[font=Arial Narrow]في البداية اشكر الجهود المبذولة لانجاح التعليم في بلادنا الغالية[/font]
ولكن نحن نواجهة مشكلة ميدانية مستعصية بكل ما تحمله الكلمة من معنى
طلابنا لايعرفون القراءة سواء
في مادة اللغة العربية ولا حتى كتابة عدد
انا لا أبالغ فانا من الميدان وهذا ليس رأي فقط
ارجو لو نناقش الموضوع بجدية اكبر
طالب بالصف الرابع الاساسي العدد6 لا يعرفه واخر لايميز المنازل
واخر لايعرف الحروف واخر لايميز القيم............الخ
ولو كان الموضوع ينقصر على 5 او 7 طلاب لقلنا حالات خاصة ولكن كل طلاب الصف؟؟؟؟؟؟؟
ماذا حدث هل نحن لانعرف اسلوبا للتدريس لهذا الحد تصل عقول طلابنا اريد اعرف السبب
قمنا بدراسة ميدنية للمدرسة وجدنا ان اهم الاحداث تنصب على :
1- عدم وجود دافعية لدى الطالب لان المتميز والمهمل في نفس المركب ينجح ولا يوجد تفريق حتى لو المعلم كرم المتفوق او ميزه يظل حاله بالصف مثل اقرانه
لذلك توجه للاهمال
2- عدم وجود الرسوب يزيد اهمال الطالب لاواجبات لامذاكرة
كيف يردع ؟؟؟؟
الضرب ممنوع والدرجة وجودها والعدم واحد لديه لانه ناجح ناجح
3- هذا جيل متفتح جدا وللاسف نحن نخسره
واذا ما مقتنعين تعالو حضروا حصص شوفوا المشكلة احضرت عدت مشرفين
وانصدموا فعلا من الواقع الــــــــــمرافضل شي نعطي طلابنا بطانية يكملو نومهم فالمدرسة
او توجدوا لنا حل
لا تقولو المعلم والمعلم المعلم مايقدر يغصب طالب على العلم ولو كان كل اساليب التعزيز لديه
اللي مايهديه الرب مايهديه القب
ولو كان في رسوب كان ولي الامر استحى ان يقال له ان ولدك راسب ........كان شد عليه
الحين اذا خاطبنا اولياء الامور كان ردهم ماذا نفعل؟ مامشكلة تراهم ناجحين؟
فقط فئة قليلة اللي تهتم
عيب علينا طلاب صف تاسع لايعرفون التلاوة لاية
لايعرفون القراءة
اين هم من طلاب الدفعات السابقة
اين هم من طلاب التعليم العام
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا يهدد بحدوث ازمة علمية مستقبلا
وهي محو امية بس من جيل دخل مدارسنا
ولكن نحن نواجهة مشكلة ميدانية مستعصية بكل ما تحمله الكلمة من معنى
طلابنا لايعرفون القراءة سواء
في مادة اللغة العربية ولا حتى كتابة عدد
انا لا أبالغ فانا من الميدان وهذا ليس رأي فقط
ارجو لو نناقش الموضوع بجدية اكبر
طالب بالصف الرابع الاساسي العدد6 لا يعرفه واخر لايميز المنازل
واخر لايعرف الحروف واخر لايميز القيم............الخ
ولو كان الموضوع ينقصر على 5 او 7 طلاب لقلنا حالات خاصة ولكن كل طلاب الصف؟؟؟؟؟؟؟
ماذا حدث هل نحن لانعرف اسلوبا للتدريس لهذا الحد تصل عقول طلابنا اريد اعرف السبب
قمنا بدراسة ميدنية للمدرسة وجدنا ان اهم الاحداث تنصب على :

1- عدم وجود دافعية لدى الطالب لان المتميز والمهمل في نفس المركب ينجح ولا يوجد تفريق حتى لو المعلم كرم المتفوق او ميزه يظل حاله بالصف مثل اقرانه
لذلك توجه للاهمال
2- عدم وجود الرسوب يزيد اهمال الطالب لاواجبات لامذاكرة
كيف يردع ؟؟؟؟
الضرب ممنوع والدرجة وجودها والعدم واحد لديه لانه ناجح ناجح
3- هذا جيل متفتح جدا وللاسف نحن نخسره
واذا ما مقتنعين تعالو حضروا حصص شوفوا المشكلة احضرت عدت مشرفين
وانصدموا فعلا من الواقع الــــــــــمرافضل شي نعطي طلابنا بطانية يكملو نومهم فالمدرسة
او توجدوا لنا حل
لا تقولو المعلم والمعلم المعلم مايقدر يغصب طالب على العلم ولو كان كل اساليب التعزيز لديه
اللي مايهديه الرب مايهديه القب


ولو كان في رسوب كان ولي الامر استحى ان يقال له ان ولدك راسب ........كان شد عليه
الحين اذا خاطبنا اولياء الامور كان ردهم ماذا نفعل؟ مامشكلة تراهم ناجحين؟
فقط فئة قليلة اللي تهتم
عيب علينا طلاب صف تاسع لايعرفون التلاوة لاية
لايعرفون القراءة
اين هم من طلاب الدفعات السابقة
اين هم من طلاب التعليم العام
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هذا يهدد بحدوث ازمة علمية مستقبلا
وهي محو امية بس من جيل دخل مدارسنا