر - اليس كل هذا جدير بأن يغيير ضعاف النفوس والذين يجهلون عن مذهبهم مذهب الحق والاستقامه -ولم ارى احد يمتدح الاباضيه الا مرات قليله في مصر وربما من باب المجامله - وعدة مرات امتدحنا احد الاخوه الايرانيين المقيمين في الامارات - فهل ابليس وجنده علمو بصدق الحق والاستقامه فزينو للناس كرهه - فهل سيصبح المذهب الاباضي مذهب سري للغايه تجنبا للفتنه وللانتقاد والمذهب الذي سيرفع يديه وينزلهما قبل بداية الصلاة كما يفعل ذلك بعض الموالك والشيعه - فمتى سينجلي عنّا هذا الظلم ومتى سنُترك على حالنا - وهل ستبقى عمان هي البلد الوحيد الذي سيستطيع فيها الاباضي اخذ راحته في الصلاة
  • الكاًشف كتب:

    انا من اهل الحق والاستقامه حر وطليق في ارض الله الواسعه - وقد تعرضت لمحاولات من بعض الناس لتغييري الى مذاهبهم - اربع مرات في الامارات مرة واحده في مصر احد عشر مره في السعوديه ثلاث مرات في بريطانيا اربع مرات في تنزانيا - مرتين في صحار - مره في صور - ثلاث مرات في مصيره - ومره في جعلان -ومرتان في مسقط - وانا الان مقيم في امريكا ومتخفي على شكل مالكي المذهب حتى افتك من هؤلاء ويتركوني في حالى - واسمع منهم العجب العجاب من الكذب والافتراء على اهل الحق والاستقامه ظنا منهم بأنني مالكي المذهب - حتى في احدى المرات سمعت واحد يفتى لمجموعه من المسلمين في امريكا بأن الاباضيه اجازو اللواط والعياذ بالله - فتصور اخي الكريم كيف اتحدو علينا واصبح حالهم كحال الذي اذا اصابتنا سراء تضرهم واذا اصابتنا مصيبه فرحو بها - ولا ادرى لما هذا الكره والبغضاء وكأننا قتلنا اباؤهم - حتى اطلاق اسم الخوارج علينا له غايه وظلم- الا بعدا للقوم الظالمين - ولكن اكثر الاحيان اكاذيبهم تفضحهم لان الكثير من المثقفين يعرفون من هم اهل الحق والاستقامه - وقد تعرضت مره لانتقاد ظنا من احدهم انني مالكي المذهب فأخذ يحاول اقناعي بأن الامام مالك كان مضروبا ومريضا لذالك السبب لم يضم يديه في صدره -والا لما ترك تلك السنه التي يدعيها ذالك الاخ - والكثير من الموالك اقتنعو بتلك القصه الجديده وبدؤ بالضم حتى لا يتشبهو في صلاتهم بالاباضيه والشيعه فلهذا انتقاده الاخر - اليس كل هذا جدير بأن يغيير ضعاف النفوس والذين يجهلون عن مذهبهم مذهب الحق والاستقامه -ولم ارى احد يمتدح الاباضيه الا مرات قليله في مصر وربما من باب المجامله - وعدة مرات امتدحنا احد الاخوه الايرانيين المقيمين في الامارات - فهل ابليس وجنده علمو بصدق الحق والاستقامه فزينو للناس كرهه - فهل سيصبح المذهب الاباضي مذهب سري للغايه تجنبا للفتنه وللانتقاد والمذهب الذي سيرفع يديه وينزلهما قبل بداية الصلاة كما يفعل ذلك بعض الموالك والشيعه - فمتى سينجلي عنّا هذا الظلم ومتى سنُترك على حالنا - وهل ستبقى عمان هي البلد الوحيد الذي سيستطيع فيها الاباضي اخذ راحته في الصلاة


    أضحــكـ اللــهــ سنكــ

    الله المستعان



  • بن مكتوم كتب:

    أخي الكاشف,,




    بعض الاخوة هنا ذكروا ان الشيخ عبدالله بن حميد السالمي رحمه الله
    يترضى عن عبدالرحمن بن ملجم الذي
    قتل الامام علي بن ابي طالب رضي الله
    عنه,,
    السؤال:هل هذا الكلام صحيح ام كذب
    على عبد الله بن حميد؟وإذا صح فما رايك فيه؟
    لأن أعداء الامام علي هم حقا من الخوارج,وهم من قتلوه عند صلاة
    الفجر,,
    ارجوا ان تأكد لي هذه المقولة او
    تنفيها,بصدر رحب,,


    ولك كل الاحترام اخي الكريم,,,




    .............


