أميركي يقترح هدم الكعبة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أميركي يقترح هدم الكعبة

      (كير) المسلمين والعرب والمعتدلين في أمريكا وخارجها الإتصال بإدارة تحرير مجلة ناشيونال ريفيو (National Review) وهي واحدة من أكبر المجلات الأمريكية المعبرة عن صوت الإتجاه السياسي المحافظ في أمريكا للتعبير عن إعتراضهم على كتابات كتبها أحد محرري المجلة وهو ريتش لوري على موقع المجلة الإلكتروني nationalreview.com، واقترح فيها أن ضرب مكة بقنبلة نووية سوف يرسل "إشارة" للمسلمين.



      وقد جاءت كتابات ريتش لوري ردا على رسائل تلقاها من بعض القراء حول رد فعل أمريكا المناسب في حالة تعرضها لهجوم نووي، إذ ذكر أن الرسائل احتوت على "تأييد كبير لضرب مكة بقنبلة نووية"، وأضاف أن "بغداد وطهران هما الأقرب لتلقي الضربة النووية الأولى. وأنه لو كان لدينا قنابل نظيفة تضمن حصر الدمار في نقطة الهجوم لوضعنا غزة ورام الله على القائمة أيضا. ويجب أن نحذر دمشق والقاهرة والجزائر وطرابلس والرياض من خطر الإبادة الفورية إذا أظهروا أية علامة (اعتراض)".

      كما أضاف لوري أن "مكة متطرفة، بالطبع، بالطبع، ومن ثم قد يموت بعض الناس ولكن ذلك سوف يرسل إشارة". وحاول لوري نفي انحيازه الديني بالإشارة إلى أن الديانات الكبرى "عانت ك من قبل"، موضحا أن "الوقت حاليا هو وقت الجد" وأنه يجب التحرك الآن "قبل أن يقع آلاف الضحايا الأمريكيين"، كما أشار لوري إلى عامل الردع النفسي الذي سيساور المسلمين الراديكاليين إذا علموا أن الأمريكيين شديدي الغضب لدرجة قد تدفعهم إلى تحويل مدينتهم المقدسة إلى تلال من الحطام.

      كما شارك في النقاش الذي دار على موقع المجلة الإلكتروني حول هذه القضية أحد كتاب الموقع وهو رود درهر والذي كتب يقول "أعتقد أن بغداد وطهران والرباط يجب أن يشكلوا القائمة، جميعهم، وربما أيضا دمشق. وبالنسبة لمكة .. فإن (فكرة) تدميرها (تؤدي إلى) شعور جيد، ولكننا بذلك سوف نغضب كل مسلم على الكرة الأرضية لعصور وعصور".

      وقد جاءت التصريحات في إحدى زوايا موقع المجلة على الإنترنيت يسمى الركن (The Corner)، ويمكن الإطلاع عليه بزيارة الموقع التالي



      عنوان عنصري للمجلة يصف الزعماء العرب بفئران الجزيرة، مما يدل على تحيزها ضد كل ما هو عربي ومسلم
      nationalreview.com/thecorner/2002_03_03_corner-archive.shtml) .

      وقد وصف بيان كير العبارات المسيئة بأنها "عبارات جاهلة تدعو إلى إبادة ملايين البشر وتدمير مواقع دينية مقدسة في سياق مستهتر يخرج عن حدود أي نقاش عقلاني"، وطالب المجلس مجلة ناشيونال ريفيو بالاعتذار بشكل فوري واتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة في حق المحرر ريتش لوري والكاتب رود درهر وعقابهما على عباراتهما المسيئة التي يستحيل تبريرها.

      وفي تعليق له ، ذكر نهاد عوض المدير العام للمجلس أن "الإدارة الأمريكية بحاجة إلى شرح مواقفها الفكرية والسياسية للإعلام الأمريكي، لأن الدور الذي يقوم به هذا الإعلام مؤخرا في هدم علاقة أمريكا بالعالمين الإسلامي والعربي لا يعبر عن المواقف المعلنة للإدارة الأمريكية، وبدلا من أن تنفق الحملات الإعلامية الضخمة في العالمين العربي والإسلامي لتحسين صورة الولايات المتحدة قد يكون من الأولى القيام بحملة مماثلة داخل أمريكا لوضع حد للحملة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها صورة الإسلام والمسلمين في أمريكا والتي تضر بمصالح الولايات المتحدة أكثر مما تهدد مصالح أي دولة أو جهة أخرى في العالم".






      المجلة تصف وزير العدل الأميركي بالشيطان.
      ودعا المجلس المسلمين والعرب إلى المشاركة في حملة اتصالات مكثفة بالمجلة لإرغامها على الاعتذار وطالبهم بالتحلي في اتصالاتهم بالحزم والهدوء واللغة المهذبة، وأشار المجلس إلى أن أية عبارات عدائية أو تهديدية قد تستخدم في الإساءة إلى سمعة الإسلام والمسلمين.

      ويمكن زيارة موقع كير الإلكتروني على العنوان (cair-net.org) للإطلاع على تطورات الحملة. أما عناوين الإتصال بالمجلة فهي:

      Mr. Jonah Goldberg, Online Editor, National Review, 215 Lexington Avenue, New York, New York 1001 TEL: 212-679-7330 FAX: (212) 849-2835

      Email: richardlowry@hotmail.com
      jonahemail@aol.com
      rdreher@nationalreview.com
      nronline@nationalreview.com
      letters@nationalreview.com
      jnordlinger@nationalreview.com

      المزيد من الأخبار والتعليقات والتغطيات تجدها في قناة الأخبار على أريبيا، إضغط هنا.
    • الله اكبر كبيرا والحمدالله بكره واصيلا سينصر الله المسلمين وان شاء الله باذنه سيكسر شوكه الاعداء الكفار القرده والخنازير ويجعلهم بنار جهنم اسفل السافلين.


      $$f
    • Re: يا ربي تنصرنا و تنصر كل المسلمين قولوا آمين ...

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:عيون الشوق
      Re: يا ربي تنصرنا و تنصر كل المسلمين قولوا آمين ...
      على فكرة ان الله يمهل و لا يهمل
      $$f للمسلمين كافة كل واحد وردة .... باقة ....بوكيه ....محل ورد كامل


      ---------------------------------

      آآآآميـــــــــــــــــــن يا رب العالمين :o :o :o