على فــراش الموت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • على فــراش الموت

      أعرض لكم هنا مواقف بعض الصحابه رضي الله عنهم وهم على فراش الموت

      عمرو بن العاص
      لما دنــا منـــه المــــوت دعــا بحرســــه ورجاله فلما دخلـــوا عليه قال : هل تغنـــــون عني من الله شيئاً ، قالوا : لا ، قال : فاذهبــــــوا وتفرقـــــوا عني ثم قال : (لا إله إلا الله ) فما زال يرددهـا حتى مات .

      معاوية بن أبي سفيان
      لما احتضــــر قال : أقعـــدوني فأقعــــدوه فجعــل يذكر الله ويسبحـــه ، ثم قال مخاصماً نفســـه : الآن تذكر ربك يا معاويـــة بعد الانحطــــام والانهـــــدام ، ألا كان ذلك وغصـــن الشباب نضير ريان وبكا حتى علا بكاؤه ثم قال : يا رب ارحـــم الشيخ العـاصي ذا القلب القاسي ، اللهـــم أقل العثرة واغفـــر الزلة .

      أبوهريرة
      لما احتضــــر بكى . فقيل له ما يبكيك ؟ فقال : يبكيني بعـــد المفـــازة وقلة الزاد وضعف اليقيـــن .

      حذيفــة بن اليمان
      لما احتضــــر وجاءتـــه الوفاة . قال : اللهــــم إنك تعلــم أني لم أكـــن أحب البقـــاء في الدنيـــا لجري الأنهــــار ولا لغرس الأشجــــار ولكن لظمأ الهواجــــر وقيام الليل ومكابـــدة الساعات ومزاحمة العلماء في حلق الذكـــر .

      سلمان الفارسي
      لما احتضــــر بكى . فقيل له ما يبكيك ؟ فقال : والله ما أبكي جزعاً من المـــوت ولا حرصاً على الدنيـــا ، ولكن عهـــد عهده إلينا رسول الله . قال : ليكن زاد أحدكم كزاد الراكب . وما أرى إلا أننا تعديــنــا ، فلما مات نظــــروا في جميع ما ترك فإذا هـــو ثلاثــــون درهماً وكان أميراً على المدائــــن .

      تفانـــوا جميعاً فما مخبــر - - - وماتوا جميعاً ومات الخبـــر
      فيا سائلي عن أنس مضوا - - - أمالك فيما ترى معتـبـــر