  • كلام الخ الكاشف واجد منطقي وانا قريته زين
    لكن اريد من اخواننا الاباضيه ان يعرفو شئ واحد وهو ان ما كل السنيين واحد
    فنحن نحبكم وانتم اخواننا ولازم
    تعرفو ان في سني (من السنة)
    وفي سبّي (من السب)
    وما كلهم واحد ولا نحن نقتنع بكلام السبّيين
  • بن مكتوم كتب:

    أخي الكاشف,,
    بعض الاخوة هنا ذكروا ان الشيخ عبدالله بن حميد السالمي رحمه الله
    يترضى عن عبدالرحمن بن ملجم الذي
    قتل الامام علي بن ابي طالب رضي الله
    عنه,,
    السؤال:هل هذا الكلام صحيح ام كذب
    على عبد الله بن حميد؟وإذا صح فما رايك فيه؟
    لأن أعداء الامام علي هم حقا من الخوارج,وهم من قتلوه عند صلاة
    الفجر,,
    ارجوا ان تأكد لي هذه المقولة او
    تنفيها,بصدر رحب,,
    ولك كل الاحترام اخي الكريم,,,


    هل هذه محكمه مفتوحه للتحقيق ام ماذا- انا شخصيا لم ارى الاحداث بعيني ولم اشارك في الجريمة - يعني انا برئ برئ برئ والدليل على براءتي ان الامام على بن ابي طالب كرم الله وجه استشهد من الف وخمسمائة سنة قبل ولادتي - ولم تكن معي كاميرا فيديو لؤصور الحدث وؤكد على صحته من كذبه - وحتى لو عرفت القاتل فهل استفيد من ذالك شئ - - - فلا ادري ما هدفك من السؤال هل هو لاتهام الاباضيه بقتل على ام ماذا --- وضح الهدف الذي تريد الوصول اليه --- انت تعلم جيدا ان مدرستنا من التابعي جابر بن زيد -- فما كتبه الشيخ السالمي او الشيخ امحمد اطفيش --- هذا اذا كان فعلا كتبو ما تدعونه --- فهم يمثلون انفسهم امام الله وليس الاباضيين هم من يمثل عنهم عند القضاء --- وتسميتنا بالخوارج ما زال نعتبره سب واثم وبهتان وظلم عظيم - الا بعدا للقوم الظالمين - ونعلم اصراركم على هذه التسميه له هدف من ورائه فتنه عظيمه - واللذين فتنو المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبو فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق
    فنحن نرفض مذهبكم لهذا سميتمونا خوارج
    وليعلم القاصي والداني اننا لسنا خوارج -
    لسنا خوارج - لسنا خوارج - لسنا خوارج
    واللي يسمينا خوارج - نكشف حقيقه بأنه عميل - عميل - عميل لليهود والنصارى في جعل المسلمين مشتتين ويقتلون بعضهم بعضا - فلا تنخدعو ايها المسلمون وتتبعو سبب هذه المسميات وما الهدف من ورائها

    فالشيخ السالمي جاء بعد الامام علي كرم الله وجهه بمئات السنيين فأكيد ما كتبه منقول من اللي كانو قبله وقبلهم وقبلهم ولم يكن في عهده قنوات فضائيه او انترنت ليستمد منهما بالعلم وربما كانو من اهل السنه من يدري فالشيخ كان يجتهد ويأخذ العلم من الجميع
    وليس من تأليفه - وهذا ما يفعله اكثر المجتهدين في زمننا هذا بس الفرق انهم يستمدو من النت ومن القنوات و النت هو عباره عن شبكه مثلها مثل شبكة العنكبوت التي ينتظر ان تقع فريسته فيها ليقضي عليها - بس شبكه النت عنكبوتها هو ابليس وهو حريص جدا ان يوقع المسلمين في فتنتها

  • التدمرية كتب:

    أضحــكـ اللــهــ سنكــ



    الله المستعان






    التدمريه انتظري وسترين العجب العجاب مما يضحكك وأحمدي الله أن لم تصلي الى حد التخفي في مذاهب غير مذهبك
    سبحان من قوة الفلعه أنا بديت أفقد توازني #e يعني مافي هالبلد الا هالولد
    وش رايك بس نختار مذهب ثاني من هالمذاهب اللي طقه ونص علشان نفتك من اللي مأذينا بالدعوه صباح ليل بس همهم نغير أفكارنا
    إذا أردت أن تصدق فحدث بما يعقل

    #e#e#e#e#e#e
  • *&*سماهر*&* كتب:



    اخي الكريم ....عيب تقول لمسلم عبد يهود
    لكن شكل نفسك تتحاور وتتناقش
    فاوكي روح لعبد الرحمن دمشقية ...اكيد تعرفوا من بلاد الشام
    على العموم بينصحوا الاشعري اللي مثلك
    بقراءة
    كتاب (الإبانة عن أصول الديانة)
    لابي الحسن الاشعري
    ....فقرئه ان شاء الله يفيدك
    وكمان اقرء لك كتاب يتكلم عن اخلاق المسلم وخلق الرسول
    اما
    عقيدتكم بيها توسل و شركيات
    فروح تأكد عن السنة الصحيحة
    ***

    الله يهديهك ان شاء الله



    لاعليك اختي الفاضلة سماهر من هذا المعطل
    فهذه عاداتهم وهذا اسلوبهم
    بارك الله فيك وبالحق ايدك وجعل اجر ذلك في ميزان حسناتك
  • ابو طيف كتب:



    لاعليك اختي الفاضلة سماهر من هذا المعطل
    فهذه عاداتهم وهذا اسلوبهم
    بارك الله فيك وبالحق ايدك وجعل اجر ذلك في ميزان حسناتك

