السحـــر

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • السحـــر

      بسم الله الرحمن الرحيـــم

      قبل ان نتكلم عن السحر اريد ان اوضح الحقائق التالية :-



      ** الفرق بين الجانّ والشّيطان :

      الجان : اسم جنس يندرج تحته كل نوع من الشياطين, والجان والشيطان جميعا سلالة ابليس عليه اللعنه وتنتمي اليه , فكل شيطان جده ابليس , وابليس جده الأكبر الجانّ .

      والشيطان لا يكون الا كافرا ....
      أما الجن : فصنوف شتى , منهم الكافر والمؤمن , والصالح والقاسط , والمفسد والمصلح , والمسلم وغير ذلك .



      ** الفرق بين الملك والشيطان :

      الملائكة أجسام نورانية , فانهم خلقوا من نور ولا يفعلون الا الخير ويهدون اليه .
      أما الشياطين فهم أجسام نارية فانهم خلقوا من نار وأفعالهم الشر ولا يهدون الا اليه .

      الملائكة لا يتشكلون الا في هيئات الفضائل كالطير وماشاكل ذلك .
      أما الجن فيتشكلون في الخبائث , كالكلب والقط والثعبان , وماشاكل ذلك .
      ويغلب تشكل الجن في هيئة قط في الافعال السحرية .



      ***** ***** ***** ***** ***** ***** ***** *****

      الســـــــــــــحر :-

      * ماهو السحر :

      السحر هو تخيل وتزين وتزييغ للبصر وتغيير الحقائق .

      * مكونات السحر :

      1- ماتلته الشياطين قديما على ملك سليمان
      2- ما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت .

      ** نشأة السحر وتاريخه :-

      تعد نشأة السحر وتاريخه منذ نزول الملكين ببابل , ومنذ أن تلته الشياطين على ملك سليمان , فيما قرره الرآن العظيم : (( واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكنّ الشياطين كفروا يعاّمون النّاس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هّروت ومرّوت )) سورة البقرة – 102


      ** كيف ينشأ السحر ؟

      السحر هو حصاد ثمرة خبيثة تنشأ بين انسان وشيطان , تكون نتيجتها السحر .

      *** كيف تنشأ العلاقة بين الانسان والشيطان ؟

      لا تنشأ العلاقة بين شيطان الجن وحليفه شيطان الانس الا بعد أن يدفع الساحر وهو شيطان الانس ثمنا باهظا , لان شيطان الجن لا يعاونه ولا يقوم بخدمته فيما يطلب الا بعد أن يطلب اليه القيام بأعمال منافية للشرع , بل هي للكفر والشرك أقرب منها للايمان , اذ يقوم محترف السحر أو من يريد استخدام الشيطان بلآتي :

      1- العهد والميثاق : وهو التحالف مع الشيطان على الا يخون أحدهما الآخر فيفشي سره
      2- يتقرب الساحر للشيطان : كأن يصوم له تقربا من أجل مرضاته .
      3- يذبح تقربا للشيطان , بشرط أن يذكر اسم اليشطان على ما يذبح , فلا يذكر اسم الله جل وعلا .
      4- يكتب الساحر آيات من القرآن بالنجاسه , أو يكتب الفاتحه بالمقلوب , أو يكتب آيات من كتاب الله عز شأنه : بدم الحيض , أو بدم طيور يحددها الجن وتذبح دون أن يذكر اسم الله عليها , بل يذكر اسم الشيطان .
      5- يكون الساحر دائما نجس البدن والثياب وبالمقلوب .
      6- تمزيق المصحف ويضعه الساحر في نعله ويدخل به المرحاض .
      7- يلبس الساحر ثيابا نجسه وبالمقلوب .
      8- الاستنجاء باللبن مع وطء المصحف بالنعال .
      9- يأمر الشيطان الساحر بالزنا , ثم بكتابة آيات مقلوبة بماء النجاسة , أو تماتم وطلاسم يمليها الجن على الساحر فيكتبها بمني الزنا .
      10- تحديد مكان خال يتم فيه اللقاء بينهما بمواصفات خاصة .

      هذا وغيره من الافعال التي تخرج الساحر من ملة الاسلام
      ومعلوم أن السحر كفر , والساحر كافر .



      **** أنواع السحر

      أولا سحر الشر وامثلة كثيرة منها
      أ- سحر التفريق : ويكون بالتفريق بين الزوج وزوجه , أو الاب وولده , أو الاخ وأخيه
      ب- سحر المرض : ويكون باعلال الجسد وسقمه , ومن اعرضه أن يشكو المسحور من صداع حاد , أو نشر في العظام , أو دوار في الرس , أو غشاوة على العينين
      ت- سحر النزيف ( الاستحاضة )
      ث- سحر العداوة والبغضاء
      ج- سحر البهتة وعقد اللسان
      ح- سحر التصفيح
      خ- سحر التغوير
      د- سحر تعطيل الزواج للرجل والمراة
      ذ- سحر التخيل
      ر- سحر التزيغ والرهبة
      ز- سحر الوساوس
      س- سحر الصرع
      ش- الربط
      ص- التنويم ..... و غيرها .....





      ثانيا سحر المزيج :-

      وهو ما يجمع الشر في صورة الخير , والعكس , كسحر المحبة وسلو العشق وحل المربوط
      وغيرها الكثير .....

      ***** أسباب السحر

      لا يقع السحر الا لأربعة أسباب هي :

      1- الحسد
      2- تثبيت ملك الحاكم
      3- تحقيق غرض مادي
      4- تحقيق غرض معنوي



      ارجو ان لا أكون قد اطلت عليكم

      ........ وسامحونا ......
    • شكرا لك أخي على الموضوع وإليكم المزيد



      { وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ} .


      بعض طرق عمل السحر
      يقوم الساحر باختيار مادة السحر المناسبة ثم يتلو العزائم السحرية عليها أو يكتب الطلسمات بطريقته الشيطانية على ورق أو جلد أو معدن ، ثم يختار إحدى الطريقتين لإحداث التأثير في المراد سحره:



      الطريقة الأولى : تكون مادة السحر خارج جسد الشخص المراد سحره ، كأن يدفن السحر في جوف الأرض كالمقابر والطرقات أو يوضع السحر في الماء أو يرمى في قاع البحار والأنهار أو في مجاري المياه أو يعلق على الأشجار وفي مهاب الرياح ، أو يكون العمل من أشياء محروقة ، ومن السحر ما يرش على الثياب ، ومنه ما يصقل على الحلي ومنه ما يرش عند الأبواب ، ومنه ما يذر في الهواء ، ومنه ما يربط بأجنحة وأرجل الطيور أو مقروناً بالحيوانات .. الخ.



      الطريقة الثانية : أن يقوم الساحر بإعطاء بعض الأشياء لإطعامها للشخص المراد سحره، أو سقيها له أو شمها ، وهذه الأشياء في الغالب تكون من مواد نجسه مثل دم الحيض ، بول ، لعاب كلب أو دم ميتة أو دم خنزير.. الخ.


      أنواع عمل السحـر
      1- السحر الهوائي : يكون السحر معرضا لتيار الهواء فكلما مرت الريح زاد تأثير السحر.

      2- السحر المائـي : يرمى السحر في البحار والأنهار والآبار وفي مجاري المياه .

      3- السحر الناري : يوضع السحر في أو قرب مواقد النيران مثل التنور أو الفرن .

      4- السحر الترابي : يدفن في التراب كالمقابر والطرقات والبيوت .





      ويندرج تحت هذه الأنواع الأربعة :

      1- المأكول والمشروب : ما يجعل مع الطعام والشراب وهو أشد أنواع السحر تأثيراً على المسحور ومثله المشموم وما يرش على البدن.

      2- المشـموم : ما يخلط في الطيب أو يعمل من الطيب والبخور.

      3- المعقـود : كل ما يمكن عقده والنفث عليه .

      4- الأثــر : ما يؤخذ من أثر المسحور ويعمل منه السحر .

      5- المنثـور : كل مسحوق ينفث عليه الساحر وينثر في الغرف وعند مداخل البيوت.

      6- المرشوش : كل سائل ينفث عليه الساحر ويرش على الثياب أو عند عتب الأبواب أو في الأماكن التي غالبا ما يتواجد بها المراد سحره .

      7- الطلسمات: أسماء وكلمات وحروف وأرقام ومربعات مجهولة المعنى لغير السحرة .

      8- المرصـود : يرصد لطلوع نجم أو قمر وما يترتب عليه من هيجان البحر والدم.



      يقول ابن خلدون في مقدمته : ورأينا بالعين من يصور صورة الشخص المسحور بخواص أشياء مقابلة لما نواه وحاوله موجودة بالمسحور وأمثال تلك المعاني من أسماء وصفات في التأليف والتفريق ثم يتكلم على تلك الصورة التي أقامها مقام الشخص المسحور عينا أو معنى ، ثم ينفث من ريقه بعد اجتماعه في فيه بتكرير مخارج تلك الحروف من الكلام السوء ويعقد على ذلك المعنى في سبب أعده لذلك تفاؤلا بالعقد واللزام وأخذ العهد على من أشرك به من الجن في نفثه في فعله ذلك استشعارًا للعزيمة بالعزم ولتلك البينة والأسماء السيئة روح خبيثة تخرج منه مع النفخ متعلقة بريقه الخارج من فيه بالنفث فتنزل عنها أرواح خبيثة ويقع عن ذلك بالمسحور ما يحاوله الساحر أ.هـ.



      وأخرج ابن مردويه والبيهقي في الدلائل عن عائشة قالت: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم غلام يهودي يخدمه يقال له لبيد بن أعصم، فلم تزل به يهود حتى سحر النبي صلى الله عليه وسلم وكان النبي صلى الله عليه وسلم يذوب ولا يدري ما وجعه، فبينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات ليلة نائم إذا أتاه ملكان فجلس أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه، فقال الذي عند رأسه للذي عند رجليه: ما وجعه؟ قال: مطبوب. قال: من طبه؟ قال: لبيد بن أصم. قال: بم طبه؟ قال: بمشط ومشاطة وجف طلعة ذكر بذي أروان وهي تحت راعوفة البئر. فلما أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم غدا ومعه أصحابه إلى البئر فنزل رجل فاستخرج جف طلعة من تحت الراعوفة، فإذا فيها مشط رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن مشاطة رأسه، وإذا تمثال من شمع تمثال رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإذا فيها أبر مغروزة، وإذا وتر فيه إحدى عشرة عقدة، فأتاه جبريل بالمعوذتين فقال: يا محمد {قل أعوذ برب الفلق} وحل عقدة {من شر ما خلق} وحل عقده حتى فرغ منها وحل العقد كلها وجعل لا ينزع إبرة إلا يجد لها ألما ثم يجد بعد ذلك راحة، فقيل: يا رسول الله لو قتلت اليهودي فقال: قد عافاني الله وما وراءه من عذاب الله أشد فأخرجه.
    • علاج السحر
      قال قتاده قلت لسعيد بن المسيب رجل به طب أى سحر أيحل عنه أو نيشر قال لا بأس به انما يريدون الأصلاح فأما ما ينفع قلم ينه عنه

      والنشرة ضرب من الرقيه يعالج بها من كان به شئ من السحر أو الجن وسميت كذلك لأنه ينشر بها عنه

      قال بن القيم النشرة هى حل السحر عن المسحور وهو نوعان :

      1) حل السحر بمثله وهذا غير جائز

      2) حل السحر بالرقى والادعية والتعوذات فهذا جائز

      وطريقة العلاج تترتب على عدة أشياء أولها العمل على معرفة مكان السحر واخراجه واتلافه فيبطل السحر .

      والتحصن بالرقى والادعية وقال القيم استخراج السحر هو افضل علاج

      ومن الايات الخاصة بإبطال السحر :

      الفاتحة / البقرة 1-5 / البقرة 163 / 164 / البقرة 284 / 286 آل عمران 18 الأعراف 117 / 122 يونس 77 / 82 طه 69 المؤمنون 115 / 118 الصافات 1/10 الحشر 21/24 الجن من 1/3

      الكافرون / الاخلاص / الفلق / الناس