أجواء الخريف تبدأ في ظفار والتوقعات بـ “موسم استثنائي”

    • أجواء الخريف تبدأ في ظفار والتوقعات بـ “موسم استثنائي”



      العمانية – أثير

      تشهد محافظة ظفار هذه الأيام أجواء خريفية رائعة قبل موعدها مما يبشر بموسم خريفي استثنائي هذا العام بسبب غزارة الامطار التي صاحبت الحالة المدارية التي تعرضت لها المحافظة أخيرا.

      واكتست جبال ولايات محافظة ظفار الساحلية الممتدة من ولاية ضلكوت غربا وحتى ولاية مرباط شرقا باللون الاخضر مبكرا وفاضت العيون وتحولت المياه المنحدرة من الجبال الى شلالات تتساقط بغزارة من ارتفاعات طولها مئات الاقدام في منظر بديع لم تشهده المحافظة منذ فترة من الزمن.


      وتجذب محافظة ظفار خلال موسم الخريف في الفترة من ٢١ يونيو إلى منتصف سبتمبر من كل عام الزوار والسياح من داخل السلطنة وخارجها للاستمتاع بجمال طبيعة جبالها وشواطئها وسهولها والأجواء المناخية الرائعة بعيدا عن حرارة الصيف حيث تعد صلالة من أهم المصايف السياحية في المنطقة.




      ويعد فصل الخريف ظاهرة مناخية تتأثر به معظم الولايات الساحلية والجبال المجاورة لها في محافظة ظفار التي يطلق عليها “مونسون” حيث تتسبب الرياح الموسمية على بحر العرب والمحيط الهندي في تساقط الامطار الخفيفة والرذاذ المتقطع وانتشار الضباب على قمم الجبال فتكثر المياه في مناطق العيون وتكتسي المناطق الجبلية ببساط اخضر طوال فترة الموسم.