قصة عباءة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • قصة عباءة

      $$b

      قال الله تعالى : " ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " .

      هذي العباءة عفة وصفاء سوداء لكنها بهجة وضياء
      سيري فيها يا أخت واثقة الخطى لك خطاك عزيمة ومضاء
      لك أنت وقد شمخت عزيزة وتفاخرت بشموخك العلياء

      العباءة الشرعية شعار لطهارتك ودليل عفتك وعنوان حيائك ورمز إيمانك صفعة في وجه أهل الفساد فكم يسعدني يا فتيات الإسلام أن تقرأن كلماتي وتستقطعن من وقتكن الثمين لأجل قراءة عباراتي وما ذاك إلا لبذرة الخير الموجودة في قلوبنا والإيمان الذي في فؤادنا فأسأل الله تعالى أن يرزقنا حياة السعداء إنه سميع مجيب الدعاء .
      فهذه عباءة فرنسية وأخرى عمانية وتلك مغربية ورابعة مخصرة فيا ترى ما قصة هذه العباءة ؟ وما هي الخطوات التي جعلتنا نصل إلى العباءة الجديدة ؟ يا أخية إن هذه النقلة الشاسعة من طور كانت العباءة فيه مظهرا من مظاهر الستر والاحتشام إلى طور أصبحت فيه العباءة مظهرا من مظاهر الجمال وتنميق الهندام هذه النقلة لم تكن وليدة اللحظة ولا حادثة اليوم إنما هي ركام سنوات طويلة من التغريب والتغيير من خلال ممارسة ما يسمى بتكسير الموجة .
      تأملي معي يا أيتها الدرة المكنونة والجوهرة المصونة كيفية القضاء على العباءة الشرعية إنهم لم يطلبوا منك نزع العباءة مباشرة فإن في طلبهم ذلك إعلانا بفشلهم الذريع فمن الذي يتخلى عن دينه وإيمانه بكل سهولة ويسر فسلكوا طريق بطيء ولكن أكيد المفعول فقالوا : العباءة عادة لا عبادة فإذا كانت العباءة عادة فلماذا لا تجددين في شكلها ؟ ولماذا لا تنوعين في طريقة لبسها ؟ فبدءوا بخطوة العباءة الخفيفة الشفافة واستمروا على ذلك فترة من الزمن وظهرت العباءة الطويلة فأزعجتهم فالكثيرات معجبات بهذه العباءات والإقبال متزايد فظهرت العباءات ذات القيطان ثم الكلف العريضة ذات الفصوص اللامعة ثم الدانتيل الجميل لتكون اليد أجمل ثم المخرمة المطرزة من الخلف والأمام ثم أخيرا التطريز بألوانه المختلفة ولا ندري والله ما يخبئ لنا هؤلاء اليهود والنصارى في المستقبل هكذا يا أخية يتدرجون للقضاء على العباءة الشرعية رحم الله نساء المهاجرين والأنصار ما أقوى إيمانهن وما أصدق إسلامهن وما أجمل انصياعهن للحق حين نزوله .
      تقول إحدى الأخوات التي تركت لبس هذا النوع من العباءات لقد أدركت أني أرتكب خطأ فادحا بحق نفسي بل وبحق الرجال الآخرين فمنظر المرأة وهي تضع العباءة على كتفيها جذاب جدا ولكم وقفت أمام المرآة وجعلت أنظر لنفسي وأتساءل أهذا حجاب شرعي ؟ وماذا تعني رغبة زوجي ؟ أأكسب ذنوبا ؟ أأستطيع تحمل ذلك ؟ وأكثر ما كان يضايقني طريقة البائعين معي فأنا حينما أدخل المحلات التجارية ألاحظ أن البائع يبدي اهتماما أكبر بالمرأة التي تضع العباءة على كتفيها ويحرص على محاولة الحديث معها وإطالته بأسلوب قد يكون فيه شيء من الريبة أما المرأة التي تضع العباءة على رأسها فلا يطمع بشيء منها ويحتاط في الحديث معها كما أنني كلما دخلت وخرجت تذكرت الموت فلو مت وأنا على تلك الشاكلة ماذا سيكون مصيري ؟ انتهى كلامها .
      فتاة أخرى تقول : سافرت إلى إحدى الدول الأجنبية وعند نزولي من الطائرة ألقيت بحجابي وعباءتي وتركتهما على مقعد الطائرة وكنت في أحد شوارع هذه الدولة أتجول فرأيت امرأة تلبس الحجاب الشرعي فأوقفتها وسألتها من أي الدول أنت ؟ فقالت : من كندا أسلمت منذ عام ونصف فخجلت وقلت في نفسي : أهذه كندية وأسلمت منذ عام ونصف وتلبس الحجاب وأنا جدي مسلم وأبي مسلم وقومي كلهم مسلمون وأنا لم ألتزم الحجاب الشرعي فوضعت يدي على رأسي فلم أجد الحجاب وتذكرت بأنني ألقيته على مقعد الطائرة فخجلت من نفسي انتهى كلامها .
      فيا أخواتي المسلمات التزمن بالحجاب الشرعي وبالعباءة الشرعية ولا تغركم الحياة الدنيا فبدل أن تنفقن أموالكن في أنواع العباءات التي لا تنتهي وإلى محلات الأزياء والموضة أنفقنها على فقراء المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .
      سيلي ينابيع البكاء ويا جراح القلب سيلي ... سيلي
      لا تسألي أي انفجارات الأسى هدت أصولي ... سيلي
      فلقد خسرت حبيبتي الأولى وكل غد بهيج ... سيلي
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .