هفوات المجتمع المثقف...اثارها قاتله

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هفوات المجتمع المثقف...اثارها قاتله

      بسم الله الرحمن الرحيم
      اطرح هذا الموضوع وكلي اسف بان تحدث مثل هذه الاشياء بين افراد المجتمع او بالاخص من افراد مجتمع مثقف ينتمون الى سلك التعليم(الكليه الفنيه الصناعيه)
      بينما كنت اسير في احد ممرات الجامعه واذا ارى شباب من خارج الجامعه لدي معرفه ببعضهم ، طلبو مني ان ارافقهم بجولتهم بداخل الجامعه ، ومن خلال الجوله اكتشف ان احدهم يحمل كاميره رقميه (دجتل) وانه كان يلتقط الصور للمباني والطلبه والطالبات دون علم الملتقط لهم الصور(الطلبه او الطالبات) لم تكن لدي القدره على منعهم وخاصه انني لست على معرفه بالشخص الذي كان يحمل الكاميره ولكني حاولت ان انصحه وبعد ذلك فضلت الابتعاد عن مثل هذا الشخص.
      فلو دققنا النضر وتمعنا في مثل هذه الامور فهو قام بالتقاط صور لبعض الطالبات دون علمهن وذلك لان هذه الكمره لا تصدر اي صوت او ضواء عند التقاط الصوره ....ماذا لو قام هذا الشخص بعرض هذه الصور امام مجموعه من الشباب وهذا مؤاكد انه سوف يقوم بالتباهي بها امام زملائه بالكليه الفنيه ماذا لو كان احد اقرباء تلك الفتاه المسكينه وراء الصور فماذا سوف يضن بها.... ماذا لو راى تلك الصور من يعرف تلك الفتاه ولو معرفه بسيطه... هل يرضى نفس الشخص ان تلتقط صور لاحد اخواته او فتيات من عائلته بنفس الطريقه....اين الدين والاخلاق من هذا التصرف... وماذا يسوف يترتب على هذا التصرف من نتائج مستقبله.... اتمنى التفكير الجدي بمثل هذا الامر... وخاصه انك مثل ما تدين تدان... وان الله يمهل ولا يهمل.
      :eek: $$e :eek: $$e :eek: $$e
    • شيء فضييييع فعلا....


      ولكن أخي (الليل)....
      مثل ما قال المثل ليس كل ما يلمع ذهبا....
      فليس كل من درس وتعلم ..مثقف...

      هذا طيش شباب وكثرة فراغ ...فماذا نتوقع غير مثل هذه التصرفات الصبيانية الغير لائقة أبدا ...
    • شكرا جزيلا اخى العزيز الليل

      احسنت اخى الفاضل على غيرتك الشديده على بنات المسلمين ، وهكذا ينبغى من المسلم العاقل الفطن .

      ولكن اخى الفاضل لو قمت بابلاغ المختصين بهذا الامر لكان افضل، فلا يليق بالانسان ان يرى مثل هذه الامور ويكست عنها بل عليه ان يقوم بتغيرها قدر استطاعته ولا عليه من القيل والقال.

      بارك الله فيك وزادك حرصا .
    • ان بعض الظن اثم ,, ربما كان مبعوثا من الصحافة او لعمل بحث او لأي شيء آخر ..، ثانيا بالنسبة لعدم تدخلك اخي العزيز فهذا خطأ لأن الرسول عليه اسلام قال: من رأى منكم منكرافليغيره .......الخ،،
    • تشكر اخي اليل على غيرتك ولكن ليس كل من حمل شهاده يعتبر من زمرة المثقفين وانني أظن ان اخينا حامل آلت التصوير يفتقد الواعز الديني والقيم الاسلاميه

      ويجهل او يتجاهل المثل والعادات والتقاليد التي يتربى عليها الشاب المسلم ولكن خيرا فعلت انك نصحته ولم يعمل بنصيحتك فتركته .
      وليعلم جميع شباب المسلمين إنه كما تدين تدان
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:Salem alomairy
      ان بعض الظن اثم ,, ربما كان مبعوثا من الصحافة او لعمل بحث او لأي شيء آخر ..، ثانيا بالنسبة لعدم تدخلك اخي العزيز فهذا خطأ لأن الرسول عليه اسلام قال: من رأى منكم منكرافليغيره .......الخ،،



      اخي سالم

      و لو كان الشخص من الصحافه و مع انه هذا الشي مستبعد حسب ما فهمته من صاحب الموضوع ضمنيا

      في اعتقادي ليس له الحق في تصوير الغير بدون اذن منهم

      الله يعينا بس

      و لا نقول الا حسبي الله و نعم الوكيل

      الله يرحم الغافلين
    • شكرا لك اختي العزيزه بنت عمان
      ولكن اسمحي لي ان اعقب على كلامك..ز قد يكون فعلا طيش شباب ولاكن اذا لم نضع له حد فلربما دمر المجتمع
      ولذلك وجدت العقوبات... وثانيا فبما ان هاؤلا الناس ينتمون الى صرح علمي فيجب عليهم ان يحترموه او من الافضل ان لا يكونوا فيه ...ولا ننسى ان غلط الفرد يترتب عليه هلاك المجتمع كله لا قدر الله.... ثل هذا الموضوع قد يؤادي الى هدم بيوت لا قدر الله
      ولكن نسال الله الستر والغفران الليل
      :eek: $$A :eek: $$A :eek: $$A

      اخي الفاضل ابو بسمه اود ان اشكرك
      لكن اخي فعلا حاولت ابلاغ المختصين ولاكن تراجعت في فتره ما وذلك لانني فكره في هاؤلاء الشباب
      فسوقف يدخلون في مساءلات كثير وربما يصل الموضوع الى طردهم والى ان تحول المساله الى مساله قانونيه بحته وبذلك اكون سبب في تحويل مجرى حياتهم ومستقبلهم.... هذا اولا وثانيا انني كنت على معرفه باحدهم ولذلك اكتفيت بتوجه النصح لهم
      اخي العزيز يجب علينا ان نكون يدا واحده لنصره الاسلام والمسلمين واعتقد ان هذا الشعور يتحلا به كل شخص مسلم الليـــــل
      :eek: $$e :eek: $$e :eek: $$e
    • وعامل الناس بمثل ما تحب ان يعاملوك

      اخي Salem alomairy
      (في البدايه اود ان اشكر الاخت قوس قزح لردها على الاخ الكريم ولتسمح لي هي باضافت بعض النقاط)
      او ان اؤاكد شي ان هذا ليس ضن وانما هي حقيقه رايتها بعيني
      ثانيا لقد اشرت لهؤلا الشباب بانهم طلاب في احد الصروح العلميه اي انهم ليسو من الصحافه ....ز ولنفترض انهم من الصحافه مع ان هذا ليس صحيح فل ترضى الصحافه ان تلتقط صور لناس بدون علمهم وخاصه اذا كنا بمجتكع محافض ... وانت هل ترضى للصحافه ان تلتقط صور لاخواتك ولا تنسى الاثار التي قد تترتب على هذا الصور وانا اعرف قصص واقعيه ادت الى تهديم البيوت والسبب كان صوره لفتاه في يد شاب.
      ثالثا لقد تدخلت انا بذاتي اولا بالنصح لهم وثانيا ما مشاركتي بهذا الموضوع هنا الا نوع من التدخل الغير مباشر وثالثا لم اود ان اخلق مشكله لهؤلاء السباب لانني فكرت لوهل انهم شباب في مرحلت الطيش

      اخيرا اخي او ان اقول كلمه اذا تسمح لي
      اتمنى ان تفكر بمواضيع الناس وكانه موضوعك انت لان الرسول امرنا ان نحب للناس ما نحبه لانفسنا
      الليـــــل
      :eek: $$e :eek: $$e :eek: $$e
    • ردا على هفوات00000000000 ؛

      شكرا اخي الليل على اخلاقك النبيلة وصدقك ولكن اخي الاترى انك يمكن ان تقوم
      بحل المشكلة قبل وقوعها وذلك بمنع ذلك الشاب هداة اللة قبل بدا عملية التصوير
      حفا ظا على اخواتنا باي طريقة تحول دون التصوير لان التبجح لن يكون بعيدا عن مثل
      تلك الفئةمن البشر اللهم اهدي شباب السلمين