نتائج البحث
نتائج البحث 21-36 من 36.
-
قال صباح التوحيد ومصباح التفريد الصحابي الجليل والخليفة الراشد سيدنا علي رضي الله عنه : (( كان الله ولا مكان وهو الان على ما عليه كان )) .. الفرق بين الفرق (ص/ 292) وقال أيضا رضي الله عنه : (( إن الله خلق العرش إظهارا لقدرته لا مكانا لذاته )) الفرق بين الفرق (ص/292) .. وقال أيضا رضي الله عنه : (( من زعم أن إلهنا محدود ( المحدود: هو ما كان له حجم صغيرا او كبيرا ) فقد جهل الخالق المعبود )) .. حلية الاولياء ( 1/73) .. وقال التابعي الجليل الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي رضي الله عنهم : (( أ…
-
بارك الله فيك اخي الكريم أتحفنا دوما بمثل هذا المقالات ولا عليك بهؤلاء الذين يكفرون من يتبرك بآثار النبي صلى الله عليه وسلم ، أو بآثار الصحابة رضوان الله عليهم أو بآثار الأولياء والصالحين رحمهم الله تعالى أجمعين .. فهؤلاء قلّت أو محت من قلوبهم محبة النبي وصارت قلوبهم كالحجارة أو أشد قسوة ... ودمت أخي للحق ناصرا ومؤيدا
-
بارك الله فيكم إخواني الأفاضل ووفقنا الله لكل خير بسم الله وبه نستعين ... وبعد كما تبين لكم أن التوسل ليس بأمر شركي كما يدعيه البعض ممن ينتسبون للسلف إسما فقط، وكما وضحنا بأن المتوسل لا يقال عنه مشركا إلا إذا اعتقد أن هذا المتوسل به يضر وينفع من دون الله تعالى، فلن تجد من يعتقد ذلك بين المسلمين وذلك مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح البخاري: (( إني والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي )) طبعا سواء كان هذا التوسل بالأعمال الصالحة، أو بالذوات . وهناك أدلة كثيرة في الكتاب والسنة بمشروع…
-
أخي ابن القيم : هكذا أنتم لا تتغيرون أبدا متمسكين بحديث الجارية أشد التمسك وتتركون بقية الآيات والأحاديث ، تتمسكون برواية مسلم الذي يخالف أصول الدين وتتركون رواية الإمام مالك الذي يوافق الاصول ، ثم ان العلماء قالوا عن حديث الجارية انه حديث مضطرب سندا ومتنا فهل تتركون أقوال العلماء وتتمسكون بظواهر الآيات والأحاديث .... ألا يكفيك قول الله تعالى (( ليس كمثله شىء )) ألا يكفيك قول الله تعالى (( الله خالق كل شىء )) ألا يكفيك قول النبي صلى الله عليه وسلم (( كان الله ولم يكن شىء غيره )) ألا يكفيك إجماع …
-
الشبهات التي تثار حول التوسل بســــــــــم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــم الحمد لله رب العالمين القائل { يا أيها الذين أمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة } وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله اللهم صل على محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم. أما بعد: فيا حماة الإسلام وحراس العقيدة هناك من الشبهات التي تثار حول التوسل وغيرها ممن يرون أنفسهم أوصياء على هذا الدين وكأن هذا الدين الحنيف، فالله تعالى لم يوكل ح…
-
الحمد لله له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن، والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على سيدنا ونبينا محمد، وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين ، أما بعد : إن الله سبحانه وتعالى غني عن العالمين ، أي مستغن عن كل ما سواه من المخلوقات ، ولا يحتاج إلى أحد من مخلوقاته ، موجود أزلا وأبدا بلا مكان ، ويكفي في تنزيه الله تعالى عن المشابهة لخلقه وعن الاحتياج إلى المكان أو أن يجري عليه زمان قوله تعالى : ( ليس كمثله شئ ) . وقال تعالى : ( هل تعلم له سميا ) ،قال القرطبي في تفسيره : ( قال ابن عباس : يريد هل تعلم له …
-
جواز تقبيل المصحف
المشاركةالحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسوله الذي اصطفى.... وبعد : روى الحاكم والطبراني والخطيب البغدادي وغيرهم عن ابن أبي مُلَيكة قال: كان الصحابي عكرمة بن أبي جهل يضع المصحف على وجهه ويقبله ويقول: كلام ربي كلام ربي. قال القواريري: كتب عندي أحمد بن حنبل هذا الحديث في السجن (فقط للفائدة) قال الهيثمي في مجمع الزوائد ومنبع الفوائد: مرسل رجاله رجال الصحيح وبهذا احتج الإمام أحمد بجواز تقبيل المصحف, قال ابن كثير في البداية والنهاية: عكرمة بن أبي جهل عمرو بن هشام بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم أبو…
-
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسوله الذي اصطفى اعلم أنه لا ينبغي الغلو في الدين بل يجب الاعتدال، فلا يجوز تحليل تحليل ما حرّم الله ولا تحريم ما احلّ الله ، قال الله تعالى (( قُل يآ أهل الكتاب لا تغْلواْ في دينِكُم )) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لابن عباس رضي الله عنه في الحجّ بمزدلفة (( هات القط لي)) ، فالتقط له حصى مثل حصى الخزف ، قال له رسول الله : (( بأمثال هؤلاء، وإيّاكم والغلو في الدين، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين )) ... ثم إن بعض الناس غلوا بمسألة اجتماع الرجل بالنس…
-
الأخ المدعو : جون فيلبي وهل إبانة الحق للناس يؤلم ... أما عن الماتريدي فتأسفت لأنك لا تعرف الإمام أبو منصور الماتريدي ، كان خيراً لك أن تختار لاسمك أحد أسماء المسلمين لا أسماء الكفار المشركين ، أما إذا أردت أن تعرف ماذا يعني الماتريدي فاسأل من تثق به في علمه وسيردك إن شاء الله إن كان أهلا للعلم .... ولعلك لا تعرف من يكون ابن تيمية حتى زعلت من كلامي ، فكذلك اسأل من تثق في علمه فسيقول لك من هو ابن تيمية هذا ....
-
نقلاً من موقع الرياحين بعد أن أذن لي صاحب الموضوع الأخ : الفاروق بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، أما بعد وبدون مقدمات: ابن تيمية ليس سني العقيدة ومن كان على عقيدة ابن تيمية لا يكون سلفي العقيدة و الذين سجنوه لأبن تيمية وهم اهل المذاهب الأربعة أدرى بحاله من المتعصبين له في كتاب الدرر الكامنة ج1/154-155 : أن ابن تيمية خطأ عمر بن الخطاب وقال عن عثمان يحب المال وان ابا بكر اسلم شيخا لا يدري ما يقول وان عليا مخذول اينما توجه واسلم صبيا والصبي لا يصح اسلامه وهو قا…
-
البرازيل ام الارجنتين
المشاركةأصلا أنتم ما فاهمين الحكاية ، وسأذكره لكم : أتذكرون أيام كاس العلم 94 ، وتعرفون كيف صعد البرازيل وبصعوبة بالغة ، ولكن في النهاية شو حصل ؟ ؟ أخذ الكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاس ونفس الحركة احنا بنعملها مرة أخرى علشان نأخذ الكاس ، فهمتم ؟؟؟ نصعد بصعوبة ونأخذ الكاس ....
-
البرازيل ام الارجنتين
المشاركة( ولا حتى بتحلم فيه ) البرازيل فوق الجميع ومهما عملتم لن توصلوا الى ما وصله البرازيــــــــــــــــــــــــــــــــــل
-
مواقع أسلامية للاستفادة
المشاركةوإليكم إخواني هذه الروابط rayaheen.net thakafah.org muslimweb.gov.ae anwar-alislam.com
-
البرازيل ام الارجنتين
المشاركةطبعا البرازيل وبالدرزن بعد
-
منتدى روض الرياحين يرحب بكم
المشاركةالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته منتدى روض الرياحين يرحب بكم لقد تم بعون الله وفضله افتتاح منتدى روض الرياحين التابع لموقع روض الرياحين بعد جهد متواصل وعمل دؤوب لمدة شهرين متتابعين والحمد لله ، فإن إدارة الموقع تتشرف بدعوة الباحثين عن الخير والفائدة لزيارة الموقع والمشاركة الفعالة الملتزمة بمنهج أهل السنة والجماعة في المنتدى ورياحينه المتنوعة ءاملين أن يحقق الموقع ما اسس من أجله من أهداف سامية صادقة تحصن المرء بالعلم والمعرفة الصحيحين ... عنوان منتدى الحوار : rayaheen.net/vb/index.php3 عنوان المو…
-
قال الإمام زكريا الأنصاري صاحب متن الجزرية في التجويد: والتجود بالقرءان حتم لازم من لم يجود القرءان فهو آثم ويقصد بالتجويد إخراج الحروف من مخارجها وإعطاء كل حرف حقه .... وعند علماء الشافعية يجب ضبط وبيان المد الطبيعي عند قراءة الفاتحة والضبط بين الضاء والظاء ، فمن غير مكان الضاء بالظاء فلا تصح صلاته كما ذكر ذلك الإمام بدر الرشيد الحنفي في كتابه الألفاظ المكفرة .. والله تعالى أعلم