يعين الله

  • يعين الله يادنيا تسـوق ايّامهـا اﻷ‌حــزان = يعين الله .. وانتي مثل قفـل ٍ ضـاع مفتاحه

    يعين الله ... وجروحي لها في كلّ وقتٍ شـان = كذوب اللي يقول ان الزمن بيـداوي جراحه

    سقى الله يوم انا يمـّه غرير ٍ يزعج الجيران = سقى الله يوم انا طفلٍ يصج البيت بصياحه

    سقى الله يوم كان اقصى طموحي .. لعبة الدنان = نهاية يومي المغرب ... واخاف الليل واشباحه

    سقى الله يوم انا البس بشت ابوي وثوبه القيطان = واقلد كلّ شيٍ فيه .. حكيه .. جدّه .. مزاحه

    واشيل المسبحه مثله ليا هوجس وهو سرحان = بيشعر ،واحسب ان اللي عطاه الشعر مسباحه

    سقى الله بيتـنا ذاك البسيط مشقق الجدران = شجـاع ٍ يهزم الغدراء، بقنديله ومصباحه

    تكحِّلنا القناعه .. ﻻ‌ طمع .. ﻻ‌ هم .. ﻻ‌ حرمـان = واذا جاء الليل تكفينا ... ثﻼ‌ث اخوان .. طرّاحه

    جميع الذكريات اللي غدت في قفرة النسـيان = يحـاكي حلوها عبره ... بموق العين سبّاحه

    خذتني غربـةٍ عنوانها ... غربه بﻼ‌ عنوان = (ابي عقب التعب راحه ... لقى فيني التعب راحه)!!

    رجعت اليوم مثل اللي رجع عقب القنص خسران = غدا طيره وجاء يسحب سلـوقيه وملواحـه

    قصيده مابَعَد مرّت ببال مسـاعد وضيـدان = هواجـيس ابدويٍ هايـم ٍ في عشق فـﻼ‌حه

    وروح ٍ تايبـه كانت تبي لذنوبـها غفـران = خطـاي انّي كتمت اسرارها بعيـون بواحه

    تقولين المطر ماهـوب … يمّـه دايمٍ هتان = اجل معذور قلبٍ في همومه ضاعت افراحه

    انا يمـّه غلطت وﻻ‌ني اول واحـدٍ غلطان = ابونا آدم من الجنه خرج باسباب ... تفاحه

    خذلك الوقت فيني .. ماخذلتك ياأعـز انسان = وش الدبره ؟ وحظي صار.. قفل ٍ ضاع مفتاحه


    ملكــت قلبـــــي وأغرقتنـــي فــي هــــــواك,,,,وجعلتنـــــي ﻻ أستطيــع أن أحــــــــب ســـــواك,,,,فــــأنــــا أعيـــــش العمــــــر علــــــي أمــــــل رؤيـــــــاك,,,, ( بسام الحارثي )

    407 ﻣﺮﺓ ﻗﺮﺃ

التعليقات 0

  • بسام الحارثي -

    [SIZE=5]بسم الله الرحمن الحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    المؤمن كالورقة الخضراء لا يسقط مهما هبت العواصف

    قال لقمان الحكيم لولده: يا بني.. إذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر أنت بحسن صمتك.

    علمتني الحياة أن الصدق والأمانة هما أرقى الصفات التي يتمتع بها الإنسان.

    الصمت زين والسكوت سلامة، فإذا نطقت فلا تكن مكثاراً.

    ما ندمت على سكوتي مرة، ولكن ندمت على الكلام مراراً.

    لا تخف من مواجهة الحياة، فإن بدا عليك الخوف زادت عليك الصعاب.

    الشيطان يجعل من النزاع التافه عراكاً دامياً.

    الصداقة الوفاء، وأجمل ما في الوفاء الأمل.

    الكلام الطيب يحفظ المودة بين أفراد المجتمع.

    إن كنت شجاعاً فتحت لك طريقاً بين الأشواك.

    لو كان العالم في كفة وأمي في كفة أخرى لاخترت أمي.

    الأمل يدفع المخفق إلى تكرار المحاولة حتى ينجح.

    لا يضيع من يسير في طريق مستقيم.

    ليس المهم أن تحب، المهم ماذا تحب.

    الحرية كالشمس يجب أن تشرق من كل نفس.

