من حق المرأة طلب خلع إذا ....

    • من حق المرأة طلب خلع إذا ....

      من حقها أنها تطلب خلع إذا زوجها خيرها بينه وبين الشغل ...
      هي ما تعبت كل ها السنوات عشان الفاضي ...
      هذه هي عبرة الحياة للمرأة
      قال تعالى: " فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره،،، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره".
    • كوكو خابوري كتب:

      معلوم يالعمانية



      زين زين يا عماني خابوري
      قال تعالى: " فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره،،، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره".
    • لالالالالالالالالالالالا

      كوكو خابوري كتب:

      ما حلو ردي



      لا حلو حلو مافيه شي
      بقلب الحريم عليكم
      قال تعالى: " فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره،،، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره".
    • وليش تطلب خلع
      عفوا هذي وحده بطرانه ومتنطعه
      هو يسرحها بنفسه وما يقبل على نفسه
      الحياة مع وحده تطرق باب المحاكم
      وتنشر غسيلها أمام الكل علشان وسخ الدنيا
      ويخلي شغلها ينفعها بعد ما تصير مطلقه
      بتلاقي طابور من الطامعين في راتبها
      على باب بيت أبوها
      بعد ما كانت عند واحد يبي يشيلها فعيونه
      ويعيشها فبيتها ملكه
      لا مدير يذلها ولا كد يهد حيلها
      علمتني الحياة أن لا أضع المعروف فيمن أخشى أن لو مددت له يدي يوما أن يقطعها
      هادئ
    • ليش الخلع .. ولا تكون لدينا حوادث مثلها .. فالطلاق يصدر من الرجل نطقاً ، وليس من المحكمة .. إلا في حالات يقتضيها الشرع الحنيف على أعلى مستوياته .. السجن الطويل .. الغياب الطويل .. المرض لا يبرأ .. بناء لطلبها .. ووفقاً للرؤية .


      وشكراً
      لن تستقيم الحياة إن لمْ يستقم عليها الانسان .!
      لن يُحبّ الله أحداً إلا إذا أحبّ الانسان غيره بصدق ..!!
      الحُبّ الحقيقي تتدفّق عاطفته كما يتدفّق الماء من أعلى قِمّة.!
    • ليش تطلب خلع؟؟
      ليش تضيع وتهدم بيتها بنسفها ؟؟
      ليش ترد لبيت هلها وهي مكسوره وماله سند
      يعني هلها رح يضلو معاها طول العمر
      بس ترا البنت مالها غير بيتها وزوجها وعيالها
      ولو خيرها بينه وبين الشغل يمكن فحالة غضب
      وكل شي بتفاهم يصير
      وحتى لو تركت الشغل عشان صدقيني رح يقدرها اكثر
      ويخليها في عيونه
      وبعد فتره تقدر تقنعه ترد لشغلها
      بس تطلب خلع عشان هالسبب
      اسمحولي البنت اللي توسي جي مب عندها سالفه
      حتى لو تعبت ودرست بس ما تهدم بيتها بايدها وكل شي بالهدوء ينحل
    • اعتنى الإسلام بالزواج لأنه أساس الأسرة واللبنة التي يقوم عليها المجتمع

      ووسيلة الإنسان لتنظيم الفطرة والغريزة التي أودعها الله على وجه الأرض

      وحفظ نوعه وذكراه بالتوالد والتناسل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

      من هنا كانت عناية الإسلام بالأسرة والزواج ووضع لها نظاماً كاملاً محكماً تنشأ فيه

      رابطة الزواج على أساس من الرحمة والمودة والسكينة إذ جعله الله من آياته في خلقه

      وعده من نعمه على عباده فقال سبحانه وتعالى

      "ومن آياته أن جعل لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون"

      والإسلام بتشريعه للطلاق يكون منسجماً مع نهج التوسط بين الإفراط

      والتفريط بخلاف غيره من الشرائع والتي منها ما تبيح الطلاق على إطلاقه بلا محاذير

      ولو بغير سبب ومنها ما يجعل الزواج مؤبداً ولا تبيح

      الطلاق مطلقاً كما هو الحال في الغرب حيث عمت الفوضى في

      الحياة الاجتماعية وشاع اتخاذ الأخدان والعشيقات

      فجاء الإسلام وجعل الطلاق حاجة من حاجات البشر

      لا يتم اللجوء إليها إلا عند الضرورة ووجود المبرر القوي لها

      ومن محاسن الشريعة الإسلامية أن جعلت الطلاق بيد الرجل وذلك لأن المرأة

      سريعة الغضب شديدة التأثر وغالباً تدفعها طبيعتها إلى الجري وراء عواطفها

      بلا ترو ذلك لأنها خلقت على رقة في الطبع وبها من الغرائز ما يصلح أن تكون

      مصدراً للحنان والأمومة إذ لو جعل الطلاق بيدها وهي على ما أسلفنا من رقة العاطفة

      وسرعة الانفعال لانهارت كثير من العلاقات الأسرية والزوجية

      في لحظة طائشة وبمجرد خصام عارض وهذا لا يمنع أن تكون هنالك نساء

      يتصفن بالحكمة والتروي ولكن أحكام الشرع تبنى على غالب الأحوال

      والخلع حق المرأة المسلمة في الطلاق من زوجها إذا كرهته لدينه أو خلقه

      وتخشى أن لا تؤدي حق الله في طاعته فلها أن تخالعه بعوض

      تفتدي به نفسها ودليل مشروعيته

      قوله تعالى: "فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به"

      وروي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للمرأة التي كرهت

      زوجها ورغبت في مخالعته

      «أتردين عليه حديقته» قالت نعم قال عليه الصلاة والسلام لزوجها «إقبل حديقتها وطلقها تطليقة»

      والمرأة لا يجوز لها شرعاً أن تخالع زوجها بغير مبرر لأن الخلع إضرار بها

      وبزوجها وإزالة لمصالح النكاح

      لحديث «أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً في غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة»

      والخلع باعتباره فداء لا يصح إلا بعوض يتراضى عليه الطرفان

      وحكمه أنه طلاق لا رجعة فيه لأن شرط العوض والرجعة متنافيان.
    • عادي ما فيها شي وأنتو صدقتوا عاد ؟؟؟
      من أذي الغبية اللي يتطلق ؟؟؟

      بس لو بحثتوا عن النساء الناجحات بتلاقوهن مطلقات
      ثلاثة أرباعهن
      قال تعالى: " فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره،،، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره".
    • عمانية حيل كتب:

      عادي ما فيها شي وأنتو صدقتوا عاد ؟؟؟
      من أذي الغبية اللي يتطلق ؟؟؟

      بس لو بحثتوا عن النساء الناجحات بتلاقوهن مطلقات
      ثلاثة أرباعهن


      وين ناجحات يعني ~!@q
      وضحي ؟؟؟؟؟؟
      في العمل
      وبكره لما تكبر وتعجز
      وين سندها وين ملجأها
      في فلوسها $$6
      إنتي منظورك للحياه مادي فقط
      وين مملكتها الأسريه التي تحملها وقت عثره
      آسف عزيزتي وسعي ثقافتك بالقراءه
      وإستفيدي من فكر الكبار :)
      علمتني الحياة أن لا أضع المعروف فيمن أخشى أن لو مددت له يدي يوما أن يقطعها
      هادئ
    • اسمحيلي اقول ان الحرمه غلطانه

      شي وحده يحصلها تجلس فبيتها معززه مكرمه بدل عن بهدلة الشعل


      اسميها غلطانه ونص ... اجلس فبيتي اريح لي مليون مره


      وبعدين الزواج ما لعبه كل يوم مع واحد
    • هادئ كتب:

