من اصدق برايك دمعة الرجل ام المراة ؟؟؟؟؟؟

    • حسنا يا اختي قوس قزح

      [B]سبحان الله هل هذا ما فهمته اخي من ردي؟؟[/B]

      وما العجب... يا اختاه... هل الموضوع عجيب او غريب لهذه الدرجه...؟؟؟؟


      [B]هل فهمت من ردي انني اهاجم رايك بمن الاصدق في الدموع

      للاسف اقول لك
      لا اختي لم اقول ذلك ..

      الافضل ان ترجع لقراءه ردودي جميعها من اولها حتي تعرف المقصد من كلامي
      اخي
      مع اني لم اقرا ردك الاخير

      اذا اقري ردي الاخير... وتستعملين انني علي حق
      :)
      لكن الذي اقصده و الذي لم تلاحظه انت في ردودي السابقه
      انه اعتراضي هو على النسب العشر و التسعين
      و على الجزم الذي تطرحه في ردك
      هنا تكون المشكله.. قلتي لكي مرار تكرار... النسب ليست من عقلي بل من الكتب؟؟

      فعل تحاسبيني علي شي ليست لي؟؟؟ بل من كتب الدكاتره من لهم بدرايه شامله في مثل هذا المواضيع؟؟؟؟ فأين الخطاء؟؟؟ من نقل بعض النسب؟؟ الي هنا؟؟ لتكون ادله فقط لا غير؟؟؟
      هل البحث .. او استكشاف في شي ما خطاء؟؟ او راي الدكاتره؟؟ مخطئون؟؟؟؟ وكلامهم مزيف؟؟؟

      :)

      كأن ردك هو الصحيح وهو ما يجب ان يكون
      و ليس للاخرين اي راي
      مع انه المطلوب حسب الموضوع هو الراي

      كلا وحاشا لله احترم راي الجميع .. والدليل انني قدحتك قبل ان الجء الي الحوار وفرض رايي

      يمكنكي الرجوع وسترين علي ما اقول ... علي حق وحقيقه.

      :)

      فاذا رغبت في تزيين ردك بنسب
      المفترض ان تكون هذه النسب بعد دراسه
      وليس من اختيارك لتوزيع هذه التركه
      وعندما تتهمني باني انعتك بالتعصب الذكوري
      هذا واضح في تذييل رد سابق لك بعباره ( افتخر انني رجل)

      نعم افتخر كرجل اني رجل.. وانتي تفتخرين .... كأمره فكل جنس يمدح جنسه لكونه الشخصيه الذاتيه له او لها...
      :) فما العيب من رجل يمدح رجولته وأمراءه تمدح في انوثتها؟؟؟؟
      :)
      وعلى فكره انت من ترى الموضوع من وجهه نظر ضيقه فقط في منظورك
      و تستبعد اي تقبل لفكره اي شخص اخر يخالفك
      بدليل انك من اقتبست من ردي و من علق على ردي
      مع انه الاخرين قد طرحوا ايضا اراء تشابه ردي قبلي
      الرجاء الترفع عن هذه الاساليب
      بحيث تكون المناقشه على اسس علمية ان اردت المجادلة
      وبالبرغم من كل شي .. مازلت في انتظار مصدر اقتباس النسب

      لا اختي انا ارى الموضوع من جهه ضيقه ومن جميع الجهات من تحت السطور وما خلف السطور

      حتي اكون علي يقين ولا اريد ان اغفل شيئا من ردود حتي اعطيه حقه بالكامل.. في المناقشه والحوار..

      وشكرا لكي اختي

      ورد الغرام
      :)[/B]
    • ورد الغرام كتب:

      [B]سبحان الله هل هذا ما فهمته اخي من ردي؟؟[/B]



