رقاقات Exynos من سامسونج تحتل المركز الثالث في الأسواق

    • خبر
    • رقاقات Exynos من سامسونج تحتل المركز الثالث في الأسواق

      جديدة

      techania bela hodood كتب:

      إستطاعت رقاقات Exynos المقدمة من العملاق الكوري أن تستحوذ على حصة كبيرة في سوق الرقاقات في العالم، حيث جاءت سامسونج في المركز الثالث بين موردي رقاقات المعالج في العالم.

      قد لا تكون رقاقات Exynos الإختيار المفضل للكثير من مستخدمي الهواتف الذكية في العالم، إلا أن سامسونج تفوقت على شركة ابل في سوق الرقاقات بعد أن حصلت على حصة سوقية أعلى بين موردي الرقاقات للشركات المصنعة للهواتف الذكية.


      اعلان





      يفضل الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية رقاقات معالج Snapdragon من كوالكوم، ولقد حرصت سامسونج بالفعل على دعم بعض نماذج هواتفها الذكية في أسواق محددة برقاقات معالج Snapdragon، بينما جاءت النماذج الأخرى بسلسلة رقاقات Exynos التي تطور من سامسونج.

      ولقد إستطاعت سامسونج أن تتفوق على ابل في سوق رقاقات الهوتف الذكية مؤخراً، حيث كشف تقرير Counterpoint Research على أن سامسونج إستحوذت خلال 2019 على حصة سوقية برقاقات Exynos تصل إلى نسبة 14.1%، أي بإرتفاع سنوي بنسبة 2.2%.

      أيضاً جاءت ابل في المركز الرابع بعد سامسونج، حيث تشير التوقعات إلى أن السبب في ذلك يعود إلى النمو الذي حققته سامسونج في سوق الهند وأسواق أمريكا الشمالية.

      كما تراجعت ابل بنسبة 0.5% بحصة سوقية بنسبة 13.1% في سوق الرقاقات، بينما جاءت هواوي في المركز الخامس، أيضاً سيطرت كلاً من كوالكوم بحصة سوقية 33.4%، وMediaTek بحصة سوقية تصل إلى 24.6%، ولقد إستطاعت ميديا تيك أن تحقق إنتشار ونمو سريع بفضل الرقاقات منخفضة التكلفة التي تستخدم بالفعل من سامسونج في بعض الإصدارت، لذا نترقب تطور حركة سوق الرقاقات والتنافس بين هذه الشركات خلال الفترة القادمة.

      المصدر

      اعلان

      Source: feedproxy.google.com/~r/-SultanBlog/~3/foStsirbp4s/