ﻣﻘﺎﻻﺕ ﺑﻮاﺳﻄﺔ صفاء العشري 2

  • تعتبر ظاهرة الفقر في أفغانستان أكثر شيوعاً من المياه الجارية والكهرباء. إذ يعيش آلاف الأفغان في ظروف تقشفية صعبة بسبب شحة الموارد الحياتية. وتقدر الحكومة الأفغانية أن 42% من سكان البلاد يعيشون دون خط الفقر. وبما أن فصل الشتاء قاسياً بصفة خاصة، من الشائع في هذا الفصل أن تقوم العائلات في معسكرات اللاجئين بحرق القمامة والإطارات القديمة للتدفئة.
    ومن أجل مساعدة العائلات الأفغانية وتوفير سبل التدفئة في الشتاء، يعمل فريق عمليات التواصل في أفغانستان "Operation Outreach Afghanistan" على تزويد اللاجئين الأفغان بما يُعرف بـ "أقراص الوقود" من أجل توفير مصادر للدفء ولطهي الطعام. يضم فريق عمليات التواصل أفراد عسكريين ومدنيين من الناتو والإيساف، حيث يهدف الفريق إلى تطوير قدرات الشعب الأفغاني من أجل الإعتماد على الذات، وذلك من خلال تقديم الإرشاد والنصح بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية.
    ، أنظر الرابط التالي: Operation Outreach Afghanistan للإطلاع على المعلومات عن




    للإطلاع على المزيد من
    [إقرأ المزيد]
  • بالرغم من استمرار المعاناة التي تواجهها المرأة الافغانية، إلا أن غالبيتهن يدركن أهمية الدور الذي يقمن به من أجل تطوير مستقبل أفغانستان. و مع ذلك ، فان أصواتهن لا تكـــاد تسمع. وهذا ما دفع فريق التواصل الأمريكي النسائي للقيام بإجراء مسح لجمع معلومات تكشف عن المعاناة التي تواجهها النساء في أفغانستان يومياً. وسوف يتم تسليم المعلومات والإحصائيات التي تم جمعها من مناطق عدة الى أفراد في حكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية، بالإضافة الى حكام المقاطعات. ويأمل فريق التواصل النسائي بأن تساعد هذه الاحصائيات الحكومة المحلية على اتخاذ القرارات الدقيقة للتشجيع على التغيير ولتحسين وضع المرأة في المنطقة.


    للإطلاع على المعلومات عن برنامج فريق التواصل النسائي, انظر الرابط التالي:
    http://www.centcom.mil/ar/news/female-shuras-uncover-hardships-facing-rural-afghan-women
    للإطلاع على المزيد من المعلومات عن القيادة المركزية الأمريكية وإنجازاتنا في أفغانستان ومنطقة مسؤوليتنا التي تشمل 12 دولة عربية زوروا موقعنا باللغة العربية على:


    شاركونا صفحتنا على فيس بوك
    [إقرأ المزيد]