القصه الخرافيه لتسميه اسرائيل3

    • القصه الخرافيه لتسميه اسرائيل3

      قيل ان ابراهيم عليه السلام عندما أراد أن ينشر دعوته أكثر فأكثر جاءه أمر من الله عزوجل أن يذهب الي مصر لأنه كان يعلم أن أرض مصر صالحه لنشر دعوت التوحيد وقبولها لها حيث ان المصريين كانوا أصحاب دين وثني وكانوا يئلهون حاكمهم .
      جمع ابراهيم عليه السلام ما معه من حيوانات وذهب في اتجاه أرض مصروقيل ان لوط ابن اخيه كان معه ولكنه لم يواصل معه حتى مصرفافترق عنه وذهب لمكان أخر وكانت معه زوجته ساره وقد وصلا الي مصر ودخلاها وأقاما على أرض مصر بعض من الزمن وأخذ في نشر دعو التوحيد فاستجاب له الكثير من المصريين وفي اثناء أقامته علم أن حاكم مصر كان يغتصب كل زوجه رجل اجنبي تأتي مع زوجها الي مصر عند ذلك يصلي ويدعوا الله تعالى أن يحفظها من هذا المعتدي وفي اثناءأقامتهما تحت خيمته جاءه بعض جواسيس هذا الحاكم وطلبوا زوجته أن تخرج معهم الي الحاكم عند ذلك قال لها ابراهيم لا تقولي انك زوجتي ولكن قولي انك اختي ولما أراد ابراهيم ان يمنعها قالت له لا تخف ان الله سيحفظني.
      لما وصلت الي القصر دخلت على الحاكم وتحدث معه واخبرته انها اخت ابراهيم واثناء حديثها معه حاول ان يضع يده عليها ولكنها ضربته عليها فشلت ذراعه في الحال فقال: ماهذا قالت انه الله ربي فطلب منها ان تطلب منه ان يرفع عنه هذا فقالت بشرط ان تتركني اذهب فوافق ودعت فزال ما به و لكنه حاول للمره الثانيه فضربته وشل اكثر من الاول فقال : انتي لستي من البشر ادعي ربك يرفعه عني فقالت بشرط ان اتتركني في الحال فوافق ودعت الله ان يرفع عنه .
      وعند ذلك دعى جواسيسه وعاتبهم على انهم أتو ا بها وقال لهم:انكم لم تأتوني بأنسيه بل جنيه ثم أمرهم ان يعطوها ما تستطيع أن تأخذه معهامن الهدايا( الحيوانات والطعام)وامر لها بخادمه مصريه تقوم بخدمتها فأعطوها هاجر فخرجت من عنده ووصلت لابراهيم ووجدته قائما يصلي يدعوا الله أن يحفظها.
      وبعد وصولها وأطمئنان ابراهيم عليه السلام عليها اقام مده من الزمن في مصر ينشر دعوه التوحيدوبعد ذلك أراد عليه السلام أن يعود للارض الكنعانيه فخرجا من مصروذهبا للارض الكنعانيه ومعهم هاجر وعند وصولهم لها طلبت ساره من ابراهيم أن يتزوج هاجر لتنجب له اولاد لانها كانت عاقر وتعلم أن ابراهيم يحب الأنجاب والنسل فتزوجها وانجب منها اسماعيل عليه السلام.

      هجره ابراهيم للاراضي المقدسه:
      بعد انجاب اسماعيل أمر الله عزوجل ابراهيم بالهجره للأراضي المقدسه وليس صحيحا ما قاله اليهود انه خرج بهما بأمر زوجته ساره وذلك لان اسماعيل كان يضرب اخاه اسحاق لانه ولد بعده ب14 عاما.
      بل خرج بهما بامرالله تعالى وتركهما بوادي غير ذي زرع فقالت له: ساره اتتركنا لوحدنا اهذا من نفسك ام بأمرالله قال: بل هو بأمر الله
      وتركهما في الصفا والمروة وكان هذا المكان ملتقى العرب يذهبون ويعودون ويمرون على هذا المكان ثم جعل الله تعالى لهم بئرا عظيما وهو بئر زمزم فوجد الزرع لما خرج الماءوأخذ الطير يحوم حوله وبمعرفه العرب ان الطير يحوم حول الماء فعرفوا ان هناك خضره فكانوا يذهبون اليها ويعطونها الطعام فتعطيهم الماء ثم تكونت بعض القبائل وتزوج اسماعيل من جرهم.
      • القرآن جنتي

      تم تحرير الموضوع 1 مرة, آخر مرة بواسطة روؤيا ().

    • القصه الخرافيه لتسميه اسرائيل3

      ولد اسحاق عليه السلام في االأرض الكنعانيه وكبر فيها وأراد أن يتزوج فتزوج واحده من بنات العبرانين وتسمى رفقه وانجب تؤم عيسوا ويعقوب عيسو نزل اولا فأعتبر الابن الاكبر والعبرانيين عندهم عادات توريث البكوريهه أن الابن الاكبر يرث كل شيء ويحرم الباقي سواء كانوا بنات او اولاد وكان عيسوا اشقرا واشعر وكان يعقوب عار بخلاف اخيه عيسوا عاش مع اخيه فتره الشباب ولما كبر اسحاق وكف بصره طللب من عيسو أن يذهب بذبيحه الي الحقل ويذبحها ويأتي بها اليه وياكل منها ويبارك له ويورثه البكوريه كان اسحاق يميل لعيسوا فسمعت رفقه حديثهما وكانت تميل ليعقوب فذهبت الي يعقوب في الحال وطلبت منه أن يذبح الذبيحه في الحقل ويذهب الي ابيه ففعل ذلك بعد تردد منه.
      وجاء الي ابيه فباركه واعطاه البكوريه فدخل عيسوا ومعه الطعام فقال لما تأتي مره ثانيه فتناقش معه وعرف بخدعه يعقوب واعتذر له ابيه عن عدم قدرته بتبريكه بالبكوريه فخرج غضبانا متوعدا أخاه يعقوب بالقتل أذا ما وقعت عيناه عليه اختفى يعقوب ولما عاد لأمه قالت له اذهب لخالك لابان في فدام آرام فخرج يعقوب الي خاله وقال له خاله اعمل عندي عشر سنواتثم يزوجه ابنته الصغرى وفعلا عاش معهم وعمل عشر سنين ولما جاء موعد الزواج عمل وليمه كبيره وزوجه ابنته الكبرى ولما تبين ليعقوب ذلك ذهب لخاله وأخبره انه اتفق معه على الصغرى لا الكبرى فقال له خاله ان هذه عاداتهم فلا يزوجون الكبرى قبل الصغرى فعمل معه عشر سنوات اخرى وتزوج الصغرى وفي كل عام تقدم الزوجه خادمتها ليعقوب كزوجه له وبذالك تزوج يعقوب من الاختين وخادماتهما وتاجر لمده ست سنوات فعاش مع خاله 26 سنه وانجب 11 ولداالاول رئوبين والاخير يوسف وابنه واحده وهي دينا ولما عاد الي كنعان تزوج وانجب بنيامين.
      القصه الخرافيه في تسميتهم باسرائيل:
      قيل عندما قرر يعقوب العوده الي الأراضي الكنعانيه طلب الأذن من خاله فرفض وتشاور مع أهله فوافقوا على الذهاب معه لكنعان وفي ذلت ليله خرج يعقوب بهن وبأولاده وساروا جميعا باتجاه الأراضي الكنعانيه في منتصف الطريق قرر ان يستريح
      هنا لابد من الحديث عن ادعاء وكذب اليهود فيما ينسبونه لله عزوجلوهي
      ان يعقوب عندما استراح في طريقه طلب من زوجاته وخدمه ان يتركوه يستريح بدون ان يدخل عليه احد ليتعبد ويرتاحواثناء ذلك دخل عليه الأله في صوره انسان وأخذ يتحدث مع يعقوب حتى جاء الليل ولما أراد الاله ان يخرج من عنده منعه يعقوبمن الخروج وقال له باركني وقال له لن اباركك ولكن يعقوب أللح على الاله ان يباركه ولم يقبل الاله ذلك فتشابكا بالأيدي حتى ان فخذ يعقوبأصابه الضرر وفي النهايه أراد الاله ان يباركه فقال له : ما اسمك قال يعقوب قال له الاله من الان لا تسمى يعقوبولكن تسمى بأسرائيل عند ذلك سمح يعقوب للاله ان يخرج .
      وفي الصباح عندما جاء اولاد يعقوب واسرته قال لهم من الان لا تدعوني يعقوب ولكن اسرائيل
      وذلك لان كلمه اسرائيلفي اللغه العبريه تعني عبد الله
      لما كتب احبار اليهود هذه القصه الخرافيه في التواره هل تعلم لما؟
      (ليؤثروا في شعوبهم ويعرفوهم ان القصه دينيه ليؤمنوا بها)

