هل في اخ بهذه القساوة !!!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل في اخ بهذه القساوة !!!!

      اخواني واخواتي اطرح عليكم قصة حقيقية مازالت موجودة حتى الان وحبيت اشوف رايكم بشأنها وتتخلص القصة في التالي :-
      فيه اخوين من اب وقد زعل الاخ الكبير من اخيه الصغير لاسباب يجهلها الصغير حتى الان ولقد مضى على هذه المشكلة اكثر من ثمان سنوات بالرغم من انهما يعيشان في بيت واحد ولكن لا يكلم احدهما الاخر مع ان الاخ الاصغر قد حاول جاهدا معرفة السبب وراء زعل اخيه منه وارسل له عدة اشخاص من اهله ومن اصدقاء اخيه الاكبر ولكن بدون فائدة .
      علما بان الاخ الكبير متزوج ولديه اطفال وعلاقة اخيه الصغير بعائلة اخيه اكثر من جيده، ودائما ما يكبي الاخ الصغير عندما يتذكر الموقف الحاصل بينه وبين اخيه الاكبر ويردد سؤاله :( ماذا سيقول ابناء اخي الكبير عني عندما يكبرون وهل هذه المشكلة ستستمر ................. ) .

      تحياتي وتقديري للجميع وانتظر ردكم على الموضوع .... اخوكم / هاري 12 :mad:
    • بصراحه هذه القصه محيره جداً اخ يزعل على اخيه لمدة ثمان سنوات !
      هناء السؤال يطرح نفسه ايش السبب الذي جعل هذا الاخ الاكبر يزعل من اخيه الاصغر؟

      بصراحه مستحيل يزعل هذا الاخ لكل هذه المده الا اذا كان الموقف الذي قام به اخيه مشين للغايه ويستحق بالفعل هذا الزعل ولكن الافضل من الاخ الاصغر التوجه الى اخيه وبث موضوعه وأن تتصافا القلوب ، ولكن اتوقع أن الموضع اكبر من كذا بكثير والله من وراء القصد،،


      من يشتري قلب همومه ملايين$$f $$f $$f $$f ويبيعني قلب من الهم خالي



      تعاشرني المصائب والمأسي :eek: :eek: :eek: وكم بالقلب اهاتاً خفيه$$d $$d $$d
    • المشكله هنا ايضا من الاخ الكبير....

      اذا كاان الاخ الصغير مثل ما قلت انه حاول يعرف السبب من اخاه الاكبر ...فهو سوى حقه..
      وطالب بالصلح ....

      الأخ الكبير اللحين هو اللى يريد يستمر في المشكله بدليل انه ما خبر اخوه عن السبب...
      وكل انسان معرض للخطأ...

      المفروض انه يعطيه فرصه..

      تحيااتي
      عقوووووولة
      أخت الجميع
    • شكرا على المشاركة

      شكرا لكم اخواني واخواتي على المشاركة بهذا الموضوع ولكنكم لم تقدموا حلا للاخ الصغير فهو يريد حلا؟؟؟؟
      كما سبق وان ذكرت في الموضوع بان الاخ الصغير حاول مرارا وتكرارا ان يعرف سبب زعل اخيه منه ولكن بدون فائدة واستخدم اساليب وطرق شتى ، وانا اتفق مع الاخت العافله بان اللوم الاول يقع على عاتق الاخ الكبير حيث انه من غير المعقول ان يظل ثمان سنوات مخاصما اخيه الصغير بدون ان يوضح له سبب ذلك ( واذا عرف السبب بطل العجب ) ولو كان سبب الخصام كبيرا فهم اولا واخيرا اخوان وعمر الظفر ما يخرج من اللحم .
      ودمتم ................... هاري 12
    • بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام على الجميع
      اذكر في يوم من الايام موضوع كُتب في احد المنتديات كيفية استغلال الدقيق الواحده في طاعه الله، والاكثار من الادعيه، فكيف لهذا الاخ الاكبر ان يضيّع ثماني سنوات، أجل ثمان سنوات.
      أندري متى أجلنا؟؟
      اتمنى لو يفكر هذا الاخ بعقل ومنطق أكبر من هذا... الدنيا فانيه وزائله... زالشخص بقدر الامكان أن يحاول ان يفعل الخيرات وان لا يعصي رب العالمين... كيف يهون لقلب هذا الشخص ان يهاجر اخاه لمدة ثمان سنوات!!!
      أين الاخوّه؟؟؟ وأين الوازع الديني؟؟؟
      لكن الله يمهل ولا يهمل، وان كان هذا الاخ الاكبر مصرّ على عناده، فهو يرمي بنفسه للخطر.
      ربما قد يحدث هذا الشئ لابنائه عندما يكبرون، ويتهاجروا.... بعدها ماذا تكون ردة فعل هذا الاب وهو يرى أبنائه متخاصمين؟؟ كيف يحاول الاصلاح بينهم، وهو كان بمثابة القدوة لهم، اذ هو هاجر اخوه من قبل.
      والرسول الكريم يقول" لا يهجر المسلم أخاه فوق ثلاث ليال يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهما الذي يبدأ بالسلام".

