تعال وشوف اجمل هم .... !!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تعال وشوف اجمل هم .... !!

      وصلني هذا الهم على البريد ارجوء منكم الاستمتاع به
      تحياتي اليكم مقدما

      أعزائي المشاهدين أهلا وحلقه جديده من برنامجكم " وراك وراك " ، في هذه الحلقه نستضيف صاحب " الديك " ، عفوا أقصد صاحب المعالي مستشار الحاضر والماضي .
      عبدالله النطاح : مساء الخير معالي المستشار .

      معاليه : اللهم بارك لنا في هذه الحلقه وإحمي هذا الإستديو ، وقوي شوكة المخرج ومن يقوم بعملية المونتاج ، مساء الخير ولدي .

      النطاح : نبدأ معاليك بالأوامر الساميه بتمديد عام البيئه ليشمل عام 2002
      ومعاليكم من مناصري البيئه وأول من دعا الله ليحمي الأرض من ثقب الأوزون .

      معاليه : الله يبارك فيك ولدي ، لقد من الله العزير القهار على بلدنا بقائد مغوار لا يشق له غبار ، حول البراري والقفار إلى جنان نظار ، فلا عجب ولا غرو أن يهتم مولانا المعظم بالبيئه العمانيه من مسقط إلى مسندم ، وعندما تحدثنا في خطبنا السابقه عن الأمم اللاحقه كانت الأرض في ضائقه ، فثقب الأوزون قد زاد إتساعه وغاز " الفريون " قد إستفحل إنتشاره ، فكانت دعوتنا قدوة للخطباء لكي لا يرددوا كالبلهاء دعاء قد عفا عليه الزمن ، فهذه من عظائم المحن .

      النطاح : لنبتعد قليلا عن البيئه ، ونسأل معاليك عن رأيك في حوار الحضارات ، وهل الحرب ضد الأرهاب ستساعد العالم الحر المتمدن على الحوار بدل الصدام ؟

      معاليه : نعم . برغم إني أحب شاهي " ليبتون " ولكني لا أتفق مع " صمويل هنتجتون " ، فأهداف الحضارات واحده ، والأيام الخوالي شاهده ، والإسلام المستنير لا يختلف عن الديانات الأخرى كثير ، فما نادى به " راما "
      " بوذا " نادى به محمد وعيسى وموسى . فعلاقة الحضارة الإسلاميه بالحضارات الأخرى علاقة حب وإنسجام لا علاقة حرب وصدام .
      أما الأرهاب فهو للشعوب عذاب ، والتطرف يغذي الأرهاب كما قال الرئيس حسني الذي يحب الكباب ، وانا كذالك يا ولدي يا أبو الشباب أحب الكباب .

      النطاح مرتبكا : أعزائي المشاهدين وقفه قصيره مع " الكباب " عفوا أقصد مع حديث الرئيس المصري للتلفزيون الإسرائيلي .
      ( يسأل المذيع الإسرائيلي الرئيس مبارك عن رأيه في الموقف الإسرائيلي من السلام .

      الرئيس مبارك : إن كنت عايز الحأ ( الحق ) أنا زعلان أوي من شارون ومن نتنياهو وباراك ، يا جدعان دنا فضلت أدبح في روحي وأضغط على الراجل لغاية ما جبتهلكم مأشره ( مقشره) داه إدالكم 78% ويمكن يدي 80 % من الأرض ، ومش عايز حاجه غير إنكم تعترفوا إنه رئيس ، يا عيني الراجل بعد العمر ده كله عايز يحس بس ولو ليوم وحده إنه ريس زي إخواته ، وألنا ( قلنا) سلام الشجعان ومش عارف ايه وعملنا شغل ال"ألابندا " ده كله و " السلام خيار إستراتيجي " كله علشان مين ، من عشانكم ، يا جماعه الطمع حرام ، والله العظيم حرام ، ورحمة أمي مأدرش ( مقدرش ) أضغط عليه أكتر من كده دي ال 20% هي الحجه الي حيؤلها (سيقولها ) لشعبه ، ديه ورقة التوت ، يا جدعان إنتو عايزينه يطلع " بلبوصه " من غير هدوم ، وعمالين تأولوا ( تقولوا ) مبارك ما يعملش عشان السلام ، يبقى مين الي بيعمل ، دانا إتهرت روحي من كتر ما بيزورني عرفات ، وكل يومين بينط عندي ، والبوس شغال على ودنه ، قلنا نستحمل كل ده عشان المعونه وعشان الدعم الأمريكي ، وبعد ده كله يطلع " توماس فريدمان " ويشتمني ، يا جدعان والله العظيم مش حتلاؤ ( حتلاقوا ) سمسار زي ، ورحمة أمي مفيش حد يأدر (يقدر) يعمل إلي انا عملته ، إنته نسيتوا دوري في حرب الخليج ، نسيتوا إنكم مكنتوش تأدروا ( تقدروا ) تدمروا العراق لولا موقف مصر الي دعمت الموقف العربي ، وإن كنتوا نسيتوا الي جرا هاتوا الدفاتر تنأرا (تنقرا)).