    أحكم الرجال.. من ظن نفسه أقلهم حكمة.

    إن انعدمت الثقة بين الحاكم والمحكوم تفشى الظلم وانتشرت الرشوة.

    أجمل ما في الحياة الصداقة.

    العقل مواهب.. والعمل مكاسب.

    من كثر كلامه كثر خطؤه.

    الغنى ليس بالمال ولكنه بالأصدقاء.

    المال لا يغني عن العلم.

    الصديق المزيف كالعملة المزيفة لا تكتشف إلا عند التعامل.

    إن الإنسان بإرادته يستطيع أن يعيش ويتغلب على كل الصعاب.

    من قل حياؤه قل ورعه.

    أفضل الأعمال هي التي تنجز في صمت.

    • ما تحصل عليه دون جهد تفقده دون ندم.

    • من مات قلبه دخل النار.

    • الصداقة المزيفة كالطير المهاجر يرحل إذا ساء الجو.

    • الصداقة بثر تزداد عمقاً كلما أخذت منها.
    • لا خير في القول إلا مع العمل.

    • إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده.

    • يومان يجب أن ننسى عنهما كل شيء الأمس والغد.
    • الكلمة الحاقدة لها ضجيج.

    • الجحود والنفاق أخبث ثنائي عرفه الناس.

    • أظلم من الظالم من يساعد الظالم على ظلمه.

    • ليس الشجاع من يعترف بالخطأ، ولكن من لا يكرره.

    • الصداقة كالماء.. سهل أن تضيعه، وصعب أن تحتفظ به.

    • الكتاب أوفى صديق فهو لا يكذب ولا ينافق.

    • شر الندامة يوم القيامة.
    • التواضع يورث المحبة، والقناعة تورث الراحة.

    • لن يفشل أبداً إنسان يحاول ثم يحاول.

    • البيت الذي لا يفتح للفقير.. يفتح للطبيب.

    • ليس مهماً أن يحدث ما يسيء، ولكن الأهم ألا يتكرر حدوثه.[/SIZE]

  • بسام الحارثي -

    [TABLE]
    [TR]
    [TD="width: 100%"][TABLE="width: 100%"]
    [TR]
    [TD][COLOR=#00ff00][SIZE=5]حوار شائق يبين بعض الحقائق، طويل ولكنه ممتع، فاشحذ الهمة واقرأه بأكمله

