ماذا أفعل بهؤلاء الشهود ؟؟!! دلوني ...

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ماذا أفعل بهؤلاء الشهود ؟؟!! دلوني ...

      نعم يا أخواني

      إنهم شهود وأي شهود !!

      شهود لا يقولون إلا الحق ولا يذكرون إلا الصدق

      بل ولا ينسون حتى أدق التفاصيل

      ولكن شهادتهم إما لصالح الخصم او ضده ...
      وباستطاعة الخصم أن يجعلهم في صفه

      لكنهم أبدا لا يرتشون

      هل عرفت من هم أخي القارئ ؟

      انهم شهود من أنفسنا

      إنهم معي ومعك ومع كل إنسان


      إنهم أسماعنا وأبصارنا وأيدينا وأرجلنا وألستنا

      نعم إن هذه الجوارح ستشهد علينا أو لنا يوم القيامة أمام الله عز وجل

      اسمعوا ماذا يقول الله عن ذلك :
      (( ويوم يحشر أعداء الله إلى النار فهم يوزعون ، حتى إذا ما جاءوها شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون ، وقالوا لجلودهم لما شهدتم علينا قالوا أنطقنا الله الذي انطق كل شيء وهو خلقكم أول مرة وإليه ترجعون ، وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ولا أبصاركم ولا جلودكم ولكن ظننتم أن الله لا يعلم كثيرا مما تعملون وذلكم ظنكم الذي ظننتم بربكم أرداكم فاصبحتم من الخاسرين ، فإن يصبروا فالنار مثوى لهم وإن يستعتبوا فما هم من المعتبين )) ( فصلت : 19ـ 24 )

      ويقول تعالى : (( اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون )) ( يس : 65 )

      ويقول كذلك : (( يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون ، يومئذ يوفيهم الله دينهم الحق ويعلمون أن الله هو الحق المبين )) ( النور : 24 ـ 25 )

      فبماذا ستجعلهم يشهدون عليك أخي القارئ ؟؟

      ـ هل سيشهد عليك لسانك بأنك كنت تفعل : الغيبة والنميمة وتوجه السب والشتم واللعن للمسلمين وتقذف الناس بالباطل وتتقول على الله بغير علم وتحلف بغير الله وتكذب وتنطق بالكلام الفاحش البذيء وتفتري على أهل الصلاح وتهرف بما لا تعرف ؟؟؟!!

      ـ هل سيشهد عليك بصرك بأنك كنت :تنظر إلى العورات وإلى الصور الخليعة ومفاتن النساء ووسامة الرجال ، أو نظرت إلى بعض المسلمين بكبر واحتقار ، أو رأيت بهما منكرا فما غيرته أو .. ؟؟

      ـ هل سيشهد عليك سمعك بأنك كنت تستمع إلى : الغناء والموسيقى والغيبة والنميمة والكلام القذر وتتلذذ بأصوات النساء والرجال ، وتتصنت وتتجسس على ما لا يجوز لك ذلك .. ؟؟!

      هل سيشهد عليك جلدك بأنك :باشرت به الحرام والصقته بجسد من لا يحل لك وزنيت به أو ارتكبت فاحشة قوم لوط ، أو لمست به محرما لا يجوز لمسه .. ؟؟؟

      ـ هل ستشهد عليك يداك بأنك قد : أذيت بهما مسلما أو ضربت بهما مظلوما أو أشرت بهما لإعانة ظالم أو كتبت بهما حراما أو حملت بهما محرما في غير طاعة الله أو لمست بهما جسدا لا يحل لك لمسه أو سرقت بهما مالا أو .. ؟؟!!

      هل ستشهد عليك قدماك بأنك قد مشيت بهما إلى : فاحشة أو معصية أو جريمة أو لإيذاء مسلم أو ارتكاب محرم أو لشهادة زور أو لأبطال حق وإظهار باطل أو رفست بهما مظلوما أو خضت بهما باطلا ؟؟!!

      نعم وربي إنك إن فعلت بها تلك المعاصي ستشهد عليك وهي منك وستقول أنت حينئذ مصدوما مستعجبا : ( لما شهدتم علينا ؟؟!! )

      وسيأتيك الجواب صدمة أخرى : ( أنطقنا الله الذي انطق كل شيء وهو خلقكم أول مرة وإليه ترجعون ، وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ولا أبصاركم ولا جلودكم ولكن ظننتم أن الله لا يعلم كثيرا مما تعملون وذلكم ظنكم الذي ظننتم بربكم أرداكم فاصبحتم من الخاسرين )

      فاحرص إذا أخي القارئ الكريم أن تكون الشهادة في صالحك لا ضدك وذلك بحرصك على طاعة الله وتقواه في كل أمور حياتك وسرك وعلنك ومنشطك ومكرهك

      ولا تحسبن أن الشهود سيكتمون الله أمرا أو يسترون عنك منكرا .. هيهات هيهات
    • حقا ..أنها موعظه ولكن من يسمع ومن يطبق :(

      بل كيف يقفون في وجه شهواتهم وقد تعودوا عليها :(

      هذا كلام جاء على لسان اخي( المسلم) ....

      كيف اقف في وجه شهواتي وعاداتي ..
      أمسك كتاب الله ...

      لكن لا استطيع ؟؟
      ما ان امسكه حتى أهجره...

      ذلك لأنك لا تتمعن في اياته وتدابيره وتفهم معاني القران ....
      اين الحياة اين الطمأنينه من غير كتاب الله!!!


      اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون :o