(1)
المشكلات الصفيه:-
- كثرة الحركة والتلفت والتجول داخل الفصل .
- الأحاديث الجانبيه وإثارة الفوضى .
- عدم التقيد بنظام معين للإجابة عن الأسئلة .
- كثرة الإستئذان للخروج من الفصل .
علاج المشكلات الصفيه :-
إن اول خطوة لعلاج المشكلات الصفيه هي تمكن المعلم من مهارات الصف
( التهيئة - إثارة الدافعية - حسن المعاملة - اليقظة - معرفة المتعلم )
ولذلك يجب على المعلم أن ينمي قدراته على تلك المهارات بصورة مستمرة .
أما الخطوة الثانية فتأتي عند حدوث المشكلة مع تأكد المعلم من نجاحه في مهارة إدارة الصف .
وتتمثل هذه الخطوة في تحديد نوع المشكلة ( إدارية - تعليمية - نفسية ) ذلك أن لكل نوع من المشكلات أساليب علاجية مختلفة .
المشكلات الصفيه:-
- كثرة الحركة والتلفت والتجول داخل الفصل .
- الأحاديث الجانبيه وإثارة الفوضى .
- عدم التقيد بنظام معين للإجابة عن الأسئلة .
- كثرة الإستئذان للخروج من الفصل .
علاج المشكلات الصفيه :-
إن اول خطوة لعلاج المشكلات الصفيه هي تمكن المعلم من مهارات الصف
( التهيئة - إثارة الدافعية - حسن المعاملة - اليقظة - معرفة المتعلم )
ولذلك يجب على المعلم أن ينمي قدراته على تلك المهارات بصورة مستمرة .
أما الخطوة الثانية فتأتي عند حدوث المشكلة مع تأكد المعلم من نجاحه في مهارة إدارة الصف .
وتتمثل هذه الخطوة في تحديد نوع المشكلة ( إدارية - تعليمية - نفسية ) ذلك أن لكل نوع من المشكلات أساليب علاجية مختلفة .