آآآآآه من الزمن

    • الفصل الثالث من الجزء ـ 22ـ

      يوم الخميس الصبح

      الكل كان مرتبش ومتشوق.. ومشغول.. لأن هالليله هو يوم عرس فيصل وخوله.. فيصل قام من وقت وظهر من البيت مع انه موعده مع الحمام المغربي الساعه 10 بس هو ظهر من البيت الساعه 7.30.. كان يدور بهالشوارع .. حاس عمره ضايع.. خايف ما يعرف شو يسوي؟

      اليوم باخذها.. اليوم بعيش وياها تحت سقف واحد... يعني بنخلي فيها.. لاااااا.. مستحيل.. مابا اظلم هالبنت معاي.. والله حرام.. هنوف.. المفروض ان هاليوم اتكونين انتي العروس فيه مب ريم لا.. مابا ريم.. ما احبها..

      قطعت رنه التليفون حبل افكاره.. طالع الرقم شاف رقم غريب.. استغرب منو الي بيتصل فيه في هالوقت من الصبح رد على الرقم..

      فيصل: الوو..

      .. : السلام عليكم.. فيصل؟؟

      فيصل: هي فيصل.. من وياي؟

      .. بدى صوت صياح والصوت بدى يرتبك: دخيلك اترجاك.. لا تعرس.. ارجوك حس فيني.. احبك يا فيصل.. بمووت اذا عرست..

      فيصل وهو مستغرب: من وياي؟؟ شو اتقولين انتي؟؟ انتي منووو

      .. : مب لازم اتعرف انا منو.. بس انا ما اقدر اكتم حبي عنك.. دخيلك ارفق بحالي والله اني تعبانه.. دخيلك لا تعرس.. لااااااا

      فيصل يفكر يقول هاي هنوف.. لا بس اللهجه امارارتيه.. يعني مب هنوف: انزين انتي منووو؟

      ...: انا الي ملك قلبي واسر عقلي حبك.. انا الي ما اقدر فيوم انسى طيفك.. وانا الي ما اقدر بلحظه اقول اني نستك..

      فيصل: لو سمحتي بتقولين انتي من ولا ببند..

      .. : لو تبند الخط... ترا المشاعر الي في قلبي ما راح تتبند..

      فيصل: لا حول ولا قوه الا بالله.. انتي منووووو

      العنود: انا العنود يا فيصل.. العنود.. اخت عبيد.. خذت رقمك من تليفونه.. دخيلك افهم شعوري.. من يوم ما شفتك اول مره وانت ما غبت عن بالي.. وكل يوم افكر فيك زود.. وما قدرت اكتم حبي اكثر من جيه.. والله بسوي كل الي تباه بس لا تعرس..

      فيصل: لو سمحتي.. بلا كلام فاضي وبندي الخط.. ريم زوجتي قبل لا نسوي الحفله الليله.. وانتي روحي في طريقج الله يوفقج مع الي لج معاه نصيب..

      العنود: لا فيصل.. ارجوووووك.. لا تتركني...

      فيصل: مع السلامه اخت عنود.. اتمنى ما اشوف رقمج مره ثانيه لأن بيكون لي تصرف ما يعيبج...

      وبند الخط بويهها والعنود انهارت من الصياح.. حست عمرها فعلا فقدت فيصل.. حاولت انها تتمالك نفسها بس ما قدرت.. صابتها حاله من الإستيريا.. مب مصدقه ان فيصل راح عنها خلاص.. تمت تمشي واتدور حول عمرها في الغرفه.. ما تعرف وين تتجه ولا وين تروح فيصل لا.. لا ارجووووووك.. احبك يا فيصل.. لا تتركني.. ممممستحيل فيصل يتركني .. فيصل يحبني.. يباني.. لا ما يحبني.. بند الخط بويهي.. حرام يا فيصل.. شو ذنبي اذا حبيتك... فيصل.. فيصل.. ما حست بعمرها الا وهي طايحه غشيانه على الأرض.. الصدمه كبيره كانت عليها خصوصا من عقب ما سمعت كلام فيصل.. وحست ان كل امل كانت حاطتنه دمره فيصل بكلامه.. العنود حساسه بطبعها.. عمرها ما حبت حد.. لأنها تعتبر جمالها ما يستحقه اي حد.. لليوم الي جابلت فيه فيصل.. ما قدرت اتقاوم احاسيسها ومشاعرها الي تتجه صوبه.. وكل يوم تسمع عنه شي يحببها فيه زود.. سواء من سوالف ريم عنه.. ولا حتى فطوم يوم كانت اتسولف شو كان يسوي وكيد كان يدافع عنها وهي صغيره.. واعجاب اخوها عبيد بشخصيه فيصل.. كل هذا ساهم في حب العنود لفيصل..

      مرت ساعه وشوي وهي كانت في الغرفه محد يدري عنها لأن الكل نايم..

      دخلت عليها سلامه عشان اتوعيها تنزل تتريق تحت..

      كانت الساعه 9.00 الصبح..

      سلامه: اميييييييييييي.. لحقيني.. عنود... قومي العنود... دخيلج .. لا تروحين عني... كفايه طلال.. اميييي .. عبيد.. لطوووووف.. تعالو بسرعه...

      الكل من سمع صريخ سلامه ركض فوق صوب جناح البنات يشوفون شو فيها اتصارخ.. شافوها ماسكه العنود في حضنها واتصيح..

      سلامه: امي.. العنود ما ترد علي.. لا يكون صابها شي.. لا دخيلكم.. العنووووود ردي علي..

      عبيد من شاف اخته بهالمنظر .. لحفها بعباتها .. وشلها عشان يوديها المستشفى حتى انه ما بدل ثيابه راح ببيجامته..

      ام عبيد: اتريا بيي وياك..

      عبيد: انتي تعالي ويا ابوي... انا مستعيل ابا اوديها..

      ام عبيد على طول دخلت الحجره عند بو عبيد وعته وقالت له السالفه.. وهو فز من مكانه على طول تلبسوا.. وظهروا ولحقت عليهم سلامه وسارت وياهم..

      في المستشفى..

      عبيد: دكتور ... طمني على اختي... اشفيها؟؟

      الدكتور: للأسف انتوا تأخرتوا لين ما يبتوها.. اصيبت بجلطه صح انها خفيفه .. بس شكلها كانت الصدمه الي تعرضت لها كبيره..ونتيجه الأرق والسهر الي باين تحت عيونها.. ونتيجه هالجلطه في احتمال لإصابتها بالشلل..

      عبيد ماسك الدكتور من الروب ماله: انت شو اتقول.. شو شلل..

      وصلوا السيكيوريتي وسحبو عبيد.. والدكتور يحاول يهديه: يا اخونا.. افهمنا ارجوك.. نحن ما بيدنا شي.. انا سويت كل الي علي.. وراح انتابع علاجها بالتمارين الطبيعيه.. وان شاء الله تقدر اترد على طبيعتها.

      وصل بو عبيد وياه شيخه.. وسلامه ولطوف واتصلو في عذاري وهي في الدرب ويا جاسم..وشافوا عبيد واقف ويا الدكتور.. سلامه على طول ربعت عند عبيد..

      سلامه: ها شو.. شخبارها..

      عبيد من شاف سلامه زاد خوفه.. مايبا يصدم .. يكفيها الي فيها من طلال.. بعدها يادوب ناسيه سالفه طلال.. ولو انها ما تقدر تنساه.. حتى لو حاولت تتظاهر.. واتبين انها قويه بس عيونها توحي بالي في داخلها....

      سلامه: شفيها عنووود رد علي..

      عبيد: ماشي. هي تحت العنايه.. والممرضين عندها.. يوم بيظهرون بندخل عليها.. اطمني

      سلامه: اششوووه الحمد لله..

      جاسم وعذاري توهم كانو واصلين على طول ساروا صوب عبيد يتخبرون عن حالتها

      عبيد خبرهم السالفه بس قالهم لا يقولن لحد.. لين ما انشوف شو بيصير..

      عذاري: واعليه يا عنود..شو هالمشاكل الي قامت اتينا من كل صوب.. لا إله إلا الله...

      جاسم: انتي هدي عشان البيبي مب زين عليه.. بس انتي روحي هدي امج..

      عذاري: ان شاء الله..

      تموا قاعدينف ي صاله الإنتظار جريب النص ساعه.. وظهر لهم الدكتور وبشرهم انها قامت عشان يدخلون عندها .. الكل من سمع الخبر ربع يدخل الغرفه يشوفون شو فيها..

      سلامه: عنوووودي حبيبي.. شصاير فيج..

      ام عبيد: الحمد لله على السلامه يمي.. شفيج اتصيحين..

      العنود: ااامي.. ماروم احرك ريولي.. مارووووم..

      الكل انصدم يوم سمع رمستها.. واتيمع حولها.. والي كان يبا يصيح.. والي مب عارف شو يسوي.. الكل مب قادر يستوعب رمستها..

      الكل تم عند العنود ويهون عليها.. وعبيد مب عارف شو يسوي.. حاس عمره ضايع ومايعرف شو يسوي.. يبا شي ينسيه همه.. آآآخ ياقلبي.. كم نتحمل.. طلال وصدمه وفاته من صوب.. واحين العنود.. يارب هون علينا.. وساعدنا..

      جاسم: عبيد.. لا تفكر.. شو رايك انسفرها برع البلاد.. انوديها بريطانيا عند جواهر اكيد اتعرف هي دكاتره زينين هناك..

      عبيد: اه يا جاسم.. شو اقول لك.. انهد حيلي والله.. احس انه الهم الي على قلبي مثل اليبل بثقله..

      جاسم: ماعلي.. اذكر الله وهونها .. والله بيهون عليك.. انزين انسى شوي.. وغير السالفه.. انت باركت حق فيصل على عرسه

      عبيد: لا والله.. حتى يوم شفته في العزا.. نسيت اقول له ..

      جاسم: اتصل.. وغير من نفسيتك اشوي..

      عبيد: هي والله يبالي..

      قام عبيد واتصل في فيصل.. فيصل من شاف رقم عبيد استغرب.. بس رد عليه

      عبيد: هلا والله بالمعرس.. اشحالك.. ؟

      فيصل: ههههه.. بخير طاب حالك... حالي من حال اي معرس.. مرتبك ومتبهدل..

      عبيد: الله يعينك..بس انا اول شي اعتذر لك لأني مابروم احضر عرسك تدري ضروف العزا واحين اختي في المستشفى..

      فيصل: لا افا عليك.. معذور.. وعسى ما شر.. شفيها اختك؟؟ واي وحده خطيبه طلال؟؟

      عبيد: لا الي اكبر عنها.. خطيبه المرحوم هاي روحها هم.. ما نعرف كيف انسيها طلال..

      فيصل من سمع طاري الي اكبر منها زاد خوفه.. وارتباكه: هي ماشر ان شاء الله..

      عبيد: اسكت يا فيصل.. والله مادري المشاكل من كل صوب تهل علينا.. تقول ابتلاء من رب العالمين..

      فيصل: ماعليك انت.. خل ايمانك بالله قوي.. واذكر الله.. وما شر ان شاء الله

      عبيد: السموحه منك والله .. ثقلت عليك بهالرمسه وانت توك معرس.. بس اعذرني والله من الحاله الي نحن فيها..

      فيصل: لا افا عليك.. حنا اخوان.. لا تقول جيه.. وان شاء الله ربك يطمنك على هلك.. وبخلي هلي عاد يزورونكم ويطمنون عليكم..

      عبيد: فيك الخير.. يلا في امان الله..

      بند فيصل التليفون عن عبيد.. وتم يفكر.. ياترى من الي في المستشفى..؟؟ يمكن مرت جاسم بما انها حامل.. ولا لا يكون العنود.. شياها ياربي.. شو السالفه.. عساه خير بس..

      ما قدر يتحمل اكثر من جيه والأفكار تتضارب في راسه.. قام واتصل في مريم عشان هي تتصل عليهم ويعرف شو الموضوع..

      وكلم مريم وطلب منها اتدق لهم.. مريم في البدايه رفضت لأنها مشغوله في الصالون ومايصير.. بس فيصل اصر عليها واقنعها.. وعي دقت على تليفون عذاري..

      مريم: هلا والله عذاري اشحالج؟؟

      عذاري: مرحبا مرايم.. بخير الله يعافيج..

      مريم: ماشر اختي.. سمعنا ان اختج في المستشفى شوفيها سلامه؟؟

      عذاري: لا بسم الله عليها.. مب سلامه الي في المستشفى.. الله لا يقول.. هاي العنود يا مريم

      مريم: لا تقولين.. شياها خيير عساه يارب..

      عذاري: شو اقول لج يا مريم.. مادري الصبح دخلنا عليها الغرفه لقيناها مغشي عليها .. يبناها المستشفى قالو جلطه بسيطه .. وزين يبناها عن الجلطه اتأثر زود ما أثرت عليها.. يعني احين هي مادري كيف اقول.. بس قال الدكتور انها مشلوله.. وهي تقول انها ماتروم تحرك ريلها

      مريم: وييييييه .. لا تقولين.. من شو؟؟

      عذاري: مادري الدكتور يقول صدمه نفسيه شديده تعرضت لها.. عشان جيه..

      مريم: لا حول ولا قوه الا بالله.. ماتشوف شر ان شاء الله..

      عذاري: الشر ما اييج.. تسلمين على الإتصال من طيبج والله

      مريم: افا عليج.. حنا خوات.. وها واجبنا.. واقل شي ممكن اسويه..

      عذاري: تسلمين.. وباركي لريم بدالي..

      مريم: ان شاء الله.. مع السلامه

      وبندت مريم الخط واتصلت على طول في فيصل عشان اتخبره.. من عرف فيصل ان العنود صار فيها هالشي.. وانها انشلت.. زاد حزنه.. حس عمره ضايع اكثر.. كييييف.. انا مالي ذنب.. يارب اشفيها يارب..

      .. ..

      نوره: فطامي..

      فطوم: هلا..

      نوره:تدرين الميك آب هالمره طالع عليج احلى..

      فطوم: لا والله.. مع اني احس عمري مادري كيف..

      نوره: لا بالعكس طالع لايق عليج زود..

      فطوم: حتى انتي.. اللون الأصفر ويا الذهبي ال حاطتنه لج مطلعنج احلى..

      نوره: انا احب هاللون وايد..

      فطوم: اصلا امبين لأنه طالع واااايد حلو عليج.؟؟

      مريم: يلا نشوا.. خالد وخوله يتريونا برع..

      فطوم+نوره: اوكيك..

      ظهرن وركبوا الموتر.. خالد كان شكله متغير... كذا مره متصل فيه غانم يسأله عن فيصل.. لأنهم يتصلون على تليفونه مغلق.. واحين الساعه صارت 8.30 يعني المعازيم بدوا يوصلون وهو بعده ما وصل..

      مريم: خالد.. اشفيك ساكت.. مب من عادتك تسكت جيه..

      خالد: ها.. ماشي.. بس تذكرت سالفه هل عبيد.. مساكين هالناس.. كم مصيبه ويا بعض يتهم

      مريم: هي والله.. كسرن خاطري.. قلبي معورني على حاله العنود وسلامه.. الله يعينهم

      خوله: تدرين مع اني ما شايفتنهم وايد.. بس حسب الي اسمعه منكم انهم ناس طيبين وايد.. صدق الله يعينهم..

      فطوم: سلامه المسكينه.. واااايد كانت متعلقه في ولد عمها..

      نوره: عيل انتي حاسبي اتعلقي احسن..

      فطوم: وافديت خطيبي.. بسم الله عليه.. بلاج اتفاولين ..

      نوره: ما افاول اشفيج.. اقولج اتعلقي زود.. انتي حالج اهون.. تشوفين غانم وتكلمينه واتسلمين عليه.. لكن حسب الي قلتي لي انه هي ولا تشوفه الا في الأعياد

      فطوم: هي والله.. الحمد لله..

      وصلوا الفندق ومن نزلوا .. رد خالد يدق حق اخوه عبد الله وغانم.. يتخبر عن الوضع.. قالو له انه بعده ما وصل.. وابوه يحاتي.. والكل مدوده.. ما عرف خالد شو يسوي.. تم يتصل عليه مغلق.. يطرش مسجات بس ما يوصلون له.. اتصل في ربعه محد يدري عنه.. فتم اخر واحد من ربعه ما دق لهم وهو ابراهيم.. (ولد جيران العم خليفه.. رابي ويا فيصل.. وربيعه الروح بالروح)..

      خالد: الووو بوخليل اشحالك؟؟؟

      ابراهيم: هلا بوالوليد.. والله بخير طاب حالك..

      خالد: اخبرك ما تعرف وينه فيصل.. اليوم عرسه.. وهو اتحير على المعازيم والكل يحاتيه..

      ابراهيم تم ساكت..

      خالد/ ابراهيم.. رد علي..

      ابراهيم:.. والله يا..
    • الجزء الثالث والعشرون



      خالد: وينه فيصل خبرني..

      ابراهيم: خالد .. لا تحاتي.. فيصل وياي .. نحن عند شاطئ جميرا,,

      خالد: ياربي من هالريال بارد.. شو شكله ناسي ان اليوم عرسه..

      ابراهيم: خالد.. انت ادرى بحال اخوك..

      خالد: اكيد هنوف.. لا اله الا الله .. خلاص هو عرس احين واليوم ليله عرسه

      ابراهيم: خلاص انت طمن الكل وقولهم ان فيصل ياي..

      خالد: خلاص.. بس لا تتأخرون زود

      ابراهيم: مسافه الدرب..

      بند ابراهيم الخط من خالد وراح صوب فيصل الي كان قاعد في الموتر ومجابل البحر..

      ابراهيم: يلا.. بسك.. الخلق يتريونك وانت مجابل هالبحر..

      فيصل: ااااه يا ابراهيم.. انت ما تعرف بالي في قلبي.. نااار تاكل كل قطعه مني.. كيف بتحمل غيرها وياي..

      ابراهيم: خلاص.. انساها.. انت انسان ملتزم واظني انك عارف مجرد انك تذكر غير حرمتك هاي خيانه في حقها

      فيصل: موبيدي..

      ابراهيم: عيل يلا.. شغل الموتر خل نروح.. والله تأخرنا شو بيقولن الناس..

      فيصل: ان شاء الله .. بس العنود.. الي صار فيها بسببي يا ابراهيم..

      ابراهيم: اتعين من الله خير.. وان شاء الله بتشفى..

      فيصل: ياريت.. الله يسمع منك

      راحوا صوب قاعه الرياييل الي كانوا حاجزينها في وحده من صالات قريه البوم.. وطبعا قاعه لطيفه كانت للحريم..

      ريم طبعا كانت في غرفه العروس.. فستانها من تصميم آروشي.. كان في غايه الجمال.. والبساطه.. ناعم مثلها.. ريم كانت طالعه مختلفه تماما عن خوله.. المكياج مسوتنه عند ليندا خليفه.. وكانت مطلعتنها فضيييعه بشكل.. مكياج ممزوج ما بين الوردي الروز والبنفسجي.. وهي روحها ايه من الجمال..

      ملامحها الرقيقه... عيونها السود الوساع.. والرموش الطويله.. وخشمها الرقيق.. وشفايفها الصغيره.. وبياضها الطبيعي.. والشعر كانت مسويه لها تسريحه شاموا.. والطرحه يايتنها من فوق .. واحلى مافيها النقوش الرقيقه من الحنا الي على ايديها الرقيقه ..

      الساعه 10.30 كان هو الوقت الي راح تنزل فيه ريم

      طفوا الأنوار.. وخلوا الأضواء كلها صوب مدخل الصاله.. والعيون كلها توجهت صوب البوابه.. انفتح الباب.. الكل يتريا شوفه ريم..

      بس كانوا مسوين مثل حركه تشويق.. كانت كل شوي وحده تطلع.. اول شي فطوم.. وعقبها عواش.. وعقبها مريم.. واخر شي حمده الصغيره الي كان شكلها مثل العروس الصغيره.. ومن بعدها شفنا الملاك الي دخل على انغام موسيقى كلاسيكيه..

      كانت ابتسامتها مصدر حلاها.. والخجل ممزوج مع جمالها.. والرقه في خطواتها.. الكل كان منبهر بالريم الي تمشي جدامهم.. والكوشه كانت كلاسيكيه .. عباره عن لوحه شفافه.. لونها مائل ما بين البياض والزهري.. وعلى الطرف حاطين بيانو ضخم.. ومنثور عليه ورد منتف.. وصل للكرسي وتمت واقفه شوي لين ما اشروا لها تقعد وقعدت..

      فطوم: فديت مرت اخوي.. اعوذ بالله من كل عين حسود.. خل اروح اقرا عليها

      عواش: هي والله.. من يتوقع ريم تطلع لهالدرجه من الجمال

      مريم: هي من غير شي حلوه..

      حصه: تدرون شو اذكر.. يوم عرسي.. كيف كان شكلي..

      مريم: ما كنتي اقل حلا منها..

      عواش: انا مااذكر عرسج وايد

      حصه: والله حاسه كيف ريماني مرتبكه وخايفه.. الله يعينها

      عواش: قومن نروح عندها

      الكل قام وسار صوبها.. خوله كانت روحها بعد جالبه الأنظار صوبها.. هي بعد عروس ما صار لها اسبوع من زواجها.. وملامحها الجذابه زادت جمال.. وتوردت اكثر.. كانت طول الوقت اتساعد ام خالد(عمتها) في توزيع الهدايا والحلويات..



      في قاعه الرياييل..

      خالد: اخبرك فيصل.. يلا قم جهز عمرك بندخلك عند العروس.ز

      فيصل: لا تو الناس.. قول لهم عقب..

      ابراهيم: فيصل.. ما يصير احين الساعه 1.00 فليل.. بس خلاص لازم اتروح..

      فيصل: مابا.. دخيلكم حسوا فيني

      خالد: هههههه.. اول ما بتشوفها بتقول ليتني دخلت من اول الحفله ..

      ابراهيم: هي والله صدقه.. روح وتوكل على الله..

      فيصل قام وهو حاس برجفه في ريوله.. مب قادر يمشي .. حاس خطواته مثجله عليه.. كيف بيدخل القاعه.. خلاص.. ما بقى شي.. بينفرد وياها.. وهالشي الي هو ما يباه..

      مشى وطلعوا فيصل ومعاه ابوه وخاله وخالد وعمه وعبدالله.. لأن ريم ما عندها خوات دخلوا هاييل معاهم ولو انهم مب محارم.. وغطوا الريم عشان يدخلون المعرس..

      ريم: خوله دخيلج .. زخيني اخاف يغمى علي والله..

      خوله: والله حاسه فيج.. انتي هدي .. ومايصير الا كل خير..

      وماهي الا لحظات ودخل فيصل.. كأنه ملك بمشيته.. وهند ربيعه فطوم كانت موجوده.. ومن شافته تمت اتصيح قامت من مكانها وراحت الحمام.. والكل كان مستانس.. دخلوا المعرس وقفوا الرياييل بقرب المعاريس عشان يتصورون ويظهرون..

      فيصل كان ماسك ايد خالد ومب طايع يودره..

      خالد: لاحول.. هدني.. جنك الا انت العروس..

      فيصل: مابا والله مابا... خاطري اصيح..

      خالد: اقول من العيال ومنها المال.. هههههه

      فيصل: فايج تدري..

      خالد: والله شوف حالك جنك انت العروس... اثجل..

      راحوا الرياييل وظهروا من الصاله.. والكل كان مرتبش.. للساعه 2.00 قرروا يزفون المعاريس عشان يتوكلون صوب حياة ريجينسي وين راح تكون ليله دخلتهم فيها..

      والكل روح.. وتم فيصل بروحه ويا ريم.. وزاد ارتباكه... حس عمر مخنوق ما نطق بأي كلمه طول الدرب وهم رايحين صوب الفندق..

      وبعد هالصمت قرر انه يطيب خاطرها شوي..

      فيصل: محلوه ريم..

      ريم استحت ونزلت راسها تحت : عيونك الأحلى..

      فيصل: احنا خلاص تزوجنا صح

      ريم تمت ساكته بس تسمعه.. حاسه عمرها ماتروم تنطق من الخجل..

      فيصل: يوم بنوصل الفندق عندي كلام اقوله لج..

      ريم : عن شو (بخوف وقلق)..

      فيصل: يوم بنوصل..

      وصلوا الفندق ودخلوا الجناج الي كان حاجزنه فيصل.. وهي دخلت غيرت ثيابها وتعدلت .. وظهرت له وهي لابسه روب لونه أبيض.. من اطرافه تور مطرز عليه بالخفيف.. فيصل من شافها انبهر في جمالها..بس حس عمره ما يقدر يجرب منها ابد.. بعدها في نظره كإخته..

      قعدت ريم عالكرسي الي مجابل فيصل.. وتترياه ينطق..

      فيصل: انزين.. سمعيني زين يا ريم.. انا خذتج لأن امي حلفت علي يمين ما اخذ غيرج.. بس انا اسف اقول لج هالكلام.. بس ما اقدر صدقيني اني اسكت.. ريم انا ما احس بإتجاهج غير بإني احبج كإخت..

      ريم من سمعت هالكلام رفعت راسها من الصدمه وتمت تتطالع في عيونه.. وعيونها امزروا دموع.. واختنق صوتها.. ماعرفت شو اتقول.. كيف جيه.. ليش؟؟ بس انا احبك ..

      تلاقت النظرات.. نظره فيها الم وحسره وندم من صوب فيصل.. ونظره كلها تساؤلات وحب ومشاعر مختلطه.. من طرف ريم..

      فيصل نزل راسه ما قدر يناظرها اكثر من جيه.. : جوفي يا ريم.. الكلام هذا مابيه يطلع برع.. انا بصونج.. وبلبي كل حايتج.. وماراح اقصر عليك بأي شي.. اما انا فماراح المس شي فيج.. لأني ما اقدر..

      ريم: فيصل.. انا عرفت بطريقه ما انك كنت قبل على علاقه ويا وحده في فتره دراستك برع؟؟ هذا الشي له دور في كلامك؟؟

      فيصل: هيه يا ريم.. للأسف بقولج هيه..

      ريم: حرام عليك.. ليش خذتني عيل.. تعذبني معاك ليش.. جان قلت لي من قبل لا تخطبني... وامك قالت انك انت الي طلبت انعيل بالزواج..

      فيصل: هيه انا ياريم.. لأني وقتها عرفت انها ملجت.. وانا مادري شو الأفكار الي طرت على بالي.. وقلت لأمي انها تكلم امج.. وبعدها ما قدرت اتراجع عن قراري..

      ريم: حرااااااام عليك والله حرااااام انا شو ذنبي..

      فيصل من شاف دموعها وشاف صياحها ما قدر يتحمل.. جرب منها ورفع راسها وتم يناظر في عيونها الي كانوا محمرين من الصياح.. : سامحيني يا ريم..

      ماقدر يقعد يشوف هالمنظر اكثر من جيه.. طلب منها تروح الغرفه تنام لأنه بينام في الصاله..

      ريم طبعا دخلت الغرفه بس النوم ما قدر اييها من بعد الي سمعته.. حست راسها داير ما تعرف كيف تتصرف.. وكل ما تذكر ان سفرها وياه اليوم الثاني فليل يزداد خوفها وألمها.. كيف ببتعد عن هلي لشهر.. وبعيش وياه.. مابا.. ابا اتم هني.. على الأقل اقعد ويا هلي.. وربعي وناسي انسى هالمصيبه شوي.. ااااااه ياربي.. انا شو ذنبي اذا حبيته.. ليش جيه يسوي فيني.. يارب ارجووك ساعدني.. ما اقدر الومه ولا اقول له شي.. لأنه ريال.. بس اللوم الوحيد ليش خذاني عشان يعذب قلبي.. والله حرام عليه.. والله حرااام..

      وبعد هالصياح نامت من التعب على السرير من غير لا تتلحف.. دخل فيصل عشان يطمن على حالها لأن هو الثاني بعده ما نام.. من شافها نايمه ارتاح قلبه.. دخل ولحفها.. وباس راسها وطلع..

      وكان يعد الساعات متى تطلع الشمس عشان اتقوم ويروح بيت اهله على الأقل القعده وياهم اتنسيه الي هو فيه شوي..

      .. .. ومرت الليله وكل واحد شال في قلبه هم ماله آخر..

      في الصباح.. نشت ريم وشافت فيصل قاعد على الأرض وحاط راسه على السرير.. حنت على حالته.. ما عرفت كيف تتصرف.. ما لقت نفسها غير تتجه صوبه وتمسح على شعره واتقومه..

      فيصل: صباح الخير..

      ريم: صباح النور.. نش حبيبي..

      فيصل يوم سمع كلمه حبيبي .. تقطع قلبه زود.. نش من مكانه ودخل الحمام.. واتجهزوا وطلعوا من الفندق واتجهزا صوب بيت بو خالد لأن الكل كان مجتمع هناك عالغدا.. بيت عمهم خليفه وعمتهم كلثم وهنادي وخالهم بوالريم ..

      من دخلوا المعاريس طبعا ذبحوا ذبيحه جدام ريلهم.. و عطوها لباص هيئه الأعمال الخيريه الي كانوا طالبينهم.. ودخلوا المعاريس داخل على التهليل والتبريك.. من كل صوب.. قعدت ريم عند الحريم ومووول ما بينت لهم الحزن الي في قلبها.. ونفس الشي فيصل بين الرياييل.. الكل كان يحس انهم اسعد اثنين في العايله.. وراحت ريم غرفتها الي في البيت الي بانينه عشان اتلم اغراضها واغراض فيصل في الشنطه.. دخل عندها فيصل وشافها مشغوله..

      فيصل: السلام عليكم

      ريم: هلا.. وعليكم السلام..اخبرك انت شو بتلبس أي بدله فيهم انت مطلع ثنتين..

      فيصل تم يطالعها كيف تبين نفسها قويه وهي في داخلها هشه .. : مادري بعدني محتار.. العشبي ولا الأسود..

      ريم: في رايي الأسود احلى.. وايد حلو هالقميص البيج وتلبس فوقه الجاكيت الأسود الجلد مع بنطلون البيج وهالجوتي الأسود .. بيطلع جناااااان

      فيصل: خلاص على رايج.. عيل دخل البدله الثانيه في الشنطه..
    • دخلت ريم البدلات وكانوا لازم على الساعه 10 يكونون في المطار لأن الطياره راح اتطير الساعه 12 على روما..

      والكل كان يترياهم تحت عشان يسلمون عليهم ويتوكلون على المطار..

      عواش: ريم.. ما اوصيج هاتي لي كل شي حلو..

      فطوم: وانا بعد..

      مريم: ههههه خل المعاريس يستانسون شوفيكم انتوا..

      عواش: ريم.. كل يوم اتصلي فيني.. والله بشتاق لج يالدبه..

      ريم: فديتج.. انا بعد بشتاق لج..

      عواش: عندي لج هديه بسيطه خذتها لج وحطيتها في الشنطه قبل لا يدخلونها في السياره

      ريم: تسلمين لي والله..

      ركبت الموتر هي وفيصل وياهم عبدالله ولد عمه وغانم.. ريم طول الدرب موخيه راسها في السياره والدموع تذرف من عيونها.. أول مره تبتعد من أهلها وخصوصا في هالحاله الي هي فيها ما تساعد انها تستانس ولو شوي.. لأنها راح تعيش وياه شهر بعيده عن اهلها في هالعذاب..

      وفيصل كان ملاحظ حزنها .. لكنه ما حب يبين لها انه حاس..

      .. ..
      بعد يومين من العرس.. سافر خالد وخوله الي كانوا فعلا مستمتعين بأيامهم.. وخوله كل يوم تصلي وتشكر ربها في صلاتها على هالريل.. خالد.. حياتهم كانت عكس حياة فيصل وريم تماما... إلي كانوا مثل الأغراب ويا بعض..



      في يوم الإثنين الصبح.. بالتحديد في روما

      كانت الشقه واايد حلوه.. كان فيصل مستأذن من واحد من ربعه انه يسكن فيها طول فتره السفر .. كانت ذات طابقين .. مزخرفه جدرانها بزخارف حلوه وناعمه.. والأضواء فيها جدا رومانسيه.. مطله على المدينه.. لإن الشقه كانت في وسط المدينه.. وكان فيها غرفتين وصاله صغيره.. وميلس تحت.. واحلى شي انه كانت هناك طباخه عربيه مستخدمينها اهل ربيع فيصل.. وكل مره يبون يروحون روما يطلبونها عشان اتييهم.. وطلبها ربيع فيصل لكن من غير لا يقول له عشان تطبخ لهم.. بحكم معرفتها للأكلات الخليجيه..

      ..

      نشت ريم من النوم.. وتسبحت .. وسرحت شعرها الطويل.. الأسود كسواد الليل.. وكحلت عيونها بكحل اسود عربي.. وحطت لها جلوز وردي فاتح.. وشويه بلشر ورد لها خدودها.. ولبست جلابيه مخوره .. بتطريز ناعم وبسيط.. لونه زيتي.. وفلت شعرها ونزلت تحت عشان تتريق.. طول هالفتره ما كانت تتكلم مع فيصل غير في حدود.. تزقره للأكل.. ولا تصبح عليه.. وطول اليومين الي كانت هناك ما طلعوا لمكان.. وما اتصلت في اهلها.. كانت تكتفي بالجلوس في غرفتها واتصيح وتدعي ربها ان يفرج عليها كربتها..

      نزلت ونادت على حكيمه عشان اتييب لها الريوق وقالت لها شو اتسوي على الغدا.. ونزل فيصل ولقاها قاعده.. كانت مثل القمر في ليل اكتماله..

      اااااه يا قلبي.. كل هالجمال وللأسف مب قادر احبه.. والي اكثر من جيه عايش في حزن وساكت.. يارب شو ذنب هالمسكينه تبتلش فيني..

      من شافته ريم ابتسمت له: صباح الخير..

      فيصل: صباح الورد..

      ريم: تعال اتريق..

      فيصل نزل وقعد وياها على الطاوله وتموا يتريقون .. وكل واحد ساكت ومشغول بأكله.. قامت ريم واتجهت صوب المطبخ.. وفيصل كان الهم مسيطر عليه.. ليش انا جيه.. يارب ارجوك غير هالحال علينا.. صار لي يومين لا اكلمها.. ولا اقعد معاها.. ولا حتى طلعتها.. يايه بلاد مفروض اتحوط فيها وانا حابسنها.. نش من مكانه وسار صوب المطبخ.. شافها مندمجه في الطبخ..

      فيصل: ههههه.. لاحقه على شغل المطابخ يا عروس..

      ريم استحت من كلامه وفضلت السكوت والإبتسام له..

      فيصل: ريم.. شو رايج اليوم بعد ما نتغدى نظهر.. منها بنروح السوق عشان تتشرين الي طالبينه منج.. ومنها بنتحوط.. ترا روما فيها وايد اماكن حلوه..

      ريم وبفرحه: والله صدق.. ودي يا فيصل..

      فيصل: خلاص عيل.. اليوم جهزي عمرج العصر على الطلعه..

      ريم: ياربي متى بيي العصر..

      فيصل: هههههههه

      استانس فيصل يوم شاف ابتسامتها.. وارتاح .. وقرر انه يحاول يفرحها بكل الطرق الي يقدر عليها..

      .. ..

      في الإمارات بالتحديد في بيت عبيد النابوده

      كانت العنود راده البيت.. وحالتها مستقره لكنها على الكرسي المتحرك.. كل قاعده ومهموه واتفكر في مستقبلها الي ضاع.. وفاقده الأمل في كل شي.. والكل يحاول يسليها وما يحسسها بهالشي.. وخصوصا سلامه كانت وايد جريبه منها

      العنود: يلا عاد شدي حيلج.. وراج ثانويه..

      سلامه وبصوت عالي: لاااااااا.. انا ما بكمل..

      العنود: شو هالرمسه بعدز. شو ما بتكملين؟؟ انتي صاحيه لا شو؟

      سلامه: هيه يا عنود انا صاحيه؟؟ انا فعلا مابا اكمل دراستي.. خلاص.. ماعندي اي هدف اسويه في حياتي.. (بدت تدمع عيونها) طلال راح وتركني.. وماخذاني معاه الخاين..

      العنود وهي بعد تدمع وياها: سلامه لا تقولين هالرمسه.. انا مالي غيرج .. دخيلج سلامه.. كملي عشان خاطري ولا مالي خاطر..

      سلامه حضنت اختها..: اكيد لج خاطر.. بس الا هالشي.. ما اقدر عليه.. انا قررت وخلاص مابا اكمل.. ولا تنسين جيه بتم عندج 24 ساعه.. طول الوقت وياج.. وانتي بعد فتره بيودونج بريطانيا وطبعا انا وياج.. وانتي علاجج يباله وقت شوي.. وانا مفرغه نفسي لج

      العنود: لا ياختي.. انا اباج تطلعين دكتوره مثل ما تمنيتي.. عشان اتعالج عندج..

      سلامه: هههههه .. قولي جيه.. تبين علاج مجاني..

      ابتسمت لها عنود.. وسلامه استانست يوم انها قدرت ترسم البسمه على شفاتها .. اااااه وينك يالي رحت عني.. يالي كنت انت سبب بسماتي.. وفرحتي.. رحت وتركتني..

      .. ..

      في بيت بوخالد

      الكل كان يتجهز للسفر كان مقرر إنهم يوم الأربعا يتوجهون لماليزيا.. ويقضون الصيف هناك.. الكل كان مرتبش.. طبعا نوره خذت الإذن من امها وقررت تروح معاهم.. وفطوم وغانم واهله ومريوم.. وعواش.. الكل كان مستعد للسفره هذي ومتحمس لها..

      الفصل الثاني من الجزء -23-



      في روما.. الجو كان واايد حلو ومغيم.. كانت قطرات المطر مبلله الشارع والدرايش.. وريم كانت في غرفتها تتلبس عشان تظهر ويا فيصل.. يوم شافت المطر ما قدرت تقاوم رغبتها في الوقوف على البلكونه.. (تدرون كيف بعد ماشايفه مطر في البلاد عشان جيه)...وراحت وقفت على البلكونه الي كانت مغطايه بالزجاج من كل اطرافها وما كان يبين الي واقف فيها للي برع لأن الزجاج من النوع العاكس ..

      كانت لابسه روب قصير لونه أبيض وشعرها مبلل ومفرود على ظهرها.. وغير الخصل الي كانت نازله على طرف ويهها.. كانت مستانسه ومندمجه في هالجو .. وتتأمل الطبيعه.. وكيف اليهال يلعبون تحت المطر .. تذكرت نفسها يوم كانت في عمرها .. كيف كانت تسوي نفس الشي مع فيصل.. يلعبون ويركضون.. زمن الطفوله كان من اجمل الفترات في حياتها.. تأملت خير من بعد هذه الفتره لكن كل شي تغير لما كبروا..

      فيصل لاحظ تأخيرها.. تم يدق باب الغرفه بس هي مندمجه ما كانت تسمع.. فيصل خاف عليها.. قرر انه يدخل.. ويوم دخل شافها مجابلته.. كانت في البلكونه بس هي مب حاسه بوجوده.. تم يتأمل فيها.. ويتحسر في قلبه لأنه ظالمنها..

      ريم في هذه اللحظات كانت تستغل نزول المطر ولو انه قليل عشان تدعي ربها فيه.. وبصوت عالي تقريبا..وهي رافعه ايدها : يارب.. لين قلب فيصل وحببه فيني.. يارب.. نسي فيصل ذيج وخله ينتبه لحبي ولي.. يارب.. لا تفرقني عنه .. يارب احفظه لي.. يارب ارجووك (بصوت مبحوح لأنها كانت تصيح) والله احبه ياربي.. ارجوووووك يارب العالمين لبي ندائي.. ارجوووووك قربني منه وقربه مني.. كمل فرحتي يارب..

      فيصل من سمع كلامها ما قدر يحبس دموعه .. طلع من الغرفه بهدوء عشان ما تحس بشي ريم.. وظهر وراح الغرفه الثانيه وهو يصيح..

      يارب.. انا شو اسوي .. مو بيدي .. والله ودي اني احبها واهدي لها قلبي.. بس مب قادر ياربي.. ارجوووك يارب .. ساعدني.. وهون على ريم همها..

      طبعا ريم طلعت من البلكونه وراحت صوب الشنطه عشان تاخذ لها لبسه وتلبسها عشان الطلعه.. خذت بنطلون جينز لونه وردي مايل للبنفسجي عليه عروق بيضا شوي.. ولبست بودي أبيض عليه نقش خفيف عالطرف بالوردي.. ولبست فوقه جاكيت طويل لفوق الركبه لونه أبيض.. ولبست شيله كويتيه لونها وردي فاااااتح.. وتعطرت وحطت جلوز وردي وجحلت عيونها وظهرت

      ريم عند باب غرفه فيصل: فيصل.. انا جهزت.. انت جاهز..

      فيصل من سمع صوتها ربع عند بااب الغرفه وفتح الباب: جاهز

      ريم وهي ناقزه من مكانها من الخوف: خوفتني.. شوي شوي..

      فيصل: ههه .. بسم الله عليج

      ريم: يلا جاهزه..

      فيصل:اللللله ياريم.. صدق انج ريم.. تعالي خل اقرا عليج عن العين..

      ريم: هههه يلا بنتأخر..

      نزلوا من الشقه وخذوا لهم سياره اجره عشان يوديهم شارع فيه محلات ومطاعم وهالشارع فيه اشهر المحلات على جميع المستويات.. من نزلو من الموتر.. لا إراديا ومن غير تعمد من فيصل ولأول مره يسويها شبك ايده مع ايدها وتموا يمشون.. استغربت ريم.. بس في قلبها استانست..

      وتموا يتشرون وياخذون.. دخلوا محل يبيع تحف وهدايا.. وبعض الشغلات الغريبه..

      لفت انتباه فيصل دبوس كان محطوط على الفترين.. على شكل فراشه .. اللون جذبه ممزوج ما بين الأسود والأحمر والبنفسجي.. والأصفر.. كان مزيج متناقض من الألوان ولكنه منسق بطريقه رائعه.. يوم عرف انها فراشه طبيعيه بس مجففينها.. ما قدر انه يمنع نفسه انه ياخذها لريم.. وخذاها وحطها في علبه هدايا وخش العلبه في جيب الجاكيت عشان ما تلاحظ ريم.. الي كانت مشغوله صوب التحف تتنقى حق اهلها..

      طلعوا من المحل وتموا يمشون في هالشارع لين ما حسوا بالتعب واليوع.. قام فيصل واختار مطعم من المطاعم وقعدوا فيه عشان يتعشون..

      .. ..

      بعد ما خلصوا عشاهم .. شافت ريم بنت صغيرونه تركض ويايه صوبها مسكتها وتبت تلعب وياها .. طلعت البنت عربيه.. وجربت ام البنت عشان تاخذها..

      الأم: اسمحيلي بس هالبنت شيطانه .. السموحه منج..

      ريم:لا افا عليج.. بالعكس مملوحه مااشاء الله عليها.. حبوبه الله يخليها لج؟؟

      الأم: تسلمين لي.. انتي مبين عليج عروس..

      ريم وبخجل: ايه..

      الأم: مبرووك .. تستاهلين الغاليه..

      ريم: الله يبارج فيج.. وانتي ساكنه هني ولا سياحه..

      الأم: لا والله ساكنه هني.. والله الغربه اتلوع بالجبد ياختي.. مليت.. ريلي سفير لدوله الكويت وانا وياه.. بس تعبت ودي ارجع للديره..

      ريم: الله يعينج..

      فيصل من سمع كلام هالحرمه وخصوصا اسم الكويت انجلب حاله.. وتمت الأفكار تروح واتيي في راسه.. تذكر انه في يوم من الأيام قالت له هنوف ان ريل اختها سفير الكويت.. بس ما يذكر في اي بلاد.. وقتها لف صوب الحرمه عشان يشوف ويهها انصدم.. ياربي .. الشبه وايد كبير.. لايكون بس تطلع اختها.. لا مستحييل.. ياربي ابا انساها.. ارجووووك ياربي؟..

      ريم وهي تحاول تصطنع الضحكه والفرح في ويهها: هي والله .. صدقتي احلى ايام .. هذي الأيام.. شهر العسل..

      طيف: الله يهنيج.. انزين اختي.. انا بترخص عنج لأني برد البيت مافيي تأخرت..

      ريم: خلاص الله معاج.. فرصه سعيده..

      طيف: وانا اسعد.. يسرني اني استضيفج في بيتنا تعالي عندي.. هذا العنوان (عطتها الكرت).. اترياج في اي وقت.. بعرفج على اختي هي بعد يايه هني شهر عسل..

      فيصل يوم سمع طاري اختها وانها يايه شهر عسل زاد احساسه انه هاي هي اخت هنوف..

      راحت طيف عن ريم .. وتمت ويا فيصل..

      ريم: يحليلها حرمه طيبه..

      فيصل وبعصبيه: انتي ليش جيه.. تبين اتراوين الكل اننا عايشين حياة مثاليه..

      ريم: اشفيك... شوتباني اقول لها يعني..

      فيصل: يعني ملامح ويهج تتحرين ما تبين اننا مب مستانسين من الصبح قاعده مجابلتنا... ما ظني ما لاحظت.. وما فهمت

      ريم: شو تفهم..

      فيصل: شو شو تفهم؟؟ تستهبيلين لي حضرتج.. تتحرين كل الناس اغبيا شراتج..

      ريم على طبعا الحساس ما تحملت قساوه كلامه .. تمت تدمع واتصيح..

      فيصل: اففففف.. هاي المشكله يوم الواحد ياخذ له ياهل.. انا مالي خلق الدلع.. شغل الدلع خليه حق بيت امج وبس..

      مشت عنه ريم وهي ضايجه.. قام فيصل وشل الأجياس ولحقها.. وهي تصيح طول الدرب.. وحز في خاطره ليش طلع قهره في ريم المسكينه.. يعني هذا جزاها انها ما تبا اتبين للناس حزنها.. انا شو سويت ياربي.. ساعدني بليز..

    • ردوا البيت والجو مكهرب ما بينهم.. ولا حد فيهم راضي يكلم الثاني.. فر فيصل الأجياس في الصاله وريم من دشت ربعت فوق دخلت غرفتها وتمت اتصيح..

      فيصل واقف عند باب غرفتها يلوم نفسه ومب عارف شو يقول لها.. كيف يعتذر.. كيف يوضح.. تم واقف وهو يسمع انين صوتها.. ما قدر يقاوم اكثر من جيه دخل الغرفه ولقاها حاطه راسها على الفراش واتصيح.. جرب من عندها وقعد عدالها وتم يمسح على راسها

      فيصل: ريم .. الغاليه.. انا اسف.. ما كان قصدي ازعلج مني.. بس غصبن عني صدقيني.. والله ماودي احط بخاطرج علي.. انا اسفه ..

      ريم: بس فيصل انت كافي الي اتسويه فيني.. واتعاملني جيه ليش..

      فيصل: خلاص قلت لج اسف.. (باس راسها)..

      حست ريم بحراره تسري في جسمها من باس راسها.. ارتبكت قامت من مكانها وراحت صوب الشنطه..

      ريم: ظفورك طوال يبالهم ترتيب..

      فيصل: هي والله اتصدقين.. بس مب فايج..

      ريم: خلاص انا بسوي لك اعرف تراني..

      فيصل: يلا تعالي..

      ريم تمت اتنبش في شنطتها اتدور على البوكس ومن غير لا تنتبه طاح اللبس الي شرته لها عواش كان لبس نوم رائع .. ماخذته لها من نعومي .. لونه احمر .. من شافته استحت وارتبكت زود.. تمت اتسب في خاطرها عواش.. وفيصل من شاف لبس النوم ولون خدودها من الخجل ما قدر يفرق من بينهم.. دخلت الأغراض وشلت البوكس وراحت صوبه..

      ريم: يلا افرد صبوعك..

      فيصل: بس لا تعوريني..

      ريم: افاعليك احسن من شغل الصالونات بعد..

      تمت ريم مندمجه في صبوعه وهي ترتب ظفوره.. وكل ما تنزل خصله على ويهها يرفعه فيصل.. ويتم يتأملها.. ويتحسر في قلبه ليش يجرح هالإنسانه الشفافه الرقيقه ليش.. شو ذنبها.. انا لازم اكون اقوى من هذا كله.. خلاص هنوف هاي سراب.. لازم انساها.. هي تتهنى في حياتها وانا لا.. وغير جيه اخرب على ريم المسكينه.. شو ذنبها عشان اشاركها همي.. صح اني ما احبج.. بس بحاول.. لأنها تستاهل.. وريم تحبني وهي بحبها لي راح تقدر اتخليني اتجنن عليها بعد.. يارب ساندني وساعدني..

      خلصت ريم واول ما رفعت راسها التقت عينها في عيونه .. انحرجت ونزلت راسها.. مسك فيصل ويهها ورفعه وتم يطالعها.. وكل واحد يشوف الثاني بنظرات مابين الحب واللوم والعتب.. ريم ما قدرت تتحمل.. اتحاول ما تتطالعه.. بس فيصل.. ماقدر بعد يحرم نفسه يعيش لحظه في حضنها.. سحبها صوبه وتم يحضنها بقو..

      فيصل: ريم انا اسف.. اتحمليني ياريم.. والله غصبن عنبي.. مب بيدي.. دخيلج .. والله انا اعصابي تلفانه مب عارف شو اسوي.. قدري حالتي ياريم..

      ريم: اكيد يافيصل بقدر.. لأني حرمتك.. وها واجبي.. وانا مستحيل ازعل منك ولا اتضايج.. لأنك زوجي تاج راسي..

      فيصل اثر فيه كلام ريم وخلاه يدمع.. حست ريم بدمعته على كتافها .. صدت صوبه عشان تتطالعه.. مره ثانيه تلاقت النظرات بس هالمره عن قرب اكثر.. وتوايهوا بخشومهم..

      .. ..

      ومرت الليله على خير.. واكتمل زواج فيصل وريم..

      ..




      دبي(بيت بوخالد)..

      الكل يلملم اغراضه لأنه بيسافر ماليزيا..

      فطوم: والله هالأخو يقهرني.. حاجز لعمره روووووووما.. ونحن ماليزيا.. اففف ظلم .. عنصريه

      غانم: احمدي ربج بنسافر احين.. لا ترفسين النعمه

      فطوم: انت شو يابك ويانا.. نحن البنات نبا نستانس ياخي.. ما نبا حد يقعد يبربر على راسنا..

      غانم: غصبن عنج تسمعين رمستي.. انا وليج..

      اليده: ولاك ابليس قول امين.. بعدك ما خذتها.. يوم تاخذها ذيج الساعه ارمس.. هونك عالبنت اشفيك

      غانم: لا إله إلا الله.. عيوزتنا هاي وايد حشره..

      جان ترمغه يدته بالعصا..

      غانم: يدووووو ما تقدرين ما تيبين عصاتج وياج.. ترا والله حرااااااام.. انتي بتبهدلين الخلق هناك

      اليده: من سواياك ما تتأدب إلا بهالخيزرانه..

      غانم: يدوو سمعت يقولون هناك يزخون اي حد وياه سلاح.. وانتي سلاحج العصا.. عقب بيسجنونج.. بيقولون ارهابيه..

      اليده: هربوا راسك قول امين.. شو هالرمسه بعد..؟؟

      فطوم: ماعليج منه يدوو.. خله يولي.. بنراويه شغله هناك..

      غانم وهو يقلد فطوم: بنراويه شغله هناك.. شو بتراويني ها قولي..

      فطوم: الصبر جميييييييل.. جميييييييل جميييييييل

      غانم: صخي صخي.. مافيني الطبله الثانيه تنطر بعد.. راس مالي طبله وحده..

      مريم: ليش طبالي الأخ..

      غانم: اوووه طلع لج لسان.. ما صار لج كم اسبوع ويا فطوم من خلصت الدراسه وعلمتج على هالرمسه اجوف..

      مريم: هههههههه

      عبدالله: يلا يا جماعه تأخرنا.. خل نمشي..

      ام خالد: يلا عبدلله ولدي.. ودو الشنط في السياره..

      غانم: عبدالله.. منو بيرد موترك البيت.. ولا بتحطه في البارك هناك؟؟

      عبدالله: لا.. ابراهيم بيي وياي بياخذ موتري وبيرده..

      غانم: هيه.. زين زين

      العم خليفه: يلا .. عنلاتكم من حريم.. تأخرون الواحد.. كيفكن ما تبن اتسافرن.. تمن هني..

      فطوم وهي زاخه الهاند باج مالها: لالالا نبا نبا..

      غانم: هونج.. اثقلي.. شو ها فضحتينا.. الي يقول اول مره بتركب طياره..

      نوره: ههههههه.. هي والله .. الله يستر شو بتسوين هناك..

      فطوم: بنسير جزيره السبلان .. وبخليهم يهجمون عليكم..

      غانم: لازم.. تراهم من نفس فصيلتج..

      ما انتبه غانم الا ويته صربه من عصاة يدته من صوب.. وجنطه فطوم من صوب: افففف .. ارحموني دخيلكم.. كسرتوا عظامي كلها..

      فطوم: انا احين سباله يالتيس..

      غانم: اقول.. انا تيس متأكده؟

      فطوم: هييييه

      غانم: اتشوفين ها (ويأشر على شنطتها).. تحلمين فيها..

      فطوم: لا لا لا .. يدووووه ..

      غانم: ماشي.. لا يدو ولا متو... ماشي..

      فطوم: غنووووم.. انت مب تيس.. انت فرس.. انت الخيل العربي الأصيل بعد..

      غانم: ماشي ماشي ماشي..

      اليده تضربه بعصاتها وتسحب عنه الشنطه: لا تلعوز دلوعتي..

      غانم: لا بالله اتربت البنت.. محد مخربنها غيرج يدوو..


    • الكل راح وركب الموتر عشان يتوجهون صوب المطار الي كان هناك خالهم وعواش وموزه.. ونوره يتريونهم.. ابراهيم طبعا كان يساعدهم لأن عددهم كبير ماشاء الله.. فكان وياهم طول الوقت..

      في المطار..

      الحريم قعدوا على الكراسي يتريون الرياييل يخلصون اجرائات الشنط.. ومريم كانت قاعده على اخر كرسي على الطرف تقرا مجله.. وابراهيم ما كان شايل عينه منها في اي فرصه كان يقدر يشوفها فيه ما كان يفوتها .. وهي مب منتبهه له..

      حمده: ميووومه.. ميوووووم.. سوفي نفس شنطتي(وتأشر على شنطه بنت صغيرونه مجابلتها)

      رفعت مريم راسها وتمت اتدور على المكان الي اتأشر فيه حمده لها.. وهي تدور تلاقت عيونها مع عيونه.. استحت ونزلت راسها.. لا مستحيل هالإنسان... ليش جيه يطالعني.. قوه عين الصراحه.. بس ما انكر رغبتي اني اشوفه بعد.. بس مااقدر.. ابراهيم دخيلك.. شل عينك من علي.. ما اقدر.. والله برتبك..

      ردت ترفع راسها بس ما شافته استغربت.. وين اختفى.. قامت من مكانها عشان تلحق عواش واتييبها عن اتضيع عنها.. وهي ماسكه بإيد عواش وتسحبها على ورى.. دعمت واحد..

      مريم: اوه.. اسفه.. ما انتبهت

      من رفعت راسها اتشوف من الي دعمته شافت ابراهيم.. احمرت وزاد احراجها..

      ابراهيم: لا ماعليج..

      مريم: سلم على هلك..

      وربعت بسرعه وهي ماسكه ايد حمده وتمشي بعيد.. ياربي صدق غبيه.. شوفي وراج انزين تمشين وتدعمين في الخلق.. شو ها.. صدق غبيه.. بس ياربي ليش احس بهالإحساس الغريب.. شوفيني.. يارب .. لا مابا..كانت ترتجف بكل قطعه من جسمها.. ودقات قلبها مثل الطبول صايره من كثر ما استوت قويه.. واتحس لسانها منربط ما تروم ترمس عدل..

      عبدالله: خلاص يلا الحريم نشن.. خلصنا كل شي.. خل انروح البوابه ونركب الطياره..

      قاموا الحريم كلهن وتموا يمشون صوب تدقيق الجوازات.. فطوم وغانم قل شوي يتناقرن.. واليده اتهزب فيهن.. وعواش ويا نوره.. وعلي يمشي على طرف روحه.. والرياييل الي هم العم خليفه وابو الريم.. وبو خالد.. وعبدالله.. وابراهيم.. كان يسلم عليهن.. وسار صوب ام عبدالله عشان يسلم عليها وكانت مريم واقفه حذالها ..

      من جرب وحس ان مريم قريبه منه زادت دقات قلبه .. مثله مثل حال مريم..

      ابراهيم: يلا خالو.. مع السلامه.. تروحون وتردون بالسلامه..

      ام عبدالله: الله يسلمك.. سلم على امك وخواتك.. وتسلم والله تعبناك معانا..

      ابراهيم وهو يشوف صوب مريم: لا افا عليج.. حاضرين للطيبين..

      مريم حست من نظراته الكلام موجه لها.. فصدت عنه ومشت.. ليش يقول لي هالكلام.. اشعنه يقصدني انا.. ياربي.. ليش جيه قمت افكر فيه..

      الكل توجه صوب الجوازات وخلصوا امور التدقيق وراحوا صوب الخرطوم عشان يركبون الطياره.. وكلهم قعدوا على جريب من بعض طبعا.. جدام الحريم والرياييل وراهم..

      فطوم ونوره قعدوا حذال بعض.. نوره عند الجامه وفطوم عالطرف.. وعقبها في النص اليده وحذالها غانم وبعده حمدوو الصغيره واخر شي مريوم وعواش..

      اليده: لا حووول مادري شو ركبني هالطياره بعد..

      فطوم: ها يدوو؟؟ شو السالفه لا يكون اتخافين من الطيارات.. ؟

      اليده: لا ويه شو الي يخوفني.. الا هي شرات السياره بس اطير في الهوا..

      فطوم: هههههه يحليلج يدو..

      اول ما بدت تتحرك الطياره.. طلعت اليده المسباح وتمت اتسبح وصاكه عيونها .. وغانم وفطوم ونوره ناقعين على شكلها.. كيف خيفانه..

      غانم استغل الفرصه وتم يقرص بيدته وهي تناقز مب قادره تنطق واتقول له شي لأنها مشغوله اتسبح وخيفانه.. ويشل غانم العصا ويقعد ايول فيها.. ومن فتحت اليده وشافته ايول فيها وهو قاعد.. عصبت..

      اليده: شو هالمنكر بعد.. اركد.. لا تتحرك .. اخاف تهتز الطياره..

      غانم: خيييييبه احين هالطياره بكبرها ما بتهتز الا اذا انا تحركت..

      ومن ارتفعت الطياره اليده صكت عيونها ومسكت ايد غانم وتمت تتشهد تسبح..

      فطوم: وحلييلها يدو .. شقايل اتخاف..

      اليده: غنوم.. قول حق دريول الطياره ينزلني بيتي..مابا اروح خلاص..

      الكل تم يضحك يوم سمعها..

      غانم: الله يهداج يدوو.. الطيار سويتيه دريول.. ههههههه.. وبعدين شقا ينزلج بيتنا.. شو تبين اتكسرين البيت..

      كان وراهم درب طويل .. والكل كان يسولف والا يقرا والي نايم..

      .. ..

      عبيد النابوده..

      عبيد والعنود ولطوف وامه وابوه وسلامه راحوا لندن.. عشان علاج العنود.. وكان ثاني طبعا وياهم لأنه معاهد ينفسه ما يترك سلامه ابد.. بس هو راح عند مجموعه من ربعه ساكنين في نفس المنطقه..

      استقبلتهم جواهر في المطار..

      جواهر: هلا والله بأمي.. اشحاااالج.. والله اشتقت لج..

      ام عبيد تمت تحضن بنتها جواهر الي صار لها جريب ال6 شهور ما شافتها..

      عبيد: بس بس فضحتونا..

      عادل: هلا والله .. بوحميد اشحالك؟

      عبيد: اووووه النسيب.. متنان يالهرم شو مسوي في عمرك.. ؟

      عادل: هاي اختك ليش اتخلي حد بحاله الا كل وكل.. ذبحتنا

      العنود قاعده على كرسيها وهي كلها حزن والم من حالتها.. راحت لها جواهر.. وحضنتها وتمت اتصيح في حضنهازز ونفس الشي سلامه..

      جواهر: والله يامي بعيده عنكم.. بس والله قلبي وياكم.. كل يوم افكر واحاتيكم.. وادعي اخلص من وقت عشان ارجع وسطكم..