      وما العجب... يا اختاه... هل الموضوع عجيب او غريب لهذه الدرجه...؟؟؟؟

      كيف لا اعجب؟؟ بالعكس العجب العجاب انه بعد ثلاث او اربع ردود لي ولك في الموضوع نفسه .. و تأتي و ترد لنفس المحور الاول الذي رددت عليا في اقتباسك لكلامي.. ألا وهو اني رايي (انا ورد الغرام ) في موضوع الدموع كذا و كذا و هو الاصح لاني اخذته من كتاب الدكتورة الفلانيه و الكتاب من ايام الجاهليه. متنااااااااااااااااسيا اني لم يرد في اي من ردودي اي تعليق على رايك .. فانت لك قناعاتك و انا لي قناعاتي.. انت عشت حياه اجتماعيه اكاديمية دينيه تختلف عني و انا كذلك .. فليس من المفروض ان نتقابل في وجهات النظر.. و ليس لي اجبارك في تفهم وجهة نظري.. ولا انت تستطيع ان تجبرني في رؤية وجهة نظرك.. فقط علينا كلينا ان نعبر عن ارائنا وقناعاتنا.... انمااااااااااااااااااااااااا كان ردودي السابقه جميعها (ماعدا ردي الاصلي في الموضوع الذي عبرت فيه عن رايي) تدور حول مدى مصداقيه هذه الارقام التي ذكرتها في ردودك التي تجزززززززززززم انها الحق و الله على ما تقوله شهيد:).... ولما افترضت انني عندما اطلب مصدر النسب هذه اي ضغينه و نيه سيئة؟؟.... لعلي اريدها لزيادة معرفتي.. لعلها لتغيير افكاري.. ما يدريك؟؟؟؟.... ومع ذلك الي الان بعد اعتقد رابع رد لي و لك في الموضوع انت تتهرب من الجواب الصريح في هذه النقطة التي اثيرها....... ات تقول من كتاب الدكتورة شيخه.. انا لا اعترض.. اريد ان اعرف ماهي الدراسه التي استنتجت منها الدكتورة هذا الراي (90%دموع المراه كاذبه =10%الرجل كاذبه)... ماهي عينه البحث.. في اي دولة .. والسنة التي اجريت فيها.. نوعيه العينة و غيرها.. وفي الاخير رقم الصفحه و اسم الكتاب بالضبط حتي اعود له.. للتاكد من هذه المعلومات ..وهذا ااااا بالضبط ما انت تتهرب من ذكره هنا


      [B]هل فهمت من ردي انني اهاجم رايك بمن الاصدق في الدموع [/B]


      [B]للاسف اقول لك

      لا اختي لم اقول ذلك ..

      اذا لم تقل ذلك.. فما هو تفسير تهربك المستمر في الرد المباشر على سؤالي؟؟.. كل ما سالتك عن الاستبانه و مصدرها و ظروفها.. ترجع و اترد انك تجزم ان النسب صحيحه و انك اخذتها من الكتاب و ما الي ذلك .. وان رايك هو حقيقة .. وهو يخالف رايي.. و انا الخطأ كل الخطأ برايي لانه الدكتورة قالت هذا عن عصر الجاهلية.. مع اني لا اناقش هذا كله .. فقط اناقش في موضوع النسب
      فكلللللللللللللللللل ارائك الخاصة بالموضوع تخصك .. لا تعنيني.. لا يعنيني رايك في ايهم هو الاصدق .. ولن احاول اقناعك و لا اتوقع منك ان تحاول اقناعي


      الافضل ان ترجع لقراءه ردودي جميعها من اولها حتي تعرف المقصد من كلامي
      اخي
      مع اني لم اقرا ردك الاخير


      اذا اقري ردي الاخير... وتستعملين انني علي حق
      :)

      قراته و لم اجد الا تهرب من التصريح الصريح بجواب لسؤالي


      لكن الذي اقصده و الذي لم تلاحظه انت في ردودي السابقه
      انه اعتراضي هو على النسب العشر و التسعين
      و على الجزم الذي تطرحه في ردك
      هنا تكون المشكله.. قلتي لكي مرار تكرار... النسب ليست من عقلي بل من الكتب؟؟

      اريد الدليل بوضع المصدر و بوضع ظروف الاستبانه جميعها.. لانه برايي هذه الدراسة محيرة و مثيرة للجدل.. لذا اريد ان اعرف تفاصيلها
      فعل تحاسبيني علي شي ليست لي؟؟؟ بل من كتب الدكاتره من لهم بدرايه شامله في مثل هذا المواضيع؟؟؟؟ فأين الخطاء؟؟؟ من نقل بعض النسب؟؟ الي هنا؟؟ لتكون ادله فقط لا غير؟؟؟
      هل البحث .. او استكشاف في شي ما خطاء؟؟ او راي الدكاتره؟؟ مخطئون؟؟؟؟ وكلامهم مزيف؟؟؟


      :)
      طبعا ساحاسبك.. انت من ذكر النسب و اصر على صحتها.. و ان هذه النسب علمية و بعد دراسه.. لذا حتى يكون كلامك مقنعا و بما انك من جاء على ذكرها .. و مقتنع جدا بها.. اذن من حقي ان تفسر لي ما اريده.. فانا لن اسال صاحب الموضوع ولا احد المشاركين به عن هذه المعلومه عن النسب.. بل ساسالك.. وهذا الامر متعارف عليه حتي في الحياه.. فمن يجئ بخبر عليه ان يذكر المصدر حتي يتم الاخذ به و الاعتداد به... فان لم يكن المصدر واضح و موثق لي الحق في اتهامك بانك تريد اداره اتجاه الحوار و المناقشه الي اتجاهات غير صحيحه.. كأنك تقول انا اقول الحق و على الجميع اتباعي و الا@@.. وهذا غير منطقي ابد في اسلوب الحوار و المناقشه و طرح الردود..
      انت من حقك ان تكتب كل ما تريد .. و لي الحق في الاستفسار عما اريد و التصديق بالحقائق.. وهذا ما اطلبه

