هل أنا غبية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل أنا غبية

      أنا طالبة سنة ثالثة في الجامعة تخصص كومبيوتر,تدنى مستواي بعد حالة القلق الملازم أيام الأمتحانات مما أدى إلى دنو درجاتي للآخرمما أدى إلى شعوري بالغباء وعدم الثقة في نفسي باالرغم من المذاكرة التي أذاكرها إلا ان درجاتي في انخفاض دائم إنني خائفة من الطرد أوالانتقال إلى كلية أخرى لاأحبها خصوصا بعدما تأخرت عن زميلاتي في الدفعة مما أدى الى شعوري بالوحدة.أرجوكم مساعدتي فأنا في ضيق كبير بسبب هذا.ولكم الثواب من رب العالمين.
    • اهلين اختي.....................

      ويش بدي اقولك بس المفروض انك تبعدين القلق عنك من الاول على شان

      تقدرين تركزين في الاختبارات

      بسسسسسسس حاولي انك تبذلين جهد اكثر وتبعدين القلق عنك في هذي الفتره

      واتمنالك التوفيق والنجاح في دراستك......................
      :confused:
    • اختي .........
      ليش ما تحاولي تقري قرآن قبل لاتراجعي ايه او ايتان او حتى سوره صغيره من صور القرآن
      لانها دواء فعال لتهدئه النغس
      بعدين حاولي تنسى كل المشاكل وكل المصاعب الي حوليش
      وركزي بس في الدراسه
      ومهما كانت مشاكلش خلي في بالش انها ما راح تصيطر وتؤثر عليش بأي شكل من الاشكال
      ولاتراجعي المقرر وكأنه حاجه لازم تحفضيها حاولي في البدايه انك تقريها وكأنها قصه او مقال من مجله او جريده .......
      وبعدين مره ثانيه اقريها بتعمق اكثر من المره الاولى وهكذا





      $$f اختكblack beauty$$f
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:غير مسجل
      علووووووووووه بلاك بيوتي نصحي نفس أول

      اصلا انته او انتيه تعرفيني عشان تقولي هالكلام



      انا الحمدلله رب العالمين ادرس واراجع وانجح
      وشاده حيلي والي عليي اسويه والحمدلله
      $$fاختكم black beauty$$f
    • سلااااااااااام

      لا يا اختي لا تنعتي نفسك بالغبيه فهذا هوه الفشل بعينه لازم تعرفي اسباب الضعف الي عندك هل الماده محتاجه فهم وانا ما افهمها انزين من ايش هل انا احضر المحاضرات , الدكتور ما يعرف يدرس , ما اذاكر اول بأول , ما اشارك زملائي الشاطرين المذاكره ومثل هذى الاسئله

      وفيه ادعيه قبل المذاكره مثل (اللهم اجعل لي فهم النبيين وحفظ الملائكه المقربين , اللهم اجعل لساني رطبا بذكري , واجعل سري عامرا بخشيتك وقلبي بتقواك)

      وادعيه بعد الانتهاء من المذاكره مثل ( اللهم اني استودعك ما حفظت فردها لي يوم حاجتي يارب العالمين)

      ولا تنسي يا اختي تنظيم الوقت وبما انه انتي سنه ثالثه فحرام يروحن هذيلا الثلاث السنوات سدى بإنتقالك الى كليه اخرى

      وشدي حيلك عسى انه الله يساعدك ويوفقك
    • الاستغفار

      يااختي الطيبه لاتصفي نفسك بالغبيه ، ما حد في العالم غبي اذا كان الانسان غبي او احدهم غبي فما نوصف الحيوان الذي لاعقل له . اختي العزيزه اتني تمرين بفتره حرجه جدا لذالك عليكي ان تستغفري الله العظيم ربما هناك خطايا واثام عليكي ، ربما ليس عليكي شيء ولكن هذا امتحان وابتلاء من الله تعالى .
      اذا في كلتا الحالتين عليكي بالاستغفار فانه مفتاح خروجك من هذه الحاله التي تمرين بها واسال الله تعالى ان يسهل لكي الامر ، بعدين اختي انتي طالبه جامعيه فالمفروض ان تكوني واثقه من نفسكي اكثر من اي بنت في عمرك لان المكان الذي انتي فيه لم تصلي فيه بسهوله ويسر وتحمدي الله على ذلك وتشكريه لانه الله تعالى سبب وصولك ونحاحك وليس انتي او احد غيرك ، اختي العزيزه راجعي وحاسبي نفسك ، هل انتي على استقامه وصلاح في دينك ودنياك ، اذا كنتي كذلك فتاكدي ان الله معك ولا يضيع تعبك وجهدك باس احذري من ان تشكي بان الله تعالى لا يساعدك ، وتذكري اذا استعنت فاستعن بالله عزوجل .
      وعليكي اختي بالباقيات الصالحات وهن سبحان الله والحمد لله والله واكبر ولا اله الا الله ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم والصلاة على النبي الحبيب .
      هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    • عزيزتي أعتقد ان القلق وحده غير كافي لان يكون هو السبس الوحيد في مشكلتك فانت الان في السنه الثالثه وقد ذكرتي بان مستواك نزل فهذا يعني انك كنت تحصلين على علامات جيده وقد اجتزت تلك السنوات رغم ان القلق موجود دائما فلماذا هذه المره كان للقلق هذا القدر من التاثير على مستواك انا اعتقد ان هناك اسباب اخرى . هل راقبت يومك جيدا هل تنامين جيدا هل تجيدين التركيز اثناء الحصص وماذا عن غذاءك والطموح الذي يدفعك لمواصلة دراستك بجد لتحصيله .. وانصحك بان لا تتوترين اثناء الامتحان وانت متجهه لقاعة الامتحان رددي في نفسك بانك قادره على اجتيازه بتفوق وبما انك قد راتي كل كلمه والاهم انك فهمت ما قد قراتي ولا تنسي ذكر الله والاستعانه به وبالاحاديث الشريفه والدعاء دائما .. مع كل التوفيق وتاكدي بانك لست كما وصفت نفسك بل وربما كنت اذكى ممن يفوقونك مستوى
    • الحمد لله رب العالمين الحمد لله حمداً كثيرا