    واياك اخي ابوطيف
    جزيت الفردوس
  • الشيخ عبدالله بن حميد السالمي من كبار علماء
    الاباضية,والشيخ الخليلي يثني عليه في كتبه,,
    وكلامه معتبر عندهم,ويتبعه الالاف إن لم يكن
    أكثر من ذلك,,
    فهل هذا الذي امرنا الله به ورسوله,ان نطعن
    بهم ونمدح قاتليهم,,فإذا كان السالمي والخليلي
    متفقون على مدح قاتل علي وعلى ذم عثمان,
    فهل هذا هو الحق,,,
    وما هو موقفكم من ذلك؟الإعتذار لهم اوالوقوف
    مع الحق,,ورد الخطأ أينما كان,,
    على بن أبي طالب رضي الله عنه هو احد المبشرين
    بالجنه في الصحيحين,وهو ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم,وزوج ابنته ورابع الخلفاء
    الراشدين,وصح الحديث عن النبي ان الخلافة
    من بعدي ثلاثون سنة, وعلي والحسن ضمن
    هذه المدة,,والخوارج هم الذين قتلوا عليا وترضوا
    عن قاتله,,وقالو (ياضربة من تقي لم يرد بها إلا وجه الرحمن)فكيف يقدم عالم من كبارعلمائكم على
    مدح قاتله,,,ولاتنكرون ذلك عليه,بل يمدح عندكم
    ويثنى عليه,وقرأت للخليلي ثناءا عجيبا على السالمي,,,
    بل الاغرب من ذلك أين الشيعة من
    هذا الكلام وهل هم يرضون به,واين محبتهم
    لآل البيت وعلى رأسهم علي بن ابي طالب,,
    هل يرضون بما يقوله السالمي؟من طعن في
    الامام على رضي الله عنه,,والترضي عن
    قاتله,حيث لم يحركوا ساكنا هنا مطلقا,,
    ولم يدافعوا عن أكرم وافضل الصحابة بعد
    الخلفاء الراشدين الثلاثة,,,
    هذا ليس اسلوبا اخي الكاشف,,انا اريد ان
    اكسبك ولا اخسرك,,,وثق تماما ان من يقول
    ان فلانا أو الطائفة الفلانية ضل الطريق او اخطأ أو وقع في الشرك فهذا ليس سبا بل تبيين وتوضيح
    للحق,ومن حقه هو ان يوضح ماعنده,,
    الصحابة الكرام رضوان الله عليهم اجمعين وعلى
    آل البيت الطاهرين خط احمر لايجوز المساس به,,
    وأقصد لايجوز الطعن فيهم,,وليسوا معصومين,
    وتكلم الله عز وجل وأثنى عليهم في كتابه الكريم,
    وقد ثبت عن النبي بإسناد صحيح وتثبت منه
    بنفسي وهو قوله عليه الصلاة والسلام(من
    سب اصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس
    اجمعين),وثبت كذلك عن نبينا انه قال لعلي
    (ياعلي شر الاولين والاخرين,عاقر الناقة,والذي
    يضربك على هذه(وأشار إلى رأس علي)حتى تبتل
    منها هذه(واشار إلى لحيته),
    وكونك تبرأت من هذه الاقوال فهذا يدل على إنصافك
    وعلى صفاء نيتك على صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وابن عمه وزوج ابنته,بل هي منقبة لك في الحقيقة,تزيد من احترامك,,ولكن الاقوال
    الخاطئة لابد ان ترد على اصحابها ولو كان من
    كان,,
    فهاهم العلماء يردون بأدب على من خالفهم,,
    ولو كان النووي او ابن حجر او ابن تيمية,,
    فضلا عن غيرهم,,,
    وهناك فتاوي لإبن باز رحمه الله لا آخذ بها,
    ليس لاني عالم ,لا, بل لان غيره من العلماء
    خالفه بدليل اقوى,,فالرب سبحانه لن يسألني
    عن فلان وعلان بل عن كتابه وسنة رسوله صلى
    الله عليه وسلم,,
    وأشكر الأخ الكاشف على رده,والاخت التدمرية
    على الوثائق التي زودتنا بها,وكل اخواني
    في الله عزوجل,,,
  • بن مكتوم كتب:

    الشيخ عبدالله بن حميد السالمي من كبار علماء
    الاباضية,والشيخ الخليلي يثني عليه في كتبه,,
    وكلامه معتبر عندهم,ويتبعه الالاف إن لم يكن
    أكثر من ذلك,,
    فهل هذا الذي امرنا الله به ورسوله,ان نطعن
    بهم ونمدح قاتليهم,,فإذا كان السالمي والخليلي
    متفقون على مدح قاتل علي وعلى ذم عثمان,
    فهل هذا هو الحق,,,
    وما هو موقفكم من ذلك؟الإعتذار لهم اوالوقوف
    مع الحق,,ورد الخطأ أينما كان,,
    على بن أبي طالب رضي الله عنه هو احد المبشرين
    بالجنه في الصحيحين,وهو ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم,وزوج ابنته ورابع الخلفاء
    الراشدين,وصح الحديث عن النبي ان الخلافة
    من بعدي ثلاثون سنة, وعلي والحسن ضمن
    هذه المدة,,والخوارج هم الذين قتلوا عليا وترضوا
    عنقاتله,,وقالو (ياضربة من تقي لم يرد بها إلا وجه الرحمن)فكيف يقدم عالم من كبارعلمائكم على
    مدح قاتله,,,ولاتنكرون ذلك عليه,بل يمدح عندكم
    ويثنى عليه,وقرأت للخليلي ثناءا عجيبا على السالمي,,,
    بل الاغرب من ذلك أين الشيعة من
    هذا الكلام وهل هم يرضون به,واين محبتهم
    لآل البيت وعلى رأسهم علي بن ابي طالب,,
    هل يرضون بما يقوله السالمي؟من طعن في
    الامام على رضي الله عنه,,والترضي عن
    قاتله,حيث لم يحركوا ساكنا هنا مطلقا,,
    ولم يدافعوا عن أكرم وافضل الصحابة بعد
    الخلفاء الراشدين الثلاثة,,,
    هذا ليس اسلوبا اخي الكاشف,,انا اريد ان
    اكسبك ولا اخسرك,,,وثق تماما ان من يقول

    ان فلانا أو الطائفة الفلانية ضل الطريق او اخطأ أو وقع في الشرك فهذا ليس سبا بل تبيين وتوضيح
    للحق,ومن حقه هو ان يوضح ماعنده,,
    الصحابة الكرام رضوان الله عليهم اجمعين وعلى
    آل البيت الطاهرين خط احمر لايجوز المساس به,,
    وأقصد لايجوز الطعن فيهم,,وليسوا معصومين,
    وتكلم الله عز وجل وأثنى عليهم في كتابه الكريم,
    وقد ثبت عن النبي بإسناد صحيح وتثبت منه
    بنفسي وهو قوله عليه الصلاة والسلام(من
    سب اصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس
    اجمعين),وثبت كذلك عن نبينا انه قال لعلي
    (ياعلي شر الاولين والاخرين,عاقر الناقة,والذي
    يضربك على هذه(وأشار إلى رأس علي)حتى تبتل
    منها هذه(واشار إلى لحيته),
    وكونك تبرأت من هذه الاقوال فهذا يدل على إنصافك
    وعلى صفاء نيتك على صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وابن عمه وزوج ابنته,بل هي منقبة لك في الحقيقة,تزيد من احترامك,,ولكن الاقوال
    الخاطئة لابد ان ترد على اصحابها ولو كان من
    كان,,
    فهاهم العلماء يردون بأدب على من خالفهم,,
    ولو كان النووي او ابن حجر او ابن تيمية,,
    فضلا عن غيرهم,,,
    وهناك فتاوي لإبن باز رحمه الله لا آخذ بها,
    ليس لاني عالم ,لا, بل لان غيره من العلماء
    خالفه بدليل اقوى,,فالرب سبحانه لن يسألني
    عن فلان وعلان بل عن كتابه وسنة رسوله صلى
    الله عليه وسلم,,
    وأشكر الأخ الكاشف على رده,والاخت التدمرية
    على الوثائق التي زودتنا بها,وكل اخواني
    في الله عزوجل,,,



    الحمدلله هذه السطور التي بالاحمر - تكشف حقيقتك على اصرارك في الموضوع
    والحمد لله ان الشيعه تتبعو مصدر هذه الاقوال وعرفو الهدف منها - وهم بالاجماع يحترمون الشيخ احمد الخليلي - ويعلمون مدى اجتهاده في وحدة صف المسلمين
    والحمد لله انهم ما يمشو على نظرياتكم هذى والا كانو تخلصو منا من زمان -وهذا اللي تريدوه انتم - ولانهم هم من تخلص من الخوارج في عهد الفاطميين وهم يعلمون جيدا ان الخوارج لا وجود لهم في هذا العصر
    والحمدلله على نعمة السلام والامن والاستقرار التي منّها الله علينا
    وهذي النعمه هي التي تغيض مبغضينا علينا
    وكل نعمه وراءها حاسد
    وكيف يسكت محبي الحصابه على من يقول بأنهم سيدخلون النار ثم يخرجون منها
    ويشهد كل من عرفنا كيف نحب الله ونحب رسول الله ونحب علي وعثمان وكل من ساهم في نشر دين الحق والاستقامه
    وكفى بالله ان يكون لنا شهيدا

  • الكاًشف كتب:

    الحمدلله هذه السطور التي بالاحمر - تكشف حقيقتك على اصرارك في الموضوع
    والحمد لله ان الشيعه تتبعو مصدر هذه الاقوال وعرفو الهدف منها - وهم بالاجماع يحترمون الشيخ احمد الخليلي - ويعلمون مدى اجتهاده في وحدة صف المسلمين
    والحمد لله انهم ما يمشو على نظرياتكم هذى والا كانو تخلصو منا من زمان -وهذا اللي تريدوه انتم - ولانهم هم من تخلص من الخوارج في عهد الفاطميين وهم يعلمون جيدا ان الخوارج لا وجود لهم في هذا العصر
    والحمدلله على نعمة السلام والامن والاستقرار التي منّها الله علينا
    وهذي النعمه هي التي تغيض مبغضينا علينا
    وكل نعمه وراءها حاسد
    وكيف يسكت محبي الحصابه على من يقول بأنهم سيدخلون النار ثم يخرجون منها
    ويشهد كل من عرفنا كيف نحب الله ونحب رسول الله ونحب علي وعثمان وكل من ساهم في نشر دين الحق والاستقامه
    وكفى بالله ان يكون لنا شهيدا


    اخي الكاشف
    و ربي يحشهد عليك
    فياليت تتحرى الحق وتقوله ولو على نفسك..!!!
    oman0.net/forum/showthread.php?p=1899804#post1899804

    هذا السني الذي سفهته
    ياليتك علمته ان شيوخهم يؤمنون بتحريف القران
    كانت وضحت لهم الامور يالكاشف بدل الهجر
    ابحث عن هذا وبتلقى كتبهم ...
    لا لا اقول اسكت احسن!!
    السكوت هي حكمتك اخي

    لكن اعلم ان اهل السنة والجماعة
    حفاظ الوحيين
    حماة العقيدة
    حراس التوحيد
    :):)
    هم من خيرة الناس دفاع
    عن عرض رسول الله
    عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضها
    وعمر وابوبكر رضي الله عنهما وارضاهما

    وأسال الله يأجرهم ويثيبهم
    وفيه من الاباضية من يشكر لهم هذا!!

    قال تعالى:-{يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها وتوفى كل نفس ما عملت وهم لا يظلمون}

  • اخي الكاشف المحترم ,,,
    لا أتكلم عنك,ولكن احيي فيك احترامك للصحابة
    الكرام,ولكن الصفحات التي إقتبستها التدمرية
    إن صحت أقول إن صحت, فهي تبين خطأ
    السالمي رحمه الله وان ثناؤه على الخوارج وقتله
    علي رضي الله عنه خطأ عظيم,,,
    وكل من أيد عبدالله بن حميد السالمي رحمه الله
    فهو مخطئ ,بل يجب ان يوضح الحق ياأخي,ويرفض
    ثناء ابن حميد على ابن ملجم,,,
    وعلى الشيخ الخليلي حفظه الله ان يرد على من سب
    على رضي الله عنه,ولايثني عليه,,
    كيف تغضب لمن سب الاباضية ولا تغضب لمن
    يمدح قاتل عليا ؟؟؟
    أخي الكريم اي فرقة تسب الصحابة هي فرقة
    ضاله,,وانا احترم شخصك في الحقيقة لأنك
    تبرات من اقوال السالمي وأكيد ان اغلب الاباضية
    لايرضون بسب علي رضي الله عنه,,,
    أقول هذا إن ثبت ان ابن حميد يمدح
    قاتل علي رضي الله عنه,,
    وتقبل كل الاحترام,,,
  • بن مكتوم كتب:

    اخي الكاشف المحترم ,,,
    لا أتكلم عنك,ولكن احيي فيك احترامك للصحابة
    الكرام,ولكن الصفحات التي إقتبستها التدمرية
    إن صحت أقول إن صحت, فهي تبين خطأ
    السالمي رحمه الله وان ثناؤه على الخوارج وقتله
    علي رضي الله عنه خطأ عظيم,,,



    ان صحّت

    بن مكتوم كتب:

    وكل من أيد عبدالله بن حميد السالمي رحمه الله
    فهو مخطئ ,بل يجب ان يوضح الحق ياأخي,ويرفض
    ثناء ابن حميد على ابن ملجم,,,
    وعلى الشيخ الخليلي حفظه الله ان يرد على من سب
    على رضي الله عنه,ولايثني عليه,,
    كيف تغضب لمن سب الاباضية ولا تغضب لمن
    يمدح قاتل عليا ؟؟؟


    لعلي ابن ابي طالب كرم الله وجهه رب يأخذ بحقه ويحاسب قاتله
    ولابن ملجم كذالك رب يحاسبه
    فما علاقتكم انتم بمحاسبة الناس على - على الامم التي خلت وصار علم زمانها عند الله - أأنتم الرب الذي يحاسب ام الله الواحد القهّار بسم الله الرحيم ((
    وَكَمۡ أَهۡلَكۡنَا مِنَ الۡقُرُونِ مِن بَعۡدِ نُوحٍ وَكَفَي بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرَا بَصِيرًا))

    وسنة فرعون هي السؤال عن الامم السابقه عندما قال لموسى عليه السلام ((
    قَالَ فَمَا بَالُ الۡقُرُونِ الۡأُولَي))
    وردّ عليه موسى ((
    قَالَ عِلۡمُهَا عِندَ رَبِّي فِي كِتَابٍ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسىَ ))
    وهذه هي سنة موسى عليه السلام وسنه محمد رسول الله صل الله عليه وسلم والانبياء جميعا


    بن مكتوم كتب:


    أخي الكريم اي فرقة تسب الصحابة هي فرقة

    ضاله,,وانا احترم شخصك في الحقيقة لأنك
    تبرات من اقوال السالمي وأكيد ان اغلب الاباضية
    لايرضون بسب علي رضي الله عنه,,,
    أقول هذا إن ثبت ان ابن حميد يمدح
    قاتل علي رضي الله عنه,,
    وتقبل كل الاحترام,,,