      والأن لنعود لاكمل القصه

      واثناء ذلك اكتشف الخال ذهاب يعقوب باهله جمع اخوانه وبقيه اسرته وتسلحوا وخرجوا جميعا وراء يعقوب وتقابلا الجميع في المكان الذي استراح فيه يعقوب ثم تحدث الخال مع يعقوب فرد عليه يعقوب قائلا اترك لك السؤال مع بناتك واحكم الاعمام وكل مايحكمون به انا أاوافق عليه فسأل الوالد بناته فقالوا له نريد ان نذهب للارض الكنعانيه وعند ذلك قال الأعمام اترك البنات ومن معهم يذهبون للارض الكنعانيه وفعلا اكمل يعقوب طريقه وعاد الخال ومن معه .
      بعد ذلك قسم يعقوب الاموال التى معه الى اربعه اقسام وجعل القسم الاول اكبر الاقسام وجعل عليه خادما من خدامه وقال له اذهب به الى مكان كذا وستجد رجلا اوصافه كذا فان قال لك من اين لك هذا واين تذهب به فقل له انا اتيت من عند يعقوب الي عيسو وان هذه الاموال هديه الي سيدي عيسوفقال له اين هو قال سيئتي بعدي وفعلا بعد قليل من الزمن جاء يعقوب وقابل عيسوا وتعانقا وتصالحا واخذ عيسو يعقوب ودخل به الى الارض الكنعانيه وسلمه رئاسه المنطقه واصبح يعقوب كل شيء

      • القرآن جنتي
    • لما حكم فرعون مصر على اليهود بالذل4

      عاش يعقوب عليه السلام على الارض الكنعانيه وانجب 12 ولد آخرهم بنيامين وفي أثناء تلك الفتره حدث جدب وقحط وجفاف في الأرض الكنعانيه وكانت مصر في تلك الفتره هي التى تزرع القمح حيث إنها توجد على النيل .
      وهنا حدثت قصه يوسف عليه السلام مع اخوته وهي مذكوره في القرءان ولا داعي لذكرها.

      دخل يعقوب عليه السلام مصر بطلب من يوسف عليه السلام فقد طلب من أبيه أن يأتي بأهله إلى مصر وفي نفس الوقت طلب من حاكم مصر أن يسمح ليعقوب ومن معه من الاسره بدخول مصر فسمح لهم .
      وقد جاء يعقوب
      غلى مصر وكان معه عدد افراد أسرته سبعين نفرا وعاش في مصر سبعه عشره عاما وفي أثناء ذلك طلب يوسف من الحاكم أن يمنحهم أرضا ليقيموا عليها وما معهم من الحيوانات فمنحهم قطعه أرض في المنطقه الشرقيه من مصر كانت تسمى جاسان او جاشان وتسمى هذه المنطقه الآن (صان الحجر )ثم توفي يعقوب عليه السلاموأوصى أن يدفن مع إبراهيم عليه السلام ولما مات يعقوب عمل يوسف له جنازه كبيره جدا تعمل لكبار الوزراءقديما وحديثا ودفن يعقوب عليه السلامفي الأرض الكنعانيه في المقبره التي اشتراها إبراهيم عليه السلام في الأرض الكنعانيه.
      عاد يوسف عليه السلام إلى مصر بعد أن دفن يعقوب في الأرض الكنعانيه بعد عودته قال له : إخوانه لقد مات الوالد وكان يمنعك من إيذائنا والآنأيوجد عندك النيه أن تضرنا وتنتقم منا قال لهم: لا.
      وعاش اليهود في مصر يتناسلون ويتكاثرون وأخذوا يدخلون في جميع شؤون الحكومه المصريه كالسياسه والاقتصاد والاجتماع والحصول على المناصب.
      عند ذلك يئس منهم فرعون مصر وحكم عليهم بالذله وأمر بذبح كل مولد من ابناء الأسرائليين وطلب من القابلات العبرانيات أن يخنقن كل مولود ذكر يولد على ايديهن وفي تلك الفتره ولد موسى عليه السلام.

