هام جدا جدا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هام جدا جدا

      قال خبراء الكمبيوتر إن فيروسا جديدا ظهر صباح الاثنين الماضي في آسيا وبدأ الانتشار في أوروبا والشرق الأوسط متخذا شكل رسالة تحاول خداع مستخدمي الكمبيوتر للنقر على مسار ينقلهم إلى موقع يتخفى فيه الفيروس على هيئة صور لحفلة.
      وينتشر الفيروس الذي يطلق عليه (ماي بارتي) أو حفلتي ولا يعتبر من النوع المدمر عن طريق التسلل إلى سجل عناوين البريد الإلكتروني في برامج ويندوز الشائعة وقاعدة بيانات برنامج اوت لوك اكسبريس.
      وقال الخبراء إن الفيروس يقوم بإرسال نفسه بالبريد الإلكتروني لجميع الأشخاص الموجودة عناوينهم في سجل عناوين البريد الإلكتروني المصاب بالفيروس مما يجعل الفيروس وكأنه رسالة إلكترونية مرسلة من زميل أو صديق.
      ووصفت شركة تريند ميكرو المتخصصة في مكافحة فيروسات الكمبيوتر الفيروس بأنه متوسط الخطورة.
      وقالت شركات الأمن إن عدد حالات الإصابة بالفيروس الجديد حتى الآن متوسطة بالمقارنة مع فيروسات البريد الإلكتروني السابقة مثل نيمدا وسيركام.
      ويصل الفيروس في صورة رسالة إلكترونية عنوانها (صور جديدة من حفلتي) وتحتوي الرسالة على ملف مرفق يبدو انه غير ضار.
      وقال جراهام كلولي مستشار التكنولوجيا البارز في شركة سوفوس لمكافحة فيروسات الكمبيوتر إن ثمة إمكانية لانتشار الفيروس بسرعة لأن الرسالة المصابة بالفيروس تبدو كأنها مسار حقيقي للربط بموقع ياهو الشائع وانها قادمة من صديق أو زميل.
      تحياتي:eek: