طلب إلى معالي وزير القوى العاملة أطال الله عمره

    • طلب إلى معالي وزير القوى العاملة أطال الله عمره

      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      سيدي معالي وزير القوى العاملة أطال الله عمرك ..
      إني أتقدم إليك يا معالي الوزير بطلبي هذا راجيا من الله العلي القدير أن ثم من معاليكم التكرم بمساعدتي على حل مشكلتي
      أحكي لكم يا معالي الوزير قصتي بأكملها وأرجوا من معاليكم أن تساعدوني على حل مشكلتي
      أحكي لكم قصتي يا معالي الوزير بعد أن درست في معهد التدريب التقني والاداري على نفقة الحكومة بالتخصص في مجال ( التركيب والتثبيت ) وقد كان الاتفاق على الدراسة في المعهد لمدة ستة أشهر وبعدها سوف أعمل في شركة إتحاد المقاولين العمانية في مشروع في صحار ووقعت عقد الالتزام بالدراسة والعمل ويجب علي أن ألتزم بجميع بنود العقد وأن لا أخالف أي بند منها أبدا وإلا فسوف أدفع مصاريف الدراسة كاملة والتي هي ألفين ونصف ريال عماني .. سيدي معالي الوزير بدأت درست في المعهد وأكملت ما يقارب ثلاثة أشهر في المعهد لكن بعدها شاءت الاقدار وأضطررت بالخروج من المعهد لانني أصبت في الركبة بإنفصال في الرباط الصليبي الامامي في الركبة وأضطررت بعدها بالخروج من المعهد لان الطبيب منعني من كثر المشي وحمل أي شي ثقيل ولانني لا أستطيع أن أكمل دراستي لانني لم أستطع أن أقف على ركبتي ولمدة لا تقل عن شهرين فكانت الاصابة جدا قاسية علي ولم أتمكن من المشي أبدا سوى لفترات قصيرة جدا . ذهبت بعدها إلى مستشفى خولة للعلاج وكان أول موعد لي في المستشفى بتاريخ 10 \ 4 \ 2005 وطلبت من الطبيب بأن يكتب لي تقرير إلى مدير المعهد حتى يتم إعفائي من الدراسة ومن دفع مصاريف الدراسة . فقمت بعدها بمخاطبة مدير المعهد عن طريق أخي وأخبره عن حالتي الصحية وأنها لا تسمح لي بأن أكمل دراستي في المعهد فقام يترجاه أن يعفيني من الدراسة ومن مصاريف التدريس لكنه رفض طلبي قائلا : كلم وزارة القوى العاملة أنا لا أستطيع أن أساعدك في هذا الموضوع أبدا ولا دخل لي فيه أبدا أنا هنا مجرد مدير في المعهد . وأعطاه أخي تقرير من مستشفى خولة يثبت صحة حالتي الصحية لكنه رفض التقرير وقال : هذا تقرير عادي ونحن لا نقبل مثل هذه التقارير يجب أن يكون التقرير موقع من قبل معالي وزير الصحة لان هذا شرط من شروط العقد أنه عند إحضار تقرير من المستشفى يجب أن يكون التقرير موقع من قبل معالي وزير الصحة كيف لي أن أعرف أن التقرير الذي أحضرته ليس التقرير المطلوب أنا أخبرت الطبيب بالموضوع وهو بنفسه أعطاني هذا التقرير . المهم أنني إنتظرت إلى الموعد الثاني في مستشفى خولة والذي كان بتاريخ 4 \ 7 \ 2005 وأخبرت الطبيب مرة أخرى وطلبت منه تقرير غير الذي أعطاني إياه في المرة السابقة علما بأن هنالك رسوم أدفعها عند طلبي لكل تقرير فأعطاني الطبيب تقرير آخر .. وتبدأ الان قصتي مع وزارة القوى العاملة يا معالي الوزير سوف أشرح لكم بالتفصيل ما دار بيني وبين بعض موظفي الوزارة . في يوم من الايام ولا أدري بالتحديد في أي يوم الله أعلم جاء إلي أحد الاشخاص وقال لي أن والي المنطقة يطلبك ويريدك أن تدهب إليه وكان يحمل معه رسالة إستدعاء من الوالي فجأة تغيرت حالي كيف لا ووالي المنطقة يريدني أن أذهب إليه أخبرته لماذا يريدي الوالي قال لي الله أعلم إذهب بنفسك وستعرف لماذا يريدك . في حياتي كلها لم يتم إستدعائي للوالي أبدا واليوم الوالي يطلب مني بالحضور يوم السبت إليه . ذهبت يوم السبت إلى الوالي وكنت قلقا جدا بشأن الموضوع ولماذا يريدني الوالي .. قابلت الوالي وأخبرته لماذا تم إستدعائي إلى هنا عسى ما شر لم أذكر في يوم أنني تعديت لشخص لاسمح الله أو شي قال لي أن وزارة القوى العاملة تطلب منك أن تذهب إليهم لتتفاهم معهم بشأن خروجك من المعهد .. لا أريد أن أطيل عليكم يا معالي الوزير . ذهبت إلى الوزارة قابلت عدد من الموظفيين لا أذكر أسمائهم أبدا كان كل ما أروح لواحد يقولي روح عند فلان ولما وصلت عنده وأخبرته بالموضوع قال وبهذا الاسلوب : إنت شكلك تتحيل علينا إنت يمكن تكذب بس عشان نعفيك من رسوم الدراسة . فيه أحد بالدنيا في مبنى حكومي يرد على مواطن عماني جاي يطلب مساعدة وحل لمشكلته من الوزارة الله يسامحه يفكرني جاي أطلب من عنده مبلغ أو أي شي أعطيته تقرير من المستشفى يحمل تاريخ 10 \ 4 \ 2005 سكت الموظف وقال روح عند فلانه هي متخصصة بموضوعك حتى ما أعتذر عن الكلام إللي أعطاني إياه وأذكر كان هناك مراجعيين جالسين بجانبي حتى إني أذكر إسم الموظف بالكامل وأعرف شكله للحين لكن والله إني ما أريد أذكر إسمه الحين يمكن إذا قرأ الموضوع يعرف بنفسه . المهم رحت عند الموظفة إللي أخبرني عنها وأخبرنها أنكم طلبتم حضوري للوزارة قالت لي : إنت خرجت من المعهد صح قلت لها صح قالت ليش قلت لها لاني كانت عندي إصابة في الركبة وغيره وأعطيتها التقارير إللي تثبت صحة كلامي قالت : طيب هذي مو هي التقارير المطلوبة وإنت كونك خرجت من المعهد لازم عليك إنك تدفع ألف وخمسمائة ريال عماني رسوم الدراسة قلت لها أنا مواطن فقير درست على نفقة الحكومة لاني ما عندي مبلغ أدرس فيه على حسابي وإنتي تقولي لي إدفع ألف ونص من وين لي أنا الالف ونص قالت تحمل المسؤولية إنت خرجت ولازم عليك تدفع الرسوم قلت لها الحكومة حكومة صاحب الجلالة حفظه الله والحكومة تيسر للمواطن مو تدفعه مبلغ مثل ألف ونص وأنا أعترف لك إني أخطأت وأنا أعترف بغلطي لكن أنا مواطن فقير والله يعلم بحالي من وين أقدر أدبر لكم مثل هذا المبلغ وبعدين أنا ما طلعت بدون سبب أنا عندي سبب مقنع لخروجي من المعهد وتقاريري تثبت هذا الشي حتى إن عندي موعد لعملية تاريخ 4 \ 6 \ 2006تدرون أيش قالت لي !! قالت لي أنا راح أساعدك في موضوعك قلتلها جزاك الله خير يعني تحليلي مشكلتي وما أدفع أي مبلغ قالت مو لهذي الدرجة أنا صح راح أساعدك في مشكلتك وكونك إنت مواطن فقير وما تقدر تدفع مثل هذا المبلغ لكن إحنا راح نقسطلك إياه بحيث إنك تدفع شهريا بدل ما تدفع كامل المبلغ دفعة وحدة يعني أنا مواطن ما عندي أدفع مصاريف أكون فيها نفسي تبوني أدفع لكم شهريا وبعدين أنتوا موقفيني من الوزارة ما أقدر أعمل في أي شركة لان في الوزارة مسجل إني أعمل في شركة إتحاد المقاولين العمانية وأنا بحثت عن عمل في كثير من الشركات لكن طلبوا مني إستقالة من الشركة . قالت لي هذي هي المشكلة طيب إنت الحين روح وإحنا راح ندرس موضوعك ونتصل فيك رجعت أنا على البيت ومرت أشهر وانا ما أحد رد علي أبدا . الايام والاشهر تمضي وأنا ما قادر أعمل في أي مكان سجلي في القوى العاملة مسجل فيه إني أعمل وأنا عاطل في البيت هل يرضيكم يا معالي الوزير بأن مواطن عماني فقير مثلي ينظلم بهذه الطريقة والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قال ( قطع الاعناق ولا قطع الارزاق ) صدق الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام . فما كان لي إلا أنني أنتظر إتصال من الوزارة ولكن بعد عدة أشهر طلبوا مني الحضور مرة ثانية للوزارة فذهبت قابلت أحد الموظفيين في الوزارة فقال لي : إذهب إلى مبنى وزارة القوى العاملة القديم في قسم المالية إسأل عن شخص لا أريد أن أذكر إسمه . ذهبت إليه فأخبرته بمشكلتي كلها قال لي : أنا سوف أساعدك أعطليك مهلة كذا أسبوع لتتدبر بتقرير آخر وأنا أضمن لك بأنه التقرير الذي تحضره سوف ألغي إسمك من السجل مباشرة بصراحة الموظف كان جدا طيب معاي وأحس إنه صادق في كل كلمة قالها لي أردت منه أن يعطيني رسالة من الوزارة إلى مستشفى خولة ليسمحوا لي بالدخول إلى الطبيب لانه لا يسمح أبدا دخول أي شخص إلى الطبيب بدون موعد لكن قال لي : إذهب أنت وأخبرهم أنك تريده في موضوع صغير وبإذن الله سيسمحون لك بالدخول . ذهبت إلى المستشفى وكنت أعلم بأنه لن يسمحوا لي بالدخول إلى الطبيب وذهبت إلى قسم العظام خلف المستشفى فأخبرت حارس الامن بأن يدخلني إلى الطبيب لكنه رفض وقال : القانون يمنع دخول أي شخص إلى الطبيب بدون موعد . وعدت هكذا على حالتي لا مقابلة طبيب ولا عمل ولا مساعدة من الوزارة بصراحة يا معالي الوزير لقد عانيت الكثير من التعب والضيق وجلوسي في البيت مثل النساء وإللي مصبرني أني كنت دائما أردد الاية الكريمة التي تقول ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ) .. مرة أخرى يا معالي الوزير جلست في البيت وأنتظرت إتصال من الوزارة بشأن الموضوع والحمد لله جاء الاتصال مرة أخرى وذهبت إلى الوزارة في المبنى الجديد فأرشدوني إلى باحث قانوني أذكر إسمه إلى الان لكنني لا أريد ذكره في الموضوع ولو طلبتم يا معاليكم بأن أخبركم بإسمه لاخبرتكم به . ذهبت إليه لكنني لم أجده في المكتب وأخبروني أنه سوف يرجع الساعة الواحدة ظهرا وأنتظرت في الخارج في مطعم بجانب الوزارة حتى الساعة الواحدة تخيل يا معالي الوزير