هناك العديد من الافكار
مثل
إقامة حلقات لتدارس بعض الفتاوى لسماحة الشيخ في المسجد بعد صلاة العصر وهو وقت مناسب من وجهة نظري ...
وينبغي أن يراعى فيها عدم الإطالة بحيث تكفي 3 فتاوى أو ما يراه الشخص منا سبا على حسب الأشخاص المستمعين ...
مراعاة شرح السؤال وتكريره وشرح الجواب وتكريره لأجل تثبيت الأفكار
وتذكر اخي رعاك الله أن قليل دائم خير من كثير منقطع ...
فكرة يصلح تنفيذها في البيت كذلك وهي عبارة عن حلقة قراءة للقرآن الكريم بعد صلاة الفجر (( يكتفى بصفحة واحدة لكل فرد مخافة الملل من البعض )) يعقب ذلك قراءة أحد كتب التفسير لما تم قراءته ككتاب تيسير التفسير مثلا .
__________________
((إن المسلم لم يخلق ليندفع مع التيار ويساير الركب البشري حيث اتجه وسار ولكنه خلق ليوجه العلم والمجتمع والمدنية ويفرض على البشرية اتجاهه ويملي عليها إرادته لأنه صاحب الرسالة وصاحب الحق اليقين ولأنه المسؤول عن هذا العالم وسيره واتجاهه فليس مقامه التقليد والإتباع إن مقامه مقام الإمام والقيادة مقام الإرشاد والتوجيه مقام الآمر الناهي.
ولئن تنكر له الزمان وعصاه المجتمع وانحرف عن الجادة لم يكن له أن يخضع ويضع أوزاره ويسالم الدهر بل عليه أن يثور عليه وينازله ويظل في صراع معه وعراك حتى يقضي الله في أمره إن الخضوع والإستكانة للأحوال القاسرة والأوضاه القاهرة والإعتذار بالقضاء والقدر من شأن الضعفاء والأقزام أما المؤمن القوي فهو نفسه قضاء الله الغالب وقدره الذي لا يرد))
--------------------------------------------------------------------------------
أما بالنسبة للطلاب ، فيكون هناك وقت فراغ بين المحاضرة والأخرى يصل إلى حد ما إلى الساعة أو أكثر من ذلك ، فتكون ربع ساعة على الأقل لإقامة حلقة بسيطة لتدارس القرآن أو كما ذكر سابقا كقراءة شيء من الكتب كفتاوى سماحة الشيخ حفظه الله تعالى...
الموضوع لا زال مفتوحا ...
ولا زلنا ننتظر أفكاركم .......
مثل
إقامة حلقات لتدارس بعض الفتاوى لسماحة الشيخ في المسجد بعد صلاة العصر وهو وقت مناسب من وجهة نظري ...
وينبغي أن يراعى فيها عدم الإطالة بحيث تكفي 3 فتاوى أو ما يراه الشخص منا سبا على حسب الأشخاص المستمعين ...
مراعاة شرح السؤال وتكريره وشرح الجواب وتكريره لأجل تثبيت الأفكار
وتذكر اخي رعاك الله أن قليل دائم خير من كثير منقطع ...
فكرة يصلح تنفيذها في البيت كذلك وهي عبارة عن حلقة قراءة للقرآن الكريم بعد صلاة الفجر (( يكتفى بصفحة واحدة لكل فرد مخافة الملل من البعض )) يعقب ذلك قراءة أحد كتب التفسير لما تم قراءته ككتاب تيسير التفسير مثلا .
__________________
((إن المسلم لم يخلق ليندفع مع التيار ويساير الركب البشري حيث اتجه وسار ولكنه خلق ليوجه العلم والمجتمع والمدنية ويفرض على البشرية اتجاهه ويملي عليها إرادته لأنه صاحب الرسالة وصاحب الحق اليقين ولأنه المسؤول عن هذا العالم وسيره واتجاهه فليس مقامه التقليد والإتباع إن مقامه مقام الإمام والقيادة مقام الإرشاد والتوجيه مقام الآمر الناهي.
ولئن تنكر له الزمان وعصاه المجتمع وانحرف عن الجادة لم يكن له أن يخضع ويضع أوزاره ويسالم الدهر بل عليه أن يثور عليه وينازله ويظل في صراع معه وعراك حتى يقضي الله في أمره إن الخضوع والإستكانة للأحوال القاسرة والأوضاه القاهرة والإعتذار بالقضاء والقدر من شأن الضعفاء والأقزام أما المؤمن القوي فهو نفسه قضاء الله الغالب وقدره الذي لا يرد))
--------------------------------------------------------------------------------
أما بالنسبة للطلاب ، فيكون هناك وقت فراغ بين المحاضرة والأخرى يصل إلى حد ما إلى الساعة أو أكثر من ذلك ، فتكون ربع ساعة على الأقل لإقامة حلقة بسيطة لتدارس القرآن أو كما ذكر سابقا كقراءة شيء من الكتب كفتاوى سماحة الشيخ حفظه الله تعالى...
الموضوع لا زال مفتوحا ...
ولا زلنا ننتظر أفكاركم .......