زيكو الاعب الغير متوج

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • زيكو الاعب الغير متوج

      بــسم الله الرحمــــن الرحيـــم
      ZiCo






      زيكو، ذلك النجم القادم من بلاد السامبـــا، و هو أحد أمهر اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة البرازيلية خلال العشرين عامـاً الأخيــرة..
      لــُــقــّــب بـ( بيليه الأبيض) نظــراً لتألقه الملتفت في مباريات كؤوس العالم التي شارك فيــها منذ بطولة العالم في المانيا عام 1974 الى بطولة عام 1978 بالأرجنتين، و حتى كأس العالم 1982 بإسبانيا حيث تألق بها بشكل لافـــت و حينها كان عمره 29 عامـــاً..





      عمومــاً هذه لمحة بسيطة عن حياة زيكو النجم البرازيلي..


      فبعد تألقه و احرازه جائزة افضل لاعب في العالم لموســم 82/83، بدأت العروض تنهــــال عليه من الفرق الاوروبية الكبيـرة، لكنه فضّـــل اللعب في نادي أودينيــزي الإيطالي..
      تألق زيكو و ابدع مع فريق الجديـــد، فكان يسجل و يصتع الاهـــداف و بات النجم الاول الذي لا يشق له غبــار في سماء الكالشيو المزدحمـة بالنجوم..

      لكن و بالرغم من منافســــته الشرسة على السكوديتو و لقب هداف الدوري، إلا أن لعنة الإصابــات حلــّــت عليه هو بالـذات، لتجعله جليسها ليـلاً و نهاراً الى نهاية الدوري، حتى تمكن ميشيـــل بلاتينـــي حينها من استغــــلال الفرصة و اغتنامهـــا و حقق لقب الهـداف و بطولة الكالشيـــوآنـــــذاك..

      و بعد انتهاء المنافسة، سـُــئل اللاعب الإنجليزي راي ويلكنــز عندما كان لاعباً في صفوف ميــلانو عن أحسن لاعب في العالم، و اجاب بدون تردد: زيكـــو هو الافضل، بالرغم من الإصابـــة.. فوجه اليه سؤال آخـر: لماذا اخترت زيكو بالذات رغمـــاً ان بلاتيني حقق الكثيـر. فأجــــاب: الأمور تختلف كثيراً في اليوفي و أودينيزي، المجموعة التي لعب لها زيكو كانت اضعف بكثير فنياً و بدنياً عن المجموعة التي لعب لها بلاتيني، ثم أن الاصابة كانت لها دور فعّـــال في ابتعاد زيكو عن المنافســــة على أحد الالقـــاب