      عادل: هي والله عمتي الغربه ذباحه.. بروحنا مافي حد ويانا ..

      بو عبيد: يلا ماعليه بتخلص وبتفتك ان شاء الله..

      عادل: الله كريم..

      راحوا وركبوا التاكسي عشان يروحون البيت.. كانت المسافه بين المطار والمدينه الي ساكنه فيها جواهر تاخذ وقت شوي..

      جواهر كانت تدرس في جامعه كارديف الي في جنوب بريطانيا.. وثاني كان واصل قبلهم لشقه ربيعه الي كانت على بعد شارع من بيت جواهر.. المنطقه الي ساكنه فيها جواهر فيها مجموعه من العرب.. في سعوديين وموريتانيين.. ومصريين.. من كل الأصناف..

      وصلوا البيت وريحوا .. وعبيد على طول اتصل في ثاني.. لأنه كان مقرر ينام وياه في شقه ربعه والصبح يرجع عند هله.. وراح عند ثاني ربيعه

      فيصل وريم

      كانوا عايشين العسل فعلا.. الله عوض عليهم.. واستجاب لرجاويهم ودعواتهم.. كان فيصل ويا ريم رايحين في منطقه ريفيه في روما .. فيها نهر وعشان يتحوطون في هالنهر لازم يركبون قارب صغير فيه طبعا سائق يقودهم.. وهالقارب سطحه قريب من الماي يعني ينخاف يوم الواحد يقعد فيه..

      قعدت ريم على طرف المقعد الي مسوينه وحذالها فيصل.. وياهم كانت وحده عمانيه ويا ريلها بعد هم يايين شهر عسل.. وتمت ريم اتسولف وياها اشوي.. وتتطالع حواليها شويه ثانين..

      كيف الجو كان حلو.. والماي بااارد.. في لحظه اصطدم القارب بصغره صغيره مما وقفها..

      ريم من خوفها على طول من غير لا تنتبه حضنت ايد فيصل بقو وحطت راسها على جتفه.. وفيصل مستانس حس فعلا كيف هو مأمن لها حياتها وهي اعتمدت عليه.. تم يلوي عليها ويمزح وياها..

      فيصل: يالخوااافه انتي..

      ريم: لا والله عاد انت الي مول ما خفت.. انت تسمع دقات قلبك كيف..

      فيصل: هيه .. كل دقه اتقول.. ريم ريم ريم...

      ريم: لا والله (دخلت ايدها في الماي ورشت عليه ماي.. وتم هو يرش عليها ماي ويضحكون.. كملوا جولاتهم في هاي القريه.. دخل فيصل ايده في الجاكيت تذكر الدبوس الفراشه الي خذاها لها.. على طول وقف.. )

      فيصل: صكي عيونج..

      ريم: ليش؟؟

      فيصل: بتصكين ولا كيف..

      ريم غمضت عينها وفيصل طلع العلبه وطلع منها الدبوس وعلقها على طرف جاكيتها.. حس باللون كيف مناسب لطباعها وغرورها المخفي.. والطيبه.. والحب.. كانت لابسه جينز ازرق مع توب على نفس لون الجينز فوقه جاكيت أبيض فيه مثل قطع من الجينز.. والدبوس بألوانه كان طالع رهيب عليه..

      فيصل: مادري انتي الي محليتنه ولا هو ال محليج.. دومج حلوه فعيني.. بس اعتقد انتي الي محليه الدبوس والمكان الي نحن فيه بعد..

      (نزلت راسها من الخجل وتم يضحك وهو مستانس على خجلها الي بيذبحه)
      الفصل الثالث من الجزء-23-

      وصلت الطياره مطار كوالا لمبور.. في ماليزيا.. ومن هناك راح ياخذون باص عشان ايوديهم للمنطقه الي حجز لهم فيصل فيها..

      فطوم: اففف واخيرا وصلنا..

      غانم: هي والله.. نشفت ريولي من القعده على الكرسي طول هالدرب التعيس..

      نوره: محد تعيس غيري الي يايه وياكم.. ماخليتوني اغمض عيني شوي في الطياره.. كله تتناجرون وتتضاربون

      (نوره طبعها تحب الهدوء.. وتحب السوالف والضحك بس مب دوم.. مزاجيه يعني)

      عواش: عمتي.. عمتي..

      ام خالد: هلا بنيتي.. شو بغيتي؟؟

      عواش:ما عندج رقم فيصل وريم ؟؟

      ام خالد: بلا عندي ليش؟

      عواش: لأني يوم أوصل أبا ادق لريم.. وحشتني موووت

      فطوم: هي والله تكفين.. ابا اطمن على اخوي.. اخاف سوت به شي

      عواش: مالت عليج وعلى اخوج.. بدال ما تخافين على اختي من اخوج.. اتقولين لي اخوج؟؟

      غانم: حاميها حراميها..

      فطوم: شو قصدك ها.. انت مايبالك غير عصاة يدوو

      نوره: اويييييييه يدو وين؟؟

      غانم وهو منصدم: ليش ما يت وياكم؟؟

      ام خالد: غربلت الله ابليسكم.. وين يدتكم.؟؟

      الكل كان موجود إلا اليده..

      عبدالله: عفان الله من الصبح اتبربرن جنكم ببغاوات ونسيتن يدتكن..

      غانم: انا ما يخصني.. كنت اشل الأغراض..

      راح عبدالله ويا غانم يدورون على يدتهم.. ودخلوا داخل.. لقوها في السوق الحره قاعده عند المطعم.. وهي مستنده على عصاها وشكلها من بعيد معصبه..

      غانم: لا ابوي.. انا راد.. مافيي تفضحنا وتضربني جدام الخلق.. لابقه اليده

      عبدالله: ههههه.. هي والله.. تعال انتي الحين وين ساير من عقب ما شافت رقعه ويهك

      غانم: بسم الله الرحمن الرحيم.. توكلنا على الله

      اليده: يلعنكم من عيال.. هاي اخرتها اتودروني بين هالعنجليز.. الي ما اعرف لهم.. الشر علي انا الي وافقت وييت معاكم

      عبدالله: انا اسف يدو.. شو اسوي كنت الم الأغراض اللوم على الحريم..

      اليده: عنلاتكن.. يعني انتوا ما حسيتوا بغيابي ابد.. ؟؟

      غانم: يدوو.. فضحتينا .. نحن مب في البيت.. لا تصارخين

      وهني عصبت اليده وضربته على ريوله.. : اخبرك .. وينه دريول الطياره خله يردني بيتي.. مب يايه وياكم..

      عبدالله: افاااااا يدو.. يهون عليج.. تدرين السفر من غيرج هب شي..

      اليده: باين من اول يوم.. ولا بعد من المطار..

      غانم: يدوو الناس يطالعونا.. خل انروح عبدالله..

      اليده: غنوووووم.. حل عني انت.. اونك حبيب يدتك ما شوفك حسيت بغيابي؟؟

      عالصوب الثاني كانوا شباب مواطنين واقفين يطالعون صوب غانم وعبيد.. ويضحكون على رمسه يدتهم.. ومستانسين عليها.. واحد فيهم جرب من غانم..

      .. : احم احم.. السموحه.. السلام عليكم..؟؟

      غانم وهو ويهه مصطبغ من بعد ما ردت يدته ضربته: ووووعليكم السلام .. هلا

      .. : اشحالك؟؟ الأخ من الإمارات؟؟

      غانم: اي نعم.. وانتوا..

      .. : ونحن بعد..

      عبدالله: خوش والله حصلنا حد من ديرتنا هني

      غانم وهو يساسر يدته: ما قلت لج فشلتينا.. زين جيه..

      اليده: وانا شو دراني انهم مواطنين.. تحريتهم عنجليز

      ..: هههههههه.. حرام عليج اليده.. وين نحن عنجليز.. بس والله عيبتني سوالفج.. عشان جيه ييت وسلمت عليكم.. تذكرت يدتي المرحومه..

      اليده من سمعت رمسته دمعت عينها.: واااااعليه..

      غانم: اففففف.. انت شفيك ما تعرف يدتنا حساسه.. قلبها رهيف ما تتحمل..

      .. : اسمحي لي اليده والله انا اسف..

      اليده: لا افا عليك.. انت شرات ولدي..

      .. : تسلمين.. والله .. ربي يطول بعمرج ويخليج..

      عبدالله : ما عرفنا اسمك الكريم.. ؟

      مبارك: اسمي مبارك القبيسي.. من بوظبي بس اشتغل في دوبال.. دبي يعني..

      غانم: يا هلا والله.. وياك غانم.. وها اخوي عبدالله..

      مبارك: لي الشرف والله

      عبدالله: اوه .. هاي حصه تدق علي... خذتنا السوالف ونسينا ان الأهل برع..

      غانم: ههههه فطوم فطست احين..

      اليده: رد وياب طاري دلوعتي.. اخبرك انت ما عليك من فطومتي فاهم..

      غانم وهو ماسك اذنه: توبه توبه.. خل نمضي احين.. ها بو الشباب حياك ويانا..

      مبارك: تسلم اخوي.. بس انا ويا اثنين من ربعي .. ناوين انروح الجزيره..

      عبدالله: زين والله .. نحن بعد سايرين لها..

      مبارك: نتشاوف عيل..
    • ظهرم مبارك من قسم التدقيق.. عشان يظهر من المطار وياخذون لهم تاكسي يوديهم صوب المنطقه الي يبونها.. وهو طالع قال حق ربيعه حمدان انه بيروح الحمام شوي..

      دخل الحمام.. وهو توه طالع ببيغسل ايده.. شاف وحده .. تعجب.. شو الي يابها هني حمام الرياييل.. هي تتطالعه بإستغراب وهو نفس الشي..

      نوره: حوووو انت.. عيونك عيونك .. عنلاتك.. شو يايبك حمام الحريم ؟؟

      مبارك: لا والله انا شو مييبني.. الا انتي.. شوفي عمرج وين داشه.. حمام الرياييل..

      نوره: اخبرك انت تلبس نظارات والا افصل لك جان ما عندك.. مكتوب وومين تواليت.. ولا هي يمكن ما تعرف تقرا انجليزي..

      استفز كلام نوره مبارك وعصب: لا ما عرف .. خليناه لج انتي يالفهيمه..

      نوره: يلا اشوف اطلع برع.. قوات عين والله

      مبارك: مب طالع شو بتسوين.. ؟؟ وبعدين انتي اللي لازم تظهرين..

      نوره: عفان الله.. لو كنت في الإمارات جان راويتك شغلك.. بس للأسف انك هني..

      مبارك: امييييي زيغتيني اتصدقين.. والله دنيا.. يهال ويدخلون حمام الرياييل ويتفلسفون..

      نوره: اوهو.. انا ليش واقفه هني ومجابله ويهك العفن.. خل اظهر احسن لي اخاف ازوع عليك

      مبارك: لا دخيلج.. انا الي ميت عليج احين.. من حلات رقعتج احين..

      نوره توها بطلت الباب تبا تظهر

      مبارك: لو سمحتي شوفي اللافته.. اي حمام هذا؟؟

      نوره من شافت اللافته مرسوم عليها صوره رجل قفطت وتغير لون ويهها ما عرفت كيف تشرد.. ودخلت الماركت عشان تاخذ لها كافي وحلويات.. وأهلها كانوا يستأجرون باص يعني بعدهم مب مروحين.. طلع مبارك من الحمام وتم يدور عليها وشافها في الماركت لحقها..

      مبارك: ههههه؟.. ولا بعد مطوره.. شنطه لويس فيتون..

      نوره تتطالعه بنص عين من فوق لتحت.. وتمت تاخذ لها كافي.. وحطتهم عند الكاشيير حق الحساب. تذكرت شي ردت عشان تاخذه وتعطيها تحسبه..

      العامله عطتها الجيس وقالت لها اندفع عليه خلاص..

      نوره: who pay foryou?

      العامله: that’s gaythere (واشرت صوب مبارك الي كان واقف برع)

      نوره زاد غيضها.. شو يتحسبني ها شحاته عنده.. والله ما خذته.. ردت الجيس حق العامله وردت خذت الي تباه وراحت..

      نوره وهي جريب منه: مب شحاته انزين

      مبارك: هههههه.. زين باخذهم اكلهم في الدرب..

      راحت نوره الي كانت متأخره عليهم وهم يتريونها في الباص ركبت بسرعه بس مبارك ما لاحظ وين اختفت تم يدور عليها ما لقاها..

      حمدان: اشفيك شاق البوز من الضحك؟؟

      مبارك: اسكت حمدان.. شفت لك وحده اماراتيه.. شو ضحك.. ياهل ..

      حمدان: غربلك الله حتى اهني ما تيوز عن هالبنات؟؟
      مبارك: بس اسمع انت كيف ... يوم كنت في الحمام .. حضرتها داشه علي واونه تزاعج ها حمام حريم.. وظهرت وافتشلت .. وتوها خذت من الماركت هالحلويات .. وانا دفعت عنها عصبت فرت الجيس وردت اشترت حق عمرها..

      حمدان: ههههه.. يهال شو بنقول عنهم.. المهم خل انروح السايق يتريانا

      مبارك: سرينا..

      راح مبارك ويا حمدان وركبوا الموتر عشان ينطلقون صوب ذيج المنطقه..



      بريطانيا(عند عبيد)

      عبيد: انزين جوجو.. متى الموعد مال العنود.. ؟

      لطوف: عاشووو.. دلعوج اشعليج.. جوجو اونه..

      جواهر: ليش غيرانه احين اشوفج.. هههههههه.. هي اخوي الموعد باجر بإذن الله

      عبيد: انتي اتعرفين الدكتور؟؟

      جواهر: لا.. بس في واحد وياي في الجامعه يدرس ويتدرب في مستشفى .. تخصصه عن العظام يعني يخص حاله العنود.. كلمته عشان يشوف لي موعد مع دكتور زين..

      العنود: انتوا ليش جيه متعبين حالكم.. انا ما بشفى خلاص..

      جواهر: العنود.. ما انحيدج يائسه جيه.. انتي اقوى من هذا كله.. انتي ما عليج بس.. صدقيني شي علاج وكلمنا الدكتور.. قال شي علاج بس وااااايد يطول وبعدين يباله صبر.. وطوله بال

      سلامه: صدقها جواهر عنودي.. انتي جربي وبتشوفين التأثير كيف..

      العنود: الله يسمع منكم والله مليت من هالكرسي..

      عبيد: ان شاء الله بتمشين وبتصيرين احسن من اول بعد..

      العنود: اقول يا جماعه .. اباكم اتعالجون حد ثاني هني بعد

      الكل: منوووووو؟؟؟!!!!!!

      العنود: الإخت سلامه.. اتقول ما تبا اتكمل دراستها.. شوفوا الخبله .. باقي لها اخر سنه

      عبيد: شوووووو.. صدق الي اسمعه سلووم

      سلامه: هيه اخوي.. مابا اكمل خلاص.. انا ابا اتم ويا العنود

      العنود: انا ما احتاج والله.. بتم هني عند جواهر.. وامي بتكون وياي

      عبيد:لا ماشي اتكملين؟؟

      سلامه: عبيد ارجوك لا تجبرني على شي مابا..

      عبيد وبصوت عالي.. : قلت لج بتكملين.. مب بكيفج.. طلال ماااااااااااات سلامه.. لازم اتعيشين حياتج.. انتي ليش جيه.. تبين تذبحينا نحن بعد

      سلامه من سمعت طاري طلال عيونها بدت تدمع.. وقامت من مكانها ودشت الحجره وهي اتصيح

      جواهر: هونك علينا اخوي..

      العنود: شوفيك.. هدي..

      عبيد: ماتشوفون رمستها .. ماتبا اتكمل.. ومادري شو.. كل يوم تطلع لنا برمسه.. ماصارت هاي

      العنود: ماعليه... اصبر عليها..

      عبيد: الله يعينا على عنادها.. المهم انا ساير عند ثاني.. جان بغيتوا شي دقوا لي.. وبييكم باجر من وقت عشان انروح سوى المستشفى..

      جواهر: خلاص روح اخوي.. وماعليك خذ راحتك .. عادل هني..

      عبيد: يلا في أمان الله..

      طلع عبيد وهو متنرفز من كلام سلامه .. ما يقدر يتحمل حاله اخته.. وده لو يشيل الهم الي في قلبها بس مب عارف كيف.. في قراره نفسه ندم ليش جيه واجعها وصرخ عليها.. بس هو في النهايه يبا لها الخير ويبا مصلحتها..

      وصل عند شقه ثاني الي كان يترياه تحت..

      عبيد:شو مقعدنك هني..؟؟

      ثاني: ماشي الشباب ظهروا وانا ما بغيت اظهر وياهم

      عبيد: ليش ما ظهرت الله يهداك.. اذا عشاني انا عادي عندي..

      ثاني: لا شو.. ما عليك مني انت بس.. انا مابا اظهر وياهم.. انا مليت من هالمكان من كثر ما ييته.. انا هالمره ياي عشانك اصلا

      عبيد: تسلم والله.. وربي لا يحرمنا من بعض..

      ثاني: خير عبيد.. احسك مستهم.. اشفيك خبرني.. شو الي مضايجك؟؟

      عبيد: سلامه يا ثاني .. سلامه..

      ثاني وبخوف واهتمام: اشفيها..

      عبيد: مادري كل يوم تطلع بشي يديد.. اليوم اتقول ما تبا اتكمل دراستها لأنها تباا تقعد ويا العنود واتساعدها

      ثاني: شووووو.. شو ما تكمل باقي لها سنه اظني... حرام

      عبيد: شو اقول لك.. هاي من يوم وفاة طلال وهي ما تبا شب موليه.. كل شي ما تبا

      ثاني: والله حرام ..

      عبيد: شو اسوي.. توني صرخت عليها.. وما عندها غير الصياح.. وانا ماروم اشوفها اتصيح يعز علي هالشي..

      ثاني: تدري تبا شوري.. خلها على راحتها يمكن روحها اتفكر واتغير رايها؟

      عبيد: واذا ما غيرت هالمشكله..

      ثاني: خلها على راحتها لا تضغط عليها.. روحها الي فيها يكفيها..

      عبيد: الله يعين.. تدري ابا ارقد احين لأن باجر وراي نشه بنودي العنود المستشفى

      ثاني: يالله ان شاء الله خير.. قم خل انسير..

      راح ثاني ويا عبيد ودخلوا الشقه وناموا عشان الصبح يروح ويا العنود وجواهر المستشفى

      .. ..

      فيصل وريم طبعا عايشين العسل في كل لحظاتهم.. فيصل بدا يشعر بالحب ناحيه ريم.. بدا يتودد لها اكثر من قبل.. وكان مستانس.. وبدا خيال وطيف هنوف يبتعد كل البعد عنه..

      عواش طبعا وايد مشتاقه لإختها من وصلت ما رامت تصبر على طول دقت على ريم

      عواش: ريماني حبيبي.... ويييييينج.. اشحالج.. اشتقت لج

      ريم: هلا والله بعويش.. بخير حبيبتي.. ويني في العسل.. غرقااااانه

      عواش: اووووووووه.. اشعليج يالعروس..

      ريم: اقول مشكوره على الهديه.. والله سويتي فيه جميل ما انساه في حياتي..

      عواش : اي جميل..

      ريم: ماشي ماشي.. اشحالج شخبار امي وفطوم وريم وابوي وعمي وعمتي..

      عواش: الكل بخير.. نحن في ماليزيا احين

      ريم: والله زين..

      وتموا يسولفون ويا بعض .. وما تم حد ما كلمته ريم.. كانت صدق مشتاقه للكل..

      .. ..

    • الصبح الساعه 7.00 في بريطانيا

      عبيد: يلا نشوا.. بلاكم جيه كسالا..

      سلامه تمشي وهي تسحب لحافها صوب الحمام..: افففف .. ابا انام..

      من شافها عبيد بهالحاله حس انه وده يحضنها على طول مسكها وحضنها بالقو.. وهي لأن النوم مالي جفونها استندت براسها على صدره وغمضت ونامت..

      عبيد: حوووو.. صدقتي انتي.. شو تتحريني سرير.. نشي يلا..

      سلامه: ها شو.. اوكي..

      العنود كانت واعيه طول الليل من كثر ما اتفكر.. كيف راح تكون رده فعل الدكتور عن حالتها.. وشو ممكن يقول.. وطول الليل وهي تدعي ان الله يساعدها وتقوم على ريولها.. وترتاح

      جواهر: يلا عبيد الكل جاهز.. وانا اتصلت في التاكسي احين بيوصل عند الباب.. خل ننزل لين ما يوصل

      عبيد: يلا سرينا..

      الكل نزل وماصارت دقايق الا وصل التاكسي.. الكل ركب واتجهوا صوب العياده..

      جواهر دخلت قبلهم عشان اتروح عند الدكتور ناصر.. المواطن الي يدرس وياها..

      جواهر شافت الدكتور فيصل في الكوريدور: مرحبا اخوي .. اشحالك.؟

      ناصر: هلا والله.. شخبارج؟؟ .. وين تأخرتو شوي..؟

      جواهر: تدري الدرب.. المهم احين شو.. اختي برع..

      ناصر: خلاص انا بكلم الدكتور وبييكم انا برع وبدخل وياكم..

      جواهر: خلاص اوكي..

      ناصر هذا دكتور واحين يقدم على الماستر.. ويدرس ويا جواهر بس تخصص ثاني.. وهو واحد نشيط .. يحب الشغل.. وما يتعب.. مب معرس طبعا لأنه حاط في باله انه يخلص دراسته العليا وعقب يتفرغ للزواج.. للحين مافي وحده قدرت تدخل قلبه.. رغم الوسامه الي فيه.. انسان ملتزم ومؤمن.. درس الطب في أمريكا.. في ولايه كالفورنيا.. 7 سنين .. وبعدها تخرج رجع الإمارات اشتغل سنه ونص.. وقدم على الماستر في بريطانيا.. بقى له سمستر واحد ويتخرج.. حب انه يشتغل في اثناء دراسته عشان يزيد من الإكسبيرينس الي عنده..

      ناصر جيك على الوضع وراح صوب جواهر في الصاله عشان ينادي عليهم..دخل الصاله ولفتت انتباهه بنت قاعده على كرسي متحرك اكيد هاي العنود اختها .. لفت انتباهه نظرات الحزن والألم الي في عيونها.. الإستفهامات الي تدور حول راسها.. والجمال الي تحمله وامبين انه مهمل طول هالفتره..

      ناصر: جواهر.. يلا .. خل انروح

      جواهر: اول شي اعرفك ها اخوي العود.. عبيد..

      ناصر: اتشرفنا..

      عبيد: ليش الشرف الأكبر..

      جواهر وهي تأشر صوب خواتها: هاي العنود طبعا.. وهاي سلامه ..

      ناصر: يا هلا والله.. يلا خل انسير عن نتأخر..

      الكل راح صوب العياده الا عبيد وسلامه قالوا انهم بيتريون..

      العنود: دكتور ناصر.. تتوقع في علاج؟؟

      ناصر توقع انها تسأله هالسؤال: هي في.. وايد حالات مثلج قاموا يتحسنون يوم عن يوم.. ما عليج خلي ايمانج بالله قوي.. بس كيف صار جيه من شو ؟

      جواهر: اصابتها صدمه قويه .. تعرضت بسببها لجلطه خفيفه الي اثر على قدرتها على المشي..

      ناصر: الله كريم.. ما تشوفين شر.. ان شاء الله بتهون..

      العنود: الله يسمع منك.. (تنهدت تنهيده انتبه فيها ناصر لها.. وشاف الدمعه الي منحبسه في عينها.. ما قدر يقول شي.. تم ساكت)..

      دخلوا عند الدكتور الي طلب منها انها تنام على السرير عشان يكشف على حاله ريلها ويشوف كيف.. وبعد ما قرر قال انها تلزم لها اشعه ام آر آي.. (الأشعه المغناطيسيه).. عشان يشوفون حاله ريلها.. وبعض الفحوصات الثانيه فكان من اللازم انها تنام في المستشفى عشان اتقوم بهالفحوصات اليوم الثاني..

      العنود: خلاص عيل.. جواهر وسلامه وعبيد .. انتوا ردوا البيت..

      عبيد: لاوالله يايين نحن انجابل عمرنا.. شو نرد بعد..

      العنود: الغرفه بس حقي ..

      سلامه: انا بتم وياج ما علي منج..

      العنود وبعصبيه: مابا.. ابا اتم روحي.. حلو عني .. خلوني بروحي شوي..
      الكل انصدم من تصرفها بس تم ساكت لأنهم مقدرين الحاله الي هي فيها.. محد كان يدري عن حالتها غير سلامه .. تدري عن السبب الرئيسي الي خلاها في هالحاله.. الكل قرر انه يروح بس سلامه عاندت.. وضبط لها ناصر بحيث تكون في الصاله الي تابعه للغرفه الي بتنام فيها.. وبعد ما تهدأ العنود تدخل عندها..

      استغل الفرصه ناصر عشان يسأل سلامه بعض الأسئله.. وبما انه الطبيب المناوب ليلتها .. وكان وقت الزيارات مخلص.. فقعد ويا سلامه..

      ناصر: انزين يا سلامه.. شو الإمارات..

      سلامه: اففف.. مشتاقه لها.. ريحه الغالي..

      ناصر: الغالي؟؟

      سلامه وهي منزله راسها واتحاول انها ما تبين دمعتها الي لاحظها ناصر: هي.. الغالي .. الي تركني..

      ناصر: اها.. ربي يصبرج على فراقه..

      سلامه ناسيه عمرها هي تكلم منو .. ولا هي وين.. كانت ترمس وهي فاقده الحس في كل شي يدور حواليها.. كل همها انها اتطلع الي في قلبها.. وناصر لأنه كان مهتم كان يسمعها..

      سلامه: كيف يصبرني.. وانا طول الوقت هو على بالي.. في كل لحظه احسه وياي.. ساعات اقعد ارمس عمري وارد على عمري.. احس اني اكلمه.. مشتاقه له وااايد مادري كيف حالتي من غيره .. صرت انسانه بلا روح.. وهو تركني بين هالناس.. والله محد مصبرني غير العنود..

      ناصر: ليش شو الي صاير؟؟

      سلامه: الإنسان الي حبيته وبعدني احبه وعايشه على ذكراه .. كان حلم حياتي.. والكل يدري.. توفى وافترق عني.. كيف بتحمل..

      ناصر: حاس فيج فرقى الغالي وايد صعب.. (ناصر دارس علم النفس.. يعني عنده خلفيه كيف ممكن يتعامل وياها ويهون عليها).. تدري انا بعد كنت احب وحده وشراتج اموت فيها.. بس الله ماراد اننا نجتمع في الدنيا.. وفارقتني وتركتني بروحي.. بس انا ما زعلت تدرين ليش..؟

      سلامه: ليش؟

      ناصر: لأني بلاقيها في الآخره هناك اريح.. لا حساد.. ولا شي.. بكون عايش بروحي وياها.. من غير ازعاج.. أكيد ربج كان يدري ان اجتماعي وياها في الدنيا مب خير لي عشان جيه الله كتب لي اجتمع وياها في الآخره

      طبعا السالفه الي كان يقولها ناصر مب حقيقه.. بس لمجرد تهدأتها..

      سلامه: صدق.. انا هالشي ما طرى على بالي..

      ناصر: شفتي كيف.. لأنج ما قاعده اتفكرين فيه.. كل همج في الدنيا.. هو يباج تستانسين في الدنيا.. ويباج في الآخره تستانسين وياه.. يعني ما يبا لج الهم في كلا الحالتين عشان جيه هو راح عنج قال اذا تميت في الدنيا اكيد بتصادفنا مشاكل.. خل اروح عنها وترتاح شوي في الدنيا عشان ترتاح اكثر في الآخره

      كلام ناصر كان مثل الدواء الشافي على قلب سلامه الي بدت ترسم البسمه على شفاتها .. واستانس ناصر لأنه كلامه اثر فيها..

      سلامه: تدري.. فعلا. لو كان عايش وقررنا نعرس.. امه رافضه لأنها تباه ياخذ من عيال خاله.. وامي ما تباني اعيش ويا واحد اهله ما يبوني.. ولو انه ولد عمي..

      ناصر: شفتي كيف..

      سلامه: هي والله.. بس انا مابا اكمل دراستي..

      ناصر: انتي غلطانه.. جيه انتي بتتسببين له بالحزن.. هو يباج اتعيشين كأنه هو موجود.. بس وين في قلبج وعقلج.. تدرسين تنجحين.. واتيبين اعلى الدرجات بعد..

      سلامه: دومه كان يقول لي اباج اتصيرين دكتوره..

      ناصر: وشو المانع..

      سلامه: مادري.. بس احس مالي وجود من عقبه

      ناصر: بالعكس انتي موجوده.. والدليل اني اكلمج وانتي اتكلميني..

      سلامه: دكتور ناصر.. انا ممكن اني اعيش حياتي واكمل مشواري.. بس شي واحد ما بسويه

      ناصر: شو هو؟؟

      سلامه: الزواج؟؟

      ناصر: حتى في هالشي انتي غلطانه .. تدرين ليش؟

      سلامه: ليش؟

      ناصر: لأنج لو عرستي. تخيلي اتيبين ولد حلو وصغيرون واتسمينه على اسمه.. وعقب يوم يكبر يطلع يشبهه.. انتي بهالطريقه بتكونين احييتي ذكراه ..

      سلامه تمت تفكر بكلامه... حست بقناعه اتجاه كلامه بس هي رافضه الزواج لأنها بتنجبر تعيش مع غير حبها..

      ناصر: ادري انج اتفكرين كيف اتعيشين ويا ريال انتي ما اتحبينه.. بس والله بتحبينه يوم انه بيساهم وياج في اعاده احياء حبج القديم بالطفل الي بيي..

      سلامه تمت سرحانه.. وحست بتغيير من الكلام الي سمعته.. وناصر حب انه يعرف عن العنود عن طريقها..

      ناصر: بس سلامه.. العنود شو الي سبب لها الصدمه؟؟

      سلامه: الحب؟؟

      ناصر بتعجب: كيف!!!

      سلامه: هي الله يهداها علقت قلبها بواحد شافته وعيبها شخصيته واسلوبه وجماله.. تمت اتفكر فيه لدرجه كبيره.. والريال طلع اخر شي معرس.. وهي بعدها على حبها.. كنا انحاول فيها نقنعها.. نرمس وياها.. بس هي ماشي كانت حاطتنه في بالها لا محال.. ويوم عرسه اتصلت فيه وتمت تترجاه لا يعرس.. يعني تصرف جنوني الي سوته.. خذت رقمه من تليفون عبيد من غير لا يعرف.. وهو مايعرف بالسالفه ولا حد ثاني.. والمهم هو جنه صدها وهزبها.. وهي ما تحملت.. تمت اتصيح ومب قادره تستوعب الصدمه.. الغلطه منها كيف اتعلق قلبها بواحد وهو ما يفكر فيها..

      ناصر: هي صدقج.. غريبه.. بس هالشاب موول يعني ما كلمها قبل مثلا ولا لمح لها بنظراته ولا شي

      سلامه: ابدا اصلا عدد المرات الي شفناه قليله.. وما كان حاط في باله لأنه من اول مره شايفنا كان مالج بس نحن ما عرفنا الا بعد يوم..

      ناصر: اها.. هاي مشكله البنات قبلهم رهيف وما يتحمل..

      سلامه: ومشكله الشباب ما يحسون بالي حواليهم ولا يفتكرون في شي..

      ناصر: افا... نغزه هاي..

      سلامه: انا ما قصدتك.. انا ارمس عامه

      ناصر: اتمنى.. (العنود العنود.. والله سالفتج سالفه.. بس والله بحاول وبكل جهدي على علاجج.. مادري شو الي جاذبني صوبج.. نظراتج.. ولا قصتج.. ولا يمكن شفقه لا اكثر.. لا ما اعتقد الشفقه .. بس في شي غريب احس به يوم اشوفها .. وها اول مره احس بمثل هالإحساس يوم اجابل بنت .. رغم البنات الي يمرون علي في اليوم وايد.. بس ليش هاي بالذات مادري)

      سلامه: احين اقدر ادخل عندها.. تعبت من القعده هني.ز

      ناصر: هي اكيد ترومين اتروحين .. سيري..

      راحت سلامه الغرفه ولقتها نايمه.. فنامت هي على الكنبه الي عندها.. ورد دكتور ناصر يكمل شغله.. .. ..

      .. ...

      في ماليزيا

      الكل كان قاعد في الغرفه ومتيمع .. وسوالف وضحك.. نوره كانت اتحس بملل شوي من القعده تمت اتحن على فطوم انها تقنع غانم يمشيهم برع خصوصا ان الجو حلو

      غانم: شو مينونه انتي.. تبين السبلان يناقزون علينا

      فطوم: غنووم عاد خلك طيب.. السبلان ربعنا اشبلاك انت

      غانم: ربعج انتي مب ربعي..

      نوره: افففف..

      اليده: اشفيكم متحرقصات جيه من اول يوم.. ريحوا ومن باجر ان شاء الله بنتحوط وبنروح كل مكان..

      بوخالد: هي صدقها.. ويلا الوقت تأخر.. انا ساير الغرفه.. يلا عبيد.. عبدالله .. يلا جدامي

      العم خليفه: هههههههه.. بس تدري بوخالد... من زماان وانا مفتقد لهاللمه.. كان ودي كلثم وهنادي يكونن ويانا

      ام عبدالله: هي والله صدقك ..

      اليده: الله يهدي رياييلهم ما خلوهم.. ولا كان ودنا..

      نوره: يدو قولي زين بابا خلاني ايي وياكم...

      غانم: هههههه .. والله ياهل.. بابا اونه..

      نوره: بابا بابا بابا.. انا عايبني هاللقب انت شو حارنك

      فطوم: ماعليج منه زين.. اتعرفينه ها كيف.. نسا عمره كيف كان يزقر عمي..

      غانم: ههههه وحليلج ما تدرين.. كنت اقوله ابويه..

      بوعبدالله: هي وانا اشهد.. ابويه اونه.. انت ليومك ها اتقولي بابا

      غانم: عاد نحن ما اتفقنا جيه.. ليش تفضحني الله يسامحك..

      الكل: هههههههه

      من بعد السوالف والضحك الكل سار يرقد عشان ينشون من وقت عشان يروحون ويتحوطون..

      اما نوره وفطوم فما ياهم نوم.. كل وحده تتطالع الثانيه ويتساسرون ويضحكون.

      نوره: اقول انا مب يايني نوم.ز خل نروح في الصاله الي برع الغرفه.. نقعد فيها شوي..

      فطوم: اتخبلتي تبين ينشون ويشوفونا محد ويزغدونا..

      نوره: جيه وين بنروح الا هي الصاله الي برع..

      فطوم: نورو..

      نوره مشت وشلت شيلتها وتمت تسحب فطوم..

      فطوم: افف منج.. انتي ناويه على ضرابه...

      نوره: تعالي زين..

      طلعوا من الغرفه وشلو وياهم المفتاح عشان اذا انصك الباب يرومون يردون يفتحونه.. وقعدوا في الصاله كانت فاااضيه مافيها حد.. ومعظم الي في هالبنايه كانوا عرب.. سياح.. نوره وفطوم تموا يسولفون فجأة سمعوا صوت مجموعه شباب كل وحده جمدة مكانها وخايفه عن يطلع غانم ولا عبدالله..

      فطوم بصوت واطي: كله منج..

      نوره: وانا شودراني انهم مب نايمين..

      فطوم: نشي خل انروح..

      توها نوره بتنش من مكانها جان تنصدم واتفج عيونها: انت هني.. اخييييييي

      فطوم: ها منو؟؟

      مبارك: اوه حمدان الياهل بعد هني.. هههههه.. لا تسوين ازعاج نبا انام..

      نوره: لا والله.. يالسخيف انت بس.. جب جب..

      مبارك: هههه متعلمه جب جب.. عيب بابا ما يقولون هالكلام حق الكبار..

      نوره: اصلا انت ليش ياي هالفندق للعائلات..

      حمدان: قال يمكن اتصيحين تبين مرضعه عشان يلحق عليج ويسوي لج

      نوره: يالسخيف..

      فطوم زاخه ثوب نوره وتسحبها.. : خل انروح مافينا..

      نوره: ليش يعني.. ميلسهم عشان اروح.. خل هم يزولون يروحون

      حمدان: اقول انا مب فايج لطوله اللسان.. ولا اعرف ارد عليها .. بس فيني رقاد وتعبان حدي.. قم بروك خل انروح..

      مبارك: هي والله صدقك.. يهال ويتفلسفون.. مشكله.. ههههه

      نوره من بعد ماراحوا.. افففف يقهر.. والله ودي ازغده

      فطوم: انتي من وين اتعرفينه.. ؟

      نوره: قعدي بخبرج.

      وخبرتها السالفه كلها الي صارت في المطار..

      فطوم:الله يخس ابليسج.. هههههه صدق عميه... ما تعرفين اتفرقين بين حمام الرياييل والحريم

      نوره: شو اسوي كنت حصرانه بسرعه بسرعه ما دققت..

      فطوم: ههههه والله لو بدالج جان خذت الحلاوه.. ببلاش شو ابا بعد

      نوره: خسي مابا من هالخايس شي.. يقهر..

      فطوم: انزين نشي خل نروح داخل عن المشاكل ونرقد

      نشت نوره ويا فطوم ودخلوا الغرفه..
    • الجزء الرابع والعشرون

      في كاردف.. العنود

      سلامه: please, whereis doctor Naser?

      الممرضه: he is nothere.. I think he had finish his work time and went to hishome

      سلامه: افففف.. شو ها.. احين ها ليش يرد البيت .. يدري نحن ما نعرف كيف نتصرف..

      الممرضه: what did yousay?

      سلامه: ماشي.. اففف متفيجه لج انتي..

      توها رايحه صوب الممر الي فيه غرفه العنود .. شافت دكتور ناصر ياي صوبها..

      سلامه وهي ناسيه انه واحد غريب عنها(شاله الكلفه الإخت):انت وينك.. ليش ودرتني روحي..

      ناصر وهو مستغرب من طريقتها: اسف.. بس خلص دوامي كل اروح البيت اسبح ابدل وارجع لكم

      سلامه: مره ثانيه خبرنا قول شي.. نحن هني رواحنا..

      ناصر: عبيد وجواهر وامج وابوج بيون جنهم..

      سلامه: لا.. توه عبيد اتصل قال بيي عقب عشان اتخلص فحوصاتها بالأول العنود وعقب.. يعني يمكن بس جواهر اتيي..

      ناصر: اهاااا.. وهي واعيه احين؟

      سلامه: هيه .. تنتظرك؟

      ناصر وهو متعجب: تنتظرني اناااا؟؟ ليش

      سلامه: شو بلاك دكتور.. ما قمت تفهم.. عشان الفحوصات

      ناصر: هيييه.. وبعدين ماحب اتناديني دكتور..قولي لي ناصر وخلاص..

      سلامه: ههههه .. اوكي..

      ناصر: تدرين حلوه ضحكتج.. دوم اضحكي

      استحت سلامه ونزلت راسها .. اول مره اتحس بمثل هالراحه النفسيه.. فعلا قدر هالإنسان يغير شي في بالها.. وشوي تسمع صوت عبيد ينادي عليها..

      عبيد: سلامه.. بسرعه ازقري دكتور ناصر.. بسرعه..

      سلامه: دش داخل ممنوع اني ادخل.. هو عنده تصريح.. ليش شو صاير..

      عبيد: ثاني انجرحت ساقه وقاعد ينزف..

      سلامه : شو وينه هو؟؟

      عبيد: هني..

      ربعت سلامه تبا اتشوف شو فيه.. وسلامه في الصيف الي طاف راحت دوره تمريض وتعلمت على الإسعافات الأوليه.. ذلك لحبها لسوالف الخاصه بالطب.. اول ما شافته ينزف.. قطعت قطعه من شيلتها (كانت شيله تشبه شيله الصلاة).. ونزلت صوب ساقه وتمت اتلف الشيله عليه عشان يوقف النزيف شوي... ثاني كان طول الوقت يطالعها.. ومستغرب.. وناسي الألم الي في ريوله..

      سلامه: عبيد هات كرسي ثاني حطه هني عشان يحط ريله عليه.. عشان ما ينزل الدم.. خل يرتفع عشان يقل النزيف..

      عبيد: دكتوره ماشاء الله عليج..

      سلامه: شو انسوي من كل صوب تعلمنا..

      وصل الدكتور ناصر وشاف الي صاير والي كانت اتسويه سلامه..

      ناصر: ماشاء الله عليج اختي.. صدق شاطره.. عرفت كيف تتصرف..

      عبيد: هي والله .. شي غريب الصراحه يطلع هالشي من سلووم

      سلامه: لا والله ليش شو شايفني.. ؟؟ ههههههه

      عبيد مستغرب شو هالتغيير الي طرا عليها.. امس كان الحزن فيها.. واليوم البسمه في شفاتها وشعله من النشاط.. دكتور ناصر خذا ثاني ودخله العيادع عشان يعالجونه..

      عبيد: سلامه .. تعالي هني.. اشوف حرارتج..

      سلامه: ليش مافيني شي انا..

      عبيد: مادري اول مره اشوفج اتحنين على ثاني العاده تكرهينه..

      سلامه: بعدني ما ادانيه .. بس اشفقت عليه.. قلت خل اتصرف.. مب عشانه.. عشان ربي ما يحاسبني..

      عبيد: ياللئيمه انتي.. شو مسوي لج هو عشان تكرهينه .. . تراه مثل اخوج..

      سلامه بصوت واطي: حرااامي

      عبيد: شو؟

      سلامه: ماشي.. بس ما احبه..

      عبيد: الله يهديج..

      سلامه: جيه مينونه.. المهم اقول .. خل نرد بسرعه انا وراي مدرسه وثانويه يعني لازم استعد..

      عبيد يوم سمع هالرمسه زاد تعجبه وتم مفجج عيونه ويطالعها: انتي متأكده انج سلامه اختي..

      سلامه: لا انا سلامه بنت جيرانكم.. اشفيك انت.. هههههه والله مب صاحي الظاهر انت بعد يبالك علاج..

      عبيد: انتي يننتينا ,,, كل يوم راي ورمسه..

      سلامه: هههههه.. هاكو عدوي وصل..

      عبيد: حرام عليج والله..

      سلامه تعبت من الوقفه وقعدت لفت حذالها مجله وتمت تقراها وثاني طول الوقت يراقبها بنظراتها والله انج ماخذه عقلي.. حسي فيني دخيلج.. والله انج دوم على بالي ما فارقتيه ابد.. كيف بتحمل لحظه فراقج.. دخييييييلج

      ناصر: انزين ثاني حط بالك على عمرك.. بستأذن عنك احين لأني بروح ويا عبيد عند اخته عشان الفحوصات..

      ثاني: خذ راحتك افا عليك .. سلمت.. ما قصرت والله

      راح ثاني ويا عبيد لغرفه العنود.. وسلامه ما كانت حاسه فيهم لأنها اندمجت في المجله..

      ثاني: مشكوووره ما قصرتي..

      سلامه من رفعت راسها وسمعت رمسته تمت تلتفت حوالينها ما لقت حد استغربت وبدت ترتبك: ها.. العفو..

      توها بتنش اتروح عنه.. ثاني: اتريي.. ابا اكلمج اشوي..

      سلامه من غير نفس: بروح عند اختي..

      ثاني: شوي بس..

      سلامه: اول شي رد الشي الي صارقنه لأصحابه عقب تعال ارمس..

      ثاني: اي شي.. هاااااا قصدج القصه.. كيف عرفتي؟

      سلامه: ربك فضحك.. ولا بعد شفتها في موترك

      ثاني: اسمحي لي ما كنت ادري انها لج.. عيبتني قلت بقراها وبردها..

      سلامه: ليش اتحريتها مال منو مثلا؟؟

      ثاني:ها.. عبيد

      سلامه: ومن متى اتحيد عبيد يقرا قصص. ها جريده ما يقرا بيقرا كتب..

      ثاني: وانا شعرفني..

      سلامه: المهم يوم بنرد البلاد ابا القصه عندي فاهم.. ابا اكلمها..

      ثاني: ان شاء الله عمتي..

      سلامه: عمت عينك ان شاء الله

      ثاني: خيبه ليش .. شو مسوي بج انا..

      سلامه: بس جيه ياخي ما تدخل خاطري ما ادانيك..

      ثاني: خيبه خيبه خيبه.. كل هذا.. عشان القصه بس.. ما يرزى علي.. وانزين ليش ييتي اسعفتيني..

      سلامه: كسرت خاطري يوم شفتك اتصيح..

      ثاني: انا اصيح.. متى صحت يالجذابه..

      سلامه: جذابه احسن من حراميه..

      ثاني: كلهم اخوان

      سلامه: اكيد اثنيناتهم فيك.. هههههههه

      ثاني فديت هالضحكه.. تضحكي والله فديتج بكل تصرفاتج.. عنادج .. لينج.. طيبتج.. واهم شي اني حسيت بدفا ايدج والله احبج..

      سلامه: اس اس.. السلام عليكم.. اقول.. انت وين.. هلووووووو؟

      ثاني وهو قام من سرحانه: ها هني..

      سلامه وهي تمشي صوب الممر الي فيه الغرف: الحمد لله والشكر.. هني اونه..

      ثاني بصوت واطي: روحي لعل الخير في دربج.. ولعلج من نصيبي يارب..
    • الإمارات.. بالتحديد في دبي.. منزل ابراهيم المزروعي

      عواطف: برهوووووم.. اخوي..

      ابراهيم: بسم الله الرحمن الرحيم.. اشفيج؟؟

      عواطف: شو تكتب.. في شو سرحان..

      ابراهيم وهو يسحب الورقه: ها ماشي.. مب سرحان..

      عواطف: هات الي في ايدك بسرعه بسرعه

      ابراهيم: لا والله.. تتأمرين بعد.. يلا مناك

      عواطف: مالت عليك من اخو.. زطي.. ما باكل الورقه..

      ابراهيم: كيفي زطي حق عمري.. شو حارج.

      عواطف: بوخليييي.. حبيبي انت.. يلا عاد ابا اقرا..

      ابراهيم: خل عنج هاللقافه والفضول..

      عواطف: ماشي ما ظاهره اليوم لين ما اشوف شو الي في الورقه..

      ابراهيم: يعني مصممه..

      عواطف: هي نعم..

      ابراهيم: هاج.. اقري.. ذبحتينا..

      عطاها الورقه وتمت تقرا هالكلمات الي كاتبها ابراهيم:

      دائما أنت في قلبي ..
      لأنك حبي وغرامي .. عشقي وهيامي ..
      لأنك قلبي العاني .. أكتم فيه أسراري ..

      دائما أنت في قلبي ..
      لأنك موجود في خيالي .. ومغروسفي كياني ..
      مرسوم لي بأحلى صورة .. حتى في أحلامي ..
      وطيفك الذي يراودني .. كل حين وأحياني ..

      دائما أنت في قلبي ..
      لأنك ديوان شعري وأفكاري ..
      أكتب فيك قصائدي .. وكل خواطري ..
      أبوح لك بهمساتي .. وأسطر لك أغلىأشواقي ..
      وأترجم لك كل ما تخفيه مشاعري ..

      دائما أنت في قلبي ..
      أبثإليك همومي وأشجاني ..
      وأشكو إليك غدر أيامي ..
      وأعزي فيك كل أحزاني ..

      دائما أنت في قلبي ..
      وستبقى في حياتي وترحالي ..
      رغم الظروف التيابعدتك عني ..
      والمسافات التي تاهت مني ..

      دائما أنت في قلبي ..
      ولآخرالعمر سوف نمضي ..
      معا في طريق واحد ..
      ولن يفرقني شيئا عنك .. سوى موتي..

      دائما أنت في قلبي ..
      فلم لا تبحث عني ..
      فغدا أرحل إلى قبري ..
      تاركة كل شيئ خلفي ..
      سوف أكتب وأوصي ..
      أن يحفر اسمك على لحدي ..
      ويخط بكاهل قلمي ..
      هذا من حبه قلبـي ..

      كلمات شيخ_الجن (منتدى مرسى الإمارات)

      عواطف: الله الله .. من هاي الي خذت قلب اخوي..

      ابراهيم وهو يبستم لها: محد خذا قلب اخوج..

      عواطف: كل هذا الكلام واتقول محد.. يلا عاد مب على عطووف هالكلام

      ابراهيم: هههههههه.. قلت لج محد يا بنت الناس

      عواطف: ما اصدق..

      ابراهيم: كيفج..

      عواطف: يلا عاد خبرني..

      ابراهيم: انتي من الصبح حنيتي علي تبين تقرين الورقه وقريتيها.. شو عندج احين طلعي..

      عواطف: انا ما عندي شي غيرك.. يلا عاد برهوووم.. انا مالي غيرك في هالبيت.. لا ام ولا ابو ولا حد.. واخواني الصغار رقود
      (ابو ابراهيم وامه توفوا يوم كانوا يتممون مراسم الحج.. فعايش هو مع عواطف اخته و3 اخوان صغار.. بنت وولدين.. معطي كل وقته لهم.. ونفس الشي عواطف.. ما طاعت اتخلص دراستها الثانويه عشان تتفرغ لإخوانها والبيت.. وابراهيم طبعا يساعدها في كل شي.. غير انه ميراث ابوه مكفيه .. )

      ابراهيم: بس بس لا اتصيحيني احين.. سمعي.. انا هي احب وحده وعايبتني.. وبس والله حلفت اني ما بقول شي ثاني.. كل شي بوقته حلو..

      عواطف: اففففف ليش حلفت.. اخوي عاد.. فرحتك من فرحتي.. انزين قول لي اترمسها؟؟

      ابراهيم: اهبي.. شو ارمسها.. مافيني مذهب ولا دين عشان ارمسها.. ؟

      عواطف: ادريبك اخوي بس قلت يمكن.. انزين حلوه..

      ابراهيم: هيه مملوحه مب وااااايد حلوه.. بس اهم شي شخصيتها.. واهلها

      عواطف: ها الي نباه.. متى اخطبها

      ابراهيم: اشفيج انتي مستعيله.. هي تدرس باقي لها سنه وشوي بنصبر..

      عواطف: لا لا لالا هالأمور لا تصبر فيها.. اخطبها على الأقل.. عشان تضمنها

      ابراهيم: مادري بفكر.. المهم يلا زهبي الغدا ترا انا ميت يوع.. عن اكلج احين..

      عواطف: من عيوني.. دقايق والغدا جدامك..

      ابراهيم: تسلمين لي..

      اه يا مريم.. يا ترى اتحسين في حبي.. ولا حتى تذكرين طفولتنا كيف كانت.. كيف كنا نقضي وقتنا ونحن ويا بعض.. مريم.. والله اني اباج لي.. دخيلك يارب لا تحرمني منها..



      ماليزيا..

      مريم: امي.. نوره وفطوم ما طايعين ينشون..

      اليده: خليهم علي انا اعرف لهم..

      فطوم: لا لا لا.. نشيت نشيت.. (ربعت عشان تدخل الحمام.. ونوره بعدها راقده)

      مريم: اليده مسويه رعب ماشاء الله.. يلا اتولي نوار..

      اليده: نوار ويهد نشي..

      نوره: هااااااااا.. شوووو

      اليده: شواج ابليس قولي امين. نشي..

      نوره: بسم الله.. اعوذ بالله .. اصبحنا واصبح الملك لله.. شو ها الواحد ما يروم يرقد

      عواش: من قرادتج طول الليل وهي تبربر ويا فطوم.. احين تبين اتنامين..

      مريم: ههههه .. يحليلهم انهزبوا من صباح الله خير..

      الكل تلبس وقرر انه ينزل يدور في الغابه.. غانم وعبدالله وابوه وعمه راحوا صوب.. وحصه وعواش ومريم بصوب.. وام عبدالله وام خالد بصوب.. ونوره وفطوم طبعا بصوب.. بس اتفقوا على ساعه معينه انهم يردون من مكان انطلاقهم.. لأن الجزيره اصغيره وما اتضيع.. وفيها لوحات ارشاديه كل مكان اذا ضاعوا..

      فطوم: تدرين هالسبلان يزيغون.. هاتي الكيمرا خل اصورهم شوي.. بس انتي راقبي عن ينطون علي..

      نوره: اوكي..

      تمت فطوم اتصور المناظر.. واليهال الي كانوا يلعبون على صوب.. ومستانسين علىالمناظر..

      نوره: تدرين.. والله من زمااااان كان ودي اسافر.. زين هالسنه قررنا.. تغيير جو.. وين هالجو .. وجو الإمارات.. الواحد اذا طلع ينخنق..

      فطوم: صدقج..

      نوره: صوري هالسبال الصغيرون وايد حلو..

      فطوم: هي والله.. يحليله كيووووت

      وهم يصورون ومندمجين.. طلع لهم مبارك وحمدان..

      مبارك: اتصدق انهم يشبهون السبلان.. يعني سبحان الله ربك فعلا خلق من الشبه اربعين.. بس هاييل غير لهم اشباه بالملايين في كل اقطار العالم.. في اي حديقه حيوان ولا غابه بتلاقيهم

      حمدان: هي والله صدقك.. بس مفتقدين للموز.. شو رايك انأكلهم..

      نوره وفطوم ميتين قهر عليهم.. يدرون انهم يعلقون عليهم.. وقفوا تصوير وصدوا صوبهم..

      نوره: نعم.. خييييييييير.. في شي..

      مبارك: اوه.. السبال يرمس حمدان.. شوف كيف..

      حمدان: هي والله.. ولا بعد يرمس شراتنا اماراتي يعني.. متطور.. الظاهر ها منولد في الإمارات

      مبارك: انتاج الإمارات ها..

      نوره: محد غيركم السبلان هني.. ما شفتوا اعماركم في المنظره كيف طالعين... اخييكم والله.. اتخرعون هالسبلان بعد احلى عنكم..

      مبارك: هههههههه.. نست عمرها.. صابغه ويهها وترمس.. انتي لو تغسلين ويهج بتكتشفين الحقيقه المره..

      حمدان: هي والله.. اتقول مهرج.

      فطوم: لا بالله مصختوها.. انتوا لا ادب ولا احترام

      مبارك: يهال شو نحترم فيكم...

      نوره: حرمتك الي ياهل..

      مبارك: وافديت الي بتصير حرمتي.. ما باخذ لي ياهل انا على الأقل..

      فطوم: اقول.. هندوو خل انروح..

      استغربت نوره من فطوم يوم زقرتها هند بس طنشت عرفت اكيد ان في شي في راسها..

      حمدان: هههههه ولا بعد اسمها هند.. كلمت .. سباله هنديه..

      مبارك تم يرقص هندي ويغني هندي.. :واه سلام دلكا.. ميني عاشقي كرلي.. واه سلام دلكاااااه ميني عاشقي كرلي.. عمري بر كي لييه.. تومسي دوستي كرلي..

      حمدان: عاش عاش شاروخ..

      فطوم ونوره ودهم يموتون عليه من الضحك ومن حركاته.. تموا يمشون عنهم بسرعه عشان يضحكون على راحتهم..

      نوره: والله خبل..

      فطوم: ههههههه .. هي والله.. بس احس به طيب..

      نوره: وع.. كرييييه

      فطوم: لا وحليله.. صح يضحك ويسولف ويانا يعتبرنا خواته..

      نوره: خواته اونه.. بس تدرين فاتنا جان زين صورنا رقصه.. هههههه يضحك.

      فطوم: اول مره اشوف واحد ايول على اغنيه هنديه..

      نوره: ههههههههههههه
    • الفصل الثاني.. من الجزء 24



      كاردف..

      يوم الإثنين هو يوم نتايج الفحوصات الي سوتها العنود.. والكل كان ينتظر الخبر بفارغ الصبر.. وميت ومرتبك ووده يعرف..

      عبيد: ناصر.. طمني.. ؟

      جواهر: وين النتايج هاتها خل اقراها..

      ناصر: شوفيكم يا جماعه هدوا شوي.. بييكم بالنتايج

      العنود: دكتور ناصر.. اذا النتايج ما تسر لا تقولها..

      ناصر: انتي ليش متشائمه خبريني.. ؟؟

      العنود: ها احساسي..

      ناصر: عنود.. لو كان عندج عصفور صغر ربيتيه واهتميتي فيه وراعيتيه.. وعقب انكسر جناحه شو بتسوين بع بتعالجينه ولا بتودرينه؟؟!! ردي علي

      الكل مستغرب من اسلوب ناصر.. بس خلوه على راحته..

      العنود: لا اكيد بعالجه..

      ناصر: وهذا شغلي انا وشغل باقي الدكاتره هني.. كل الي تحتاجينه علاج طبيعي مكثف. يعني تمارين لعضلاتج.. لأن الخلايا الحركيه مب ميته عندج بس فاقده لقوتها.. يبالها وقت طوييله .. يمكن بالسنين بعد لين ما تردين على طبيعتج

      العنود من سمعت هالرمسه ردت لها الروح.. وابتسمت.. والكل من الفرحه قام يدمع ويحضنها.. وام عبيد كانت اكثر وحده مستانسه.. وابو عبيد ابدا تعاونه لكل شي تحتاجه العنود لعلاجها..

      ناصر: المهم انا بترخص عنكم..

      العنود: وين بعدك قاعد.. انا ييت هني اخبركم النتايج واحين راجع البيت

      جواهر: ماشي انت معزوم عندنا على العشا..

      عادل: هيه مثل ما قالت اميرتي جواهر..

      الكل: ههههههههه

      سلامه: اشفيكم تضحكون.. وهو الصاج اختي اميره ولا كل الأميرات

      العنود: واناااااا؟؟

      ناصر من غير لا يحص بعمره: انتي ملاك بشكل انسان..

      الكل صد صوبه واستغرب وهو حس بإحراج.. على طول تعذر وطلع من الغرفه .. تمت العنود تفكر بتصرفه.. حست انه الكلمه ظهرت من قلبه.. ونظرته كانت موجهه لعيون العنود.. ياترى شو سر هالعيون.. وشو سر نظراته.. ليش يذكرني بفيصل.. مادري ياربي كل ما اشوفه اشوف فيصل في عيونه.. لا لا لا لا.. لازم انساك يا فيصل خلاص.. ابا اعيش حياتي .. بسببك صار الي صار.. بس لله الحمد في علاج.. وباذن الله برجع مثل الأول...

      سلامه: اقول ما تم شي على المدارس.. بيبدأ دوامي.. ابا اروح..

      العنود وبفرحه كبيره: سلووووووووم.. بتكلمين.. حبييييبتي والله فرحتيني.. تعالي بحضني..

      الكل رد البيت وكان مستانس ويومتها سلامه ما تمت عندها لأنه كان المفروض الصبح تطلع وتتشرى قبل لا ترجع.. وعبيد راح لثاني كالعاده..

      ثاني وبإهتمام: ها شو الأخبار..

      عبيد: الحمد لله يا ثاني.. شي علاج..

      ثاني: الحمد لله..

      عبيد: وبدينا نحن الكرف عاد من باجر.؟؟

      ثاني: كرف.. اي كرف!!!؟؟؟

      عبيد: هيه .. هاي الي يسمونها سلامه.. الا تبا تاخذ اغراض المدرسه من هني.. وتبا تاخذ هدايا حق رباعتها..

      ثاني: مدرسه؟؟ هي بتكمل؟؟

      عبيد: هيه واخيرا..

      ثاني استانس من كل قلبه للخبر الي سمعه.. واخيرا يا سلامه رجعتي لعقلج.. ربي يخليج لي ويوفقج..

      .. ..

      الدكتور ناصر كان مناوب يومها في المستشفى وما كان يدري ان سلامه ردت البيت.. قرر يروح الغرفه يدق عليهم الباب يشوف شو يلزمهم..

      دق الباب.. طق طق طق..

      العنود: come inplease..

      دخل الدكتور ناصر وهو منزل راسه وتم يدور على سلامه ما لقاها.. ولقى نفسه انه بروحه في الغرفه بروحه مع العنود.. كانت دقات قلبه مثل الطبول.. وعيونه ترف.. وايده ترجف.. وارتباكه زاد.. لأول مره يكون بروحه معاها.. حس انه مخنوق.. صوته مخنوق مب عارف شو يقول وشو ينطق..

      ناصر: اسسسسلام عليكم

      العنود وهي مستحيه وتحس بذات الإحساس في قلبها.. : وعليكم السلام

      ناصر: اسمحيلي بس قلت يمكن سلامه هني.. ما دريت انج بروحج .. ياي اشوف ما تبون شي

      العنود : لا سلامتك..

      ناصر: اسمحي لي..

      توه ياي يظهر من الغرفه نادت عليه العنود..

      ناصر: لبييييه..

      استغربت العنود من طريقه رده.. وكأنه كان ينتظر انها تناديه.. زاد ارتباكها..

      العنود: مشكور على كل شي سويته لي..

      ناصر: افا عليج.. ما سويت غير واجبي..

      العنود: سلمت

      وسادت لحظه من الصمت الي كانت لغه الحوار بينهم هي العيون.. كل واحد وده يقول كلام للثاني بس مب عارف شو هو الكلام .. والجو بينهم مربتك

      ناصر: ممكن اسألج سؤال؟؟

      العنود: تفضل..!!

      ناصر: انتي بعدج تكرينه واتحبينه؟؟؟؟؟

      العنود استغربت وتمت امبهته.. ها كيف عرف .. منو قال له.. انا ما قلت لحد.. اكيد هاي الطفسه سلووم طلعت كل شي انا اراويج ما عليه.. خل اشوفج.. بأدبج..

      ناصر: السموحه على السؤال.. ما تبين اتجاوبين انتي حره.. استأذن..

      العنود وبسرعه قبل لا يظهر: نننسيته..

      ناصر ابتسم يوم سمع هالكلمه.. حس الفرحه مو شايلته.. حس كأنه ماي بارد انصب على جسده وارتاح..

      ناصر: تصبحين على خير..

      العنود: وانت من اهله..

      طلع الدكتور ناصر من الغرفه وراح صوب مكتبه..

      العنود تمت مستغربه من ردة فعلها.. انا كيف جيه قلت له.. كيف رمسته بهالطريقه.. ليش اتصرفت جيه.. افففف.. لا ياربي مابا مره ثانيه ما صدقت اني نسيت.. بس هالإنسان احس بإهتمامه فيه.. وسؤاله غريب.. ليش يبا يعرف اذا نسيته ولا لا.. ليش اهتم.. اففف ياربي.. خل انام احسن لي لأن راسي عورني من التفكير..

      نامت العنود وهي تفكر.. ياترى شو الي صاير؟؟؟

      كان المفروض تبدأ العنود علاجها من اليوم االي بعده الصبح.. وراح تستمر بهالعلاج لين ما تشفى كليا وتقدر تمشي من غير لا أحد يساعدها..

      .. ..

      ريم وفيصل.. في اجمل لياليهم...

      ريم: تدري يا فيصل.. مليت الصراحه ابا ارجع..

      فيصل: حتى انا .. بس الي مونسني والي مايخليني ارد.. اني هني برووووحي وياج محد يشاركنا لحظاتنا..

      ريم: ههههه.. هي والله.. ماشي ازعاج.. بس بعد الكل لهم وحشه

      فيصل: يلا ما تم شي.. راح الكثير والي بقى يومين..

      ريم: وخالد متى بيرجع..

      فيصل: عقبنا بيومين مادري شي جيه.. والأهل بيردون على الإسبوع الياي.. يعني بعد في اسبوع بكون روحي وياج..

      ريم: ههههه .. احلى شي...

      .. ..

      ماليزيا..

      الكل كان مجتمع تحت في المطاعم عشان يتعشون.. طبعا فطوم ونوره مب قادرين يقرون كل شوي يقومون ويحاوطون في المطعم وكل مكان.. فكانوا واقفين في ممر زجاجي.. الي يوقف فيه يشوف الي برع الممر وصوب المطعم بس هم ما يشوفون..

      نوره: ههههه.. طاعي يدو وحركاتها يوم اتلعب حمدوو

      فطوم: السفر وياها وايد حلو..

      نوره: صار لنا اسبوع .. والصراحه وناااسه..

      فطوم: واااااايد.. احلى شي السكوترات الي ركبناها على البحر.. لولا الخيانه الي سوتها عواش فيني .. صبت علي الماي..

      نوره: شكل كان طالع يضحك.. ولا يدو شو سوى بها غانم.. صدق طلع حرة الضربات..

      فطوم: احلى شي ان هاك السخيف وربيعه مختفين ما ردينا انشوفهم..

      نوره: لا تسانسين وايد.. شوفيهم هناك نازلين..

      فطوم: بللللل.. ينانوه من يبنا طاريهم طلعوا..

      نوره: ابيييييي.. فطووم.. شوفيهم يسلمون على غانم.. لا يكون واحد من ربعه..

      فطوم: لا ما ظني غانم ما قالي..

      نوره: وليش يقول لج عن ربعه..

      فطوم: هي والله طاع يسلمون على عبدالله بعد.. اويييه رحنا فيها نواري..

      نوره: اخيج.. وين اخش ويهي..

      فطوم: اقول اتغشي وخل نصعد انقول لهم اننا شبعنا..

      نوره: شو ها.. لازم احين نحبس اعمارنا عن انجابلهم..

      فطوم: هي والله.. بس تدرين زين اني ما زقرتج بإسمج جدامهم عشان اذا حد فيهم زقرنا جدامهم ما يعرفونا.. تغشي..

      نوره: هي والله ذكيه بنت الخال..

      فطوم: افا عليج اعيبج..

      طلعوا من الممر وهم متغشيات..وراحوا صوب اهلهم وخبروهم انهم ما يبون عشا.. وعواش ومريم صعدت معاهم.. غير حصه وحمده والعيايز والرياييل تموا..

      عواش: ليش متغشيات.. ؟؟!!

      نوره: ماشي شفنا شله يسلمون على غانم قلنا عن يطلعون ربعهم مب حلوه بعد

      مريم: اوووووه اول مره اتفكرون صح

      فطوم: افااا اختي.. نحن من يومنا انفكر صح

      عواش: باين من شردات فليل في الصاله..

      نوره: هيييييييييييييييييييييي.. انتي شو عرفج.. فطوم يالفتانه

      فطوم: محد غيرج الفتان انا ما قلت شي..

      عواش: ما يحتاي انا روحي شفتكم.ز

      فطوم: قلت لج بننفضح

      نوره: عادي شو يعني ما سوينا شي.. من الملل

      مريم: دشوا الغرفه انتوا وتمططوا شعور بعض..

      الكل: ههههههههه

      .. ..

      الفصل الثالث من الجزء 24



      ومرت الأيام وفيصل رجع مع ريم ونفس الشي خالد وخوله.. وكان مقرر ان فطووم والباقي يرجعون في هاليوم..

      في دبي..

      ابراهيم: عطووووف.. وينج.. بسرعه.. بتأخر

      عواطف: لاحوووول .. الي يشوفك يقول معرس تتبخر وتتعطر وحالتك حاله..

      ابراهيم: لا والله تبيني اجابل عبدالله وهله وانا لابس وزار و فانيله مثلا؟؟!!

      عواطف: ههههههه.. روح يلا ربي يحفظك

      ابراهيم: مع السلامه

      طلع خالد من البيت وتوجه للمطار بموتر عبدالله عشان يسلمه موتره ونفس الوقت يسلم عليه والسبب الأهم يشوف الي سلبت عقله وروحه.. مريم.. واخيرا بشوفها.. فتره طويله مرت من غيبتج.. والله اني اشتقت لج.. احبج .. اتذكر يوم كانت اتيي بيتنا واهزبها ليش ما يت يوم عيد ميلادي.. ااااااه ليت الطفوله تعود يوما.. ههههههه

      .. .. ..

      في بريطانيا..

      العنود: دكتور ناصر.. متى بيظهروني مليت من القعده هني..

      ناصر: اول شي لا تقولين لي دكتور ما احب.. وثاني شي خبريني انتي من شو مليتي كل يوم وهلج يزورونج.. وانا موجود هني..

      كان ناصر متودد لها وايد طول هالفتره .. زادت سوالفهم ويا بعض وخصوصا ان سلامه وعبيد ولطوف راح يردون البلاد..

      العنود: هههه.. محشوم.. بس بعد هني كتمه

      ناصر: ماعليه .. اتحملي.. ماشاء الله عليج خلال اسبوع ابديتي تجاوب ويا العلاج بطريقه ايجابيه وهالشي يبشر بالخير..

      العنود: يعني تتوقع اني اشفى..

      ناصر: بإذن الله.. انتي لازم اتساعدين نفسج نفسيا.. وجسديا..

      العنود: الله المستعان

      ساد الصمت بينهم فتره.. وردت العنود رمست

      العنود: دكتور ناصر.. اوه سوري.. نااااصر.. ممكن اسألك سؤال.؟؟ اذا حبيت اترد علي رد وما حبيت عادي مو مهم..

      ناصر: افاعليج.. تامرين..

      العنود: تسلم لي... انت ليش لين احين ما عرست؟؟؟

      ناصر مستغرب وفي نفس الوقت محتار شو يرد عليها..: امممم..

      العنود قاطعته: خلاص ما يحتاي.. اسفه على السؤال.. ؟

      ناصر: لا عادي.. بس خبريني انتي بعد ليش ما عرستي.. مع اني سمعت ان في وايد شباب خطبوج..

      العنود: انا.. مابا اعرس..

      ناصر: ليش سنه الحياة ترا هالشي..

      العنود: لأني بكل إختصار ما لقيت الشخص الي ممكن انه يناسبني..

      ناصر: وانا بعد نفس الشي.. مافي وحده عيبتني عشان اخذها..

      العنود: اهااا..

      ناصر: بس تدرين.. احس عمري بعرس جريب بإذن الله.. لأني لقيت وحده.. بس ماعرف بتوافق ولا لا.. خايف وايد..

      العنود وبإرتباك: ها.. وليش ترفضك مافيك شي ينرفض.. بالعكس انت لك شخصيه بكل سهوله ممكن الوحده تنعجب فيك.. فيك شي مميز..

      ناصر: مادري.. يمكن تبا غيري..

      العنود: تبا غيرك؟؟ عاد هني مادري..

      ناصر: بس اذا طلع الي هي تباه مو موجود.. يعني مستحيل تاخذه مثلا

      العنود: خلاص شو المانع انها ترفضك.. يوم مستحيل..

      ناصر: ترا هذا رايي.. بس ماعرف شو رايها..

      العنود: ما عندها سالفه اذا رفضت واحد شراتك... جمال وعلم واخلاق.. (بصوت واطي وهي تتطالع قطرات المطر الي على الجامه).. وحنااان

      ناصر حس ان كلمه حنان هاي ظهرت من قلبها.. ان هي فعلا حست بهالشي معاه.. استانس في قلبه لهالشي.. بس خايف انها ترفضه...

      ناصر: تسلمين اختي على هالكلام..

      العنود: انا ما قلت غير الصدق.

      ناصر: بس بعد اخاف انها بعدها متعلقه فيه..

      العنود: دام انه ما يباها ليش تذكره.. الي ما يباك لا تصيح تبغاه

      ناصر: اتمنى اتكون هاي نظرتها.. بس تدرين حتى لو رفضتني بخطبها مره وثنتين وثلاث وعشر لين ما اكسر خاطرها وتشفق علي وتاخذني..

      العنود: هههههههه.. لا ان شاء الله توافق..

      ناصر: انا اباها من كل قلبي.. والصراحه مب احبها احبها.. بس وااايد مرتاح لها وادعي ربي دوم انها تكون من نصيبي..

      العنود: الله يعطيك الي في نيتك..

      ناصر: امين..

      العنود: انزين منو هاي.. ما قلتي لي عنها..

      ناصر: ماعليه مع الوقت بتعرفينها..

      العنود: لا تنسى انك اتراويني اياها..

      ناصر: لا اكيد.. انتي من تشفين كليا وتمشين على ريولج.. انا بقول لج..

      العنود: خلاص اتفقنا..

      ..

      في المطار(دبي)

      وصلت الطياره على ارض مطار دبي في نفس التوقيت الي كان مقرر من غير تأخير..

      اليده: وافديت ريحة الإمارات..

      ام خالد: هي والله صدقتي امي.. الإمارات فيها ريحه غريبه.. الواحد يشتاق لها..

      غانم: افففف ملل هني..

      فطوم: لا والله.. وشو الي زود هناك وماشي هني؟؟

      غانم: اوووووه وايد اشيا..

      نوره: انا الصراحه اشتاقيت لأمي موووووت

      عواش: انا اشتقت للإمارات بكبرها...

      عبدالله: اخبركم .. خل انروح وعقب عبروا عن مشاعركم ..

      مريم: هي والله الي يسمعهم يقول لاجئين ورادين لبلادهم..

      الكل: هههههه..

      مريم من لمحت ريم ربعت عشان اتروح اتسلم عليهم.. لأنها فعلا اشتاقت لهم.. توها بتظهر من البوابه اصطدمت بواحد..

      مريم: اسفه .. ما انتبهت..

      صدت عشان اتشوفه وهو نفس الشي.. الا بها اتجابل ابراهيم وتنصدم..

      مريم: ابراهيم.. اسفه والله ما كنت منتبهه..

      ابراهيم: لا عادي.. الحمد لله على السلامه

      مريم: الله يسلمك

      وصدت عنه وطلعت.. لأنها كانت صدق حاسه بقفطه ومب عارفه شو اتقول .. ابراهيم من شافها تم واقف مكانه ما يتحرك.. ياربي والله احبج..كانت دقات قلبه تدق بسرعه ومب عارف شو يسوي .. حاس ان عقله طاير.. نسى كل شي ومب متذكر غير نظرات عيونها الي تلاقت مع عيونه.. والله مب قادر اصبر عنج يا مريم.. دخيلج افهميني..

      عبدالله: يا مرحبا والله ابراهيم اشحالك؟ .. ليش واقف هني

      انصدم ابراهيم يوم شاف عبدالله وارتبك: اهلين.. الحمد لله على السلامه..

      عبدالله : الله يسلمك..

      ابراهيم: شو ماليزيا ان شاء الله استانستوا..

      عبدالله: فن الصراحه.. فاتكم.. قلنا لك تعال ويا هلك ويانا ما طعت...

      ابراهيم: تدري مشاغل الشركه منو بيسويها هني.. يلا ما عليه اليايات اكثر..

      ظهروا من صاله المطار لخارج مبنى المطار عشان يسلمون على بعض.. تم ابراهيم واقف بعيد عنهم شوي.. وكل نظراته متجهه صوب مريم.. حركاتج.. تصرفاتج.. كلامج.. كله حافظنها.. اعرف اسلوبج.. اعرف كل شي عنج.. كيف بتحمل خبريني..

      مريم كانت تصد تحاول تمسك حمده كل شوي عن اتروح في الشارع .. فركضت حمده وحضنت ابراهيم لأنها اتعرفه..

      حمده: عمي ابراهيم.. شوف عمو مريم ما تخليني العب..

      ابراهيم: لازم تسمعين كلام عمتج.. تراها اتخاف عليج.. وهني مب مكان لعب..

      حمده: خلاص انا بعد انت ماحبك..

      ابراهيم: هههههه .. وليش؟

      حمده: انت اتحب عمو مريم عشان جيه ما تسمع كلامي..

      انصدمت مريم من كلام ابراهيم.. شو الي خلاها اتقول جيه.. وابراهيم بنفسه انحرج من كلام حمده نزلها علىالأرض ومشى صوب الموتر.. حمده فضحتني.. وين اودي ويهي احين.. بس لازم اتعرف.. بس اخاف ما تحط في بالها هالكلام.. مريم تمت امبهته.. ليش قالت جيه.. معقوله حمده الصغيره حد قايل لها شي..

      مريم: حمدوو تعالي...

      حمده: شو تبين...

      مريم: شو هالكلام الي قلتيه..

      حمده: هي انزين.. عمي ابراهيم قال لي.. هو يحبج.. يوم كنتوا كبري كله تلعبون ويا بعض..

      مريم: بس عيب.. لا تقولين هالكلام حق كل حد.. عيب..

      حمده: اف انزين..

      والكل رد البيت ومن التعب محد قدر يقاوم.. الكل رقد..
    • الجزء الخامس والعشرون

      في بريطانيا

      طبعا هاليوم كان متعب بالنسبه لعبيد .. من الصبح كان عند العنود واحين لازم يدور السوق ويا سلامه ولطوف عشان يتشرون..

      عبيد: سلوووم.. انا تعبان.. دخيلج رحميني .. باجر بوديج

      سلامه: لا ما يخصني ابا اليوم يعني اليوم.. ولا ترا بهون عن الدراسه..

      عبيد رن تليفونه كان ثاني الي متصل فيه.. : لحظه ثاني خل افهم هالخبله اشوي.. يا حبيبتي.. باجر انزين.. ما قلت لج السنه اليايه

      سلامه: احين يوم انا شي في خاطري ما اتسويه لي.. افرض اني مت اليوم وكان خاطري اظهر .. ما بتندم عقب..

      عبيد وبعصبيه: جبببببب.. مابا اسمعج اتقولين هالرمسه.. سلامه بس كفايه.. حسوا فيني شيبتوا راسي وانا في عز شبابي.. والله حرام حرااااااااام يا جماعه حراام..

      افتشلت سلامه من كلامه ودمعت عينها وتمت تحضنه: انا اسفه .. بس بعد خاطري اظهر..

      عبيد: هههه.. لا حووول يعني مصممه..

      ثاني طبعا كان يسمع الي يصير والود وده يقوله خلني انا بوديهم..

      عبيد: اقول ثاني دخيلك انقذني..

      ثاني: خير .. أمرني..

      عبيد: تعال اليوم وياي خل انودي هاليهال برع

      سلامه: لو سمحت انا مب ياهل..

      عبيد: اسف الشيخه.. اوكي شو رايك ثاني؟؟

      ثاني: افاعليك.. حاضرين..

      عبيد: خلاص الساعه 3 خلك جاهز بنمر عليك..

      ثاني: شو رايك اخذ موتر صالح ربيعي.. ونظهر فيه انا ادل الأسواق الي في هالمنطقه

      عبد: بس يمكن الريال يعتاز موتره عيب..

      ثاني: لا المسكين فيه حمى.. انا قايله من قبل .. قالي اوكي

      عبيد: خلاص زين عيل.. اترياك

      بند عبيد الخط من ثاني.. وسلامه ميته من القهر الي فيها.. اففف انا هاللإنسان ما ادانيه لازم ايي ويانا.. ما يصير يعني نظهر من غير لا يرز ويهه.. والله ما ادانيييييه.. بس احين ما بقول شي لأني اذا قلت شي عبيد ما بيوديني برع.. بس والله ما اشتهي اجابل ويهه العفن.. افففف

      .. ..

      في بوظبي.. عند جاسم الملا وعذاري..

      عذاري: جاسم اشفيك.. والله حالك مب عايبتني.. متغير وااايد

      جاسم: ما بلاني شي..

      عذاري: احس بك مهموم..في شي مضايجك..

      جاسم: لا حبيبتي مافيني شي.. افكر في المشروع اليديد بس..

      عذاري: انت ياما مشاريع سويت ما قعدت هالكثر اتفكر فيها اشمعنى هالمشروع..

      جاسم: لأنه هالمشروع اذا نفذته وااايد اشيا سلبيه بتعارضني وانا مابا هالأشيا وفي نفس الوقت مابا اخسر المشروع..

      عذاري ما قدرت تفهم شو يقصد.. حست ان في شي كبييير على جاسم مب قادر يتحمله: جاسم .. بو مطر.. حبيبي.. قولي..

      جاسم: ماشي لا تحاتين.. انتي بس اهتمي في البيبي

      عذاري: البيبي.. باقي جدامه 7 شهور لين ما يطلع للدنيا..

      جاسم: شو بنسميها..؟؟

      عذاري: يمكن يطلع ولد مو شرط بنت..

      جاسم: اذا ولد بنسميه طلال.. عشان خاطر سلامه شو رايج..

      عذاري نست سالفه تسميه البنت لأنها تذكرت اختها سلامه: هييييه.. الله يرحمه.. سلامه شو مسويه احين.. والله احاتيها..

      جاسم: امسات مرمس عبيد قالي كل شي بخير عندهم وسألته عن سلامه: قالي انها قررت تكمل دراستها واخيرا..

      عذاري: والله صدق.. الله يبشرك بالخيييييييير.. وابشرك.. يقول عبيد ناوي انه يعرس.. يبا يخطب وحده..

      جاسم: صدق؟؟ .. ههههههه.. والله وكبرت يا عبيد .. واخيرا اقتنع يعرس.. انزين ومنو العروس..

      عذاري: انا العنود قالت لي عنها.. بنت زينه وحليلها..

      جاسم: منو انزين؟؟

      عذاري: عواش.. بنت خال ربيعكم ها فيصل.. الي من فتره ماخذ اختها..

      جاسم من سمع اسم عواش انصدم.. : شوووووووووووووووووو؟؟ لا..مستحيل.

      عذاري: هههه.. شفيك بسم الله طلعت عيونك من مكانها..

      جاسم: ها.. نممممماشي.. بس اقول ليش ما خذ له وحده من بوظبي يعني..

      عذاري: بيني وبينك هو شايف البنت وعيبته عشان جيه

      جاسم كان ميت من الغيض والقهر.. حاس عمره مب قادر يسوي شي.. لا حرام .. كيف اخسرها .. مابا .. ياربي.. مستحيل عواش تاخذ غيري.. ولا بعد عبيد.. ارجوووك يا ربي مب قادر اتحمل.. لا .. ليش ما شاف غيرها.. ليش عواش بالذات.. ماباه ياخذها.. لالالالالا

      عذاري: وين سرحت حبيبي.. (لوت عليه وحطت راسها على ريله).. وين وصلت بأفكارك..

      جاسم غير الموضوع بسرعه: افكر .. متى بيي اليوم وبيعرس فيه ولدي مطر..

      عذاري: ههههههه.. وين وصلت بأفكارك انت.. مطر وراه سنيييين لين ما يعرس..

      جاسم: الله يفرحنا فيه.. تدرين عندي جيس لين احين محتفظ فيه.. قلت بعطيه لسلامه يوم ميلادها..

      عذاري: جيس؟؟ اي جيس..

      جاسم: سلمج الله طلال قبل وفاته شفته وعطاني هالجيس عشان اعطيه لسلامه..

      عذاري: والله.. وحلييييييله .. الله يرحمه.. شو كان فيه..

      جاسم: مادري ما اتطالعت بس محتفظ فيها.. وحاطنها في مكتبي.. الجيس مصكوك من فوقه...

      عذاري: سلامه عيد ميلادها بعد اسبوعين..

      جاسم: ان شاء الله بعطيها...

      .. ..

      في بريطانيا الساعه 3 .. الوقت الي كان مفروض يطلع فيه عبيد وثاني وسلامه ولطوف..

      سلامه: عبيدوووووو .. حبيي انا جاهزه..

      عبيد: اوه .. عبيدوو بعد... اول مره اتدلعيني.. شو السالفه

      لطيفه: ما عليك منها.ز كل هذا عشان الطلعه.. وعقب بتنسى الدلع..

      عبيد: ههههه

      سلامه: جب.. جب.. انتي ما يخصج خليني ادلع اخوي على راحته.

      عبيد: انزين يلا خل نظهر .. عن نتأخر..

      ام عبيد: عبيد انت بعد بتسير وياهم.. بس عادل محد.. منو بيوديني عند العنود..

      عبيد: لاحووووول انا كم ريل وكم ايد عندي..

      ام عبيد: خلاص خلهم يروحون مع ثاني .. عطهم البيزات.. وخل يروحون.. تراه شرات اخوهم..

      سلامه: لا.. مابا

      عبيد: شو فيج انتي.. ما بياكلج انزين..

      ام عبيد: شوفي تبين تروحين السوق عندج ثاني.. ولا ماشي

      لطيفه: يلا عاد سلووم.. شو يعني .. ثاني تراه رابي ويا عبيد.. يعني شرات اخونا..

      سلامه حست ان ماشي مفر.. يعني لازم اتوافق.. : اففف.. انزين

      عبيد على طول اتصل في ثاني وقال له عن الموضوع وهو في قلبه مستانس ووافق على طول..

      عبيد: خلاص هو ياي احين..

      سلامه: افففف.. ياريته قال لا..

      ام عبيد: ما عليك منها.. يلا نش عبيد خل انروح عندها.. وماعليك من هاي.. انتوا سمعوني لا اتلعوزون الريال.. ولا تتأخرون وايد..

      سلامه: انزين...

      راح عبيد ويا امه المستشفى وتمت سلامه تتحرطم ولطيفه وياها .. يتريون ثاني يوصل عشان يظهرن وياه..

      .. ..

      ثاني وصل بعد ربع ساعه.. ولقاهم واقفين عند الباب.. على طول زقرهم عشان يركبون الموتر.. راحت لطوف وياها سلامه صوب الموتر.. سلامه.. طول الوقت كانت مبوزه وتتحرطم..

      ثاني: اشفيكم ساكتين .. برقد تراني..

      لطوف: ههه.. انا من الصبح ارمس اشفيك.. هاي سلامه جنها حالفه ما ترمس..

      سلامه: اقول اكرميني بسكوتج..

      ثاني: شوي شوي عالبنت..

      سلامه: اختي وانا حره فيها..

      ثاني: عاد مب جيه.. خلج حنونه عليها شوي..

      سلامه: اختي وانا حره فيها..

      لطوف: واذا انا قلت لج مو عايبني اسلوبج وياي..

      سلامه: والله مب مشكلتي مشكلتج..

      لطوف: انزين خلاص صخي.. سكوتج احسن.. ثاني مره ثانيه لا تطلب منها ترمس..

      سلامه: اصلا القعده من غيري مو حلوه..

      ثاني: شي اكيد...

      سلامه: وانت حضرتك تتمصخر..

      ثاني: حرام عليج.. يوم انكلمج بصراحه اتقولين تتمصخر..

      سلامه: بس بس وصلنا السوق..

      نزلت لطوف.. ونست تفتح الباب علىسلامه لأنه مقفول من داخل.. وثاني فتح لها الباب.. وتم يطالع في عينها وهي ملاحظه هالشي بس مطنشتنه..

      سلامه: تعالي يالحماره.. ليش ما فتحتي لي الباب...

      لطوف: نسيت..

      سلامه: مره ثانيه لا تنسين لو سمحتي...

      ثاني:انزين نا فتحت لج الباب...

      سلامه:شكرا..

      ثاني كان يمشي حذال سلامه ولطوف كانت تمشي اسرع عنهم شوي.. : سلامه.. ممكن اعرف ليش اتعامليني جبه؟؟

      سلامه: كيف تباني اعاملك يعني..

      ثاني:وايد قاسيه معاي..

      سلامه: لاوالله.. يا حراااااااام

      ثاني:سلامه ممكن اقول لج شي.. لأني مب قادر اكتم في روحي اكثر من جيه.. احس عمري بنفجر. لازم اقول لج اياه.. انا كنت ناوي اقوله لعبيد اخوج اليوم.. بس ما يا ويانا بقولج اياه انتي..

      سلامه خافت.. اتحرته بيقول عن المواقف الي شافها فيهم في بوظبي: شوووو

      ثاني: سلامه.. انتي وايد قاسيه علي.. وما تحسين فيه.. يعني انتي ماتحسين بأي شي من صوبي.. بس تجرحيني.. والله حرام عليج.. انا شو ذنبي..

      سلامه: ممكن اتقول لأني ابا ادخل المحل واتشرى براحتي..

      ثاني: هم اربع حروف..

      سلامه: اقول.. بتيلس اتقول لي الغاز.

      ثاني: سلامه فهميني مب قادر اقولها مافيني جرأه..

      سلامه: اقول بتقول ولا اشلون.ز

      ثاني: بقول والي يصير يصير.. وانا اليوم بكلم اخوج عبيد.. بس والله تعبت.. انا احبج يا سلامه

      سلامه من سمعت هالكلمه وقفت مكانها ومصدوووومه.. حست ان لسانها انربط ما تعرف شو اتقول.. تمت تتذكر تصرفاته.. تذكر كيف كان يحن عليها يوم خبر وفاة طلال.. نظراته صوبها.. تصرفاته..

      ثاني وهو يطلع قطعه من مخباته: واتشوفيه هالقطعه الي لفيتي فيها ريلي.. لين احين محتفظ فيها.. احس بريحتج فيها.. مااتفارقني ابد.. سلامه اسمحي لي على هالكلمه الي قلته.. بس والله غصبن عني.. فهمي شعوري.. انتي في يوم من الأيام حبيتي.. اظني تفهمين شعور الواحد يوم يحب كيف

      سلامه: بس بس..

      ثاني: ادري.. بتقولين لي طلال المرحوم.. ادري ومقدر.. واحسده على هالحب.. صدقيني بتم اترياج لين ما تحبيني..

      سلامه تمت ساكته ومنزله راسها ما تعرف شو اتقول له.. صح انها ما تحبه .. بس في قلبها غير جيه.. يعني ترتاح له.. مب انها اتحبه.. نظراته لها خلتها اتحس بحنيه صوبه.. تمت ساكته ما تعرف شو اترد عليه.. ولطيفه بعيده عنهم مشغوله في المحل..

      ثاني: سلامه.. فكري الله يخليج.. لو ما بتحبيني برايج.. بس المهم انج ااتكونين من نصيبي.. بسوي المستحيل عشان اكسب قلبج.. وصدقيني راح اقدر.. وسلامه عشان خاطرج فتحت محل في بوظبي .. محل ورود.. اسمه ازهار طلال.. والله عشانج يا سلامه..

      استغربت اكثر واكثر سلامه من تصرفه هذا.. ليش يسوي جيه.. مع اني دومي احقره واكرهه .. لا ياربي.. مابا احب غير طلال.. شو اسوي ياربي... مابا اخون طلال.. ما اقدر..

      مشت عنه وراحت تتشرى وذهنها وعقلها مشغول في الكلام الي سمعته.. ما عرفت شو اتسوي.. شو اتقول له.. انها ترتاح له وفي امل.. ولا تحقره.. قررت انها تستشير الدكتور ناصر... لأنه تعرف انه محد بيقنعها للصح غيره..

      مر اليوم والكل ساكت.. ولاحد فيهم يرمس غير لطوف.. ولغه الحوار ما بين سلامه وثاني كانت العيون بس.. والصمت كان مخيم عليهم...

      وخلصوا شرواتهم وقررت انها تروح المستشغى عند العنود تنام عندها.. وصلها ثاني وخبر عبيد ورد لطوف البيت وهو محتار وحزين مب عارف شو يسوي.. حس بندم ليش رمس وقال لها..

      ..


      سلامه من دخلت المستشفى تمت اتدور على الدكتور ناصر وشافته قاعد في غرفه التلفزيون..

      سلامه: دكتور ناصر ممكن اكلمك شوي..

      ناصر: افاعليج .. تعالي محد هني..

      دخلت سلامه عنده وقعدت شوي قريب منه..

      ناصر:خير .. شو الموضوع؟؟

      سلامه: ناصر انا ارتحت لك .. واثق في رايك وكلامك.. بغيت اكلمك في شي.. بس بشرط يتم بيني وبينك.. مابا العنود حتى تعرف..

      ناصر: خير شغلتي بالي.. خبريني شو الموضوع..

      سلامه: ما تقول لحد..

      ناصر: افا عليج.. متى اتحيديني قلت لحد شي انتي قلتيه لي.. قولي..

      سلامه نزلت راسها ومستحيه ما تعرف شو اترد عليه واتقول له..

      ناصر: اشوف عيونج.. (رفع راسها شوي وتم يطالع عيونها .. وشافها غرقانه بالدموع .. وخدودها محمره.. )

      ناصر: لا السالفه جايده.. شكلج محتاره في شي..

      سلامه: مابا اخونه.. مابا ..

      ناصر: ليش اتخونينه؟؟ .. خايفه من شو..

      سلامه: ناصر.. ثاني يحبني .. ويباني.. وانا بديت أميل له لأنه وايد يهتم فيني وحنون علي..

      ناصر: وين الخيانه قولي لي..

      سلامه: ننناصر.. طلال.. كيف احب غيره وهو في حياته ما حب غيري..

      ناصر: طلال يوم حبج.. حبج وحب لج الخير.. ويبا يشوف سعادتج.. كيف بتحرمينه من شوفه هالشي فيج..

      سلامه: بس..

      ناصر: لا بس ولا شي.. ثاني ريال وايد زين.. وانا لاحظت عليه من نظراته انه يميل لج وايد...

      سلامه:ادريبه ريال ما ينعاب بشي.. بس طلال المرحوم.. كيف انساه واخونه

      ناصر وهو متنرفز: شو فيج انتي.. اخونه واخونه.. قلت لج ما بتخونينه.. ترا من حقج اتكملين مشوار حياتج..

      سلامه: تدري .. فاتح محل ورود بإسم طلال بس عشان خاطري..

      ناصر: شوفي كيف يحبج.. هالإنسان هو الي بيحي لج ذكراه مثل ما قلت لج..

      سلامه: مادري مادري.. محتاره والله

      ناصر: سلامه.. ثاني يستاهل.. تبين شوري.. والله ما بتلقين احسن عنه.. ما تقولين لي شو الي بيخليه يودور الإمارات وايي وياكم؟؟

      سلامه: مادري..

      ناصر: عشانج.. لا تتحرين انه ما يقدر يفارق عبيد وعشان جيه يا وياكم..

      تمت سلامه تدمع وساكته..

      ناصر: يعني ريال شو كبره عنده اشغال والخ.. يدورهم وايي هني عشان عبيد ..

      سلامه: بس..

      ناصر: بس انا الي بقول لج بس.. بسج صياح.. مااحب اشوف دموعج

      سلامه: ناصر مادري لولاك انا شو بسوي..

      ناصر: المهم انتي فكري وخذي راحتج.. وراج ثانويه فكري كيف اتخلصين الثانويه بجداره وعقب فكري في ثاني..

      سلامه: ان شاء الله..

      ناصر: يلا الوقت تأخر روحي رقدي عند العنود وباجر يصير خير..

      ..

      طلعت من عنده وسارت ترقد في غرفتها..

      .. ..

      دبي..

      فيصل: ها فطيم.. شو يبتي لي؟؟

      فطوم: انت قول شو يايب لي.. ساير روما..

      فيصل: فايج لج انا .. رايح استانس ويا حرمتي اتقولين لي هدايا..

      ريم: ما عليج منه... يايبين لج لبس.. وشويه اغراض بعطيج اياهم.ز

      فطوم: مالت على اخوي ولا يذكرني..

      فيصل انسدح وحط راسه على ريول ريم.. : وافديت حرمتي.. اقول شو رايج انرد انسافر نفتك من حشره بعض الناس..

      فطوم:انا حشره..

      فيصل: ههههههه.. لا انتي باعوضه

      فطوم: سخيف.. عيل ما بعطيك هديتك..

      نش فيصل من مكانه وسار حذال فطوم ويحط راسه على جتفها: افا .. انا اخوج حبيبج.. تزعلين مني..

      فطوم: خوز عني.. القمل الي في راسك بيي علي.. وعععععع

      فيصل: يلا عاد.. فطوووومه

      فطوم: ماشي شريت شنطه حق ريماني.. وانت خذت لك طقم عطور..

      فيصل: فديت اختي ما تنساني ادري بها..

      ...

      وتم الكل يسولف.. ومريم اتفكر في ابراهيم معقوله انه يحبني.. ياترى يعرف اني انا بعد احبه.. اااااه يا ابراهيم.. انت ما تدري بحالي.. مشكلتي ساكته ما انطق ولا اقول.. بس ليتك تذكر يوم نحن صغار .. كل ايامي وياك.. كل ذكرياتي.. كل شي مر بطفولتي كان لك دور فيه.. ابراااهيم

      .. ..

      ومرت الأيام وردت سلامه البلاد ويا اهلها .. وتمت العنود هناك مع امها وجواهر عشان اتكمل علاجها.. كانت حالتها وايد متقدمه لأن العلاج كان مكثف عليها.. تمت اتحاول كثر ما تقدر اتساعد عمرها.. وقدرت تمشي خطواتها بس مع عكاز.. والكل مستانس لهالتقدم.. وناصر طوول الوقت يقعد عندها ويساعدها بكل علاجها.. بدت العنود اتميل له.. واتلاحظ اهتمامه فيها.. وبدت اتحس بالحب.. كان يتعكر مزاجها اذا مر يوم وما شافته..

      ونفس الشي ناصر.. جواهر كانت ملاحظه هالحب الي بينهم ومستانسه في قلبها .. بس ما قالت شي.. لين ما تتأكد..

      ..

      في الإمارات كان يوم ميلاد سلامه.. عبيد طبعا ما قصر سوى لها حفله صغيره بينها وبين اخوانها..

      وفي هاليوم كان مقرر جاسم يعطيها الجيس الي فيه هديه لسلامه..

      جاسم: انا عندي لج هديتين..

      سلامه: هديتين!!!.. اشمعنى..

      جاسم: وحده فيهم مني.. (سكت شوي ونزل راسه).. الثانيه من المرحوم طلال..

      سلامه من سمعت اسم طلال سحبت الجيس الي كان أشر عليه انه منه.. وفتحته وتمت تتطالع الي فيه.. كانت فيه علبه مغلفه بورود صناعيه بس بشكل وااايد حلو.. فتحته وشافت فيه مجموعه عطور.. ودهن عود.. وشافت فيها رساله ..ما طاعت تفتحه احين غير يوم اتكون روحها.. وشافت البوم منسق بشكل رائع .. تمت تتطالع الصور الي فيها واتصيح.. كانت كل الصور لسلامه وياه يوم كانوا صغار.. صور يوم يتضاربون.. وصور يوم يلعبون في الرمل مع بعض.. وصور يوم ميلاد سلامه لما كان عمرها 8 سنين.. وصور واايده حلوه.. تمت اتصيح وقعد عندها عبيد وتم يحضنها.. ويبوس راسها..

      سلامه: الله يرحمك يا طلال..

      عذاري: ادعي له سلامه ..

      سلامه: انا دومي ادعي له.. ودومي اقرا على روحه القرآن..

      عذاري: زين اتسوي..

      عبيد: فتحي الرساله اقريها..

      سلامه: لا اخاف..

      عبيد: لازم تقرينها.. فتحيها حبيبتي..

      سلامه وهي ترتجف .. فتحت الرساله وشلت الرساله من الظرف وفتحته وهي ترتجف..

      سلامه وهي تقرا الرساله: حبيبتي سلامه.. انا ساير عندي دوره.. ومادري في هالدوره شو ممكن يصير.. بس اباج اتعرفين شي واحد مستحيل يصير اني ما احبج وافكر فيج.. بالعكس هالشي ملازمني طول الوقت.. دومج على بالي.. ادري الظروف ضدنا ومب معانا وما تجمعنا.. بس امنيتي اليوم اللي اجتمع فيه وياج.. وابا اقول لج شي.. اذا في يوم من الأيام ما قدرت اخذج.. وفي شي فرقنا.. ما ابج اتصيحين ولا تزعلين.. يكفي اني عارف انج اتحبيني .. وحبج لي مكنون في قلبج لا يمكن انه يزول.. بس الي اباه منج شي واحد.. عيشي حياتج.. حتى لو ويا ريال غيري.. بس وصيه فيج.. قولي له انه يتم وياج.. ويحبج مثل ما احبج.. حبيبتي..

      يمكن انتي اتقولين كيف يرضى اني اخذ غيره.. طبعا انا ما برضى اني اكون عايش وتاخذين غيري مستحيل.. انا اقصد اذا فرقني الموت عنج يا سلامه..

      هذا الجيس هديه بسيطه مني لج.. لني متعود دوم اهدي لج شي.. بس مادري احس بشي غريب غير عن كل مره مادري ليش.. احبج لا تنسين

      طلال.

      سلامه ما قدرت تتحمل اكثر من جيه.. ولا قدرت تمسك عمرها من الصياح.. تمت اتصيح من خاطرها.. والكل حولها يهون عليها..

      عبيد: شفتي حتى هو يباج اتعيشين حياتج..

      سلامه وهي تحضن الرساله: حبيبي يا طلال..

      عذاري: سلامه.. انتي احين بديتي دراستج.. يعني ثانويه.. الي نباه منج... واكيد المرحوم يبا منج.. اتبيضين الويه بدرجات تفتح النفس..

      سلامه: ان شاء الله..

    • خلص اليوم والكل راح صوب غرفته الا سلامه الي ما نامت.. تمت طول الليل تتطالع هداياه واتصيح.. وعلى اخر الليل تمت تقرا عليه قرآن كعادتها.. وثاني كان موجود في الحديقه يبا يسمع تلاوتها .. لأنه عارف انها في هالوقت راح تقرا.. تم يطالع صوب بلكونتها.. ويسمع..

      حست سلامه بإن في حد مراقبها.. قامت .. وتمت تتطالع تحت.. شافت ثاني واقف.. التقت نظراتهم لوهله وكل واحد يفكر في الثاني..

      سلامه: شو اتسوي هني..

      ثاني وهو مفتشل: ماشي.. بس قلت اشم هوا..

      سلامه: والهوا ما ينشم الا تحت بلكونتي..

      ثاني: اسف.. بروح ذاك الصوب.. صح.. كل عام وانتي بخير.. هديتج ما تبينها..

      سلامه وهي مب حاسه بعمرها : هيه اباها..

      ثاني: خلاص تعالي خذيها.. بحطها عند المطبخ

      سلامه ركضت تنزل عشان تاخذ الهديه شافته واقف عند المطبخ: شو فيك واقف..

      ثاني: والله انج حلوه..

      سلامه استحت من كلامه ونزلت راسها:..

      ثاني: متى بتحبيني..

      سلامه: وين الهديه.. ؟

      ثاني وهو مستانس.. ومبتسم لها: هذي..

      سلامه: شكرا

      سحبته عنه.. وراحت صوب غرفتها عشان تفتح الهديه.. وشافت ساعه كريستيان ديور وااايد حلوه.. على طول خشت الساعه في الكبت وراحت ترقد.. لأنها حاسه بتعب شديد.. ..



      ..

      اليوم الثاني الصبح..

      عبيد: امي.. اباج تخطبين لي وحده؟

      ام عبيد: واخييييرا قررت اتعرس.. هاي الساعه المباركه الي اترياها..

      جاسم من سمع رمسه عبيد على طول نزل راسه وزاد حزنه.. مب قادر يمنعه او يقول له شي..

      ام عبيد: بس منو البنت ما قلت لي.. من بنته.؟؟

      عذاري: انا بقولها.. انت اسكت.. سلمج الله امي هاي عواش.. من اهل دبي..

      ام عبيد: اي وحده فيهن؟؟

      عذاري: ذيج الي حضرت العزا.. بنت خالهم..

      ام عبيد: هيييييييييه.. والله خوش بنت.. والنعم فيها وفي اهلها.. انت مقتنع فيها عبيد..

      عبيد: هي امي .. شفتها وعيبتني بنت رزينه وحلوه.. ما تنعاب..

      ام عبيد: خلاص افا عليك..

      عبيد وهو مستااانس: والله صدق.. متى ؟؟

      ام عبيد: هونك .. هونك.. شفيك مستعيل؟؟؟

      عبيد: اخاف البنت اتطيرمن ايدي..

      جاسم وهو مغيض: جيه حمام.. انت احين ودرت بنات بوظبي وتبا وحده من دبي..

      عبيد: المهم بنت زينه ما يهمني من وين.. البنيه ما تنعاب بشي

      عذاري: صدقه عبيد.. انا وايد احبها الصراحه.. حبوبه ماشاء الله عليها..

      عبيد: امي.. اليوم رمسيهم وخذي منهم موعد..

      بو عبيد: هههههه.. مستعيل دومك..

      عبيد: ولا ترا بهون..

      جاسم وبصوت واطي: يارييت

      عذاري: شو حبيبي..

      جاسم: اقول.. الله يهنيك..

      عبيد: ويهني الجميع..

      ام عبيد: اتريا اشوي.. مب اليوم..

      عبيد: واذا قلت لج احين.. مالي شغل..

      جاسم: اشفيك مستعيل.

      عبيد: ما يخصني.. اليوم يعني اليوم..

      قامت عذاري ويابت التليفون عن يحتشر عليهم عبيد زود عن جيه.. : هاج امي اتصلي..

      ام عبيد: عيب .. على ويه الصبح.. خل العصر بدق

      عبيد: شو الصبح... احين الساعه 11 الكل واعي.. يلا امي عاد....

      ام عبيد: ههههه.. هاتي..

      اتصلت على رقم عواش وطلبت منها امها.. عواش تمت اتحاتي ما عرفت شو الموضوع... عذاري متصله.. شو السالفه...

      جاسم قاعد على نار.. مب عارف شو يسوي .. قرر انه يطلع لأنه مب قادر يتحمل زود...

      ام ريم: هاي الساعه المباركه.. يا حياج انتي وابو عبيد في اي وقت

      ام عبيد: الله يحييج.. خلاص الخميس ان شاء الله نتشاوف

      ام ريم: على خير.. ان شاء الله

      بندت الخط وبشرت عبيد الي طار من الفرحه.. واما عواش يوم سمعت الخبر انصدمت.. كيف بترفضه.. كيف بتمانع.. لا ياربي.. كيف اخذ عبيد.. وجاسم وياهم في البيت.. لا ياربي.. ما اقدر اوافق..
      الفصل الثاني من الجـ 25 ـزء



      عبيد كان طاير من الفرحه ومب عارف شو المفاجأة الي تنتظره.. واما جاسم فكان عايش في عالم من الحزن.. كيف يرضى ان عواش تاخذ غيره.. ولا مب اي انسان بعد.. عبيد..

      آه يا زمن يا مفرق الأحباب..

      آه يا زمن يالي تعيشني مع حبيبي كننا أغراب..

      احبه وكل يوم احلم بطيفه..

      يجيني ويسليني...

      مابي افقده يا ناس..

      هذا حبيبي وابيه يصير من نصيبي..

      كيف ارضى بعاذل يفرقك مني..

      مالي حيله مع الأقدار..

      وماني قادر اتحمل الي صار..

      آه يا زمن يا مفرق الأحباب..

      تم يحاتي .. ياربي كيف راح اترد عليهم عواش.. بتوافق عليه.. وبترضى فيه.. وانا .. كيف .. وين رحت؟؟ وين مكاني من حياتها.ز آآآآه والله مب قادر..

      ..

      في دبي .. في بيت بو الريم..

      ريم كانت يايه عند امها اتزورهم.. وعرفت السالفه من عواش.. وفيصل يوم عرف استانس لأنه يعرف عبيد ريال ما ينعاب..

      ريم: عواش.. انتي شو رايج؟؟

      عواش: مادري ياريم.. مادري..

      ريم: لا تنسين ان الراي الأول والأخير لج انتي..

      دخل عليهم بو الريم وشاف عواش قاعده..

      بو الريم: السلام عليكم... اشحالكم بناتي؟؟

      ريم+عواش: بخير ابوي..

      بو الريم: شوفيها عواش قاعده فوق .. ؟؟ شو فيها بنتي..

      عواش: ماشي ابويه..

      راشد: شوفي عواش.. انا تدرين منى عيني اشوفج معرسه واشوف عيالج.. مثل ما تمنيت هالشي لريم .. وصار.. اباه لج.. وعبيد ريال والنعم فيه.. سألت عنه والكل يمدح فيه.. ريال يشتغل.. ومتعلم ماشاء الله عليه.. يعني ما عليه قصور.. في نظري مااشوف فيه شي يخليج ترفضينه.. وغير جيه ماشاء الله عليه.. مملوح.. يعني حلو...

      عواش: بس ابوي.. انا بعدني ادرس..

      بوالريم(راشد): شو المانع ياما بنات عرسن وهن يدرسن.. يعني مب شي يديد.. وانتي قدها ابوي..

      ريم تمت تتطالع في عواش الي كانت مب قادره اتقول لا واترد ابوها..

      عواش نزلت راسها والدمعه على خدها: الي اتشوفه ابوي..

      راشد: وانا هذا الي احيده منج.. بالبركه

      وظهر ابوهم من الغرفه وتمت عواش اتصيح.. وريم اتهون عليها..

      ريم: يوم ما تبينه ليش ما قلتي..

      عواش: شو ارد عليه.. ما عندي سبب مقنع..

      ريم: بس انتي كيف بتتحملين هالوضع انج اتكونين ويا عبيد.. واتشوفين جاسم تقريبا كل يوم..

      عواش: مادري يا ريم مادري.. الله يعين

      ريم: على قولتج الله يعين.. بس عندج فرصه ردي فكري..

      عواش: بس انا رديت على ابوي ومب راده بكلامي وياه..

      ريم: الله يهنيج..

      عواش: تسلمين..

      .. ..

      من عرفت فطوم بالسالفه الا وطارت من الوناسه...

      فطوم: الللللللله كشخه.. بعد عرس في العايله.. ولا بعد مب اي عرس.. عرس عواشي..

      ريم: شفتي عاد كبرت وبتصير عروس.. عقبالج..

      فطوم: آميييييين الله يسمع منج..

      فيصل: بل بل بل.. لا على ذيج الأيام الي حاشرتنا فيها ما تبين طاري غانم ولا على احين مستعيله علىالزواج..

      فطوم: فديت غنوومي انا..

      فيصل: وينك يا غانم تعال اسمع.

      خوله: انزين ريم ما سألتي عن حاله العنود شو اخبارها؟؟

      فيصل من سمع عنود كأنه حد صب عليه ماي بارد.. تم مبهت .. وسرحان.. ويتريا الرد من ريم عن حالتها.. لأنه بذاته متلوم..

      ريم: مادري والله انا ما كلمتهم من زمااان

      مريم: لا انا اتصلت من فتره لعذاري وقالت لي انها بخير.. وماشيه زين في العلاج.. وصارت تقدر تمشي شوي شوي..

      فيصل من سمع هالخبر استانس في قلبه.. وتم يحمد ربه ويشكره

      خوله: زين يحليلها ما تستاهل..

      خالد: الا صدق الي سمعته يعني.. عبيد الي خاطب عواش..

      فيصل: هيه.

      خالد: والله من عقب اعراسنا بالدور قاموا البنات يعرسون.. صدق يوم يقولون ان الحريم ينخطبون من عقب الأعراس.. كل وحده اتشوف لها مزيونه وتتنقاها لولدها.. ها شغل الحريم معرووووف..

      مريم: ليش بعد منو بيعرس؟؟ لا يكون نواري.. ؟

      خالد ويهو يطالع مريم بنظرات خبيثه: ليش ما تكونين انتي؟؟

      استحت مريم من رمسته ونزلت راسها وتمت اتأ تأ في الرمسه: لا شو انا..

      خالد: واذا قلت لج هيه..

      خوله: صدق.. ومنو سعيد الحظ..

      خالد: ناااس..

      فيصل: منو هالناس يا خالد..

      خالد: اسأل مريم اتعرفهم..

      مريم: حشى علي ما اعرف شي.. شو تقول انت عن شو ترمس؟؟

      خالد: عن المعرس..

      فطوم: ومنو هذا عريس الغفله الي ياينا...

      خالد: ابراهيم.. ولد جيرانكم خوله ..

      خوله: اخو عواطف.. والله.. زييييين ريال واايد زين

      مريم يوم سمعت اسم ابراهيم انصدمت تمت تتطالع خالد الي كان بدوره يطالعها ويبتسم.. لنه يعرف عن علاقه الطفوله الي كانت تربطهم.. وكان يحس ان في شي يربط بينهم.. الكل تفاجأ واكثر وحده طبعا مريم.. كيف ومتى وشلون؟؟

      فيصل: الصراحه.. والنعم.. ابراهيم زين الرياييل

      خالد: وانا هذا رايي فيه..

      خوله: بس متى كلمك ؟؟

      خالد: امس كنت في بيتهم.. فتح السالفه وياي.. وانا قلت له اتريا اشاور البنت..

      فيصل: ها مريوم شو رايج..

      مريم ما قدرت تتحمل اكثر.. كان الخجل مسيطر على تصرفاتها وماكل خدودها.. قامت وظهرت من بيت خالد وفيصل وراحت بيتهم ولحقتها فطوم..

      فطوم: مريوووم.. اتريي..

      مريم: شو,.

      فطوم وبخبث: هاااااااا.. شو رايج.. تصرفج يقول موافقه..

      مريم وهي اتفر فطوم بشيلتها.. : جب جب..

      فطوم: هههههههه والله اول مره اشوفج جيه محمره من الخجل..

      مريم: لا والله شو قالو لج.. عيني قويه شرواج..

      فطوم: حرااااام عليج.. انا امووت من المستحى اذا قالو شي عن غانم..

      مريم: لا بااااين.. واااايد اتصدقين..

      مريم قامت ودخلت البيت وتوها فطوم بترد بيت خالد الا اتحس بكوره صغيره تضرب في راسها:اااااي.. مريووووووم

      يوم صدت شافت مريوم محد.. شافت غانم واقف ويضحك عليها..

      فطوم: انا اراويك.. (ردت شلت الكوره وفرته عليه)... يالحمااااار..

      ما يت الكوره عليه قدر يمسكها: وييييييو .. ما تعرفين اتفرين كور..

      فطوم: ماعليه وين بتشرد عني..

      غانم وبجديه وخوف: لا تتحركين نصيحه..

      فطوم وهي مصدومه وخايفه: ها.. ليش شو؟

      غانم: فااااااااار تحتج.. هههههههههههههههه

      فطوم ماتت خوف غطت بإيديها على ويهها وتمت اتصارخ.. الكل من سمع صريخها طلع وشافو غانم ميت من الضحك وهي في هالحاله..

      فيصل: شو السالفه..

      غانم: هههههههه... اختك الهبله قصيت عليها اونه فار تحتها.. ومن وقتها وهي ميته خوف ما تتحرك..

      فطوم من عرفت انه قاص عليها عصبت وغيضت.. : ما احبك انزين.. وياويلك لو كلمتني مره ثانيه.. ما اااااااااااااحبببببك... ماااااااااااااااااااااااااااا احبك..

      وركضت وهي مغيضه ودخلت البيت.. غانم استغرب ما توقع انها اتعصب لهالدرجه.. بس هي لأنها حست بإحراج عشان جيه..

      خوله: غنووم.. حرام عليك.. احرجتها جدامنا..

      غانم: هههههه.. مب قصدي والله.. بس ما توقعت اتخاف لهالدرجه..

      فيصل: هاي تخاف من ابسط شي..

      خالد: عاد يالنسيب.. هالله هالله بإختي.. هاي دلوعتنا..

      غانم: ههههه.. ماعليكم انتوا.. خل اخذها بس.. شوفوا شو بسوي.. بشيب راسها..

      ريم: حرااااااااام

      غانم: شو حرام.. لو اتشوفين.. شو سويت فيها في ماليزيا.. ههههه.. والله ضحك.. شيبت راسها..

      فيصل: مب هين بعد..

      خالد: انزين شو يايبك هالوقت غريبه .. الأهل صاير فيهم شي..

      غانم: لا بسم الله عليهم.. ماشي بس ناس مطرشيني اتخبر عنكم شو الأوضاع..

      فيصل: شو سالفه هالناس الي قاموا يطلعون.. شو السالفه

      خوله: لا تقول ابراهيم يبا يعرف راي مريوم..

      غانم: والله ذكيه اختي.. اقول خالد.. اهنيك على هالحرمه الصراحه..

      كانت فطوم تتطالعه من فوق البلكونه وميييته ضحك حتى قبل لا تنتقم منه.. جهزت كل شي عشان تبدا انتقامها.. (شوفو شو سوت.. ذكيه),,

      ريم: الظاهر هو عاشق ولهااان..

      فيصل: شراتنا يعني..

      فجأه الكل سمع صوت استغربوا..

      اليده: غنوووووم.. ويهد ان شاء الله.. ليش اتلعوز دلوعتي.. انت ما يمشي عليك غير هالعصا..

      غانم من سمع صوت يدته فز ونقز ورا خوله اخته.. والكل ناقع عليه من الضحك.. وفطوم ارتفع صوت ضحكها زوود..

      غانم: بسم الله الرحمن الرحيم.. صدق الي سمعته ولا يتهيأ لي..

      فيصل: لا شو سمعت.. نحن ما سمعنا شي.. (ههههه وهو ميت من الضحك ماسك عمره عشان يخبل فيه زود.. وغمز للكل عشان يسوون نفس الشي)..

      خوله: اشفيك الي يشوفك يقول شايف يني..

      خالد: المسكين متعقد من عصاة يدوو.. من كثر ما انضرب منها قام يحس انها 24 ساعه وياه..

      غانم: هي والله.. بس صدق ما سمعتوا.. انا متأكد اني سمعتها.. والله متأكد..

      ريم: لا ما سمعنا شي.. انت خرعتنا بحركاتك..

      اليده: غنوووووووم.. والله ان وطيت خطوه في البيت بس شوف شبسوي فيك.. بمرغك بالعصا..

      غانم: خولوووووووو .. هالمره اكيد سمعتوا..

      خوله وهي ميته ضحك: لا شو.. ما سمعت شي..

      خالد: ولا انا..

      غانم: لا حوووووول..ز خوله انا بنام عندكم اليوم تكفين.. يدو متحلفه فيني..

      خوله: وحليلها يدو.. لا تظلمها.. اشفيك انت.. يتهيأ لك.. وبعدين اسفه ماشي مكان في بيتي

      غانم: فيصل..

      فيصل: اسف لا تتطالعني ماشي..

      غانم: ماشي غير فطوم.. حبيبتي.. بتنقذني...

      فطوم من فوق: ماشي.. ولا تحلم.. انا قايله لك ما اكلمك.ز

      غانم: بسم الله من وين طلعتي انتي.. والله انا اليوم بتخبل.. شو ناوين علي انتوا.. بس ابا افهم شي واحد صدق ما سمعتوا صوت يدوو..

      الكل: لا..

      غانم: والله بتخبل.. اعوذ بالله من كل شيطان رجيم.. لا إله إلا الله.. محمد رسول الله..

      فطوم: هي زين .. اتشهد على عمرك.. عن تجتلك يدوو وانت بعدك مب متشهد..

      غانم: حبيبه قلبي فطوم.. انا اسف اسولف وياج..

      فطوم وهي منزله ايدها من على البلكونه: بوسها..

      غانم: والله بييب دري وببوسها.ز

      فيصل: شو اتبوسها .. تخبلت..

      خالد: يبانا انقص راسه؟..

      غانم: دخيلك فيصل.. انت وايد اتحبك فطم بتسمع كلامك.. قولها خل اتسامحني.. ولا تراني اليوم بنام في الشارع.. او بروح مستشفى الأمل .. بننتوني.. (مستشفى الأمل مستشفى امراض نفسيه)..

      الكل ميت من الضحك.. وفطوم اكثر وحده.. جان اترد اتسمعه صوت يدته.. وهني الكل ما قدر يزخ عمره من الضحك يوم شافو غانم كيف متخبل وزايغ..

      فيصل: والله انت محد يعرف لك غير فطوم ويدوو..

      غانم يوم استوعب السالفه.. وعرف ان فطوم مسجله صوت يدتها من علىالتليفون عشان اتزيغه تم يتحلف انه ينتقم منها..

      فطوم: وحده بوحده..

      غانم: وين بتشردين عني.. اليوم ولا باجر اذاما رمت اجكج.. تراج بتين بين ايديي يوم بنعرس.. والله اراويج..

      .. ..
    • الفصل الثالث من الجزء 25.



      يوم الخميس..

      الكل كان مشغول.. طبعا عبيد وهله كانوا في الفندق في دبي.. وطالبين بوفيه من مطعم صدف.. مع خدمات فندقيه لبيت راشد (بو الريم).. الكل مستانس ومندمج.. الا اثنين .. عواش وجاسم.. كل واحد حاس بطعنات في قلبه ومب قادر يسوي شي..

      عواش كانت في الصالون تتزهب.. كانت ايه من الجمال.. والكل وياها مستانس وهي ما تبين حزنها لأحد.. غير ريم لنها عارفه بالموضوع.. وكان مقرر ان كل شي يكون جاهز على الساعه 8.00 يتواجدون في بيت راشد.. عشان يكلمون مراسم الخطوبه.. ويلبسها الدبله..

      عواش: ريم... خيفانه..

      ريم: انتي هدي عمرج.. عشان محد يحس..

      عواش: هو بيكون موجود اكيد.. كيف بتحمل..

      ريم: ماعليج.. الله كريم.. انتي لا تهتمين فيه.. فكري في عذاري المسكينه.. شوفي كيف مستانسه لأنج بتصيرين لأخوها..

      عواش: هي والله.. ما تستاهل الي سواه فيها جاسم..

      ريم: خلاص عيل..انتي هدي.. وهاي فطوم يايه صوبنا..

      فطوم: يلا.. خالد يتريانا برع..

      ريم: يلا نشي عواش..

      عواش: شكلي طالع اوكي..

