اكتشف أسرار إكسبلورر ( 6 ) ..

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اكتشف أسرار إكسبلورر ( 6 ) ..

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أعزائي .. إليكم
      أسرار اكسبلورر 6

      من الأمور التي أضيفت إلى اكسبلورر 6 والممتعة حقا .. هي الوسائط ( Media ) .. ولكي تذهب إليه .. من خلال متصفح الويب .. أضغط على ( View ) .. وبالعربي ( عرض ) في شريط الأدوات .. ثم اختر ( Explorer Bar ) .. وبالعربي ( وسائط ) .. الميزة في هذا أنك تستطيع مشاهدة مقاطع فيديو أو الإستماع إلى الإذاعة وأنت تتصفح الأنترنت .. وبمجرد فتحها سوف تفتح لك نافذة صغيرة تمكنك من اختيار إما مقاطع فيديو أو الإستماع إلى الإذاعة ..

      من الأمور التي أضيفت أيضا هي ميزة ( المحافظة على الخصوصية ) .. فبإمكانك أن تختار أي نوع من المواقع التي تريدها أن تحصل على معلوماتك الشخصية من قائمة ( Tools ) أي ( أدوات ) .. واختر ( Internet Options ) أي ( خيارات أنترنت ) .. الآن اضغط على قسم ( Privacy ) أي ( الخصوصية ) .. من هنا تستطيع أن تحدد مستوى الخصوصية التي تريد من متصفحك أن يتقيد بها .. وكلما زدت المستوى سيقل عدد الملفات التي تسمى بالكعكات ( Cookies ) التي يرسلها الموقع لك .. وعندما يتم إغلاق الكعكات ستظهر أيقونة صغيرة في أسفل الشاشة .. اضغط عليها لتحصل على تقرير يزودك ببعض المعلومات ..

      خاصية أخرى هي التحكم بحجم الصورة تلقائيا .. فإذا كانت الصورة كبيرة ليتم عرضها في نافذة المتصفح .. سيتم تغيير حجم الصورة تلقائيا ليتناسب مع حجم نافذة المتصفح .. وإذا غيرت حجم النافذة فإن حجم الصورة سيتغير تلقائيا .. بإمكانك أيضا استخدام شريط الصورة .. فبمجرد تثبيت مؤشر الماوس على الصورة سيظهر لك شريط الصورة .. هذا الشريط يسمح لك أن تحفظ الصورة أو تطبعها أو ترسلها عبر البريد الإلكتروني .. فما عليك سوى الضغط على أي خيار أردت ..

      وللحصول على الإكسبلورر 6 .. عليك بزيارة هذا الموقع :
      microsoft.com/windows/ie
      واضغط على زر التحميل ( Download ) ..
      لكن لا أنصحك بتحميله عبر الأنترنت لأن حجمه ليس بالقليل وسيستنزف منك الكثير من الساعات .. لذا فالأفضل شرائه أو جلبه بطريقتك الخاصة ..

      والشكر لاخوي الغالي عمر2000 على طرحه الرائع

      أتمنى أني قد وفقت
      تحياتي