      وين ناجحات يعني ~!@q
      وضحي ؟؟؟؟؟؟
      في العمل
      وبكره لما تكبر وتعجز
      وين سندها وين ملجأها
      في فلوسها $$6
      إنتي منظورك للحياه مادي فقط
      وين مملكتها الأسريه التي تحملها وقت عثره
      آسف عزيزتي وسعي ثقافتك بالقراءه
      وإستفيدي من فكر الكبار :)


      أنا ضدك في هذا الكلام ... لأن أنت ما تلزم الوحدة أنها تفكر في المدى البعيد لازم كل شخص يفكر في الخطة الخمسية القريبة ...
      وانت اللي لازم توسع ثقافتك لأن ها الأيام الكل يفكر في المدى القريب ...
      وترى الزوج مب سند للوحدة لما تكبر لانه بيكبر معها ..:)
      قال تعالى: " فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره،،، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره".

      تم تحرير الموضوع 1 مرة, آخر مرة بواسطة عمانية حيل: ........ ().

    • عمانية حيل كتب:

      أنا ضدك في هذا الكلام ... لأن أنت ما تلزم الوحدة أنها تفكر في المدى البعيد لازم كل شخص يفكر في الخطة الخمسية القريبة ...
      وانت اللي لازم توسع ثقافتك لأن ها الأيام الكل يفكر في المدى القريب ...
      وترى الزوج مب سند للوحدة لما تكبر لانه بيكبر معها ..:)


      يا بنتي هذا تهور وإندفاع غبي
      هذا مرض الشباب هالإيام
      الإندفاع والسقوط السريع في هاوية الإحباط
      لعدم تحقيق شيء يذكر
      قال خطه خمسية قال ~!@q
      ليش هو إحنا جالسين نبني حكومه :)
      وإذا الزوج يكبر معك
      فأولادك بيكونو بصحتهم وقوتهم وبيشليوك وقت عثره
      وبعد لك نصيحه لك بري بوالديك يجازيك أبناؤك بالمثل لاحقا
      علمتني الحياة أن لا أضع المعروف فيمن أخشى أن لو مددت له يدي يوما أن يقطعها
      هادئ
    • هادئ كتب:

      يا بنتي هذا تهور وإندفاع غبي
      هذا مرض الشباب هالإيام
      الإندفاع والسقوط السريع في هاوية الإحباط
      لعدم تحقيق شيء يذكر
      قال خطه خمسية قال ~!@q
      ليش هو إحنا جالسين نبني حكومه :)
      وإذا الزوج يكبر معك
      فأولادك بيكونو بصحتهم وقوتهم وبيشليوك وقت عثره
      وبعد لك نصيحه لك بري بوالديك يجازيك أبناؤك بالمثل لاحقا



      إنشاء الله في المستقبل
      عموما ترى هذي حركة عاملتنها أبي أشوف تفكير البنات
      بس طلع سليم ...
      ومشكووووووووووووور ع التعصيب
      قال تعالى: " فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره،،، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره".
    • عمانية حيل كتب:

      من حقها أنها تطلب خلع إذا زوجها خيرها بينه وبين الشغل ...
      هي ما تعبت كل ها السنوات عشان الفاضي ...
      هذه هي عبرة الحياة للمرأة


      اذا طلبت الخلع اشوف انه الحرمة بطرانة
      فلا تعليق معي اكثر من ذلك
      اعوذو بالله منكم
    • ليش مخليين في بالكم أنهن بطرانات ؟؟
      حراااااااااااااااااااااااااام عليكم يا شباب
      قال تعالى: " فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره،،، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره".
    • شخصياا ’’’ العمل او الشغل ليس هدفااا اساسيااا في حيااتي ’’

      يكفي بأن المرأة لها دور حيوي في المنزل وعليهاا ان تؤديه ,,

      لذا لا مانع عندي ان اترك العمل لأنجح في حياتي الزوجية ,,,

      كما انني سمعت عن بعض النسااء المتفووقات في الجاامعات والكليات ,, ضحين بتفووقهن لمصلحة الاسرة ,,