      فطوم: القمر لو يشوفج بيغار..

      مريم: شو تتريون.. فرش احمر.. يلا بسرعه متأخرين الساعه احين 7.30 يعني يادوب نوصل وانلبسها عشان التصوير.. والضيوف بيون

      عواش: يلا.. هاتو عباتي..

      الحريم ظهروا وركبوا الموتر عشان يروحون البيت..

      يوم وصلوا البيت كان الكل مرتبش في الحوش يجهز الطاولات.. كانوا مسوين قسمين.. قسم للحريم وقسم للرياييل.. بينهم حاجز.. غير صوب البوفيه كان مشترك ما بين الحريم والرياييل ما قدروا يفصلونه عن بعض..

      طبعا اول ما وصلوا دخلوها الغرفه بسرعه لأن المصوره كانت تنتظر عواش عشان اتصورها كم صوره بروحها وعقب اتصور لحظات الخطوبه..

      لبسوها اللبس والذهب كانت طالعه في قمه الجمال.. ملامح عربيه حلوه.. الخشم كأنه سيف مسلول.. والعين.. عيون عربيه وسيعه السواد فيها.. والشعر حرير متدلدل على ظهرها.. ويوم لبست الذهب البحريني.. مع هاللبس وحطت الشيله بالطريقه العربيه على راسها كانت ايه من الجمال.. الكل تم يسبح ويقرا عليها.. الكل نزل عشان يتعشى وهي تتصور على راحتها..

      مريم: انا الصراحه ميته يوووع..

      فطوم: حتى انا من الصبح ما كلت.. اويه نواري حبيبي هني.. بروح ازقرها عشان اتيي ويانا

      مريم: يلا بسرعه انا سايره..

      راحت مريم صوب البوفيه وشلت الصحن وتمت اترس لعمرها.. وانتبهت ان في ريال ياي صوب البوفيه تحجبت عدل.. ياها فضول تتطالع من هالريال.. يوم رفعت راسها.. انصدم منها.. وهي بعد انصدمت حست بفشله تذكرت الموقف ..كان ودها تضحك بس من الفشيله صخت.. واحمرت خدودها.. عبيد من شافها يود عمره من الصدمه.. كيف جيه.. هاي عواش يعني.. بس شو الي بييبها هني صوب البوفيه.. ما احيد العرايس ايون يتعشون ويا المعازيم.. لا.لا لا.. يارب الي افكر فيه مب صح.. معقوووله.. انا اكون مغلط فيهم.. لا مستحيل..

      يت فطوم صوب البوفيه وشافت مريوم اتحط لعمرها وتمت تزقرها: مريووووم..شو حطيتي حق عمرج خل احط شراتج..

      مريم: صخي الله يغربل ابليسج ريال هني..

      فطوم: اوه سوري..

      عبيد يوم سمع اسمها حس ان راسه مفتر... مب قادر يجمع الي يسمعه مع الي فاعد يصير.. لا .. مستحيل.. انا مغلط.. كيف جيه؟؟ حراااااام.. ااااه والله مب قادر اوقف على حيلي.. كيف جيه.. مريم.. وانا اخطب غيرها.. كيف غلطت هالغلطه.. لا حرام.. عبيد ما كان قادر يتحمل الصدمه اغمى عليه وطاح انكسر الصحن الي كان ماسكه.. فطوم من شافته شهقت.. وتمت اتصيح خافت.. وراحت مريم اتنادي على فيصل..

      فيصل: خلاص هدوا.. لا تخلون حد يدري.. ترا هالمعرس مب زين عليه..

      ام عبيد يوم عرفت ارتبكت تمت اتحاتي.. دخلوا عبيد غرفه ريم.. طبعا مريم لأنها دكتوره عارفه كيف تتصرف.. سوت كل شي وكانت واقفه على راسهقاعده اتحاول اتقومه.. يوم فتح عينه وشاف مريم واقفه على راسه.. :لا مستحيل.. كيف جيه..

      ام عبيد: يما عبيد.. بسم الله عليك شفيك..

      عبيد حس بإحراج يوم شاف فيصل .. حس عمره مب قادر يسوي شي.. كيف ينسحب ويقول انا ابا هاي.. مب عواش.. انا مغلط.. قام من مكانه وراح عند فيصل..

      عبيد: لا تحاتي مافيني شي.. بس لأني من الصبح مب ماكل شي.. ومن الربشه كم يوم مب راقد عدل..

      فيصل: لاما عليك.. ما تشوف شر... كلنا مرينا بهالموقف..

      عبيد: مشكوره اختي ما قصرتي..

      مريم: افا عليك.. ما تشوف شر ان شاء الله.. روح اشرب لك عصير وبيعتدل حالك..

      عبيد: ان شاء الله.. مشكوره..

      طلع عبيد الي كان مهمووم.. اختربت كل فرحته.. كل امل كان راسمه انسمح.. كيف؟؟ ليش؟؟ ااااااه يا قلبي مب قادر اتحمل.. ااااااه يا زمن والله مب قادر اتحمل آهاتك.. آآآه يا زمن متى بتخف علي بزلاتك.. والله اني مب قادر اتحمل كل لحظاتك.. ابا ارتاح.. ابا اتنفس .. عونك ياربي من هالزمن .. القاسي علي.. ارحمني يا زمن من زلاتك

      رد عبيد صوب الرياييل وما بين لهم الي صار احتراما لفيصل وخالد.. والكل.. وخاصه ابوه ما يبا يبين انه مغلط عشان ما يفشله .. ويطيح من عينه.. والناس يعتبرون ان ماله كلمه.. قرر انه يمرر الليله على خير.. ويتحمل مصيبته.. عل الله يساعده عليها..

      ..

      ومرت الساعات كأنها دقايق على عبيد وقرروا يدخلونه عند عواش عشان يلبسها الدبله.. كان يمشي ويحس خطواته اتثجل عليه.. اما جاسم فراح وقعد في الموتر وتم يطلع الي في خاطره من صياح.. ويصيح على الي صار.. مب قادر انه يقتنع من الي صار ويصير.. كيف جيه.. عواش مب لي خلاص.. يعني انا فقدتها.. في لحظه بتصير لغيري.. لالا مب قادر اتحمل ..

      عواش الربكه والخوف كان باين عليها.. كل ما تسمع اليباب يزداد خوفها.. وتمت تذكر جاسم.. اااه ياقلبي.. كنت اتمناك بداله.. ليش ياربي ليش..

      احبه هالإنسام والله احبه.. كيف.. ؟؟ هاليوم كان مفروض انت اتكون بداله مب عبيد.. بس شو اقول غير الله المستعان.. وليش افكر فيه.. خلاص انا بصير في ذمه غيره.. وعبيد من الصوب الثاني اول ما دخل الصاله الي فيها عواش الي كانوا مغطين ويهها .. تمت عيونه تدور على مريم.. وشافها واتنهد.. انتي الي كان لازم اتكونين هناك.. كيف غلطت هالغلطه وفقدتج.. لا .. مب قادر.. مستحيل الي قاعد يصير.ز انا في حلم انا متأكد

      جرب وقف عند عواش.. وطلعوا باقي الرياييل... وشلوا الغطا من على ويه عواش عشان يشوفها.. من شافها انبهر من جمالها واعجب فيه.. بس مع ذلك ما قدر يمحي مريم من باله.. بعدها الي مالكه قلبه.. احبج يا مريم..

      كان الكل مستانس وعبيد يصطنع البسمه على شفاته وعواش نفس الشي.. وكل واحد فيهم مب عارف ان الثاني يفكر في غيره ويباه غيره..

      كانت اللحظات تمر على عبيد كأنها سنين.. ويعد الساعات متى يطلع من هالمكان ويرد البيت .. يبا يقعد بروحه شوي.. ويعاتب نفسه على هالغلطه..

      ولبسوا بعض الدبل.. يعني الإرتباط صار رسمي لا محال.. عواش كل ما كانت تشوف عذاري تذكر جاسم.. وتشوف البسمه والفرحه على شفاتها اتعاهد نفسها اكثر انها تنساه..

      وعبيد كل ما كانت نظراته تلتقي مع مريم.. يزداد حسافه..وألم..



      وانتهت الليله على خير.. وعواش عطته رقمها.. عشان يتصل فيها ويكون بينهم اتصال..

      ماقدر ينكر جمال عواش الي جذبه.. ومب قادر يجذب على نفسه انه ما يحب مريم.. بس هذا الي صار ولازم يتحمله ويصبر عليه.. لا مفر..
      تابع/الفصل الثالث من الجــ25ـزء



      عواش وريم قاعدين روحهم من بعد ما راح الكل..

      عواش: ماا اقدر والله ما اقدر.. كل شي يذكرني فيه..

      ريم: اتحملي.. خلاص انتي انخطبتي له احين رسمي..

      عواش: كيف ؟؟ مرته.. ولده.. حتى هو .. كل شي يذكرني فيه..

      ريم: ما شفتي الفرحه الي كانوا فيها لأنج صرتي خطيبه ولدهم..

      نفس الوقت وصل مسج لعواش ركضت اتشوف المسج.. شافته من عبيد .. يخبرها ان ها رقمه.. عشان ترد عليه اذا اتصل ولا شي..

      ورد طرش لها مسج ثاني..

      وحشتوني..



      كثر حلاكم..



      وكثر غلاكم..



      وكثر حبي للجلسه معاكم..

      عواش: والله مب قادره اتحمل خلاص.. ريم.. دخيلج زخيني.. احس عمري بطيح عالأرض..

      مسكتها ريم وفعلا بغت اتدوخ.. ودتها صوب السرير عشان ترتاح شوي.. وطلعت عنها لأنه فيصل كان يترياها.. طلعت ويهها كان متغير.. مهمومه اتفكر بحال عواش.. ما ودها اتخليها بروحها وما تروم تقعد عن حد يحس ان في شي..

      فيصل: ريم فيج شي.. انا متأكد..

      ريم:لا مافي شي حبيبي..

      فيصل: ريم لا تخشين عني.. عبيد .. عواش .. و لاانتي.. شو السالفه..

      ريم :والله مب قادره اكتم في روحي لازم اخبرك.. بس لا تفهمنا غلط

      فيصل: قولي..

      ريم: عواش ما تحب عبيد.. خذته عشان ما ترد كلمه ابوي.. بس هي تحب شخص ثاني

      فيصل: افاااا.. وليش ما تقول..

      ريم: المشكله انها حتى لو قالت ما تقدر انها ترتبط فيه

      فيصل: ممكن اعرف منو هو.. ولا ما يحتاي..

      ريم: بس يتم بيني وبينك..

      فيصل: افا عليج حبيبي.. قولي.

      ريم: كانت اترمس جاسم نسيبهم في التليفون من سنين.. جريب 4 سنين من عمرها.. بس تركته .. لأنها عرفت انه معرس يوم العزيمه .. يوم ما تعرفنا عليهم.. وهي متحسره.. وفي نفس الوقت صعب عليها اتجابله في نفس البيت

      فيصل: الخسيس.. يرمسها وهو معرس.. ليش جيه..

      ريم: مادري.. بس بغاها.. تم يحاول يرجع لها بس هي صدته

      فيصل: الله يعينها .. والله حاس بمعاناتها..

      ريم: هي والله.. خايفه عليها..

      فيصل: جان تميتي عندها..

      ريم: مابا حد يشك في شي.. عشان جيه

      فيصل: الله يهنيها ان شاء الله عبيد يعوض عليها..

      ريم: امين..

      ..

      فيصل تم سرحان ويفكر طول الدرب,.. اه من الحب.. كم يعذب القلوب.. انا .. وعواش.. ومريم.. كلنا تايهين في دائره الحب الي انأسرنا فيها فتره وما طلعنا منها الا بعد عذاب.. مب بس لعمرنا.. عذاب شمل.. حتى احبابنا والي حولنا.. الله يكون في عونج يا عايشه .. ومريم..

      ريم: اقول.. شو صار على سالفه مريوم..

      فيصل: ااه ياريم.. مريوم سالفتها سالفه بعد.. الله يعينها والله

      ريم: خير شو صاير..

      فيصل: اتخيلي عرفنا السبب الي خلا ابوي يرفضه.. والله حرام عليه..

      ريم: شو السالفه؟..

      فيصل: عشان غلطه ارتكبها ابو ابراهيم في اللاوعي بعد.. احين لازم يدفع ثمنها ابراهيم.. ونسى ان مريم بعد لازم تاكلها.. ماعرف كيف افتح الموضوع لمريم ولا لإبراهيم.. والله راسي افتر..

      ريم: الله يكون في عونك حبيبي.. شكلك وايد تعبان

      فيصل: الا قولي هلكان.. والله ماعرف شو اسوي.. انا وخالد راسنا مفروور فر.. مانعرف من وين ولا وين انييبها.. الله المستعان

      ريم: الله يهديك يا عمي.. حرام يفرق قلوب عشان سالفه جديمه

      فيصل: شفتي كيف.. بس منو يقدر يقنع ابوي احين..

      ريم: ماشي غير يدوو تقدر عليه...

      فيصل: لا دخيلج.. السالفه يدو روحها ما تعرف عنها.. ولا عمي خليفه .. لو دروا بالخلاف القديم هذا راح يجدد وايد اشيا... ويزداد العناد

      ريم: والله حاله.. انييبها من وين ولا وين..

      ..

      فطوم طبعا كانت مستانسه وفي نفس الوقت اتحاتي مريم.. ما تعرف شو اتسوي.. فقررت اتروح عند ابوها واتشوف شو رده..

      دقت عليه الباب في المكتب.. بوخالد: منوو؟؟

      فطوم: انا ابويه.. ادخل..

      بوخالد: تعالي دلوعتي الغاليه تعالي..

      دخلت فطوم عند ابوها وشافته مشغول بهالأوراق اترددت تكلمه بس صممت انها تفتح السالفه.. فطوم: ابويه.. بغيت ارمسك في حايه..

      بوخالد: خير.. قولي لي.. امريني؟.

      فطوم: ماعاش من يأمر عليك.. بس لا تحرج علي اوكي..

      بوخالد: ان شاء الله.. رمسي قولي الي في خاطرج..

      فطوم: ابويه.. موضوع مريم وابراهيم.. لين متى بتم جيه يعني رافض.. حرام والله رابين ويا بعض.. وبــ

      قاطعها ابوها بصوت عالي: انا قلت رايي.. وخلاص.. لا يعني لا.. ومابا حد يناقشني.. قولي حق اختج هاي.. خل تتأدب ولا انا براويها شغلها.. ماشي.. خل تنسى شي اسمه ابراهيم..

      فطوم والدموع في عينها: ابويه انت وايد قاسي.. عمري ما تخيلتك بهالقسوه علينا.. نحن عيالك ما قمنا نهمك.. تجرح فينا.. الله واعلم يوم بكبر انا شو بتسوي فيني..

      وطلعت من المكتب وهي اتصيح.. شافها غانم وهي اتصيح.. لأنه كان مقرر يبات عندهم..

      غانم: فطوم.. حبيبي.. شو فيج..

      فطوم ما عبرت غانم ودخلت غرفتها وصكت الباب على عمرها وتمت اتصيح من خاطرها..

      غانم حس ان ابوها قال لها شي ضايج فيها.. عشان جيه اتصيح.. دخل عند عمه الي كان قاعد ومهموم.. عمره ما حب يزعل فطوم بالذات.. واايد يحبها ودوم يدلعها لأنها الصغيره

      غانم: عمي.. كافي والله يكفيك الي اتسويه في مريم.. وهالدور في فطوم..

      بوخالد: لا والله.. انت بتعلمني على عيالي..

      غانم: محشوم عمي.. نحن نتعلم منك ما نعلمك.. بس حرام والله..

      بوخالد: انا ما كان ودي ازعلها انا قلت لها رايي عن زواج مريم .. وهي تمت اتصيح واتقول كلام ماله معنى..

      غانم: عمي انت زرعت الخوف بقلبها من قرارك عن زواج مريم.. وهي مستحيل اتشل هالخوف من قلبها لو شو ما يصير..

      بوخالد: انا.. ليش؟؟

      غانم: هي كله خايفه.. اتقول ابراهيم ريال ما بلاه شي ابوي رفضه والسبب مجهول.. اكيد بيسويها فيني انا .. يعني قصدها يوم انا بخطبها رسمي..

      بوخالد: لا شو هالكلام.. مستحيل.. انت ولد اخوي وين بلقى احسن عنك..

      غانم: شو الي بيشل هالخوف من قلبها احين.. ؟؟!!!

      بوخالد: حبيبتي يا بنتي.. ازقرها خل اكلمها..

      غانم استانس.. وطلع من المكتب وراح صوب غرفتها يزقرها بس محد يرد عليه.. خاف.. تم يدق الباب بقو.. طلعت مريم وبوخالد .. تموا يتطالعون غانم الي يحاول يدق الباب ومحد يرد عليه.. كلهم خافوا عليها.. وتموا يفكرون.. ويحاتون..

      مريم: اختي حبيبتي.. فطووم.. ردي علي انا مريوم

      بوخالد: وانا ابوج بنتي ردي علي..

      طلعت ام خالد من غرفتها عشان تشوف شو السالفه من الصوت الي تسمعه.. مريم ماتت زياغ.. كانت اتدق على تليفون فيصل.. رد عليها..

      مريم: فيصل تعال.. فطوم في الغرفه قاعدين اندق عليها الباب وما ترد علينا..

      فيصل: شووو.. فطوم بلاها..

      مريم وهي باديه اتصيح: مادري تعال بسرعه؟

      فيصل: خلاص بزقر خالد وبيي..

      وماصاروا خمس دقايق الا خالد وفيصل بعد موجودين.. تموا يحاولون بس ماشي فايده.. الكل زاد خوفهم.. قرروا يكسرون الباب..

      وفعلا فيصل كسر الباب.. ودخلوا الغرفه شافوها قاعده على زاويه بعييده.. وملتمه حول نفسها.. واتصيح .. اول ماشافها ابوها جيه جرب منها.. وتوه بيمسح على راسها جان اتصارخ عليه فطوم..

      فطوم: قووووووووم.. خوز عني.. مابا .. لا اتجرب مني..

      استغرب بوخالد من تصرفه .. ومريم وام خالد كانوا ميتين صياح على حاله فطوم اول مره يشوفونها بهالمنظر.. شعرها مب مرتب.. وترتجف.. وتعرق.. ونظرات عيونها كيف غريبه.. الخوف الي تحس فيه يوم ابوها يقرب منها.. وكيف ملتمه حول عمرها ..

      مريم قربت منها.. : فطوم.. انا مريم اختج.. حبيبتي.. هدي..

      فطوم: لا لا .. انا ما عندي خوات.. ماعندي حد. شو تبون مني..

      الكل زاد حزنه وحيرته على حاله فطوم.. على طول خالد طلع واتصل حق دكتور يعرفه عشان يسأله عن حالتها.. والدكتور فهمه ان هاي حاله نفسيه ممكن تمر فيها اي بنت او شاب في عمر المراهقه.. لأنهم في هالعمر ما يتحملون اي صدمه.. او اي تصرف.. ولازم يتعاملون معاها بهدوء عشان تهدأ وترجع لطبيعتها.. وقاله انه راح ايي في الدرب عشان يشوف حالتها..

      غانم كان ميت من الخوف عليها.. وكل شوي يطالع عمه وكل نظراته اتهام وعتاب.. : فطوم.. انا غانم .. هدي عمرج..

      بدت فطوم اشوي تهدأ يوم كانت تتطالع الصور حوالينها واتشوف عمرها مع اخوانها وخواتها فيهم.. قامت تهدأ شوي.. وتتقبل الي يقربون منها..

      فطوم: مريوووووووم.. تعالي..

      مريوم من سمعتها تزقرها ركضت صوبها وحضنتها .. وتموا يصيحون..

      فطوم: مريوم لا تروحين.. خلج وياي.. احبج فطوم.. لا تزعلين مني.. انا بكلم ابوي..

      مريم مب عارفه عن شو ترمس فطوم بس تمت اتسايرها.. : لا حبيبتي ما اقدر ازعل منج.. انتي اختي حبيبتي..

      ام خالد جربت من فطوم: فطوم.. حبيبتي.. انا امج..

      فطوم من شافت امها لوت عليها وتمت اتصيح.. وحطت راسها على ريلها .. وتمت امها تمسح على راسها.. وفجأة ردت قامت .. وتنادي على غانم..

      غانم: لبيه.. انا يمج.. آمري..

      فطوم: ابوي بيفرقنا غانم.. الله يخليك لا تودرني..

      بوخالد يوم سمع هالكلمه رد جرب منها: لا حبيبتي ما بفرقج عنه.. انتي وغانم لبعض ان شاء الله..

      فطوم: انزين وابراهيم.. ومريم..

      بوخالد ما كان عارف شو يقول بس شاف ما بيده حيله.. ما بغى ان حالتها اتزيد عن الي هي فيه: هي حبيبتي.. ابراهيم ومريم بعد بياخذون بعض..

      فطوم حضنت ابوها وتمت اتصيح: ابوي حبيبي.. انااحبك..

      بوخالد: وانا بعد احبج..

      خالد : وصل الدكتور..

      دخلوا الدكتور وتمت مريم ويا خالد والدكتور عند فطوم.. تم الدكتور يرمس وياها اشوي.. وعطاها حبه مهدأه.. ووصف لها على شويه مهدئات.. عشان تهدأ نفسيتها شوي..

      الدكتور: حاولو تبعدونها عن جو الإنفعالات والضرايب.. عشان تهدأ..

      خالد: ان شاء الله دكتور..

      من طلع الدكتور من عندها الكل رد دخل عندها.. وطبعا فطوم لأنها وااايد اتحب اخوها فيصل فهو قرر يبات عندها وريم راحت غرفه مريم تنام وياها..

      فطوم طول الليل وهي ترمس ويا فيصل.. : فيصل.. الله يخليك لا تخليني بروحي..

      فيصل: لا انا يمج حبيبتي..

      فطوم: فيصل.. مريوم بتروح الجامعه بعدين انا بتم روحي..

      فيصل: لا مب روحج.. انا وريم وغانم وخالد وخوله ..كلنا وياج..

      فطوم: خلاص احين ابوي وافق على زواج مريم وابراهيم..

      فيصل: هي الحمد لله..

      وتمت ترمس وياه لين ما نامت.. ونام فيصل عندها..

      ..

      خالد راح عند ابوه عشان يتخبره .. يشوف من صدق وافق.. ولا بس عشان يهديها..

      بوخالد: انا مب موافق ولا عمري بوافق من قلبي.. بس شو اسوي.. مابا بنتي تنضر.. فراح اوافق عشانها.. بس مب حاضر عرسهم.. ولا ابا اشوف رقعه ويهم من بعد العرس

      خالد: ابوي حرام عليك.. مريم شو ذنبها.ز

      بوخالد: ذنبها انها تبا ابراهيم.. وموافقه عليه.. وكلمتي مب ماشيه عليها

      خالد: لك كلمتك ابوي.. بس الحق ينقال.. ابراهيم ما ينعاب بشي.. ابوه غلط هو ليش يدفع ثمن غلطته..

      بوخالد: انت ما بتفهم احساس ان واحد يجتل ابوي.. بتكرهه وبتكره كل طوايفه.. حرمني من ابوي.. وحرم هنادي وكلثم عماتك.. كانوا صغار محتاجين لأبوهم شرات ما فطوم تعتازني..

      خالد: ربي يطول بعمرك ابوي.. بس يدي الله كتب له ان يموت جيه.. وكل ها قضاء وقدر..

      بوخالد: لو ما طعنه سلطان.. جان يمكن بيعيش بعد شوي..

      خالد: ابوي.. سامحه.. المسامح كريم.. ادعي له بالمغفره..

      بوخالد: انا ابا ارقد.. اظهر خالد ..

      طلع خالد من الغرفه وهو مب عارف كيف يقنع ابوه.. وراح عند مريم وخبرها عن كلام ابوها بس ما قال لها السبب..

      مريم: ابوي ليش جيه كاره ابراهيم بالذات؟؟ شو مسوي له

      خالد: مادري.. المهم شو رايج عشان ارد على الريال واقول له القرار

      مريم: لا.. كيف تباني اعرس وابوي ما يحضر عرسي .. تراها ليله في العمر ما تنعاد

      خالد: يلا عاد انتي لا تعاندين.. مصيره ابوي بيوافق..

      ريم: صدقه.. انتوا املجوا ويمكن سبحان الله عمي يغير رايه..

      مريم: لا..

      خالد: احين انتي الي ممشكله الموضوع.. عشان فطوم..

      مريم: دخيلكم لا تضغطون علي.. والله الي فيني يكفيني..

      خالد: انتي لا تردين علي اليوم.. فكري هالإسبوع.. واتريا ردج.. يلا تصبحون على خير..

      ريم: فكري مريوم.. والله صدقه خالد..

      مريم: مادري بفكر..

      ريم: ابراهيم يحبج لا تنسين.. ونادر مافي في هالوقت ناس يحبون من قلبهم .. ويسوون المستحيل عشان الي يحبونه

      مريم: الله كريم..
    • الجــ26ــزء

      مر اليوم على خير.. والكل كان يترقب باجر.. والكل خايف.. كيف راح تكون حاله فطوم.. هل راح تتحسن.. ولا راح ترد حالتها تتدهور.. ومريم كان لازم اترد الجامعه لأن عندها دوام على السبت.. ونفس الشي الباقي..
      ريم: ها فطوم.. مستعده.. ثاني ثانوي ان شاء الله..
      فطوم: هي مستعده.. ومتحمسه.. ياليتني ثالث..
      فيصل: ليش يعني...؟؟ اكيد الإخت مستعيله عشان غانم..
      فطوم استحت وتمت تضحك.. : لا والله
      فيصل: وافديت هالضحكه.. ربي لا يحرمني منها..
      ريم: حلوه عليج الضحكه تدرين.. احلى يوم تبتسمين..
      فطوم: لا والله بشوف عمري احين ترا.. حاسبوا..
      ريم: من حقج..
      مريم: ها فيصل جاهز.. انا جاهزه..
      فطوم: مريامي.. بتروحين وبتودريني.. والله اكره الجامعه ما احبها..
      مريم: شو اسوي.. لازم ترا..
      فطوم: افففففف
      مريم: يلا ماعليه اتحملي حبيبي..
      فطوم: افف .. شو اسوي بعد.. ما باليد حيله..
      فيصل: اقول فطوم شو رايج اتين انتي وريم ويانا .. بنوصل مريم.. وبنحوط في العين.. بنسير صوب جبل حفيت... وبنسير صوب الهيلي جان تبين بعد.. يقولون في العاب يديده
      فطوم: والله صدق.. وناااسه .. عيل خل اقول حق نوار اتيي بعد..
      مريم: هي انتوا طلعوا واستانسو.. وانا حليلي في السكن..
      ريم: ماترومين اتيين..
      مريم: تبين يطردوني.. لا روحوا.. الله يحفظكم.. انا طالبه علم ما احب هالسوالف..
      فيصل: هههههه اونه..
      فطوم: انا كلمت نوروو.. وعمتي ما عندها مانع.. بتتلبس خل انمر عليها.. شو رايك فيصل؟؟
      فيصل: خلاص اوكي.. وانتي ريم ما تبين اتقولين حق عواش..
      ريم: بقولها وبشوف..
      فيصل: خل تغير جو.. زين لها..
      ريم اتصلت في عواش بس ما طاعت اتيي لأنها ملتزمه بعزيمه عرس وحده من رباعتها.. والكل اتزهب واستأذنوا وظهروا من البيت عالساعه 3.30 عشان يروحون صوب العين ينزلون مريم السكن.. وهم عاد يتحوطون براحتهم..
      فيصل: والله ياني مستانس.. من زمااااان ما تحوطت في العين..
      ريم: حتى انا .. احيد اخر مره ييت العين كنت سنه ثانيه كليه..
      فيصل: هي والله .. العين شي.. جوها حلو.. وخصوصا فليل.. وطبيعه
      فطوم: انا ما احيد متى ييتها اصلا.. احس عمري اول مره اشوفها..
      نوره: انا ما ييتها موليه..
      فطوم: عيل زين يبناج ويانا عشان اتشوفينها..
      نوره: هي والله سويتوا خير؟؟
      فيصل: زين عيل بكسب فيكم اجر.. هههههه
      فطوم: لا والله.. جيه مساكين نحن ..
      ريم: محد مسكين غيري هني..
      فيصل: فديت مسكيتني انا..
      وصلوا صوب الهيلي.. لأنهم قرروا يروحون الهيلي.. وعقبها يروحون جبل حفيت لأن المنظر احلى فيه فليل.. دخلوا الهيلي وفيصل عطاهم البيزات.. وكل شي.. وعطوا تليفون ريم حق فطوم.. عشان بعد ساعه يتجمعون وياهم وما يضيعون..
      نوره وفطوم تموا يطالعون الألعاب ويضحكون على اشكال اليهال كيف زايغين.. وطبعا فطوم ونوره ما كانوا حاطين شي في ويوهم عشان محد يتحرش فيهم.. ولأن طبيعه هل العين ما يتمكيجون بناتهم.. يادوب الجحال.. واغلبيتهم يتغشون ولا يتنقبون..
      نوره كانت مستانسه.. لأنها اول مره تزور العين.. وتشوف طبيعتها..
      تعبوا من المشي قرروا انهم يقعدون شوي.. شافوا شله اولاد ماشيه صوبهم .. خافوا.. فقاموا من مكانهم.. كان من بين هالشله مبارك وحمدان ربيعه من شاف مبارك نوره عرفها من طريقه لفها للشيله.. كان معجب بطريقه لفتها .. تحلو فيها.. على طول سحب مبارك حمدان ربيعه ومشوا بعيد عن ربعهم.. عشان ما يسوون مشاكل لهم لأنهم عارفين طينه ربعهم..
      مبارك: حمدان شوف شوف .. والله ان لاعت جبدي.. مب كافي في ماليزيا اجابلها.. واليوم ياي اتنفس هني اجابلها بعد..
      نوره من سمعت صوته عرفته.. صدت صوبه تمت امبهته من الصدفه الغريبه الي جمعتها فيه.. : انت شو يايبك هني.. ما حصلت مكان تتنفس فيه غير هني؟؟
      حمدان: والله لو ادري انكم هني.. جان ما ييت بالأساس وانا اقول مبارك ليش يبا ايي هني..
      مبارك: انا قالو لي هالحديقه مال الكبار.. ما احيد هالصوب في العاب مال صغاريه..
      فطوم: اكرمنا بسكوتك..
      حمدان: اوه... اخيرا نطقت..
      نوره: ايه اخبرك شو تتحرى عمرك.. من الصبح وترمس.. ميتين عليك نحن..
      مبارك: ههههه.. لا دخيلج انا الي ميت عليج.. شكلج مب مال العين.. من وين يايين؟
      فطوم: وانت شو حاشرنك تبا اتعرف.. يايين من افريقيا زين..
      حمدان: هههه.. اكيد من افريقيا .. عمري ما احيد شفت غوريلا في الإمارات.. احيدها في هالغابات الأفريقيه..
      فطوم: سخيف تدري ..
      مبارك: مب اسخف عنكم..
      نوره: وبعدين.. شو تبون احين ملاحقينا.. مانبا مشاكل بليز...
      مبارك حس بالخوف من نظرات عيونها وماحب يضايقها زود لأن مب من طبعه يلعوز بنات: خلاص اسف.. بس يوم شفتج حبيت اسلم.. السموحه منكم خواتي
      فطوم+نوره: مسموح
      وروح مبارك ويا حمدان.. وتم كل شوي يصد على ورى يطالعها.. ويبتسم .. حلوه فديتها.. ماشاء الله عليها.. ربي يحفظها لأهلها
      حمدان: في شو سرحان؟؟
      مبارك: في القمر..
      حمدان: لابالله ضاع الولد ..
      مبارك: حمدان.. انت اتعرفني اكثر من اي شخص.. انا مب راعي حب.. بس جيه عايبتني شرات اختي اعتبرها.. لو كنت راعي سوالف جان خليت حموود وشلته يلعوزونها..
      حمدان: عليناااااااا
      مبارك: حمدااان.. امش امش.. واكرمني بسكوتك..
      حمدان: ههههه..دومك جيه.. حزه الحق تشرد..
      ..
      فطوم ونوره من خوفهم راحوا عند فيصل ونوره.. وتموا يلعبون لين ما شبعوا وقرروا يروحون صوب جبل حفيت..
      نوره: الصراحه.. العين وايد حلوه.. القعده فيها ما تملل..
      ريم: هي والله.. انا بعد عيبتني .. احلى شي فيها الجو..
      فيصل: اسمي مشتاق للجو الحلو هذا..
      ريم: فطوم ليش ساكته؟؟
      فطوم وبحزن: افكر في مريوم.. شو بتقرر.. بتوافق عليه ولا لا..؟؟
      فيصل: مريوم اتحبه اكيد بتوافق..
      فطوم: بس ما يهون عليها ابوي ما يحضر العرس.. تدرون هي اشكثر حساسه
      ريم: ماعليج من عمي.. مصيره بيهدأ .. وصدقوووني راح يحضر العرس.. قلبه ما بيطاوعه يكسر بخاطر بنته في ليله زواجه..
      نوره: فطوم.. تعالي بقولج شي.. ؟
      فيصل: هاااااا شو عندكم تتساسرون؟؟
      فطوم: اسرار بنات..
      ريم: اللللللله عيل انا بعرف..
      فطوم: قلت بنات مب حريم.. يلا نورو خبريني وماعليج منهم..
      نوره بصوت واطي: شوفي شو لقيت في شنطتي..
      فطوم: هاتي اشوف.. ههههههههه.. والله انه اهبل..
      نوره: ههه.. صدقج.. بس متى حطاه في شنطتي.. ها ساحر ولا شو؟؟
      فطوم: مادري.. يمكن يوم نسيتي شنطتج على الكرسي ورديتي اتشيلينه.
      نوره: يجوز.. بس والله رسمه يضحك.. اونه يبا يتمصخر علينا..
      فطوم: اهبل.. هو الياهل مب نحن
      نوره: بس تدرين احسه طيب.. والله.. عايبني رغم انه يقهرني بحركاته..
      فطوم: هي انا بعد حسيت نفس الشي.. بس عن تكونيييين؟.
      قاطعتها نوره: لا.. شو مينونه انتي..
      فطوم: نورووووه..
      نوره: شوفيج..
      فطوم: ماشي .. نزلي وصلنا القمه..
      الفصل الثاني من الجزء26

      العنود: ناصر.. تعبت.. متى برد البلاد..
      ناصر وبحزن: حرام عليج.. ليش جيه مستعيله تروحين عنا؟؟
      العنود: مليت والله.. ودي اشوف اهلي.. رباعتي.. الناس الي اعرفهم كله.. ملل هني.. اخوي خطب وانا هني بعيده انا..
      ناصر: ربعج واهلج؟؟ بس.. وانا
      العنود مستغربه شو الي خلاه يقول هالشي.. تمت ساكته
      ناصر: انا وين رحت من حياتج.. خلاص انتهى دوري مع انتهاء علاجج.. مالي مكانه يعني.. ؟؟
      العنود: انت شو اتقول؟؟
      ناصر: يعني ما حسيتي ولا بتحسين.. افهمي يا العنود.. كم صار لج وياي.. كملنا شهرين ونص ونحن كل يوم نقعد ويا بعض.. كل يووووم..
      العنود فاهمه حبه وتمت امنزله راسها.. لأنها هي بعد اتحبه بس ما تتجرأ تعترف له.. اتخاف من شي هي مب عارفه شو هو .. فضلت السكوت..
      ناصر: ليش ساكته يا العنود.. ارمسي.. قولي.. حاسه فيني ولا لا..
      العنود: ناصر..
      ناصر: انتي امري بس.. وناصر بين ايديج..
      العنود افتشلت من كلامه وتمت تتطالع الصوب الثاني.. والدمعه في عينها.. الفرق كبير.. ها دوومه وياي.. وحنانه مغرقني.. اما هو فماكان يحس.. مع اني تجرأت واعترفت له.. والكلام ما هز فيه شي.. حتى ما قدر يهون علي ويصبرني.. اما ناصر فما مل.. تم بكل خطواتي وياي.. وساهم في نسيانه.. الوحيد الي قدر يخليني اضحك وانا نفسي في الضحك.. اااااه والله احبك.. بس كيف انطقها ماعرف..
      ناصر: ممكن افهم سبب سكوتج..
      العنود: ناصر.. أنــا..
      وما قدرت اتكمل كلامها لأن جواهر كانت داخله ويا عادل ريلها.. وناصر تضايق من خاطره وقتها لأن العنود كانت بتنطق وبتقول الي في خاطرها.. بس دخول جواهر خرب عليها..
      ناصر: اشحالك عادل؟؟ وانتي اشحالج اختي جواهر؟؟
      عادل+جواهر: بخير الله يعافيك..
      ناصر: يالله عن اذنكم.. بسير لأن عندي جوله تشييك على الغرف..
      جواهر: روح الله وياك..
      العنود: هلا والله.. تعالي حبيييبتي.. قعدي عندي..
      جواهر قعدت حذال العنود ولاحظت الدمعه الي في عيون العنود.. استغربت.. حست ان في شي صاير..
      جواهر: شوفيج عنوود..
      العنود: مافيني شي..
      جواهر: شقايل ماشي والدمعه في عينج.. ؟
      العنود: مشتاقه للبلاد وريحتها..
      عادل: هي والله صدقج.. الواحد ما يرتاح إلا في أرض بلاده.. والإمارات شي عجيب الواحد من يظهر منها يحس عمره مخنوق من كل صوب.ز
      جواهر: حالنا من حالج العنود.. عيل نحن شو نقول لا انيس ولا ونيس.. للحين صار لنا سنتين ونحن هني.. الحمد لله هاي اخر سنه وبنفتك وبنرجع البلاد
      العنود: ااااااااااااااه ... متى برجع ..
      عادل: جريب بتفتكين منا وبتروحين.. ياسين نحن انرتب كل امورج عشان اتروحين متى ما تبين
      العنود: افاااا شو هالرمسه عادل.. مستحيل انا امل منكم.. بالعكس.ز ودي ارجع.. واشلكم وياي ونكمل شمل العايله.. والله بلياكم هب شي..
      جواهر: الله كريم ياختي...

      في الإمارات(بوظبي)..
      كان جاسم حزين.. ومن يوم الخطوبه زاد حزنه.. قام يحكر عمره في المكتب وما يظهر منه الا حزه الرقاد.. وعذاري متخبله ما تعرف شو اتسوي وياه.. خايفه عليه.. واتحاتيه..
      مره كان قاعد على النت.. كعادته يسجل شله عشان ينزلها.. وكانت عذاري قاعده في الصاله الي عند باب مكتبه.. تسمعه وهو يشل هالكلمات
      ماهو بسهل الفؤاد ينساك.. ماهو بسهل الفراق يا خل..
      والله احبك حب وأهواك.. وحبك غزا الفواد واحتل..
      ماتخيل الدنيا بلياك.. كنت الغلا والكل في الكل..
      يانجم يا بين الأفـلاك.. تسفر على هالكون واطل..
      ياليت اذوق النوم شرواك.. اسهر ودمع العين ينهل..
      ماتدري ان الحب هـلاّك.. يدعي صحيح الحال معتل..
      تبغيني اتعذب بمفلاك.. ولاّ أغادر عنك وأرحل..
      راضي أعيش الحب وياك.. هذا سؤالي وأرقب الحل؟؟
      (ملاحظه كلمات الشله من شله موجوده في دبي مون بعنوان (ماهو سهل))
      من سمعت العذاري هالكلام تمت مصدومه.. شو الي يخليه من عقب ما كان يشل شلات حب.. وغزل يقوم يشل شله عن الفراق.. تمت اتدق عليه الباب.. بس هو ما كان منتبه لصوت الباب هي فتحت الباب ودخلت لقته حاط راسه على الطاوله .. يوم جربت منه ورفع راسه انصدمت.. شافته يدمع ويصيح..
      عذاري: جاسم حبيبي.. شو فيك.. !!!؟؟
      جاسم ما عرف شو يرد عليها.. يا ترى يقول لها انه يحب غيرها.. بس حرام ما تستاهل عذاري الصدمه.. تم يطالعها وعيونه غرقانه بالدموع.. ومسوده من السهر المتواصل..
      عذاري: رد علي.. ليش ساكت.. ممكن اترد علي .. ؟؟؟ جاااااااسم..
      جاسم: عذاري ابا اصارحج بشي.. ممكن؟؟
      عذاري وهي خايفه اتحس ان هالشي بيصدمها.. : قول.. افا عليك بس.. اكيد ممكن
      جاسم: عذاري.. انتي بنت خالتي صح.. وانا خذتج بسبه هلي.. لأنهم كانوا حاجزينا لبعض من نحن وصغار وانتي كنتي متعلقه فيني.. عشان جيه انا ما قدرت اني ارفض طلبهم.. ولا قدرت اكسر بخاطرج.. خذتج يا عذاري وانا اعزج شروات خواتي.. بس انجبرت اتعود على الحال.. وما انكر اني مع الوقت قمت احبج صدق.. بس مب الحب الي لازم يكون.. اسف اني اقول لج هالرمسه.. بس والله يا عذاري انا اسف.. للأسف.. ولو انج تستاهلين اكثر من جيه.. بس غصبن عني مب بيدي(بدت عذاري تدمع واتصيح وجاسم لاوي عليها ويكمل كلامه).. عذاري عقب انا تعرفت على وحده.. بتقولين خنتج.. بس صدقيني حاولت كثر ما اقدر اني ما احرمج من الحب وما احسسج بالنقص.. ولا افارقج.. كل علاقتي وياها كانت على التليفون لا اكثر.. بس انا حبيتها يا عذاري.. ويوم قررت انساها.. اخوج عبيد بياخذها..
      من سمعت عذاري طاري انها مرت عبيد انصدمت وتمت تتطالع في عيون جاسم : شوووووووووو.. انت كنت تبا عوااااااااش.. ااااااه لا ياربي..
      جااسم: هدي عمرج.. حبيبي.. دخليج عشان ولدي.. انا خلاص بنساها.. صدقيني.. والبنت ما كانت تدري اني معرس يوم كلمتني.. ويوم اكتشفت وعرفت انج انتي بالذات حرمتي والله ودرتني وغيرت ارقامها عشان ما اقدر اوصل لها.. وانا ما عرفت انها بنت خاله فيصل غير يوم شفتها يوم زارونا في عزا طلال الله يرحمه..
      عذاري وهي مب قادره اتلوم جاسم.. لأنه الغلط غلط امها وامه يوم من هم وصغار حجزوهم لبعض ولا ادركوا ان الريال لا كبر بيغير رايه.. ولا تقدر تتهمه بشي لأنه ما قصر عليها فعلا.. كل يوم كانت تقضيه وياه كان مثل حلم ألف ليله وليله.. حنان وحب وكلام غزل.. يعني كل الي تتمناه اي انسانه من ريلها.. معززها ومكرمها.. ولو كان ما يبالي بإحساسها جان من يوم ما حب هالإنسانه خذاها علي.. بس بعد انا اغار لني احبه.. : ببببس جاسم.. انا احبك.. انا قصرت عليك بشي؟؟
      جاسم: لا .. لا ياعذاري لا تقولين جيه.. بالعكس.. انا الي احس عمري مقصر في حقج.. بس والله ما فكرت اني اتزوجها رغم اني كنت اباها وتباني والله عشان ما اجرحج.. وعشان هالعشره الي بينا... ومطر ولدنا.. تفهمين يعني شو ولدنا..
      عذاري: بس انت ما تحبني جاسم..
      جاسم: منو قااااال.. انا احبج والله احبج.. بس افهيميني شوي.. قدري هالإحساس الي يمتلكني..
      عذاري : احين فهمت سبب رفضك ومحاولاتك ويا عبيد عشان يهون..
      جاسم: بليز.. خلاص انسي.. خل نفتح صفحه يديده ما يكون فيها الا عذاري وبس ومطر والي في الدرب.. ياحبي.. بس انتي امسحي هالدمعه ما احب اشوفها في عيونج.. انا صارحتج لأني ما تعودت اغبي عنج شي..
      عذاري: احبك..
      جاسم: وعد اني ما اقصر في حقج ابد بعد..
      عذاري: انت عمرك ما قصرت في حقي ذره شي.. ماقدر اكون ناكره للجميل..
      جاسم: حبيبتي والله.. .
      ..
      عبيد كان مهموم بعد .. وهمه مب اقل من هم جاسم.. حاس عمره مخنوق مب عارف شو يسوي.. هي بنت ما عليها كلام.. حلوه.. وزينه ومتدينه.. يعني ماتنعاب بشي.. بس ما احبها ما احبها.. يارب ساعدني.. ولين قلبي لها.. يارب..
      فقرر انه يتصل فيها لأنه مر يومين على خطوبتهم ولهاليوم مكتفي بالمسجات.. اتصل فيها وردت عليه
      عبيد: السلام عليكم
      عواش وبخجل وحزن: وعليكم السلام
      عبيد: اشحالج؟؟ عساج الا بخير..
      عواش: بخير ربي يعافيك.. انت اشحالك؟؟ واشحال الأهل..
      عبيد: بخير.. يسلمون عليج..
      عواش: الله يسلمهم من كل شي...
      عبيد: الله يسلم غاليج..
      عواش: ---
      عبيد:----
      عواش:----
      عبيد: ليش ساكته ما ترمسين؟؟
      عواش: شو اقول.. ؟
      عبيد: ما تبين تسألين عني .. اتعرفين عني؟؟ يعني جيه..
      عواش: مادري..
      عبيد: بسألج سؤال ممكن اتجاوبيني؟؟
      عواش: اتفضل
      عبيد: انتي هلج جبروج علي.. ولا برضاج؟؟
      عواش: لا شو.. برضاي طبعا..
      عبيد: اها..
      عواش: ليش يعني؟؟
      عبيد: لا ماشي.. بس لأني اشوفج ساكته.. حتى يوم الخطوبه موول ما تنطقين
      عواش: بعدني مب متعوده عالوضع يديد علي.. (كانت اتقول له بإسلوب ساخر)
      عبيد: انزين ليش جيه اترمسيني؟؟(شوي معصب)
      عواش وهي ندمانه .. ياربي شو بلاني انا .. ها شو ذنبه اعق حرتي فيه: ها.. لا ماشي.. اسفه. المهم متى تاريخ ميلادك..
      عبيد: امممم.. انا 3/5.. وانتي؟
      عواش: انا .. 4/3..
      عبيد: اوه.. يوم ميلادج نفس يوم ميلاد نسيبي جاسم..
      عواش من سمعت اسم جاسم تمت ساكته.. ياربي.. كيف بقدر انساه ودام انه بسوالفه بس ياب طاريه.. فما بالي اشوفه؟؟ : والله.. اها زين
      عبيد: وعذاري بعد لو بتربي معطينها موعد شهر 3..
      عواش: شي حلو..
      عبيد: الله يسهل عليها.. هاي يوم كانت اتربي على مطر.. الله ستر عليها صدق.. تعبت من خاطر..
      عواش: الله يعينها.. قالت لي؟؟ ان شاء الثاني مب جيه.. وبعدين لا تنسى انها تعبت لأنه كان بجرها وهي كانت صغيره بعدها..
      عبيد: هي صح.. يالله ان شاء الله انتي ما تتعبين شراتها..
      عواش من سمعت هالكلام ماتت من الحيا والمستحى.. صخت موووليه..
      عبيد.. اوف انا شو قلت.. الله يغربل هاللسان: انا اسف.. ما كان قصدي..
      عواش: لا عادي..
      عبيد: انزين عواش ما بطول عليج.. بخليج احين لأن ربيعي ثاني ياي عندنا..
      عواش: خلاص اوكي.. سلم على عمتي.. بتصل فيها فليل اسلم عليها..
      عبيد: يبلغ... وانتي بعد بلغيهم سلامي.. يلا مع السلامه
      بندت عنه الخط وفرت عمرها على السرير وتمت اتفكر.. كيف بعيش وياه.. ماقدر.. انا في التليفون مب رايمه ارمس.. كيف بعيش وياه.. يارب ساعدني..



      ناصر كان فعلا طفران من حالته ويا العنود حس عمره ما يقدر يصبر عنها اكثر.. قرر انه يكلم جواهر في الموضوع عشان تاخذ راي العنود..
      ناصر: جواهر ابا اكلمج في موضوع؟؟
      جواهر: قول تفضل..
      ناصر: عن العنود
      جواهر وبخوف: عنوود.. شوفيها.. شو بلاها.. طمني
      ناصر: هدي ما بلاها شي.. بس الموضوع عني وعنها..
      جواهر بعد ما تنهدت من الراحه: اشوه.. انزين.. شو الموضوع قول لي.. انا فضوليه ابا اعرف بسرعه
      ناصر: ابا اخطب العنود.. والي اباه منج تاخذين رايها .. اذا موافقه عشان ارمس اهلي عشان هالنزله يخطبونها لي..
      جواهر وهي فعلا مستانسه... كانت تتمنى ان واحد مثل ناصر ياخذ العنود.. لأنها عارفه طبع عنود وحساسيتها.. وقلبها الرهيف.. يبالها واحد مثل ناصر بحنانه ورقته وحبه ودفا قلبه: والله ياناصر.. جد ترمس..
      ناصر: اذا ما عندكم مانع طبعا؟؟
      جواهر: اي مانع اي سيف.. ما عنا حد.. افاعليك بس.. هههههههه .. غالي والطلب رخيص.. اكيد برمسها اليوم وبشاورها
      ناصر: بس ماباج تضغطين عليها.. خليها تقول رايها الي هي مرتاحه له..
      جواهر: يعني انت يالعمي مب ملاحظ ميلها لك..
      ناصر: مادري.. ما اقدر اتأكد من هالشي.. ما عندي الجرأه اني اقولها..
      جواهر: عمي.. شو اسوي بك.. بس لا تحاتي برمسها وبرد عليك.. انت لا تحاتي..
      ناصر: تسلمين لي والله اختي
      جواهر: افا عليك بس.. الله يسلمك..
      ..
      في بوظبي..
      سلامه كانت قاعده ويا مطر ولد اختها عذاري في الحديقه.. وقاعده اتذاكر له.. طبعا هو صف اول..
      سلامه: يالأثول.. شوف عدل..
      مطر: اوهووو.. شوها كله تضربيني.. اقولج بدرسيني عدل ولا شقايل..
      سلامه: طاع طاع .. مطول لسانك.. يباله قص.. هات المقص اشوف..
      مطر: هههههه.. لا خلاص اسف.. بس انتي لا تكشرين بعدين خالي ثاني بيكرهج..
      سلامه: شو يخص ثاني احين عشان اتييب طاريه هااااا.. (مسكته من اذنه وتمت تلوي راسه على الدفتر).. خلك هني ابرك لك..
      عبيد: هههههه.. شوفيج على الولد.. ذبحتيه .. انتي الله يعين عيالج بتجتلينهم.
      سلامه: دخليك عبيد حبيبي انت.. درسه بدالي.. يرفع الضغط ما يفهم..
      عبيد: لازم.. شو ذنبه يوم طلع على خالته..
      سلامه: اونننننننه.. انا دومي من الأوائل... وانا الحين ثانويه شوف كيف بييب النسبه الحلوه..
      عبيد: مصريه دحيحه.. من كثر ما مرابعه هالمصاروه صرتي مثلهم
      سلامه: ههههه.. صدقك
      مطر: احين شو بدرسوني ولا اروح العب..
      سلامه: لا شو تلعب.. خلص الي عليك عقب.. يلا اكتب وياي..
      توه كان ثاني داخل البيت.. ومن شاف سلامه كيف مندمجه وادرس مطر ومن الصوب الثاني تتطالع في كتابها وتذاكر.. تم يتأملها وشوي يضحك.. عبيد طبعا عرف عن هالحب الي في قلب ثاني.. ولأنه ثاني رابي وياه وشروات ولد عمهم صاير.. يعني منهم وفيهم.. فما كان يمنع شوفتهم لبعض .. لأنه شاف عذاب سلامه من حرمانه من شوفه طلال .. وهو يبا انه ثاني ياخذ سلامه.. فكان دايما يحاول يقرب من بينهم.. عشان اتحبه وتتعلق فيه وتنسى طلال..
      ثاني: دحيحه اختك ماشاء الله..
      عبيد: زين عيالك بيطلعون من الأوائل..
      ثاني من سمع كلمه عيالك زادت فرحته زود وزود.. اااااااااه متى بيي هاليوم.. : امين.. خل اتوافق علي بالأول..
      عبيد: اصبر عليها.. خل اتخلص ثانويه وتعقل شوي.. شوف شوف.. والله ياهل..
      ثاني: انت اشعليك البنت عايبتني بتصرفاتها..
      عبيد: اشوفك وايد قمت تاخذ عليها ونسيت انها اختي
      ثاني وهو مفتشل.. : اوه سوري.. والله اسف.. ما كنت حاس بعمري..
      عبيد: مابا هالشي ينعاد.. يلا ادخل داخل..
      ثاني: شوي بس عبيد..
      عبيد: لا ماشي.. يلا ادخل..
      مطر: اووووووووص.. خلوني افهم الدرس..
      ثاني: خوش مدرسه عندك ها..
      كان عبيد يدز ثاني على ورى وثاني مجابل سلامه ومب طايع يروح .. ويتم يطالع ويرمس بصوت عالي..
      مطر: تعال ادرس ويانا خالي.. كله بتضربك..
      ثاني: هههههه.. سمعوا اونه تضربني.. انا الي بضرب مب هي
      سلامه: قصورك تضربني.. روح يلا خلني ادرس الولد.. بيسقط والسبه انت.. يلا مناك..
      ثاني وهو كان داخل الميلس معصب من عبيد ليش دخله داخل: اوووووف.. جان خليتني ارفع ضغطها شوي.. والله كشخه يستوي شكلها..
      عبيد: لا والله تتحراني بسكت لك يعني.. بصطعك طراق..
      ثاني: انزين بوالشباب قول لي.. ؟؟ شو اخبار الحب والغراااام
      عبيد: اسكت يا ثاني.. انت من فتره غايب عني ما حصلت فرصه اقول لك.. شو اقول وشو اشكي,..
      ثاني: لاه لاه لاه.. شو صاير.. الظاهر السالفه وايد عوده
      عبيد: انا فقدتها يا ثاني.. وللأبد.. خلاص ضاعت من ايدي
      ثاني: شوفيك.. شو اتخربط.. كيف ضاعت؟؟ توكم مخطوبين يادوب.ز
      عبيد: انا خربطت.. خذت بنت خالها.. تخيل يا ثاني.
      ثاني وهو مفجج عيونه ومصدووم: شوووووو.. لا لا.. اكيد تمزح
      عبيد: والله هذا الي صار.. مادري كيف غلطت هالغلطه.. خذت بنت خالها..
      ثاني: يعني الي بغيتها طلعت اخت فيصل..
      عبيد: هيه ..
      ثاني: والله مادري شو اقول لك.. انزين يمكن تطلع زينه وتستانس وياها..
      عبيد: بس كيف.. مب قادر اتحمل الوضع.. يعني انت مثلا تبا سلامه.. بترضى تاخذ ناعمه اخت المرحوم.. ؟؟!َ!
      ثاني: لا.. مابا غير الي انا احبها
      عبيد: انا بعد نفس الشي.. اقولك ماعرف شو اسوي.. ما اتصل فيها.. ما اكلمها.. مب قادر اجمع الوضع في راسي..
      ثاني: يالله شو بتسوي..
      عبيد: تدري.. انا ابا اعترف لها من الحين.. واشوف شو بترد علي؟؟
      ثاني: لا حرااام.. شو ذنب هالبنت تصدمها من اول خطوبه لها.. لا والله حرام.. ان سويتها لا انا ربيعك ولا اعرفك ولا اتعرفني
      عبيد: شورك انزين؟؟ علمني شو اسوي..
      ثاني: والله تبا رايي.. تم وياها.. احس والله بتستانس وياها.. اهل فيصل كلهم زينين..
      عبيد: ادري وعذاري اختي وايد اتحبها..
      ثاني: خلاص تم وياها.. وحاول انك تنسى ذيج..
      عبيد: الله كريم..
      ثاني: وانتوا متى مقررين العرس..
      عبيد: الصيف.. عشان نتريا جواهر
      ثاني: اها زين والله.. عقبالي..
      عبيد: هههههه.. الله يعينك انت بس.. عن يرفضونك؟؟
      ثاني: لا اتخرعني عبيد.. انت ما بتقصر بتقنعها فيني.. كله امدح فيني.. اوكي
      عبيد: ههههههه.. لا ان شاء الله خير..
      ثاني: امين..
      ..
      في بيت العم خليفه..
      فطوم: والله يا يدوو لو اتشوفين كيف اتخبل غانم.. صدق صدق انتي مسويه له رعب المسكين.. يغمضني.. !!ههههههههههه
      اليده: احسن.. عشان اذا فكر يسوي شي غلط يذكر عصاتي ويهون..
      فطوم: لا عاد .. غانم ادريبه ما بيغلط ان شاء الله.. بس شيطان شوي..
      غانم: تسلمين والله على هالشهاده.. اعتز فيها..
      فطوم: انت منو كلمك عشان اترز ويهك..
      غانم: افا والله.. عيل منو غانم؟؟
      فطوم: مال مسلسل عيال بوجاسم.
      غانم: اها... وانا يحليلي اتحراج تمدحين فيني.. قلت فديتها بنت العم ما قصرت..
      فطوم: خوز لاااااااااه.. انزين يدو.. شو اقول لج العين خباااااال صدق والله.. وايد حلوه
      اليده: رحتوا الفايضه.؟.
      فطوم: لا ما لحقنا,, بس الحفيت سرنا..
      غانم: شوفي يدو... فطوم تظهر من غير شوري..
      فطوم: لاوالله.. رحت بشور ابوي وامي.. واخوي الي كان موديني
      اليده وهي تبا تضربه بالعصا وهو يشرد عنها: قصوورك بعد تامر على بنتي.. يوم اتصير على ذمتك بتشاورك.. تعال هني.. كسر الله ضلوعك ..
      غانم: والله ظلم هالبيت كل شي فيه ظلم..
      حصه: اقول فطوم.. عبدالله قال لي ان ابراهيم خاطب مريوم من خالد وفيصل؟؟ صح
      فطوم: هيه..
      حصه: والله ريال زين.. ما يتفوت.. شو اكيد وافقت مريوم
      فطوم: مادري.. بس ابوي مب موافق..
      اليده: والله وخرف هالشيبه.. ويدي.. وليش مب موافق.. الولد ما ينعاب
      غانم: انا هذا الي ودي اعرفه يدو.. رافض بشكل ما تتصورين.. واحين وافق بس قال ما بحضر العرس..
      اليده: ويديييييي.. واخزياااااه.. عيب.. منقود.. كيف ما يحضر عرس بنته.. والله وشوب ابوج يا فطيم.. ليش يرفض ريال مثل هذا..
      فطوم: هي والله رافض.. لو اتشوفينه ابوي كيف رافض.. ما تصورين والله.
      اليده: ما عليكن. انا برمسه.. وان شاء الله ما بيقول لا..
      غانم: والله ودي..
      وهني توه دخل فيصل.. وسمع كلام غانم: ها في شو ودك..
      غانم: شيئين.. فطوم.. وسبب رفض عمي لإبراهيم؟
      فطوم: وافيديتك حبيبي..
      فيصل: ههههههه...... عيب مب جدامنا
      غانم: منو قال اني ابج لشي.. الي اباه وحده اتخم واتغسل واتشل واتحط.. وبعد شي ثاني ودي ازغدج
      اليده نشت وضربته على كتفه بالعصا..: قصورك..
      غانم وهو يصرخ: بس بس.... والله تعقدت بتخبل.. رحمووووووووووووني
      الكل: هههههههه
      اليده: انزين وابوك ها ليش رافض..؟؟
      فيصل ارتبك ما عرف شو يرد.. : مادري..
      اليده: شوفيه ويهم تغير يوم سألتك عن السبب في شي مغبيه عني..
      فطوم: هي في .. مبين من عيونه.. اخوي واعرفه
      غانم: وانا بعد حاس ان في سبب.. قول لا تستحي
      فيصل: شوفيكم انتوا .. مافي شي..
      اليده: تعال وياي الميلس وقول لي.. ؟؟
      فيصل: ماعرف صدقوني..
      اليده: قلت لك تعال ولا ترا والله بهالعصا..
      فيصل: لا الا العصا.. ييت..
      وراح وياها الميلس عشان يقولها .. وهو يمشي.. يفكر شو يقول لها.. كيف يفاتحها بالموضوع وهو طبعه ما يعرف يجذب.. ينكشف بسرعه..
      ..