    ان ثبت او لم يثبت فأنا ارى تركيزك على الشيخ السالمى والخليلي عميق وكأن بينك وبينهم ثأر لا نعلم به - مع ان علمنا بهما اجدر بالثقه لأننا نحن من يلّم بمدرستهما وبفهم ايلائهما - ولستم انتم من تعلموننا عن سيرتهما
  • لن أعلق كثيرا,,فالصفحات التي
    أتت بها التدمرية,كافية وشارحة
    لنفسها,وتوضح الذين يكفرون
    الصحابة ويحكمون عليهم بالنار,
    ومن رجع لها عرف مافيها جيدا,
    مع احترامي للكاشف,أعجبتني
    جدا بثنائك على خير الخلق بعد
    الانبياء وهم الصحابة,,فانت خير
    وافضل ممن سبهم وكفرهم وحكم
    عليهم بالناروالحق احق ان يتبع.
    والصفحات السابقة فيها ادلة كثيرة,تغنينا عن المواصلة بنفس
    الاسلوب ونفس المنوال,,
    وانصح نفسي والكاشف وجميع الزملاء
    بتقوى الله عز وجل والبحث عن الحق
    وطلب العلم حتى يتبين لهم اين الحق؟
    ولك كل الاحترام اخي الكاشف,,
  • الصحابة أبر هذه الأمة قلوبا ، وأعمقها علما ، وأقلها تكلفا ، وأقومها هديا ، وأحسنها حالا اختارهم الله لصحبة نبيه -صلى الله عليه وسلم- وإقامة دينه " . كما قاله ابن مسعود _رضي الله عنه_ [2] . "فحبهم سنة والدعاء لهم قربة والإقتداء بهم وسيلة والأخذ بآثارهم فضيلة "[3]

    وهم صفوة خلق الله تعالى بعد النبيين -عليهم الصلاة والسلام- فعن ابن عباس _رضي الله عنهما_ في قول الله عز وجل ( قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلامٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى ) (النمل:59) قال : أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- [4].

    وقال سفيان في قوله عز وجل ( الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ)(الرعد: 28) قال : هم أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- .[5]

    وعن وهب بن منبه -رحمه الله -في قوله تعالى ( بِأَيْدِي سَفَرَةٍ (15) كِرَامٍ بَرَرَةٍ) (عبس:16) قال هم أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم-[6].

    وقال قتادة في قوله تعالى ( يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلاوَتِه)(البقرة:121) هم أصحاب محمد - صلى الله عليه وسلم -آمنوا بكتاب الله وعملوا بما فيه [7].

    وقال ابن مسعود _رضي الله عنه_ " إن الله نظر في قلوب العباد فوجد قلب محمد -صلى الله عليه وسلم- خير قلوب العباد فاصطفاه لنفسه فابتعثه برسالته ، ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد فوجد قلوبَ أصحابهِ خيرَ قلوبِ العبادِ فجعلهم وزراءَ نبيهِ يُقاتِلون على دينه " [8] والصحابي هنا هو مَن لقي النبي -صلى الله عليه وسلم - مؤمنا به ، ومات على ذلك . فقد جاء في حديث قيلة العنبرية -رضي الله عنها- : خرجت أبتغي الصحابة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم [9] .



    وقد ورد في فضلهم آيات وأحاديث كثيرة منها : قوله تعالى ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:100)

    وقال تعالى ( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً) (الفتح:18)

    وقال تعالى ( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْأِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الفتح : 29)

    ومما جاء في السنة :

    عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ) [10] " وسبب تفضيل نفقتهم أنها كانت في وقت الضرورة ، وضيق الحال بخلاف غيرهم ، ولأن إنفاقهم كان في نصرته -صلى الله عليه وسلم- ، وحمايته ، وذلك معدوم بعده ، وكذا جهادهم وسائر طاعتهم ، وقد قال تعالى ( لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً )(الحديد:10) وهذا كله مع ما كان فيهم في أنفسهم من الشفقة ، والتودد ، والخشوع ، والتواضع ، والإيثار ، والجهاد في الله حق جهاده ، وفضيلة الصحبة ولو لحظة لا يوازيها عمل ، ولا ينال درجتها بشيء ، والفضائل لا تؤخذ بقياس ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء " ا.هـ [11]

    وقال البيضاوي _رحمه الله تعالى_ : " معنى الحديث لا ينال أحدكم بإنفاق مثل أحد ذهبا من الفضل والأجر ما ينال أحدهم بإنفاق مد طعام أو نصيفه ، وسبب التفاوت ما يقارن الأفضل من مزيد الإخلاص ، وصدق النية ) ا.هـ [12] " مع ما كانوا من القلة ، وكثرة الحاجة والضرورة " [13] وقيل " السبب فيه أن تلك النفقة أثمرت في فتح الإسلام ، وإعلاء كلمة الله ما لا يثمر غيرها ، وكذلك الجهاد بالنفوس لا يصل المتأخرون فيه إلى فضل المتقدمين لقلة عدد المتقدمين ، وقلة أنصارهم فكان جهادهم أفضل ، ولأن بذل النفس مع النصرة ، ورجاء الحياة ليس كبذلها مع عدمها " ا.هـ [14] .

