نداء الى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس من موظفي وزارة الشؤون

    تم تحديث الدردشة في نسخة الأندرويد والأيفون لذلك يرجى تحديث البرنامج في هواتفكم

    • نداء الى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس من موظفي وزارة الشؤون

      :(


      نداء إلى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم يحفظه الله ويرعاه

      إن الاستعانة والتوكل على الله عز وجل هو مبدئنا وغايتنا في كل شئ وفي موضوعنا هذا لم نجد سوى أن نتضرع إلى الله تعالى ثم إلى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم يحفظه الله ويرعاه وجعله ذخراً لهذا الوطن الغالي، ولم نشأ أن نرفع هكذا موضوع إلى مقام مولانا ولكن سُدت كل الأبواب أمامنا ولم يبقى لنا سوى كرم وعدل مولانا الذي دائماً يعطي لكل ذي حق حقه.

      وموضوعنا وإن كان في نظر البعض لا شئ إلا أنه بالنسبة لنا يعتبر مهم فهو جزء من حياتنا المستقبلية وتحديداً لمصيرنا في كسب عيشنا، وهذا الموضوع أصبح شغلنا الشاغل، وموضوعنا نطرحه على مولانا والذي نرجوا أن يصل إلى أسماعكم.

      إن موضوعنا يكمن في أننا خريجين حاصلين على دبلوم الكلية الفنية الصناعية، وبعد جهد وعناء مستمرين لمدة ثلاث سنوات قضيناها في سبيل التحصيل العلمي رشحنا للعمل بوزارة الشؤون الإجماعية والعمل والتدريب المهني من قبل وزارة الخدمة المدنية ، ولكننا صُدمنا عندما أخبرنا بأن الدرجة المالية التي سوف نحصل عليها هي الدرجة الرابعة من الحلقة الثانية، علماً بأن جميع الخريجين الحاصلين على هذا المؤهل تم تعينهم بالدرجة الثالثة من الحلقة الثانية في جميع الوزارات بما فيها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتدريب المهني، فمن هنا نرى أن سياسة الوزارة في التوظيف مختلفة من شخص إلى آخر دون وجود أسباب مقنعة،ولو أن موازنة الوزارة لا تسمح بتوظيفنا بالدرجة الثالثة من الحلقة الثانية لكان ذلك مطبّق على جميع الخريجين سواء، ولكن أن يتم استثناء خريجين عن آخرين في ذلك فهذا إجحاف وظلم بعينه في حقنا، عفواً يا مولانا على هذه الكلمات ولكن هذا ما نشعر به.

      وليس ذلك فحسب بل أنه تم توقيعنا على تعهّد يفيد بعدم المطالبة بتعديل وضعنا إلا إذا ارتأت الوزارة ذلك،وعندما تحفضنا بالتوقيع على التعهد في بادئ الأمر كان الرد ( إن كنتم تريدون الوظيفة يجب أن توقعوا على هذا التعهد وإلا فلا وظيفة لكم عندنا) مما اضطرنا بالتوقيع نسبة لتعليمات معالي الشيخ الوزير الموقر.

      وبعد أن ضاقت بنا ظروف الحياة الصعبة والإحباط الذي يثبط من عزيمتنا، قمنا برفع الموضوع على المسؤولين حسب التسلسل الوظيفي حتى وصلنا إلى طلب مقابلة معالي الوزير الموقر، وقمنا أيضاً بمخاطبته فكان الرد بالرفض مع عدم إيضاح أو دراسة الموضوع!!!!!



      ولكننا لم نفقد الأمل فتوجهنا إلى وزارة الخدمة المدنية بطلب مقابلة وزير الخدمة المدنية الموقر فلم يسمح لنا بمقابلته!!!!!!

      وكما هو معلوم أن المرسوم السلطاني رقم 23/98 مادة رقم (14)، ملحق رقم (4/أ) والمتضمن جدول بالحد الأدنى للمؤهلات والخبرات اللازمة لشغل وظائف درجات الجدول العام ينص على أن الحاصل على دبلوم بعد الثانوية العامة لا تقل مدته عن سنتين، يحق له الدرجة الثالثة من الحلقة الثانية.

      والسؤال: لماذا لا تتعامل معنا هذه الوزارة حسب اللوائح والقوانين التي نصها المرسوم السلطاني؟؟؟!!!

      في الختام نتوسل إلى الله عز وجل ثم إلى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد يحفظه الله ويرعاه ويبقيه سنداً وذخراً وملاذاً لأبناء هذا الوطن الغالي بأن يلقى هذا الموضوع الرعاية السامية من لدن جلالته ، مما سيكون له أكبر الأثر في نفوسنا وفي حياتنا العملية وتدفعنا إلى بذل مزيد من الجهد والتفاني والإخلاص والعمل في سبيل هذا الوطن الغالي في ظل القيادة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة يحفظه الله ويرعاه.

      وعفواً يا مولانا مرةً أخرى بطرح هذا الموضوع على مقامكم السامي بهذه الصورة.

      · موظفو وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتدريب المهني الحاصلين على دبلوم الكلية الفنية الصناعية، الذين تم تعينهم بالدرجة 4/2 !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
    • بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اول اود ان اشكر القائيمين على الموقع.
      اما عن موظوعي فوانا مار باحد الحدود البريه لسلطنه الا تفاجات بتوقيفي لسبب اني مطلوب للمحكمه الابتدئيه وتم اخذي لتوقيف التابع وضليت مدت شهر بدون ان اعرف لماذا تم توقيف او لاي سبب
      والا امر انه تم منع الزياره والاتصال علي وبعد محاولات مريره مني
      وماولات الانتحار اخذت للقاضي والمفاجه الكبر تمت عند سعادت القاضي رئيس المحكمه وهي ان توقيفي غلط موظف فماذا تتصور مني غير انهيار تام امام القاضي والحضور ولم اعرف الكلامات التي كانت تخرج مني وعليها امر القاضي بارجاعي للحبس شهر اخر وعلى هاذا الحال الى ستت اشهر وهي المده القانونيه للقضاياء المدنيه بعدها افرج عني.
      ولاكن في خلال المده هاذي تراكمة علي شيكات مما ادت لعرقلت خروجي من الحبس ولاكن بفضل من الله تيسرت الامور ودفعت ولاكن بعد بقيت علي قضيه غير منضوره في المحكمه مما رفض الادعاء العام الافراج عني رفض قاطع وبعد محاولات من الاهل وبعض الاصدقاء وافق الادعاء العام بتكفيلي كفاله ماليه خياليه وجواز وبطاقه لي وجواز وبطاقه لشخص ثاني شرط ان يكون مواطن عماني يعمل في دائره حكوميه غير عسكريه والحمدالله الله يسر الامر وخرجت بعد عناء شديد.
      السؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      من يحاسب الموظف الذي بسببه ضياع عملي وبيتي؟؟؟؟؟؟
      ماهي قيمت المواطن العماني الذي جوازه وبطاقته لاقيمه لهم حتا يكفلانه في بلده؟؟؟؟
      ما منضور الادعاء العام في مواطن يخرج بعد ستت اشهر يطلب عليه كفاله ماليه؟؟؟؟؟؟