      جواهر: ها ما قلتي لي.. موافقه..
      العنود وهي موخيه راسها: مادري.. شو رايج انتي؟؟
      جواهر: لا والله.. صدق.. احلفي انتي بس.. جي شوو انا الي بعرس والا انتي؟؟
      العنود: ههههه.. صدق ارمس شو رايج..
      جواهر: تبين شوري.. الصراحه ما يتعوض..
      العنود: ههههه.. جيه شو
      جواهر: لا تستهبلين.. شو رايج بتقولين ولا شو؟؟
      العنود: موافقه.. ارتحتي احين..
      جواهر وهي ميته من الفرح: كلولولولووووووووش.. فديتج مبروووك ..
      العنود: ايه خفي.. نحن في المستشفى مب في البيت.. صوتج.. فضحتينا .. بيقولون العرب ميانين
      جواهر : برايهم المهم اعبر عن فرحتي..
      العنود: فديتج والله
    • الفصل الثاني من الجزء27

      ومرت الأيام والحزن كان مخيم على عايله عبيد النابوده.. وجاسم كان حابس عمره في غرفه ويا بنته الصغيره (عذاري على اسم امها المرحومه).. وما يبا يشوف اي حد.. مكرس كل وقته للصغيره .. يقوم بدور الأم لها.. خذا اجازه بس عشان يسهر على تربيتها.. ومن يوم وفاة عذاري وهو معلق كل صورها حواليه في الغرفه.. ويطالعهم ويصيح.. ويهون غيابها بوجود الصغيره.. آآه .. رحتي عني يا عذاري الله يسامحج.. وخليتي هالحمل الثقيل علي.. وينج؟؟ والله اني مشتاق لوجودج.. مشتاق لضحكتج.. مشتاق اسمع مطر ينادي عليج اذا لعوزته.. (بدت تدمع عيونه).. بس كله يهون دام عذاري الصغيره موجوده.. اوعدج اني ما اودرها واكرس كل وقتي لها ولمطر.. مطر.. مطر.. انا كيف اهملته طول هالثلاث شهور.. ماشفته ولا سألت عنه.. ولدي حبيبي.. دلوع امه.. انا كيف سهيت عنه؟؟ .. (تذكر الوصيه وزاد صياحه).. حرام عليج رحتي وصيتيني بشي صعب اسويه.. ليش انتي جيه تبين اتعذبيني.. والله اني احبج.. ما ظني ان في حرمه شراتج رغم انها اتعرف اني احب غيرها ما تضايقت ولا ضايقتني.. تحملت وصبرت.. واخر شي وصتني عليها.. والله مب قادر يا ناس.. كيف بتحمل فرقاها..
      ..
      في بيت عبيد كان الجو يغلب عليه الحزن والصمت طول الوقت.. سلامه كعادتها تروح المدرسه واترد البيت تقعد في الغرفه تذاكر.. وعقبها تقضي وقتها بقرايه القرآن واذا لطوف ولا ساره بغوها في شي يخص دراستهم اتساعدهم .. وشوي تقعد عند امها وعنود وتنام.. واما العنود فكل وقتها عند امها في الغرفه... لأن امها تعبت حالتها من بعد وفاة عذاري.. تمضي ايامها بالصياح والعنود ما تفارق امها عشان اتداريها.. وعبيد هو الحزن فإمتلك كل كيانه.. لأنه حاس من كل صوب مظلوم والظروف ضده.. فسخ خطوبته من عواش عشان وصيه عذاري.. وفقد مريم لأنها انخطبت لغيره.. وخسر اخته الحبيبه.. فهو ما بين غرفه امه .. والميلس عند ثاني الي ما كان يفارقهم في اي لحظه.. ودومه كالعاده يقعد مجابل بلكونه سلامه... لكنها للأسف ما تفتحها ابد.. لأنها تدري انه ينتظرها.. وهي ما تبا.. رغم الحب الي تشعره صوبه.. لأنه ما كان مفارقها في كل لحظه حزن مرت عليها.. وكان دووم يسعى لفرحتها ورضاها بكل السبل وهي عارفه هالشي.. لكن حزنها على اختها وعلى طلال ودراستها خصوصا انها اخر سنه هو الي شاغل بالها اكثر.. وجواهر طبعا ردت بريطانيا وقلبها في بوظبي.. واما ناصر فكان باقي له اخر كورس والمفروض يرجع عشان يعرس ويا العنود.. بس كل شي تأجل لهالضروف الي طرت عليهم.. فقرر انه يصبر.. ويتحمل كل شي عشان خاطر عنود.. لأنه ما رضى بقرارها بإنها اتسوي عرس سكاتي.. كل حلمه انه يسوي لها عرس لا صار ولا استوى ويفرحها..
      ..
      في دبي..
      فطوم طبعا مشغوله بقصه حبها(غانم).. ودراستها.. وسوالفهم ويا اليده الي ما تخلص.. وريم حامل في شهرها الأول.. وخوله نفس الشي.. حامل في شهرها الثاني..
      خالد: ادريبك انت اتغار مني.. دووم جيه.. من عرفت اني بصير ابو ييت وقلدتني..
      فيصل: شو اسوي.. مابا ابوي يصير يد لعيالك وبس.. اباه يدلع عيالي بعد..
      بوخالد: ربي يفرحني بعيالكم ويبلغني فيهم..
      الكل: آمييين..
      فطوم: انزين خوله اذا يبتي بنت سميها فطوم.. وانتي بعد ريم.. فاهميييييين
      غانم: وشو رايج بعد اذا يابو ولد لازم يكون اسمه غانم..
      ريم: لا والله.. كملت عشان يخبلوني شراتكم.. مابا..
      خوله: صدقج والله.. عقب بيلعوزون امي وعمتي.. شرات ما يلعوزون يدتهم..
      غانم: حرام والله وين انا الحين العوز يدوو.. هي الي اتلعوزي.. دووم تضربني بعصاتها السحريه.
      اليده توها داخله: جني الا سمعت طاريي..
      فطوم: لا حشى ابد .. محد ياب طاريج
      فيصل: خييييييبه.. طاع الجذب انتوا.. صدق لايقين على بعض.. كل واحد يغطي على الثاني..
      اليده: ايه انتوا الإثنين(وتضربهم بعصاتها).. نشوا يلا
      فطوم: على وين؟
      غانم: ما اقدر .. زرار بنطلوني انسحب ويا الأرض.. ماشي ثابت ماروم اتحرك..
      اليده وقوت ضربتها عليهم: يلا نشن بلا هذره زايده.. يلا كل واحد يروح السياره وينزل الأغراض..
      فطوم: شو اغراضه؟
      اليده: اقول.. لا ترمسين زود ترا والله الي خذته لج ما بعطيج اياه..
      فطوم من سمعت طاري شي يايبينه لها نشت من مكانها.. : والله.. صدق .. فديييييييتج.. وين وين وين.. خل اييبه..
      غانم: وانا مب ناش.. دام انج يايبه للسحالي ومب يايبه للضب مابا..
      اليده: منو قال ما يبت لك.. يايبه للكل..
      غانم: اوه.. سبحان الله انفج الزرار... (ربع من مكانه وظهر برع عشان اييب الأجياس من السياره)..
      فطوم وغانم دخلوا الميلس وكل واحد في ايده كومه اجياس.. فطوم من وناستها شاله الأجياس وزاخه جيس بضروسها بعد..
      فطوم: انن.. عن.. ان غننميب ي..
      حصه: هههههه.. شو اتقولين.. شو هالرمسه المب واضحه..
      ام خالد: كيف تبينها ترمس رمسه واضحه وهي زاخه الجيس بثمها جنها بعير ياكل اي خرابيط
      فطوم من سمعت اسم بعير جان اتفج حلجها ونست ان الجيس معلق به.. فطاح..
      فطوم: احين انا بعير.. الله يسامحج امي.. انا ارمس واضح انتوا ما تفهمون لي..
      اليده: غربلاتج من بنت.. كسرتي الأغراض.. شوها احين فريتي الجيس شليه.. شلج يني بهفه ريح
      غانم وهو يحط الأغراض على الأرض ورفع ايديه: آآآآآآمييييييييين
      فطوم ضربته على جتفه: آمين ها.. ما عليه انا اراويك..
      غانم:هههههه.. ويه خوفتيني.. بسير انخش ورا امي..
      الكل: ههههه
      غانم: يدووو.. شو السالفه اليوم مب الكريسمس.. اشوفج مستويه مامانويل.. شو السالفه؟
      اليده: شو هالمنكر بعد ماما نويل.. وكريسمس.. هات الأجياس وتم ساكت..
      فطوم: وين الهديه الي يبتيها لي..
      اليده:منو قال اني يبت لج شي.. قصيت عليج عشان اتيبين الأغراض..
      فطوم: لا والله.. مقصه انا .. مره ثانيه مب يايبه شي..
      غانم: ويييييييييو.. اكيد ما بتييب لج.. اكيد يابت لي انا.. الفارس المغوار غانم..
      اليده: حاسب لا ينطر بوزك.. ولا انت يبت لك شي.. انا يايبه حق احفادي الي في الدرب.. حق سلطاااااااان وفهد .. الله يقومكن بالسلامه وياهن..
      خلود: وحليلج يدوووه.. تسلمين والله ما قصرتي.. بس تو الناس عليهم..
      اليده وهي معصبه وكل شوي تضرب على ايد غانم وفطوم الي يحاولون يفجون الأجياس: جب يلا ماشي.. لا فديتج.. شو تو الناس.. كلها كم شهر وايون.. لازم انزهب لهم.. بجركم هاييل.. فطوم.. قري.. والله بصلخج فيها..
      غانم: هي هي .. عاشت يدوو.. يبالها ..
      اليده: وانت بعد اسكت.. ولا تراني ما برحمك..
      غانم: لاحوووول.. نشي نشي فطوم.. بنظهر روحنا بنتشرى اغراض حق اعمارنا.. خلاص يو الي ياخذون مكانا احين..
      اليده: فراقكم عييييييد..
      فطوم: لا والله.. عيد ها.. عناد مب سايره..
      فيصل: يالملقوفه.. انتي ادريبج جي ولا جي ما كنتي بتسيرين بس فيج فضول تبين اتشوفين الهدايا..
      غانم: افا يا بعلتي.. كيف تعملين ذلك وتخزليني..
      فطوم: شو تخزليني هاي بعد.ز ههههههههه .. بطران
      ريم: تسلم يدج يدوه ما قصرتي.. بس شو دراج يمكن اييب بنت..
      غانم: ماعليه انحلت.. فهده.. أو سلطانه..
      الكل: هههههههههه
      اليده: لا حاسبه حساب هالشي.. والي اييه من الله حياه الله.. شو المانع البنات تراهم حلاوه الدنيا.. نتريا ظبيه.. وجواهر.
      خالد: الله يسلمج يدوو.. جواهر اوكي ممكن.. عاد ظبيه.. مال اول..
      اليده: جب انت جب.. مالك شغل..
      خالد: لا خلاص سكت.. اخاف تغضبين علينا شرات غنووم ما فينا. .
      غانم: انا من يوم ما انولدت انكتب على جبيني المغضوب عليه..
      الكل: ههههههه..
      ..
      عواش كانت حزينه على موت عذاري.. بس تأقلمت مع الوضع.. والي فرحها وصية عذاري.. بس معقوله بيرضى جاسم؟؟ .. اااااااه لو اني اقدر اضم عياله.. والله لخليهم في عيوني.. هم امانه من عذاري المرحومه.. ما قدرت اتقاوم رغبتها انها تسمع صوت جاسم.. اتصلت عليه لقته مغلق .. ردت تتصل وبعد فتره رن.. جاسم ما يعرف رقم عواش لأنه يديد.. ورد على التليفون.. في البدايه تمت عواش ساكته..
      جاسم: وبعدين يعني.. نحن مب فاضين.. ممكن ترمسون ولا ابند..
      عواش: جاسم.
      جاسم من سمع هالحس.. قلبه تم يدق بقو.. ياربي الصوت نفس الصوت.. والرقم مختلف.. معقوله .. لا .. ما اصدق.. عوااااش .. : من وياي؟
      عواش: انا عايشه يا جاسم..
      جاسم من تأكد من الإسم ونبره الصوت.. ما قدر يقاوم رغبة في الصياح.. تم يصيح.. وعواش قلبها يقطعها.. ما ودها اتشوف جاسم الريال القوي.. الي له هيبته بين الكل.. الي اذا تكلم الكل يسكت ويسمع له.. كيف كيف يكون بهالضعف.. حبيبي يا جاسم: جاسم هدي عمرك.. ترا هاي اعمار.. محد يدري كم بيعيش ولا اشكثر بيتم ويا الي حواليه.. لا تكدر روحك.. خلك اقوى عن جيه.. خلك مثل ما اذكرك دووم.. جاسم.. اليوم انا موجوده باجر مب موجوده..
      قاطعها جاسم: بسسسسس.. بسسسس.. لا تقولين هالكلام.. عواش.. انا يكفيني الي تعذبته بفراقج قبل.. واحين فراق عذاري الي مقطعني.. وانتي اتيين اتقولين لي هالكلام.. بسسس دخليج بس.. والله ما اقدر اتحمل
      عواش تمت اتصيح: جاسم انا اسفه مب قصدي... بس اقول لك الواقع.
      جاسم: مافي واقع اصعب من الي انا فيه.. تيتمت بنتي الصغيره وبعدها ما فتحت عيونها على الدنيا وما شافت امها حتى .. وراحت عني وتركت علي حمل ثجيييييييل وايد ما اقدر اتحمل بروحي...
      عواش: وانا وين رحت يا جاسم.. اخدمك بعيوني..
      جاسم: انتي؟؟ كيف..
      عواش حست بخاطرها يوم سمعت كلمه كيف.. معقوله يعني ما يبا ينفذ وصيتها.. بعده يباني اتم بعيده عنه.. لا تقول جيه يا جاسم.. حرااااااااام والله احبك..
      تمت ساكته فتره وجاسم يحاول يجمع الكلام الي قاله ويستوعب.. انا شو سويت.. شو الي اقوله.. شو كيف.. محد غيرها بيكون احسن وياي منها.. هي.. عواش هي العون هي السند الوحيد الي اقدر الجأ له..
      جاسم: عواش.. شو رايج بوصية المرحومه؟؟ موافقه عليها..
      تمت عواش ساكته ما تعرف شو اترد عليه.. وشو اتقول له..
      جاسم: عواش.. صدق ارمس.. انا ما بلقى احسن منج لمطر وعذاري كأم.. وما بلقى قلب حنون علي اكثر منج كزوجه.. شو رايج.. ؟؟ لا تسكتين..
      عواش: انت اتعرف رايي من قبل.. وعيالك في عيوني.. وعلى راسي..
      جاسم حي بفرحه دخلت قلبه من كلامها.. : ريحتيني ربي يريحج دنيا واخره..
      عواش: الله يقدرني على راحتك وراحه عيالك يا جاسم..
      جاسم: قدها وقدود ادري بج..
      التكملة

      في بيت بو خالد(دبي)

      ام خالد: فطوم.. تعالي .. فطووووووووووم

      فطوم: ها امي هااااا ييت

      ام خالد: ها في عينج.. شو ها بعد.. قولي نعم..

      فطوم: نعم با احلى ام في الدنيا

      ام خالد: هههه.. هي جيه اباج.. سيري المطبخ لأن انا مادري كارتيني شو سوت بالدونات سيري شوفي اذا اوكي ولا لا.. لأني انا ما اعرف له هالدونات..

      فطوم: امييييي.. ابا اتعدل اميي.. احين بيوصلون رباعتي وانا بعدني ما خلصت..

      ام خالد: انا ما قلت اطبخي .. قلت روحي وايجي..

      فطوم: ان شاء الله..

      طلعت فطوم من الصاله وراحت المطبخ الي برع.. طبعا لافه الشيله على راسها بحكم وجود الطباخ..

      فطوم: كارتيني.. وين الدونات..

      كارتيني: هكوو..

      فطوم: لا اوكي شكله. خلاص عيل جهزي كل شي. عشان احين جيه نص ساعه وبيوصلون.. لا تنسين 4 بنات يعني يوم بتييبين العصير هاتي 5 قلاصات..

      كارتيني: ليش يريد خمسه.. انت صديق في 4

      فطوم: يالهبله انا بعد ابا اشرب..

      كاتريني كعادتها بعد ما استوعب هزت راسها: اها.. اوكي..

      فطوم اتقلدها واتهز راسها وتضحك: هههههههه

      غانم كان توه ياي .. يوم عرف ان فطوم في المطبخ على طول راح صوبه.. فشافها يوم كانت اتكلم الخدامه.. وفي ايدها صحن الدونات قاعده اترتبهم ..

      غانم: الللللللللله.. شو هالريحه..

      فطوم: بسم الله.. انت من وين طلعت..

      غانم: شو من وين.. من بيتنا.. اقول شو هالزين.. الللللله دونات.. هاتي اشوف..

      فطوم تضربه على ايده وتسحب الصحن عنه.. : مب لك.. حق رباعتي..

      غانم: رباعتج؟؟ليش عازمتنهم اليوم؟؟

      فطوم: هيه..

      غانم: خلاص عيل بترياهم عشان اكل وياهم؟؟

      فطوم: نعم نعم.. وياهم؟؟ كيف يعني وياهم.؟؟

      غانم: هههههه.. بقعد وياج ويا رباعتج اشفييييج.. بسليكم

      فطوم: لا والله.. اتهبي.. اكسر رقبتك..

      غانم: بل بل بل.. ليش عاد؟؟

      فطوم: اونه بيقعد عند ربيعاتي.. وين تبا انت..؟؟

      غانم: اباج انتي..

      فطوم استحت شوي وغيرت الموضوع: خل عنك.. يلا اظهر برع..

      غانم: مب ظاهر الا بعد ما تعطيني دونات..

      فطوم: ما بعطيك..

      غانم: يلا عاد لا تستوين بخيله..

      فطوم: انا بخيله وكيفي.. يلا اطلع ترا والله بتصل في يدو عشان اتييج..

      غانم: لا خلاص دام ان السالفه فيها ام خليفه(اليده).. مابا خلاص..

      فطوم: ههههه انت ما ايوز لك غير يدو اتعرف لك..

      ..

      طبعا صارت خطبه رسميه لعواش من قبل جاسم.. من بعد ما عرفوا الباقي وصيه عذاري ما قدروا انهم ينطقون ولا يرفضون هالشي.. تنفيذا لوصيتها.. وحددوا العرس في الصيف بعد امتحانات سلامه (لأنها ثانويه عامه).. وبعد عرس العنود طبعا..

      جاسم: حبيبي مطر..

      مطر: نعم بابا..

      جاسم: احين انت عندك ماما ثانيه اسمها ماما عايشه.. هي تحبك واااايد .. وكل يوم بتلعب وياك وبتدرسك وبتوديك المدرسه

      مطر والدمعه في عينه: بس انا ماباها.. ابا ماما

      جاسم والحزن باين على ويهه انه يشوف ولده يصيح ومشتاق لأمه وهو مب قادر يسوي شي..: بس بابا ماما راحت.. الله خذاها.. قبل لا تروح قالت حقي وحق عواش عشان انربيك وانربي عذاري..

      مطر بعصبيه: ماباااااااااااااا.. ماباها.. ماحبها.. اما امي بس مابا غيرها..

      وطلع من عند ابوه وصعد غرفته وقفل الباب بقو على عمره.. وجاسم تم حزين .. كيف اقنعه يا ربي.. مستحيل ماباه يكره عواش.. ما تستاهل الكره.. مباا اخليها في لحظه اتحس بندم لأنها بتاخذني.. ابا اشوفها مستانسه ومرتاحه وياي.. ابا انكون اسره حلوه مثل ما كنت ويا عذاري.. يارب ساعدني ولين قلب هالولد ناحيه عواش..

      في هالأثناء انقطع حبل افكار جاسم على رنه تليفونه.. كانت عواش الي متصله

      عواش: مساء الخير الغالي.. اشحالك؟

      جاسم: مساء النور.. بخير انتي اشحالج؟

      عواش حست بنبره الحزن الي طالعه منه:خير شو فيك جاسم.. خبرني؟

      جاسم: شو اقول لج يا عواش.. مطر.. لين احين مب طايع يقتنع بفكره انج بتكونين امه

      عواش:افا عليك انت بس.. ليش تزعل عمرك.. شي طبيعي بيزعل.. لأنه مافي حرمه فيالدنيا تقدر تاخذ مكان امه.. وبعدين انا مب مستعيله الصراحه .. كل شي مع الوقت بيصير

      جاسم: بس انا ماباج تتعذبين.. عواش.. اباج اتعيشين وياي وانتي مرتاحه

      عواش: جاسم اكيد بكون مرتاحه ومستانسه لأني انفذ وصيه المرحومه وعندي احلى ولد وبنت في الدنيا.. والأهم من ها كله اني بكون عايشه وياك

      جاسم: صدق من قلبج هالكلام؟

      عواش: هيه يا جاسم

      جاسم: ريحتي قلبي .. فديت قلبج..

      ..

      دبي

      فطوم: هههههههه.. هندوو تذكرين يوم يابو لنا مدرسه انجليزي يديده شو سوينا فيها.. هههههه

      هندو: هي والله .. مسكينه شردناها من اول يوم درستنا فيه..

      نوال: هههههه.. لا احلى شي يوم شردنا كلنا من الصف في حصه العربي.. اتخبلت ابله مروه ..

      فطوم: هيييه.. بس تدرين لو ناديه.. ونسرين وساميه شردوا ويانا جان افتكينا من شرها.. بس تدرين هاييل مصاروه ما يفارقون الصف..

      هندو:اتقولين سمجه اذا طلعت من البحر اتموت

      الكل: ههههههههه

      نوال: تدرين .. خيطبج وااااايد حلو.,. يا حيج

      فطوم وهي مستغربه: شوووووو.. وين شفتوه؟؟ متى؟

      نوال: ماشي كنت اوايج من الدريشه شفته واقف برع يرمس تليفون..

      فطوم: اهااااااا..

      هندو: شو فيج قلتي لها ما تدرين انها اتغار..

      نوال: اويه.. سوري..

      فطوم: لا عادي شو بلاكن على شو اغار..يلا كلو الفواله..

      ريم: هيه كلو الفواله عشان تطلعون من بيتنا بسرعه..

      فطوم: ههههههههههه.. لا والله ساحره كيف عرفتي؟؟ !!.. حرام عليج والله..

      هندو: عاد الي يسمعج يقول ان نحن صدقناها.. اصلا انتي مالج غناة عنا..

      فطوم:هييييييييه.. هاي هيه؟

      تموا رباعتها قاعدين وياها لين الساعه 9 فليل وظهروا كلهم.. اول ما ساروه طلع غانم ودخل الميلس..

      غانم: الللللللللله.. ريحه وايد حلوه الصراحه

      فطوم: لازم.. هالعود الي انا احبه..

      غانم: وانا بعد احبه.. واحب الي تستخدمه

      فطوم: لا والله.. تعال.. انت ليش تتمشى في الحوي مجابل دريشه الميلس..

      غانم: ليش حرام؟؟

      فطوم: مب حرام.. بس رباعتي هني.. اغاااار ما احب يشوفونك

      غانم: ليش شافوني.. شو قالو عني.. (قعد على الأرض وحط ايده تحت خده يتريا الإجابه)..

      فطوم: لا والله .. ما تباني اقول لك بعد شو سوينا بالتفصيل؟...

      غانم: ليش لا كشخه..

      فطوم عصبت جان اتفر عليه كرتون الكلينكس.. : برررررررررررررررررع

      غانم: خييييييبه كشرت عن انيباها.. هالمره سلمت بكرتون كلينكس.. عقب شوي بتييب المسبجه مال عمي وبتجتلني فيه.. خل افل احسن لي..

      فطوم: شو قلت خير ما سمعت..

      غانم: قلت ماشي بروح بيتنا تذكرت ربيعي بييني اليوم..

      فطوم: يكون احسن..



      نوال ربيعه فطوم.. انسانه بسيطه اجتماعيا.. ما عندهم الإمكانيات الموجوده عند فطوم.. يعني حالتهم الماديه اقل من فطوم.. ودايما تتطلع انها تاخذ واحد غني عنده بيزات.. عشان اتعيش الحياة الي في نظرها انها محرومه من كل شي.. مع انها وحيده امها وابوها من بعد زواج اخوانها الإثنين.. وامها وابوها عايشين على راتب التقاعد الي ثلاث ارباعه ينصرف عليها.. ومع ذلك ناكره للجميل واتقول انه شويه.. دايما تطمع تبا اكثر وتبا زود

      من غير ما انها تراعي.. هل امها وابوها قادرين على هالشي.. !!! المهم عندها يتنفذ طلبها وبس.. دايما كانت اتغار من فطوم خصوصا لأنها احلى عنها.. وعايشه في بيت كبير واسع.. ودلوعه كل الي تباه موجود عندها.. تسافر كل سنه تقريبا.. ملابسها دوم من الماركات.. وما تلبس الا الأشيا الحلوه.. والبنات كلهم يحبونها بما فيهم المدرسات.. بعكس نوال الي الكل يبتعد عنها لكبرها وغرورها على رغم انها ما تملك شي.. نوال لبسها بعد من افضل الماركات ليش لأنها تجبر ابوها المسكين على الدفع عشان تاخذ لها لبس يضاعف سعر لبس فطوم ولا غيرها..بس عشان تتفاخر فيه.. ومهما يقولون لها ويفهمونها عن حالهم ما تسمع لهم المهم الي تباه تاخذه..



      كانت قاعده روحها في الغرفه وتتطالع حوالينها: وييييين بيتها وين بيتنا.. فرق.. بيتهم على اطراف اليدار كله جبس.. وثريات كبار.. والا الفرش.. احسن من الي عندنا.. وغرفه نومها .. اتقولين غرفه نوم اميره.. مب انا لين احين ما عندي سرير.. وفوق كل هذا حصلت ريل حلو وغني بعد.. مالت علي.. كل الي حصلته واحد قص علي وراح عني.. فطوم في كل شي لازم اتكون الأحسن في كل شي.. ليييييييييييييييييييييييييش؟؟

      وبدت الأفكار السودا تدخل لراسها.. وتخطط انها لازم تعيش حياة افضل من فطوم.. وتبا بأي طريقه اتحسس فطوم بشوي من النقص الي فيها: لازم اتحس.. عيل كله عايشه بهنا وما تحس بغيرها.. فالحه بس تتفشخر جدامنا..



      في بيت فطوم..

      فطوم وهي ترمس في التليفون ويا نوره: والله وناسه.. قلت لج تعالي.. تدرين شكثر هالشله حلوه

      نوره: انا قلت لج.. مكان تكون فيه نوالووو موجوده مابا

      فطوم: حرام عليج ليش حاطه دوبج بدوبها.. طيبه

      نوره: انتي ما تدرين اشكثر ترمس من ورانا.. خصوصا من وراج انتي.. لأني انا ما اعطيها ويه وايد .. اما انتي ماشاء الله مب مقصره

      فطوم: بس هاي ربيعتي من ايام الإبتدائي.. ولين احين بنفس الصف..

      نوره: انتي مادري متى بتلاحظين غيرتها..

      فطوم: أي غيره.. يحليلها تدرين حالتهم كيف؟؟

      نوره: ندري ومحد عيب عليها.. بالعكس والله نحترمها شو يعني .. بس انتي تدرين اشكثر تتقعد تتفشخر وترمس انا وانا .. وهي من الصوب الثاني ولا شي.. واتعذب امها ابوها عشان قلم مثلا الا تباه اغلى واحد.. ليش مب راضيه بحالها مادري..

      فطوم: ما عليج.. انتي ما تدرين .. المهم عيدميلاها جريب وابا اخذ لها هديه ماعرف شو

      نوره: سم فيران..

      فطوم: هههههههه..حرام عليج.. صدق ارمس

      ام خالد: فطووم اترمسين منو؟؟

      فطوم: نورو بنت عمتي..

      ام خالد: قوليلها اتسلم على امها..

      فطوم: نوروو. امي اتقول لج سلمي على عموو

      نوره: يبلغ وانتي بعد سلمي..

      فطوم: اتسلم عليج امي.. انزين كملي.. شو اخذ لها

      نوره: مادري والله.؟؟... ما عندج سالفه هاي في ولا عيدميلاد ذكرتج بس لو بكلمه مبروك

      فطوم: يمكن نست انتي شو فيج.. المهم بتقولين لي ولا شو

      نوره: مادري والله..

      فطوم: انا فكرت اخذ لها طقم لبس واخذ لنفسي مثله عشان انطقم.. واخذ لها عطر.. وووو.. وبعد شووو .. بعد شووو

      نوره: شو رايج تاخذين لها فيلا طابقين.. وسياره اخر موديل..

      فطوم: هههه خس الله ابليسج.. شو فيج انتي تستهبلين

      نوره: مادري وايد انتي مسويه لها سالفه..

      فطوم: كيفي انتي اشعليج.. المهم.. وباخذ لها دبدوب كبير.. وبعد بروح لايف استايل بشوف فيه اشيا جيه صغيره.. عندهم اشيا حلوه حق الهدايا تنفع

      نوره: خذي لها سحليه وحطيه في غرشه مسافي ووديه..

      فطوم: اليوم صاير دمج خفيف بس زياده شوي.. هههههه

      نوره: لا والله.. ويا هالويه..

      فطوم: يلا بخليج.. بسير اتعشى يعت..

      نوره: هني وعافيه.. اشوفج في المدرسه..

      فطوم: اوكيك .. باااااااي..
    • في بيت عبيد..

      عبيد على حزنه الدائم مافي شي تغير.. كان قاعد ويا ثاني في الميلس..

      ثاني: عبيد وبعدين يعني؟؟ ترا مب زين الي اتسويه في عمرك.. امك روحها تعبانه وانت اتسوي في عمرك جيه بتتعب زود..

      عبيد: ثاني لو تدري بالنار الي في قلبي..

      ثاني: حاس فيك صدقني.. بس شو بتسوي هالقدر.. ما منه مفر..

      عبيد: اااااااه من هالقدر الي معذبني لييييييش جيه..

      ثاني: تبا شوري..

      عبيد: دخيلك..

      ثاني: عرس؟؟ والله بترتاح نفسيتك شوي بتنشغل

      عبيد: شووووو.. اخذ منو قولي.. بالله عليك..

      ثاني: مادري اسأل هلك عن وحده زينه..

      عبيد: الله كريم..

      ثاني: جد ارمس.. اذا اتعزني اترمس هلك واتخليهم يدورون لك حرمه.. فرحهم شوي..

      عبيد: يبالي اتصدق.. خاطري اشوفهم يبتسمون شرات اول..

      ثاني: عيل خذ بشوري والله بتشوف ان كلامي صح

      عبيد: بنشوووف.. انزين وانت شو اخبارك قول لي..؟؟

      ثاني: اسمحلي اقول لك هالكلام.. بس انا بنسى انك اخوها.. بعتبرك اخوي.. فلا تزعل من رمستي..

      عبيد: اااااااااااوووووووف.. ردينا.. قول خلصني بحاول اتحمل..

      ثاني: اذا بتتضايق صدق ما بقول..

      عبيد: لا قول قول..

      ثاني: شوف .. انا الصراحه تعبت... وبعدين يعني لين متى بتم سلامه تحقرني جيه.. خل اتقول لي اتريحني تباني ولا لا.. والله اباها.. لو رفضتني بترياها ليييييين ما توافق..

      عبيد: هههههه.. حالتك صعبه.. انت ما تعرف سلووم.. عنيده

      ثاني: بس مب علي انا

      عبيد: مادري برمسها وبشوف رايها..

      ثاني نزل من الكرسي وقعد على الأرض وزخ ايد عبيد: هي دخييييلك والله..

      عبيد: ههههههه.. خيييبه كل ها مسويتنه فيك سلوم وانا مادري.. ؟؟؟

      ثاني: وزووووود بعد.. انت شو عرفك بحالي.. خاطري بس بنظره منها.. موووول صاير لي فتره طويله ما شفتها الصبح اقول لك اوايج يوم بتروح المدرسه.. القهر تدري اني بطالعها تتغشى..

      عبيد: البنت كبرت يا ثاني.. قامت اتحس عمرها مب صغيره شرات اول.. اتحس عمرها مسؤوله من عقب مرض امي.. ما اقول غير الله يسهل عليها السنه واتييب النسبه الحلوه.. وايد شاده حيلها واتذاكر دووم..

      ثاني: اييب لها مدرسين؟؟ اعرف مدرسين اوكي..

      عبيد: مادري بشوف شو من مدرسين تحتاج وبخبرك..

      ثاني: افا عليك انت بس.. تامر امر..

      عبيد: لو انا الي طالب جان ما بتسوي.. بس ها عشان سلووم ادري..

      ثاني: ههههه.. لا والله اخو وعزيز وغالي.. افديك بروحي والله..

      عبيد: سلمت روحك..



      الفصل الثالث من الجزء27
      =-=-=-=-=-=
      يوم الأربعاء.. آخر يوم دوام في المدارس والدخول في الإجازه الي قبل امتحانات الفصل الثاني بالنسبه لصفوف النقل.. أما الثانويه العامه طبعا في شهر سته راح اتكون امتحاناتهم..
      فطوم: الللللله.. واخير بنخلص.. ما بقى غير الإمتحانات ونفتك..
      هند: هي والله صدقج.. ما بغينا.. بس بشتاق لرباعتي..
      فطوم: من هالناحيه هيه اكيد بنشتاق.. بس انا خايفه من امتحان الفيزيا اما باقي المواد مب لهناك.. صح شوي خايفه من الأحيا بس اهون من الفيزبا
      هند: هي والله .. الله يستر من الفيزيا.. انا بسير اسجل في معهد قلت..
      فطوم: خلاص وياج بسجل.. خل نراجع شوي.. عفان الله هالأبله ما تعرف تفهم
      هند: صدقج.. الا اخبرج فطوم؟؟ شو هالصندوق الي وياج.. اتقولين صندوق زهبتج؟ هههه
      فطوم: ههههههه.. ويا ويهج اتنكتين اونج.. سلمج الله هالبوكس هديه حق نوالوو عشان اليوم عيدميلادها..
      هند: ابيييييي.. انا نسيييييت.. ما يبت لها شي..
      فطوم: انتي دومج تنسين .. عادي
      هند: لا بييب لها الهديه جريب.. بس انا احسها متغيره علينا مادري ليش
      فطوم: ها طبع نوالو من يوم ما عرفتها .. دوم على هالحال يوم اوكي ويوم لا..
      هند: هاي يوم اوكي وعشره لا..
      فطوم:لا حرام عليج مب لهالدرجه عاد,..
      دخلت نوال الصف وكعادتها مكشره في ويه الكل وما اتسلم.. وفجأه شافت بلونات اتطيح على راسها اول ما فتحت الباب..
      نوال: بسم الله شو ها بعد..
      الكل: happy birth day to nawaaal
      نوال: هههه.. تسلمون لي..
      وتجدمت منها فطوم وباستها وعطتها البكس: كل عام وانتي بخير..
      نوال وهي تتطالع فطوم بنظرات فيها كبر كأنها تقول لها غصبن عنج اتيبين لي هديه: وانتي بخير.. مشكوره
      شلت البكس وراحت صوب طاولتها وحطت اغراضها وطلعت من الصف وراحت عند رباعتها الي من الصف الثاني
      هند: طاااااااع ويا ويهها.. والله ما تستاهل.. عفان الله.. من دخلت سلام ما سلمت.. ولا بعد.. شقايل تتطالعج.. اتقولين جنج ملزومه عليها
      فطوم: انتي اشفيج كارهه البنت.. يمكن هي متضايجه من شي..
      خلود: لا صدقها هند.. هاي البنت مب صاحيه ولا شو.. والله انا لو ربيعتيه اتسوي لي الي انتي سويتيه من فرحتيه بصيح..
      دخلت عليه الأبله وهم كلهم كانوا متيمعين من شافوها انتشروا في الصف وكل وحده قعدت مكانها ويتساسرون ويضحكون..
      الأبله: إيه .. بتضحكو على ايه.. في حاجه؟؟
      غاليه: لا مافيش.. ااااقصد مافي.. شي
      الكل: ههههههه
      الأبله: يا هبله انتي وهيه.. اسكتوا بأه..
      هند: مس.. شو اعراب كلمه هبله في الجمله الي قلتيها؟؟
      الأبله: ايه الأسئله الهبله دي
      خلود: الظاهر ترومين تقدرين تستخدمين كلمه هبله في عدة جمل..
      الأبله: ههههههه.. جتكم نيله .. وبتعرفوا اتنكتوا كمان.. يلا بلاش لعب.. قولولي.. من موجود وميين غايب..
      حصه: ابله الكل موجود.. الا الهبله
      الكل: هههههههههههه
      الأبله: عيب عليكم انتوا بتقولو إيه..
      غاليه: شو انسوي انزين تراج من الصبح اتنادين على هبله.. محد في صفنا..
      فطوم: يمكن في الصف الثاني.. اروح ازقرها
      الكل: ههههههههه
      الأبله: دمكوو شربااااااات والله..
      آمنه: ابله.. شو شربات اخيييييي.. يعني زلاغات؟؟
      مريم: لا يالذكيه يعني شربت.. عصير يعني..
      غاليه: ليش الأبله دراكولا..
      الأبله: دراكولا في عينك.. يلا ركزوا معاي بأه ما يصحج كده دنتوا ضيعتوا نص الحصه ورانا درس انكمله عشان نختم الكتاب.. ولا مش ناوين تختموووه
      غاليه: الصراحه لا..
      الأبله: الله.. وليه بأه؟؟
      موزه: لأن بصراحه بنشتاق لسوالفج ابله.. 3 شهور ما بنقعد وياج هالقعده..
      الأبله وهي تدمع: خلاص.. اسكتوا.. دنتوا قطعتوا قلبي.. حتت حتت..
      ..
      في بيت عبيد(بوظبي)
      سلامه مهلكه عمرها ويا الدراسه.. خصوصا انه ما بقى جدامها غير شهر واحد بس.. وطبعا البيت ما يخلى مدرس داخل ومدرس طالع.. وثاني ما قصر ياب لها احسن المدرسين الي يعرفهم. وعبيد مستانس لإنشغال سمه بالدراسه وانها بدت تتأقلم على الوضع.. وتنسي عمرها الحزن.. فقرر انه يكلم العنود وامه بسالفه الزواج..
      عبيد: امي ابا اكلمج في موضوع ممكن؟
      ام عبيد: قول وليدي. شو في خاطرك.. قول.. يما
      عبيد: اباكم اتدورون لي حرمه زينه.. ابا اعرس..
      ام عبيد: بشرك الله بالخير.. فرحت قلبي.. ربي يفرح لك قلبك قول امين.. واخيرا قررت .. والله انك فرحتني..
      عبيد من شاف البسمه على شفاة امه استانس وحمد ربه انه سمع نصيحه ثاني..
      العنود: احسن شي سويته يا خوي.. بس انت مافي وحده معينه في بالك مثلا
      عبيد: لا مافي.. لو في جان برمس.. انتوا شوفو لي وحده..
      ام عبيد: والله مادري.. بشوف.. انتي ما تعرفين حد العنود؟
      العنود:لا امي ما عرف بس بفكر..
      عبيد: مو مشكله خذوا راحتكم.. انزين اقول عنود ما عندج خبر عن هادف ولد عمي.. من زمان ما شفته...
      العنود: لا والله صار لنا فتره طوييييييله ما سرنا بيت عمي عامر..
      ام عبيد: هي والله من عقب العزا ما شفنا ام طلال الله يرحمه.. ولا بوطلال..
      عبيد: شو رايكم انروح لهم الليله منها انزورهم.. ومنها نسأل عليهم.. ومنها سلامه اتغير جو اشوي
      العنود: اناما عندي مانع؟؟ شو رايج امي؟؟
      ام عبيد: خلاص تم.. خبروا ابوكم.. وانا بتصل في ام طلال وبخبرها..
      ..
      عبيد طلع من عند امه وسار عند سلامه الي كانت في الميلس ويا الإستاذ..
      سلامه: بس استاااااذ كيف جيه ما فهمت.. المفروض الذبابه ايكون المشيج مالها xy كيف جيه ها بعد؟؟ (الإخت داشه علمي)..
      الإستاذ: يا بنتي يا سلامه.. لك ركزي معي شوي.. انتي ما عم بتركزي مشان هيك ما بتفهمي..
      عبيد: السلام عليكم.. هههههه.. معلوم ما بتفهم عليك استاذ هاي هبله ما تفهم شي اصلا
      سلامه: لا والله..
      الإستاذ: لا حرام عليك. هي ذكيه بس هي مربوكه شوي.. مشان هيك بتتخلبط في المعلومات.. شويه تركيز وهدوء وراح تفهمي كل شي..
      عبيد: ما اعتقد استاذ هاي ميؤوس منها..
      وراح شوي شوي عند الإستاذ وتم يساسره..
      الإستاذ: عن جد.. والله.. ااااانا طالع هلا.. عندي شغل ضروري.. افهميه وبكره راح سمعك..
      وطلع الإستاذ من الميلس وعبيد ناااااااقع من الضحك
      سلامه:/ شو السالفه فهمني؟؟ ليش طلع بعده باقي ربع ساعه
      عبيد: ماشي.. خرطت عليه شوي مسكين من زيغته شرد..
      سلامه: شو قلت له..؟؟
      عبيد: ههههههههه.. قلت له هاي مريضه نفسيا فجأه ممكن تهجم عليك وتاكل الكتاب.. فيها حاله نفسيه.. ههههههه
      سلامه من سمعته قال جيه جان اتفر عليه القلم: يالحمااااااار.. انا الحين فيني حاله نفسيه ما تشوف عمرك بالأول..
      عبيد: ههههه.. بطني والله بمووووت من الضحك...
      سلامه: ما يضحك زين..
      عبيد: افاااااا.. احين ها جزاتي اني طلعت الإستاذ من عندج عشان اقول لج ان اليوم اجازه ماشي دراسه بنروح بيت عمي عامر..
      سلامه من سمعت طاري بيت عمها حطت ايدها على قلبها واشهقت.. تذكرت طلال.. ورغبتها انها تزور غرفته.. واشوف اغراضه.. ودها تحس بريحته.. : بيت منو.. عمي عامر.. احلف؟؟
      عبيد: والله صدق.. يلا نشي اتزهبي..
      سلامه: ثواني وانا زاهبه..
      وربعت من الميلس صعدت غرفتها وميييييته وناسه واتغني كأنها سايره حفله .. واتعدلت واتلبست.. وطلعت على البلكونه عشان اتوايج اذا هم تحت يتريونها ولا بعدهم.. جان اتشوف ثاني في الحديقه قاعد يرمس في التليفون..
      ثاني: الله يغربل ابليسج.. وانتي بأي حق تظهرين روحج.. انا قايل لج 100 مره بروحج لا لا لا
      سلامه تمت تتطالع في ثاني وتتأمه .. ياربي من هالإنسان.. احبه .. يحليله ما يستاهل الحقران الي قاعده احقره فيه.. كل شي سواه عشاني.. اول شي المحل.. وقرايته للقرآن على روح المرحوم.. المدرسين.. وغيره وغيره.. دوم يدور على الي يرضيني.. ياترى كيف بوفي حقك يا ثاني..
      ثاني: والله مشتاق لج صدقيني مشتااااااااق وايد بعد.. متى بشوفج يالهبله.. ابا اقعد وياج اسولف لج.. واقولج اخباري.. واحط راسي على ريولج مثل ما انا متعود..
      سلامه تمت تتسمع كلامه ومستغربه.. ياربي يرمس منو.. معقوله يرمس غيري .. ولا نساني ويحب غيري.. لا.. بليز ياربي لا.. مابا انصدم.. خل اسمع يمكن انا اسمع غلط.. ما ظني يرمس وحده.. لا لالا اكيد واحد من ربعه.. مستحيل.. بس ثاني يحبني..
      ثاني بند الخط وكعادته لازم يطلع بلكونه سلامه.. ويوم رفع راسه شافها واقفه.. اااه يا قلبي.. معقوله اشوف القمر .. لا ما اصدق.. واخير القمر جدامي.. اخيرا شفتها.. سلامه حبيبه قلبي..
      تمت سلامه اتبادله بنظرات لوب وعتاب.. وتساؤلات.. وحيره.. نظره غير مفهومه عند ثاني.. يحاول يوصل للشي الي تقصده بس مب قادر..
      ثاني: غريييييبه.. شو ياب القمر اليوم .. اخيرا تواضع وقرر يظهر..
      سلامه تمت ساكته وتتطالعه بنفس النظره ولا تنطق بكلمه..
      ثاني وهو يكلم عمره: معقوله يمكن انا اتخيلها واقفه.. عيل ليش ما ترد علي (بصوت عالي).. هيه انتي اشحالج؟؟
      سلامه: بخير.. (من غير نفس)..
      ثاني: اشتقت لج يالجلبه.. شو الدراسه.. ان شاء الله المدرسين كلهم اوكي وياج؟
      سلامه: مو شغلك..
      ثاني: خيييييبه.. بعدج كارهتني لهالدرجه.. رحمي حال قلبي الي يحبج ومتعلق فيج...
      سلامه والدموع منحبسه في عيونها وبعصبيه: روح .. تترياك عشان اتحط راسك على ريولها.. روح شو تتريا..
      وطلعت عنه وبندت باب البلكونه وفرت عمرها على السرير واتصيح.. ليش ياربي ليش خنت طلال وحبيت غيره.. محد يستاهل حبي غيرك انت يا طلال .. محد يسواك.. ليش رحت عني.. كل يوم اشوف شي يعذبني من هالدنيا الي اعيش فيها بروحي من غيرك.. طلااااااااااااال احبك ليش رحت عني..؟؟ ليش خليتني للعذاب لييييييييييييييييش؟؟؟ رد علي..
      ثاني تم مصدوم من كلامها وما قدر يوضح أي شي لها لأنها بكل بساطه ما عطته فرصه حقرته .. معقوله انها اتغار علي واتحبني؟؟ .. عيل ليش اتقول هالمرسه اكيد اتحبني ولا ما بتقول هالكلام.. اااااااه.. لا دخيلج لا تكرهيني احين عقب ما حسيت بحبج.. احين كيف اقدر افهمها اني كنت ارمس اختي مب مثل ما هي كانت متوقعه.. ياربي انا شو سويت.. ليش ما اطالعت فوق وانا ارمس ويا هالهبله.. وبعدين يعني انا ما لقيت ارمس وياها غير هني في بيت عبيد.. انزين عقب رمسها صدق انك حمار يا ثاني.. احين شو الحل.. شو اسوي احين؟؟
      افففففففف.. انا غبي غبي غبي.. ماشي غير عبيد اقول له الي صار وخله يحل السالفه..
      ..
      الشارجه.. في بيت مبارك.. (للتذكير بمبارك: الي قابلوه في ماليزيا والعين)..
      مبارك كان قاعد في الكوفي الي في سيتي سنتر عيمان ويا ربيعه حمدان.. وسرحان .. يطالع كوب الكابيتشينو الي جدامه ويحرك فيه وسرحان..
      حمدان: برووووووك.. حووو.. السلام عليكم.. وين وصلت؟؟
      مبارك: ها.. ماشي.. بس تذكرت هاييج الي مال ماليزيا..
      حمدان: عاشوووووو.. القلب ينبض ها ..
      مبارك: لا شو.. انت راح بالك بعيد..
      حمدان: وين بعيد الله يهداك.. توك اتقول لي تذكرتها وسرحان وحالتك حاله..
      مبارك: مادري .. بس جيه مشتاق اشوفها .. واسمع لسانها الطويل ها...
      حمدان: اسميك انت.. متفيج الصراحه.. شو تبا في اليهال.. شوف شوف هالبنات الي في ريد ايرث اشحلاتهم..
      مبارك: انتي تدري بي حمدان انا مب راعي هالسوالف..عندي خوات واخاف عليهم ماداني العب على البنات.. بس مادري احس اني ندمان ليش حطيت لها الرسمه ذيج في شنطتها.. احسها بتكرهني.. ولا بتفكر فيني اني واحد من هاللوث
      حمدان: لا والله .. بتفكر كل ها التفكير بس عشان هالرسمه.. صدق ما عندك سالفه.. قم قم .. بيبدأ عرض الفلم وحضرتك اتفكر بالياهل.. ماعندك سالفه..
      مبارك: اصلا تدري انا ما عندي سالفه بس تدري في شو.. اني قاعد اقول لك الي في قلبي.. يلا نش
      حمدان: خلاص عيل مره ثانيه لا تقول..
      مبارك: غصبن عنك اصلا بقول..
      .....
      مبارك.. الولد العود في البيت..من بعد وفاة ابوه انجبر انه يتولى مسؤوليه اخوانه الصغار.. ويعيلهم بحكم انه مافي شي يكون مصدر دخل بالنسبه لهم.. غير راتب التقاعد الي كان ينزل لأبوه.. ودر دراسته والتحق بالجيش وهو كان توه ثاني ثانوي.. عشان يصرف على اخوانه.. عنده اخت وحده وبعدها ايي ولدين.. اخته احين عرست.. وما تم له غير مسؤوليه اخوانه الثانين الي بعدهم يدرسون.. وامه المسكينه حرمه عوده ما تقدر انها تشتغل عشان اتساعد ولدها..
      يعني مبارك من عايله بسيطه بس قناعتهم.. وطريقتهم في العيش.. هو الي خلاهم ما يعتازون لحد أي شي.. مدبرين امورهم.. مستانسين ومرتاحين.. من بعد زواج اخته تفرغ للتعليم .. ودرس منازل لين ما خذ الثانويه.. وهو احين يدرس في السنه القبل الأخيره من دراسته في جامعه الشارجه تخصص قانون.. انسان متدين نوعا ما.. خلوق.. الكل يمدح فيه ويحبه..
      ربيعه حمدان.. ولد عز.. كان ويا مبارك من صغره.. يعني علاقتهم قويه.. طلعاتهم روحاتهم سفراتهم كلها لازم يكونون فيها سوى.. حمدان دوم كان يحاول انه يساعد مبارك.. بس مبارك نفسه ما كانت اتطاوعه ..
      ..
      (بوظبي)
      عبيد: يلا تأخرنا وين سلووم ما جهزت..
      العنود: دقيت على باب حجرتها قالت انها يايه..
      نزلت سلامه والحزن على ويهها مبين.. طلعوا من البيت وكان ثاني واقف عند موتره يتريا عبيد عشان يشل موتره لأنه موقف وراه وما يقدر يطلع.. ومن طاحت عيونه على سلامه وشاف الحزن حس بطعنه في قلبه.. لا سلامه دخيلج.. مابا اشوف الحزن عليج .. لا لا .. احبج انتي والله
      عبيد: هههههه.. مسكين محبوس اليوم ماشي طلعه
      ثاني: ترا انت حابسني.. يلا خوز موترك عن ادعمه
      عبيد: اتهبي..
      والكل ركب الموتر وعبيد طلع من البيت وساروا صوب بيت عمهم عامر.. العنود لاحظت حزن سلامه بس فسرت الموضوع على اساس انها راح تدخل بيت المرحوم عبيد وتذكرته عشان جيه..
      وصلوا بيت عمهم عامر من نزلت سلامه وشافت مرت عمها وعمها ربعت صوبهم وسلمت عليهم وباست راسهم.. وشافت هادف اخو طلال وسلمت عليه.. ودخلت البيت.. وصعدت عشان اتسير صوب جناح طلال.. راحت صوب باب غرفته وتمت واقفه عند الباب لدقايق متردده انها تدخل.. وتوها بتفتح الباب سمعت صوت حد وراها ينادي عليها.. اتخرعت لأنها ما كانت منتبهه ..