      أخي هاري: المشكله كلها تكمن في الاخ الاكبر وليس الاصغر عللا حسب كلامك،، فالاخ الاصغر حاول جاهدا ان يتصالح مه اخيه لكن دوم جدوى... الشئ الذي استطيع ان اقوله للاخ الاصغر ان لا ييأس ابدا... ويحاول دائما ان يتقرّب الى الله بالدعاء والعبادات... فأنه لا ييأس من روح الله الا الفوم الكافرون.
    • الحمد لله هذا صاحب المشكلة يشرح مشكلته بنفسه

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:عناد
      اشكركم على الردود واشكرشكر خاص الى الاخ<هاري 12>انا هو صاحب المشكله سوف ارد على اسئلتكم وافسر لكم اكثرعندي اخ من ام وكان يعش في بيت ابيه ثم طرد من بيت ابيه وجاء الى بيت امه وهو يتنا الان وهو يعيش معنا الى يومكم هذا من يوم ما طرد منبيت ابيه وهو يعاملني كحيوانوسعيت جاهدا لارضائه ولكن بدون فائده جربت كل الطرقعن طريق كتابه الرسائل وعن طريق اصدقائه وعن طريق انا بنفسي حاولت كل الطرق بدون فائده كيف لاتريدني انا اتعذب وانا ارى الاخوه الاخرون يلعبون ويضحكون مع بعظهم وانا محروم من كل هذا $$b :eek:


      الحمد لله على ان صاحب المشكلة قد اشترك بنفسه في الساحة العمانية وها هو قد عرض مشكلته بنفسه ومن كانت لديه اية اراء تساعدي اخي عناد في مشكلته فليتفضل مشكورا ويطرحها له عسى ان يكون الحل على ايده ان شاء الله
      وبهذا ينتهي دوري في هذه المشكلة .