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد أوصيكي يا أختي العزيزة بعدم الياس .و الرجوع الى الله عزوجل والتقرب منه بالدعاء وصالح الأعمال . وأنا أكتب هذا لا مجاملة في شيء وانما لتخفيف عنكي ما تعانينه من هذا الذي تشتكي به . يا أختي الزيزه لا ياس في الحياة ولا حياة للياس .وعليكي أيظن أن توازني في كل شيء وقت للمذاكرة وقت للأكل ووقت للنوم ووقت للضحك مع الصديقات . ووقت للراحه لأن العقل يريد أن يرتاح . هذا والله أعلم من قصد الأمور والسلام عليكم ورحمة الله عليكم . مع تحيات أخو الاسلام .أرجو التمعن في الكلام وارسال الاجابه عن الرضاء عن ما قلته إن شاء الله .المرسل الأخ عماني
    • أشكر كل من رد على معاناتي ونصحني جزاه الله ألف خير ,انا الآن أجاول بقدر المستطاع التغلب على ماأنا فيه متخذة من كلامكم جد الإعتباروأنا الآن أحاول قدر المستطاع التقرب من رب العالمين قدرالمستطاع راجية منه أن يوفقني لعبادته والإخلاص له مستعينة بكلامه عز وجل وبنصحكم أجمعين
    • لا لست غبية ولكن...

      اختي العزيزة لقد اطلعت على مشكلتك...وهي مشكلة تحدث دائما مع من لا يتغلبون على مشاكلهم النفسية قبل الاختبارات، او اثناءها... إضافة الى ردود الاخوة السابقة اود ان اعطيك تحليلا بسيطا لحالتك... انت مصابة بما يسمى بالعقل المغلق، Blocked Mind وهذه المشكلة تحصل عادة نتيجة الارتباك الغير مسيطر عليه. او المراجعة الدائمة قبل الامتحان مباشرة مما يجعل العقل غير قادر على استرجاع المعلومات. اليك النصائح التالية والتي ارجوا ان تقومي بها قبل الامتحان.
      اولا: توقفي عن المذاكرة بساعتين على الاقل قبل الامتحان لاعطاء عقلك فرصة للاسترخاء وتخزين المعلومات. ولا تقومي بالاجابة عن اية اسئلة قبل الامتحان مباشرة سواء لاحد زميلاتك او اسئلة الامتحان.
      ثانيا: عليك بالمذاكرة الدائمة اولا باول، بحيث يتمرن العقل على تخزين المعلومة لاكثر من مرة.
      ثالثا: عليك بحل اسئلة الامتحانات السابقة بحيث يتعرف العقل على الوقت المناسب لاعطاء المعلومة، حتى ولو قمت بحل الامتحانات قبل فترة ولكن داومي على حلها، فهي تعطي العقل بعض اللياقة.
      رابعا: داومي على ممارسة الرياضة واكل الفواكه والخضروات وابتعدي عن الحمضيات.
      خامسا: اذا ما لم تستطيعي تذكر اية معلومة في الامتحان، اغمضي عينيك وضعي كفيك على وجهك وتنفسي بعمق ثم ولا تزفري الا بعد فترة وجيزة، فهذا يساعد على تهدئة الاعصاب.
      سادسا: اكثري من الاستماع الى القران قبل فترة الاختبارات، فهو يقوم بتهدئة الاعصاب بنسبة 65% من وضعها في حالة التوتر. وحاولي ان تكوني على وضوء قبل الدخول الى قاعة الامتحانات.
      سابعا: اكثري من الدعاء الى المولى عز وجل، وتوكلي على الله، فان الله لا يضيع عمل العامل.

      هذا..

      وتحياتي..
    • شكوت الى وكيع سؤ حفظ ******* فارشدني الى ترك المعاصي
      وقال لي ان العلم نور ********* ونور الله لا يهدى لعاص


      اخي لن تنال العلم الا بستة******سأنيك عن تفصيلها ببيان
      ذكاء وحرص واجتهاد وبلغة***** وصحبة استاذ وطول زمان

      بسيااااااااااااوي
    • &&&&&&&&&7.. لأنك تبحثين عن الحل لمشكلة بسيطة وتتركين اسباب هذه المشكلة البسيطة .. ما يكون &&&&&&&&&&...

      يا عزيزتى ابحثى أولا عن السبب وكما يقول اذا عرف السبب بطل الغباء .. أسف قصدى العجب .. وقفل والمفتاح بين يديكى ..!! أليس كذلك ...!