      لقد خطأتني في الاقتباس الاول من ردودي..وقلت لي (انتي مخطئه جدا في اعتقادك).. وهذا فيه تعدي على حريتي .. فتغليطك لرأيي ليس من حقك .. وليس من حق اي شخص مهما علت مكانته في الحياه.. هذه قناعاتي و انا حره بها.. لك ان تطلب مني التوضيح اكثر .. حتي تصل الي وجهه نظري و كيف انا بنيت رايي

      و بالمقابل انا لم اشكك في رايك.. فانا على قناعه بان هذا الامر يخصك.. ولم اعلق ايضا على اي رأي طرح في الموضوع بغض النظر ان كان يوافقني او يعارضني..
      لكن بما انك كتبت نسب في الموضوع .. هذا امر اخر

      هنا عند كتابه النسب انتقل الموضوع من مرحلة طرح اراء.. الى مرحلة الحقائق
      والفرق بين الحقيقة و الراي واضح
      الراي من قناعه شخصيه حسب ما ذكرت سابقا حسب الخبرة التي يتعرض لها الشخص.. لذا للشخص ان يرفضه ان لم يكن مقتنعا به....اما الحقيقه فامرها مختلف.. الحقيقه لا نستطيع الجدال بها.. فهي مبنيه على اسس علمية .. وبما انناا اقتنعنا بقوة الباحث لها و بمكانته العلميه .. فاننا لا نستطيع ان نرفضها حتي لو خالفت ارائنا...
      وهنااااااااااااا بيت القصيد اخي

      انت قلبت الموضوع من طرح اراء.. الي طرح حقائق.. بذكرك للنسب
      لذا المفترض منك بعد سؤالي عدة مرات.. ان اعرف مصدر هذه الدراسة التي بنيت انت و الدكتورة صاحبة الكتاب ارائها.. حتي استطيع ان اميز مدى المصداقيه فيها بالتالي تقبلها ..

      لكن انت تتهرب و ما زلت بعد عده ردود لا تخرج عن منوال واحد عن اللف و الدوران حول اسوار الموضوع بطرح رايك عده مرات.. كأنني لم افهم رايك.. مع انني متفهمه رايك و اقول لك انت حر به.. و اريد فقط منك الحقيقه في مساله النسب..


      كأن ردك هو الصحيح وهو ما يجب ان يكون
      و ليس للاخرين اي راي
      مع انه المطلوب حسب الموضوع هو الراي


      كلا وحاشا لله احترم راي الجميع .. والدليل انني قدحتك قبل ان الجء الي الحوار وفرض رايي


      يمكنكي الرجوع وسترين علي ما اقول ... علي حق وحقيقه.


      :)



      ولو اني لم افهم كلمه (قدحتك) و مع ذلك لا يتضح من ردودك انك احترمت رايي انا بالذات.. و الدليل على ذلك.. ان ردك في الاقتباس مني كان كله هجوم.. وليس فيه اي توضيح للمنطق.. انا انتي مخطئه كل الخطأ.. (زين ما قلتت لي اتقي الله و خافي ربج و من هذه الامور ...)
      الاحترام اخي لا يتم بذكر عباره ( انا احترم رايك) تذيلها في ردودك .. انما يكون بالفعل.. فان كنت احترمت رايي.. المفترض ان تكتب بدون تجريح و ادعائي مخطئة.. فما هي حقائقك التي تمتلكها لكي تخطأني .. ولماذا انا مخطئة؟؟ وكيف جزمت بذلك؟؟ كلها امور كنت ساتقبل دراستها لو انك ذكرت مصادرك للنسب تلك.. لكن هذا لم يحصل
      فانت قد لففت و درت .. و لم تذكر الا النسب .. باعتبارها حقائق غصب على انا ان اصدقها مادامت انكتبت من الدكتورة شيخة

      مع ملاحظه انه يستطيع اي شخص ان يغير هذه النسب حسب ارائه الشخصيه ان لم تكن موثقه بدراسات

      فاذا رغبت في تزيين ردك بنسب
      المفترض ان تكون هذه النسب بعد دراسه
      وليس من اختيارك لتوزيع هذه التركه
      وعندما تتهمني باني انعتك بالتعصب الذكوري
      هذا واضح في تذييل رد سابق لك بعباره ( افتخر انني رجل)


      نعم افتخر كرجل اني رجل.. وانتي تفتخرين .... كأمره فكل جنس يمدح جنسه لكونه الشخصيه الذاتيه له او لها...
      :) فما العيب من رجل يمدح رجولته وأمراءه تمدح في انوثتها؟؟؟؟
      :)

      اخي الفاضل.. الان قد صدقتك عندما قلت ان الكتاب الذي قراته من الدكتورة في عصر الجاهليه.. الان فقط رايت ارائك التي هي بالضبط اراء الجاهليه.. في طلب الافتخار من الرجولة او النسب او المال او ما الي ذلك من امور الفخر في الجاهليه..

