مقاطعة الحصة من قبل موظفي الادارة او الاباء او غيرهم

    • مقاطعة الحصة من قبل موظفي الادارة او الاباء او غيرهم

      كثيرا ما يحصل اثناء الحصص ان يتم مقاطعتها
      سواء كانت المقاطعة من قبل الاداريين او الاباء او غيرهم
      فاذا كان باستطاعتك ان تتدبر هذا الامر بدون مغادرة غرفة الصف فافعل ذلك
      اطلب من الشخص المقاطع دخول الصف وواجه طلابك اثناء تحدثك معه
      اما اذا كانت المقاطعة ستطول اكثر من ثوان او احتجت الى مغادرة غرفه الصف
      فاعط التلاميذ عملا يشغلهم قبل ان تواصل حديثك مع الشخص المقاطع
      دع المقاطع ينتظر وليس تلاميذك
      او اطلب من تلاميذك الاستمرار في نشاطهم الذي بدأوه ان كانوا يعملون في نشاط ما
      من المفيد ان يكون لديك مواد جاهزة لنشاط مخطط لهما تستخدمها في حالة المقاطعة الطويله ( وضع مثالي )

      واخيرا
      لاااااااااااااا للمقاطعين :)
    • اهلا بك قوس قزح وبمواضيعك الواقعية


      فعلا احياانا يكون هناك بعض الامور التي يجب مراعااتهاا


      اثنااء سير الحصة الدراسية 0


      دخول للاداريين او اوليااء الامور او مشرفي الغياب او حتى

      بعض المعلمين للسؤال عن امر ما0

      لذا يجب ان تكون عندك درااية تاامة في كيفية التعامل اثناء

      ذلك بوضع حلول مناسبة حسب التوقيت الذي تستغرقة

      المقاطعة مع المعنيين0

      بمعنى ادارة الصف بالشكل المناسب اثناء تلك اللحظة
      من خلال تحديد شيء ما للطلاب لانجازة اثناء ذلك 0

      |a لي عودة


      كلمات في عجاله
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • بالفعل اخي الجهوري
      المقاطعات اثناء تادية الحصة الدراسية كثيرة
      تقطع حبل افكار المعلم
      وتشتت التلاميذ
      لذا وجب التحكم فيها
      بطريقة لا تعوق عملية التعليم و التعلم

      في انتظار عودتك للموضوع
    • مرحبا




      فعلا كما ذكرتي قوس قزح نجد ان البعض في اثنااء قيامك بالتسلسل

      في عرض الافكار بقطع حبل افكارك لامر ما0000

      عفوا ممكن لحظات من وقتك 0000~!@q وغيرهاا من امور


      ولكن الاهم هو كيفية التعامل مع المواقف وعدم تركهاا هكذا

      بحيث لايترك الامر وتوضع بدون تركيز بمعنى ان يقوم

      المعلم بتحديد مسار معين للطلبة اثناء ذلك 0

      ويعود الى شرح الدرس وبطريقة لبقه حتى لا يكون الوقت

      المستقطع قد شتت اذهان الطلبه 0


      عندي موقف لكي قوس قزح كيف تتصرفين :

      ( تخيلي معي 00 الدرس يحتاج الى تحليل وتحليل وتوضيح 00 والوقت مقسم
      ع عناصر الدرس بالتحديد الزمني الذي وضعته 0

      كنتي في قمة الاندماج مع الطالبات وحبل افكارك متراابط ويعرض الدرس
      بشكل جيد واستجاابة الطالبات جيدة 0

      وباقي من الحصة 20 دقيقة موزعة ع عنصرين 0000 والدرس لايحتمل
      تأجيل اي عنصر من العناصر 0


      فجأه دخل احد الادارين يطلب منكي 10 دقائق من وقتك لتوضيح امرا
      ما للطالبات 00) ماهي ردت فعلك ؟~!@q
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • عشر دقائق لشرح امر ما للطالبات ؟؟ وقت مستقطع كبير جدا

      لو كان المقاطع ادارية او معلمة.. امازحها بكلمات توضح لها عدم موافقتي لمقاطعتها لي اثناء الحصه ( اسلوب مازح لانه في العاده تربطني علاقات صداقة مع الجميع) .. ولا اسمح لها بمحادثة التلميذات اذا كنت بالوضع الذي شرحته في ردك... انما انقل موضوع المقاطعة للتلميذات بطريقه مبسطة سريعة وبطريقتي في حال وجدت الموضوع مهما لا يحتمل التأجيل...لكن لا اسمح للادارية او المعلمة الاخرى بمحادثتهن.. فانا الان مديرة الحصة التي اتحكم بكل ما بها من مسارات.. هذا ان كنت بالموقف الذي شرحته لي.. اما اذا كانت الحصة الدراسية في وضع اخر مثلا حل اسئلة او ما شابه فانني اسمح في حدود ضيقة مقاطعة الحصه من قبل الاداريات :) .. تزمت اعرف به :) بالتالي يتحاشونني الاداريات في هذه الامور

      واما المقاطعات المعتاده يوميا مثل مقاطعة المستخدمه للحصة للكتابة في دفتر رصد حضور التلميذات .. اجعلها تنتظر بدون ان اسمح لها بالتحدث لاكمل جملتي او فكرتي التي اناقشها في الدرس ثم ارى ماذا تريد J او اكتب في دفتر الغياب.. لا اسمح في العادة بمقاطعتي

      ومن ثم.. الان امنع منعا نهائيا مقاطعة المعلمة اثناء تاديتها لحصتها عندما اصبحت الصلاحيه لي في التحكم في هذا الامر كادراية في مدرسة
    • |a اسلوب جميل


      في التحكم 00لك تحيااتي
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • قوس قزح كتب:

      هو امر اعرف به بالتالي يتحاشون المقاطعات :)



      اكيد اذا عرفووا ان الحصه لك رااح يهوونوا يدخلووا #i
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • انا اتذكر لما احد يقاطعنا ما احلاها من مقاطعة وخاصة اذا كانت المادة تنوم $$t

      بس صحيح كلامك قوس قزح دع المقاطع ينتظر والا فأعطي التلاميذ مهمة

      ان ينشغلوا بشي مفيد

      مشكورة قوس قزح
    • بنـ الكويت ـت كتب:

      بنـ الكويت ـت كتب:

      بنـ الكويت ـت كتب:

      بنـ الكويت ـت كتب:

      انا اتذكر لما احد يقاطعنا ما احلاها من مقاطعة وخاصة اذا كانت المادة تنوم $$t


      بس صحيح كلامك قوس قزح دع المقاطع ينتظر والا فأعطي التلاميذ مهمة

      ان ينشغلوا بشي مفيد


      مشكورة قوس قزح

      :) :) هلا بنت الكويت
      والله الطالب هو الوحيد المستفيد من المقاطعات
      ياخذ فرصته في التنفيس عن الضغط عليه في الحصة و يحلق بفكره بعععععععععيد عن جو المدرسه :)