نساء اخترعن أجزاء من السيارة

    • نساء اخترعن أجزاء من السيارة

      _

      بالطبع كل الناس تعتقد أن من اخترع السيارة هم ذكور وذلك لأن صناعة السيارات تتطلب مجهود كبير، ولكن من الأمور الغريبة أن النساء ساهمت بشكل كبير في وضع الكثير من الاختراعات فيما يخص السيارة إلى يومنا هذا وقد بدأ هذا الدور بشكل تدريجي في انخراط صناعة السيارات وسوف نتناول هذا الموضوع بشيء من التوضيح.
      اختراع السيارة

      أول تواجد للسيارة كان في القرن الثامن عشر على يد شخص يدعى نيكولاس كونيو قام بتصميم أول نموذج لسيارة تعمل على المحرك، وقد كان ذلك في عام 1769م وفي عام 1885 قام كارل بنز باختراع أول سيارة تعمل بالمحرك وتعتمد في الوقود على الجازولين.
      وقد تم التعاون بين كارل بينز وبين الألمان للوصول بالسيارة إلى الشكل الحديث وفي نفس التوقيت سجل شتوتجارت أول دراجة بخارية.

      ولكن هناك بعض النساء اللاتي أضفن لمساتهم في اختراع بعض من أجزاء السيارة فيما بعد وسوف تناولهن.
      نساء اخترعن أجزاء من السيارات
      أول من أخترع السيارة كانت أليس هويلر رامسي وهي أول مغامرة قطعت مسافة 5767 كيلو متر من مدينة نيويورك إلى كاليفورنيا في عام 1909 في رحلة امتدت حوالي 59 يوم.
      واعتمدت هذه السيدة في رحلتها على الخرائط الورقية وأعمدة الهاتف لإرشادها الطريق الصحيح، واضطرت في أثناء رحلتها إلى تغيير عجلات سياراتها يدويًا في 11 مناسبة.
      وقامت بإصلاح مخدات المكابح وقامت بتنظيف شمعات الاحتراق وبعد أن فعلت كل ذلك وجدت استقبال حافل في انتظارها حتى أصبح اسم لفورنس أول امرأة يدرج أسمها في مشاهير عالم السيارات.
      إلا أن الكثيرين حول العالم جهلوا أن من وجد حلا لمشكلة ماسحات الزجاج أثناء القيادة في الأوقات الممطرة كانت امرأة، كما أن أول من اخترع الأجهزة الخاصة بالتدفئة كانت سيدات أيضًا.
      النساء الذين ساهموا في صناعة السيارات
      نطرح بعض النساء الذين ساهموا في وضع لمساتهم في اختراع السيارات ومنهم.
      1- مارغريت ويلكوكس : تعتبر المهندسة الميكانيكية الأمريكية مارغريت ويلكوكس هي أول النساء التي نجحت في وضع اختراع يخص السيارات بحيث أنها اخترعت جهاز خاصة بتدفئة السيارة ويمكن استخدامه في حالات الطقس الباردة وكان ذلك في القرن التاسع عشر عام 1893.

      2- ستيفاني كووليك : نجحت عالمة الكيمياء الأمريكية ستيفاني كووليك عام 1966 في اكتشاف مادة تسمى كيفلر تعتبر من أقوى المواد الفولاذ التي يتم استخدامها على نطاق واسع في تصميم صنع الستارة الواقية من الرصاص وبعد ذلك استخدمت هذه الستارة في السيارات والدراجات النارية كذلك الخوذة التي يستخدمها سائقي السباقات كانت من صنع السيدات.

      3- ماري أندرسون : كانت هناك مشكلة متكررة في السيارات وهي مشكلة التوقف المتكرر لمسح زجاج سياراتهم في عام 1903 قامن ماري أندرسون بوجود حل لهذه المشكلة باختراع مساحات للزجاج الأمامي من السيارة والقيام بمسحة وتنظيفه.

      وقد شكك الناس في اختراع ماري في بداية الأمر لأنهم كانوا معتقدين أن المساحات سوف تشتت من انتباه السائق ولكن هذا لم يحدث ومع الوقت أثبتت هذه المساحات فاعليتها في تنظيف الزجاج إلى يومنا هذا.
      4- هيدي لامار : تعتبر هيدي لامار ذات أصل نمساوي وهي باحثة في نظم الاتصالات وقد عملت ممثلة لفترة من الوقت وطورت هذه المرأة نظام اتصالات أثناء الحرب العالمية الثانية.
      قبل تطوير هذه التقنية المحمول والانترنت والواي فاي كان هذا النظام يستخدم لتحديد الموقع عبر الأقمار الصناعية التي تستخدم على نطاق واسع الآن.
    • تفاجئت بهذه المعلومات الجديدة علي وبنفس الوقت أستمتعت بها.


      بارك الله فيك اختي وجزاك الله خير

      تقبلي تحياتي
    • معلومة جديدة علي
      وشي طبيعي المرأة لها دور فعال فالمجتمع

      مشكوره خيتي ع الطرح

      تقبلي مروري
      و عشآن تعيش مرتاح ، خليك دايماً من فئة " صآمتين فـِ الأرض متحدثين للسمآء "
    • albusaidi777 كتب:

      تفاجئت بهذه المعلومات الجديدة علي وبنفس الوقت أستمتعت بها.



      بارك الله فيك اختي وجزاك الله خير


      تقبلي تحياتي

      الدلع طبعي كتب:

      معلومة جديدة علي
      وشي طبيعي المرأة لها دور فعال فالمجتمع

      مشكوره خيتي ع الطرح

      تقبلي مروري

      اسعدني تواجدكم نورتوا
    • معلومة جديدة !

      بارك الله فيك
      الكِتابة أشبه بمُحاولة التّنفس تحت الماء : تظُن أنّك
      ستنجُو من الغرق ،وإذا بك تختنق بالماء الذّي تنفّسته !