ريال مدريد إلى الدور الربع النهائي وفوز مهم لأرسنال

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ريال مدريد إلى الدور الربع النهائي وفوز مهم لأرسنال

      في ختام الجولة الرابعة من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا
      ريال مدريد إلى الدور الربع النهائي وفوز مهم لأرسنال

      تأهل نادي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الموسم قبل الماضي إلى الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا إثر تحقيقه فوزه الرابع على التوالي على مضيفه بورتو البرتغالي 2-1 في الجولة الرابعة من مباريات الدور الثاني، في حين حقق أرسنال الإنجليزي فوزا مهما على بايرن ليفركوزن الألماني 4-1.

      وفي المباراة التي أقيمت على ملعب هايبري في العاصمة لندن، سيطر أرسنال على مجريات المباراة منذ البداية لاقتناص ثلاث نقاط من بايرن ليفركوزن، ففرض أفضليته وحقق فوزا كبيرا بنكهة فرنسية عبر بيريس وتيري هنري وباتريك فييرا الذين سجلوا الأهداف الثلاثة وأضاف الهولندي دينيس برغكامب الرابع, في حين سجل تسولتان سيبيشن هدف الفريق الألماني الوحيد في الدقيقة 86.

      وافتتح بيريس التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما تلقى كرة من فييرا سددها من مسافة قريبة على يسار الحارس هانس يورك بوت. وبعد دقيقتين فقط, أضاف مواطنه هنري الهدف الثاني من حالة شبه انفراد وسدد الكرة من بين قدمي الحارس بوت.

      وسيطر ليفركوزن على مجريات الشوط الأول في الدقائق العشرين الأخيرة من دون أن يتمكن من التسجيل رغم المحاولات التي حصل عليها مهاجمه أولف كيرستن الذي سجل له هدف التعادل ذهابا في الدقيقة الأخيرة لأن دفاع أرسنال كان بالمرصاد لإحباط جميع المحاولات لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدفين.

      ومع بداية الشوط الثاني، استغل باتريك فييرا خطأ من الدفاع الألماني من كرة رفعها هنري من ركلة حرة ليتابعها برأسه داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 48 واختتم بيرغكامب أهداف أرسنال بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 83 حيث سدد كرة ساقطة خدعت الحارس بوت. وتمكن اللاعب البديل سيبيشن من تسجيل هدف ليفركوزن الوحيد في الدقيقة 86 من تسديدة صاروخية.

      وبهذا الفوز، انتزع أرسنال صدارة مجموعته برصيد سبع نقاط وبات بحاجة إلى فوز واحد في مباراتيه الأخيرتين لضمان تأهله إلى الدور الربع النهائي.

      وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، تغلب ديبورتيفو لاكورونيا على يوفنتوس الإيطالي 2-صفر في المباراة التي أقيمت على أرضه وأمام جمهوره في ملعب ريازور.

      وافتتح ديبورتيفو التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر القناص دييغو تريستان من كرة من الجهة اليمنى تابعها برأسه داخل الشباك رغم مضايقة المدافع تشيرو فيرارا. وهذا هو الهدف الخامس لتريستان في ثماني مباريات في البطولة هذا الموسم.

      وخسر يوفنتوس ورقة مهمة في سعيه لإدراك التعادل عندما طرد لاعبه الهولندي إدغار دافيدز, فحصل على إنذار أولا للعبه الخشن مع أحد لاعبي ديبورتيفو ثم نال البطاقة الحمراء لاحتجاجه على قرار الحكم في الدقيقة 73.

      وتمكن ديبورتيفو من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 77 عبر دجالمينيا عندما ارتقى لكرة عالية من الجهة اليمنى وتابعها برأسه داخل الشباك على يسار الحارس بوفون.

      تأهل ريال مدريد

      صراع على الكرة بين لاعب ريال مدريد سانتياغو سولاري (يمين) ولاعب بورتو أندرسون ديكو
      من جهته، واصل ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (ثماني مرات) نتائجه الرائعة وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب يورتو البرتغالي وتأهل إلى الدور الربع النهائي بالرغم من غياب أبرز نجومه في مقدمتهم أفضل لاعب في العالم الدولي البرتغالي لويس فيغو. الذي غاب بداعي الإصابة في كاحله التي تعرض لها في مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي, إضافة إلى غياب هدافه راؤول والبرازيلي روبرتو كارلوس والفرنسي زين الدين زيدان والحارس إيكر كاسياس الذين فضل المدرب دل بوسكي اراحتهم.

      وتمكن ريال مدريد من حسم نتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب داس أنتاس في بورتو في الدقائق العشرين الأولى عندما سجل هدفين عبر الأرجنتيني سانتياغو سولاري وإيفان هيليغيرا في الدقيقة السابعة والدقيقة العشرين على التوالي. في حين سجل كابوتشو هدف بورتو الوحيد في الدقيقة 28.

      ومنح سولاري التقدم لريال مدريد في الدقيقة السابعة عندما تابع برأسه تمريرة عرضية للمدافع أوسكار مينامبريس من الجهة اليمنى داخل الشباك. وكان سولاري سجل هدف الفوز في مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي في مدريد.

      وأضاف إيفان هيلغيرا الهدف الثاني في الدقيقة العشرين بعد استغلاله كرة مرتدة من الحارس فيتور بايا. وقلص بورتو الفارق بواسطة مهاجمه كابوتشو في الدقيقة 28 إثر تلقيه تمريرة عرضية من هيلدر بوستيغا.

      وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة, في حين بقي بورتو رابعا وأخيرا برصيد نقطة واحدة.




      لاعب باناثانيكوس ليبابورولوس يسيطر على الكرة أمام ثلاثة من لاعبي سبارتا براغ
      وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، حقق باناثانايكوس اليوناني فوزا مهما على سبارتا براغ التشيكي بهدفين سجلهما ميخاليس قسطنطينو في الدقيقة 15 من تسديدة قوية في الزاوية اليمنى لحارس سبارتا براغ , وفي الدقيقة 47 بضربة رأسية إثر ركنية نفذها ميخاليديس سددها داخل الشباك.
      في حين سجل هدف سبارتا براغ الوحيد كلاين من ضربة رأسية في الدقيقة التسعين.

      وكان باناثانايكوس فاز على سبارتا براغ 2-صفر في عقر داره الثلاثاء الماضي. وبهذا الفوز عزز باناثاياكوس موقعه في المركز الثاني برصيد سبع نقاط وبات الأقرب إلى حجز البطاقة الثانية, في حين بقي سبارتا براغ ثالثا برصيد ثلاث نقاط