بعض المشكلات أثناء تنفيذي لبعض الحصص

    • بعض المشكلات أثناء تنفيذي لبعض الحصص



      تواجهني عدة مشكلات أثناء تدريسي لبعض القواعد الإملائية
      وسأعرض لكم كل مشكلة على حدة أتمنى من المختصين مساعدتي
      في حلها ... ~!@q
      المشكلة الأولى : اللام الشمسية
      فأثناء تدريسي اللام الشمسية لتلاميذي الصف الثاني الأساسي
      فأنهم لا يكتبون اللام أثناء تمليتهم أو كتابتهم لبعض الكلمات
      المشتملة للآم مثلا ( الطاولة / تكتب... أطاولة ) :rolleyes: ~!@n
      حاولت تفهيمهم بأنها تكتب اللام ولكنها لا تنطق لكن لم
      يفلح لدى البعض منهم ،،، لذا أتمنى من لديه طريقة
      في حل هذه المشكلة مساعدتي قبل بداية الفصل الدراسي
      الثاني .
    • الأمـل الأخير كتب:



      تواجهني عدة مشكلات أثناء تدريسي لبعض القواعد الإملائية
      وسأعرض لكم كل مشكلة على حدة أتمنى من المختصين مساعدتي
      في حلها ... ~!@q
      المشكلة الأولى : اللام الشمسية
      فأثناء تدريسي اللام الشمسية لتلاميذي الصف الثاني الأساسي
      فأنهم لا يكتبون اللام أثناء تمليتهم أو كتابتهم لبعض الكلمات
      المشتملة للآم مثلا ( الطاولة / تكتب... أطاولة ) :rolleyes: ~!@n
      حاولت تفهيمهم بأنها تكتب اللام ولكنها لا تنطق لكن لم
      يفلح لدى البعض منهم ،،، لذا أتمنى من لديه طريقة
      في حل هذه المشكلة مساعدتي قبل بداية الفصل الدراسي
      الثاني .

      مرحباا :)
      قد نجد موااقف صعبة في بعض المرااحل 00
      ما اقدر اطرح لك طريقة معينة في تعااملك مع الطلبة في تلك المرحلة فأنتي ادرى بمستويااتهم

      لكن ممكن انك تستخدمي طرق القص الكربووني وهو انك تعطي الطلاب كلا منهم حرف وكل حرف
      يؤدي الى كلمة يجمعهاا الطلبة بعد ان تطلبي منهم ذلك000

      وفي اثنااء تجميع الكلماات ممكن انك تشيلي الطالب صااحب حرف اللام
      وتطرحي الموقف وتضعيهم كلهم مع بعض وتخرجي احدهم الى السبورة
      لكتابة الكلمة بحيث تكوون هنااك الكلمة الصحيحة بجانب الكلمة التي كونهاا الطلبة
      وتخبريهم هل الجوواب صحيح ام خطأ 00 ما هو الحرف الناقص 000


      او انك تعوديهم ع كتاابتهاا بشكل مستمر مع بدااية كل حصة حتى ترسخ في اذهاانهم

      وممكن انك تعطيهم وااجب الاملاء
      وفي اليوم الثااني تطرحيه عليهم وتشووفي الفرق000


      اكيد مب فااهمة شيء ادري #i دااخ رااسك



      حسب التعاامل مع المرااحل |a
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • م. الجهوري كتب:

      مرحباا :)
      قد نجد موااقف صعبة في بعض المرااحل 00
      ما اقدر اطرح لك طريقة معينة في تعااملك مع الطلبة في تلك المرحلة فأنتي ادرى بمستويااتهم

      لكن ممكن انك تستخدمي طرق القص الكربووني وهو انك تعطي الطلاب كلا منهم حرف وكل حرف
      يؤدي الى كلمة يجمعهاا الطلبة بعد ان تطلبي منهم ذلك000

      وفي اثنااء تجميع الكلماات ممكن انك تشيلي الطالب صااحب حرف اللام
      وتطرحي الموقف وتضعيهم كلهم مع بعض وتخرجي احدهم الى السبورة
      لكتابة الكلمة بحيث تكوون هنااك الكلمة الصحيحة بجانب الكلمة التي كونهاا الطلبة
      وتخبريهم هل الجوواب صحيح ام خطأ 00 ما هو الحرف الناقص 000


      او انك تعوديهم ع كتاابتهاا بشكل مستمر مع بدااية كل حصة حتى ترسخ في اذهاانهم

      وممكن انك تعطيهم وااجب الاملاء
      وفي اليوم الثااني تطرحيه عليهم وتشووفي الفرق000


      اكيد مب فااهمة شيء ادري #i دااخ رااسك



      حسب التعاامل مع المرااحل |a



      مشكور أخوي على هذه الاقتراحات ،،،
      وأن شاءالله راح اعمل بطريقة القص الكربوني لأني لم استخدمها للأن ،،
      أما عن طريقة تعويدهم لكتابتها فحاولت معاهم لكن مع البعض بدون فائدة .
      عموووما تسلم على الرد
    • في هالمراحل من التدريس أكيد هناك صعوبات
      وبالنسبة للمشكلتك أعتق أنك ركزت ع مفهوم الام الشمسية في كيفية نطقها أكثر من أعطاء الأهمية في طريقة كتابتها واعتقد من وجهة نظري أنه في هذه المرحلة ينبغي علينا فقط أن نتوجه الى كيفية الكتابة أكثر مما نتوجه الي كيفية النطق ولا اقل نهملها ولكن انتي تعرفين ان النطق شيئا فشيئا يأتي تدريجيا مثل ما يبدأ الطفل في تعلم النطق ولكن اذا تعودنا ع كتابة الكلمات بالخطأ فهذا راح يكون صعب في تعديله مثل ما حدث لك واقترح ان ان تعطي اولوية لطريقة الكتابة ومن ثم تعليهم ان هالحرف غير ضرور ي للنطق


      ويعطيك العافية