      النطاح : مرحبا من جديد أخواني ، إستمعتم لحديث " سنيه القرعه " عفوا أقصد " فتكات أبو سنه " عفوا الرئيس المصري .. الرئيس المصري .
      نستكمل لقاءنا مع معالي المستشار ، معاليك هل التربه العمانيه صالحه لنشؤ ظاهرة التطرف ؟

      معاليه : عمان ليست أفغانستان ، وهي ليست اليمن أو باكستان ، فمنذ إطلالة فجر النهضه المباركه والمعاهد الدينيه مراقبه ، وهي معاهد حكوميه لا أهليه
      فالرقابه على المناهج مستمره ، وتغير هذه المناهج طبقا للظروف اليوميه والعالميه ، فعندما أقمنا علاقات طبيعيه مع أولاد عمنا في الدوله اليهوديه ، حذفنا الكثير من الدروس في مناهجنا التعليميه ، فلم يعد هناك " أخي جاوز الظالمون المدى " فقد إنتهى بيننا وبينهم العدا ، وثقافة السلام تتطلب تروي وهدى ، مش برضه الحكايه كده .

      النطاح : بعض المواطنيين الأغبياء يستنكرون الأوامر بمنع خطباء المساجد من لعن اليهود والدعاء للفلسطينيين .

      معاليه : منذ سنوات ونحن ننادي بتحديد " رسالة المسجد " ، المسجد للصلاه والعباده وليس لشتم هذا أو ذاك ، وقد حذرنا في أحاديث وخطب ومقالات كثيره من إستغلال المساجد لنشر مفاهيم هدامه لن تفيد المجتمع ، ثم لماذا ندعو للفلسطينيين ألم نتبرع لهم ؟!! ، نحن نرغب أن يهتم شبابنا بالتنميه لا بالدمار والحرب والدماء تحت مسميات مضلله كالجهاد وغيره .

      النطاح : بما أننا ذكرنا الشباب ، ومعاليك الأمين العام للبرنامج الوطني للرضاعه الطبيعيه ، عفوا أقصد لبرنامج " إحمل شابا على ظهرك " يا حبذا لو توضح للساده المشاهدين دور هذا البرنامج في دفع مسيرة التنميه في هذا الوطن المعطاء .

      معاليه : هذا سؤال غاوي ، مشكور ولدي عليه - يقولها وهو يربت على كتف النطاح - كان أصحاب رسول الله من الشباب ، ومولانا صاحب الجلاله تولى الأمانه وهو في ريعان شبابه ، ورأى بنظرته الثاقبه وحكمته أن هذا الوطن لن تعمره إلا سواعد الشباب ، فأحاط به شباب مخلص ، فأدبهم وعلمهم وأفاض عليهم من علمه ومعرفته وتجاربه ، ثم نشرهم في مواقع المسؤليه المختلفه ووصاهم بالشباب خيرا ، فأحاطوا أنفسهم بشباب معطاء ومشوا على سنة باني هذه النهضه ، فحملوا الشباب على ظهورهم ، إن التنميه يا ولدي تحتاج لسواعد الشباب ، وشبابنا بحاجة إلى من يمد يده إليهم ويحملهم على ظهره ، وأنا برغم كبر سني ، ولكني مستعد لحمل أي شاب وإعانته على مصاعب الحياه . والله من وراء القصد .

      النطاح : لقد فقد الوطن منذ شهور أحد رجالاته ، عرف هذا الرجل بحبه للشباب ورعايتهم وتطوير إمكانياتهم ، هلا حدثتنا معاليك عن هذه الشخصيه العظيمه .

      معاليه : عندما رأيت هذا الرجل منذ 40 سنه لم أتصور أنه يستطيع تحمل كل هذا العبء ، رحل عنا بعد عمر قصير لهول ما رآه من مصاعب الحياه ، فقد كان يصر بنفسه على أن يحل مشاكل الشباب ، كان متفانيا ، فأفنى صحته وشبابه من أجل سعادة ورخاء أبنائنا الشباب ، رحمه الله وليسكنه فسيح جناته .