      التكمله


      كانت ناعمه اتنادي على سلامه.. : سلامه .. اشحالج؟؟
      سلامه: خرعتيني.. تمام انتي اشحالج؟؟
      ناعمه: وينك.. ماعاد تنشافي مررره..
      سلامه: شو اسوي تدرين الثانويه وعبالتها .. يبالها مجابل..
      ناعمه: صدقتي.. ودك تدخل غرفته ..
      سلامه: ياريت والله..
      ناعمه: انا اسفه.. بس نحنا نقلنا غرفه حمد مكان غرفته..
      سلامه: شووووووووووو.. حرام عليكم.. المكان الوحيد الي فيه ريحته غيرتوووه.. ليش.. حرام عليكم.. والله حرااااام(وتمت تصيح)
      ناعمه جربت من سلامه وهي مقدره حالتها.. تمت تمسح على راسها: سلامه.. مجبورين انسوي كذا.. عشان امي ما تتذكره وتتعب زود وتمرض.. لا اتخافين اغراضه ما شليناها.. بس جمعنا دفاتره ومذكراته في صندوق حطيته عندي في الغرفه..
      سلامه: صدق(تمسح بإيدها دموعها).. ابا اشوفهم .. دخيلج..
      ناعمه: تامرين امر.. تعالي معي..
      راحت سلامه غرفه ناعمه وطلعت لها ناعمه الصندوق وتمت تتطالع الدفاتر وتقراهم.. واتشوف الألبوم الي فيه صورهم يوم صغار.. وتمت اتصيح ونفس الشي ناعمه..
      ناعمه: خلاص يكفي.. قومي نقعد معاهم تحت.. طلال بيزعل عليك لو شافك بتبكي..
      سلامه: ان شاء الله
      نشت سلامه وظهرت من الغرفه ويا ناعمه ونزلوا صوب الميلس عشان يقعدون وياهم.. كان الكل قاعد ومجتمع حول بعض... (عبيد عمره ما شاف ناعمه غير يوم كانت صغيره.. لكن يوم كبرت ما رد شافها.. ولا التقى فيها .. لأنها دوم في البيت ما تطلع مكان).. كانت سلامه تمشي ومنزله راسها وحزينه.. وهي نازله من الدري توه كان هادف داش البيت فشافها.. على طول تذكر طلال.. يوم شافها حزينه حزن معاها..
      هادف: السلام عليكم.. هلا والله سلامه اشحالج؟؟ عاش من شاف هالويه
      سلامه: عاشت ايامك.. شكرا..
      هادف: شو نسيتي ان عندج بيت عم .. ولا عيال عم.. افا والله..
      سلامه: اسفه.. بس شو اسوي ثانويه
      هادف: يلا ربي يوفقج.. ببدل ثيابي وبقعد وياكم.. روحو في الميلس..
      ناعمه: لا تتأخر ترا القعده من غيرك مرره مو حلوه
      هادف: فديت اختي انا الي تتمدحني.. دقايق وانا عندكم..
      سلامه تمت تتطالع في اللوحه الي جدامها.. تمت تتذكر يوم راحوا القريه العالميه كلهم سوا وكان موجود.. وهو خذا هاللوحه هديه حق امه

      شريط الذكريات..
      طلال: شو رايج.. حلوه صح..
      سلامه: امممممم.. هيه .. بس هاييج الثانيه احلى..
      طلال وهو يطالع في المنظره وصوره سلامه معكوسه فيها: بس هاي احلى(ويأشر صوبها)
      سلامه ماتت من الحيا ولفت راسها..
      طلال: فديتهم يستحون بعد.. منو قدهم..
      سلامه: احين شو بتاخذ لوحه ولا شو؟؟
      طلال: بل بل بل.. كشرت على طول.. بتاكلني احين.. هي باخذها..
      ....
      واما ناعمه فخلتها سرحانه ما حبت اتخرب عليها.. وراحت صوب الميلس.. توها بتدخل.. بس لاحظت حد يغسل ايده في المغسله.. ماركزت منو يكون.. تحسبته اخوها حمد..
      ناعمه: حماده.. منو في الميلس غير عمي وعمتي (وهي توايج صوب باب الميلس تحاول تتطالع يعني مب منتبهه للي في المغسله)
      ناعمه وهي معصبه وتقرص الي حذالها على جتفه: اييييييه حمد.. منو جوا عندهم؟؟
      عبيد: احم احم..
      ناعمه من سمت الصوت حست ان النبره غير. نبره واحد اكبر من حمد.. يوم لفت صوبه شافته حمد.. من الفشله ما عرفت شو اتسوي.. ربعت عشان تظهر من الممر وتوها بتطلع جان تدعم اخوها هادف...
      هادف: شو فيج بسم الله.. جنج الا شايفه يني..
      ناعمه: عطني طريق.. بصعد غرفتي..
      هادف: ههه.. ماشي.. بس جيه عناد..
      ناعمه: هااااادف.. (بصوت واطي).. دخيلك ماروم مفتشله كيف اقعد وياهم
      هادف: ليش شو صار.. ؟؟
      ناعمه: عبيد كان يغسل ايده وانا مب منتبه إنه عبيد تحسبته حمد.. وتمت اضرب على كتفه واكلمه يوم ما رد علي.. قرصته.. وانا مادري ان عبيد ياي.. نسيت انه ولد عمي من قله ما اشوفه
      هادف: ههههههه.. هاي انتي دوم.. مستعيله وهبله.. دشي دشي.. حصل خير..
      ناعمه: فشيييله..
      هادف: نعووووووم.. دشي اقول لج.. تراه ولد عمج ماهو غريب..
      ناعمه: على قولتك.. (شافت سلامه).. تعالي سلامه ندخل سوى..
      سلامه: احم احم .. درب هادف.. ماروم امر..
      هادف: انتوا الثنتين محبوسات.. انتي نعووم ماشي طلعه .. وانتي ماشي دخله.. ههههههه
      ناعمه وهي تدز هادف وتلزقه باليدار: زول مناك..
      هادف: انا مب زول.. يا زوله..
      ناعمه: سخييييييف
      سلامه: هههههههههه.. اخوج نكته..
      ناعمه: ادريبه.. ربي لا يحرمني منه
      سلامه: امين
      دخلت سلامه وياها ناعمه.. وطبعا ناعمه لأنها مب مسلمه على حد تمت اتسلم عليهم كلهم..
      ام عبيد: ماشاء الله ناعمه.. من زمان ما شفتج احلويتي.. تعالي عندي..
      ناعمه: عيونج الحلوه عمتي.. تسلمي لي..
      لطوف: احم احم.. وانا ما تبيني حذالج..
      ام عبيد: بس انتي مليت من ويهج..
      لطوف: افااااا.. اصيح اصيح.. خلاص بصيح..
      ساره: لا اتصيحين بعدين راسي بيعورني..
      لطوف وهي تضرب اختها ساره على راسها: جب انتي..
      ام عبيد: عيب عليكم انتوا مب في البيت..
      ام طلال: خليهم على راحتهم.. البيت بيتهم
      ناعمه طول الوقت منزله راسها ومستحيه.. وترمس سلامه وهي موخيه راسها.. ما تبا تتطالع جدامه وتلتقي عيونها بعيون عبيد من فشلتها.. وتم الكل يسولف.. وتعشوا ويا بعض.. وردوا يسولفون.. الجو كان واااايد حلو.. الكل نسى الهم الي في قلبه.. خصوصا سلامه نست حزنها على طلال في هذه اللحظات ونست ألمها من موقف ثاني..والكل طلع من الميلس قرر انه يقعد في الحديقه لأن الجو كان حلو ليلتها وياكلون الفواله برع
      وتمت ناعمه تتمشى شوي بين الشير.. وتتأمل الجو.. كان عاجبها.. ويوم راحت للحديقه من الجهة الي ورى.. يعني بعيد شوي عن اهلها.. شافت عبيد قاعد يتكلم في التليفون.. تمت تتأمله وتتطالعه خصوصا بعد ما قالت لها سلامه عن سالفته.. تمت تفكر وتشوفه .. وهو يوم بند التليفون وصد وراه شافها تتطالعه.. ولاحظ نظراته..وهي بعدها مب منتبهه انه يطالعها.. يوم انتبهت نزلت راسها ولفت عنه.. بس ردت لفت صوبه
      ناعمه: عبيد..
      عبيد: هلا..
      ناعمه: انا اسفه على الموقف الي صار.. بس ما عرفتك
      عبيد: مسموحه.. بس حتى انا ما عرفتج ماشاء الله كبرتي.. انا احيد اخر مره شفتج على حياة يدج المرحوم يوم يينا الرياض
      ناعمه: ايه.. وانا بعد كذا... ما ذكرتك
      عبيد: يلا ماعليه.. اتصير.. وحصل خير لا تحاتين
      ناعمه: يعني سامحتني؟؟
      عبيد: يابنت الحلال هب زعلان منج انا.. ولا متضايج عشان اسامحكز لا تحاتين
      ناعمه: مشكور..
      وصدت عنه وردت قعدت ويا الباقي.. وكملوا السهره لين ما تأخر الوقت والكل رد البيت.. وسلامه كل تفكيرها على الدراسه . تتضارب ويا امها لأنها تبا تشرب قهوه والوقت متأخر عشان اتم صاحيه طول الليل..
      ام عبيد: قلت لج ماشي.. انا بقفل باب المطبخ.. يلا سيري ارقدي والصبح رباح
      سلامه: امييييييي
      ام عبيد: شوفيج انتي قلت لج ماشي.. سمعي الرمسه
      سلامه مشت صوب الدري وهي تتحرطم: والله اذا رسبت انتوا السبب.. بسقط انا خلااااااااااااااص.. انا سقطت.. مستقبلي ضاع
      ام عبيد: هههههه.. الله يهديج يا بنتي
      العنود: والله خبله الظاهر مخها خلاص راح من كثر المذاكره.. احين بس عشان الليله ما بتذاكر ضاع مستقبلها
      عبيد: ما عليكم منها.ز تستعبط عليكم سلوم ما تعرفون سوالفها.. يلا امي انا ساير بيت ثاني برقد عنده تامريني بشي؟؟
      ام عبيد: انت ويا ربيعك ها.. من صغرك ما تعرف ترقد روحك لازم وياه.. لا عرست شو بتسوي؟؟
      عبيد: هههههههه.. هي والله مشكله.. يوم عنده ويوم عند الحرمه
      العنود: ههههه.. بس على فكره انا حصلت لك بنيه زينه..
      عبيد: والله بهالسرعه .. منو
      ام عبيد: منو؟
      العنود: امي شو رايج بناعمه.. ؟؟ ماشاء الله عليها بنت حلوه .. رزينه.. خلوقه..
      ام عبيد: والله خوش بنيه.. عيبتني انا بعد من شفتها اليوم..
      عبيد: اقول يوم تتشاورون وتتأكدون.. خلاص روحوا خطبوها انا ما عندي مانع.. المهم باخذ وحده على رضاكم..
      ام عبيد: ترا انت اساس الموضوع لازم انعرف رايك..
      عبيد: قلت لكم الشور شوركم.. وانا ما عندي مانع.. يلا تأخرت على الريال.. مع السلامه
      العنود: اويه تأخر على حرمته.. هههههههه
      عبيد: هههههه... بايخه..
      العنود: مب ابيخ عنك..
      طلع عبيد عشان يروخ بيت ثاني ربيعه..
      ..
      في دبي..
      طبعا كان جو الإمتحان مالي كل البيوت.. سلامه ونوره ثاني ثانوي.. علي.. ثانويه عامه.. وطبعا غانم مع امتحانات الكليه.. ومريوم امتحانات الجامعه.. وعواش هاي اخر سنه لها في كليه التقنيه تخصص (جرافيكس),,
      اليده: الله يوفقكم يا عيالي وينجحكم واشوفكم عرايس جدامي.. قولو امين..
      الكل: امين..
      غانم: يدو يدوو.. دخليج ابا دعاء خاص حقي عشان فطوم..
      اليده: ماشي..
      غانم: افاااا.. ما نستاهل انا وفطوم عشان تدعين لنا..
      اليده: هههه.. اكيد تستاهلون ربي يجمعكم على خير.. ويجمع نوره بعلي..
      غانم تم يطالع في حصه وحصه تتطالعه الكل عارف عن راي علي ونوره.. بس ساكتين
      غانم: يدوو.. انا الحين ابا فطوم.. بس علي يمكن ما يبا نوره.. مب زين لا تجبرينه
      اليده: ليش ما يباها.. بنت اشحلاتها.. ماشي احسن عنها له..
      غانم: بس حتى نوره ما تباه... ولا علي يباها..
      اليده: اشووو هالرمسه بعد ما تباه وما يباها.. مب كيفهم
      حصه: يدو.. لا تجبرينهم.. بس علي يبا وحده ثانيه..
      اليده: هييييييه قولو جيه.. اذا جيه ما عندي مانع ما بفر بنتي على واحد ما يباها..
      غانم: لا تنسين انها هي بعد ما تباه..
      اليده: بس من بنته هاي؟؟
      حصه: مادري .. بس هو خايف يقول لج عن تزعلين عليه..
      اليده: لا افا عليه والله.. ليش ازعل انا ابا وناسته..
      غانم: انزين يا جماعه ساير ارقد تامروني بشي؟
      اليده: روح الله وياك..
      غانم: تصبحون على خير..
      نش غانم من عندهم وصعد غرفته وعلى طول اتصل في علي يبشره عن الرمسه الي سمعها..
      علي: احللللف..
      غانم: والله يدو ما عندها مانع.
      علي: ياهي ونااااااااسه.. صدق يعني..
      غانم: هي صدق اشبلاك.. مب مصدق..
      علي: بس خايف من شي..
      غانم: شو هو؟؟
      علي: انهم يرفضون البنت.. ؟
      غانم: ليش يرفضونها.؟؟ ليش مب زينه؟؟
      علي: لا والله بالعكس.. بنت مسكيييييينه وايد زينه.. ومظلومه
      غانم: مسكينه ومظلومه؟؟ شو السالفه من هاي
      (ملاحظه: السالفه الي راح اتصير مع علي.. حقيقه وصارت على ارض الواقع .. لكن الحوار طبعا من تأليفي.. بس القصه اجمالا.. حقيقه.. صارت لناس اعرفهم شخصيا.. اقولها للعضه والعبره لا غير.. بس الأسامي مب حقيقه شي اكيد.. )

      علي: شو اقول لك يا غانم.. بس انا ما يخصني في شي.. انا الي اباه البنت..
      غانم: يوم بنت زينه.. وما بلاها شي محد يقدر يرفض..
      علي: مثل ما قلت لك يا غانم.. البنت مافيها الشي.. بس العوق في اهلها..
      غانم: اهلها؟؟ وضح شو تقصد؟؟
      علي: بيني وبينك هالكلام .. دخيلك مابا احد يعرف..
      غانم: لا افا عليك.. ارمس..
      علي: سلمك الله بنت خالتها تشتغل في الإعلام (اسمحوا لي ما قلت شو المهنه بالضبط عشان ما اوضح الشخصيه اكثر من جيه.. بس توضيح اكثر في مجال الإذاعه والتلفزيون والتمثيل والغناء .. يعني من هالفنون الإعلاميه).. اسمها(*****).. فعشان جيه اخاف ترفضها امي ويدتي
      غانم: هي والله مشكله الصراحه.. لأن تدري هالشي منقود عندنا..
      علي: بس غانم ها بنت خالتها يعني هي شو يخصها..
      غانم: انا وانت انقول هالكلام وكل عاقل بيقول نفس الرمسه.. بس انت تدري بالعيايز..متعصبين وايد
      علي: بس انا اباها.. احبها.. وهي اتحبني..
      غانم: ماعليك.. انت احين خلص الثانويه بإذن الله مافي الا كل خير..
      علي: الله كريم..
      غانم: يلا روح روح ذاكر..
      علي: ههههههه.. ماعليه اتعيب علي.. انا اراويك خل اخلص بس..
      غانم: هههههه.. يلا مع السلامه..
      بند الخط عنه ورقد..
      ..
      بوظبي
      ثاني: عبيد.. صدقني احسن من بنت عمك ما بتلقى
      عبيد: وانا اقول جيه..وانا شفتها ماشاء الله عليها مافيها عيب.. بالعكس عيبتني..
      ثاني: خلاص توكل على الله واخطبها..
      عبيد: ان شاء الله بقول لها..
      ثاني: انزين يا عبيد ما سألت سلامه عن رايها ؟؟
      عبيد: لا والله بعدني..
      ثاني: بس اظني لو تسألها احين .. بتقول لك اكره ما ادانيه.. وععععع وبتزوع وكل شي بتسوي
      عبيد: خيبه ليش ها كله عاد..
      ثاني: من نحاسه حظي.. وتعاستي... اني كنت ارمس علايه اختي.. تدري فيني كيف ارمسها.. اتغزل فيها كالعاده.. واختك المصون واقفه على بلكونتها وسمعتني..
      عبيد: ههههههههه.. ياك الموت يا تارك الصلاة
      ثاني: دخييييلك عبيد فهمها..
      عبيد: جب جب .. شو قالو لك عني.. مرسال غرام
      ثاني: لا حمام الزاجل..
      عبيد: حللللللللللوه حلللللللللوه.. بس لا تعيدها مره ثانيه
      ثاني: عبيد صدق ارمس..
      عبيد: انت الي وهقت عمرك..
      ثاني: وانا شو عرفني انها تشم هوى على البلكونه.؟؟
      عبيد: انت من صجك تباها؟
      ثاني: افا والله يا عبيد.. شو تتحراني اتمصخر.. ما توقعتك اتشك في نواياي.. انا سلامه اباها.. ومرمس هلي. وبعدين انت اخوها بيي اجذب عليك.. هي اباها.. وراح اخطبها من اتخلص الإمتحانات
      عبيد: ههههه.. لا افا عليك والله محشوم.. بس ابشرك..بترفضك
      ثاني: لا تقول جيه حرام عليك..
      عبيد: خلاص انت مغازلجي جدامها..
      ثاني: عبيد... عيل انت شو الفايده منك
      عبيد: ما يخصني.. اتغازل وحده من ورى اختي وتباني اقص عليها لا مب زين
      ثاني: لا والله .. احين انت من صدقك ترمس.. وين اغازل انا .. انت تدري من زمان ودرت هالسوالف.. غيرت كل ارقامي عشان خاطرها
      عبيد: ما يخصني.. روحك طلع عمرك من السالفه
      ثاني: نش يلا اطلع برع من بيتي..
      عبيد: خيبه اتروغني من بيتك.. ما عليه بظهر بس ما بدخل..
      ثاني: تعاال يا ريال امزح وياك جلبتها جد الله يهداك..
      عبيد: انزين بس لا تترجاني زود.. وعد مني برمس سلامه.. بس مب الحين بعد الإمتحانات
      ثاني: شو بعد الإمتحانات يعني بعد شهرين.. والله حرام عليك..
      عبيد: كيفك تبا بعد الإمتحانات ما تبا برايك..
      ثاني: خلاص ابا ابا .. موافق.. امري لله.. يلعن ابو المذله.. انت محد يطلب منك شي..
      ..

      الشارجه(بيت مبارك)
      مبارك قاعد ويا اخوانه .. ويسولف وياهم.. دخلت عليه اخته.. شيماء
      شيماء: السلام عليكم
      مبارك: هلا والله اختي اشحالج.. شخبارج؟؟
      شيماء: بخير.. وبسلامه.. انت اشحالك؟؟ هالأيام موووول ما عايبني حالك على فكره.. شوفيك خبرني..
      مبارك: ماشي الغاليه...
      شيماء: مب علي انا هالكلام؟؟ بروووووك شو فيك؟؟
      مبارك: في وحده يوم كنا في ماليزيا لعوزناها .. صغيره جيه مبين شكلها ثانويه جيه يعني.. ويوم يينا الإمارات بعد شفناها.. جان ارسمها على ورقه اتمصخر عليها وافره في شنطتها.. لا تفهميني غلط ما رقمتها والله.. تعرفين انا مب جيه.. بس احين ندمان احس بتاخذ عني فكره
      شيماء: لا ليش تاخذ.. انت اتقول ما رقمتها؟؟
      مبارك: لا والله
      شيماء: عيل خلاص.. ليش اتحاتي..
      مبارك: مادري..
      شيماء.. انت مب اتحاتي انت البنت داشه خاطرك وهي على بالك صح
      مبارك سكت ونزل راسه.. ما عرف شو يرد عليها.. هذا السؤال الي يدور في باله.. ليش هو مهتم فيها.. ليش هي دوم تطري على باله..
      شيماء: هاااا.. اشوفك سكت؟؟ شو السالفه؟..
      مبارك: مادري شو اقول لج..
      شيماء: مبارك.. انا اليوم يايه عشان ارمسك في هالموضوع.. انت تعبت من صغرك ويانا ما قصرت علينا بكل شي.. كنت لنا السند والعون,. وحرمت نفسك من وايد اشيا.. احين يالوقت انك اتعيش حياتك واتعوض على عمرك.. اباك اتعرس يا مبارك.. نبا نفرح فيك
      مبارك: هههه.. شو اتقولين.. لا مابا اعرس..
      شيماء: ليش.. اتكمل نص دينك انزين.. ونبا نفرح فيك.. وانت اتقول هاي عايبتنك.. اتعرفها بنت منو.. شو اسمها.. بنسأل عنها.. اذا زينه بنخطبها لك..
      مبارك: الله كريم.. المهم وين عيالج
      شيماء: هذا انت .. من يبنا لك طاري الزواج اتغير رايك..
      مبارك: ههههه
      ..


      مرت الأيام وعدت الإمتحانات على الكل .. وخلصوا.. والكل استلم نتايجه طبعا ما عدى علي وسلامه الي يتريون نتايجهم..

      يوم الأربعا.. 29/6
      يوم اعلان ننتايج الثانويه العامه..
      سلامه ما خلت راديو .. ولا كمبيوتر ما وصلته على النت.. والتلفزيون.. والجرايد.. وعلي بعد نفس الشي.. وطبعا دخلوا ارقام جلوسهم على النت وعرفوا النتايج..
      سلامه: 96%.. علي: 79%..
      طبعا سلامه طارت من الفرحه.. وعلي بعد.. ما صدق انه ينجح.. كل تفكيره انه يخطب ليلى من يخلص الثانويه.. سلامه طموحها تدخل كليه الطب.. وتصير دكتوره.. ونسبتها طبعا اتساعد.. واول شخص بارك لها.. كان عبيد.. ومن ثم الكل.. وثاني طبعا وصل لها تهانيه عن طريق عبيد..
      سلامه: الله يبارك فيه(من غير نفس طبعا)
      عبيد: شوفيج كارهه الريال؟
      سلامه: بس ما ادانيه جيه من الله ..
      عبيد: شو ما ادانينه.. بس هو يبا يخطبج هالإسبوع..
      سلامه:شوووووووووووووو.. ماباه مب موافقه
      عبيد: ممكن اعرف السبب؟؟
      سلامه: ماباه وخلاص.. ابا ااكمل دراستي..
      عبيد: ما عنده مانع اتكملين دراستج.. وين ما تبين
      سلامه: شو شكلك تباني اخذه غصب..
      عبيد: لا مب جيه .. حرام عليج.. سلامه.. انا اقولج لأني احسه يحبج.. ويباج.. من كل قلبه يباج.. مستعد يترياج العمر كله.. ما بتلقين واحد يداريج مثله.. يعرف كل ضروفج..
      سلامه نزلت راسها ما عرفت شو اترد عليه.. فعلا صح كلام عبيد.. بس ها خاين كيف برضى فيه؟؟
      عبيد: انا ادري ليش ما تبينه.. انتي حاطه في بالج انه يكلم وحده وعنده هالسوالف.. لا بصحح لج هالمعلومه انا بالذات ما بيي اقص عليج.. انتي اختي كيف بقص عليج.. يعني بقص عليج وادمر حياتج اكيد لا.. سلامه.. حبيبتي.. ترا الي كان يكلمها ذاك اليوم اخته العوده الي في العين.. لأنه ماشافها من زمان. حتى يدامي انا يتغزل فيها.. ربيعي واعرفه مب راعي هالسوالف.. لا تستعيلين.. قعدي ويا عمرج وفكري زين..
      طلع عبيد من الغرفه وخلا سلامه غارقه في افكارها ما تعرف شو اتسوي..
      ..
      في بيت علي..
      هنادي: علي.. قلت لك لا.. مستحيل.. شو تبا الناس يرمسون عنا.. تبا تفضحنا..
      علي: بس امي البنت ما بلاها شي.. زينه
      هنادي: حتى لو.. شوف اهلها..
      علي: هي شو ذنبها..
      هنادي: ذنبها ان هاييل اهلها.. علي قلت لك لا.. يعني لا .. خلاص سد الموضوع
      طلع علي من الميلس وهو معصب.. حرام عليهم والله.. احين البنت شو ذنبها .. والله احبها.. بجتلها هاي بنت عمها.. خربت على الكل.. وحده اثرت في عايله بكبرها.. اباها والله مابا غيرها..
      ..
    • الجـــ28ـــزء

      مرت الأيام وعدى عرس ناصر والعنود على خير وراحو لشهر العسل.. وجاسم طبعا عرس مع عواش.. بسي عرس بسيط.. ما حبت انها تتفشخر فيه وايد عشان خاطر مطر..
      في بيت جاسم

      عواش: مطر.. حبيبي تعال.. وقت الغدا الحين..

      مطر: مابا..

      عواش: تعال بابا بيزعل منك.. تعال اقعد ويانا واكل..

      مطر: انتي شو تبين.. ليش يايه بيتنا.. خلينا بروحنا..

      عواش: مطر.. انا هني مثل ماما.. لازم تسمع كلامي.. انا بسوي لك كل الي تباه

      مطر: مابااااااااج.:. انا ابا امي ماباج انتي..

      جاسم: شو هالصريخ.. شو بلاك ليش اتصرخ على امك..

      مطر: ماباها.. هاي مب امي..

      جاسم: خلاص هاي صارت امك..

      عواش:جاسم خله على راحته.. هو يعرف اني احبه.. انت مالك شغل فينا.. نحن ربع

      مطر تم ساكت مستغرب من كلام عواش.. مب فاهم شو قاعده اتقول وشو تقصد.. فراح على سريره ورقد.. وطلعوا من الغرفه وخلوه براحته

      جاسم: انا اسف اني حطيتج في هالموقف..

      عواش: افا.. جاسم.. لا تقول هالكلام.. ترا انا ام ولازم اتحمل عيالي..

      جاسم: ربي لا يحرمني منج..

      ..

      عبيد كان ثاني حاشرنه من الإتصالات والمكالمات يبا يعرف راي سلامه.. لأنه يبا يخطبها.. وعبيد بظروف انشغاله بخطوبته على بنت عمه ناعمه.. قرر انه يفتح الموضوع مع سلامه ويعرف قرارها

      عبيد: السلام عليكم.. تسمحين لي ادخل..

      سلامه: وعليكم السلام.. حياااااااك

      عبيد: اشحال الدكتوره..؟؟

      سلامه: الله يسمع منك اكون دكتوره.. بخير..

      عبيد: ان شاء الله.. بس الدكتوره ننتظر تشخيصها على مرض ثاني..

      سلامه: ههههههه.. ليش هو مريض؟؟ (تستهبل)

      عبيد: لا والله.. تستهبلين.. صدق شو قرارج.. حرق تليفوني.. ها 10 تليفون اغيره والسبه هو..

      سلامه: هههههههه.. الشور شورك اخوي..

      عبيد: اللله ها كلام المسلسلات يوم يوافقون..

      سلامه: ههههه.. بس الواقع يمكن يكون العكس..

      عبيد: صدق صدق؟؟

      سلامه: توكل على الله..

      عبيد: كلولولولولش.. ماعرف ايبب بعد

      سلامه: هههه..

      عبيد: عيل بسير ابشره واكلم ابوي..

      سلامه: بل بل ليش مستعيل..

      عبيد: ابا افتك منكم.. ابا اتفرغ حق نعومتي..

      سلامه: الله الله على نعومه الحلوه

      عبيد: يلا عاد لا تحطين على حرمتي عن احط على ريلج

      سلامه استحت من سمعت طاري الريل ونزلت راسها..

      عبيد: عدال عدال.. عن اتموتين..

      ..

      في دبي..

      ليلى: علي؟؟ .. انا اهلي موافقين.. انت ليش اهلك ما يبوني..

      علي: ليلى.. الله يخليج لا تعذبيني زود.. بس انتي اتصبري .. بشوف بكلمهم.. بس والله مشتاق لج ابا اشوفج..

      ليلى: مادري.. بس انا بعد ودي الصراحه..

      علي: دخليج حاولي.. دوري لي طريقه اقدر اشوفج فيها..

      ليلى:تدري.. امي اليوم بتسير بيت اهل ريلها (امها مطلقه من ابوها وهذا يصير ريل امها)..يعني بتروح ام القيوين..

      علي: احلفي.. صدق

      ليلى: هيه.. محد بيتم في البيت بكون روحي.. شو رايك نظهر..

      علي: افا عليج انتي بس.. اليوم باخذ موتر امي.. وبمر عليج

      ليلى: خلاص عيل.. اول ما يظهرن قوم امي بتصل فيك..

      علي: خلاص ترتووووب..

      ليلى: يلا عيل .. مع السلامه

      علي: مع السلامه.. احبج

      ..

      بند الخط عنها وسار عند امه وطلب منها الموتر لأنه يبا يظهر ويا ربعه مثل ما قال لها.. وطبعا امه وافقت وما رفضت له الطلب.. وسار يركب مخفي ويغسل السياره .. ويرتبها عشان ليلى..

      ..

      في بيت بو خالد كان الجو هادي.. فطوم ومريوم كل يوم طلعات اسواق عشان تتزهب حق عرسها مع ابراهيم.. طبعا ممنوع انها تظهر وتتحوط ويا ريلها في ايام الملجه.. قوانين العيله ما تسمح.. كانت هناك حساسيه التعامل ما بين بوخالد وابراهيم.. لأنه بعده مب قادر يقتنع في ابراهيم وينسى موته ابوه المرحوم..

      فطوم: مسكين علوو.. والله كاسر خاطري يبا ذيج البنت بس انتي تدري عمو كلثم.. عنيده

      مريم: يلا شو بتسوين.. بس ان شاء الله انا برمسها وامي بتقنعها.. ان شاء الله ترضى

      فطوم: بس يدوو.. تدرين فيها.. مافي شي يخليها تقتنع

      مريم: هي والله.. بس ماعليج.. عشان سعادة علي والله انها بتسوي.. انتي ما تعرفين يدو اشكثر اتحبكم وادور على الي يريحكم.. وهي يوم كانت تجبرج على غانم لأنها كانت ما تشوف منكم رفض للفكره.. وكانت اتحس انكم متقبلين الموضوع

      فطوم: هي والله ربي يخليها لنا .. ولا يحرمنا منها..

      مريم: آمين.. اقول بسج رمسه خل انسير انخلص.. ترا بيي ابوي ونحن بعدنا مب مخلصين

      فطوم: تعالي ندخل عند جينيفر.. منزلين اشيا يديده

      مريم: لا لا .. انا ابا اسير نعومي..

      فطوم: ههههههههه

      مريم: يالماصخه.. اعرف وين سار تفكيرج..

      فطوم: انتي اتقولين نعومي.. وين بيروح تفكيري يعني..

      مريم: ههههههه

      ..

      طبعا علي كانت ينتظر مكالمه ليلى عشان يروح لها البيت ويمر عليها.. وفعلا اتصلت فيه وكلها 10 دقايق وعلي وصل عند باب بيتهم.. ركبت وياه الموتر.. وانطلقوا..

      ليلى: تدرين.. انا واااااايد مستانسه..

      علي: انا شو بتقولين عني.. والله الفرحه مب شالتني..

      ليلى: علي.. والله ما اتخيل حياتي من غيرك

      علي: لا تقولين هالرمسه.. ان شاء الله اهلي بيرضون..

      ليلى: اتمنى والله.. ربي يسمعها منك

      علي: امين..

      ليلى: وين بنسير..

      علي: بنروح جراند.. ندخل على الفلم اليديد الي نازل.. وعقب نتعشى ونرد البيت

      ليلى: ماودي ارد البيت..

      علي: ولا انا ,... بس لازم عشان هلج ما يحسون..

      ..

      طبعا راحوا السينما وحضروا الفلم.. وخلصوا.. وراحوا شارع رقه نزلوا في وحده من المطاعم الشاميه.. وتعشوا فيها.. وانطلقوا صوب بيت ليلى عشان ينزلها ويرد البيت... وهو طالع من اللفه.. واجهته سياره بيكاب كانت واقفه.. ماعرف يتحكم في السياره.. وليلى من خوفها ورعبها فتحت باب السياره وفرت عمرها برع السياره.. وضرب راسها بكتف الشارع.. واما علي.. فدخلت السياره تحت البيكاب الي جدامه.. واتعرض لإصابات خطيره.. ليش إن السكان انكسر ودخل في بطنه.. طبعا ما طولو الا بالإسعاف والشرطه كانوا محاصرين مكان الحادث.. ونقلوا المصابين لمستشفى راشد دبي..

      بيت كلثم

      كلثم قاعده ويا اهل ريلها.. نشت على رنه التليفون وردت: الووو

      .. : السلام عليكم.. هذا بيت سليمان

      كلثم: أي نعم.. بغيت من اخوي..

      .. : وياج الظابط حمد.. بغيت ابلغكم ان ولدكم علي.. عندنا في المستشفى تعرض لحادث.. ممكن تحضرون عندنا؟؟

      كلثم: شووووووووو.. ولدي.. شو بلاه.. شو صاير.. خبرني

      .. : مافيه شي تطمني مجرد رضوض بسيطه.. بس بغينا تحضرون عشان الإجراءات

      كلثم: ان شاء الله.. بس ولدي.. اكيد فيه شي ما تبون اتقولون

      ..: تعالي عندنا وبتعرفين كل شي..

      الظابط ما قدر يكمل كلامه وياها وبند الخط.. لأنه ما يعرف كيف يوصف لها عن حاله علي.. وكلثم على طول اتصلت في سليمان عشان يروحون المستشفى عند ولدهم.. وطبعا المستشفى اتصلوا في ام ليلى عشان تحضر عندهم..

      ..

      في بيت نوال..

      نوال طبعا ما نست خططها.. وغيرتها من فطوم.. لكنها انشغلت في الإمتحانات عشان هالشي هي اجلت الموضوع.. لكن الحين وصلت للوقت الي تبا اتنفذ فيه خطتها

      نوال: احمد.. يلا عاااااااد.. come on

      احمد: بس نوال السالفه مب هينه.. انتي الي قاعده تطلبينه وايد صعب.

      نوال: يلا عاد.. احين هالشي يغلا على نوال..

      احمد: ما يغلى عليج شي.. بس مادري

      نوال: لا بس ولا شي.. المهم اليوم بلتقي فيك.. عشان اعطيك الأشياء الي لازم انسويها.. ونتفق على كل شي..

      احمد: لا حول ولا قوه الا بالله.. يعني ماشي حطيتيني جدام امر الواقع

      نوال: ههههههههه.. انت شو فيك.. محد بييب طاريك.. السالفه كلها بتكون مني انا

      احمد: اوكي.. امري لله

      نوال: فديتك انا.. الي تامرني فيه بسويه عشان ارد لك الجميل..

      احمد: انتي تدرين شو ابا

      نوال: بس.. افا عليك.. حاضرين


      الفصل الثاني من الجزء28
      كلثم من سمعت عن حاله ولدها ومب طايع يهدا لها بال .. طول الدرب اتصيح.. مب عارفه شي عن الي صاير.. ونفس الحاله ام ليلى.. وصلت كلثم ويا سليمان ريلها للمستشفى وراحوا صوب الحوادث سألوا الرسبشن دلاهم على الغرفه.. وشافوا شرطه واقفين عند باب غرفته.. ويستجوبون الممرضه عن حالته
      سليمان: سستر.. وين ولدي.. وين علي؟؟
      الضابط: لو سمحت اخوي.. انت سليمان بوعلي..
      سليمان: هي نعم اخوي..
      الضابط: ممكن اتقول لي موتر منو الي كان يسوقه الولد.. ؟؟
      كلثم: موتري.. انا امه
      الضابط: وتدرون كان طالع ويا منو.. وين ساير؟؟
      كلثم: قال لي بيسير ويا ربعه السينما
      الضابط: اها.. بس اسمح لي اقول لك ان الولد كان ساير ويا بنت.. يعني علاقه غير شرعيه.. واتعرضوا لحادث.. البنت في الإنعاش.. والولد بعد نفس الحاله؟؟
      كلثم: شووووووووو..
      سليمان: انت متأكد ان الي ترمس عنه ولدي؟؟ ولدي انا
      الضابط: هي نعم..والسياره اتكنسلت
      سليمان: تفداه السياره وولدي المهم شو حالته
      السستر.. : حالته صعبه وايد.. احتمال بقاءه ضئيله مثل ما قال الدكتور.. خلوا ايمانكم بالله قوي.. وادعوا ربكم .. هو في غيبوبه احين..
      كلثم من سمعت هالكلام طاحت على الأرض وتمت اتصيح.. : ولديييييييييي.. لا دخيلكم..
      سليمان: واحين شو ما نقدر ندخل عليه.. ودي اشوفه.
      السستر: بس لا تتأخرون عنده لأنه ممنوع
      كلثم تمت تمشي ويا سليمان وحاسه ريولها ثجلانه عليها .. مب قادره تستوعب الحاله الي هي فيها.. كيف بتكون حالته.. دخلت وشافت الدم في كل مكان .. والأجهزه عليه.. وشكله شبه متشوه من الزجاج الي تناثر عليه.. ما قدرت تتحمل واغمى عليها.. وظهروا من الغرفه.. واما ليلى فحالتها مب اقل خطوره من علي.. لأنها بعد تعرضت لضربه في الدماغ اثر عليها.. وكان ويها وارم من الدم الي كان متجمع في دماغها.. واما جسمها تعرض لرضوض بسيطه.. طلعت ام ليلى ما تعرف تصيح من الفضيحه ولا اتصيح من الحزن.. يوم طلعت كلثم من غرفه الممرضات بعد ما قامت شافت ام ليلى اتصيح.. فخمنت انها اتكون هيه..
      كلثم والدموع في عيونها: انتي ام ليلى..
      ام ليلى: هيه..
      كلثم جربت منها وتمسح على راسها واتصيح وياها: اوعدج من يتشافى ولدي بخطبها له.. انا مابا شي خلاص.. بس يقوم ولدي بالسلامه واسوي له كل الي يباه
      ام ليلى: حرااام عليج؟؟.. بنتي ليش رفضتيها من البدايه.. جان ما صار الي صار ولا انفضحت.. انا عندي بنت.. وانتي ولد.. يعني ماراح يأثر عليكم كثر ما بيأثر علينا.. كافي مسوده الويه بنت اختي... اتيي بنتي اتكمل.. والله ارحمووني بموووت.. حرام عليكم..
      كلثم: ام ليلى.. هدي عمرج.. ان شاء الله ما بيصير شي.. بنقول للناس الغرب انهم مخطوبين.. عشان محد يرمس على بنتج..
      ام ليلى: وبنتيييييي.. بنتي منو يعوضني عليها..
      كلثم: ان شاء الله بتقوم بالسلامه هي و ولدي علي..
      ام ليلى: انا الغلطانه.. كيف اظهر من البيت واخلي بنتي روحها في البيت..
      كلثم: ماعليه.. احين ادعي ربج يقومون بالسلامه
      ام ليلى: ربي يطمنج على وليدج..
      كلثم: امين..
      ..
      طبعا كل العايله عرفوا بالموضوع.. والحزن خيم على جو بيت العم خليفه.. والعم سلطان(بوخالد).. والعمه هنادي.. والعيال.. وخصوصا اليده الي تعبت حالتها اكثر وحده بحكم كبر سنها.. بس كانت تحت مراقبه الطبيب عشان ما تتدهور حالتها.. الحزن الي مثل هالنوع كان بعيد عنهم شوي من فتره طويله.. عشان جيه الصدمه كانت كبيره.. ونوره حزنت اكثر وحده عليه.. لأنها كانت قريبه منه وايد.. كان مثل اخوها العود.. نوره كانت تشتغل صيفي في مستشفى راشد ومن يوم ماصارت السالفه كل فرصه لها تروح عنده الغرفه.. وتروح اتزور ليلى الي كانت اتعرفها عن طريق علي الي عرفها عليها..
      اليده: الله يهداج يا كلثم.. يوم الولد يباها انتي ليش جيه معنده.. انتي الي عليج تنصحينه يوم ما يسمع الرمسه خليه يذوق المر اذا كان في مر.. بس انا ماشوف عوق في ام ليلى ولا في ابوها.. العوق في بنت اختهم.. هي شو ذنبها..
      كلثم: امي.. خلاص دخيلج الي فيني كافيني.. لا تلوميني زود.. كل همي علي ينش من غيبوبته.. صار له اسبوع على هالحاله..
      اليده: دوم عقلكم صغير.. احين لو علي رمس وقال لي.. جان انا بسوي كل شي من غير لا اشاورج حتى.. سعاده ولدي فوق كل شي..
      بوخالد: انتو خلاص ماشي فايده من الرمسه احين.. صار الي صار.. ادعوا بس الولد ينش بالسلامه عقب ارمسوا..
      دش عندهم غانم ركض.. والدموع في عيونه مب عارف كيف يقول لهم.. كيف يوضح لهم الموضوع.. فطوم من شافه ملامح غانم عرفت الموضوع وتمت اتصيح ونفس الشي الباقي. بس اليده وكلثم مب قادرين يستوعبون الي يصير حولهم..
      كلثم وهي تمسك ثوب غانم واتيره : قولي.. شوفيه علي؟؟
      اليده: انطق.. عن امرغك بالعصا..
      غانم: شو انطق.. شو اقوووول.. امرغيني يدوو.. ودي اني انش من الحلم الي انا فيه.. دخليج ضربيني..
      خوله: عموو.. هدي عمرج.. انتي قعدي.. وبيفهمج كل شي..
      غانم وهو يحضن اخته خوله: خوله.. علي مااااات.. علي سلم روحه لربه..
      كلثم: شوووووو..لا ما اصدق.. انتوا تجذبون علي.. بروح عنده..
      توها بتركض تطلع من الغرفه مسكها سليمان وتم يهديها بس هي كانت في حاله هستيريه محد يقدر يوقفها فيه.. الكل حاوط العمه ويهدون العمه واليده الخوف كله منصب عليها من حالتها الصحيه عن يصيبها شي من ورى هالخبر..
      نوره ما قدرت تتحمل.. ظهرت عنهم وراحت في الكوريدور(الممر).. قعدت وتمت اتصيح.. ومر واحد شاف نوره بروحها اتصيح.. تم يدقق النظر فيها عرفها .. هي.. والله هي.. اااه يا قلبي.. لا ماباها اتصيح.. مابا اشوف دموعها.. كيف ياربي.. معقوله.. ما اقدر ما اقدر اتحمل.. لازم اجرب منها..
      مبارك: حمداااان.. شوف يدامك؟؟
      حمدان: شو..
      مبارك: شوف البنت الي اتصيح..
      حمدان: اتلاقيها بطنها يعورها ولا شي اتصيح..
      مبارك: انت متفيج الصراحه.. شوف ويها ما عرفتها..
      حمدان: لحظه خل ادقق... بللللل.. الينيه..كل مكان نشوفها.. في العين وماليزيا وهني في دبي.. باقي 6 امارات ما شفناها فيهم
      مبارك: صدق متفيج.. بروح عندها..
      حمدان: ايه عن المشاكل اذا هلها عندها
      مبارك: ما يهمني حد.. بروح اشوف شو فيها..
      جرب مبارك منها.. وزقرها من رفعت راسها وشافته انحبست دموعها وتمت تتطالعه .. مستغربه.. كيف اتشوفه هني.. هالويه مب غريب علي.. معقوله صدق الي اشوفه.. هذا مبارك..
      مبارك: اشحالج الشيخه؟؟ ماشر ان شاء الله .. اشفيج؟
      نوره: مااااااااااااااااااااااااات.. علي ماااااااااات
      مبارك يوم سمع كلمه مات ما عرف شو ينطق .. وشو يقول.. حس ان الكلام ضاع بحلقه.. حاس بموقف موت شخص عزيز كيف صعب.. خصوصا انه جرب هالموقف يوم كان في عمرها في وفاة ابوه..
      مبارك: من الي مات؟؟
      نوره: اخوي.. حبيبي.. علي.. ماااات راح ودرني روحي.. خاين..
      حمدان حاس عمره اهبل مب عارف يتصرف.. ولا شو يقول.. ولا شو يسوي.. طلعت فطوم من الغرفه عشان اتدور على نوره الي من ظهرت ما شافوها.. فشافت نوره قاعده واثنين واقفين جدامها ما شافت ويهم .. شافت ظهرهم ما اهتمت حطت في بالها انهم خالد وفيصل.. ما كانت منتبهه عدل من الحزن الي فيها.. راحت صوب نوره ولا حتى اطالعت ويوهم .. ومسكت راسها تمت تمسح دموعها واتهون عليها..
      فطوم: نواري حبيبتي.. هدي عمرج.. كلنا زعلانين.. فراقه مب شي سهل علينا.. بس هاي كتبت ربج.. شو بتسوين... بيينا يوم ونحن بعد بنموت.. انتي نشي... وخذي لج مصحف خل نقرا على روحه لعل الله يغفر له على الموته الي مات عليها.. ويرحمه برحمته.. فيصل ييب لها كوب ماي.. عشان اتهدي عمرها..
      ما تدري ان الي وراها مب فيصل ولا خالد.. ومبارك وحمدان يطالعون الموقف وجامدين مكانهم نسوا انهم يايين يزورون واحد من ربعهم.. تموا ابهتين.. ضايعين مب عارفين كيف يتصرفون.. مبارك من سمع طاري الماي.. راح وياب كوب الماي وعطاه لفطوم
      مبارك: هاج.. اتفضلي..
      فطوم حست ان نبره الصوت غير.. هالحس مو حس فيصل ولا خالد.. صدت عشان اتشوف ويهم وهي ماسكه كوب الماي من المفاجأة طاح من ايدها كوب الماي وانصب على الأرض..
      فطوم: انتوا هني؟؟
      حمدان: عظم الله اجركم..
      فطوم: اجرنا واجرك.. بس انتوا كيف ييتوا هني..
      مبارك: ماشي يايين انزور واحد من ربعنا شفناها اتصيح.. ونحن انعرفها من قبل .. ما قدرت اني ما اجرب من عندها
      فطوم: مشكورين..
      مبارك: منو الي متوفي اخوها..
      فطوم ناسيه عمرها وانها كيف قاعده اتسولف وياهم لأن كل همها نوره وحالتها الي مب طايعه تسكت من الصياح..:لا ولد خالتها.. وهو ولد عمتي في نفس الوقت.. هي وايد كانت وياه.. كان مثل اخوها واتحبه شرات اخوها عشان جيه هي زعلانه عليه
      مبارك: هيه الله يرحمه..
      فطوم: نشي نواار.. امج اتحاتيج.. خل انروح عندهم..
      مبارك: عظم الله اجرج نوره..
      نوره تمت تتطالعه وعيونها كلها دموع.. مب عارفه شو اتقول حاسه عمرها ضايعه..
      مبارك..دخليج مابا ااشوف هالنظره في عيونج.. والله أني فعلا تأكدت اني احبج.. دخيلج.. لا تذبحيني.. والله ما اقدر..
      راحت فطوم ويا نوره وتوهم بيدخلون الغرفه كان غانم طالع من الغرفه يدور عليهم..
      غانم: وينكم.. الكل يحاتي..
      فطوم: شو اسوي.. كنت اهديها.. فاعده لنا في الممر..
      غانم: نوره.. هدي عمرج.. ترا علي ما بيكون مرتاح جيه.. فكري فيه.. ادعي له..
      نوره: بس ها علي.. تعرفون يعني شو علي..
      غانم: اعرف.. واكثر منج اعرف.. علي من انولد كان يحطونه على ريلي.. كبرنا سوا.. كل ايامنا سوى.. ماكنت اطلع الا وياه.. ولا هو يطلع الا وياي.. بس هالمره طلع من غير لا اعرف ومن غيري اول مره يسويها
      نوره: كله من خالو كلثم.. ليش ما تخطب له البنت الي يباها حرام بنت زينه. وفي عمرها احين مفروره على سرير ما ينعرف حالها..
      حمدان ومبارك من شافوا غانم عرفوه لأنهم تلاقوا معاه في ماليزيا.. وقضوا وياه شوي من طلعاتهم .. مبارك ما قدر يتمالك رغبته في إنه يجرب من غانم ويعرف الموضوع.. وانه يكون جريب منهم
      مبارك: حمدان انت روح عند حامد.. وانا بسير عند غانم.. بسأله عن السالفه
      حمدان: عن اللقافه وتعال.. ربيعنا يتريانا
      مبارك: قلت لك روح..
      حمدان: اف منك عنيد.. يلا اشوفك.. عاد مو ما تزور الريال عيب.ز
      مبارك: ماعليه بخاويكم عقب انا..
      وراح مبارك صوب غانم الي كان منزل راسه وحاط ايده على ويهه مب عارف شو يسوي ضايع وتايه ..
      مبارك: السلام عليك غانم.. اشحالك؟؟
      غانم رفع راسه تم يطالع في مبارك لين ما تذكره: وعليك السلام.. مممبارك صح..
      مبارك: هي نعم مبارك.. شحالك.. عسى ما شر.. اشوفك متضايج؟؟
      غانم: شو حالي.. حالي مب حال يا مبارك.. ولد عمتي متوفي في حادث.. والعايله كلها منجلبه كيانها فووووق تحت..
      مبارك: لا حول ولا قوه الا بالله.. عظم الله اجركم..
      غانم: اجرنا واجرك.. والله ضايع يا ريال مب عارف شو اسوي.. احس عمري مخنوق.. بنت عمي من صوب.. وبنت عمتي من صوب.. ويدتي المسكينه.. وعمتي الي ما يعلم بحالها غير الله.. غير البنت الي كان وياه الله يشافيها.. والله دايخ راسنا
      مبارك: تعين من الله خير.. كل هذا ابتلاء واختبار من ربك..
      غانم: والنعم بالله.. وانت شو يايبك هني؟
      مبارك: والله ماشي.. واحد من الربع مسوي حادث .. ياي اسلم عليه
      غانم: يا كثر الحوادث هالأيام.. الله يعين بس..
      فطوم طلعت من الغرفه وتصرخ تنادي على غانم.. : غاااااااااااااانم.. تعال بسرعه
      غانم: شوووو..
      نسى ان مبارك واقف عنده ودره وسار.. ومبارك من شاف عبدالله اخوه العود راح سلم عليه وعزاه.. وطلب منه رقم تليفون غانم لأنه ما لحق يطلبه من غانم وعبدالله عطاه الرقم وسار غرفه ربيعه حامد..
      ..
      نوال...قاعده واتكمل تخطيطاتها ويا احمد عشان تخرب حياة فطوم..
      نوال: شوف انت اتحيد ان فطوم خسست فيك جدام الكل وفشلتك جدام ربعك يوم هزبتك انت كيف بتفوتها لها هالشي..
      احمد: اصلا انا ما نسيت هالشي عشان افوته
      نوال: خلاص ترا احين فرصتك تنتقم وانا بطلع حرتي في هالخقاقه
      احمد: بس انا فعلا حبيتها ما قدرت هالحب..
      نوال: خلها اتولي.. هاي ما تتطالع الي مثلي ومثلك.. كل الي تباه واحد غني وعنده بيزات هذا همها الأول والأخير..
      احمد: ليش انا مالي رب.. ما احب. مالي قلب!!!!
      نوال: وانا ادري.. نحن الفقارى ما عندنا شي غير اعمارنا,.. المهم بتنفذ الخطه ولا شو؟؟
      احمد: هيه.. اكيد
      (ملاحظه احداث هالموقف حقيقه فعلا وصارت لوحده من رباعتي بعد..)
      نوال: هاك.. هاي صورتها الي تصورت فيها وياها يوم عرس اخت نجووول ربيعتي.. المهم انت عاد اتصرف.. زينه الصوره
      احمد: لو كان عندج غيرها كان احسن.. بس يلا تنفع ما بلاها شي.. المهم متى تبيني اجهز الصوره..
      نوال: بأسرع وقت ممكن.. واحين يلا وصلني المستشفى ابا اكون في قرب الحزينه المسكينه.. هههههههههه
      احمد: ههههه.. كسرت خاطري... وحليلها..
      نوال: ههههههه.. ما تعرف شو ينطرها هالمغروره..
      احمد: جاك الموت يا تارك الصلاة.. ههههه
      نوال: بس خلاص قطعت البنت.. خل الباقي حق عقب..
      احمد: والي ياي العن يا نوال..
      نوال: يلا بنزل.. المهم انا بنفذ الخطه من صوبي وانت نفذ من صوبك..
      احمد: اوكي.. بس بتنزلين جيه من عندي حاف.. من غير شي..
      نوال: اففففف منك.. ماتنسى
      احمد: لا ما انسى
    • الجـــ 29 ـــزء
      نزلت نوال من السياره ودخلت المستشفى.. واتظاهرا انها اتصيح .. دموع التماسيح يعني.. ومن شافت فطوم واقفه في الممر.. ربعت صوبها وحضنتها..
      نوال: فديتج والله.. ما تستاهلون الي صابكم.. عظم الله اجركم..
      فطوم: اجرنا واجرج.. انتي شقايل عرفتي...
      نوال: اتصلت بيتكم ردت علي ريم وخبرتني الخبر الحزين.. وقلت لازم اوقف يم ربيعتي ما يصير..
      فطوم: فديتج.. ادري بج هالشي مب غريب عليج..
      نوال: وين نواري.. خل اعزيها فديتها..
      فطوم: هذي يايه صوبنا.. نواري.. تعالي عندنا.. نوال يايه
      نوره مستغربه.. هاي شو يايبنها هني يكفيني الي فيني.. وهاي اتيي هني واجابل رقعه ويهها والله بنفجر وبطلع كل الي فيني فيها.. ما احبها ما اطيقها والله .. بس هي مب يايه مني والدرب.. اكيد ورى هالييه شي وانا لازم اعرفه.. هاي حقوده وحسوده.. ما من وراها غير المشاكل.. وغريبه اول مره اتسويها واتحاتينا.. هاي حزه الفرح والعرس ما يتنا احين على حزة العزا تذكرت توقف ويانا.. انا شاكه فيها..
      فطوم: شو بلاج تتطالعينها جيه بسم الله.. سلمي انزين
      نوال: وحليلها مصدومه.. (ومسكت نوره وحضنتها الي تمت جامده على حالها وما بادلتها الأحضان).. جسمج حااار.. حرارتج مرتفعه لازم اتردين البيت ترتاحين مب زين عليج
      فطوم: صدقها انتي من الصبح تشتغلين هني .. واحين هالصياح هلكنا وما كليتي شي
      نوره: ما اشتهي أي شي..
      نوال: ما يصييير افا ..
      نوره: والله مابا شي اكله.. مب يوعانه
      فطوم: عشان خاطري نواري.. لقمه وحده بس..
      نوره: بس..
      فطوم: لا بس ولا شي.. تعالي انسير الكافتريا نطلب لنا عصير ولا شي.. وانت بعد نوال تعالي..
      نوال: لا انا ييت اطمن عليج.. بس بغيت تليفون عشان اتصل في هلي ايوني..
      فطوم: هيه.. ان شاااء الله.. خلوود.. خلووود.. عطيني تليفونج شوي.. ربيعتي تبا تتصل حق اهلها..
      نوال: مشكووووره ما قصرتي.. المهم انتوا روحوا اتريقوا وانا بتصل وبروح
      نوره: يلا فطوم يوعانه..
      فطوم تمت تتطالع نوره باستغراب.. بس نوره ما عطتها مجال ترمس سحبتها بسرعه وساروا على طرف تمت تتطالع نوال.. :فطوم.. انا هالبنت مب مرتاحه لتصرفاتها شاكه فيها..
      فطوم: ليش.. حرام عليج البنت ما سوت شي.. انتي متى بتودرين عنج هالظن..
      نوره: يوم اتأكد ان مافي في نيتها شي.. بس كل الدلائل ضدها
      فطوم: اوووووه.. كلامج عوار راس.. انا بسير اطلب.. اترياج..
      نوره: روحي.. وبيي يوم بيثبت كلامي..
      نوره تمت اتراقب حركات نوال.. الي كانت تحاول تختلس الأنظار واتدور على شي في التليفون.. مثل ما لاحظت وفسرت نوره انها اتدور على رقم تليفون.. وفعلا ثبت هالشي لأنه بعد ثواني طلعت من شنطتها تليفون.. وهذا الي زاد من تعجبها هي عندها تليفون ليش تطلب من خلود.. وتنقل رقم من على تليفون خلود..
      بس رقم منو.. ؟؟ .. شو تبا في رقم خالد.. لا لا لا ما ظني.. اموت واعرف رقم منو شاله.. انا يوم حسيت انها ناويه على شي.. ما خاب احساسي.. اخ.. بس لو اعرف رقم منو.. للأسف ردت التليفون.. بس انا وراج يا نوالووو.. والله ما بخلي فيج عظم صاحي لو انج جربتي ولا حاولتي انج تسوين مشاكل لنا..
      وراحت نوره صوب الكافتريا الي كانت تترياها فطوم فيها.. وقعدت تكلم فطوم عادي وما قالت لها عن الشي الي شافته.. لأنه فطوم على طول بدافع عنها.. وقرروا انهم يزورون ليلى ويسألون عن حالها.. يوم راحوا صوب الغرفه الي فيها.. شافوا بنت خالتها واقفه عند الباب..
      نوره: هههه.. طاعيها جنها ناطور..
      فطوم: عيب عليج بتسمعج..
      نوره: خل اتولي.. مسوده الويه بسبتها انحرم علي من سعادته
      فطوم: يلتقي وياها في الجنه ان شاء الله
      نوره: امين..
      توهم بيدخلون جان تسحبهم بنت خاله ليلى: وين وين سايرين.؟؟ شو تتحرون اعماركم في سوق..
      نوره: لو سمحتي احترمي نفسج.. ونحن هب هوش عشان تسحبينا جيه.. يلا خوزي.. مسوده الويه
      بنت الخاله: لا والله.. مسوده ويه محد غيرج داشه على غرف الناس وتتفلسفين يلا برع.. امثالج مالهم مكان هني..
      فطوم: طاعوا ههاي انتوا.. يايه تتفلسف علينا.. شو تتحرين عمرج مشهوره خلاص بترومين علينا.. يلا مناك..
      دزوها ودخلوا الغرفه.. ويوم شافوا منظر ليلى تذكروا علي المرحوم.. وتموا يصيحون زود.. وام ليلي اتعرف نوره.. تمت تحضنها واتعزيها .. وتهون عليها..
      فطوم: شو حالتها احين عموو؟
      ام ليلى: على حالها يا بنتي.. بعدها في غيبوبه من اسبوع..
      وفجأة سمعوا دقت الباب.. فتحوه كانت مريم يايه اتزور ليلى.. : السلام عليكم
      الكل: وعليكم السلام..
      ام ليلى: من الشيخه؟؟
      مريم: انا اختها (اشرت على فطوم).. وبنت خال المرحوم..
      ام ليلى: يا هلا بكم والله
      مريم: ما تشوف شر.. شو حالها احين
      ام ليلى: والله شو اقول لج يا بنتي.. حالتي مب حاله.. كل يومي مجابلتها.. بنتي حشاشه يوفي..
      مريم: الله يبلغكم سلامتها يارب..
      ام ليلى: الله يسلمج..
      مريم: شو قالوا الدكاتره عن حالتها؟؟
      ام ليلى: شو بيقولون.. كل الي قالوه انها متعرضه لصدمه وهالشي الي خلاها في الغيبوبه.. والأعمار بيد الله..
      مريم:لا والله.. وما سوا اشعه ولا شي؟؟
      ام ليلى: طلبت منهم قالو مافي شي..
      مريم: شقايل ماشي.. شوفوا راسها كيف وارم,.. اكيد في دم متجلط؟؟
      ام ليلى: بسم الله عليها.. ويدي وشو ها؟؟
      مريم: مادري بس برايي لو اتودونها مستشفى خاص ابرك.. ولا حتى مستشفى خليفه بوظبي خدماتهم زينه..
      ام ليلى: طلبت منهم بس ما طاعوا..
      مريم: مب كيفهم.. يوم هني محد مهتم في حالتها لازم تنقلونها.. لا تحاتين برمس اخوي وهو عنده معارف بيدبر الموضوع
      ام ليلى: يزاج الله الف خير.. وربي يخليج بصحتج وعافيتج
      مريم: تسلمين لي والله.. مابا غير دعائج ها لا تحرمينا منه.. السموحه منج بروح اشوف اخوي..
      وطلعت مرم وياها نوره وفطوم.. وفعلا مريوم رمست خالد اخوها.. وما قصر كلم ربيعه الي دبر لهم هليكوبتر يوصلهم لبوظبي لظروف حالتها الي ما تسمح بركوب السياره.. ودوها مستشفى خليفه في بوظبي.. اول ما وصل المستشفى بعد الفحوصات اثبت انه هناك فعلا دم متجلط في الدماغ فتحتاج عمليه عشان ينشال هالدم لأنه بيكون له تأثير سلبي عليها اذا تم.. ونجحت العمليه وطلعوا الدم.. ولكنها كانت باقيه على غيبوبتها..
      ومرت الأيام .. ومرت على عمليه نوال مده اسبوعين.. وبدت شوي شوي.. تفتح عيونها لكنها غير مدركه للي حواليها ابدا.. شبه فاقده الذاكره.. اعصابها غير طبيعيه.. مشتته.. الضغط النفسي الكبير مأثر عليها.. وغير جيه في شلل بسيط في الجزء الأيسر من جسمها ما تقدر اتحركه بسهوله.. ما تقدر تمشي بالأساس..
      (ملاحظه بس عشان اتعرفون نهايه حاله ليلى .. البنت الحقيقه الي صار لها هالحادث.. هي الآن ردت طبيعيه نوعا ما.. وقدرتها على المشي قامت تزداد مع استمرار العلاج الطبيعي وياها.. ولكن ذاكرتها ضعيفه نوعا ما .. ما تذكر شي حدث لها من شهور قليله.. كل الي في بالها اشياء تتعلق بطفولتها وايام الصغر.. ولليوم ما تعرف انها تعرضت لحادث سياره وانه الولد مات.. عشان ما تنصدم.. وكل الي اتعرفه وقايلين لها انها طايحه من فوق سطح بيتهم.. )
      ..
      نوال: ها احمد .. اشوف الصوره..
      احمد: لا والله .. شو اتشوفين يلا مناك..
      نوال: احمد عاد.. ليش انت جيه..
      احمد: اعصابج اعصابج. هاج شوفي..
      نوال: هاااااااااااااااااا.. شغل بيرفكت الصراحه اهنيك احمد على هالشغل المرتب.. انت بارع في الكمبيوتر..وخصوصا الصور..
      احمد: هههههه.. عيل.. عشان اتعرفين اني مب شوي.ز
      نوال: مب انا الي بس لازم اعرف.. صاحبه الصوره البريئه المسكينه.. هههههه لازم اتعرف..
      احمد: وحليلها؟... كسرت خاطري..
      نوال: احين بنشوف منو الي بياخذها.. منو هالريال الي بياخذها..
      احمد: لا تتطالعيني .. مستحيل اخذها..
      نوال: اصلا انا ما بخليك تاخذها..
      احمد: فديتج اتغارين..
      نوال: شو.. اغار من من؟؟ من فطيم.. خسي..
      احمد: ههههه.. امبين.. انزين.. متى بتنفذين؟؟
      نوال: الحين بتصل جدامك في غانم..
      احمد: يالهبله.. من أي رقم بتتصلين لا يكون من رقمج بس؟؟
      نوال: شو من رقمي ينيت.. لا حبيبي.. بتصل من رقم دريولنا.. والرقم بإسمه..
      احمد: ودريولكم وين؟؟
      نوال: مسافر يعني بعد ما اخلص مهمتي راح ينام التليفون في حاله الإغلاق الى اشعار اخر..
      احمد: ههههههه.. ذكيه طالعه علي..
      نوال: احنا اذكيا بمخنا.. مب بفلوسنا مثل هالأشكال..
      احمد: صدقج.. اشكال فطوم وغيرهم.. كل حياتهم سهله الشهاده مع الدرجه الي يبونها جدامهم..
      نوال: اااااخ يا القهر ..
      احمد: اتصلي ولا تضيعين الوقت..
      نوال : اوكي..
      ...
      في بيت العم خليفه كان الكل قاعد ويا بعض.. ما عدى نوره وفطوم وغانم قاعدين على جهة روحهم.. مفتقدين لوجود العنصر الرابع.. علي.. وفي هالأثناء رن تليفون غانم..
      غانم: اوه رقم غريب اول مره اشوفه..
      نوره: وين اشوف اشوف..
      غانم: شو اتشوفين .. صدق هبله.. خل ارد.. الووو
      نوال: الوو..
      غانم: منوو
      نوال: اسمعني ولا تتكلم لين ما اخلص كلامي.. اذا قاعد وحد حذالك نصيحه نش.. وروح بعيد عنهم.. لأن عندي كلام ضروري بقوله لك يخص شخص قريب منك وايد..
      غانم: عن شو تتكلمين..
      نش غانم من مكانه.. وفطوم ما انتبهت له ونشت سارت عند الحريم.. لكن نوره ما هدا لها بال.. تم قلبها ينغزها خصوصا من بعد كلام غانم الي قاله اخر شي.. حس انه الي متصل شخص يبا يسوي شي.. لأن ملامح غانم كانت متغيره توحي بشي صاير.. تمت قاعده تتطالع صوب غانم.. واتحاااااول انها اتلقط أي كلمه من كلامه بس ما قدرت..
      نوال: المهم.. طرش لي بمسج عنوان ايميلك.. وراح توصل لك مفاجأة انتي غافل عنها من زماااااان
      مسكين على نياتك يا غانم... ههههههههه
      وبندت الخط بويهه قبل لا ينطق غانم.. الي تمت الدنيا تدور في راسه.. عن منو يرمسون.. شو تقول هالبنت.. ومن هالشخص الي بنصدم منه.. ومن الي قريب مني..فطوم.. لا لا لا لا .. معقوله في شي يخصها.. بس هاي منو.. ومن وين يابت رقمي.. وشو تبا.. برد اتصل..
      رد اتصل بس ما ردت عليه كانت اتبند في ويهه.. زاد اكتئابه.. جان يطرش لها عنوان الإميل الخاص فيه.. ورد اتصل شاف التليفون مغلق..
      نوره: غانم.. شوفيك.؟؟ منو الي متصل..
      غانم: ها.. لا ماشي.. واحد من الربع يلعوزني..
      نوره: يلعوزك وويهك متغير بهالطريقه؟؟
      غانم: ماشي.. المهم انا طالع مواعد ربيعي.. يلا مع السلامه
      ..


      الفصل الثاني من الجزء29

      طلع غانم من البيت والأفكار تشرق وتغرب في باله.. يا ترى شو الموضوع.. وعن من.. ؟؟ قرر يروح الكوفي نت عشان يشوف الإيميل.. يوم وصل شاف مجموعه من ربعه قاعدين..
      محمد: يا هلا والله بغانم.. اقرب اقرب..
      غانم رد عليهم السلام وهو منزل راسه والهم الي مثجل على ظهره..
      محمد: خير يا اخوي.. اشفيك؟؟ شو صاير عسى ما شر؟؟
      عبدالله: افا يا غانم.. ما عاش من يكدرك واحنا حواليك..
      غانم: شو اقول لكم.. مافي شي.. المهم انا ساير اقعد على النت
      محمد: افا والله.. ما هقيت القعده على النت اهم مناا؟
      غانم: افا عليك بو جاسم لا تقول هالرمسه.. بس بجيك على ايميلي اتريا شي لأني وبرد..
      محمد: خلاص دام انه جيه عيل بسرعه لأنا نبا نلعب هاند.. ونباك ويانا فيه..
      غانم: خلاص.. دقايق..
      راح غانم صوب الكمبيوترات وقعد على وحده فيهن وفتح الإيميل.. وشاف انه في ايميل يديد واصل له.. تم قلبه ينغزه.. وخايف انه يفتحه.. حاس انه الموضوع بيكون كبير عليه.. تم يطالع عنوان الرساله(مفاجأة ساره).. وهو ما بين انه يفتح الإيميل ولا ما يفتحه.. بس في النهايه قرر انه يفتح الإيميل ويتوكل على الله ويشوف الي فيه..
      وتمت تفتح الصفحه عنده ببطء ولاحظ انه فيه بدايه صوره.. تم ينتظر انها تفتح عنده.. بس فاجئه ربيعه محمد وراه فنزل الصفحه عشان ما يشوف الصوره..
      محمد: هاااااااا.. شو هالصوره.. اثريها هاي سوالفك يا غانم؟
      غانم: ههههه.. أي سوالف أي خرابيط.. لا والله فاهمني غلط..
      محمد: لا غلط ولا صح.. يلا راوني عشان اصدق..
      غانم: شو اراويك؟؟ خوز مناك
      محمد: مب متحرك من مكاني.. اذا تعزني شروات اخوك راوني.. عشان اصدق.. انت اتعرف انا ماداني انك تتعلم على سوالف الشباب هاي.. غانم انا ما عندي اخوان في هالدنيا ربي ما رزق امي بعيال من عقبي.. فانت اخوي.. راوني..
      غانم: انت ماروم عليك.. ها شوف..
      من رفع الصفحه فج عيونه مب مصدق الي يشوفه.. فعلا الصدمه كانت قويه عليه.. شاف صوره فطووم وحذالها واحد.. حاط ايده على جتفها..
      غانم: شووووووووووووووووووو؟؟ ما اصدق..
      وبند الصفحه ونش من مكانه وتوه بيظهر مسكه ربيعه محمد.. : وين ساير.. ممكن اعرف؟
      غانم: ساير اجتلها.. ساير ادفنها..
      محمد: منو هي.. اتعرف هالبنت..
      غانم: وليتني ما اعرفها.. اااااااااااه يالقهر وانا شو الي قاصرني.. بذمتك قول لي.. خيف لهالدرجه؟؟ اخلاقي شو بلاها.؟؟ سمعتي.؟؟ شو تباني اسوي لها اكثر من جيه
      محمد: ممكن اتي وياي الموتر واتفهمني الموضوع.. ؟
      غانم: شو افهمك سواد ويهي..
      محمد: ماعاش من يسود بيوهك.. ادوسه والله
      غانم: شو اقول لك.. اقول لك ان الي في الصوره وحده من هلي.. وحده احبها..
      محمد: ممكن اتهدي لي هالنار الي طالعه من عيونك.. هدي شوي.. وخبرني.. منو الي مطرشنها لك؟
      غانم: وحده اتصلت فيني وقالت لي عندي لك مفاجأه.. وخذت ايميلي..
      محمد: وانزين.. سألتها هي من؟
      غانم: ما طاعت اتقول شي.. ؟
      محمد: عندك رقمها .. اتصل فيها.. اعرف منها مصدر الصوره؟؟
      غانم اتصل: .. مغلق..
      محمد: هات اشوف الرقم..
      غانم: هاك شوف..
      محمد خذا تليفون غانم وسجل عنده الرقم.. : شوف انا بسأل وبشوف منو راعي التليفون.. وبعدين السالفه مب شوي.. لازم الكل يتدخل فيها.. وانت لا تحكم على البنت.. انت اتعرفها؟؟ هي راعيه هالسوالف .. السموحه على هالكلمه بس اقصد يعني شفت منها شي من قبل
      غانم: لا والله..بالعكس.. ما تظهر من البيت من غير شوري..
      محمد: وانت اسمح لي اقول عنك غبي.. كيف بتحكم على البنت من مجرد صوره.. اتريا اشوي اسأل تأكد شوف منو راعي الصوره .. اتعرفه ما تعرفه.. ووين اتصورت هالصوره.. عقب احكم..
      غانم: بس كيف.. انا اذا واجهتها .. مادري شو بيصير فيني ست وستين يني بيركب راسي..
      محمد: اسأل أي احد هي دوم وياه.. وواثق فيه..
      غانم: كان عندي بس احين راح.. توفى الله يرحمه احين صدق مفتقدنه
      محمد: يعني موووووول ماشي.. اختك مثلا.. اختها.. شي جيه..
      غانم: ماشي غير بنت عمتي.. هاي دوم وياها.. وبخليها تعترف بطريقتي الخاصه.. وهي تعرف كل اسرار بنت عمي..
      محمد: خلاص .. عشان خاطري لا تتصرف تصرف تندم عليه.. اول شي شوف السالفه.. وعقب اتصرف التصرف الي تباه..
      غانم: خلاص ان شاء الله..
      وطلع غانم وعلى طول اتصل في البيت .. وسأل عن نوره فعرف انها بعدها في البيت والكل بعد موجود.. من وصل البيت زقر على نوره عشان اتيي غرفه الكمبيوتر..
      نوره: خير.. شغلت بالي..
      غانم: ماشي.. اول شي زخي هالقرآن الي جدامج واحلفي عليه انج تقولين الصدق وماتقولين غيره
      نوره: ههههههه.. شو في المحكمه نحن..
      غانم بصوت عالي: نوووووووورووووو.. اتكلم جد..يلا اشوف
      نوره خافت اول مره يصرخ عليها على طول شلت القرآن: والله العظيم اني ما بجذب وبقول الصدق..
      وفتح غانم الكمبوتر ودخل على ايميله.. : تعالي هني..
      نوره: شو السالفه..
      غانم: تعالي.. براويج شي .. وقولي لي.. شو ها؟
      نوره: اوكي..
      واول ما فتحت الصوره نوره اتفاجئت.. : هييييييييه.. بنت اللذين سوت شغلها ..
      غانم: منو هاي؟؟ فطوم؟
      نوره: لا وين.. فطوم ما يخصها هالصوره اتصورتها فطوم في عرس اخو وحده من رباعتنا الي سرنا له.. كانت لابسه هالفستان ومسويه هالميك آب.. اذكر عدل.. كنت وياها وامي بعد كانت ويانا.. تذكر.. بس ها منو؟؟
      غانم: انا ها الي ياي اسألج عنه؟؟ منوو ها؟
      نوره: والله اول مره اشوفه ما عرفه..
      غانم شل تليفون وكلم ربيعه.. : محمد اخبرك.. بنت عمتي اتقول ان الصوره اتصورتها في عرس.. والي وياها ما نعرفه..
      محمد: عيل ماشي.. مثل ما شكيت.. مركبه الصوره..
      غانم: انزين.. شو اسوي احين..
      محمد: المشكله لو اني اقدر كنت بطلب اتطرش لي الصوره وبكشف اذا مركبه ولا لا.. بس ماروم .. لو انه حد من اخوانها ولا شي يعرف..
      غانم: هيه.. ماشي غير اخوها.. ها يعرف سوالف الكمبيوتر..
      محمد: خلاص.. وانا احين كلمت واحد من ربعي الي مناوبين في اتصالات يجيكون على راعي الرقم..
      غانم: والله ما تقصر..
      محمد: افاعليك.. تراها شروات اختي..
      غانم: تسلم.. يلا في امان الله..
      بند عن محمد.. وطرش نوره تنادي على فيصل.. راحت نوره تحت تنادي على فيصل..
      فطوم: شو السالفه..؟؟ امساعه انتي.. واحين فيصل.. ممكن اعرف الموضوع؟؟
      نوره: بتعرفين.... وبتذكرين كلامي احين..
      فطوم: نواااار..
      نوره ما عبرتها وردت طلعت فوق وكان وراها فيصل.. دشوا وكان غانم يرمس في التليفون..
      غانم: افا والله .. اتيي دبي وما تتصل.. عاد خلنا انشوفك.. ذاك اليوم ما قعدنا عدل وياك.. تدري الحال عاد..
      مبارك: لا افا عليك.. ياينكم جريب.. جريب وايد بعد ويا هلي..
      غانم: يا هلا بكم والله البيت بيتكم.. نترياكم..
      مبارك: يلا عيل.. بكلمك خلاف..
      فيصل: خير مبارك شو السالفه؟؟
      غانم: شوف هالصوره..
      فيصل انصدم.. ودز كرسي غانم بعيد: شو ها.. نوروووووو
      نوره: فيصل. . هدي. خل افهمك.. مب مثل ما تشك.. لا .. والله ان هالصوره اتصورتها فطوم في عرس الزعابي الي رحنا له.. تحيد.. وحتى امي كانت ويانا واتصورنا هالصوره جدام امي.. انا اتذكر هالقعده الي قاعدتها فطوم.. والنجاتيف عندها حتى..
      غانم: الصوره جنها تركيب.. تروم اتعرف؟؟
      فيصل: هي.. هات الكرسي.. احين بعرف اذا تركيب ولا لا..
      ومرت ثلث ساعه وفيصل يتعبث بالكمبيوتر ونوره وغانم واقفين بعيد يتريون.. وكل واحد سرحان.. سمعوا صوت الباب ...
      فطوم: فتحوا الباب..
      نوره: لا خلها .. ما نباها اتعرف احين..
      فيصل: هي صدقها نوروو.. خلها لا تعطونها سالفه.. بتحاتي المسكينه.. بس والله الي مسوي فيها هالشي ما بمررها له
      نوره: انا شاكه في شخص.. ومحد غيره بيكون مسوي هالشي..
      غانم: بس نحن لازم انعرف شي من فطوم لا تنسون.. هي عطت لمنو هالصوره؟
      نوره: محد غير حبيبه قلبها الي يسمونها نوال..
      غانم: هيه هاي الي انا مب مرتاح لها.. عرفتها.. كم مره قايل حق فطوم لا ترمسها.. وايد عليها حركااات.. دوم اتحاول تغريني..
      نوره: هاي وحده حقوده.. بس فطوم مب طايعه اتغير هالفكره في بالها..
      فيصل: اقول نادوا فطوم.. لازم انعرف منها.ز
      غانم: وانا اقول جيه..
      نادت نوره على فطوم.. ودخلت عندهم الغرفه وهي خايفه.. حاسه انه في شي صاير..
      فطوم: شو فيكم..
      نوره: اتحيدين فطوم يوم اتصورنا في عرس اخو هندوو؟
      فطوم: هيه..
      نوره: انتي عطيتي حد صورتج؟؟
      فطوم: محد غير نوال خذت الصوره الي انا متصوره فيها وياها..
      نوره: ماقلت لكم..
      فطوم: شو السالفه..
      فيصل: تعالي شوفي شو السالفه؟؟
      فطوم جربت من الكمبيوتر ويوم شافت الصوره انصدمت.. : لا مستحييييييييل
      وتمت اتصيح وتم فيصل يهدي فيها.. ونوره اتلومها على ثقتها فيها..
      فطوم: احين هاي غلطتي اني اعتبرتها ربيعتي ووثقت فيها..
      غانم: وانا بعد كم مره قلت لج هالبنت ما تعيبني لا ترابعينيها..
      فطوم: بس هاي من الإبتدائيه وياي..
      غانم: بس هاي حقوده.. شوفي شو سوت.. وانا متأكد انها هي الي اتصلت فيني..
      نوره: شو قلت.. اتصلت؟؟ عيل ماشي غيرها.. لأنها كانت تتعبث في تليفون خوله في المستشفى ذاك اليوم واشوفها نقلت منه رقم..
      فطوم مب قادره تستوعب الموقف.. وفي هالأثناء ياه اتصال من نفس الرقم.. على طول حطه على الإسبيكر.. وفيصل يته فكره انه يسجل صوتها بالمايك مال الكمبيوتر..
      غانم: الوو
      نوال: ها شو.. شفت المفاجأة..
      غانم: هيه.. بس انتي من وين يايبه الصوره؟
      نوال: انا .. فاعله خير.. ماباك تنخدع.. لأني بإختصار احبك.. وهي ما تحبك.. عشان اتعرف الي يباك من الي ما يباك..
      غانم: هي والله اتصدقين احين عرفت زييييين ما زين من الي يباني ومن الي ما يبا.. ابا اشوفج..دخيلج..
      نوال: لا شو اتشوفني .. مينونه قالو لك.. المهم روح احين ادبها هاي الي وطت راسك للطين..
      غانم: ان شاء الله.. بس اقول.. تراني عرفت كل شي عنج.. وعرفت انتي من.. وعرفت اللعبه.. وعرفت ان الصوره تركيب.. يعني ملعوب عليها.. ويا نوااااااااااااااال ما بتفوت السالفه على خير صدقيني.. بتعرفين احين منو غانم بن خليفه..
      نوال: هههههههههه.. منو نوال.. من كثر البنات قمت اتخربط..
      غانم: هههههه.. اقول نوال.. ترا فطوم.. ونوره .. واخو فطوم كلهم هني يسمعونج.. وصوتج اتسجل.. ابسط شي انروم انسويه انودي الشرطع تسجيل صوتج وهم يقولون اذا صوتج ولا لا.. واذا ما تبين هالفضيحه اتمنى انج اتقولين من الي لاعب في الصوره..
      نوال يوم سمعت هالكلام حست الخوف تملكها.. تمت ساكته مب عارفه شو اتسوي.. وتمت اتصيح ما تعرف شو تسوي.. وكيف تتصرف..
      فطوم سحبت التليفون: نوال.. لا تصيحين.. بس قولي لي من الي لعب في الصوره.؟؟ وليش جيه سويتي فيني.. ؟؟ بشو اذيتج انا؟؟
      نوال يوم سمعت كلام فطوم زادت بصياحها.. : انا اسفه.. والله اسفه.. سامحوني..
      غانم: ماشي سامحوني ما سامحوني.. هاي فيها لعب بسمعه عايله بكبرها .. ما تنفع كلمه سامحوني.. احين جان تبين اتساعدين عمرج شوووووي.. قولي من الي مسوي الصوره..
      نوال: احمد.. ؟
      فطوم: لا والله.. وانتي بأي حق تعطينه صورتي يالخاينه.. ربي لا يسامحج..
      نوال: دخيلكم.. لا تسوون لي مشاكل.. الله يخليكم..
      غانم: الدنيا فوضى انسامحج وما نسوي لج مشاكل.. كل واحد بيي يسوي سواتج انقول سامحنا شو الفايده.. ماشي.. هالي صار كله بيوصل هلج.. والتسجيل بيسمعونه عشان يصدقون.. وهم خل يتصرفون وياج..
      نوال: لا .. هلي لا.. الله يخليك..
      فيصل: اقول.. اول شي قولي لي من هذا الي اسمه احمد نبا رقمه.. نبا أي شي.. واهلج بيعرفون بيعرفون ..
      نوال اتصيح وتترجاهم بس ماشي فايده فعطتهم كل المعلومات الي تعرفها عن احمد عشان ما تتورط اكثر من جيه.. وطبعا فيصل على طول سوى نسخه من التسجيل وظهر من الغرفه وكلم خالد لأنه يعرف اخو نوال.. عشان يروحون ويتفاهمون وياه.. ويشتكون على احمد.. وطبعا عشان ما ايي اسم نوال في السالفه عند الشرطه فاتفق ويا ربيعه الي يشتغل هناك حمايه لسمعتها لأنها ياهل ما تعي الي اتسويه..
      ..
      غانم: مادري انا كيف كنت لمجرد لحظه بشك فيج.. سامحيني يا فطوم.. والله احبج.. ومستحيل اشك فيج من اليوم وساير ولو شو ما صار.. اشكر محمد والله ربيعي لولاه جان انتي ميته احين
      فطوم: بسم الله علي.. يهون عليك
      غانم: لا ما يهون علي.. ولو انج انتي الي ذابحتني بحبج..
      نوره: احم احم.. اغار انا هني..
      فطوم: هههههههه .. خلج يا ماما تريزا.. ولا اقول.. ابله منشن..
      نوره: سخيفه شو تقصدين..
      فطوم: الرسمه؟؟ ههههههه
      نوره: شلت دفتر وفرته على فطوم: سخيفه تدرين..
      غانم: أي رسمه.. لوحه موناليزا.. ههههههههههه
      فطوم: وانت الصادق.. نوراليزا..
      غانم: هههههههه... حلوه منج..
      ..
      طبعا انتهى الموضوع على خير.. وعدى على وفاة علي 40 يوم.. واتقرر انه يزفون مريم وابراهيم لبعض.. والعنود طبعا عرست قبلهم .. ومطر تعود على امه اليديده عواش.. وتمت خطبه سلامه على ثاني.. لكنها رفضت موضوع الملجه لين ما تخلص اول سميستر لها في الجامعه
      ..
      يوم زواج مريم..

      الكل كان مستعد لهاليوم.. الي كان الكل يترياه سواء من اهل ابراهيم ولا من اهل مريم.. الا طبعا ابو مريم الي بعده ما غير موقفه لهاليوم عن ابراهيم.. والله اعلم هل راح يغير ولا لا؟؟

      فطوم: اففففف واخيرا.. عرس ديفرنت شوي.. عرس الإخت اول مره بجربه
      ريم: مستانسه حضرتج لازم بتكشخين تراج مب انا وحليلي من كرشتي ماروم
      خوله: لا تنسين انا وياج..
      نوره: والله محد قالكم عرسوا؟
      حصه: ولا حد قالكم ترسوا بطونكم قبل عرس مريوم.. حنا الرشيقات.. ولا بعد لا تنسون عواش بعد ويانا..
      ريم: اخبرج.. عواش بعد حامل.. بس توه اول شهر,
      الكل: والله...
      حصه: مبرووووووك
      فطوم: وحليلكم عيزتوا..
      خوله: لا تستانسين وايد.. ياينج الدور... وين شارده.. عاد اتعرفين غانم موته حياته اليهال.. يبا توم من اول مره...
      فطوم: لا والله.. شو شايفني قطوه.. توم مره وحده
      نوره: جان ما يقول لج.. 4
      فطوم: ويه ويه .. بسم الله علي..
      حصه: اقول يالشابات.. مب جنه تأخرنا.. خل ننزل..
      خوله: ماعليه انا براويكم.. يوم نحن بنربي.. انتوا بتكونون عيايز..
      نوره: لو سمحتي قولي فطوم وحصه بس.. انا بعدني..
      ريم: ياينج الدور.. رحتي فوق ولا نزلتي تحت بتعرسين لا محال..
      نوره: انزين لا تستعيلون.. شو عرفكم انتوا..
      ..
    • الجزء الثلاثين والأخير..
      =====
      الفصل الأول
      ====

      الليله كانت مثل الحلم تمر على مريم.. ما كانت تتصور انه حلمها راح يتحقق بعد ساعات قليله من هالليله.. رغم الظروف الي مروا فيها واجلت من موعد عرسهم.. وانحرموا من سفره شهر العسل لأنه ما بقى شي على بدء دوام الجامعات.. لكنها ما حرمت نفسها من لذه فرحه هالليله الي تعتبر ليله من العمر..
      دخلت على موسيقا هاديه ملائمه لملامحها الطفوليه.. وجمالها الطبيعي.. وتمت تمشي خطواتها وعيون الي حواليها عليها ويسمون الرحمن.. بإبتسامتها جلبت كل الأضواء بالإعجاب صوبها كانت هالبسمه سر جمالها .. مشت والكل من وراها يمشي ويرقص ومستانس.. كانت عروس ولا كل العرايس.. كل شي في الصاله كان منسق على ذوقها.. كل شي كان استايل غربي ودزاين بسيط وناعم.. وفستانسها حبت انه يكون بسيط.. ضيق وهاي نك... من التور.. ينزل الذيل على شكل دانتيل مطرز اطرافه .. كأنه طاووس.. وباقه من الورد المخلوطه مع الريش الأبيض.. كانت مريم.. حبيبه ابراهيم..
      مرت الليله بسرعه غير متوقعه كان كل شي فيه مرتب.. والكل مستانس.. ومتفاعل.. كان الكل مفتقد لهالفرحه لفتره طويله بالنسبه لهم.. ولكن هناك هم يملك قلوبهم؟؟ بوخالد متى بيرضى على ابراهيم.. كان معاند ومب طايع يدخل الصاله يسلم على بنته ويبارك لها
      بوخالد: انا مب داخل.. خلاص زوج وزوجتهم.. شو تبون بعد..
      خالد: ابوووي عشان خاطر مريم.. يهون عليك تكدر عليها ليلتها
      فيصل: صدقه خالد يا بوي..
      بوخالد: اقول انا راد البيت.. يلا في امان الله
      ام خالد: بوخالد.. اتريا.. عشان بنتك والله حرام كمل فرحه بنتنا لا تحرمها من الفرحه هذي
      العم خليفه: يلا يا اخوووي.. خل عنك... انسى ان ابراهيم موجود.. انت بتدخل عشان بنتك..
      بوخالد: لا حول ولا قوه الا بالله .. بدخل اسلم وبظهر.. لأني تعبان..
      خالد: خير .. ماشر ان شاء الله ..
      بوخالد: ماشر.. بس مادري احس بعوار في كليتي.. صاير لي فتره.. واليوم ما خذت دواي..
      خالد: كليتك؟؟!!!.. ماتشوف شر.. خل انسير انسلم عقب بوديك المستشفى
      بوخالد: مايحتاي..
      دخل بوخالد ومشى صوب الكوشه.. ومريم كان عينها على ابوها .. كانت قاعده جان اتنش ويا ابراهيم عشان اتسلم على ابوها.. والخوف ممتلكها .. وابراهيم عرف بالموضوع عن طريق غانم وهو الثاني كان كل ما يناظر عيون بوخالد يشوف فيهم غضب ما يتصوره.. وكان ينزل راسه..
      بوخالد: مبروك مريم..
      مريم: الله يبارك فيك..
      بوخالد بعد ما سلم على مريم وبارك لها توه ابراهيم بيجرب صوب عمه يسلم عليه الا بوخالد يرد ويعطيه ظهره ويطلع من الصاله,.. الكل انصدم من الموقف.. وابراهيم حز بخاطره هالموقف وايد.. ومريم من شافت هالشي وبطبعها الحساس ما قدرت تمت اتصيح..
      خالد: هدي روحج مريم.. ماعليه .. الله بيهديه ان شاء الله.. بيخترب مكياجج يلا عاد
      مريم: بس ليش.. ؟؟ ليش جيه ابوي صاير قاسي..
      ابراهيم: ماعليه يا مريم.. انا صابر.. بسوي المستحيل وبخلي ابوج يحبني .. صدقيني
      مريم: ربي لا يحرمني منك..
      فيصل: عاشو الكناري..
      مريم: ههههههه
      خالد: هي جيه ابتسمي شوفي شقايل حلوه.. يلا وقفي عدل.. خل اتصور وياج وفيصل بعد.. ابتسمي..
      وقف خالد عدال مريم وفيصل عدال ابراهيم.. وكان خالد حاط ايده على كتف مريم وضمها لصدره وهي لاويه شوي صوبه..
      انتهت الليله على خير والكل رد البيت.. ومريم وابراهيم طبعا هاي اول مره ينخلون فيها مع بعض من يوم ما ملجوا.. كانت صدق ميته من الحيا.. ومصبغه فيه.ز
      ابراهيم: فديتج قمر كيف ما كنتي..
      مريم: هههه(منزله راسها)..
      ابراهيم نزل وقعد على الأرض جدامها ومسك ويها وضمه بإيديه: لا تنزلين راسج ابد دامج حرمه ابراهيم..
      مريم: ربي لا يحرمني منك.. (نزلت الدمعه وعلى طول مسح ابراهيم الدمعه بإيده).. الحمد لله يارب..
      ابراهيم: صدقج الحمد لله.. بقوم احين بتيدد وبصلي ركعتين شكر.. وانتي بعد..
      مريم: ان شاء الله.. ابراهيم ممكن اقول شي..؟
      ابراهيم: لبيه..
      مريم: دخليك ادعي في صلاتك ان ربي يصلح حال ابوي وياك..
      ابراهيم: من غير لا تقولين انا دوم ادعي هالدعا..
      مريم: الله يسمع منك ويهدي ابوي..
      ابراهيم: ابوج طيب يا مريم.. وانا عاذرنه .. السبب مب شوي.. لو انا مكانه عمي كان وايد شكله متعلق في ابوه.. عشان جيه..
      مريم: فديتك والله..
      ابراهيم: شو قلتي ما سمعت؟؟
      مريم: ها.. ماشي.. قلت بسير ابدل واتيدد
      ابراهيم: يالله على الحيا ماروم انا..
      ..
      في بيت بو خالد..
      بوخالد زاد عليه الألم وتعب زود.. وماكان قادر ينش من فراشه ويمشي خطوتين على بعضهم.. كان التعب متملك كل جسمه.. والألم كل ماله يزيد عليه.. والكل لاحظ هالتعب على ويهه ومحد طاع يودره من خوفهم..
      خالد: نش ابوي.. خل اوديك..
      بوخالد: مافيني شي قلت لكم.. شو بلاكم انتوا..
      خالد: ماشي لازم انوديك..
      فيصل: يلا ابوي..
      فطوم والخوف باين على ملامحها: عشان خاطري نش الله يخليك..
      بوخالد: بنش.. وبروح.. وبتشوفون ان مافيني شي..
      اول ما نش بوخالد من على فراشه ومشى خطوه ما قدر يكمل.. حس ان ريله تنشل الحركه فيه وطاح على الأرض.. ومن شده الألم ماكان قادر يتحرك.. على طول شله خالد ويا فيصل ونزلون ودوه السياره عشان ينقلونه المستشفى.. وفطوم تمت اتصيح وما خلوها اتسير وياهم.. ولا حتى ام خالد.. بس الي سار خالد ويا فيصل.. ودوه بسرعه المستشفى. ونزلوه قسم الحوادث الي على طول من شافوا حالته نقلوه للعنايه المشدده وتموا الدكاتره عنده يفحصون حالته حوالي الساعه ونص.. دكتور داخل وثاني طالع.. على عينه دم وعلى اشعه.. ومحد طايع يطمن خالد ولا فيصل على حاله ابوهم..
      وريم كل شوي تتصل على تليفون فيصل الي ماكان يرد عليهم لأنه ناسي تليفونه في الموتر.. وخالد يرد وما يكمل وياهم ولا يقول أي شي..
      وبعد تقريبا ساعه و45 دقيقه.. طلع الدكتور وكان وياه تقارير الفحوصات والنتايج..
      الدكتور: منو فيكم ابنه..
      خالد: نحن الإثنين عياله.. خير طمنا..
      الدكتور: والله الطبيب المتخصص الي طلبناه للفحوصات وكشف عليه.. طلعت النتيجه ان ابوكم عنده فشل كلوي في كليته اليمنى..
      خالد+فيصل: شوووووو
      خالد: والحل؟؟
      الدكتور: لازم حد منكم ولا أي شخص فصيله دمه تتطابق فصيله دمه..
      فيصل: انا مستعد دكتور..
      خالد: وانا بعد...
      الدكتور : خلاص.. عيل روحوا انتوا غرفه فحص الدم عشان نشوف فصايل دمكم..
      راح فيصل ويا خالد وسواا فحص الدم وكل شي.. وطلعت النتيجه انه مافي تطابق في فصائل الدم.. يعني ما ينفع.. تم خالد وفيصل يحاتون هالسالفه.. بعد ما تطمنوا على ابوهم ردوا البيت وطمنوا امهم على ابوهم.. ونفس الشي الباقي وما قالو لهم شي عشان ينامون شوي من التعب الي تعبوه في هاليوم..
      ...
      اليوم الثاني
      كان طبعا صباحيه زوج ابراهيم ومريم.. الي مب عارفين شي عن الموضوع.. قرر ابراهيم انه الصبح من وقت يزور قبر امه وابوه.. وعقب ما رد من المقبره خذا مريم عشان يروحون بيت ابوها لأن ابراهيم ما عنده حد ثاني.. يوم وصلوا البيت حسوا ان في شي صاير لأن الكل شغله متغير.. ومهموم..
      ام خالد: مبروك بنتي..
      مريم: الله يبارك فيج يمي.. الا وين ابوي ما شفته؟؟ لايكون مب طايع ينزل.. بروح عنده
      ام خالد: لا .. ابوج مب في البيت؟؟
      مريم: شوووو.. بس ابوي مب من عادته يظهر على الصبح من وقت جيه..
      الكل تم ساكت متردد انه يقول شي لمريم ويعكر عليها مزاجها في اول يوم زواج لها.. اما ابراهيم فعرف الموضوع عن طريق خالد وابراهيم..
      مريم: اشفيكم ساكتين.. فهموني.. والله اني قمت احاتي.. ابوي فيه شي..
      خوله: مريم.. عمي في المستشفى تعبان...
      مريم: شوووووو.. شو فيه..
      خوله: مادري امس طاح تعبان علينا ودينا المستشفى..
      مريم: كله مني ادري.. ياريتني ما تزوجت من غير رضاه.. ابوي والله لا حرااام
      فيصل: اشفيج انتي.. شو هالرمسه الي اتقولينها.. ما يخصه زواجج في الموضوع.. ابوي تعبان من كليته..
      مريم: من متى هالكلام؟؟
      خالد: شكله ابوي ما يراجع المستشفى بإنتظام عشان جيه..
      مريم: الله يهديه ابوي.. وشو بالضبط الي فيه؟؟
      خالد: فشل كلوي.. ومحتاج لكليه .. يينا انا وفيصل نتبرع طلع فصيله دمنا ما توافق فصيله دم ابوي..
      مريم: انا بتبرع..
      فطوم: وانا..
      فيصل: مستحيل.. الا اذا خلاص كل الأبواب انسدت بويوهنا.. اما الحين نحن اندور.. بنشوف يمكن انحصل.. بس انتي ولا فطوم.. انتوا حريم.. مب زين عليكم.
      مريم: مالي شغل.. انا مافيني شي لله الحمد.. فدا راس ابوي والله..
      فطوم: وانا ما يهمني شي غير حياة ابوي..
      فيصل: وكلنا هالشي يهمنا..
      مريم: وين ابراهيم باخذ الإذن منه..
      خالد: توه ظهر .. قال انه ناسي شي في الفندق راح اييبه..
      مريم: ناسي شي؟؟ بس انا جيكت على كل شي ما في شي.. خل اتصل فيه..
      ..
      في المستشفى..
      الدكتور: انت متأكد انك تبا هالشي..
      ابراهيم: كلي ثقه.. ومتى ما تقدرون اتسوون هالعمليه انا جاهز..
      الدكتور: هاك هالأوراق وقعها.. وروح ويا الممرضه عشان انكمل الفحوصات الي لازمه لك
      ابراهيم: خلاص ان شاء الله.. بس عندي طلب دكتور..
      الدكتور : اتفضل..
      ابراهيم: مابا احد يعرف لين ما ادخل غرفه العمليات.. واهم شي بوخالد نفسه ماباه يعرف الا عقب انا بقول له..
      الدكتور: خلاص ان شاء الله
      راح ابراهيم كل فحوصاته وما كان يرد على مكالمات مريم .. وكمل كل فحوصاته وكل شي طلع اوكي.. وينفع انه يسوي العمليه.. والدكتور طبعا على طول راح يجهز المريض(بوخالد) عشان العمليه .. واتصل في مريم..
      مريم: وينك انت.. ليش ما ترد..
      ابراهيم: موجود.. سلمي بسم الله..
      مريم: والله خوفتني عليك..
      ابراهيم: مريوم انا في المستشفى؟
      مريم: شووووووووووووووووو.. ليش؟؟
      ابراهيم: بعد ساعه راح يدخلوني غرفه العمليات ويا ابوج.. راح اتبرع له بكليتي.. طلع كل شي مطابق له في الفحوصات..
      مريم: شووووووو.. لحظه انا مب ادره استوعب؟؟
      فيصل: شوفيج.. ويهج اصفر جيه.. شو السالفه..
      مريم: اقول رمس فيصل لأني انا مب قادره اجمع ولا كلمه من الي تقوله؟
      فيصل: هلا والله بالمعرس.. خير فهمني... ترا العروس الي عندنا من عرست خرفت..
      ابراهيم: هههههه.. فيصل.. انا بترع لأبوك بكليتي.. وانا الحين في المستشفى والعمليه بعد ساعه تقريبا
      فيصل: لحظه.. انا بعد مب قادر استوعب.. ليش يعني؟؟
      ابراهيم: شو بلاكم.. هيه انا بتبرع له بكليتي.. النتايج طلعت اوكي.. ووقعت على الأوراق وخلاص..
      فيصل: بس ليش انت اتسوي جيه؟؟
      ابراهيم: ها واجبي.. انا ما عندي ابو في الدنيا .. ابوي توفى.. احين عمي هو ابوي.. وها اقل شي اسويه لأبوي..
      فيصل: ولد اصول يا بو خليل.. خلاص.. عيل .. نحن احين بنيي المستشفى عندك..
      ابراهيم: بس انا مابا عمي يدري الا يوم يقوم بالسلامه..
      فيصل: خلاص مره تم..
      .. بند فيصل من عند ابراهيم ومريم كانت اتصيح.. خوفها على ابراهيم وفرحتها كان هو الشعور الي مختلط في قلبها.. ما تعرف تم فيصل يهديها.. ولبست عباتها والكل اتزهب عشان يروح المستشفى.. ومريم طول الوقت تدعي ربها انه يقوم ابوها وابراهيم بالسلامه..
      دخل خالد وهو بعده ما يدري عن شي: اقول فيصل.. توه المستشفى دقوا لي.. قالو حصلوا متبرع لأبوي الحمد لله بس ما طاعوا يعطوني اسمه..
      فيصل: خبر جديم.. اسمع اليديد. اسمه ابراهيم.. ريل مريم يا خالد..
      خالد: شوووو
      فيصل: بسم الله .. عيونك عن تطلع من مكانها؟؟
      خالد: من صدق ترمس انت.. ؟
      فيصل: هي من صدق.. شوفيك..
      خالد: لا مستحييييييل.. ابراهيم؟؟ بس ابوي ما يحبه وهو يدري كيف يسوي هالشي له..
      فيصل: عشان اتعرف انه ريال والنعم فيه.. ينشد الظهر فيه
      خالد: هي والله..
      فيصل: يلا نش .. بنسير المستشفى ما تم شي بيدخلونهم غرفه العمليات
      خالد: مريم.. اهنيج على هالريال.. احين صدق تطمنت على مستقبلج
      مريم: هي والله.. ربي يحفظه لي.. ولا يحرمني منه
      الكل: آمييييين..
      ..
      الفصل الثاني من الجزء 30..
      الحلقه الأخيره..

      الكل وصل المستشفى ودخل عند ابراهيم الي كان تحت تأثير المخدر.. بس بعده ما نام كليا كان يشوف الي حواليه.. من دشت مريم الغرفه ركضت صوبه..
      مريم: ابراهيم.. حبيبي.. اشحالك؟
      ابراهيم وهو غصب يفتح عيونه: بخير.. مريم.. احبج..
      مريم: وانا بعد.. ان شاء الله ترجع لنا بالسلامه وربي يخليك لي..
      ابراهيم: مريم احبج..
      مريم: انا بعد احبك..
      ابراهيم: احبج..
      في هاللحظه غمض عيونه ونام.. ودخلوا الممرضات وحطوه على سرير الي راح ينقولنه عن طريقه وودوه غرفه العمليات الي كان فيها بوخالد قبله.. وتموا الباقي قاعدين في الغرفه ينتظرون.. مريم من التعب نامت على السرير.. والباقي الي قاعد.. والي رد البيت لأنه كان وقت الغدا.. ومريم ما طاعت اترد ولا حتى ام خالد وتمت وياهم فطوم بعد..
      نامت ام خالد على الكنبه المحطوطه ومريم بعد.. وفطوم حست بملل فقالت بتطلع وبتتمشى في الممر.. وهي تمشي شافت ام نوال واختها يعدون جدامها استغربت.. شو الي يايبنهم هني.. فلحقتهم شافتهم دخلوا غرفه في قسم النساء.. فراحت عند الإستقبال وسألتهم عن المريضه الي في هالغرفه.. فطلعت الي في الغرفه هيه نوال.. على طول شلت عمرها وراحت صوب غرفتها ودقت الباب ودشت.. من شافتها ام نوال استغربت..
      ام نوال: فطووووووم؟؟
      نوال: منو الي ياي امي..
      فطوم: الحمد لله على السلامه.. من متى وانتي هني يالظالمه وما تخبريني.. سلامااات شو صاير..
      الكل تم ساكت ومبهت مب عارفين شو يقولون.. حسوا بفشله جدامهم.. خصوصا بعد الي سوته نوال في فطوم.. كيف فطوم اترمسهم جيه ولا كأنه في شي صاير؟؟
      فطوم: شو بلاكم صاخين بسم الله.. ردوا علي.. شو صاير في نوال؟؟ ليش مجبسين ريولها؟؟
      هيفا: سياره دعمتها وهي تعدي الشارع
      نوال من شافت فطوم كانت منزله راسها وتمسح دموعها.. اخر شي تتوقعه ان فطوم تسأل عنها عقب السالفه الي صارت واتكون مسامحتها.. لحظتها بس حست بطيبه فطوم.. وعرفت ان الشيطان كان مسيطر على مشاعرها
      فطوم: ما تستاهلين والله .. ما تشوفين شي.. سامحيني ما كنت ادري والله
      نوال: لا عادي.. انتي اشحالج؟؟؟ شو يايبج هني وكيف عرفتي؟؟
      فطوم: الله يسلمكم ابوي في غرفه العمليات ياسين يغيرون كليته.. ويوم طلعت امشي في الممر شفت خالو ويا هيفا يايين هالقسم لحقتهم وسألت عن الي في الغرفه فعرفت انج انتي قلت لازم اسلم..
      نوال: فيج الخير.. فطوم.. سامحيني دخيلج.. ادري ان الي صار لي عقاب من الله.. بس انتي سامحيني..
      فطوم: اسامحج على شو.. ما عندج سالفه انتي.. انسي انسي..
      نوال: صدق والله يا فطوم.. (تمت اتصيح).. سامحيني
      فطوم من شافت دموع نوال جربت منها وخذت المنديل ومسحت دموعها وابتسمت لها وحضنتها.. : فديتج.. انا ما اقدر ازعل عليج.. انتي ربيعتي ورفيقه دربي..
      نوال: سامحيني.. والله مادري كيف خليت الشيطان يقص علي..
      فطوم: اهم شي انج ندمتي وعرفتي غلطتج.. مب مهم لي .. لا لنفسج عشان مره ثانيه ما تخلين الشيطان يلعب بج
      نوال: تسلمين لي..
      فطوم: المهم انا سايره اخاف امي اتنش واتحاتيني عقب.. بزورج ان شاء الله عقب..
      ام نوال: سامحينا يا فاطمه.. وان شاء الله بزوركم.. وسلمي على امج
      فطوم: يبلغ ان شاء الله..
      طلعت فطوم من الغرفه وسارت الغرفه عند امها شافتهم نايمين بعدهم قعدت على الكرسي وغطت عيونها في نوم..

      الساعه 5.30 العصر
      الكل وصل المستشفى عشان يطمنون على حال ابراهيم وبوخالد الي مر عليهم 6 ساعات وهم في غرفه العمليات وبعدهم ما ظهروا.. كان غانم ويا ابوه وامه ويدته يايين.. وهنادي.. دخل غانم شاف فطوم مستنده على ظهر الكرسي ولامه روحها على الكرسي ونايمه..
      غانم: وحليلهم تعبانين..
      بوعبدالله: خلهم نايمين.. الله يقوم سلطان بالسلامه.. صخ عن يقومون
      غانم وبصوت واطي يرمس يدته: اقول يدو.. حلوه صح.. جنها قمر.. وهي راقده
      اليده: طالعه علي فديت روحها..
      غانم: انتي تتحريني ارمس عن منو
      اليده: فطوم منو غيرها..
      غانم: شووووو.. انا احين بقول حق هالسباله قمر.. تبين القمر يطيح.. انا اقصد مريوم..
      عصبت اليده وتوها بتشل عصاتها تضربه فيه جان يزخ غانم عصاتها بإيده: اشششش.. بعدين بصيح وبقومهم من الرقاد..
      اليده: حسابك بعدين..
      غانم: لا والله.. ما يصير انا في خبر شرطه.. انت في واجد حساب مال انا ما يعطي حق انا..
      اليده: هههههه.. غربل الله ابليسك.. صخ بتقومهم..
      غانم نش من مكانه وجرب من فطوم وياب كلينكس وتم يلفه سواه مثل الريشه وجربه صوب خشمها وتم يلعوزها جان اتفز من الرقاد وتعطس عطسه قويه..
      فطوم: الحمد لله..
      غانم: خييييييييبه.. قومتي اللي في المستشقى كلهم وسبحتيني بعطستج.. حشا مب عطسه اوادم..
      مريوم: هلا والله..
      فطوم: طاعي يدو.. قاعد يتمصخر علي..
      اليده: ماعليه ها بعد حطه في الحساب خل انرد البيت اليوم .. هلا والله بعروستنا.. تعالي تعالي..
      مريم: يدوو حبيبتي.. (تمت تحضن يدتها واتصيح).. يدو خايفه..
      اليده: لا تخافين كلها شوي وبيظوي ابوج وريلج من غرفه العمليات
      ام خالد: السلام عليكم.. شو ماشي خبر؟؟
      ام عبدالله: ماشر ان شاء الله.. توه سار خليفه يسأل..
      هنادي: هدي روحج يالعروس مب زين عليج.. ام خالد.. قولي لبنتج شي.. ذبحت عمرها صياح
      ام خالد: بيني وبينكم انا الي ماكلني الهم زود عنها.. ولدي وابو عيالي..
      مريم: ربي يظهرهم بالسلامه..
      غانم: بسير اكيد ابوي اتوهق ماعرف يرمس كلمتين انجليزي على بعضهم..
      اليده: فديت خليفه ولدي.. يعرف واحسن عنك..
      غانم: هههههه.. هي نسيت انه خريج جامعه الملا محمد العالميه..
      اليده: لا عاد هاي ماروم اطوفها لك (وجان تضربه بالعصا بس ما يت الضربه عليه لأنه شرد).. ماعليه وين بتشرد بييك الضرب بييك
      غانم: ويييييو.. خلاص عصاتج ما تنفع..من كثر ما ضربتيني فيها صرنا من نفس النوعيه نتنافر..
      الكل: هههههه
      فطوم: فايج تضحك وانا احاتي ابوي..
      مريم: وريلي بعد لا تنسين..
      فطوم: هي والله.. ربي يطلعهم بالسلامه
      دخل خالد ويا عمه خليفه والإبتسامه على ويوهم..
      خالد: مبروووك.. نجحت العمليه وخلصت.. وهم بخير احين..
      الكل: الحمد لله..
      مريم: ابوي.. ابراهيم.. ابا اشوفهم..
      بوعبدالله: ماعليه تصبري شوي.. لين ما يقومن من تأثير البنج الي عليهم..
      فطوم: وافيديت ابويه انا..
      ام خالد: وين المصلى .. لأني ما صليت العصر.. وبالمره بصلي ركعتين شكر..
      مريم: هي والله يبالنا..
      ..
      ومرت الساعات وابراهيم وبوخالد كانوا بعدهم تحت تأثير البنج لليوم الثاني نقلوهم للجناح.. خلوا ابراهيم في الغرفه الي حذال بوخالد.. وبوخالد للحين ما يدري من الي تبرع له بالكليه
      مريم: الحمد لله على السلامه ابوي..
      بوخالد: الله يسلمج يا بنتي.. انزين ما قلتوا لي من الي تبرع لي بكليته ابا اعرف.. ؟؟
      الكل تم ساكت يتطالع بعض.. ومريم تمت اتساسر خالد بصوت واطي: ترا ابراهيم برع على الكرسي المتحرك يبا يدخل..
      خالد: خله يدخل ليش تام برع؟؟
      مريم: يبا يقول حق ابوي..
      فيصل: انا بسير اييبه..
      بوخالد: انتوا شو بلاكم تتساسرون شو عندكم.. في شي انتوا خاشينه عني..
      العم خليفه(بو عبدالله): والله يا بوخالد.. ماعرف شو اقول لك.. انت ما عطيت الريال فرصه يثبت نفسه جدامك.. كرهته وحكمت عليه على غلطه سواها ابوه انه حرمك وحرمنا من ابونا.. بس الحين هالإنسان قطعه من جسمه داخل جسمك.. وانت عايش على قطعه من جسمه..
      بوخالد: شوووو.. انتوا شو ترمسون عنه.. رمسه الألغاز هاي ماباها.. قولو لي منو هو
      دخل فيصل وهو يدز ابراهيم.. جان يبتسم ويجابل بو خالد: انا يا عمي
      بوخالد من شاف ابراهيم على الكرسي.. وقال انه هو.. تم مبهت يطالع.. مب قادر يجمع شي من اللي يشوفه يحس عمره في حلم مب علم.. كيف هذا؟؟ معقوله هالإنسان الي انا كرهته وما بغيته زوج لبنتي يسوي هالشي فيني.. هالشخص الي صديت كل محاولاته انه يتقرب مني يكون سبب في اني انكتب لي عمر جديد؟؟ ااااااااه يا الدنيا.. ابوه يكون سبب في موت ابوي.. وهو سبب في وجودي للحين صاحي بين عيالي..
      ام خالد: عشان اتعرف يا بوخالد ان ابراهيم ريال والنعم فيه مثل ما قلنا لك.. عيالك بغوا يتبرعون بس هم فصيله دمهم طالعه علي يعني ما نفعوا لك.. وابراهيم من سمع السالفه ما شاور حد ولا قال لحد.. يا المستشفى هني وخلص كل شي واخر شي قال لنا انا شوي وبدخل غرفه العمليات.. شو رايك؟؟ احين اباك تتطمن انت بنتك بين ايدين ريال.. والنعم فيه
      بوخالد: تعال يا ابراهيم يا ولدي حذالي..
      الكل من سمع بوخالد ينادي على ابراهيم ولدي.. ويشوفونه يبتسم له لأول مره استانسوا ومن خاطرهم.. وابراهيم بعد ما جرب من سرير بوخالد.. قام وقف على ريوله مع انها صعبه عليه يرص على ريله يسبب له الم.. لكنه نسى الألم وكل شي.. شوقه لحضن بوخالد كان هو الدوا للألم.. من جرب.. وقف وباس راس بوخالد..
      ابراهيم: شرف كبير لي اني ابوس راسك عمي..
      بوخالد: يسلم راسك يا ابراهيم.. والله انت ريال والنعم فيه.. سامحني يابوك على الي سويته في حقك.. ومبروك على الزواج..
      ابراهيم: لا تقول جيه يا عمي.. لو انا كنت مكانك كنت بسوي جيه.. وانا الي علي اني لازم اثبت لك بأي طريقه اني مب راضي على الي سواه ابوي.. واحاول اثبت وجودي بأي طريقه
      بوخالد: ياحيج يا مريم على هالريال.. عاد حط بالك على مريومه مالنا غيرها..
      ابراهيم تم يطالع مريوم ويكلم بوخالد: تطمن .. مريم في عيوني وعلى راسي.. لو تباني اشلها على ظهري وادورها الدنيا كلها مشي على ريولي بسويها.. لو طلبت لبن العصفور ما ابخله عليها..
      بوخالد: ادريبك .. والنعم فيك..
      الكل تأثر من الموقف وما قدر يمنع دموعه انها تنزل.. والفرحه اخيرا عمت عايله بوخالد والعم خليفه.. وهنادي قدرت اتعوض شوي من ألمها على فراق علي ولدها.. الوحيد.. لأنها انحرمت من الحمل طول هالسنين ما كانت تحمل واذا حملت الياهل ما يتم عندها.. لكن الله اراد انه يعوض عليها وحملت وثبت حملها..

      بوعلي: شوفي من اليوم وساير ماباج تتحركين خطوه وحده فاهمه.. اتمين مكانج ترتاحين..
      هنادي: انت شكلك بتخربني وبتخرب الياهل الي في بطني.. ؟
      بوعلي: انتي ما تدرين شو معناته اني بصير ابو من اول ويديد.. كم سنه واحنا محرومين 17 سنه وانا اتريا هالياهل.. واخيرا..
      هنادي: بس تدري .. وايد مفتقده علي.. ولدي العود..
      بوعلي: اطلبي له الرحمه.. الا ما تعرفين شو اخبار البنت؟
      هنادي: البنت .. بخير.. امسات سألت عنها قالو لي انها تحت العنايه الشديده في العلاج الطبيعي عشان اترد تمشي..
      بوعلي: الله يشافيها.. هاي نهايه الي ما يفكر بعقل.. الولد وراح.. والبنت هاي حالتها
      هنادي تمت اتصيح ما تعرف شو اتقول.. لأنها بعد تعتبر نفسها السبب في الي صار لولدها ولولا عنادها جان ما فقدت ولدها: الله يرحمك يا علي ياولدي..
      بوعلي: الله يرحمه برحمته يارب.. المهم تعالي احين ارتاحي وماباج تتحركين..ان شفتج تتحركين ياويلج..
      هنادي: ربي لا يحرمني منك..
      ..
      في بيت بوخالد..
      بوخالد: اام خالد... هاتي الجاي..
      ام خالد: حاضر..
      بوخالد:اشحالك بوخليل.. ان شاء الله بخير..
      ابراهيم: والله بخير عمي.. سلمت.. انت اشحالك احين..
      بوخالد: شو بيكون حالي.. اكيد بخير.. وها كله من بعد فضل الله ثم فضلك..
      ابراهيم: لا تقول جيه يا عمي.. ها اقل من واجبي..
      فطوم: ههههههه.. الله ياخذ ابليسج يا مريوووم
      بوخالد: عساها دوم الضحكه.. ضحكونا وياكم..
      فطوم: سوالف حريم ابويه .. ما يصير ارمس..
      ابراهيم: خلها عمي تضحك احين.. ما تدري وحليلها بالثانويه العامه الي يايتنها في الدرب.. بتصيح..
      فطوم: طاع ريلج الشري.. يباني اصيح..
      مريم: لا ما ينخاف عليها فطوم.. دحيحه..
      فطوم: قولي عن بنت عمتج الي دحيحه مب انا.. نواااري تاكل الكتب يوم اتيوع..
      ريم: حرام عليكم لا تحشون في البنت في غيابها..
      فيصل: اقول يالمصاروه تعالوو .. الفواله جاهزه..
      فطوم: اقول الأناناس حقي محد ياخذه..
      فيصل: كيفج جان تبين الحقي بسرعه..
      تمت تركض فطوم عشان توصل للسفره.. وماانتبهت ان في ماي على الرخام جان تزل ريلها واتطيح..
      مريم: بسم الله عليج...
      فيصل: شهيده في سبيل الأناناس..
      الكل: ههههههههههههه
      فطوم: بايخه تدري..
      فيصل: وين غانم عنج يشوف هالموقف.. بيقطعج..
      فطوم: هههههه عادي كول واحد حق يدتي يحل السالفه
      مريم: مشكله غانم ان يدوو اتدافع عنج
      فطوم: فديتها انا والله.
      وابراهيم وبوخالد استقرت حالتهم الصحيه وقدروا انهم يمشون من غير الكرسي المتحرك.
      بوظبي بيت عبيد.. كانت سلامه تتجهز لملجتها ويا ثاني.. الي كان مثل المينون طاير من الفرحه مب مصدق.. والعنود عايشه احلى ايامها ويا ناصر..
      ناصر: ياروحي.. ياقلبي انتي .. فتحي الباب الله يخليج..
      العنود: مااااابا.. مشغوله ..
      ناصر: ابا اعرف شو اتسوين داخل ..
      العنود: مو شغلك.. شغل حريم..
      ناصر: لا والله.. ابا اعرف شو هالشغل العجيب الي في الحمام..
      العنود: يوم اقول مو شغلك يعني مو شغلك..
      ناصر: يالظالمه اكثر من نص ساعه وانتي داخل.. ما اختنقتي..
      العنود: بسم الله علي ليش اتفاول..
      ناصر: انزين عيل ظهري.. ابا اسبح
      العنود: ماشي حمام ثاني.. روح..
      ناصر: انا مااحب غير هالحمام شو رايج..
      العنود: اتريا عيل..
      ناصر: لا زوديتها.. ماشي اذا ما فتحتي الباب بكسره على راسج..
      العنود: خييييبه شري الريال .. طلع على حقيقته.. فتحت الباب ها.. شو تبا احين..
      ناصر: شو الي خاشتنه ورى ظهرج..
      العنود: شي مال حريم مو شغلك عيب..
      ناصر يحاول يسحب ايدها وهو تضربه : عيب اقولك عيب..
      ناصر: والله اذا ما عطيتيني بالطيب براويج..
      العنود: هاك شوف(كان في ايدها جهاز فحص الحمل وطلعت النتيجه انها حامل).. خلاص ارتحت..
      ناصر: قولي والله
      العنود: احين ما عرفنا لك الجهاز جدامك واتقول لي قولي والله شو تباني اسوي
      ناصر: هاتي ايدج.. تعالي وياي...
      العنود: على وين..
      ناصر: تعالي وانتي ساكته..
      سحبها ناصر من ايدها وطلعوا من الغرفه وراح للصاله الي فيها اهله كلهم قاعديه.. : يا جماعه ارجوا الإنتباه ابا اقول شي..
      الكل: قول..
      ناصر: امي مبروك بتصيرين يده.. وابوي مبروك بتصير يد.. انتوا الباقي بتصيرون عمات..رقصني يا قدع..
      الكل: ههههههه..
      ام ناصر: الف الف الف مبروك.. كلولولولولولووووش
      العنود ماتتت من الحيا وتمت امنزله راسها ما تعرف شو اتسوي.
      وتم ناصر من فرحته يغني وايول ويرقص.. والكل يضحك.. والعنود كانت الفرحه باينه على ويهها انها قدرت اتفرح ناصر ولو بشي بسيط..
      ..
      وبدت دوامات المدارس والدراسه...
      نوره وفطوم طبعا اخر سنه لهم في الثانويه.. وغانم اخر سنه له في الكليه وراح يتخرج..
      غانم: مشكله اليهال يوم يسيرون المدارس.. هههه
      فطوم: لا والله.. يعني انت مووول من انولدت دخلت الكليه..
      غانم: اصلا من قالو بيدخلوني المدرسه قالو ما يصير طالب بهالذكاء يدخل مدرسه
      نوره: ماشاء الله.. فطوم.. اهنيج عندج ريل ذكي بصراحه.. لدرجه انه فاتح المجله الي بيقراها بالجلب..
      فطوم: ههههههههههههه.. يابو الذكاء انت.. الصراحه احسدك على الذكاء الي عندك..
      غانم انتبه للمجله وارتبك وحاول يبرر موقفه: جب جب.. اصلا ها اسلوب يديد في القراءه بالجلب..
      نوره: هيه ماشاء الله مبين..
      فطوم: اقول لا تقعد تتفلسف.. انت حدك يايب نسبه في السبعين ومستانس.. جان ما نطلع من الأوائل ونكسر راسك
      غانم: الله لا يقووول
      نوره+فطوم: شوووو
      غانم: اقصد ان شاء الله ربي يوفقكم..
      ..
      ريم وخوله في شهرهم الأخير من الحمل..
      وريم طبعا الخوف متملكنها.. خصوصا بعد الي صار لعذاري الله يرحمها.. خايفه انها تمر بنفس الموقف.. والكل يحاول يهدي فيها..
      فيصل: اشفيج جالبه الدنيا مناحه.. امي وامج ربوا ما صابهم شي.. انتي خلي ايمانج بالله
      ريم: زايغه والله يا فيصل..
      فيصل: لا تخافين ان شاء الله ما بيصير الا كل خير.. وخوله بعد وياج ترا.. يارب اتربون في نفس الوقت اتفكونا...
      خالد: هي والله..
      خوله: ريم هدي روحج.. الخوف ها ترا ما بيكون في صالحج.. لازم اتكونين هاديه..
      ريم: الله كريم.. وصح ما قلت لكم ان عواش حامل بعد..
      خوله: صدق.. مبرووووك تستاهل يحليلها.. شو احين مطر وياها.. اتعود عليها
      ريم: هيه الحمد لله.. مطر صار اوكي معاها.. يحبها
      خوله: يالله الحمد لله .. ربي يهنيها..
      ريم: امين..
      ..
      في بيت مبارك.. مبارك طبعا ما نسى نوره.. وبعدها في باله.. بس المشكله انه صارت ظروف هي الي منعته من انه يخطبها فكان ينتظر اللحظه المناسبه عشان يفتح الموضوع ويا غانم على موضوع الخطوبه.. فاتصل في غانم عشان يتفق وياه على يوم يزورهم ويا اهله..
      غانم: يا حياالله والله.. وين هالغيبه.. انت من متى قلت بتينا ورحت ولا ييت
      مبارك: تدري انت الظروف الي كنتوا فيها ما كانت تسمح.. فكنت اتريا لين ما تهدا الأوضاع عندكم واييكم مع هلي..
      غانم: حياك في أي وقت.. اقرب عنا انت بس..
      مبارك: تسلم.. ندريبك راعي اصول واجب.. بس غانم انا بغيت اقولك شي.. ؟
      غانم: قول..
      مبارك: انا ياي ويا اهلي وفي غرض في راسنا.. نحن مب يايين لمجرد زياره..
      غانم: كيف يعني ما فهمت؟؟
      مبارك: حنا يايين نطلب القرب منكم..
      غانم: كيف؟؟؟ بس انا ما عندي خوات اصغر عني.. ؟؟
      مبارك: ههههههه.. لا مب جيه.. لأننا نحن ما ندل بيت عمتك.. قلنا اني عندكم ونبي نخطب بنت عمتك لو انكم تطلبون منهم يتواجدون هناك في نفس اليوم؟؟
      غانم ما فكر في نوره.. لكن الي يت في باله على طول كانت فطوم.. انصدم.. : انت شو تقول.. تبا تخطب خطيبتي..
      مبارك: الله يهديك يا غانم.. يعني لازم اقول اسمها
      غانم: هيه قول اسمها شو يعني.. تراك تبا تخطب..
      مبارك: اظني ومب متأكد اسمها نوره..
      غانم: قول والله؟
      مبارك: شوفيك؟؟ اذا ما عندكم مانع يعني؟؟
      غانم: لا عنا سعيد.. هههه
      مبارك: هههه,... صدق ارمس..
      غانم: بقولك شي.. انا ما عندي مانع ابد يا مبارك بالعكس هالشي يشرفني يوم ريال شراتك ياخذ وحده من خواتي.. ونوره تراها اختي..
      مبارك: بس اتهقي انها بتوافق علي؟؟
      غانم: وريلها فوق راسها بعد..
      مبارك: ههههههه.. لا صدق ماباكم تجبرونها خلوها على راحتها
      غانم: اصلا نحن مب من النوعيه الي نجبر حد على حد.. ماعليك انت بس.. انا برمسها وباخذ شورها.. وبكلم عمتي..
      مبارك: يارييت والله..
      غانم: خلاص عيل.. ملتقانا يوم الخميس على العشا
      مبارك: ان شاء الله.. بس انا بطلب من عمي ايي ويانا لأن ماعندي ولي غيره
      غانم: افا عليك بس.. حياك..
      مبارك: تسلم والله..
      ..
      بند غانم عن مبارك وراح عند يدته وخبرها الموضوع.. وتم يرمس عن مبارك.. وقال لها كيف انه ضحى بكل شي عشان اخوانه..
      اليده: والله ريال .. ابوه راح وخلا ريال وراه.. الواحد يقدر يعتمد عليه
      غانم: بس مبارك حالته الماديه مب لهناك.. يعني اذا وافقتوا عليه.. لا تثجلون عليه بالطلبات
      اليده: نحن شارين الريال يا غانم.. شو نبا في فلوسه
      غانم: وانا بعد شاريني اكيد .. ما تبون فلوسي.. دنا غلباااااااااان .. ماعندي فلس.. قولي حق عمي سلطان
      اليده: انت بالذات الي بخليك يوم اتعرس ريال ماشي في مخباك..
      غانم: خيبه.. قالو اذا حبيبك عسل لا تلحسه كله.. انتوا عاد ناوين تشفطوني..
      اليده: اخبرك انا مب جنه عندي حساب عندك..
      غانم: ها.. شو .. لا شو ماشي..
      اليده: شو بلاك قمت تتخربط في الرمسه.. شوف يلا نش شغل الموتر.. وسخنه خل انروح بيت عمتك كلثم وانكلمها في السالفه ويا ريلها ها الي مادانيه
      غانم: افا عليج انتي بس.. بس دخيلج بمر على فطوم..
      اليده: يعني انا ما اكفيك..
      غانم: لا اخاف عقب اتقول لي اني خنتها وظهرت ويا وحده غيرها..
      اليده: ههههههه.. غربل الله ابليسك من ولد
      غانم: بس لا تقولين لها اني امسات رقمتج في السينما..
      اليده: لا ما بقول..
      غانم: ياخوفي منج يوم اتقولين كلمه ما بقول.. اتزيغين الواحد.. يدتي واعرفج عدل..
      اليده: ههههه.. يلا نش وبلا كلام زايد..
      ام عبدالله: على وين ناوين؟؟
      اليده: بروح بيت كلثم.. ابا ارمسها في واحد خاطب نوره.. وابا ارمسهم..
      ام عبدالله: والله.. ماشاء الله زين.. ومن الريال انعرفه؟
      غانم: ها ربيعي مبارك الي كان ويانا في ماليزيا شفتيه يوم كان وياي وعبدالله يعرفه بعد
      ام عبدالله: هيه.. لا مبين عليه كان ريال زين.. وانت شو تقول؟
      غانم: والله امي ريال ما يتعوض.. واحد يقدر يوم يعطيه بنته ينام وهو مرتاح ان بنته في ايادي امينه..
      اليده: اقول.. كلام الجرايد ها ما احبه.. يلا امش جدامي
      غانم: لحظه بتصل في فطوم خل تتزهب..
      اليده: جي وين سايرين نحن.. خل تلبس عباتها وبس.. الا هو بيت عمتها
      غانم: انزين..
    • اتصل وردت عليه فطوم .. على تليفون البيت ..
      فطوم:هلا والله بهالصوت
      غانم: يا مرحبا.. فديتج انا والله.. وفديت هالصوت وراعيه الصوت.. اشحالج؟؟
      فطوم: بخير يسرك حالي.. وانت اشحالك؟؟
      غانم: حالي.. من غيرج مب شي.. تعبان ودي بشوفتك يالحبيب..
      فطوم: الله لا يحرمني منك..
      غانم: ولا منج.. شو الدراسه وياج ان شاء الله بس مرتاحه.. ؟
      فطوم: الحمد لله مقزرين.. وانت اباك اتييب امتياز اقل من جيه ما برضى
      غانم: افا عليج..
      اليده اتصارخ: اييييييه انت.. والله فايج.. قاعد يتغزل ويسولف قول لها خل تتزهب وخلاص..
      غانم: ههههه.. خليني شو فيج انتي اتغارين..
      فطوم: شو فيها يدو؟؟
      غانم: ماشي.. يدتج قاعده وغيرانه ليش اني اغازلج ومطنشنها..؟؟
      اليده: ههههه.. نش ترا والله بغير الحساب احين..
      غانم:لا ما صدقت انج غيرتي الحساب على التوصيله.. ايه.. فطيم.. نشي يلا وقفي.. احين احين احين..
      فطوم: انزين اناالحين واقفه شو اسوي بعد...
      غانم: انقزي..
      فطوم مب منتبهه لعمرها وياسه اتسوي الي يقولها: ها نقزت احين..
      غانم: ههههه.. هبله .. سبال انتي.؟؟
      فطوم: يالحماااااااااار.. انا اراويك..
      غانم: يلا يالسباله.. لبسي عباتج.. بنمر عليج نبا انسير بيت عمو كلثم..
      فطوم: محد سبال غيرك.. مب يايه
      غانم: يلا عاااااد.. فطوومه.. بيفوتج والله ..
      فطوم: شو هو الي بيفوتني؟؟
      غانم: كيفج.. حدث عظيم.. يلا باي
      فطوم: لحظه لحظه.. لا خلاص بيي..
      غانم: ههههه.. يلا انزين انقزي وركبي الدري وناقزي عليه لين توصلين غرفتج.. هههههه
      فطوم: انا براويك..
      وبندت عنه وطلع غانم ويا اليده وراحوا صوب بيت بوخالد وخذوا فطوم
      فطوم: شو السالفه؟؟ غريبه يعني اول مره اتروحون بيتهم؟
      غانم: ماشي مشتاقين لهم..
      فطوم: لا والله.. صدق اكيد في شي..
      غانم: انتي شو الي حارنج.. خل عنج اللقافه..
      فطوم: يدوووووو.. ادبيه الله يخليج من عندج.. هالسبال شو سوى فيني اليوم.. واحين مب طايع يرمس.. انتي قولي لي..
      غانم: يدو. لاتضربيني.. تراني اسوق
      اليده: والله الريال كيفه يكفخج يضربج.. برايه تراج انتي حرمته انا اشلي..
      غانم: عاشوووووو (ودر السكان وتم يصفق بإيده ومن غير لا ينتبه انحرفت السياره صوب الرصيف بغا يدعم بس اتمالك الموقف).. اشششششوه من عينج بل..
      اليده: حاسب.. بتجتلني وانا في شبابي..
      فطوم: هههه.. بس ماعليه اشوف انجلبتوا علي؟؟
      غانم: افا والله ما عاش.. انا بقول لج.. شوفي صرت طيب وبقول لج.. تعرفين مبارك
      فطوم: أي مبارك؟؟
      غانم: ربيعنا مال ماليزيا الي رمستج عنه..
      فطوم: ههههه.. هيه بلاه
      غانم: ليش في شي.. ؟؟ جيه تضحكين؟؟
      فطوم: كمل انت الحين رمستك؟؟ شو يخصه مبارك في السالفه احين؟
      غانم: ترا السالفه كله عليه.. مبارك يبا يخطب نوره..
      فطوم: هههههههههههههههههههههههههههههههه
      غانم: ايه بسم الله.. شو بلاج..
      فطوم: قول والله.. مبارك مبارك ماغيره
      غانم: هيه.. ليش في شي؟؟
      فطوم: يبا يخطب منو قلت لي.. نورووووو
      غانم: هيه.. شو بلاج تضحكين..
      فطوم: احين وصلنا ما ينفع .. يوم بنرد البيت بخبرك..
      غانم: لا احين اتقولين
      فطوم: لا خلاص .. هذوا ريل عموو كلثم بننزل انسلم..
      غانم: اففف.. خلاص يلا..
      اليده: فطوم.. شو السالفه.؟؟ خبريني..
      فطوم: ماشي قلت تراني عقب بقول..
      غانم: يحليلها يدو الفضول بياكلها احين
      اليده: جي اتحيديني ملقوفه شرواك.. ؟؟
      نزلوا من الموتر وسلموا على ابو نوره ودخلوا سوا الميلس وطلعت لهم كلثم وسلمت عليهم.. وفطوم صعدت غرفه نوره.. الي كانت تذاكر..
      فطوم: احم احم..
      نوره: فطووووووووم..حبيبتي.. تعالي تعالي..
      فطوم تمت تحضن نوره: اشتقت لج يالدبه
      نوره: انا بعد والله.. اشحالج؟؟
      فطوم: بخير بخير.. خبريني.. وين الرسمه الي كان مبارك راسمها لج؟؟
      نوره: ليش؟
      فطوم: انتي بس قولي وين؟؟
      نوره: في الكبت..
      فطوم: هههههههههههه.. والله ما اتخيل..
      نوره: شو السالفه؟؟
      فطوم: بتستوين عروس يانوره..
      نوره: شوووو.. شو اتخربطين انتي؟
      فطوم: يالهبله.. مبارك خطبج..
      نوره تمت فاجه عيونها وحاطه ايدها على قلبها ومب مستوعبه: شووووو
      فطوم: الله الله .. ما اصدق.. ههههه .. انتي تاخذين مبارك.. جنكم قطوه وفار..
      نوره: انتي من صدق ترمسين ولا تسولفين؟؟
      فطوم: صدق..حتى نزلي بتسمعين غانم يرمس ابوج.. لنه ناوي ايي هالخميس يخطبج رسمي.
      نوره: قولي والله؟؟
      فطوم: شو بلاج.. عيونج نزلوا على ايدي شوفي..
      نوره : ههه.. مب حلوه.. سخيفه
      فطوم: ادري.. بس صدق والله..
      نوره: معقوله؟؟
      فطوم: معقوله ونص..
      نوره: مبارك مبارك مال ماليزيا ماغيره
      فطوم: هيه مبارك ماغيره..
      نوره: هههههههههه
      فطوم: تضحكين ماشاء الله.. شو رايج؟؟
      توها نوره بترمس بس سكتت على صوت دقه الباب.. كانت كلثم داخله .. من شافت نوره ركضت صوبها وتمت اتصيح وهي حاضنتها..
      كلثم: والله كبرتي يا نوره.. وصرتي عروس.. قاموا يخطبونج..
      نوره: امييي.. فديتج لا تصيحين..
      كلثم: نوره.. اكيد فطوم قالت لج؟؟ شو رايج..
      نوره تمت منزله راسها مب عارفه شو اتقول.. الحيا ماكل ويها اكال.. وامها تتريا منها رد
      نوره: مادري انتي شو اتقولين؟؟
      كلثم: امي.. نوره.. هاي حياتج.. انتي شو رايج.؟؟ الريال ماعليه كلام.. ابوج ماعنده مانع والريال شاريج.. والكل يمدح فيه..
      فطوم: بس عمي ما يعرفه كيف وافق بسرعه؟؟
      كلثم: لا طلع يعرف عمه.. من زماااان.. وهو سامع عن مبارك عند عمه..
      فطوم: عاشوووووو. بناكل عيش ولحم.. وناسه
      كلثم: هههههه.. الي يسمعج يقول ماشاء الله دبه مسكته..
      نوره: مادري شو اقول يمي.. بس الي تشوفونه زين سووه
      كلثم: عيل انقول مبروك..
      فطوم: عمو.. ماعليج منها.. تسوي شرات المسلسلات .. موافقه ماعليج منها..
      نوره: انجبي انتي.. انا اراويج..
      كلثم: مبروك عيل.. بسير اقول لأبوج..
      فطوم: عاشو.. كلولولولولولوووووووووش
      نوره عصبت جان اتفر المخده الي في على السرير على راس فطوم.. : يالسباله
      فطوم: هههههه.. عمو.. بنتج هبله.. كيف بتيوزونها مادري..
      كلثم: شيخه الحريم..
      نوره: امممممموح.. فديتج والله امي..
      استغلت فطوم وردت انتقامها وفرت نوره بالمخده:انا السباله احين..
      نوره ردت ضربتها.. وتموا على هالحال والضحكه ما تفارقهم..
      ونزلت كلثم وخبرتهم ان نوره موافقه.. وتمت الموافقه من قبل الكل.. وغانم ما قدر يصبر اتصل في مبارك وقال له انهم موافقين.. وقاله ان ابو نوره ربيع عمه.. يوم عرف مبارك استانس وايد لأن هالشي بيسهل عليه وايد.. وكلم اهله وقالهم.. الي استانسوا من قلبهم وتموا يستعدون للخطوبه.. وخذوا لها الشبكه.. وكان مبارك يحاول كثر ما يقدر انه ما يقصر بأي شي عشان نوره .. يباها تستانس ولا يكون في شي قاصر عليها..
      وفي طريجهم وهم رادين البيت.. غانم طبعا ما نسى الموضوع الي قالت فطوم راح اتقوله عن مبارك..
      غانم: ايه انتي بالعيوز.. تراني ما بنزلج بيتكم الا يوم اتقولين لي ليش ضحكتي يوم قلت لج ان مبارك خاطب نوروو
      فطوم: هههههههه.. لأنه سلمك الله يوم وصلنا مطار ماليزيا هي دشت حمام الرياييل بالغلط.. وتمت تتالسن ويا مبارك ليش داخل حمام الحريم.. فهي من يومها ما اتدانيه ليش انها افتشلت جدامه وهو ضحك عليها
      غانم: هههههههههه.. قولي والله.. ياحيهم.. وليش ما خبرتيني يومتها
      فطوم: بس جيه كيفنا.. لازم اتعرف كل شي ..
      غانم: هيه لازم..
      فطوم: لا مب لازم..
      غانم: لازم قلت لج..
      فطوم:مب لااااااااااااااااااااازم..
      غانم: لالالااااااااااااااااازم
      اليده: أيه انتوا انجبوا.. صدعتوا بي؟..
      غانم: فديتج هاتي راسج ببوسه وعقب بيطيب.. اممممممموح
      اليده: سلمت والله..
      فطوم: يدو.. قمل على راسج.. غانم وهو يبوسج نط القمل من راسه لراسج..
      غانم: انا اراويج ما بنزلج بيتكم.. بوديج بيتنا وهناك براويج..
      فطوم: ابيييييييه.. يدو.. لحقيني..
      اليده: يزاااج..
      فطوم: افا..
      ..
      يوم الخميس طبعا كان هو اليوم الموعود بالنسبه لمبارك ونوره..طبعا نوره كانت وااااايد مرتبكه مب عارفه كيف راح اتجابل مبارك.. هالمره غير عن كل مره شافت مبارك فيه.. كل مره كانت تتضارب فيها وياه.. بس هالمره الوضع مختلف.. راح تقعد يمه وهي راح اتكون خطيبته.. يعني راح يصير هالإنسان شريك حياتها..
      نوره: فطييييم.. والله زايغه
      فطوم: خلج عاديه.. ماعليج انتي..
      نوره: فطووووم والله زيااااااغ..
      فطوم: ياربي منج انتي.. قلت لج خلج عاديه..
      نوره: اففف الله يستر..
      عواش: يلا العروس ظهري..
      نوره: مابا..
      فطوم: شو بلاج ما تبين.. ؟؟
      ريم: هدي عمرج خلج طبيعيه..
      نوره تمت تمشي واتحس ان انفاسها متتابعه وبتنقطع.. والخوف والرجفه ممتلك كل جسمها.. وكانت لابسه مخوره من يشمك لونها احمر.. مطرزه بخيوط ذهبيه.. والمكياج كان بسيط على ويهها لأنها ما تحب انها اتكثر.. تبا تطلع طبيعيه اكثر.. وشعرها الطويل المنسدل على ظهرها تمت تمشي خطواتها ببطء.. والخوف ممتلكها.. واحلى شي فيها نقشات الحنا الي مغطيه كفيها وريولها.. كانت طالعه فعلا جمييييله.. ومشت وقعدت على اليلسه الي كانوا مسوينها لهم.. وما مرت نص ساعه الا وغطو شعرها ولفت الشيله بطريقه حلوه.. بينت فيها تدويره ويها عشان يدخل مبارك الي كان مرتبك هو الثاني مب عارف شو يسوي.. والي دخلته كانت شيماء اخته الي كان ماسك ايدها ويرص عليها من الخوف والخجل الي ممتلكنه في وسط هالحريم الي جدامه.. ومن رافع راسه وشاف نوره الي كانت موخيه راسها نسى كل الي حواليه وابتسم ابتسامه عريضه اه واخيرا اتحققت امنيتي.. وصارت لي انا.. انا وبس.. فديتج يا نوره.. جمال الدنيا فيج .. ربي يحفظج لي.. وقف عدالها وكان هو اطول منها.. لكنهم كانوا مناسبين لبعض.. صحيح ان مبارك ملامحه مب لذاك الزود من الجمال الا انه كان يمتلك شخصيه حلوه واااايد.. وكانت له هيبه.. وشموخه هو الي كان مبهر الكل.. قعد حذالها وتم الكل ينثر عليهم بيزات وحلاوه.. ونوره حاسه بفرحه كبيييره في قلبها.. لكنها مفتقده لوجود علي.. الي كان بمثابه اخو لها..
      مبارك: اشحالج انسه منشن..
      نوره وبضحكه رقيقه: هههه... بخير يالديناصور..
      مبارك: خييبه .. خلج حنونه من اول يوم.. قولي شي حلو.. ديناصور عاد.. ماعليه مقبوله منج.. بس اقول لوحه المناليزا مالتي بعدها عندج ولا طريتيها..
      نوره: لا عندي...
      شيما: يلا نشو.. لازم اتلبسون بعض الدبل..
      فطوم: الله كشخه.. هاللحظه الي اترياها..
      مريم: يالملقوفه..
      شيما: خليها تتدرب حق خطيبها..
      فطوم: هي وصدقها عشان اسويها في غنووم..
      مبارك: عنبو.. صبوعج هب صبوع.. اقلام رصاص.. دبله يهال لازم ناخذها لها..
      شيما: جب انت.. شو عرفك بالجمال.. حلاته اصلا
      مبارك: لا تخافين عايبيني صبوعج..
      فطوم: عاش المغازل..
      نوره تمت تتطالع فطوم بنص عين على تعليقاته.. والكل مستانس كان في هاللحظه.. وغانم كل شوي يتخيل عمره في هاللحظه ويا فطوم.. حلم حياته يوم يجتمع وياها ونفس الشي فطوم.. كل واحد فيهم يفكر في الثاني..
      وتمت خطوبتهم وتحدد انهم يملجون عقب ما تخلص نوره دراستها عشان ما يعيق هالشي على دراستها.. والكل كان مستانس... وكل واحد عايش حياته مرتاح ومستانس..
      ....


      مرت الأيام عليهم وخلصوا الثانويه.. نوره يابت نسبه 89.3% علمي.. وفطوم 88.1% علمي.. وبدوا كل وحده فيهم اتجهز لملجتها .. وخوله طبعا ربت ويابت ولد سمته سيف.. وريم يابت بنت وسمته علي على اسم المرحوم.. واما هنادي كانت في شهرها الأخير.. والي عرفته انها بنت.. قالت بتسميها شيماء.. وسجلت فطوم اسمها في التقنيه.. ونوره بعد وياها طبعا.. وكل وحده راح تحقق حلمها بسعيها وتفوقها سواء في الدراسه.. او في حياتهم ويا رياييلهم..

      سلامه طبعا كانت مكمله كل تجهيزاتها ليوم العرس الي تترياه .. اليوم الي كانت تتوقعه راح يتحقق مع المرحوم طلال.. بس شائت الأقدار انها تجتمع في ثاني.. الي فعلا عوضها غياب طلال.. وحبته من كل قلبها.. لأنه كان يحاول انها يسعدها بكل الطرق.. والكل كان مستانس وقتها.. ان سلامه راح تستقر في حياتها وياانسان والنعم فيه يعتمد عليه..
      وثاني طبعا انهى كل التجهيزات.. عشان يحقق حلم سلامه في عرس لا صار ولا استوى.. اسوبع قبل العرس كل ليله فيه كان هناك احتفال.. ويوله ورقص وعزايم.. ليوم العرس الي كان في صاله نادي ضباط ابوظبي.. الصاله هذي من اجمل الصالات في ابوظبي.. وكان العرس بحضور مغنيين الي اتحبهم سلامه.. والي كان يحبه طلال المرحوم..
      وسلامه طبعا كان فستانها مسواي عند زهير مراد في لبنان.. فستان ولا اروع.. فكره يديده وحلوه.. كان لونه طبعا اوف وايت.. وعليه تطريز بلونين الأزرق الفاااااتح والوردي.. والطرحه كانت يايه على شكل شال.. وكانت فعلا ايه من الجمال..
      نزلت على انغام اغنيه راشد الماجد.. الي كان حاضر الحفله.. وماكانت متوقعه انه موجود.. واتفاجئت يوم سمعت الإغنيه تمت تمشي بين الحضور والدموع محبوسه في عيونها ودها تصرخ واتقول ياثاني احبك.. واشكرك .. لأنه اعاد ذكراه.. وثبت لها كلام الدكتور ناصر انها ممكن اتعرس ويا واحد يعيد ذكرى طلال في بالها.. ومرت الليله وزفوا المعاريس لغرفتهم فوق.. واول ما فتحت باب الغرف تفاجئت للي شافته جدامها ما قدرت تمنع دموعها من انها تنزل وعلى طول لوت صوب ثاني وحضنته بكل حب وشوق.. صحيح ان ثاني تفاجأ من ردة فعلها بس في نفس الوقت استانس يوم انه قدر يفر قلبها.. كان مزين السرير بوروود مرتبه على كلمه احبج يا ام طلال.. الي خلاها اتصيح كلمه ام طلال.. استانست لدرجه كبيره.. وتمت تحمد ربها على نعمته..






      سلامه: والله ماتخيلت انك اتسوي هالشي..

      ثاني: هذا كله شوي عليج يا احلى وأرق إنسانه في هالوجود.. يا مرت ثاني..

      سلامه: امممم.. انزين ممكن تطلع برع احين..

      ثاني: خيبه ليش تطرديني انزين..؟

      سلامه: لأني وبكل إختصار أبا ابدل واسبح..

      ثاني: بس يمكن تحتاجين مساعده ولا شي..

      سلامه: لا ما بحتاج شي.. كل الي اباه تطلع برع..

      ثاني: شريه هالحرمه من اول يوم تطردنا..

      ظهر ثاني من الغرفه وبندت سلامه الباب.. وتمت تتحايس في الغرفه ومب عارفه شو اتسوي.. كانت مرتبكه .. لأن هالليله راخ تتغير مجرى حياتها كليا.. وكل شي راح يتغير.. من اليوم وصاير دخل حياتها انسان يديد راح يشاركها هالحياة مدى العمر..

      تم ثاني يترياها لين ما تظهر.. بس الظاهر تأخرت واايد.. لأن مر تقريبا أكثر من ساعه وهي بعدها ما ظهرت ولا فتحت الباب .. خاف عليها.. جرب من عند الباب ودق على الباب..

      سلامه من خوفها وربكتها من بعد ما ظهرت من الحمام وسبحت تمت ياسه في الحجره خايفه تظهر..

      ثاني: سلامه.. شفيج .. مب جنج تأخرتي؟؟

      سلامه تمت ساكته.. ويوم سمعت ثاني ارتبكت زود وتمت ترتعش خايفه..

      ثاني: انزين انا ابا اسبح يالظالمه .. طاردتني من الغرفه.. ترا بنام على الكنبه..

      سلامه من سمعته بسرعه ربعت صوب الباب وفتحت الباب وانخشت ورى الباب مستحيه انها تظهر جدامه بهالمنظر واللبس.. لأنه العنود إختها سوت فيها مقلب.. شلت شنطه الثياب كلها وخلت لها .. لبس النوم ولبس الصباحيه بس.. وباقي الثياب شلتها.. وكانت حاطه لها ورقه على اللبس..

      (( لازم تتعودين من اليوم وساير وبلا دلع))..

      ثاني دخل الغرفه استغرب يوم ما شافها عرف انها منخشه ورى الباب.. : احم احم.. تراني دخلت..

      سلامه: بسرعه روح الحمام ولا تتطالع..

      ثاني: شو ماطالع؟؟

      سلامه: ماشي ماشي..

      كانت منخشه ورى الباب ومستحيه من خاطرها.. مب عارفه شو اتسوي.. ترتجف من راسها لريولها..

      ثاني صابه فضول وده يعرف شو سالفتها هالبنت.. مشى شوي شوي صوب الباب عشان يشوف سلامه.. وهي كانت منزله راسها ومستحيه ومب منتبهه له.. انصدم يوم شاف سلامه جدامه وبهالجمال.. ابتسم وفهم هي ليش منخشه .. : مندسه عني ماعليه..

      فهاللحظه حست سلامه بقرب ثاني منها.. صدت صوبه وشافته .. ماتت حيا واحمرت خدودها من الخاطر.. ونزلت راسها زود.. ابتسم لها ثاني وراح الحمام..

      =-=-=-=-=-=-=

      في الدرب.. كانت فطوم في موتر غانم طبعا وياها يدتهم.. واليده من التعب كانت حاطه راسها على السيت وراقده..

      فطوم: وحليلها يدوو تعبت .. ورقدت..

      غانم: هي وحليلها.. شو العرس؟؟ كان حلو.؟؟

      فطوم: هي ماشاء الله العروس كانت طالعه اتخبل.. وسلامه اصلا احلى من العنود..

      غانم: لا انا مب وياج في هالشي.. لأن انا عندي الي احلى عنهن كلهن..

      فطوم صدت صوبه وهي مستغربه.. : منوووو؟؟

      غانم: منو غير فطومه قلبي..

      استحت فطوم من رمسته ونزلت راسها.. وابتسم لها غانم وكمل الدرب صوب بوظبي.. وكان مقرر طبعا بعد شهر من هاليوم ملجه غانم وفطوم.. ومن بعدها بإسبوع ملجه مبارك ونوره.. كانت الأفراح متتاليه في عايله بوخالد وبوعبدالله ماشاء الله من بعد المشاكل الي مروا فيها في الفتره الأخيره..

      =-=-=-=-=

      في بيت هنادي..



      طبعا هنادي ماسارت العرس وهذا بسبب ظروف حملها والتعب الي حاسه فيه.. ولأنها في الشهر الأخير.. كانت ياسه ويا ريلها بوعلي.. وتحس بآلام بسيطه في بطنها بس أهملت هالآلام على اساس انه بعده على موعد ولادتها باقي اسبوع..

      هنادي: بوعلي؟... تبا اسوي لك جاي؟؟

      بوعلي: ياحرمه اقعدي .. من الصبح وانتي تحوطين في هالبيت وترتبين وتشتغلين ارحمي حالج.. مابا شي... تعالي يلسي وجابليني..

      هنادي: وانا من لي غيرك اخدمه وجابله في هالدنيا قول لي..

      بو علي: ربي يخليج لي.. ولبنتنا ان شاء الله.. يلا عاد خل تنولد لأني مشتاق لها بالحيل..

      هنادي: هي والله انا بعد ودي اشوفها..

      بوعلي: شو بنسميها؟؟

      هنادي: ظبيه؟؟

      بوعلي: على اسم امج؟؟

      هنادي: هي ودي اسميها ظبيه على اسم امي..

      بوعلي: خلاص افا عليج.. ظبيه ظبيه.. ماعندي اي مااانع..

      هنادي: تسلم لي والله..

      ونشت هنادي عشان اتييب الجاي لأن الماي فار خلاص .. تمت تمشي صوب المطبخ واتحس بالآلام اتزيد عليها.. لين ما وصلت المطبخ وشلت الصينيه من بعد ما سوت الجاهي.. حست بالألم زاد بالمره وانهد حيلها.. ومارامت وطاحت الصينيه من ايدها.. ومن سمع بوعلي الحشره نش من مكانه يربع يشوف شو صار.. شاف الصينيه طايحه وهنادي مب رايمه تتحرك وهي قابضه عمرها على كبت المطبخ.. مسك ايدها بسرعه وياب عباتها وركبها الموتر ومشى صوب المستشفى..

      هنادي: لا تسرع بوعلي دخيلك..

      بوعلي: شو ما اسرع ماتشوفين حالتج كيف..

      هنادي: ماعليه .. بنوصل ان شاء الله.. دخيلك اتصل في كلثم اختي.. وامي..

      بوعلي: ان شاء الله..

      واتصل بوعلي في بيت كلثم وردت عليهم نوره وقال لها عن هنادي عشان اتخبر امها ومن بعدها اتصل في غانم الي كان توه واصل البيت..

      بوعلي: مرحبا غانم اشحالك؟؟

      غانم وهو مستغرب من اتصاله في هالوقت المتأخر.. : مرحبتين كبار.. بخير.. خير شو هالإتصال الغريب.. عمتي فيها شي؟؟

      بوعلي: هي شكلها بتربي اليوم.. فلو تقول لعمتيه اتيي المستشفى..

      غانم: يدو هني في الموتر عندي.. خلاص احين بييبها المستشفى..

      وبند غانم عن بوعلي.. وقال ليدته عن وضع عمته وفطوم احتشرت الا اتروح وياهم.. وساروا سوى صوب المستشفى..

      وراحوا المستشفى.. وهناك شافو بوعلي واقف في غرفه الإنتظار لأنهم دخلوا هنادي غرفه الولاده .. وصلت لهم كلثم بعد في هالوقت.. وتموا ينتظرون هنادي لين ما تظهر الممرضه واتطمنهم على حالتها.. طبعا اليده احتشرت في المستشفى وغصب طيب دخلت عند هنادي غرفه الولاده.. ومن شافت هنادي امها ارتاحت نفسيتها شوي لأنها شافت حد يهون عليها..

      وفطوم من التعب الي كانت حاسه فيه .. من بعد العرس والتعب والدرب ها كله ياها نوم.. وهي كانت يالسه على الكرسي في غرفه الإنتظار غفت عينها ونامت.. وياسه حذالها عمتها كلثم.. دش عليهم غانم وشاف فطوم وهي راقده..

      غانم: فديتها تعبانه..

      كلثم : نعم؟؟

      غانم افتشل.. : لا .. ماشي.. اقول رقدت..

      كلثم: هي.. من التعب ليش خليتوها اتيي جان وديتها البيت..

      غانم: هي روحها احتشرت ماتعرفين فطوم وحركاتها..

      كلثم: وحليلها.. فطوم حبيبتي..

      فطوم تمت تحج عيونها بإيدها.. وهي تفتحهم شوي شوي.. : هلا عمو.. شو ربت؟؟

      كلثم: لا بعدها.. عمو ردي البيت احسن خل غانم يوصلج.. تعبانه مب زين عليج..

      فطوم: ها.. لا ابا اتم..

      كلثم: ترا انا ويدتج وبوعلي موجودين بس نسد.. ويوم بتربي باجر تعالي لها وزوريها.. بس مب زين لج تعبانه جذي واتمين هني..

      فطوم: خلاص مب مشكله انا برد البيت.. وين غانم خل يوصلني..

      كلثم: يلا فديتج.. سلمي على امج..

      فطوم : ان شاء الله.. يلا غنوم وصلني..

      غانم: بشكارها انا.. غنوم.. يلا امشي..

      فطوم مشت ورى غنوم وخاطرها تنام وما تتحرك من مكانها بس من التعب مشت غصبن عنها عشان تركب الموتر وترد البيت.. ومن وصلت الموتر يلست ورقدت.. تم يطالعها غانم وابتسم.. كان شكلها طالع بريء وااايد وهي راقده.. وصلها البيت وتم يهمس بإسمها عشان تنش وتنزل.. ونزلت من الموتر ولا هي بحاسه بشي .. غير كل تفكيرها كيف توصل الغرفه وتنام ومن وصلت امها كانت في الصاله تترياها..

      أم خالد: ها امي طمنيني شو حال عمتج؟؟

      فطوم وهي نفسها في الرقاد..: بخير.. بعدها ماربت..

      أم خالد: فيج رقاد.. روحي يمي صعدي غرفتج ونامي..

      ومشت فطوم وسارت غرفتها ومن دخلت وفتحت الليت وشافت السرير ماحست بعمرها غير راقده وبسابع نومه.. وبثيابها..

      دشت عليها امها وشافتها بهالحاله.. قومتها عشان تبدل وبدلت وصكت الليت ولحفتها وظهرت من الغرفه..

      =-=-=--=

      اليوم الثاني انتشر خبر ولادة هنادي عند العايله كلهم.. والكل كان مستانس من الخاطر لهالخبر.. وكانوا مجتمعين عند هنادي يتحمدون لها بالسلامه ويباركون لها بالبنوته اليديده الي انضمت للعايله..

      غانم: شو قررتوا اتسمونها؟؟

      بو علي: والله قررنا انسميها ان شاء الله اذا الله راد.. ظبيه على اسم عمتيه..

      اليده وهي مستانسه: فديييت بنتي عيل يوم افتكرت فيني وسمت بنتها على اسمي..

      نوره وهي تتطالع امها: الله يسامحج امي يوم ما سميتيني ظبيه.. خلاص احين بسير اغير اسمي..

      كلثم: ويدي.. وانا اشعلي.. قولي لأبوج هالرمسه هو الي سماج هب انا..

      فطوم: اكيد احين ظبيو بتغدي حلوه شرات يدو..

      غانم: دام ان العايله كلها متيمعه ابا اشاور عمي في موضوع بوجود فطوم والكل..

      بوخالد: خير ياولدي شو الموضوع؟؟

      غانم: والله ياعمي ودي ان بدال الملجه تخلونها عرس مره وحده.. اشله كل هالتأخير..

      فطوم فجت ثمها متفاجئه من طلب غانم وفي نفس الوقت مفتشله من الكل يوم صد يطالعها هي ويا غانم..

      بوخالد: والله يا غانم انا ماعندي مانع بالمره.. واعتبر فطوم حرمتك من احين لو بغيتها.. هذي جدامك ياسه إسألها وشوف شو بترد عليك؟؟

      غانم استانس لرد عمه.. وصد صوب فطوم.. : ها فطوم ما قلتي رايج بالكلام الي قلته..

      اليده وهي تضربه بعصاته على ريله: صدق ويهك لوح وماتستحي.. ولا جنه عندك أبو تشاوره قبل لا ترمس.. وتدريبها البنت مفتشله تسألها وتفشلها زود..

      بو عبدالله: ههههه.. امي هوني على الولد تراه معرس.. وغانم شاورني وسوى الواجب وانا قلت له يرمس عمه..

      اليده: هي اذا جيه زين.. ها فطوم ما رديتي علينا..

      فطوم كانت ميته من الحيا.. ومن كثر الحيا ربعت بسرعه وظهرت من الغرفه ولحقتها نوره.. والكل تم يضحك عليها..

      اليده وهي معصبه.. : ويدي.. وليش تضحكون على بنتي.. يلا اسكتو عن امرغكم بهالعصا..

      غانم: لاحوووووول.. اقول يدو انا بكتب على بطاقه العرس.. ممنوع اصطحاب العصي بدال الأطفال..

      خوله: لا عاد هالشي الوحيد الي مستحيل تستغني عنه يدتي..

      نش غانم وظهر من الحجره يشوف فطوم.. وشافها واقفه في الممر ويا نوره.. : يالفشيله.. دشي فضحتينا واقفه برع جنج سيلانيه رايغينها من الحجره..

      فطوم: لا والله..

      نوره: بخليكم عيل..

      فطوم وهي تسحب نوره من عباتها: وقفي مكانج ماشي طلعه..

      غانم: ههههه خايفه اكلها.. يلا جدامي.. سمعي كلام ريلج ولا ترا بشتكي عند ابوج..

      فطوم وهي ترفع راسها وتعدل شيلتها بسرعه .. وتمشي جدامه عشان تدخل الغرفه.. صد غانم صوب نوره ويغمز لها.. : حريم ما ايون الا بالعين الحمرا..

      تمت تضحك عليه نوره.. ودخلوا داخل.. ويلست فطوم حذال يدتها.. صدت صوبها اليده تمت اتصاصرها..: ها يدوو شو رايج؟؟

      فطوم: تهقين يمدي لي خلال شهر ازهب؟؟

      اليده فجأه وهي ترفع صوتها .. : هيييي.. ليش شو تبين اتسوين الا هو زهاب..

      فطوم من الفشيله لأن الكل صد صوبهم خشت عمرها ورى يدتها..: وطي صوتج فضحتيني جدام الكل..

      اليده: ايه.. وانتوا ليش تتطالعون بنتي يلا صدوا عنها..

      الكل: هههههههه..

      أم خالد: شوفيها فطوم؟؟

      اليده: اتقول ما بيمدي لها تزهب في شهر..

      مريم: هي وانا بعد اقول جي.. لو اتخلونه بعد شهرين يكون أحسن..

      اليده: ها شو قلتي فطوم؟؟

      فطوم ابتسمت وهزت راسها بمعنى موافقه.. ومن شافتها ام عبدالله .. نشت اتيبب.. مسكها بو عبدالله ويلسها: فضحتينا عنبوج من حرمه.. يايين انزور الحرمه توها مربيه ويبالها ترتاح وانتوا مسوين حشره هني.. يلا نشوا كلكم ظهروا..

      هنادي: لا والله تموا.. بالعكس مستانسه لقعدتكم..

      وفي هالوقت الكل سمع دقه باب.. نش غانم بما إنه كان قريب من الباب يشوف منو.. من فتح الباب شاف مبارك خطيب نوره.. وياه امه واخته شيما وفي ايدهم باقه ورد كبيره..

      غانم: هلا والله اقرب اقرب.. والله واكتمل شمل العايله احين..

      الكل استغرب عن منو يرمس غانم.. صدوا صوب الباب يشوفون منو.. ماقدروا يشوفون حد لأن باقه الورد كانت مغطيه ويوهم.. لين ما نزل مبارك الباقه على الأرض الكل صد صوب نوره الي كانت ميته حيا .. خصوصا انها ماشافت مبارك من يوم الخطوبه.. نزلت راسها وتمت تلعب بأطراف صبوعها.. والكل نش يسلم.. ومن بعد القعده والسوالف.. عرف مبارك من غانم موضوع الزواج..

      مبارك: والله تستاهل.. ياحيك بتعرس.. مب نحن بنخيس..

      غانم: افاعليك.. ليش اتخيس؟؟ ليش ما نعرس سوى في نفس اليوم..

      مبارك: يستوي.. ياريت والله ..

      غانم: ههههه.. وليش ما يصير.. منها نوفر المصاريف.. ومنها نعيل العرس..

      مبارك: والله على ايدك..

      غانم: احم احم..

      ام عبدالله: تبا ماي؟؟

      اليده: لا شكله وده في العصا..

      غانم: حرام عليج يدوو.. لا مشكوره امي.. ممكن ارمس احين؟؟

      اليده: ارمس اشوف شو بتخربط بعد..

      غانم: الله يسامحج.. بس الموضوع ومافيه اني قلت لمبارك عن موضوع زواجي.. والريال غيران.. قالي ارمس عمي بونوره لو يوافق يجدمون العرس بعد...
    • نشت نوره وتوها بتظهر من الغرفه .. رفعت اليده العصا جدامها تمنعها تخطف.. : شو ناويه اتعيدين فلم فطوم..

      الكل: ههههههه..

      اليده: انثبري مكانج.. اسمع بو نوره.. جان بتسمع شوري..

      بونوره: افا عليج.. انتي تاج روسنا .. شورج عالعين والراس..

      اليده: شو رايكم اتخلون عرس فطوم ونوره في نفس اليوم؟؟

      بو نوره: والله انا ماعندي مانع بالمره.. مبارك ولدنا.. وغانم ولدنا.. وحلو يوم نخلي الفرحه فرحتين بعرس عيالي الإثنين..

      مبارك ابتسم واستانس.. ونوره نزلت راسها وتمت تتحايس ببوزها وتحرطم بصوت واطي.. وليش ان ريم مرت فيصل كانت جريب منها سمعتها.. : شفيج غديتي يدوو..

      نوره: محد شاورني..

      ريم: هههههه.. انزين ومحد سأل البنت شورها..

      الكل صد صوب نوره الي انصدمت من رده فعل ريم وعصبت ليش انها فضحتها..

      اليده: نحن ما بنخطي خطوه من غير ما ناخذ بشورها شرات ما خذنا بشور فطوم.. ها نوره شو رايج..








      نوره صح انها خجوله.. بس هاللحظه كانت حاسه بجرأه على غير عادتها.. رفعت راسها واتطالعت مبارك بنظره خبيثه.. وصدت صوب أمها الي كانت ياسه مجابلتها.. وتمت ساكته شوي..

      مبارك وهو يطالع الصوب الثاني.. ويتحرطم لغانم..: هاي شكلها مب ناويه اتوافق.. خل اظهر احسن لي..

      غانم: استهدي بالله واتريا انت بس..

      نوره وهي منزله راسها.. : ماعندي مانع .. والشور شوركم.. والي تشوفونه..

      وفي هاللحظه الكل استانس من الخاطر.. وحسوا ان ولاده ظبيه فال خير عليهم.. لأن من قعدوا واجتمعوا عشانها.. والمفاجآت ما تنقطع عليهم.. وغير الأخبار الحلوه الي يتهم بقرار ارتباطهم..



      =-=-=-=-=-=-=

      الكل روح البيت وتمت فطوم ياسه عند عمتها ومعاها نوره.. قالو بيباتون وياها..

      هنادي: انزين يالعرايس.. مستانسين احين؟؟

      فطوم: ههههه.. لا عادي..

      هنادي: هيه علينا.. الا طايرين من الفرحه..

      نوره: اتصدقين خالو.. ماتخيل عمري بعرس في نفس يوم عرس فطوم.. كيف؟؟

      هنادي: عادي بسيطه.. بسوون كوشتين.. وطبعا بيخلون حاجز ما بينهم عشان ريل كل وحده ما يشوف الثانيه.. والفرحه بتكون فرحتين..

      فطوم: اقول انا عطشانه بنزل الشوب الي تحت وباخذ لي شي..

      نوره: مفتوح احين؟؟

      فطوم: هيه عنبو الساعه 8 يادوب.. بس الزيارات الي خلصت بس الشوب ما ظني بيصكون..

      نوره: بيي وياج.. تبين شي خالوو؟؟

      هنادي: سلامتج خالو..

      ظهرت فطوم ويا نوره من الغرفه وتموا يسولون ويضحكون وكل وحده تعلق على الثانيه.. وقفوا عند باب المصعد ويتريون المصعد يوصل للطابق الي هم فيه عشان ينزلون.. بعد خمس دقايق انفتح باب المصعد.. ودشت فطوم المصعد من بعد ما ظهر منه واحد.. وتوه بيصك باب المصعد رد نفس الشخص ضغط على باب المصعد عشان يفتح.. وفتح.. فطوم ونوره استغربوا منه.. رفعت راسها فطوم تشوف الريال.. انصدمت.. كان يطالعها وهو مبهت فيها..

      هزاع: اشحالج فطوم؟؟

      نوره كانت مستغربه.. شو يايبنه هالريال.. ؟؟ وشو عرفه بفطوم..

      فطوم: خير شو بغيت..

      هزاع: انا اسف على كل الي سببته لج من مشاكل..

      فطوم: خلاص مسموح دخيلك لا تحرجني زود في هالمكان العام اكثر..

      هزاع: المهم طمنيني عليج.. ؟؟ شو سويتي في الثانويه؟؟

      فطوم: نجحت الحمد لله.. يلا فارج..

      هزاع: وشو عرستي ولا شي؟

      فطوم: هي بعرس بعد شهرين..

      هزاع: قولي والله.. مبرووووك تستاهلين.. انا بعد عرست ومرتي ربت من يومين.. يابت ولد..

      فطوم: انزين مبروك يلا فارج..

      هزاع: مستحيل اني انساج يا فطوم.. صح علاقتي كانت وياج قصيره بس سوالفج دايما اتذكرني فيج.. وخصوصا ويهج ما انساه..

      فطوم: بس بيحترق فص المصعد .. دخيلك لا تسوي لي مشاكل وروح لحرمتك احسن..

      هزاع: اسف.. مع السلامه..

      وترك هزاع فص المصعد وانصك باب المصعد.. صدت نوره صوب فطوم.. : منو ها؟؟

      فطوم: هذا هو هزاع؟

      نوره وهي فاجه عيونها: والله.. صدق ويهه لوح..

      فطوم: صخي عنه الله يخليج مابا اتذكر الي ياني من وراه.. المهم يلا وصلنا الشوب.. شو بغيتي..



      =-=-=-=-=

      ومرت الأيام وكانو فطوم ونوره كل يوم مطيحين في السوق يتشرون ويتزهبون ويدورون في محلات ايجار الفساتين عشان يأجرون لهم فستان لأن مستحيل يحصلون مصمم يخيطه في شهرين..

      مريم: فطوم تبين رايي..

      فطوم: شو قولي؟؟

      مريم: شفتي فستان سلامه.. كان رهيب وايد حلو.. ومحد شافه غيرنا.. ليش ما تأجرينه منها..

      فطوم: والله فكره.. ليش لا؟؟

      نوره: وانا شو اسوي؟؟

      مريم: انا برمس سلامه والعنود جان عندهم حد من رباعتهم ولا اهلهم في بوظبي مفصل عشان تأجرينه منهم .. شو رايج؟؟

      نوره: خلاص والله تسوين خير..

      =-=-=-=

      ومرت الأيام وكان باقي شهر واحد على العرس.. وتقاسموا اهل غانم ومبارك بيزات الخيمه الي راح يطلبونها من البداد على حسب عدد معازيم كل واحد فيهم.. ومبارك طبعا راح يسوي يومين قبل العرس حفله للرياييل عند بيتهم.. وغانم راح يسوي حفله الرياييل الليله الي بعد حفله مبارك عشان الكل يحضر في حفله الثاني.. وكانوا هم الإثنين بعد مشغولين في حجوزات شهر العسل وتجهيزات العرس وغيره.. ومتحمسين..

      غانم ومبارك انحرموا من شوفه حريمهم خلال هالشهر.. مبارك ما كانت تفرق عنده لأنه بالأساس ماكان يرمس نوره.. الا جان بالدسه فطوم كانت تتفق ويا غانم ويخلونهم يرمسون بعض.. وفطوم وغانم طبيعي يرمسون بعض لنهم عيال عم..

      غانم: انا اراويج يالسباله.. عيل ايي بيتكم وما تظهرين لي..

      فطوم: ههههه.. كيفي مابا اظهر لك.. عشان تشتاق لي..

      غانم: من ناحيه الشوق.. فأنا ميت شوق..

      فطوم: ياويل حالي عيل..

      غانم: أحبج يابنت عمي أحبج...

      فطوم: اقول مريوم تناديني بروح لها اوكي..

      غانم: اونها استحت.. انا اراويج.. روحي..

      فطوم: هههههه.. يلا مع السلامه..

      وبندت فطوم عن غانم وحطت راسها ونامت لن وراها شغل وايد على راسها اليوم الثاني .. لأن ماباقي على العرس شي..

      =-=-=-=-=-

      مريم: تدري وايد متحمسه لهالعرس..

      إبراهيم: ليش يعني؟؟ بيطلع احلى عن عرسنا ما اعتقد..

      مريم: هههههه.. لا بس لأن عرس بنت عمتي واختي وولد عمي..

      إبراهيم: ومبارك مقطوع من شيره حاله من حالي..

      مريم: ههههه.. منو قال انك مقطوع من شيره.. بالعكس انت مقطوع من قلبي..

      إبراهيم: فديت هالقلب انا.. ياما عذبني وسهرني ليالي.. لازم اعذبه احين..

      مريم: وهي تنش عنه عشان تشرد لأنها عرفت نواياه..: لا دخيلك.. شرده يا جماعه..

      إبراهيم نش يربع وراها ويصك الباب قبل لا تظهر.. : ماشي شرده اليوم.. تعالي اقول لج..

      مريم: ههههه.. مابا..

      إبراهيم: ماشي شرده.. غرفه فيها اربع يدران ودريشه .. وباب مقفول.. وحمام مابخليج اتروحين له.. شو بتسوين؟؟

      مريم: اهئ اهئ اهئ.. شكلي انهزمت..

      إبراهيم: ههه.. فديت الي يصيح انا تعالي احضنج.. تعالي..

      مريم: مابا زعلانه..

      إبراهيم: إزعلي انا اعرف اراضيج..

      وراح إبراهيم وبند الليت.

      =-=-=-=-=-

      ومرت الأيام وعدت.. وصلنا ليوم حفله الرياييل في بيت مبارك.. كانت الربشه ماليه المكان كله.. الكل كان مستانس ومتفاعل من الخاطر.. وحتى غانم.. نسى نفسه انه معرس بعد.. نش وايول ويا اليويله.. وهالشي الي شجع مبارك نفسه انه ايول.. يوم شاف عبيد وثاني وعبدالله وخالد وفيصل والرياييل كلهم ايولون.. وغانم وياهم.. نش من مكانه وراح ايول وياهم.. ومرت الليله ولا أحلى.. والكل طبعا كان معزوم لحفله غانم الي كانت مب أقل روعه من حفله مبارك..

      كان عبيد ومرته ناعمه.. والعنود وناصر وسلامه وريلها والكل كانوا يايين دبي وبايتين في فندق عشان يحضون هالعرسين الي على قولتهم يوم عالمي لا يتفوت..

      في حفله الرياييل عند غانم..

      كان جاسم ريل عواش (إخت ريم مرت فيصل).. يالس وحذاله ولده مطر: ها ما تبا اتيول وياهم..

      مطر: مابا.. امي عايشه قالت لا عشان ما يحسدوني..

      جاسم: اشعليك من امك.. اسمع كلام ابوك..

      فيصل: ههههه اتشيش الولد على امه..

      عبيد: خل تسمعك عواش..

      مطر: انت بابا ليش ما اتيول انزين..

      جاسم: ها.. لا بس توني ماكل ماروم بابا..

      مطر: انت قوم وانا بقوم وياك..

      جاسم: يلا بتحداك..

      عبيد: عاشووو..

      نش جاسم ويا ولده وتموا ايولون ويا بعض.. رغم ان مطر كان صغير بس كان يعرف ايول بطريقه حلوه.. كانوا طالعين ثنائي حلو.. تم عبيد يصورهم بالتليفون.. وغانم طلب من المصور يصورهم.. والكل يلس تم يطالعهم.. ومن بعدها نش ثاني وايول وياهم وكانوا صدق متونسين.. وخلصت الحفله ورد كل واحد لبيته.. جاسم رد للفندق ومعاه ثاني وناصر وعبيد.. لأنهم كانو حاجزين في نفس الفندق.. دش جاسم الغرفه وشاف عواش تترياهم..

      عواش: ها شو كانت الحفله..

      مطر: وااايد حلوه ماما.. بس انا سويت شي.. ما بتزعلين مني؟؟

      عواش: شو؟؟

      مطر: يلت ويا بابا..

      عواش:والله.. افا فاتني.. اكيد غلبت ابوك..

      مطر: اكيد..

      جاسم: روح اصلا انا معلمنك..

      مطر: انا روحي اعرف..

      جاسم: انزين يلا ادخل الغرفه وارقد باجر ورانا يوم متعب .. ويا صالونات امك..

      مطر: هي انا برقد.. تصبحون على خير...

      باس راس امه وابوه وسار رقد.. ويلس جاسم حذال عواش وشبك ايده بإيدها .. وحط ايده الثانيه على بطنها الي بدا يكبر شوي من أثر الحمل..

      جاسم: ها شو الحمل وياج؟؟

      عواش: الحمد لله.. صح تعب.. بس وجودك يمي شايل عني التعب..

      جاسم: فديتج والله.. يلا نشي خل نرقد لأن باجر وايد بتتعبين فإرتاحي وخزني طاقه..

      عواش: هي والله صدقك..

      =-=--=-=

      في غرفه عبيد.. الي كان صدق مرتبش.. دش وهو يغني وايول.. كانت ناعمه ميته من الضحك عليه وعلى حركاته..

      ناعمه: هههههه اشفيك؟؟

      عبيد: مستانس حبيبتي.. ومتوله عليج..

      ناعمه: مو مبين..

      عبيد: لا والله.. شو شايفتني ما احبج؟؟

      ناعمه: لا..

      عبيد: ااااااه من هالحرمه بتذبحني.. وين سويج الليت..

      ناعمه: لا لا لا.. صدقت صدقت..

      عبيد: حسبالي بعد..

      ناعمه: هههههه .. احبك..

      عبيد: شو ما سمعت ردي عيدي..

      ناعمه وبكل برود وهي تحرك شعرها المبلول بالماي على الصوب الثاني من جتفها.. : أ..ح.. بك..

      عبيد: لا انتي ناويه تذبحيني.. اموووووووووووووت فيج..

      ناعمه: خف صوتك الكل سمعنا..

      عبيد: خل يسمعون.. الغرفه الي على اليمين ثاني وسلامه اكيد يتغزلون في بعض.. والي على اليسار.. العنود وناصر.. وهاييل مب اقل عنا..

      ناعمه: لا لا لا.. محد كثرنا..

      عبيد: اكيييييييد..

      =-=-=-=-=

      عند عنود كان الجو رومانسي للغايه.. كان الليت خافت في الغرفه.. وناصر سادح على الكنبه وحاط راسه على ريل العنود.. وهي تلعب بشعره.. وتتطالع في عيونه..

      ناصر: آآآآآه منك يا عنود.. لقد أسرتيني..

      عنود: لا ترمس جي لا.. (وهي تضرب على يبهته).. ههههه اتضحك والله اتحسسني كني اتابع فلم تاريخي..

      ناصر: ههههه.. أحبج بكل اللهجات واللغات والله..

      عنود: انزين ما يحتاي ترمسني بهاللهجات..

      ناصر: فديتج.. اقول.. شو تتوقعين سلامه وثاني يسوون احين..

      عنود: يالسخيف.. شو شو تتوقعين.. ريال ومرته اشعليك انت..

      ناصر: تتوقعين عايشين الي نحن عايشينه؟؟

      عنود: لا .. محد يعيش الحب شراتنا..

      ناصر نش من مكانه بسرعه وقبض عنود من راسها.. : امممممممموح (باسها على خدها)..

      عنود احمرت من الخجل وصفعته على الخفيف على خده..

      =-=-=-=-=-=-=-=

      أما عند ثاني فكان الجو مختلف تماما.. ما يخلو من الضحك والسوالف.. من دخل ثاني تم يسولف ويا سلامه عن الي صار في الحفله بالتفصيل ونش ايول لها يراويها كيف كان ايول.. وسلامه كانت متخبله عليه وعلى حركاته.. وميته من الضحك.. ومستانسه من الخاطر ان الله رزقها بريل شراته.. فاهمنها وفاهم الي هي اتحبه..



      =-=-=-=-=-=-=

      طبعا المعاريس ما ياهم نوم بالمره في هالليله .. كل واحد ينتظر بزوغ شمس اليوم الموعود.. يوم زواجهم.. واليوم الي الله بيجمعهم فيه مع حبهم.. اليوم الي بيكتمل فيه الحب وبيعلن انتصاره.. وبيعلن بدأ حياة جديده كلها فرح وسعاده..

      ومرت الساعات وشرق شمس اليوم الموعود..

      الخميس 2/8/2004

      يوم زواج كل من

      غانم & فاطمه

      مبارك & نوره

      كان هاليوم مثل الحلم بالنسبه لهم.. وكان الكل مشغول .. مريم كانت ويا فاطمه ونوره الي كان مقرر ان هيفاء اتييهم البيت عشان اتعدل العرايس لأن الخيمه منصوبه جدام بيت فطوم لأن في براحه عوده اتسد الخيمه جدامهم.. وريم خوله وسلامه والعنود وناعمه وعواش كلهم ساروا صالون إيمان عشان يتعدلون هناك.. مريم في هاليوم كانت تعبانه شوي... ومب على حالها.. مب عارفه السبب .. بس حاولت اتقاوم التعب لأن هاليوم يوم عرس اختها الوحيده.. ومستحيل اتفرط في اي دقيقه اتمر عليها..

      فطوم طبعا راح تلبس فستان سلامه.. ونوره لقوا لها فستان لربيعه سلامه عرست قبل نوره بإسبوع يعني الفستان يديد ومحد شافه.. وكانوا متفقين على اساس ان كل وحده فيهن تدخل الصاله روحها عشان تاخذ حقها من الناس.. وماتغطي اي وحده فيهن على الثانيه.. وكانوا طالبين من قسم الكوشات انهم يحطون اضائات خاصه على كل كوشه بحيث تنطفي إضاءة كوشه الي توصل قبل وما تبين لحين تدخل الثانيه وتقعد.. وكانوا مسوين حاجز بين الكوشتين عشان يغطون على بعض..

      ومرت الساعات وحان موعد دخول فطوم قبل نوره بناء على طلب نوره نفسها .. لأنها بعدها ماكانت جاهزه كليا.. وقفت فاطمه عند باب الصاله وتنفست نفس عميق.. ودخلت الصاله على انغام موسيقى كلاسيكيه.. كانت طالعه آيه من الجمال.. وتمت تمشي برقتها وهي قابضه الباقه بإيدها والإبتسامه الرقيقه ما تفارق شفاتها.. وسلامه كل ما تشوف فاطمه تذكر يوم عرسها يوم كانت لابسه ذات الفستان وتبتسم.. وصلت فطوم لكوشتها وقعدت .. وبعدها بعشر دقايق أعلنوا دخول نوره .. الي دخلت هي الثانيه وابهرت الكل بدورها بجمالها ورقتها .. كانت نعومه بشكل كبير.. ولأنها اصرت يسوون لها ميك اب خفيف كانت طالعه طبيعيه للغايه.. ومشت على انغام موسيقى كلاسيكيه مختلفه عن الموسيقى الي دخلت عليها فطوم.. ولين ما وصلت لكوشتها ويلست وفتحوا الأنوار صوب فطوم.. الي كانت مستانسه يوم شافت دخله نوره.. كأنها كانت حاضره عرسها ولا كأنها هي بعد عروس.. وكل وحده فيهن كانت آسره الكل بجمالها الخاص وملامحها.. والكل كان مستانس من الخاطر ومستانس..

      عواش كان جاسم حاشرنها بالمكالمات..

      عواش: شوفيك؟؟

      جاسم: ماشي ابا اقول لج ياويلج لو رقصتي .. تراج حامل..

      عواش: ههههه.. ماعندك سالفه.. انا اصلا ماعرف ارقص..

      جاسم: لا تعرفين وبترقصين لي بس بعد ما تربين..

      عوااش:انزين مو وقته خلني مشغوله في العرس..

      جاسم: احبج..

      عواش: وانا بعد والله..

      ومرت الليله واعلنوا دخول المعاريس.. وقرروا يدخلون بالأول مبارك ويا ابوه ومعاه خوال نوره الي هم بوخالد وبو عبدالله.. وكانو مغطين فطوم عشان ما يشوفها مبارك.. وكان مبارك مستانس من الخاطر اخيرا شاف نوره.. وهالمره غير.. هي حرمته.. مرته وحليلته جدام الناس والخلق كلهم.. ومن بعد ما ظهر بومبارك راحوا بوخالد وبو عبدالله ويابو غانم الي كان متحرقص عند الباب يتريا يدخلونه ومعاه خالد وفيصل اخوان فطوم.. من بعد ما غطوا نوره.. الي كان داش والضحكه شاقه بوزه.. ومن وصل الكوشه تم خالد ويا فيصل ايولون ويترقصون وهم من الخاطر متونسين..



      ومرت اللحظات الحلوه عالسريع.. وكانوا حاجزين كل من مبارك وغانم التذاكر لماليزيا على اليوم الثاني الليل السفر راح يكون لشهر العسل.. وراح يكونون سوى..

      ونشت اليده اتبارك للمعاريس وتصورت في البدايه مع نوره ومبارك وبعدها سارت عند غانم وفاطمه الي كانت الفرحه عندهم اكثر لآن المعاريس اهل.. وقفت اليده في وسط غانم وفاطمه والحريم الباقين على الأطراف..

      غانم: يدو شلي عصاتج بتخترب الصوره..

      اليده: انجعم لا افلعك فيها..

      غانم: حرام عليج حتى في يوم عرسي..

      اليده رفعت عصاتها وصدت صوب غانم توها بتفلعه بالعصا .. وقفت الصوره المصوره وصورتهم على هالحال.. تم غانم يتحرطم شو ها حتى في الصوره انفلع..

      فطوم: عشان كل ما تشوف الألبوم تتذكر.. ههههههه..

      غانم: جب انتي.. حسابي وياج بعدين..



      مريم كانت في هالوقت تعبانه زود .. مارامت تقعد زود.. سلمت على المعاريس وباركت لهم.. ومشت وتوها بتظهر من بعد ما تغشت واتصلت في ابراهيم عشان يترياها برع.. داخ راسها توها بتطيح قبضوها ودوها عند ابراهيم..

      أم خالد: امي مريم شفيج؟؟

      مريم: مادري .. يمكن ارهاق عشان هالشهرين وايد راكضت وتعبت..

      أم خالد: سيري امي البيت ارتاحي.. ودي ايي وياج بس ماروم اودر المكان تدرين..

      مريم: لا عادي امي..

      ام خالد: أمي إبراهيم حط بالك عليها..

      إبراهيم لا توصين حريص..تعالي شوي شوي..

      مسكها ابراهيم وركبها الموتر وسار صوب اقرب مستشفى عشان يشوفون حالتها.. ..

      .. .. ..

      ومر الوقت وزفوا المعاريس.. وكانوا حاجزين في حياة ريجينسي اليديد سويت عشان يقضون الليله فيها.. وطبعا زفوهم من بعد مسيره كبيره سووها.. وصلوهم الفندق وزفوهم لغرفهم.. وراحوا عنهم..



      وكل واحد دخل غرفته وصك وراه باب العزوبيه .. وبدوا حياة جديده مختلفه عن حياتهم الي قبل..



      مريم طبعا وصلت المستشفى .. وسوولها فحوصات وظهر ان الإجهاد الي فيها طبيعي من أثر الحمل وهي مب عارفه انها حامل.. بس لازم ترتاح شوي .. كانت طايره من الفرح مريم يوم درت بالخبر.. وظهرت ويا إبراهيم..

      إبراهيم: ها طمنيني شو قالو؟؟

      مريم: ماشي.. ارهاق وبس..

      إبراهيم: اها.. انزين ليش تضحكين يضحك هالشي؟؟

      مريم: هههههه.. لا.. بس امش صوب البيت لأني تعبانه..

      إبراهيم: مريوووووم.. الضحكه هاي وراها شي انا متأكد..

      مريم: مافي شي.. يلا رد البيت..

      إبراهيم وقف الموتر عطرف الشارع: لا .. الا تقولين لي شو السالفه؟؟

      مريم: انزين انزين.. افففف منك.. انا حامل..

      إبراهيم والفرحه مب شايلته: شوووووو.. ما سمعت..

      مريم: حامل..

      إبراهيم .. : قولي والله..

      مريم: والله..

      إبراهيم: يعني بستوي ابو..

      مريم: هيه..

      إبراهيم نش من مكانه وجرب صوب مريم وباسها على خدها .. ثم على راسها.. : احبج والله احبج..

      مريم: احبك .. يا أغلى البشر..

      وسلامتكم