    قال لي: أخي العزيز، أأنت من المذهب اﻹباضي؟
    قلت له: نعم. وما هنالك.. أجئتني مستفهما أم مستفزا؟
    قال: ﻻ، بل مستفهما مسترشدا.
    قلت: فأهﻻ بالسائل المسترشد، أنت من أقل القليل.
    تفضل أخي..
    فقال: سمعت عن مذهبكم كثيرا وسمعت أنكم تنتسبون إلى شخص يدعى عبدالله بن أباض، إﻻ أن الغريب في اﻷمر أنكم تنتسبون إلى شخصية ليس لها بروز في العلم والدين كشخصية أبي حنيفة ومالك والشافعي وابن حنبل..
    فقلت مقاطعا: أوﻻ نحن لم نتخذ من اﻹباضية مسمى لنا إﻻ عندما لقبنا مخالفونا به فرضينا به، حتى إن أهل عمان عرفوا هذه التسمية في وقت متأخر..
    فقال:وبماذا كانوا يتسمون؟!
    قلت: يسمون أنفسهم بمسميات مختلفة، بأهل الحق واﻻستقامة، والمسلمين، وغير ذلك..
    سأكمل لك: كان اﻹباضية في ذلك الوقت يصدرون عن جابر بن زيد -رحمه الله-بل إن عبدالله نفسه كان يصدر عنه، وإنما ظهر ﻷجل شوكته وانتسابه إلى بني تميم المعروفة بالقوة والمنعة آنذاك، فكان عبدالله محاميا مدافعا عن أولئك القوم المتخفين من بطش وجبروت بني أمية، وﻷجل هذا البروز والظهور عرف هؤﻻء القوم به.
    فقال: طيب أشكرك على التوضيح، ولكن لماذا تنكرون على من يصفكم بالخوارج، فالمصادر تكاد تطبق على نعتكم بهذا الوصف؟!
    قلت: ليت شعري، ومن هم أصحاب هذه المصادر التي تزعمها؟!
    إنهم بين موال لسلطة بني أمية وبين شيعة وآخرون حاطبو ليل نقلوا عمن سبقهم وآخرون غرر بهم فاختلط عليهم الحق بالباطل؛ إذ كان اﻷمويون يسيطرون على الحراك السياسي واﻹعﻻمي بل يسيطرون على عقول العلماء قبل أقﻻمهم وماذا عسى أن يكتب هؤﻻء إﻻ ما يوافق السلطة وإﻻ فضرب الرقاب، ومن المعلوم أن اﻹباضية كانوا ينكرون على بني أمية، مما جعل اﻷمويين يﻻحقونهم ويشردون بهم، وﻷجل تنفير الناس منهم لزوهم بالخوارج المغضوب عليهم من قبل الجميع، وهكذا إن لم تطل يدك على العدو فلطخ سمعته، وبهذا نجحت السلطة اﻷموية في لصق الخارجية باﻹباضية حتى رسخت في أذهان الخاصة والعامة، وأصبحت من المسلمات التي ﻻ يمكن المساس بها وﻻ اﻻعتراض عليها..
    وحتى تعرف -أخي- حقيقة اﻷمر أخبرك بأن ثمة بونا شاسعا بين اﻹباضية وبين الخوارج يتضح في اﻵتي:
    -أن نافع بن اﻷزرق لما أرسل إلى عبدالله بن أباض يعرض له أفكاره ويطلب منه اﻷخذ بها،منها وجوب الهجرة، رفض ابن أباض رفضا قاطعا ولم يوافقه على شيء من أفكاره، مما جعل نافعا يعتبر ابن أباض في صف المعادين له، وأما الصفرية والنجدية فلهما موقف إيجابي في حق نافع على اختﻻف بينهما في قبول كل اﻷفكار.
    -ثم إن اﻹباضية ﻻ يعتبرون العاصي مشركا، ويجيزون نكاح مخالفيهم، وﻻ يحلون قتلهم ونهب أموالهم وسبي ذراريهم، ويصلون خلفهم، وﻻ يوجبون الهجرة من ديارهم، وكل ذلك على خﻻف الخوارج.
    -أضف إلى ذلك أن اﻹباضية ﻻحقوا الخوارج وشردوا بهمبقيادة المهلب بن أبي صفرة اﻹباضي، كما أن اﻹمام الجلندى حارب الصفرية عندما أتوا إلى عمان.
    فهل يبقى بعد ذلك شك أن اﻹباضية براء من هذه التهمة.
    فقال: إذن التاريخ لم ينصفكم.
    قلت: نعم، بل أشد من ذلك، سنكل أمرهم إلى الله، فعنده تجتمع الخصوم.
    فقال: طيب أخي، ولتعذرني على كثرة اﻷسئلة، لكني أريد أن أرجع بك إلى مناظرة ابن عباس ﻷهل النهروان، من المعلوم أن ابن عباس هو بحر وحبر هذه اﻷمة وهو على هذه السعة من العلم ناظر أولئك القوم وأفحمهم، مما يدل على خطأ المنهج الذي سلكوه، فإذا كانت النشأة بهذه الصورة فإن ما تبلور عنها بعد ذلك أشد فداحة...
    قلت: هون عليك أخي العزيز..
    أما قلت لك أن كثيرا من كتاب التاريخ ذوو مصالح، فكل كاتب يكتب لصالح الحزب الذي ينتمي إليه، وكل حزب بما لديهم فرحون.
    أقول بداية: صورت بعض الكتب هؤﻻء القوم أعرابا جفاة ﻻ يفقهون أمر الدين وأنهم يقفون عند آي القرآن وﻻ علم لهم بالسنة...إلخ.
    بيد أن الحق -والحق يجب أن يقال- أن بين هؤﻻء صحابة أجﻻء عاشوا في حياة النبي وارتووا من المنبع الصافي ومنهم من شهد له النبي الكريم بالجنة، وأنهم من الفقهاء الضليعين وكانوا يسمون "القراء" أي: الفقهاء كما كان هذا المصطلح شائعا في ذلك الوقت، مما يعني أنهم أناس أكفاء حقيقون باﻷخذ والرد المنبني على فهم دقيق وعلم راسخ، ثم أقول صحيح أن ثمة روايات جاءت لتقول أن ابن عباس "حاجهم" ولكن هنالك روايات جاءت على النقيض تبين أنهم "حاجوه" أي: ابن عباس، بل إنه اقتنع بذلك، وقال: "بعثني علي إلى قوم ﻷخاصمهم فخصموني بما كنت أخصم به الناس"