    ومما جاء في فضلهم -رضي الله عنهم- حديث ابن مسعود _رضي الله عنه_ عن النبي -صلى الله عليه وسلم - قال : ( خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) [15] " وإنما صار أول هذه الأمة خير القرون ؛ لأنهم آمنوا به حين كفر الناس ، وصدقوه حين كذبه الناس ، وعزروه ، ونصروه ، وآووه ، وواسوه بأموالهم وأنفسهم ، وقاتلوا غيرهم على كفرهم حتى أدخلوهم في الإسلام " ا.هـ [16] .

    ومما جاء في فضلهم ما رواه أبو بردة _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم - (النجوم أمنة للسماء فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما توعد ، وأنا أمنة لأصحابي فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون ، وأصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون ) [17]" وهو إشارة إلى الفتن الحادثة بعد انقراض عصر الصحابة من طمس السنن وظهور البدع وفشو الفجور في أقطار الأرض " [18] .


    الوعيد الشديد فيمن آذى أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم

    عن عبد الله بن مغفل المزني _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( الله الله في أصحابي الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه ) [20] قال المناوي _رحمه الله تعالى_ " ( الله الله في حق أصحابي ) أي اتقوا الله فيهم ، ولا تلمزوهم بسوء ، أو اذكروا الله فيهم وفي تعظيمهم وتوقيرهم ، وكرره إيذانا بمزيد الحث على الكف عن التعرض لهم بمنقص ( لا تتخذوهم غرضا ) هدفا ترموهم بقبيح الكلام كما يرمى الهدف بالسهام هو تشبيه بليغ ( بعدي ) أي بعد وفاتي " ا.هـ ( [21] .

    وعن ابن عباس _رضي الله عنهما_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( مَن سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) [22] .

    هذه الاحاديث على من سب الصحابة فكيف من قتل الصحابة
    وكيف من قتل زوج البتول وابن عم الرسول
    كيف من قتل الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم
    علي مني كهارون من موسى او كما قال صلى الله عليه وسلم

    لعن الله قاتل الصحابة ولعنة الله على من قتل امام علي ومن ايد قاتل الامام علي اومن مدح قاتل الامام علي وادخلهم جهنم وبيئس المصير
  • ابو طيف كتب:



    لعن الله قاتل الصحابة ولعنة الله على من قتل امام علي ومن ايد قاتل الامام علي اومن مدح قاتل الامام علي وادخلهم جهنم وبيئس المصير


    آآميين يا رب العالمين

    ولكن يا تُرى من تقصد بهذا التلعين
    معاويه او اتباع معاويه ام ابن ملجم ام اتباع ابن ملجم ام م م م!!!!
    فالكل ماتو فمن تلعن الآن !!!!!
  • الاباضي صار سني
    و العماني صار جزائري


    ويشنعوا علينا ليه حللنا الكذب من اجل
    الإصلاح!!!
    وحنا عندنا احاديث واردة على هذا


    وانتوا تكذبوا ليه!!
    حنا سنة...و لا جزائرين بعد
    كان الله في العون!!!
    ..............
    اخواتي السنة...اقرئوا في فضل معاوية
    و اقرئو ايش رسول الله الصادق الأمين
    قال فيه!!!
    .........
    وارحمنا يا ارحم الراحمين
  • *&*سماهر*&* كتب:

    الاباضي صار سني
    و العماني صار جزائري


    ويشنعوا علينا ليه حللنا الكذب من اجل
    الإصلاح!!!
    وحنا عندنا احاديث واردة على هذا


    وانتوا تكذبوا ليه!!
    حنا سنة...و لا جزائرين بعد
    كان الله في العون!!!
    ..............
    اخواتي السنة...اقرئوا في فضل معاوية
    و اقرئو ايش رسول الله الصادق الأمين
    قال فيه!!!
    .........
    وارحمنا يا ارحم الراحمين


    دعي عنك ما يقوله هذا وذاك - فهذه ليست مباراة لكرة القدم-
    فأنت من تحتجّين على نفسك يوم القيامه - وحجتك القرآن الكريم - فالقرآن امّا يقود صاحبه الى الجنة او يسوقه الى النار -
    ويوم القيامه انت بنفسك تدافعي عن نفسك وبأعذارك بنفسك وليست بأعذار غيرك
    بسم الله الرحمن الرحيم ((بَلِ الۡإِنسَانُ عَلَى نَفۡسِهِ بَصِيرهَ
    14 وَلَوۡ أَلۡقَي مَعَاذِيرَهُ 15 لَا تُحَرِّكۡ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعۡجَلَ بِهِ 16 إِنَّ عَلَيۡنَا جَمۡعَهُ وَقُرۡآنَهُ 17 فَإِذَا قَرَأۡنَاهُ فَاتَّبِعۡ قُرۡآنَهُ 18 ثُمَّ إِنَّ عَلَيۡنَا بَيَانَهُ 19)) صدق الله العظيم
  • الكاًشف كتب:

    - وحجتك القرآن الكريم

    وانت وين دلليك من القران
    اللي بحيلك انك تقول انا سني وجزائري بعد!!
    وانا انصحك اتبع
    سنة رسولك الحبيب الصادق الامين