من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا وأنا أنتظر .. المهم أنني ذهبت في الساعة الواحدة إلى الوزارة ومباشرة إلى مكتب الباحث القانوني والحمد لله وجدته في المكتب أخبرته هل أنت الباحث القانوني فلان الفلاني فقال لي نعم أنت فلان عرف إسمي مباشرة مع أنه أول لقاء بيننا لكن يبدو أنه كان ينتظر حضوري . بعد الحديث عن مشكلة الخروج من المعهد وعيره أخرج أوراق تخص موضوع خروجي وقال هذه الاوراق نريد أن نرسلها إلى وزارة المالية لكي ينظروا في أمرك هل يعفوك من المبالغ أم لا . وما دخل وزارة المالية قال هي التي تدفع المبالغ لاي شخص يدرس على نفقة الحكومة . كانت بين الاوراق التي يريد إرسالها تقرير من مستشفى خولة أعطيته إياه سابقا والذي يحمل تاريخ 4 \ 7 \ 2005 قال هل يوجد لديك تقرير آخر تريد رفعه مع الاوراق لان هذا التقرير يحمل تاريخ شهر 7 وأنت خرجت من المعهد شهر أربعة ما الذي يثبت أنك أصبت خلال الدراسة وليس بعدها ؟ . الحمد لله أنه عندما ذهبت للوزارة أخذت معي كل الاوراق التي تخصني من تقارير من مستشفى خولة ورسالة من شيخ الولاية ورسالة من الوالي وكان بحوزتي التقرير الاول بتاريخ 10 \ 4 \ 2005 أعطيته إياه لاثبت له أنني لا أكذب عليه أبدا . تصوروا رده لي قال ليش ما أخبرتنا أنه عندك هذا التقرير قلت له أنني أحضرته لكم لكن لم تساعدوني من خلاله أبدا . قال لي : طيب هذا التقرير باللغة الانجليزية وإحنا نريد التقرير باللغة العربية لان الاوراق راح ترفع لمعالي الوزير ونحن لا نرفع أي ورقة الى معالي الوزير باللغة الانجليزية . يا أخي إنت تضحك علي والا أيش يعني . في البداية كنت تبي ترسل الاوراق اللي كان فيها تقرير لشهر 7 وكان باللغة الانجليزية والحين لما أعطيتك هذا التقرير وعرفت إني صادق وما أكذب عليكم قلت أن إحنا ما نرفع أوراق باللغة الانجليزية أبدا .على أيش يدل هذا الكلام طبعا يدل على إنه يبي يغلطني بأي طريقة وما يبي يساعدني . ثانيا كل تقرير يكتب من المستشفى لازم يكون باللغة الانجليزية وإحنا الحين في هذا العصر كل شي يتعامل به باللغة الانجليزية . قلت له أنا مواطن فقير لا حلية لي من وين أدفع لكم هذا المبلغ وثانيا إنتوا ما مخليني أعمل في أي مكان والحين صارلي أكثر من ستة وأنا بدون عمل يعني بصراحة هذا ظلم . قال : لحظة أشوف سجلك من الكمبيوتر . قال صح إنت مسجل في شركة إتحاد المقاولين العمانية طيب ليش ما أحد حذف إسمك إنت صارلك أكثر من سنة موقف عن العمل . قال : طيب إنت روح ترجم هذي الورقة باللغة العربية وجيبها لي بس بشرط ترجمها بدقة قلت له : ترجمها إنت . قال : كيف أنا أترجملك إياه أنا ما أعرف أقراها . حرام عليك باحث قانوني في وزارة معروفة ما تعرف تقرأ إنجليزي يعني صارت أنا إللي أعرف !! . طيب أحد يترجمها من الوزارة . رد علي يقول : من يترجملك إياها ؟ . والله طلعت مني كلمة بس ما كنت أبي أقولها لكن من الضيق إللي فيني قلت له : وزارة طول وعرض ما فيها أحد يقدر يترجم ورقة صغيرة . قال : إنت روح لاي جهة قانونية وترجم الورقة وشرط أبيها مختومة بختم الجهة إللي ترجمتها . يرضيكم يا معالي الوزير إني أنظلم كل ها الظلم وانا مواطن عماني . وهذي حالتي إلى اليوم وأنا أنتظر حل من الوزارة . وأنا واثق يا معالي الوزير أنكم إذا قرأتم موضوعي سوف تساعدوني على حل مشكلتي مباشرة وإعفائي من رسوم الدراسة . يا معالي الوزير أنا مواظن حالي حال غيري بحثت عن عمل ووجدت في عدة شركات لكن طلبوا مني أولا أحذف إسمي من الوزارة يا معالي الوزير أنا أطلب وأترجى منكم أن تساعدوني على حل مشكلتي وأن تبحثوا لي على عمل بدل الذي فقدته لانني صار لي أكثر من سنة وأنا للحين ما أعمل في أي مكان أبدا والله يعلم لمتى راح أظل بهذي الحال ..وأنا الان أكتب هذا الموضوع يا معالي الوزير وأنا واثق تماما ومتفائل بأنكم إذا قرأتم موضوعي سوف تساعدوني على حل مشكلتي جزالكم الله خيرا كثيرا وأطال الله في عمركم يا معالي الوزير .
      هذا بريدي على الهوتميل .. المشكلة إني ما أبي أكتب رقم تلفوني هنا
      bin-oman@hotmail.com
      أشكركم جزيل الشكر يا معالي الوزير على جهودكم الطيبة التي تبذلوها من أجل بنا هذا الوطن الغالي في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صحاب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    • أتمنى رسالتك هذه توصل حق معالي الوزير أو أحد من المسئولين بوزارة القوى العاملة 00