      النطاح : ما هو مستقبل التعايش بين الأديان في بلدنا الحبيب ؟

      معاليه : المفروض أن يوجه هذا السؤال لمعالي " عبدالله صفريه " ولكني أعلم أنه حاليا في الأجازه السنويه ، سأجيبك إجابة مرضيه .
      نحن بحاجه أن نظهر أمام المجتمع الدولي ، كدوله متفتحه ، دوله لجميع مواطنيها ، لا نفرق بينهم لدين أو لعرق ، وأنت تعلم الحساسيه التي نشأت ضد كل ما هو إسلامي بعد إنهيار الشيوعيه والمنظومه الإشتراكيه .
      تم تجنيس عدد كبير من غير المسلمين لحاجتنا لرؤوس أموالهم في تسيير عجلة التنميه بالمجتمع ، وهؤلاء بحاجه الى أماكن يؤدون فيها عباداتهم ، كما انهم بحاجه إلى جهة حكوميه ترعى متطلباتهم ، فهم مواطنيين ، وكان إختيار ولدنا " عبدالله صفريه " لحمل هذه المسؤليه إختيارا دقيقا ، فمن سيعطي هذه الفئه حقوقها على أكمل وجه إلا " سليل العلماء " ، ومن سيضفي شرعية التغيير من الإسلاميه إلى الدينيه غيره . وأقول لمثيري الفتن ، لا تكونوا ملكيين أكثر من الملك ، ولا تكونوا أباضيين أكثر من حفيد علامة المذهب .

      النطاح : أطلنا على معاليك وسؤال أخير ، نتمنى أن تبين للسادة المشاهدين
      الجانب الحضاري من الأوامر الساميه للسماح لغير المسلمين بدخول الجامع الأكبر .

      معاليه : شاءت إرادة مولانا أن يكون هذا الجامع مركز إشعاع حضاري ، ولا يتأتى ذلك إلا بالإنفتاح على الإنسان ، الإنسان بشكل عام ، ومولانا الإنسان رأى أن عظمة الإسلام تجسدت في هذا المبنى ، وهو لا يريد أن يحرم غير المسلمين من رؤية عظمة الإسلام ، ورأي مولانا لم يأتي من فراغ ، بل دعمه بأسانيد شرعيه وفقهيه ، فكما تعلم يا ولدي ويعلم كل العمانيين أن مولانا قد درس العلوم الفقهيه والشرعيه منذ نعومة أظفاره ، وقد برع فيها وفاق أقرانه ومعاصريه ، فهو القطب ، ولولا مشاغله الكثيره كسلطان للبلاد وقائد أعلى للقوات المسلحه وقائد أعلى للشرطه ورئيس للوزراء ووزير للماليه ووزير للدفاع ووزير للخارجيه ورئيس لمجلس الموارد الماليه ورئيس محافظي البنك المركزي ورئيس مجلس موارد الطاقه ورئيس مجلس القضاء الأعلى وكشاف أعظم - هل نسيت شيئا - أقول لولا مشاغله الكثير وعظم الأمانه التي في عنقه لتولا بنفسه شؤون الإفتاء .
      وقد إلتقيت منذ فتره برجل لا ديني ، وقال لي أنه لم يحس بإنسانية الإسلام إلا عندما رأى السجادة العظيمة التي كلفت 5 ملايين ريال ، والحمد لله أن مولانا صرف كل هذه المبالغ الطائله في عمارة الجامع بعد أن وفر كل المتطلبات الحياتيه الضروريه والكماليه للمواطنيين ، وإطمئن جلالته أن المواطن لا ينقصه شيء .

      النطاح : أشكر معاليك على وقتكم الثمين ، وكلمه أخيره من معاليكم للشباب العماني .

      معاليه : سنحملكم على ظهورنا شئتم أم أبيتم !!



      [sound]http://www.islamway.com/arabic/images/several/abed/ham.ram[/sound]
    • أخي الطيب حد رد على مو ضوعك طبعا لا لا تتعب نفسك مثلي وأنته قلتها بنفسك ها ت ما ل الغزل

      وبنرد عليك انا احبك وأنا مغرم بيك ها ت ها ذي سوا لف وبتشوف ارد كيف
      _______________________________
      عيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدكم مبا رك أ هل أ لسا حه العما نيه من مشرفين وأ عضاء وشكرا كل من يتصفح السا حه
      _______________
      وأ نتم من عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا ده
      ____________________________________
      أ خوكم المحب قا هــــــــــــــــــــــــــــــــر الصحــــــــــــــــــــــــــــــــــراء
    • الحبيب
      صدقني ضحكت كثيرا ..... من كلماتك
      لا اخفي عليك شيء فقد فتحت النت وانا كنت مضايق من شيء صار لي
      وعندما رائيت كلماتك اضحكتني وراح شيء من قلبي
      ردك وكلماتك هذه مثابة وسام على الصدر فالف شكر لك الحبيب على الابتسامة الغير المقصودة منك
      ولا تحرمني من مثل هذه الكلمات فلك كل التحية والتقدير
      ويكفي انه انت رديت علي وهذا كافي

      طيب