رحلت قصة ..وحطت رحالها قصة اخرى ..
قصة ذكريات احد الفتيات ...
فتاة كأي فتاة اخرى ..
حياتها مليئة بالحب وحنان من وإلى اهلها ..
إلى ان اقتحم رجل حياتها وعاث فيها ..لا نقول بالفساد لكنه قلبها راسا على عقب ورحل في النهاية ..
دعونا نرى ذكرياتها ..لعلها تكون درسا وعظة لنا ..
الحلقـــــة الأولـــــــى
~~ واشرقت الشمس ~~
على نغمات اغنية فيروز ..ماادري شنو هي بالضبط بس قمت من النوم .. اكيد هذا طلول .. اقصد طلال ..
قمت من السرير ورحت داره .. طقيت الباب بملل وضيق وقلت ..
انا : طلول ..طليل ويهد بطل الباب ..
سمعت صوت الراديو يتقصر ..وبعدها تبطل الباب .وكان يغني …
طلال : يا سهر الليالي … آآآه ..يا حلو على بالي … غني ..آآآه …غني ..آآآه ..غني على الطرقات …
طالعته بملل وقلت ..
انا : ما تعرف تسمع بهدوء ولا لازم تسمع البيت كله ؟؟؟
قال وهو يبتسم …
طلال : حبيبتي …be cool
مشيت عنه ..وانا اهز راسي باستنكار .. ورديت غرفتي .. غسلت اسناني وتوضيت وصليت الفير ..
ونزلت تحت .. لقيت امي قاعدة تتريق ومعاها طلال ..شكله استحى على عمره وصك المسجلة اللي دوم تصدح من الصبح بأغنية المعهودة مالت فيروز ...
سلمت عليهم وتريقت ووصلني طلال المدرسة .. اليوم آخر يوم بامتحانات آخر السنة وعلي انجليزي ورقة ثانية يعني تعبير وقطعة ...مالي خلق افتح شي ...
وصلت المدرسة دخلتها .. قعدت مع رفيجاتي شوي ..وبألأخص خلود .. رفيجتي الوحيدة والمخلصة ..راجعنا مع بعض .. بعدها سمعنا الجرس يدق دخلنا القاعة .. قعدت على مقعدي اللي لازمني طول فترة الأمتحانات ..اطالع يمين ..ويسار ..اشوف البنات اللي تراجع واللي تسولف واللي تضحك .. وانا قاعدة ادعي من داخلي .. ماني خايفة من الأمتحان بس اذكر ربي ولو دقيقة .. بعدها بدوا توزيع الأوراق .. ولما ياه دوري عطتني المراقبة الورقة ومعاه ملف بطلته وطالعتني بعدين طالعت الصورة اللي بالملف .. طالعتها ببلاهة واستهبال وبداخلي اقول ..
" تشبهني ..مو؟؟"
وابتسمت ابتسامة طفيفة .. ونزلت راسي بسرعة عشان لا تشوفها ...وكتبت اسمي وسميت بالله وبديت احل..
واندمجت بالحل .. لما خلصت .. راجعت وتأكدت من حلولي .. وسلمت الورقة ..وانا ماشية لباب القاعة ابي اطلع رفعت ايدي اطالع الساعة ..وكانت عشر وعشر دقايق .. وكملت طريجي لبرة .. شفت بنات يسولفون .. رحت انا لشلتي ولقيتها .. واول وحدة شفتها كانت سلوى .. سلوى تضحك وهي قاعدة على الأرض ويمها مشاعل وامثال ومعاهم نورة بس واقفة فوق راس سلوى ..
نورة لما شافتني مقبلة .. قالت لي ..
نورة: ها هناء شنو سويتي ؟؟
هزيت راسي بايجاب ورضا وقلت ..
هناء : الحمدلله ..
وصلت عندهم ..والتفت حوالي وقلت ..
هناء: وينهي خلود ما طلعت ؟؟؟
قالت نورة ...
نورة: لأ .. لسة ..
قعدت معاهم ..ونورة لما شافتني قعدت قعدت هي بعد ..
قلت وانا اتمغط ..
هناء : الله ..آخر امتحان ..
قالت مشاعل ..
مشاعل : الله يستر من النتايج ...
قالت سلوى ..
قالت : عاد الحين من زين النتايج ...
قالت امثال ..
امثال : قولي لروحج ..
نورة: انتي بايعتها .. احنا لأ ..
طالعت نورة بنظرات عشان تسكت .. اجرحت البنت ..سلوى صج مو شادة حيلها بس مو لازم نذكرها كل شوي ..
نورة ما فهمت نظراتي ..دومها جذي ..دفشة باسلوبها .. طالعت بعيد لقيت خلود ياية .. ابتسمت لها لما قربت ..وقعدت ويانا .. خذتنا السوالف الضحك .. ولما بغينا نروح فاجأتهم بالكاميرا معاي .. بصعوبة رضوا يصورون ..اخذت لهم جم صورة .. واتجهنا للبوابة ..وسلمنا على بعض ..
رديت البيت ع الساعة 11 ونص .. تسبحت وقعدت تحت ..البيت فاضي مافي احد ..امي اكيد بالجمعية .. والباجي نايمين..
رديت صعدت داري .. قعدت على النت شوي .. ممل مافي شي .. ابي انام بس الحين بيأذن حرام انام .. قعدت العب بالكمبيوتر ..
وانا سرحانة افكر ...خلاص انا مقبلة على الجامعة .. لازم افكر بأي تخصص ادخل .. طفيت الكمبيوتر وانسدحت على السرير ..
مسرع مرت الأيام .. الحين انا ثلاث شهور وبدخل الـ18 ...
ابوي متوفي من خمس سنين ..وتوفى بحادث بالكراج اللي يشتغل فيه .. ابوي الله يرحمه قبل ما يموت بسنة فتح كراج بعد ما تقاعد من الجيش .. مات في فترة حساسة ..لأن طلال يومها كان في الثانوية العامة .. بس الموت ما يعرف صغير ولا كبير ..ولا وقت حساس ولا شي ...صح ؟؟
سمعت حس تحت ..فطلعت من الغرفة ..ونزلت تحت . لقيت امي ماسكة اجياس الجمعية وتفصخ عباتها ..
ابتسمت لها وقلت ..
هناء : هلا والله ..هلا بنور البيت ..
تفاجأت مني وقالت باستغراب ..
امي: بسم الله الرحمن الرحيم .. ومن طالعة انتي ؟؟
تقربت منها وبستها على راسها وقلت ..
هناء : من نص ساعة تقريبا ييت ..
قالت وهي تقعد ..
امي : اشسويتي بالأمتحان ؟؟؟
قلت وانا اتعبث بواحد من الأجياس ..
هناء : الحمدلله ..
قالت امي ..
امي : ان شاء الله خير .. انا متأملة فيج تييبين نسبة ترفع الراس ..وتريحني وتدخلين الجامعة ..
بغيت ارد بس سمعت صوت اسماء ..
اسماء : صباح الخير ..
قلنا ..
امي + هناء : صباح النور ..
التمينا كلنا وكل وحدة شالت جيس..ودخلنا المطبخ .. ساعدت امي بتنظيفه ..واسماء راحت الصالة ترتبها ..
بعد ما خلصت المطبخ خليت امي تسوي الغدا ..صعدت فوق ودخلت داري اللي صارلها ايام مو مرتبة ..طلعت كل الأوراق الخاصة بالدراسة وقطيتهم برة الغرفة عند الباب ..ومسكت السرير وشلت عنه غطاه ..وحطيت واحد يديد ..وحطيت جل اهتمامي وتنظيفي على الأرض والدرايش وخميتها ..ومسحت عنها الغبار..
" هنوي ..يلا ما تبين تغدين ؟؟"
التفت وانا ماسكة قطعة قماش انظف فيها الدريشة عرفت صاحب الصوت لأنه الوحيد اللي يناديني جذي ..فقلت ..
هناء : ئي ياية ياية ..
راح طلال وانا نزلت القطاعة من ايدي وهي ممتلئة بالغبار ..ورديت اغراض التنظيف مكانها ورحت الحمام واخذت شاور على السريع . ونزلت تحت ..
طلال ما يحب احد يتغيب عن الأكل .. لازم كلنا نكون موجودين ..
