هندسة ديكور الكراسي المنزلية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هندسة ديكور الكراسي المنزلية

      غالباً ما يتسلل الملل والاكتئاب إلى نفسك عندما تفقد بعض قطع الأثاث في المنزل رونقها وجمالها وتتمنين أن يبدو المنزل زاهياً وأنيقاً.. وما أحب أن يكون التجديد غريباً وبعيداً عما اعتادت عينك رؤيته في منازل الصديقات والأقارب.

      * لا تقلقي.. فالحل موجود

      لا تقلقي كثيراً عندما تفقد بعض كراسي المنزل رونقها. فالخشب أصبح بحاجة إلى طلاء جديد، والقماش يبدو باهتاً وقديماً، ولكن الكرسي مازال صلباً ومتيناً.
      إذاً ما رأيك في قميص جميل وأنيق نلبسه للكرسي ليبدو بشكل جديد ومختلف، مقتصدين وقتاً ومالاً في عملية التغيير لدى محلات المفروشات.


      أسلوب قديم ضمن تصاميم حديثة

      الفكرة ليست حديثة ولها تاريخها القديم، فلو عاودتك الذكرى لأيام كنت تقضينها أنت وإخوتك في بيت جدتك الدافئ الجميل لتبادر إلى ذهنك كيف كانت تلبس كنبها قميصاً من القماش الخفيف، ويكون قابلاً للفك والغسيل بسهولة لتحمي القماش الأصلي مما تقدمه لكم من الشيكولاته والحلويات والعلكة التي تحبون تناولها.


      * سهولة وابتكار
      الطريقة ممتعة وسهلة، ولتكوني جريئة في اختياراتك. فلو كنت تعرفين مبادئ الخياطة البسيطة فأنت قادرة على تنفيذ ملابس الكرسي تماماً كما تخيطين بلوزة لابنتك أو قميصاً جميلاً لابنك، وبما أن الكرسي قوام مبسط فالمبادرة بحاجة إلى قماش جميل وتصميم أنيق.


      * تصاميم متعددة.. وألوان جريئة
      لا تترددي كثيراً عند اختيار الأقمشة وتنبهي إلى أن الألوان والنقوش لها علاقة بشخصيتك وميولك، فاشتري ما ترتاحين إليه، وللموضة تأثيرها اللاشعوري في اختيارك فنسقي بين ما تحبين وبين ألوان الموضة.


      * خطة مسبقة.. ثم التنفيذ
      المفروض أن تضعي خطة مسبقة بورقة وقلم، مسجلة أفكارك التي قررت تنفيذها قبل اتجاهك إلى شراء ما يلزمك.
      أما بالنسبة لتنسيق الألوان فيجب عليك دراسة المكان أو الركن المراد تجديده. فلو كانت الكراسي في غرفة الطعام المنعزلة فنسقي بين ألوان الجدران والستائر والكراسي مستعينة بالصور الملحقة.


      * أزياء متنوعة.. والعارض كرسي مميز!
      ستتعاملين مع الكرسي تماماً كما تشاهدين عارضات الأزياء بتقليعاتهم الغريبة الزاهية المتعددة الألوان والأشكال حتى بإمكانك أن تلبسي الكرسي كل أسبوع تصميماً جديداً وأنيقاً. وهاك أحد الاقتراحات:
      ففي غرفة الطعام المنعزلة سنبدأ باختيار أقمشة متعددة التصاميم والألوان، وذلك بعد طلاء الجدران بلون البيج المائل إلى الحمرة ووضع الموكيت المرجاني اللون تماماً كما في الصورة رقم (1)، مع اختيار الستارة بلون أخضر مائل إلى الزرقة وتزيين أطرافها بلون الموكيت نفسه. أما للكراسي فالأصفر المنقوش بالأبيض والمرجاني المقلم بالأصفر وكرسي أخضر بنقوش صغيرة صفراء وصممت الكراسي بموديل بسيط. فالكسرة المزدوجة من الخلف مع عقدة الحبال المرجانية حققت عملية الربط اللوني بين هذه العناصر الموجودة في الغرفة.
      الآن تبدو الغرفة كمنصة لعارضات الأزياء بملابس زاهية ومميزة.


      * تشكيل لوني.. جريء ومنسجم
      أمعني النظر في الصورة رقم (2) فالجدران مطلية باللون الأصفر المائل للبرتقالي والأرضية بيضاء، وللأقمشة ألوان ورسومات مستمدة من لون الجدار وتم الجمع بينها بنقوش متنوعة، وذلك يحتاج إلى تروٍّ ودقة.
      فللستارة الداخلية نوعان من الأقمشة لكل منها رسوم مختلفة: الأصفر المزين بالورق الأخضر، ثم في نصفها السفلي الأخضر المنقط بالأصفر. وقد استخدم النوعان لتصميم موديل الكرسي، وتم وضع اللون الأخضر ذي الرسومات الطولية الصفراء والبرتقالية كستارة جانبية. هذا التكوين اللوني والزخرفي الجميل حقق التناسق فيه بتبادل الألوان بين الستارة والكرسي بتصميم بسيط غير معقد فما عليك إلا التوجه لشراء ما يلزمك.


      * ابتكار جميل.. ومضمون جيد
      إن التصميم الداخلي جمال في الشكل، ومضمون يؤمن الخدمة لسكان المنزل. فالصورة رقم (3) تحقق المطلوب تماماً، فالكرسي بسيط وجميل وفيه جيوب تستخدم لوضع المجلات والأشياء المهمة التي يستعملها من اعتاد الجلوس عليه.
      لون أصفر هادئ وموديل بسيط وعملي بلون مختلف للجيوب ليتم إبرازها. أما الستارة فتجمع بين ألوان الكرسي مع إدخال اللون الأخضر لعمل حركة لونية مغايرة في الغرفة، ثم الجمع بين هذه المساحات اللونية بشيفون أبيض على النافذة له نفس ألوان الستارة
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:قوس قزح
      وااااااااااااااااااااااااااو

      هذا بيت قووووووس قززززززززززح


      -------------------------

      عادال ... عااااد مب جيذيه ;) ;) ;)
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:قوس قزح
      ما خليت لون ما حطيته في البيت عشان كذيه هو بيت قوس قزح

      تعال بعدين............... و ين الصور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      و اللا نسيتها!!!!!!!!!!!!!!!!!!


      --------------------------------

      ما نسيت .. بس اظنتي ما اقدر انزلها في ساحة الاسرة :( :( :(