نتائج البحث
نتائج البحث 1-20 من 30.
-
للبدوية التي تشعل الريح نوايا
المشاركةكنت امد أصابعي الى الضوء الخلاسي على حواف وجهك امنحك انتشاء المرايا وشهوات الكتابة اعد اصابعك قبلة قبلة كما يفعل اله صغير مشابك الحرير هذه التي تنام على صدري الشاحبة كفضة الغارقة في البياض وانا اعلن اعترافي للحمامتين الصغيرتين تنامان على صدرها وتلهبان صدري كانت أصابعي تعبرك خلية خلية كما لو كنت شرقا يملؤ المكان بالصحارى العطشانة اراقب انتشارك في المكان دفئك الذي ينقلني دفعة واحدة الى مذابح من لذة
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركةاصبح حديثك محض تخليط بغية الانتصار ...دوران والتفاف حول الفكرة فقط اتمنى ان تبحثي عن معنى مصطلح موضوعية وكيف ان الاخلاق( حسب المعنى المحيط) تفسد الموضوعية اذا دخلت عليها ...لانه لا يبدو من حديثك انك تفهمين معنى المصطلح اما بقية ردك الاخير فهو لا يستحق اكثر من قراءته.التي تبدو مضيعة للوقت...عفوا لصراحتي ربما اعلق على ردك القادم اذا لم يشبه سابقه..... خالص مودتي
-
المهـ" أم " ــلبــ !!....... تحياتي الاكثر جمالا شوكة .............. ؟ حتى الان ومشيئة الطبيعة تضايقك ..يبدو امرا مقلقا عموما تمنياتي بقضاء وقت عذب هنا ساكون مشغولا في الايام القادمة ....الى لقاء
-
(( بلقيــــــــــــــس !! ))
المشاركةبلقيس أيتها الشهيدة .. والقصيدة .. والمطهرة .. النقية .. سبأ تفتش عن مليكتها فردي للجماهير التحية .. يا اعظم الملكات .. يا امرأة تجسد كل أمجاد العصور السومريه بلقيس يا عصفورتي ألاحلى .. ويا أيقونتي الأغلى .. ويا دمعا تناثر فوق خد المجدلية أترى ظلمتك أن نقلتك ذات يوم .. من ضفاف ألاعظمية بيروت تقتل كل يوم ولدا أمنا .. وتبحث كل يوم عن ضحية والموت .. في فنجان قهوتنا .. وفي مفتاح شقتنا .. وفي أزهار شرفتنا .. وفي ورق الجرائد .. والحروف ألابجديه .. ها نحن .. يا بلقيس ندخل مرة أخرى العصور الجاهلية .. ها…
-
قلق وجودي : ******** الم اقل لك انك متهم مسبقا بسوء نواياك ...رغم انك شاهدت عيانا التقطيب العذب للوجه النقي الذي يشف عما تحته بجلاء شوكة : ******** متفقين على التجرد من المجاملة ((ومن افتراض سوء النوايا المسبق...امنية)) وعليه فقلق يلمح ايروسية في الحوار((حذفت الصفة )).وليست مشكلة حتى لو كانت شوكة تنتمي لجزيرة لسبو وقلق ليس الحقيقة لكنه احد نوافذها ((صورها اللانهائية)) المطلة على حواف الابدية انه يرى ايضا : ان شوكة مثال جميل لكنه متوفز بعض الشئ ملاحظة صغيرة: ******** الدغدغة تثير الضحك ملاحظة اصغ…
-
قلق (يقلقه)ان يلمح ايروسية طفيفة في الحديث الناعم.....