بعد ما تغدينا ... طلال صعد ينام شوي .. وامي بعد وبقينا انا واسماء وهاني .. نسولف ونضحك على مواقف هاني بالمدرسة ..
صعدت فوق لداري ابي انام شوي .. وفعلا نمت .. وصحيت على صوت مزعج ..بطلت عيوني لقيت خلود فوق راسي ..قلت وانا اتحلطم ..
هناء : خلودوووووووه ..خليني انام ..مالت عليج ..
قالت وهي تمسك اللحاف وتبعده عني ..
خلود :: قومي ..قومي ..الحين انتي ويا ويهج نايمة وما صليتي العصر اكيد ؟؟
اففففففففففف ...قلت بصدري ..وبعدين قلت علنا وانا اقوم ..
هناء : مالت عليج .. انزين ...
وقمت رحت الحمام اكرمكم الله توضيت وصليت العصر ...
سمعت خلود تقول ..
خلود: ترانا بنروح السوق ويا امي وامج ..خلصي لبسي هدومج ..
التفت لها وانا اشيل لبس الصلاة عني ..وقلت باستنكار ..
هناء : ومنو ان شاء الله قرر هالشي ؟؟
طالعتني وقالت ..
خلود: امج وامي ..فقلت خلاص نروح انا وانتي بدل حكرة البيت ..
حطيت لبس الصلاة على الكرسي وقلت وانا اقعد على الكمبيوتر .
هناء :روحي انتي انا مالي خلق ..
ماحسيت إلا بمخدة على راسي .. قالت بعصبية..
خلود : بتروحين غصبن عنج ..يلا قومي لبسي اشوف ..
قلت بعناد ..
هناء: مابي ..عناد فيج ولعانة مني مابي ..
قامت هي وطفت الكمبيوتر من البلاك وقالت بتحدي ..
خلود: بتروحين ...قومي لبسي عباتج خلصيني ..
بغيت اتكلم بس امي دخلت علينا ..وقالت لي ..
امي : هناء ..قومي لبسي عباتج بنروح السوق ..
لاااااا مابي ...
قالت خلود وهي تطنز علي ..
خلود : هاها ..يلا قومي ..
قصة ذكريات احد الفتيات ...
فتاة كأي فتاة اخرى ..
حياتها مليئة بالحب وحنان من وإلى اهلها ..
إلى ان اقتحم رجل حياتها وعاث فيها ..لا نقول بالفساد لكنه قلبها راسا على عقب ورحل في النهاية ..
دعونا نرى ذكرياتها ..لعلها تكون درسا وعظة لنا ..
الحلقـــــة الأولـــــــى
~~ واشرقت الشمس ~~
على نغمات اغنية فيروز ..ماادري شنو هي بالضبط بس قمت من النوم .. اكيد هذا طلول .. اقصد طلال ..
قمت من السرير ورحت داره .. طقيت الباب بملل وضيق وقلت ..
انا : طلول ..طليل ويهد بطل الباب ..
سمعت صوت الراديو يتقصر ..وبعدها تبطل الباب .وكان يغني …
طلال : يا سهر الليالي … آآآه ..يا حلو على بالي … غني ..آآآه …غني ..آآآه ..غني على الطرقات …
طالعته بملل وقلت ..
انا : ما تعرف تسمع بهدوء ولا لازم تسمع البيت كله ؟؟؟
قال وهو يبتسم …
طلال : حبيبتي …be cool
مشيت عنه ..وانا اهز راسي باستنكار .. ورديت غرفتي .. غسلت اسناني وتوضيت وصليت الفير ..
ونزلت تحت .. لقيت امي قاعدة تتريق ومعاها طلال ..شكله استحى على عمره وصك المسجلة اللي دوم تصدح من الصبح بأغنية المعهودة مالت فيروز ...
سلمت عليهم وتريقت ووصلني طلال المدرسة .. اليوم آخر يوم بامتحانات آخر السنة وعلي انجليزي ورقة ثانية يعني تعبير وقطعة ...مالي خلق افتح شي ...
