بشرتــــــــك وكيف تحافظين عليها

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بشرتــــــــك وكيف تحافظين عليها

      هلالالالا مراحب

      اتمنى ان تعجبكم وتنالوا الفايده

      إليك النصائح التالية:
      1 - ممّا لا شك فيه أن الضغط المستمر واليومي لا يؤثر فقط على أجسامنا صحياً إنما جمالياً أيضاً، وتحديداً وبشكل مباشر على البشرة فتبدو شاحبة لا حياة فيها وتظهر عليها التجاعيد باكراً.
      فالشعور بالقلق والإحباط والغضب والخوف يؤثر بشكل مباشر على الخلايا الجلدية، لذلك يجب الإبتعاد عن مصادر التوتّر حتى لا تشعري بأي إحساس من المؤكد أنه سيؤذي بشرتك.
      2 - إنتبهي! إن كثرة التعرّض لأشعة الشمس أمر ليس مستحباً بالنسبة إلى صحة البشرة، لأن التأثير السلبي يبدأ عليها بشكل جفاف ويتطوّر إلى مرحلة ظهور التجاعيد بوقت مبكر. لذلك عليك الإعتدال بالنسبة إلى الوقت الذي تمضينه تحت أشعة الشمس، وحماية بشرتك بشكل مستمر ودائم بكريم الوقاية من الشمس. والجدير ذكره أن المشكلة الشائعة لكريمات الوقاية من الشمس والتي تتعلّق بكثافته ولزاجته القوية لم تعد موجودة لأن التركيبة الجديدة لهذا الكريم سريعة الإمتصاص وناعمة للغاية.
      3 - إن صحة البشرة كما صحة الجسم تماماً، تتأثر بنسبة المغذيّات التي نحصل عليها يومياً، لذلك نراها شاحبة إذا لم نتناول كمية كافية من يتامين «C» على فترة. فالبشرة تتأثر سلباً نتيجة تناول المأكولات السريعة غير الصحيّة. ويشير علماء التغذية إلى المواد الضرورية والمستعملة لمعالجة مشاكل الجلد، وأبرزها مشاكل شيخوخة البشرة، وهي النحاس والسيلينيوم والزنك. وأكثر ما تتواجد هذه العناصر الثلاثة في الثوم والبصل والحبوب الكاملة والكبد والفاكهة المجفّفة والخضار والفطر والجزر والحليب وكافة مشتقاته وخميرة البيرة. أما اليتامينات الضرورية لشباب البشرة فهي يتامين A و C و E و B.
      4 - إبتعدي عن تناول الأشربة التي تحتوي نسبة عالية من الكافيين كالشاي والقهوة وبعض المرطبات، لأن لهذه المادة تأثيراً سلبياً على البشرة يكمن في توسّع شبكة الأوعية الدموية فيها، مما يعجل في إنتشار البقع الحمراء على سطح البشرة.
      5 - قد تتعجّب الكثيرات عندما يسمعن أن التدخين يعجل في ظهور التجاعيد. والسبب يكمن في أن الدخان يتلف اليتامين «C» في الجسم، وهو اليتامين المسؤول عن تغذية البشرة والحفاظ على شبابها. لذلك عليك المحاولة وبكل الأساليب التخلّص من التدخين، وتناول كمية مضاعفة من يتامين «C» إلى أن تتمكني من الأمر.
      6 - النوم هو صحة للبشرة، فإذا لم نحصل على ساعات كافية من النوم يومياً فمن الطبيعي أن يبدو الوجه متعباً ومرهقاً، كما أن العينين تبدو عليهما ملامح التعب كالإنتفاخ والإسوداد. لذلك عليك الحصول على ساعات كافية من النوم مع الحرص على الراحة أثناء ذلك.

      عليك التعرّف على ما يساعدها على تجديد وتحصين شبابها، فإليك النصائح التالية:
      1 - الماء هو الحياة للبشرة والشعر على السواء، فإنه يزوّد الجسم بالرطوبة والنداوة والطراوة الضرورية. فمن الضروري شرب ما لا يقل عن ليترين يومياً دون أن تتضمن هذه الكمية المشروبات التي يدخل الكافيين في تركيبتها. أما المياه الفاترة أو التي تتلاءم حرارتها مع حرارة الجو فهي الأنسب، وبالإمكان البدء بشرب ليتر واحد وزيادة الكمية تدريجاً حتى تعتادين على الكمية اللازمة، وبعد فترة شهرين من المواظبة لا بدّ أن تشعري بالنداوة في البشرة وبالطراوة أيضاً التي تؤخر ظهور التجاعيد.
      2 - تناولي الأطعمة المغذية والصحيّة وذلك بإعتماد نظام غذائي متوازن يتضمّن الأطعمة الطازجة. وركّزي على تناول الخضار والفاكهة والأسماك.
      وعليك بالتركيز على المأكولات أو المشروبات التي تطهّر البشرة. لذلك ينصح بتناول عصير نبتة الجرجير، وعصير الخيار لأنه يحتوي كمية كبيرة من يتامين «B». وبالتركيز على تناول الأطعمة الغنية باليتامين «C» كالجزر والبندورة والبقدونس وغيرها.
      ومن الضروري تناول حبوب خميرة البيرة لأنها ضرورية لحماية أنسجة الجلد وتقوية خلايا المناعة وإبعاد الشيخوخة عن البشرة، وهي إما موجودة بشكل بودرة أو أقراص.
      وإذا كنت مدخنة، عليك تخليص جسمك من مادة النيكوتين التي تسدّ الأوعية الدموية وتمنع الجلد من الحصول على غذائه فيترهّل وتظهر عليه التجاعيد. لذلك عليك التركيز على تناول الثوم لأنه منقٍ للجسم، إما طازجاً أو على شكل كبسولات موجودة في الصيدلية. والجدير ذكره أن مغلي الهندباء البرية مفيد جداً في تخليص الجسم من السموم.
      3 - لا تنسي أن لكريم الوقاية من الشمس دوره الفعّال في حماية بشرتك، لذلك عليك المثابرة على استعماله، بالإضافة إلى تقديم العناية الضرورية لبشرتك من ناحية تنظيفها بشكل يومي وتقشيرها وترطيبها، واستعمال مستحضرات العناية الضرورية لتغذيتها.

      اخذت المعلومات من مجلة زينة للجمال...

      آحلى مسقط 2001


      $$f