بلاك بيري Z10





  • Research In Motion او RIM او
    بلاك بيري اليوم عادت الى الحياه من جديد , وعلى وشك الدخول في معركه الحياه , حيث انها اعلنت عن جهازين بلاك بيري يعملان بنظام البلاك بيري العاشر وهما Z10 و Q10 , الاول يعمل باللمس , والاخر يملك لوحة مفاتيح فعليه .
    ربما ستجد عشاق البلاك
    بيري فرحون اليوم , فالشركه عادت بقوه الى الساحه مع هاتف يعمل باللمس وسيكون منافساً خطيراً في الساحه , هذا الهاتف الذي يعمل بنظام بلاك بيري 10 الذي قامت الشركه بحد قولها انها خاطرت في صنع نظامها من الصفر بدلاً من ان تستخدم نظاما أخر .


    بلاك
    بيري Z10 يأتي بتصميم جميل جداً , وفي الحقيقه تصميمه قريب جداً من تصميم الايفون 5 , فهو يحاكي الايفون بشكل كبير في الزوايا والمنحنيات , بالاضافه الى ذلك فإن الهاتف يملك شاشة بمقاس 4.2 انش , وليس هناك زر في الامام كالايفون , بلاك بيري يملك زر الاقفال بجانب سماعة الرأس , بالاضافة الى وجود زر لكتم الصوت في الجانب الايمن من الهاتف , كما انه يملك مدخل HDMI ومنفذ مايكرو USB في الجانب الايسر من الهاتف .
    في داخل الـ Z10 ستجد هناك معالج ثنائي النواه بسرعة 1.5GHz , ويملك 2GB من ذاكرة الوصول العشوائي , وذاكره داخليه تصل الى 16GB , ويمكن ان تتوسع الى ان تصل الى 48GB باستخدام مايكرو USB لنموذج 32GB , ونعم ستجد الواي فاي , GPS , بلوتوث 4.0 , NFC , جيروسكوب , جهاز استشعار الاضاءه , بالاضافه الى انه يعمل على شبكات LTE .

    253 ﻣﺮﺓ ﻗﺮﺃ