وصلت المدرسة دخلتها .. قعدت مع رفيجاتي شوي ..وبألأخص خلود .. رفيجتي الوحيدة والمخلصة ..راجعنا مع بعض .. بعدها سمعنا الجرس يدق دخلنا القاعة .. قعدت على مقعدي اللي لازمني طول فترة الأمتحانات ..اطالع يمين ..ويسار ..اشوف البنات اللي تراجع واللي تسولف واللي تضحك .. وانا قاعدة ادعي من داخلي .. ماني خايفة من الأمتحان بس اذكر ربي ولو دقيقة .. بعدها بدوا توزيع الأوراق .. ولما ياه دوري عطتني المراقبة الورقة ومعاه ملف بطلته وطالعتني بعدين طالعت الصورة اللي بالملف .. طالعتها ببلاهة واستهبال وبداخلي اقول ..
" تشبهني ..مو؟؟"
وابتسمت ابتسامة طفيفة .. ونزلت راسي بسرعة عشان لا تشوفها ...وكتبت اسمي وسميت بالله وبديت احل..
واندمجت بالحل .. لما خلصت .. راجعت وتأكدت من حلولي .. وسلمت الورقة ..وانا ماشية لباب القاعة ابي اطلع رفعت ايدي اطالع الساعة ..وكانت عشر وعشر دقايق .. وكملت طريجي لبرة .. شفت بنات يسولفون .. رحت انا لشلتي ولقيتها .. واول وحدة شفتها كانت سلوى .. سلوى تضحك وهي قاعدة على الأرض ويمها مشاعل وامثال ومعاهم نورة بس واقفة فوق راس سلوى ..
نورة لما شافتني مقبلة .. قالت لي ..
نورة: ها هناء شنو سويتي ؟؟
هزيت راسي بايجاب ورضا وقلت ..
هناء : الحمدلله ..
وصلت عندهم ..والتفت حوالي وقلت ..
هناء: وينهي خلود ما طلعت ؟؟؟
قالت نورة ...
نورة: لأ .. لسة ..
قعدت معاهم ..ونورة لما شافتني قعدت قعدت هي بعد ..
قلت وانا اتمغط ..
هناء : الله ..آخر امتحان ..
قالت مشاعل ..
مشاعل : الله يستر من النتايج ...
قالت سلوى ..
قالت : عاد الحين من زين النتايج ...
قالت امثال ..
امثال : قولي لروحج ..
نورة: انتي بايعتها .. احنا لأ ..
طالعت نورة بنظرات عشان تسكت .. اجرحت البنت ..سلوى صج مو شادة حيلها بس مو لازم نذكرها كل شوي ..
نورة ما فهمت نظراتي ..دومها جذي ..دفشة باسلوبها .. طالعت بعيد لقيت خلود ياية .. ابتسمت لها لما قربت ..وقعدت ويانا .. خذتنا السوالف الضحك .. ولما بغينا نروح فاجأتهم بالكاميرا معاي .. بصعوبة رضوا يصورون ..اخذت لهم جم صورة .. واتجهنا للبوابة ..وسلمنا على بعض ..
رديت البيت ع الساعة 11 ونص .. تسبحت وقعدت تحت ..البيت فاضي مافي احد ..امي اكيد بالجمعية .. والباجي نايمين..
رديت صعدت داري .. قعدت على النت شوي .. ممل مافي شي .. ابي انام بس الحين بيأذن حرام انام .. قعدت العب بالكمبيوتر ..
وانا سرحانة افكر ...خلاص انا مقبلة على الجامعة .. لازم افكر بأي تخصص ادخل .. طفيت الكمبيوتر وانسدحت على السرير ..
مسرع مرت الأيام .. الحين انا ثلاث شهور وبدخل الـ18 ...
ابوي متوفي من خمس سنين ..وتوفى بحادث بالكراج اللي يشتغل فيه .. ابوي الله يرحمه قبل ما يموت بسنة فتح كراج بعد ما تقاعد من الجيش .. مات في فترة حساسة ..لأن طلال يومها كان في الثانوية العامة .. بس الموت ما يعرف صغير ولا كبير ..ولا وقت حساس ولا شي ...صح ؟؟
سمعت حس تحت ..فطلعت من الغرفة ..ونزلت تحت . لقيت امي ماسكة اجياس الجمعية وتفصخ عباتها ..
ابتسمت لها وقلت ..
