احذر فيروس هذه الفتاة !

    تم تحديث الدردشة في نسخة الأندرويد والأيفون لذلك يرجى تحديث البرنامج في هواتفكم

    • احذر فيروس هذه الفتاة !

      فيروس جديد من فصيلة الدودة ,يحمل اسم المغنية البريطانية المعروفة بريتني سبيرس، ينتشر بسرعة كبيرة بسبب اسمه، لذلك لابد من أن تأخذ حذرك إذا رأيت صورة تلك الفتاة الجميلة المغرية، ويظهر الفيروس تحت اسم VBS/Britney-A وأيضا VBS/Britneypic-A .
      وقد بدأ بالانتشار في نهاية الأسبوع الفائت وقد تمكن من ضرب مجموعة صغيرة من مستخدمي الإنترنت. ويعتبر الفيروس ذو خطورة ضعيفة، إلا أن خبراء الحماية يقدرون أنه قد ينتشر بسرعة بسبب الاسم الذي يحمله، ويحمل ملفا يبدو للوهلة الأولى أنه ملف صور للمغنيةالبالغة عشرين عاما.
      والاسم "بريتني سبيرس" هو اسم شهير جداً في غالبية محركات البحث في عالم الأنترنت، ومن الممكن أن تجد آلاف المواقع المشغولة بهذه المغنية، ويقدر خبراء الحماية في أوروبا أن الفيروس ليس خطيرا ولكن يحذرون منه بسبب اسمه.
      ويعمل فيروس "بريتني سبيرس" كما يعمل الفيروس الذي يحمل اسم لاعبة التنس "آنا كرونيكوفا". وهو يسبب ضغطا في الحاسوب وبطئًا كبيرًا في الارتباط بالإنترنت، وينتشر بواسطة البريد الإلكتروني (وبالأساس Outlook على أنواعه) و ساحات "الدردشة" التي تعمل حسب طريقة IRC وعلى الرغم من هذا وبخلاف الفيروس المسمى باسم لاعبة التنس، فإن الفيروس الجديد يحتوى على ملف ينتهي بامتداد CHM، ومن الممكن ملاحظته أنه فيروس وليس صورة.
      وقامت شركات الإنترنت الكبيرة بتعديل ملفات الفيروس الخاصة بها والتي تشمل الدودة الجديدة. ومن الأفضل محو الدودة وتركيب برنامج مضاد للفيروسات، وتعديله، أو إجراء فحص موجه في أحد مراكز الفحوصات الموجهة.