.gif)
بالطبع يا معلمين ويا معلمات كلنا درسنا أيام الجامعة عن التهيئة الحافزة و ذلك لأهميتها في جذب انتباه الطلاب للدرس
وكم مرة كان الدكتور يرجع لنا الخطة بإعادة وضع التهيئة الحافزة وجعلها أكثر تشويقا واثارة
وكانت تأخذ منا أكثر الوقت في التفكير في كيفية اعدادها
أحيانا يكون اعدادها أمرا سهلا وأحيانا لا
وكمثال عليها: في دروس الطقس والمناخ
ممكن إنك تقص من الجريدة فقرة النشرة الجوية وتكلف أحد الطلاب بقراءتها ومن ثم المناقشة
ممكن أيضا إنك تسألهم عن حالة الجو في الخارج
ممكن ايضا إنك تسألهم عن النشرة الجوية في التلفاز وماذا تقول
لكن أحيانا تصادفك دروسا صعب إنك تعد فيها تهيئة حافزة مما يجعلك تدخل في الدرس بدونها
وهكذا الحال،،،،،،،،
فيا ترى,,,
ما هو رأيكم في التهيئة الحافزة؟؟
وهل تطبقونها في كل درس؟؟؟
وهل تجدون أحيانا صعوبة في اعدادها؟؟؟؟
وما هي تجاربكم فيها؟؟؟؟؟
أتمنى من كل المعلمين القارئين للموضوع المشاركة والتفاعل وابداء الرأي