    وإن هذه الرواية لها ما يسندها، وإن اقتناع ابن عباس بحجج أهل النهروان وعدم ارتضاه لموقف علي له شواهده من مواقف ابن عباس المتعددة، منها أن ابن عباس لم يشترك مع علي في حربه على النهروان رغم اشتراكه معه في الجمل وصفين، كذا رسالته إلى علي بن أبي طالب يعاتبه فيها على قتله أهل النهروان ويبرئ ساحته من موافقته إياه، ومما جاء فيها: "أقسم بالله قسما ﻻ يبره إﻻ الصادقون ما ماليتك على قتلهم وﻻ رضيت وﻻ أمرت..." إلخ ما جاء فيها من عتاب شديد وإقرار بصﻻح تلك الثلة المؤمنة وصﻻح منهجهم واعتراف بقوة حججهم.وبعد ذلك خرج من الوﻻية التي وﻻه إياها علي، طالبا منه أن يبعث إلى وﻻيته من يحب
    فقال: هذا عجيب
    ﻷول مرة أسمع هذا الكﻻم
    طيب: لماذا أنتم قلة، ومذهبكم غير منتشر، كبقية المذاهب؟
    قلت: أوﻻ: ﻻ يعرف الحق بالقلة والكثرة، بل إن رب العزة امتدح القلة في كتابة في عشرات المواضع.
    فقال: نعم أخي العزيز، أعرف ذلك، وﻻ يقول غير ذلك إﻻ جاهل، ولكني أريد أن أتبين فقط
    قلت: طيب، سأجلي لك الحق والحقيقة...
    يرجع سبب قلة عددهم إلى عدة أمور -ذكرت بعضها آنفا-:
    من أول اﻷمر كان عددهم أقل من المشايعين لعلي ومعاوية، ثم إن عليا حاربهم في النهروان فقتل عددا كبيرا منهم وبقي القليل، ثم إن هؤﻻء شرد بهم وأوذوا من قبل الدولة اﻷموية، فانقسم هؤﻻء إلى خوارج: (أزارقة وصفرية ونجدية)، وإلى (إباضية)، فظل اﻹباضية في مرحلة كتمان وعدم ظهور اتقاء من بطش اﻷمويين إلى أن تنفسوا الصعداء في عهد الخليفة العادل عمر بن عبدالعزيز، فبعث أبو عبيدة -رحمه الله- حملة العلم إلى المشرق والمغرب، لينشروا الحق والفضيلة، وأما الخوارج فقد قضي عليهم عن بكرة أبيهم، وبسبب تلك المضايقات التي خلقت كتمانا وعدم ظهور وعدم القدرة على نشر المذهب كانوا قلة، مع العلم أن اﻷمويين قد اكتشفوا عددا كبيرا منهم فشردوا بهم وقتلوهم شر قتلة، وأضيف هنا ما ذكرته سابقا من لصق الخارجية باﻹباضية مما جعل الناس ينفرون منهم؛ لذا تجد أن أتباع هذا المذهب أقل من غيره.
    فقال: سبحان الله
    أنتم أول مذهب إسﻻمي، وﻻزلتم محافظين عليه
    قلت: نعم، ولله الحمد، هكذا بقينا من أول ما عرفنا اﻹسﻻم، فحافظنا على عقيدة ومبادئ اﻹسﻻم الصحيحة، ولم نتأثر بأحد، ولم يسيطر علينا أحد، ولم يستطع أحد أن يلطخ عقيدتنا بأفكار دخيلة على اﻹسﻻم، فحافظنا على ما شربناه من المنبع الصافي...
    فقال: كأنك تشير إلى اﻻختﻻف العقدي بيننا وبينكم
    قلت: نعم
    فقال: كنت بصدد سؤالك عن ذلك، فأنا أتعجب لماذا تنكرون الرؤية رغم ثبوتها في السنة الصحيحة، وتزعمون خلود مرتكب الكبيرة، وأشد فداحة تقولون أن كﻻم رب العزة والجﻻل مخلوق
    فقلت: هون عليك أخي
    خذني بلطفك
    فقال: تفضل عزيزي
    قلت: قبل أن ألج في هذه القضايا دعني أذكر لك بعض القواعد التي تبين لنا كيفية التعامل مع هذه القضايا وأمثالها
    فإذا كان عندك اعتراض عليها أو على بعضها فأبد اعتراضك مباشرة..
    فقال: موافق
    قلت: أوﻻ:إذا جاء القرآن بحكم وجاء حديث مخالف لهذا الحكم، فبماذا نأخذ
    فقال: طبعا، بالقرآن
    قلت: وبماذا نحكم على الحديث؟
    قال: غير صحيح
    قلت: وإن كان رواه الثقات؟
    وجاء مثﻻ في الصحيحين؟
    قال: نعم..
    ولكن كونه جاء في الصحيحين وقد تلقتهما اﻷمة بالقبول فإن الحديث...
    قلت (مقاطعا): يعني هل ستقدم الصحيحين على القرآن المتواتر المقطوع به؟
    فقال: ﻻ تبتلني بهذا السؤال
    قلت: أطلق عقلك عن اﻷفكار التي قيدت بها، وقل
    قال: في الحقيقة نعم، سنحكم عليها بعدم الصحة مصداقا للحديث (ما جاءكم عني فأعرضوه على كتاب الله، فما وافقه فعني، وما خالفه فليس عني)...
    قلت: طيب، على ماذا تبني عقيدتك، على شيء مظنون أو مقطوع؟
    قال: طبعا،على المقطوع؛ ﻷنها عقيدة ﻻ تتغير، وهي ليست كالفقه
    قلت: طيب، اﻷحاديث اﻷحادية هل يمكن أن تبني معتقدك عليها؟
    قال:نعم، وﻻ يقول بخﻻف ذلك إﻻ المبتدعة
    قلت: حنانيك حنانيك صديقي أنت متناقض...
    هذه اﻷحاديث اﻷحادية، هل تستطيع أن تقطع قطعا جازما بل تحلف باﻷيمان المغلظة أن النبي الكريم نطق بها؟
    قال: ﻻ، ولكن...
    قلت: ماذا ولكن...
    أما قلت لك أطلق عقلك عن اﻷفكار المعلبة...أنت تحكي أقوال مشايخك، ولكنها لﻷسف تتبخر عندما تعرض على القواعد واﻷصول...
    ما دام أنها أحادية غير متواترة فهي ظنية، وﻻ يمكن أن أبني عقيدتي إﻻ على القطعي، فاﻷحادية تتعرض للتصحيح والتضعيف والوهم...إلخ
    والعقيدة رسوخ وثبات وجزم في القلب..
    فشتان شتان
    فقال: طيب، أكمل...
    قلت: إذا كان هنالك لفظ يحتمل عدة معان في اللغة، فأيها تختار في حق الله؟
    فقال: طبعا المعنى اﻷنزه واﻷليق في حقه تعالى.
    قلت: أحسنت
    وإذا رأينا آيات في ظاهرها التعارض، ماذا نصنع؟
    فقال: نرد المتشابه إلى المحكم كما أمرنا المولى في كتابه.