      بس أنا تمنيت أنه لو رسلت هذه الرسالة مباشرة حق معالي الوزير بمكتبه بوزارة القوى العاملة 00:)

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      أخي الكريم

      إن لقصتك محزنة ... وقاسية على النفس ... جعلتني أقرأ وأنا في حيرة من أمري ... لهذه الوزارات التي يماطل فيها موظفيها

      أناس يمسكون وظائف لا يستحقونها ... لمن الوزارات أقيمت أيها الموظف ... هل أقيمت لك لكي تكسب منها قوتك ... بل أقيمت في البداية للمواطن ثم لكسب قوتك

      لا أستغرب ما قام به ... محمد الصالحي السنة الماضية في مديرية التربية والتعليم في مسقط ... بعمل تلك الجريمة ... لماذا فعل هكذا ؟؟؟ ... هل لأن الموظفين يستحقون أن يحترموا ... ولكن للظلم الذي يولوه أصحاب الكراسي من يفتكرون بأن الكرسي هو نفوذ وجبروت على المواطنين

      أخي سيطول الحديث عن ظلمهم ... من يحادث بدون نفس وكأن الوزارة وزارة أباه ... أو كأنها بنيت فقط لحكم التجبر

      أخي أعانك الله ... وصبرك في مصيبتك وأتمنى من الله أن تصل رسالتك هذه إلى وزير القوى العاملة ... وأتمنى لو تدرجها في كثير من المنتديات العمانية

      تحية