قصص واقعية

تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

  • صص واقعية

    :o

    سوف أسرد لكم قصص واقعية عن عقوق الوالدين فقد شاهدت بعضها وسمعت عن البعض الآخر فاقرؤوا هذه القصص :
    1. كنت في إحدى المحلات التجارية لشراء احتياجات المنزل فدخلت طفلة مع أمها لا تتجاوز العاشرة من عمرها فأرادت أمها أن تشتري لها حذاء رخيص الثمن والطفلة تريد حذاء آخر ولكنه غالي الثمن وقامت الطفلة بمجادلة أمها أنا لا أريد هذا والأم رافضة ذلك الحذاء بسبب ارتفاع سعره فغضبت الطفلة من أمها وأشاحت بوجهها عنها وعندما فرغت الأم من شراء احتياجاتها قالت لطفلتها : هل تريدين شيئا ؟ فردت عليها الطفلة بكل غضب : باية بزج عيونش .
    2. يسكن بجوار منزلنا عجوز مسكين ليس له حول ولا قوة بعد أن تعب وربى أولاده حتى صاروا شبابا لم يحترموا كبر سنه كلما أراد الذهاب للصلاة لم يجد من يوصله للمسجد فهم يمروا عليه بسياراتهم كأنهم أول مرة يشاهدوه ويتركوه ينتظر في هذه الشمس الحارقة من يوصله للمسجد وحتى إلى أي مكان آخر .
    3. سمعت في إحدى المحاضرات شيخا يقول : كنت في إحدى المستشفيات فدخل عجوز يريد أن يجلس في أي مكان ففسحت له مكانا بجانبي وأجلسته وقلت له : أجئت بمفردك إلى المستشفى ؟ قال العجوز : نعم فقال له الشيخ : أليس عندك أولاد يقودونك إلى المستشفى ؟ فاغرورقت عينا العجوز بالدموع وقال : لي ابن شاب وهو عاق لي بل ويريد طردي من البيت .
    4. تركت إحدى الفتيات والدتها في دور العجزة والمسنين ولم تسأل عنها أبدا فاتصلت بها ذات مرة مشرفة هذا الدور وقالت لها : والدتك مريضة فتعالي لكي تطمئني عليها وانتظروا مجيء الفتاة ولكنها تركت والدتها تصارع المرض ولم تسأل عنها حتى بالهاتف وبعد أيام قليلة توفيت هذه الأم المسكينة واتصلوا بابنتها مرة أخرى وأخبروها بأن والدتك قد توفت فلم تحضر فما كان من هذا الدور إلا أن أتموا لها مراسيم الدفن ودفنوها .
    5. فتاة فتحت سلندر الغاز في البيت ليختنق أبيها فهي تريد الخلاص منه من دون أي سبب وتركت له البيت ليتصارع مع الموت ولكن قدرة الله تعالى تدخلت وأنجاه أحد الشباب بعدما سمع صراخه وذلك بفضل الله تعالى .
    6. رجل لا يزور أمه إلا عندما يريد منها نقودا وتعيش هذه المرأة على معاش زوجها المتوفى عنها وهو معاش ضئيل وتصرف أكثر من نصف المعاش على علاجها وكلما جاءها طالبها بالنقود وإذا امتلأت جيوبه بالنقود لم يسأل عنها .
    7. شاب طلبت منه زوجته أن يطرد والدته من البيت فلبى لها غرضها وتركها بجانب البحر وذهب عنها ليجدها المارة وقد فارقت الحياة .
    أهذه أخلاق مسلم يا مسلمون أين بر الوالدين الذي حث عليه الإسلام ؟ تذكروا قول الله تعالى : ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا ... الخ ) أين إقتداءكم بالرسول الأعظم الذي كان يحث على بر الوالدين أيها المسلمون أفيقوا من غفلتكم من قبل أن يحل عليكم غضب الله أبعد تربية الوالدين لنا نفعل بهم هكذا ؟ لقد حث الإسلام على برهم حتى ولو أساءوا في معاملتهم لنا أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
  • أختي ( اليائسة ) كررت هذه القصص اكثر من مرة ولك الأجر بإذن الله تعالى ولقد دمجت هذه القصص وسوف تجدينها على هذا الرابط

    66.113.159.55/forum/showthre...?threadid=12236

    وبإنتظار مشاركاتك أخيتي .