      ما سبب فعل فرعون مع أبناء اسرائيل:
      قيل السبب الاول تدخلهم في شؤون الدوله وهو المعقول وهناك سبب آخر في التوراه المحرفه أن السبب في ذلك هو أن بعض كهنه القصر الفرعوني رئا في منامه أن أحد ابناء الأسرائليين في مصر سوف يقوم بثوره ضد حاكم مصر وقد أبلغ هذا الكاهن فرعون مصر بذلك .
      ومن أجل هذا حكم فرعون مصر بالذله وذبح ابناءهم ونحن نميلل للراي الاول وهو المعقول حيث إن صفه ألاستعلاء والتسلط موجوده وملاصقه للأسرائليين فهم يستعملون هذه الصفه عندما يذهبون إلى أي مكان يوجدون فيه ومن جهه أخرى نحن لا نؤمن بما جاء في التوراه المحرفه وفي تلك الفتره ولد موسى عليه السلام وتربى في قصر فرعون ونزلت عليه الرساله في بدايه الدعوه في مصروفي تلك الفتره حدث ما حدث بين موسى عليه السلام وبين فرعون حاكم مصر والقصه موجوده في القرءان الكريم .
      • القرآن جنتي
    • شكرا روؤيا على جهودك الطيبة بارك الله فيك
      موضوع قيم وهادف يحوي الكثير من المعلومات
      للأستفادة منها
    • طرح مميز أختي الكريمة وعندي نقاط أود المشاركة بها

      بأن من كان يحكم بمصر وقت وصول النبي يوسف عليه السلام كانوا الهكسوس وذلك لعده أدله تاريخيه وقرآنية

      ( و قال الملك انى أرى) ........ و فى آية أخرى ( و قال الملك أتونى به ..) صدق الله العظيم

      ولفظ الملك لم يطلق على حكام مصر من الفراعنه كحجيه على ذلك من القرآن الكريم أيضاً بل فرعون في عدة آيات

      ثم أتوا من
      بلاد النوبه مجموعه فراعنه من جديد وأستولوا على الحكم في مصر وانتصروا على الهكسوس

      ومع وجود بني أسرائيل الذين هم من نسل النبي يعقوب عليه السلام رأى الملوك الجدد بأنهم من توابع الحكم القديم

      فجعلوهم يعملوا فالاعمال الشاقه وعبيد لخدمتهم بعد ماكان لهم مكانة خاصه في عهد الهكسوس وكان النبي يوسف عليه السلام وزير للملك انذاك

      فبدأوا بالانتقام من بني أسرائيل بأن يقتل كل ذكر يولد منهم كل عام ويخلى عام عنهم وفق رويا راها فرعون مصر في منامه ,

      الى أن أتى النبي موسى عليه السلام بعام به القتل ورمته أمه فاليم كما هو معروف .

      وأعذريني على الاطالة


      عُمانيٌ وأنطلقُ إلى الغايات نستبقُ وفخري اليوم إسلامي لغير الله لا أثقُ وميداني بسلطنتي وساحُ العلمِ منطلقُ
    • ولد الفيحاء كتب:

      شكرا روؤيا على جهودك الطيبة بارك الله فيك
      موضوع قيم وهادف يحوي الكثير من المعلومات
      للأستفادة منها



      شكرا لمرورك ولد الفيحاء
      الله لايحرمنا من طلتكم


      دمت بعز
      • القرآن جنتي
    • بنت قابوس كتب:

      تفاصيل لم أكن أعلمها_‏ترى ‏
ما ‏
مصدرها


      هلا بنت قابوس
      مصدرها مذكره من أيام الدراسه
      لماده النحل والتيارات المعاصره
      قلت استفيد وافرغها بالمنتدى
      #j
      دمتم بخير وعافيه
      • القرآن جنتي
    • عظيم الشكر لك يا روؤيا على هذه القصص المفيدة
      ومنك نستفيد
      من واقع هذه القصص يجب على الإنسان المؤمن
      أن يطالعها ويستفيد من واقعها وما تتطرق إليه من قضايا
      ليأخذ من الفائدة والعبرة
      بارك الله فيك ولا يحرمنا من طلات قلم الراقي
    • خروج موسى عليه السلام من مصر 5