      اخي الفاضل .. لو اردت ان تفتخر .. افتخر بالامور التي تستطيع التحكم بها.. التي قد استحققتها بحق و ليس ميراث الجاهليه هذا..
      لكي اوضح رايي لك ان لم يكن واضحا
      الافتخار لا يكون بامر قد رزقنا الله به بفضله( غير نعمه الاسلام) لانه هذه الامور نحن لم نستحقها بجهودنا.. انما هي امور تفضل بها الله علينا.. فهل انت من اخترت ان تكون رجلا؟؟ وهل انا من اخترت ان اكون انثى؟؟ وهل انت من قرر ان يولد من هذا الاب و هذه الام؟؟ و هل انا من قررت ان اولد في هذه العائله؟؟ هل انت من قرر ان تولد في عائله ذات منشأ اجتماعي عالي؟؟ او منخفض؟؟ هل انت من قرر ان يولد في عائله من سلطنه عمان؟؟ هل انت من قرر ان يولد ابيض اللون او اسمرا؟؟ و هكذا

      لكن انت بشخصك ( او انا) من قرر ان يكمل تعليمه الي المرحله الجامعيه..و انت ( او انا) من قرر ان يتم دراسته خارج الدولة.. وانت من قرر ان يتعامل مع الامور الماديه بهذا الشكل.. و هكذا لكل الامور التي نستطيع نحن البشر في التعامل معها.. اي امور في مقدورنا السيطره عليها.. هذا ما يحق لك ان تفتخر به

      لكن ان تفتخر بانك رجل@@ هذا من امور الجاهليه
      وهذا هو تعصب ذكوري بحت
      و هذا ملا نقبله هنا في المنتدى
      هنا في المنتدى يا اخي ( وخذ الكلام مني و على لساني انا المستشاره به) لا نؤيد ابد عمليات التعصب باي شكل كان.. لا للون و لا للعرق و لا للبلد و لا للجنس.. لذا بصريح العباره انت هنا قد تعصبت تعصبا ذكوريا بحتا تلام عليه من وجهه نظري مرفوض

      وعلى فكره انت من ترى الموضوع من وجهه نظر ضيقه فقط في منظورك
      و تستبعد اي تقبل لفكره اي شخص اخر يخالفك
      بدليل انك من اقتبست من ردي و من علق على ردي
      مع انه الاخرين قد طرحوا ايضا اراء تشابه ردي قبلي
      الرجاء الترفع عن هذه الاساليب
      بحيث تكون المناقشه على اسس علمية ان اردت المجادلة
      وبالبرغم من كل شي .. مازلت في انتظار مصدر اقتباس النسب


      لا اختي انا ارى الموضوع من جهه ضيقه ومن جميع الجهات من تحت السطور وما خلف السطور


      حتي اكون علي يقين ولا اريد ان اغفل شيئا من ردود حتي اعطيه حقه بالكامل.. في المناقشه والحوار..

      وهل اقتباسك لردي بالذات لامر قد يكون ليس له علاقه بالموضوع المطروح منطقيا؟؟ خصوصا انني الرد الرابع الذي طرح فكرة انه الدمعه الصداقه يحكمها الموقف الصادق و لا يعود ذلك للجنس .. فلماذا اقتبست بالذات من ردي و خصوصا انني لست الرد الاول و لا الاخير ( من ايه ردود سبقت ردك).. ولا ردي يخالف ردود من سبقني.. انما يمكن لي اسلوب كما ان للاخرين اسلوب في الطرح.. فهل القضيه هي شي خارج عن نطاق هذا الموضوع؟؟؟و ان كان كذلك لماذا اردت استثاره ردودي هنا بطريقه اراها استفزازيه تدور حول اطار عقيم لا تضيف في ردودك اي اضافه.. فمن قرأ رد واحد لك عرف ما تحويه باقي ردود


      وشكرا لكي اختي


      ورد الغرام

      :)

      [/B]

      العفو اخي.. و ارجو ان ترى الن الموضوع من وجهه نظري بتحريك نفسك قليلا من برج الكتاب اياه الذي كتب في عصر الجاهليه

      وعلى فكره ان لم لديك خبر@@.. عصر الاسلام جب كل ما قبله من عادات و تقاليد وديانات.. لذا ارجو ان تدرس عصر الاسلام و ترى رايه في هذا

      وكلمه اخيره مازلت في انتظار تفاصيل اكثر عن النسب تلك

      اختك
      الدكتورة قوس قزح