الحركه الوهابيه

تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

  • الحركه الوهابيه

    ارجو منكم ان تعطوني معلومات عن هذا الحركه...
    اين نشأت...ولماذا نشأت؟...من هو مؤسسها؟
    من هم اتباعها؟...ما هي عقيدتهم؟...........
    ----------
    اردت ان اعرف من باب المعرفه فقط...
    وليس من باب التفريق بين المسلمين...
    وشكرا...
  • اخي السائل هي حركة سياسية بحتة هدفها الاستعمار الفكري والجغرافي وقد دعمت باموال اصحاب النفوذ فاخذت تنشر دعاياها لمجموعة من البدو الاعراب والجهلة وعلى الطبقات الفقيرة بالجزيرة الى ان حققت مكسبها السياسي المنشود من تكوينها وقامت على شن الحروب الفكرية على مذاهب الائمة الاسلامية حتى غدا اؤلائك الجهلة من المستعمرين فكريا مجندين للدفاع عنها ونشر مبادئها والتىهدفها في المقام الاول تكفير المسلمين وتغيير عقيدتهم ونشب الفتن بين الجماعات الاسلامية .......وان المتتبع لتاريخهم والمطلع على كتبهم ليجد الفسق والتحريف الزائف للمعاني والقيم الاسلامية وسب وشتم الصحابة والتابعين رضوان الله عليهم و...... و.....و......و.............و........ كثير الكثير