    قال تعالى:-((وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى))
    ابحث عن الوحي اللي جاء على لسانه
    !!!
    ******
    ***
  • *&*سماهر*&* كتب:


    وانت وين دلليك من القران
    اللي بحيلك انك تقول انا سني وجزائري بعد!!
    وانا انصحك اتبع
    سنة رسولك الحبيب الصادق الامين

    قال تعالى:-((وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى))
    ابحث عن الوحي اللي جاء على لسانه
    !!!
    ******
    ***


    ومن قال لكي ان تتبعي سنة بدون قرآن
    ==القرآن اولا - ثمّ اتبعي بعده سنة من شئت - ولكن تذكري دائما بأن القرآن اولى بالاتباع من السنة - ثم السنة تأتي بعده
    بسم الله الرحمن الرحيم ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا۟ أَطِيعُوا۟ اللّهَ وَأَطِيعُوا۟ الرَّسُولَ وَأُوۡلِي الأَمۡرِ مِنكُمۡ فَإِن تَنَازَعۡتُمۡ فِي شَيۡءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمۡ تُؤۡمِنُونَ بِاللّهِ وَالۡيَوۡمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيۡرٌ وَأَحۡسَنُ تَأۡوِيلاً
    )) صدق الله العظيم

    وهذه من وصايا رسول الله صلى الله عليه وآله وسام

    حدثني زهير بن حرب وشجاع بن مخلد جميعا عن بن علية قال زهير حدثنا إسماعيل بن إبراهيم حدثني أبو حيان حدثني يزيد بن حيان قال انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم فلما جلسنا إليه قال له حصين لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا حدثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يا بن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي فقال له حصين ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال ومن هم قال هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم صحيح مسلم ج4/ص1873

    حدثنا أبو بكر الشافعي حدثنا أبو قبيصة محمد بن عبد الرحمن بن عمارة بن القعقاع حدثنا داود بن عمرو حدثنا صالح بن موسى عن عبد العزيز بن رفيع عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خلفت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما كتاب الله وسنتي ولن يفترقا حتى يردا على الحوض.سنن الدارقطني ج4/ص

    حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏قال سألت ‏ ‏الأعمش ‏ ‏فقال عن ‏ ‏زيد بن وهب ‏ ‏سمعت ‏ ‏حذيفة ‏ ‏يقول ‏
    حدثنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن الأمانة نزلت من السماء في جذر قلوب الرجال ونزل القرآن فقرءوا القرآن وعلموا من السنة


    وهذه نصيحه لمن يظن نفسه انه هو الصواب والاخرين هم المخطؤن

    أخبرنا ‏ ‏عمرو بن عون ‏ ‏عن ‏ ‏خالد بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن أبي زياد ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏
    كيف أنتم إذا ‏ ‏لبستكم ‏ ‏فتنة يهرم فيها الكبير ‏ ‏ويربو ‏ ‏فيها الصغير إذا ترك منها شيء قيل تركت السنة قالوا ومتى ذاك قال إذا ذهبت علماؤكم وكثرت جهلاؤكم وكثرت قراؤكم وقلت فقهاؤكم وكثرت أمراؤكم وقلت أمناؤكم ‏ ‏والتمست ‏ ‏الدنيا بعمل الآخرة وتفقه لغير الدين ‏



    والله اعلم

    اللهم انا نسألك الجنة وما قرب اليها من قول وعمل ونعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول وعمل
  • الكاًشف كتب:

    ثمّ اتبعي بعده سنة من شئت - والله اعلم


    وين التحري عن السنة
    والا كان تفسيرنا للقران خطأ
    وانت عارف ان السنة مبينة مفسرة للقران الكريم
    الله يهديك اخي
  • *&*سماهر*&* كتب:

    وين التحري عن السنة
    والا كان تفسيرنا للقران خطأ
    وانت عارف ان السنة مبينة مفسرة للقران الكريم
    الله يهديك اخي


    سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مر عليها 1500
    سنه - انت متأكده 100% ان السنة اللي انت عليها صحيحه- وخاصة بعد ان مر عليها اضافات عجم و تأثير تركي عثماني ما يقارب 500 سنه - لأنه يوجد المئات بل العشرات بل الآلاف بل الملايين يخالفوكي عليها وهم من اهل السنة نفسهم - ثم انني وضحت لكي كل طرح بآيات من القرآن الكريم - فهل انتي تخالفين كلام الله وتجادلين الله - ام هو الجدال فقط لاننا اباضيه وانت سنيه - وعقيدتك لا تقبل منّا اي شئ له صفه جيده للاباضيه - لان في قلبكي نفور منهم
  • الكاًشف كتب:

    سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مر عليها 1500
    سنه - انت متأكده 100% ان السنة اللي انت عليها صحيحه- وخاصة بعد ان مر عليها تأثير تركي عثماني ما يقارب 500 سنه - لأنه يوجد المئات بل العشرات بل الآلاف بل الملايين يخالفوكي عليها وهم من اهل السنة نفسهم


    اهل السنة عندهم البخاري ومسلم ومتفقين عليه

    ما احد ماخالف غيركم يا سيدي

    إن شاء الله ما يكون فاتكم الكثير من سنة الحبيب المصطفى
    ******
    ***