الختمة القرآنية (1) : مهداة إلى الرسول الأعظم (ص)
-
-
انتهيت من الجزء الرابع عشرسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه$$e
-
-
انتهيت من الجزء التاسع عشر..
استفسرت عن هذا بمكتب الإفتاء والعلماء مختلفين في الحكم حتى بين علماء الأباضية نفسهم.. نسأل الله الثواب على حسن نيتنا والمغفرة إذا كنا أخطأنا ... جزاك الله خير أختي كرستينا وبارك فيك
تحيتي خالصة لك : لفندر -
و هذا حكمه في مذهب اهل السنة والجماعة
هذا العمل بدعه......لانص عليه لا من القران و لا من السنة..و هذا ثابت بينهم...لا خلاف
واذا مات العبد انقطع عمله الا من ثلاث
عمل صالح ينتفع به
او ولد صالح يدعوا له
او صدقه جارية
فموت العبد تعنى انقطاع العمل
وهذا بالله التوفيق
وسالت صديقه شيعية قالت لي بانه هذا العمل مباح عندهم...وانت كريستينا ذات علم
لكن عتب...على كل من لايعود الى علمائه....النية الصالحة لاتكفي لا بد من التحقق من اهل العلم...وهم موجودن
و هؤلاء ماتدارسوا العلم و تبحروا فيه الا ليعود الناس اليهم
تحيتي للجميع
-
أختي كرستينا طالما عودتينا بصدق نيتك
عظم الله اجرك اختي
واعذريني سوف اتوقف هنا
وذلك بسبب اختلاف العلماء في الحكم
وعلينا الابتعاد عن كل شبه
حتى نقطع الشك ونضمن العمل الصالح
وان كنا اخطأنا فنسأل الله التوبة والغفران
ودمت بود يا اختاه
:)أنت اليوم حيث أتت أفكارك وستكون غدا حيث تأخذك أفكارك -
Lavender كتب:
انتهيت من الجزء التاسع عشر..
استفسرت عن هذا بمكتب الإفتاء والعلماء مختلفين في الحكم حتى بين علماء الأباضية نفسهم.. نسأل الله الثواب على حسن نيتنا والمغفرة إذا كنا أخطأنا ... جزاك الله خير أختي كرستينا وبارك فيك
تحيتي خالصة لك : لفندر
مثابة بإذن الله
:)
أنا لا علم لي بالمذهب الإباضي .. وأجهل حكم هذه المسألة عند علماء الإباضية
فلك الشكر .. كل الشكر على اهتمامك بالبحث حول هذه المسألة
وكما قلت..
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
:) -
سكرة البنات كتب:
و هذا حكمه في مذهب اهل السنة والجماعة
هذا العمل بدعه......لانص عليه لا من القران و لا من السنة..و هذا ثابت بينهم...لا خلاف
واذا مات العبد انقطع عمله الا من ثلاث
عمل صالح ينتفع به
او ولد صالح يدعوا له
او صدقه جارية
فموت العبد تعنى انقطاع العمل
وهذا بالله التوفيق
وسالت صديقه شيعية قالت لي بانه هذا العمل مباح عندهم...وانت كريستينا ذات علم
لكن عتب...على كل من لايعود الى علمائه....النية الصالحة لاتكفي لا بد من التحقق من اهل العلم...وهم موجودن
و هؤلاء ماتدارسوا العلم و تبحروا فيه الا ليعود الناس اليهم
تحيتي للجميع
صحيح ..
نحن - أي الشيعة - نعتبر هذا العمل مباحاًً .. بل هو مستحب!
أشكر لكِ بحثك حول حكم هذه المسألة لدى علماء السنة والجماعة
هذا خير دليل على وعيك واهتمامك بأمور دينك ودنياك
:)
إلا أنني بحثت قليلا في مراجع أهل السنة والجماعة حول هذه المسألة ..
ووجدت جملة من الاحاديث في مصادر اهل السنة تفيد جواز واستحباب قراءة القران واهداء ثوابه للميت .. منها:
- في كتاب تحفة الاحوذي 3/275 ان الرسول (ص) قال: من دخل المقابر ثم قرا فاتحة الكتاب وقل هو الله احد والهاكم التكاثر ثم قال : اني جعلت ما قرات من كلامك لاهل المقابر من المؤمنين والمؤمنات كانوا شفعاء له الى الله تعالى .