    قلت: ممتاز..
    اﻵن نستطيع البدء في القضايا العقدية
    المسألة اﻷولى: الرؤية
    أخبرنا المولى بأنه ليس كمثله شيء وأنه ﻻ تدركه اﻷبصار وجاءت أحاديث تقول برؤيته، فوجدناها مصادمة للقرآن فقلنا بعدم صحتها أو ﻻ بد من تأويلها بما يوافق القرآن. فطبقنا بذلك القاعدة اﻷولى والثانية.
    ووجدنا آية تقول: "إلى ربها ناظرة" ورأينا بأن النظر يحتمل عدة معان فاصطفينا المعنى اﻷنزه في حق الله وهو انتظار رحمته، ورددنا هذه اﻵية المتشابهة إلى المحكمة (ﻻ تدركه اﻷبصار)، فطبقنا القاعدة الثالثة والرابعة.

    ووجدنا آيات كثيرة تذكر استواء الله على عرشه، ورأينا اﻻستواء يأتي في اللغة على عدة معان، فاخترنا المعنى اﻷنزه في حق الله وهو اﻻستيﻻء، ورددنا هذه اﻵيات إلى المحكمات كقوله عز وجل: (ليس كمثله شيء)...
    ثم إني أتعجب من القائلين بالفوقية وأنه جالس على العرش...
    هل الجلوس على العرش مدح وثناء على الله، يستدعي تكراره أكثر من سبع مرات في القرآن الكريم، ومن المعلوم أن الله يذكر ذلك في مقام التمدح وأنه مسيطر على العرش وهو أكبر مخلوقاته، فمن باب أولى أن يسيطر على جميع الخﻻئق...
    فلو أن أحدا أخذ يعدد صفات أحد اﻷعﻻم فقال: كان ورعا تقيا زاهدا ويجلس على الكرسي...
    لكان ذلك سخافة ومدعاة للضحك فكيف في حق المولى عز وجل