      ولازالت هؤلاء النساااء متفوقات في أسرهن ومنزلهن ,,,
      to forget
      or to be forgetten
      بقلم \\ ريحانه
    • دلوووعة كتب:

      اعتنى الإسلام بالزواج لأنه أساس الأسرة واللبنة التي يقوم عليها المجتمع



      ووسيلة الإنسان لتنظيم الفطرة والغريزة التي أودعها الله على وجه الأرض


      وحفظ نوعه وذكراه بالتوالد والتناسل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها


      من هنا كانت عناية الإسلام بالأسرة والزواج ووضع لها نظاماً كاملاً محكماً تنشأ فيه


      رابطة الزواج على أساس من الرحمة والمودة والسكينة إذ جعله الله من آياته في خلقه


      وعده من نعمه على عباده فقال سبحانه وتعالى


      "ومن آياته أن جعل لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون"


      والإسلام بتشريعه للطلاق يكون منسجماً مع نهج التوسط بين الإفراط


      والتفريط بخلاف غيره من الشرائع والتي منها ما تبيح الطلاق على إطلاقه بلا محاذير


      ولو بغير سبب ومنها ما يجعل الزواج مؤبداً ولا تبيح


      الطلاق مطلقاً كما هو الحال في الغرب حيث عمت الفوضى في


      الحياة الاجتماعية وشاع اتخاذ الأخدان والعشيقات


      فجاء الإسلام وجعل الطلاق حاجة من حاجات البشر


      لا يتم اللجوء إليها إلا عند الضرورة ووجود المبرر القوي لها


      ومن محاسن الشريعة الإسلامية أن جعلت الطلاق بيد الرجل وذلك لأن المرأة


      سريعة الغضب شديدة التأثر وغالباً تدفعها طبيعتها إلى الجري وراء عواطفها


      بلا ترو ذلك لأنها خلقت على رقة في الطبع وبها من الغرائز ما يصلح أن تكون


      مصدراً للحنان والأمومة إذ لو جعل الطلاق بيدها وهي على ما أسلفنا من رقة العاطفة


      وسرعة الانفعال لانهارت كثير من العلاقات الأسرية والزوجية


      في لحظة طائشة وبمجرد خصام عارض وهذا لا يمنع أن تكون هنالك نساء


      يتصفن بالحكمة والتروي ولكن أحكام الشرع تبنى على غالب الأحوال


      والخلع حق المرأة المسلمة في الطلاق من زوجها إذا كرهته لدينه أو خلقه


      وتخشى أن لا تؤدي حق الله في طاعته فلها أن تخالعه بعوض


      تفتدي به نفسها ودليل مشروعيته


      قوله تعالى: "فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به"


      وروي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للمرأة التي كرهت


      زوجها ورغبت في مخالعته


      «أتردين عليه حديقته» قالت نعم قال عليه الصلاة والسلام لزوجها «إقبل حديقتها وطلقها تطليقة»


      والمرأة لا يجوز لها شرعاً أن تخالع زوجها بغير مبرر لأن الخلع إضرار بها


      وبزوجها وإزالة لمصالح النكاح


      لحديث «أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً في غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة»


      والخلع باعتباره فداء لا يصح إلا بعوض يتراضى عليه الطرفان



      وحكمه أنه طلاق لا رجعة فيه لأن شرط العوض والرجعة متنافيان.




      السلام عليكم دلووووووعة الساحة .


      كلام جميل .. ودلوعة أجمل .. بصراحة كلام منتقى في أروع ما يكون ..

      أتمنى لكِ يا دلووعة تمام العافية .
      |a
      لن تستقيم الحياة إن لمْ يستقم عليها الانسان .!
      لن يُحبّ الله أحداً إلا إذا أحبّ الانسان غيره بصدق ..!!
      الحُبّ الحقيقي تتدفّق عاطفته كما يتدفّق الماء من أعلى قِمّة.!