خبررر لمحبين سبااااقاااات الرالياااااات

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • خبررر لمحبين سبااااقاااات الرالياااااات

      اعلن السائق الاماراتي محمد بن سليم عودته الى المشاركة في الراليات بعد توقيع اتفاق جديد مع شركة فورد الراعية له وعدل بالتالي عن قرار اعتزاله الذي اتخذه قبل نحو ثلاثة اسابيع.

      و سيتوجه بن سليم الأحد مباشرة الى الدوحة ليدافع عن لقبه في رالي قطر الدولي، الجولة الاولى من بطولة الشرق الاوسط للراليات الذي ينطلق الخميس المقبل.

      و قال بن سليم في مؤتمر صحافي: "ساعود الى الراليات بعد ان رغبت شركة فورد بالبقاء معي ودعمي وكانت فرحتي كبيرة بذلك وان سيارتي جديدة وجاهزة لاخوض على متنها غمار بطولة الشرق الاوسط".

      و كان بن سليم (40 عاما) اعلن ابتعاده عن الراليات بسبب توقف الدعم الذي كان يحظى به من شركة فورد الراعية له، وقال قبل فترة انه اتخذ هذا القرار مرغما حتى يحافظ على اسمه والانجازات التي حققها وبلغت 57 سباقا دوليا ادخلته موسوعة غينيس للارقام القياسية. لكنه تمنى في الوقت ذاته ان يكون هذا الاعتزال مؤقتا فاتحا الباب امام العودة لو حصل على الدعم المناسب.

      و كانت المفاوضات بين بن سليم وشركة فورد بلغت مراحل متقدمة الاسبوع الماضي وتم توقيع العقد في اللحظات الاخيرة ليتمكن من المشاركة في رالي قطر وسيقود فيه سيارة فورد فوكس (وورلد رالي كار).

      و تابع بن سليم: "منذ بداية مسيرتي وانا اطرق الابواب مدركا ان بابا سيفتح لي في النهاية، وبعد 19 عاما لا ازال اعتمد الاسلوب ذاته، وادركت ان فورد قد ترغب بطريقة او باخرى في العودة الى راليات الشرق الاوسط فحصل الاتصال بيننا وتم الاتفاق بزمن قياسي، فعلاقتي بهذه الشركة مستمرة منذ 7 سنوات ولا اعتقد ان الروابط ستزول بسرعة".

      و من جهته، قال المدير الاداري لفورد في الشرق الاوسط وشمال افريقيا جيم بنينتيندي: "نحن سعداء بقرار قسم السباقات في فورد بدعم بن سليم وفريقه في سعيه الى تحقيق لقب بطولة الشرق الاوسط لعام 2002".

      و سبق ان احرز بن سليم لقب بطولة الشرق الاوسط 13 مرة اخرها العام الماضي يحظى بسعمة عالمية واسعة في عالم الراليات ولعب دورا مهما في نشر اللعبة في بلاده وفي العالم العربي والشرق الاوسط من خلال السباقات العديدة التي شارك فيها.

      و استحق بن سليم لقب السائق العربي الاول وحافظ على طابع مميز في مسلسل انتصاراته فنال اعتراف الاتحاد الدولي الذي ادرج اسمه على لائحة السائقين المصنفين في الدرجة الاولى عام 1994، ليكون بذلك اول سائق عربي ينال هذا الشرف.

      و كان بن سليم اول سائق عربي يشارك في بطولة العالم وقد فتح الطريق امام غيره من السائقين العرب امثال السعودي عبدالله باخشب والعماني حمد الوهيبي.

      موووو الراااااي جماااااااعه