هناء : هلا والله ..هلا بنور البيت ..
تفاجأت مني وقالت باستغراب ..
امي: بسم الله الرحمن الرحيم .. ومن طالعة انتي ؟؟
تقربت منها وبستها على راسها وقلت ..
هناء : من نص ساعة تقريبا ييت ..
قالت وهي تقعد ..
امي : اشسويتي بالأمتحان ؟؟؟
قلت وانا اتعبث بواحد من الأجياس ..
هناء : الحمدلله ..
قالت امي ..
امي : ان شاء الله خير .. انا متأملة فيج تييبين نسبة ترفع الراس ..وتريحني وتدخلين الجامعة ..
بغيت ارد بس سمعت صوت اسماء ..
اسماء : صباح الخير ..
قلنا ..
امي + هناء : صباح النور ..
التمينا كلنا وكل وحدة شالت جيس..ودخلنا المطبخ .. ساعدت امي بتنظيفه ..واسماء راحت الصالة ترتبها ..
بعد ما خلصت المطبخ خليت امي تسوي الغدا ..صعدت فوق ودخلت داري اللي صارلها ايام مو مرتبة ..طلعت كل الأوراق الخاصة بالدراسة وقطيتهم برة الغرفة عند الباب ..ومسكت السرير وشلت عنه غطاه ..وحطيت واحد يديد ..وحطيت جل اهتمامي وتنظيفي على الأرض والدرايش وخميتها ..ومسحت عنها الغبار..
" هنوي ..يلا ما تبين تغدين ؟؟"
التفت وانا ماسكة قطعة قماش انظف فيها الدريشة عرفت صاحب الصوت لأنه الوحيد اللي يناديني جذي ..فقلت ..
هناء : ئي ياية ياية ..
راح طلال وانا نزلت القطاعة من ايدي وهي ممتلئة بالغبار ..ورديت اغراض التنظيف مكانها ورحت الحمام واخذت شاور على السريع . ونزلت تحت ..
طلال ما يحب احد يتغيب عن الأكل .. لازم كلنا نكون موجودين ..
بعد ما تغدينا ... طلال صعد ينام شوي .. وامي بعد وبقينا انا واسماء وهاني .. نسولف ونضحك على مواقف هاني بالمدرسة ..
صعدت فوق لداري ابي انام شوي .. وفعلا نمت .. وصحيت على صوت مزعج ..بطلت عيوني لقيت خلود فوق راسي ..قلت وانا اتحلطم ..
هناء : خلودوووووووه ..خليني انام ..مالت عليج ..
قالت وهي تمسك اللحاف وتبعده عني ..
خلود :: قومي ..قومي ..الحين انتي ويا ويهج نايمة وما صليتي العصر اكيد ؟؟
اففففففففففف ...قلت بصدري ..وبعدين قلت علنا وانا اقوم ..
هناء : مالت عليج .. انزين ...
وقمت رحت الحمام اكرمكم الله توضيت وصليت العصر ...
سمعت خلود تقول ..
خلود: ترانا بنروح السوق ويا امي وامج ..خلصي لبسي هدومج ..
التفت لها وانا اشيل لبس الصلاة عني ..وقلت باستنكار ..
هناء : ومنو ان شاء الله قرر هالشي ؟؟
طالعتني وقالت ..
خلود: امج وامي ..فقلت خلاص نروح انا وانتي بدل حكرة البيت ..
حطيت لبس الصلاة على الكرسي وقلت وانا اقعد على الكمبيوتر .
هناء :روحي انتي انا مالي خلق ..
ماحسيت إلا بمخدة على راسي .. قالت بعصبية..
خلود : بتروحين غصبن عنج ..يلا قومي لبسي اشوف ..
قلت بعناد ..
هناء: مابي ..عناد فيج ولعانة مني مابي ..
قامت هي وطفت الكمبيوتر من البلاك وقالت بتحدي ..
خلود: بتروحين ...قومي لبسي عباتج خلصيني ..
بغيت اتكلم بس امي دخلت علينا ..وقالت لي ..
امي : هناء ..قومي لبسي عباتج بنروح السوق ..
لاااااا مابي ...
قالت خلود وهي تطنز علي ..
خلود : هاها ..يلا قومي ..