      تحياتي : هاري 12
    • ما أجمل الدنيا عندما يسودها حب مقدس هو الحب في اللــه

      السلام عليكم يا أخوة الايمان..
      أنا هنا لا أحب ان أكثر الكلام ولا أضن ان الاخوة والاخوات الكرام قد قصروا في الرد وفي ذكر الاحاديث النبويه الشريف كما ىانني لا أضنهم قد قصورا في كثر ما يثير العزيمة لتحطيم هذا الحاجز ..... ولمني اقول..انه مهما يكن فان الحياة هاكذا هي ..أفراح وأتراح ..صفاء وتكدر ..أوجاع وصحه ..خصومة وتفاهم ...أخي صاحب المشكله أنها الحيا ..ولا بد للحياة أن يكون فيها هذه الامور ...ولكن أي الشخص الذي يستطيع أن يتعامل مع كل هذه المواقف بعقلانية وينظر اليها بمنظور اسلامي بحت ...أخي الغالي ..كالنا ...وكل واحد في هذه الساحه يحدث له أن يتخاصم مع أخيه أأخته أو أي فرد من عائلته ...( لا الشيطان موجود) ...وأني أرى السبيل في القضاء على ذلك هو ان يقبل أحد الطرفين بالتنازل عما هو عليه وعن موقفه ...اي يجب ان تكون هناك تضحيات تحصل من أحد الطرفين للوصول للوفاق .... وأنا شخصيا عندما أتخاصم ما أحد ةأخوتي فانني ..أسعى انا لتقديم التنازلات لكي ارضيهم ... وهذا ليس ضعفا ..بل احب ان احرص على ان تكون نفس أوسع وارحب لاي خطأ يقع من أخواتي الاحباب الذين مهما حصل فاني مستعد لان أقدم روحي رخيصة .فداهم ومن أجلهم .....أخي ان كل ما اقصده من كلامي هذا هو ان تسعى بأن تقدم التنازلات وان تغير بعض الفكار أو الاعمال التي تضن انها قد لا تتماشى مع أخاك ...أي حاول ان تكون أقربل ما تكون إلى أخاك ...حاول ان تشاركه ...حاول ان تساعده ..حاول ان تحسه انه له مكانه كبيرة في قلبك ..حاول أن تحسسه انه هو اقائد والريس وانت المروؤس ....أخي اني أنصحك (ة وهو مجرد راي) ان تأثر على أخيك من الناحية العاطفية ...]جب ان تدخل اليه ....ألى أعماق قلبه ...لانه أكيد ..واكيد جدا..أنه مستعد لاني يراضيك اذا ما اكتشفت المفتاح لقلبه ...نعم هناك مفتاح لقلب أخيك يجب ان تسعى لان تجده ...
      اخي العزيز الغالي ..يجب علينا دائما الا نلقي الوم عل غيرنا ونقف ان يأي المخطأ إلينا بحجة أنه هو الذي أخطأ ...لانه النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول ( وخيرهم الذي يبدأ بالسلام )أخي في الله كما أنصحك (وبشده) بان تقف بين يدي الله سبحانه وتعالى في ظلمات الليل والناس نيام لدعوه في ان يؤلف بين قلبك وقلب أخيك ...أدعوه يا اخي ادعوه تعالى فانه هو الذي بيده الامر كله ...هو الذي يستطبيع ان يجعل قلبيكما على أحسن ما يكون ...أخي داوم عل الطاعات والنوافل ..وعل صلاة الحاجه في الليل البهيج ...وإن شاء الله تعالى أنك سوف تجد ما يسرك ويبهج نفسك ...نعم اخي ..بإذن الله سوف يرتاح قلبك وتطيب نفسك ...بشكل لا ارادي وخارج عن إرادتم ( سبحان الله )لانه من أمر خارج عن أدراكنا ...... انه ثمرة التقرب من الله عز وجل

      اللهم أني أدعوك بحق أيتك التي تقول فيها ( واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلفوبكم فاصبحتم بنعمته إخوانا) ان تألف بين قلبي عبديك ...يارب العالمين فانك انت القادر على ذللك اللهم انهما عبدين من عبادك قد قذف بينهما الشيطان الرجيم العداوة والبغضاء فا إلهي أدعوك بعظمتك وجبروتك ان تبدلهما بالبغضاء والعداوة المحبة والالفة با إلهي ربي يا الله انك سميع مجيب الدعاء

      أخي صاحب المشكله ..لآسف على تطفلي ..وعلى الاطالة

      أخيك في الله / ابن تلك الامة التي هي خير امة ...الامة الاسلامية
    • اخوي هاري :
      هذا الاخ الى تتكلم عنه يباله ضرب وادب ،
      عجب بالله عليك ياهاري حد يزعل من اخوه الصغير مهما فعل ،
      الاخ الكبير كالاب والاب لايزعل من ولده مهما فعل ،
      كان يروم يادبه بس ويكسر الخيزران على ظهره ، ما يروح يزعل .
      والله هذا سوالف بنات ما سوالف رجال عاقل .
      اقولك اخي :
      تريد نصيحتي تتعاونوبه انت وولاده وضربوه كان ترومو تضربوه والله يستاهل واذا تبيو مساعده انا جاهز .