-
((وتعلمين ( ما الذي يربطني بالوجــود ؟ ) قلق لهيب جمرة أرجم بها هنا أو هنا هذا أو ذاك القرين ... ))
-
قلبي المعلق كعنقود كرم
المشاركةدائخا كخمرة مقدسة تعرف ان للازمنة جبروتها تدرك حتى التفاصيل الصغيرة من ليلة غدافية .......... تشبهنا كم نجمة تقطفنا عند المصب بنعومة ... .....لحظة انتشار الليل كزورق ........وعبوره كاله اغريقي سيدي القلب ايها القمر السري ........ بعض الرأفة بالسرمد العاشق كيف خبأت بحذق وعذوبة قافلة من عشق تحت كثيب من رمل خرافي
-
هدفي من الاسئلة
المشاركةفي تصوري يجب ان تمارسي عملية وعينة (من الوعي) على ذاتك المفكرة فلا يكفي ان تخرجي بفكرة مفادها كيت وكيت بل يجب ان تطرحي سؤال لماذا ومن اين اتت هذه الفكرة ..هذا من شأنه ان يجعل آرائك اكثر عمقا انا اسال منذ البداية لماذا هي المستنقعية والمفرغة وانت لا تعرفين واستفسر ما هي الدهشة المقلقة فتجيبين بطريقه اكثر عموضا تدورين حول الاسئلة دون الدخول ان هذا يكشف بعمق كيف ان تفاعلك مع النص يتم في مساحات غير مرئية من قبل ذاتك المفكرة ...انك لا تبصرين الالية التي قامت بهضم النص في دماغك وبالتالي لا تستطيعين اي…
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركةبالنسبة للسؤال الاول مهلا عزيزتي تعرفين اني لا اطالبك بالعودة الى المدارس ...ولست ممن يجهل معنى جملة تقريرية ..ولكني انتظر ان تخبرينا كيف وصلت الى فكرة المستنقعية ....والاهم كيف وصفتها بانها جملة (مفرغة)...وانا متاكد انك لم تدرسي ذلك في المناهج الدراسية الاولى...فالمستنقعية والمفرغة ليست مما يرد في كراريس الدراسة وعليه تبطل الحجة القائلة بمطالبتك بالعودة الى المدارس وتثبت الحجة التي تقول بهشاشة الوصف حتى نقرأ لك ما يظهر الاساسات التي انبنى عليه بالنسبة للسؤال الثاني سأغض الطرف عن العبارات التالي…
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركةبالنسبة للسؤال الاول فيتضح انك لا تعرفين لماذا وسمت الجملة بالمستنقعيه ولماذا وصفتها بالجملة التقريرية المفرغة مما يجلعني اميل الى هشاشة هذا الوصف لعدم استناده الى اي قاعدة سببية واضحة بالنسبة للسؤال الثاني فقد وصل الحوار الى الفقرة الاخيرة في اخر رد لقد كتبت انا من قبل (وانا اتفق معك في ان يكون ذلك في النص الابداعي ...لكن ليس في الحوار الموضوعي العلمي ...) وقد كتبت انت (طبعا لا يمكننى ان اتفق معك الا اذا كنا فى صدد دراسة علمية أكاديمية جامدة تتحكم فيها اسس علمية وشكلية ) فانت ترين مثلا ان حوارن…
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركةهل افهم من حديثك انك لا تقبلين من أحد أن يكتب رأيا في رأيك ..ماذا لو كان رأيك يفتقد الى العمق والموضوعية ...لنفترض ان رأيك من الرؤية الكاشفة والمنطقية بمكان ..الا يمكننا محاولة الاقتراب منه وفهمه أكثر لارتباره بالنص صلب الموضوع سأريك الان كيف جري الحديث الصلبي في الحوار *كتبت في تفاعلك مع النص هل هي 600( جثة تلسع الروح ..) أم اقل من 600 حرف من الحروف المختارة والمبيتة سقطت في هاوية التكرار الجارحة والتعابير المسطحة كالـ (لان فكرة صغيرة تدفعنا للقتل ……نقتل بدماء باردة ) وهوت ربما بتسرع غير مبال ف…
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركةعزيزتي أنتظر رجوعك الى صلب الموضوع أو تحديدك له ...
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركةهذا من أغرب ما كتبته عزيزتي ..(والسائل دائما هو سيد العجز )..السؤال هو سيد المعرفة الاسمى وهو الدال دلالة قصوى على ارادة الفعل والتغير ..القلق المعرفي او الحيرة العلمية هي التي تصنع معارف جديدة ..اما الثقة العمياء في المعرفة الممتلكة فهو الاتكاء على المسبقات والاجوبة الجاهزة ... لا اعتقد ان بامكانك التصدق باجوبة لا تملكينها اصلا ما دمت لا تتقنين فن طرح الاسئلة .....الا يسمون فعل الحداثة المعاصر بفن طرح السؤال هذه الفكرة مهمة وليس من مصلحتك تجاهلها تبحثين عزيزتي عن القلق والوجود في ما أكتب ..وهذه…
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركةطبعا انت محاور جيد بين قوسين تطرحين فكرا بفتح الكاف دافعة للتفكير وأخشى انك كنت تلقين الكلام على عواهنه خاصة في اول فقرة من اول رد..وقد كانت أجابة السؤال الثاني من قبيل تفسير الماء بعد الجهد بالماء ..ويبدو انك عاجزة عن تصور كيف يمكن ان تجتمع ..ربما لانك تزنين الاشياء بالاسود والابيض دون القدرة على رؤية التعقيد الذي يمثله التركيب البشري ..كانما ورثت ثنائية الخير والشر ربما من معارف قديمة وقد خاب تصورك تماما ..انت من أعنيه بالمحاور الشعبي ..تملكين القدرة على الانتشاء الغير مبرر والغير قابل للتحليل…
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركةالاخ كونان ..الاخت شوكه امسية دافئة لمرتادي الساحة لا اعتقد بوجود منوم ..بدليل اننا جميعا نحس بوطأة المأساة وشظف الاحتلال الذي يمارس علينا يظهر بجلاء طغيان التحكم الامبريالي وتطور الفكر الكولوني الذي تلعبه بخفة قوى ضخمة ديكتاتوية على شعوب العالم وكأن مرحلة تكوين الديمقراطية الكونية تبدو بعيدة جدا ..المرحلة التي تصبح فيها كل دولة مواطن كامل الحقوق ومتساوي في الاعتبارات المواطناتية اننا نحس وان بصورة ضبابية ما يمارس علينا ..لكنا نعجز عن الفعل التحرري...لا يبدو الحل الحقيقي مطروحا امام أعيننا ...ان…
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركة1 أختي هوى شكرا على المجاملة الرقيقة 2 الاخت العزيزة شوكه شكرا لمايكروسوفت لانها ساعدت في عدها والشكر موصول ل ANSI و فايلات ( DLL) التي ساهمت في العملية عزيزتي حتى ما قبل مدونا فنحن نقول نفس الفكرة ولا يوجد في ما تقولين زيادة في ما قلت سوى نظرتك الشبه تقديسية للابداع وفقط توقفي عن التفكير اني اكيد لك في شئ ..احاول التأقلم مع أسلوبك في الحديث ..وبالنسبة لي لا يهم اعرت اهتماما لجثة او لحرف ما دمت تطرحين فكرة دافعة للتفكير حتى وان كانت متوفزة بحس هجومي والخبث يتلخص في انك انت التي لم تقبلي الاقل من…
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركةعزيزتي افتقد وجودك الشوكي من المؤكد ان ما كتبته احرف وليس جثث ..هل هي اقل من 600 حرف ...شكرا لانك كلفت نفسك عناء عدها هل تعرفين ..لو انك تطرحين مواضيع في الساحة ...لو ان احدهم يترك اثار اصابعه الغارقة في فكر خاص ومبدع تبلل اروقة وتضاريس هذه الزوايا ربما كان بالامكان رمي حجر اكتب باعتبار الكتابات الموجودة في الساحة وباعتبار الاعضاء المرتادين لها حتى لا أُغرب في الحديث ..اعني باعتبار قارئ متخيل او مفترض ...واحس ان هذه الزوايا هي اماكن عامة او شعبية لا تحتمل الرحيل بعيدا نحو المعنى هل تقيد هذه المق…
-
600 جثة تلسع الروح ....تنتصب كهاوية
المشاركةالعزيزين شاب البريمي وورد بن ليث شكرا لما . لكن هل تعتقدون اننا نستطيع التفريق بين جثة طفل يهودي اسرائيلي وجثة طفل مسلم عربي عندما يتهشم رأسه تحت شظية ؟ الا تصبح مصيبتنا كونية ومصابنا هو الانسان بعيدا عن اي اعتبار اخر. عميق مودتي