      عندما أراد موسى الخروج من مصر طلب من الاسرائلين أن يتجمعوا في مكان واحد حدده لهم هذا المكان وأخذ في اتجاه الخروج من مصر الى شبه جزيره سيناءوقبل أن يخرج الاسرائليون من مصر طلب كبارهم من الشعب الأسرائيلي أن تذهب كل امراه الي صديقتها من النساء المصريات وأن تطلب منها كل ما تملكه من الحلى والاواني النحاسيه وعللن ذلك إنهم سعملون حفلا خاصا بمناسبه عيد اسرائيل وفي اليوم التالي اخذت الأسرائليات هذه الحلي وتلك الاواني النحاسيه وخرجن بها مع موسى عليه السلام إلى شبه جزيره سيناء وهنا نقول أن صفه السلب والنهب ملازمه لليهود أينما ذهبوا تلازمهم
      هل كان خروج موسى بأمر الله أم بأمر فرعون؟
      نقول أن خروج موسى عليه السلام بأمر الله تعالى وليس بأمر فرعون والدليل انه لحقهم بعد ان علم بخروجهم والقصه ذكرت في القرءان ولا داعي لذكرها .
      وهنا لابد من التنويه أن بعض كتب التوراه المحرفه ذكرت رايين مختلفين
      الاول :أن خروجه كان بامر فرعون والتاني: انه خرج خفيه
      وهذا تناقض موجود في كتب اليهود وهذا دليل على تحريفها
      ماذا فعل موسى بارض سيناء:
      قسم موسى اولاد يعقوب عليه السلام إلى اثنى عشر قسما واطلق عليهم جميعا الاسباط ومعنى كلمه السبط (الفرع)
      أقام خيمه كبيره تسمى خيمه الأجتماع وقسمها إلى عده اقسام قسم للطقوس الدينيه وقسم لأستقبال القرابين وقسم لذبح القرابين وقسم لطبحها وجعل القسم الاكبر ووضع فيه التابوت ( الصندوق) وفيه الأالواح المقدسه ثم جعل سبط لاوي هو المشرف العام على خيمه الأجتماع وما فيها من إقامه الشعائر الدينيه وتلقي الدعوه منهم ونشها على الشعب الأسرائيلي واستقبال الفتاوى من الأسرائلين والرد عليها وقد عاش موسى في شبه جزيره سيناء 40 عاما وهي مده التيه المذكوره في القرءان الكريم ولم يدخل موسى الارض الكنعانيه أبدا حتى توفى.
      وقد حدثت في هذه الفتره احداثا كثيره منها أن موسى عليه السلام عندما صعد الجبل لملاقه ربه وغاب اربعين يوما أخذ الاسرائليون في الشك وعباده الله وحده وبدئوا يرتدوا عن دينهم الذي جاء به موسى عليه السلام
      وتقول التوراه المحرفه لما غاب موسى هذه الفتره اخذ الأسرائليونيرتدون عن دينهم وأخذوا يتحدثون مع هارون عليه السلام وطلب من الاسرائليون ان يجمعوا الذهب والحلي المسلوب من نساء مصر ليعمله عجلا له صوت يعبدونه من دون الله .
      وعلى هذا فان التوراه المحرفه تنسب الكفر لهارون عليه السلام والحقيقه إن هارون لم يقم بهذا العمل ولكن الذي قام بهذا العمل هو السامري كما جاء في القرءان الكريم .
      لماذا أختاروا عباده العجل دون غيره:
      لان بني أسرائيل كانوا قريبي العهد بالوثنيه التي كانت توجد بمصرقبل خروجهم حيث كان يوجد عجل يسمى بعجل ابيس يعبدفي هذه الفتره
      عاش موسى في سيناء هذه المده ولم يدخل أبدا الارض الكنعانيه حتى مات هارونفي سيناء ودفن فيها ومات موسى في سيناء ودفن فيها.
      من الذي دخل الارض الكنعانيه بعد موسى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      • القرآن جنتي
    • من الذي دخل الأرض الكنعانيه بعد موسى؟؟؟؟؟؟؟6

      بعد موت موسى عليه السلام قام يوشح ابن نون بتجميع الجيش وتسليحه واخذ السير نحو الارا ضي الفلسطينيه وكان قاسي القلب عنيفا مع غيره من العبرانيين فكان كلما مر على قريه او مدينه وهو في طريقه يدخلها بالقوه ويحارب اهلها وينتصر عليهم وياخذمافي المدينه او القريه فيحرقها ثم يخرج منها وهكذا حتى دخل الاراضي الفلسطينيه وحارب اهلها واستقر فيها ولكنه لم يستطع على جميع الفلسطينين ولما استقر الامر في المكان الذي انتصر عليه اخذكل املاك الفلسطينين من القصور والمساكن وسلمها للعبرانين وعلى هذا فقد انتقل العبرانيون من حياه الفوضى والهمجيه الي حياه الهدوء والاستقرار وقد تأثروا بالحضاره التى كان يعيش فيها الكنعانيون وهنا استمر العبرانيون في هذا الوضع حتى مات يوشع واستلم مكانه بعض روؤساء من العبرانين ثم انتقل حياه هؤولاء العبرانين من حياه القبائل وشيوخ القبائل والروؤساءوالقضاه ثم الملوك الذي كان منهم داوود وسليمان عليهما السلام ( في نظر العبرانيون)

      لماذا سمي اليهود بالعبرانين:

      من ضمن الاسماء التي أطلقت على اليهود أسم العبرانيين

      قيل لانهم عبروا نهر الفرات وقيل نهر الاردن حتى وصلوا الى الأرض الكنعانيه ونحن نميل الى الراي الاول وهو عبور نهر الفرات
      من الذي اطلق عليهم الاسم؟

      إن الذي أطلق عليهم الاسم هم الكنعانيون وقيل إن هذا الاسم نسبه الى أحد أجدادهم وهو عابر ابن سام ابن أرضغثز ابن نوح عليه السلام وهذا الراي موجود في التوراه المحرفه ونحن لانوافق عليه

      احوال العبرانيين ( الاسرائليين)في عهد دوود عليه السلام:
      جاء دوود عليه السلام وهو شاب صغير وكانت اسرته تمنعه من الدخول في المعارك التى كانت بين العبرانيين وغيرهم من الوثنيين في المنطقه الفلسطينيه جفي احدى الايام غافل داوود اهله وذهب الى المعركه ولما رىه قائد المعركه منعه من الدخول فيها ولكنه لم يستمع الى امره فلما طرده خارج المعركه واتجهه القائد نحو المعركه وطلب مبارزه قائد الفلسطينين وقبل بدء المبارزه استغل دوود موقف قائد الفلسطينين واتجه امامه وسلط عليه الرمح فاصابه في جبهته فوقع ميتا وهنا أرتفع شئن دوود واصبح من كبار المحاربين واستمر في كثير من المعارك حتى كبر واصبح قائدا كبيرا يصنع السلاح ويدعوا بدعوه التوحيدوقد اعلن ان كل من لم يعتنق دعوه التةحيد فلابد من محاربته حتى يعتنقها وهنا أخذت الحروب الطاحنه بين داوود وبين الوثنين وانتهى الامر بدخول داوود عليه السلام ومن معه من الجيش الى مدينه أورشلين ( القدس حاليا ) وكان يسكنها اليبوسين من العرب فحاربهم وانتصر عليهم وكان يوجد في الحصن اعلى المدينه لرجل من اليبوسيون يسمى صهيون فحاربه داوود وانتصر عليه واخذ منه الحصن بما فيه من سلاح وحوله الى قلعه وقواها بما عنده من الاسلحه التي كان يصنعها ثم اطلق على هذه المدينه مدينه داوود ثم جاء من بعده واطلق عليها مملكه داوود اواو دوله يهودوهنا يدعي اليهود ان لهم مملكه في الارض الفلسطينيه مع ملاحظه ان كلمه صهيون هي اصل الصهيونيه وان الصهيونيه الحديثه هي امتداد لليهوديه القديمه
      عاش داوود في هذه الارض وكان عصره عصر حروب وعدم استقرار وفي آخر حياته حدثت أحداث كبيره منها ثوره احد أبنائه عليه فحاربه داوود وانتصر عليه وبعد هزيمه ابنه ذهب الي مصرواستمرت الاوضاع مضطربه في عهد داوود حتى قفبيل وفاته عند ذلك نادى على ابنه سليمان واعطاه الحكم.
      .
      • القرآن جنتي