- في سنن ابي داود ح 3121 وسنن ابن ماجه ح 1448 والسنن الكبرى للبيهقي 3/383 والمستدرك على الصحيحين ح 2074
ان رسول الله (ص) قال اقراوا على موتاكم سورة يس .
:d
!!
عموماًً .. وكما قلتها سابقاً
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
:)
-
-
AL~FaReS كتب:
أختي كرستينا طالما عودتينا بصدق نيتك
عظم الله اجرك اختي
واعذريني سوف اتوقف هنا
وذلك بسبب اختلاف العلماء في الحكم
وعلينا الابتعاد عن كل شبه
حتى نقطع الشك ونضمن العمل الصالح
وان كنا اخطأنا فنسأل الله التوبة والغفران
ودمت بود يا اختاه
:)
:)
وانا ايضا نفس كللام الفارس
اعذريني ما بكمل القراءة..
ويسلموو كريسيدا وبالتووفيق للجميعهذا من فضل ربي $$9 -
-
كرستينا كتب:
صحيح ..
نحن - أي الشيعة - نعتبر هذا العمل مباحاًً .. بل هو مستحب!
أشكر لكِ بحثك حول حكم هذه المسألة لدى علماء السنة والجماعة
هذا خير دليل على وعيك واهتمامك بأمور دينك ودنياك
:)
إلا أنني بحثت قليلا في مراجع أهل السنة والجماعة حول هذه المسألة ..
ووجدت جملة من الاحاديث في مصادر اهل السنة تفيد جواز واستحباب قراءة القران واهداء ثوابه للميت .. منها:
- في كتاب تحفة الاحوذي 3/275 ان الرسول (ص) قال: من دخل المقابر ثم قرا فاتحة الكتاب وقل هو الله احد والهاكم التكاثر ثم قال : اني جعلت ما قرات من كلامك لاهل المقابر من المؤمنين والمؤمنات كانوا شفعاء له الى الله تعالى .
- في سنن ابي داود ح 3121 وسنن ابن ماجه ح 1448 والسنن الكبرى للبيهقي 3/383 والمستدرك على الصحيحين ح 2074
ان رسول الله (ص) قال اقراوا على موتاكم سورة يس .
:d
!!
عموماًً .. وكما قلتها سابقاً
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
:)
اشكرك اختي لتنبهك لي..قصدت باهل السنة و الجماعة ...الحنابلة
انت تعلمين....يوجد اربع مذاهب...وهم الشافعية والحنابلة و الحنفية و المالكية
اولا....قراءة سورة يس على الميت..بدعة كذلك..اتوقع الاحاديث اللي انذكرت قد تكون ضعيفه..لان الاول لم اسمع به قط..و الله ماعندي علم به
اذا وجدت عندنا شبهة في امر ما من ناحية تحليلة او تحريمة
....فالبعد عنه اولى...
((فمن اتقى الشبهات فلقد أستبرء لدينه))..هذا جزئية من حديث شريف
لسلامة العقيدة و العمل من كل شائبه قد تشوبها بالخلل
وعندما سالت صديقتي...سالتها باللهجة العامية..و ما تحريت الدقة بالمصطلح الفقهي للحكم...كان ردها لي..بكلمة عادي..وانا اوردتها هنا بكلمة مباح
شاكره لك...اختي
اسال الله ان يكتب لك اجر النية...و يضعافها لك اضعاف كثيرة
-
هلا كريستيوني ..حبيبتي بمانه فيه شك بالموضوع لنا نحن الاباضية ..فاسمحيلي مابكمل
وانتي صراحه ماقصرتي اجرش فميزان حسناتش ان شا ءالله :)
مشكووورة حبيبتي !! -
توني شفت الموضوع
ولما اتحمست علشان اشارك شفت المؤيدين والمعارضين$$g
وبما اني مو اباضيه
راح اسأل عن الموضوع واشارك معاكم اذا شاء الله :)