    ثم أعرج إلى قضية الخلود، فأمهلني تكرما واصبر علي..
    فقال: ﻻ بأس، تفضل، أتابعك باهتمام
    فقلت: انظر يا أخي...
    لم تأت آية واحدة في القرآن تقول أو تشير إلى أن أحدا يخرج من النار سواء أكان مسلما أو مشركا، بل جاءت اﻵيات تنص بخلودهم جميعا، وما[/SIZE][/COLOR]
    [/TD]
    [/TR]
    [/TABLE]

    [/TD]
    [/TR]
    [/TABLE]
    [IMG]http://www.facebook.com/email_open_log_pic.php?c=1650156785&mid=6a6fcf8G5af36a58c093G45757aaG96[/IMG]

  • بسام الحارثي -

    [RIGHT][COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri]يعين الله يادنيا تسـوق ايّامهـا اﻷ‌حــزان = يعين الله .. وانتي مثل قفـل ٍ ضـاع مفتاحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] يعين الله ... وجروحي لها في كلّ وقتٍ شـان = كذوب اللي يقول ان الزمن بيـداوي جراحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] سقى الله يوم انا يمـّه غرير ٍ يزعج الجيران = سقى الله يوم انا طفلٍ يصج البيت بصياحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] سقى الله يوم كان اقصى طموحي .. لعبة الدنان = نهاية يومي المغرب ... واخاف الليل واشباحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] سقى الله يوم انا البس بشت ابوي وثوبه القيطان = واقلد كلّ شيٍ فيه .. حكيه .. جدّه .. مزاحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] واشيل المسبحه مثله ليا هوجس وهو سرحان = بيشعر ،واحسب ان اللي عطاه الشعر مسباحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] سقى الله بيتـنا ذاك البسيط مشقق الجدران = شجـاع ٍ يهزم الغدراء، بقنديله ومصباحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] تكحِّلنا القناعه .. ﻻ‌ طمع .. ﻻ‌ هم .. ﻻ‌ حرمـان = واذا جاء الليل تكفينا ... ثﻼ‌ث اخوان .. طرّاحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] جميع الذكريات اللي غدت في قفرة النسـيان = يحـاكي حلوها عبره ... بموق العين سبّاحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] خذتني غربـةٍ عنوانها ... غربه بﻼ‌ عنوان = (ابي عقب التعب راحه ... لقى فيني التعب راحه)!![/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] رجعت اليوم مثل اللي رجع عقب القنص خسران = غدا طيره وجاء يسحب سلـوقيه وملواحـه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] قصيده مابَعَد مرّت ببال مسـاعد وضيـدان = هواجـيس ابدويٍ هايـم ٍ في عشق فـﻼ‌حه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] وروح ٍ تايبـه كانت تبي لذنوبـها غفـران = خطـاي انّي كتمت اسرارها بعيـون بواحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] تقولين المطر ماهـوب … يمّـه دايمٍ هتان = اجل معذور قلبٍ في همومه ضاعت افراحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] انا يمـّه غلطت وﻻ‌ني اول واحـدٍ غلطان = ابونا آدم من الجنه خرج باسباب ... تفاحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] [/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri] خذلك الوقت فيني .. ماخذلتك ياأعـز انسان = وش الدبره ؟ وحظي صار.. قفل ٍ ضاع مفتاحه[/FONT][FONT=Calibri] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]
    [COLOR=windowtext][FONT=Segoe UI][SIZE=6][COLOR=#0000cd][FONT=Calibri][/FONT][FONT=Calibri][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/RIGHT]