    هذا والله اعلم


    اللهم لاتآخذنا بما فعل السفهاء منا

    اللهم انا مسلمين فقونا


    ودمتم ودام للوطن بانيه
  • إقرأ بتدبر وافهم وانظر إلى الحقائق المؤسفة :
    مؤسس المذهب الوهابي هو محمد بن عبد الوهاب تلميذ المستشرق البريطاني مستر همفر ، حيث وجد فيه مستر همفر بيبئة خصبة لأفكاره الشيطانية ، لتقويض الدعوة الإسلامية ، ولتلبيس الدين على المسلمين ، وكان شاربا للخمر مولعا بالنساء ، كما ذكر ذلك مستر همفر فيما بعد في مذكراته عنه ، وكانت الدولة البريطانية تماده بالمال والسلاح ، حيث فتك بالمسلمين ، هو ومحمد بن سعود شيخ الدرعية ، وجد الأسرة الحاكمة في السعودية الآن ، وكم هاجموا من قوافل الحجاج ، وكم هدموا من قرى ، وكم سبوا من نساء المسلمين ، ، حتى أن الدولة البريطانية تحرجت من أفعالهم ومن شدة سفكهم للدماء ، وقد اتفق محمد بن عبد الوهاب مع محمد بن سعود على أن تكون له الزعام الدينية ، ولمحمد بن سعود الزعامة السياسية ، ( وهذا الإتفاق ساري المفعول إلى يومنا هذا ، كما هو ملاحظ ) ، وقد دانت لهم نجد والحجاز والإحساء وغيرها من مناطق السعودية الحالية ، وذلك بعد مجازر ومعارك طاحنة ، وقد امتد زحفهم إلى الإمارت حاليا ، بل واحتلوا البريمي ، إلا أنهم طردوا منها شر طرده ، وفر كل من والاهم من الخونة ، والروايات عن محمد بن عبد الوهاب في شتم النبي والذات العلية كثيرة ، حتى أن والده طرده من قريته ، وقد كتب فيه أخوه سليمان بن عبد الوهاب كتابا يبين في ضلالاته وانحرافته محذرا من شره المسلمين ، ومن الأمثلة التي ذكرها أخوه عنه في ضلالاته ، أنه كان يقول إن الجمل لا يقوم من مبركه لو قلت له قم باسم محمد ، ولكن تقيمه العصا ، فالعصا فعلت ما لم .... ، فرد عليه أخوه أن الجمل لا يقوم حتى لو قلت له قم باسم الله .
    وقد دأب الوهابية على تكفير جميع من خالفهم من المسلمين ، إذا لم يعتقد معتقداتهم الفاسدة ، حيث انهم يثبتون لله الجوارح كاليد والساق والعين وغيرها ، ويشبهونه بخلقه ، ويثبتون له التحيز والتكيف ـ تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ـ ، وشابهوا اليهود في معتقداتهم الفاسدة تلك ، ومن أراد التأكد من صدق ذلك فليقارن بين ما يعتقدونه وبين ما ذكره الله في كتابه عن اليهود ، بل أن أحد شيوخهم الذي يجعلون منزلته فوق منزلة الرسول عليه الصلاة والسلام ( حيث إذا ما حاجهم أحد بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ، ردوا عليه قال فلان وقال علان ) ، وشيخهم هذا ابن تيميه وتلميذه ابن القيم ، حيث أن أحدهما ذكر في مجلس وهو جالس على كرسيه أن الله تعالى جالس على عرشه واضعا رجلا على رجل كجلسته تلك وله اطيط كأطيط الرحى ـ تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ـ فما كان ممن حضروا ذلك المجلس إلا أن حملوه ورموا به من النافذة جزاء على فريته على الله ، وأغلب احتجاجاتهم بالأحاديث الضعيفة والموضوعة ، وأقوال علمائهم ، وتأويلاتهم المنحرفة لآيات القرآن الكريم ، بل انهم يلوون اعناق الآيات والأحاديث ويحملونها ملا يمكن أن تحمله لأجل أهوائهم ونزعاتهم وموافقة أفكارهم واهدافهم . ( وهذا قليل من كثير )
    ومما ينبغي التنبيه له أن الوهابية لهم دور كبير في الحرب الأهلية الأفغانية سابقا ، ناهيك عما يقومون به من زعزعة الصف الإسلامي أين ما حلوا ووجدوا ، وتفريق شمل المسلمين ، والعمل على إثارة الفتن والقلاقل بينهم ، واسأل إن شئت الطلاب الذين يدرسون في الغرب ،
    ولربما تابع بعض منكم اللقاء الذي عملته قناة الجزيرة مؤخرا مع أحد المسؤولين من قزخستان أو احدى تلك الدول الإسلامية في منطقة الأتحاد السوفيتي سابقا ، حيث ذكر ذلك المسؤول ما يسببه لهم الوهابية من مضايقات وإيذاء ، فما كان من المذيع إلا أن عرف الواهابية بانهم كل منظمة سياسية تأخذ الدين لباسا لها ـ بهذا المعنى تقريبا ، ولا أحفظ ما قاله بالضبط ـ ،
    وهم ينسبون أنفسهم لأهل السنة والجماعة ، إلا أن أهل السنة منهم براء ، وقد بدأ المسلمون على مختلف مذاهبهم التنبه لخطر الوهابية ، الذي يدعمه ما بأيديهم من أموال طائلة ، واغترار بعض المسلمين بمسألة أن الحرم في ايديهم فهم إذا أهل الحق ، وتناسوا أن أرض الحرمين منذ عهد الرسول عليه الصلاة والسلام وهي تنتقل من دولة إلى أخرى وتكون تحت سيطرة مذهب معين ثم تنتقل إلى آخر وهكذا ، فوجودهم في أرض الحرمين ليس دليلا على كونهم على الحق ، ولربما قيضهم الله لخدمة بلاده ( هذا ما يظهر للناس ناهيك عما يؤكل من أموال الحرمين ومن الأوقاف الكثيرة في شتى البقاع الأسلامية التي كان ينبغي أن يذهب ريعها إلى مصلحة الحرمين ) .

    ومما يحز في النفس ان كثيرا من الشباب المنتمين إلى الوهابية اغتروا بها ، وغرر بهم ، بل أن الكثير منهم يمتنعون عن قراءة مؤلفات المذاهب الأخرى وخاصة المذهب الإباضي ، حيث غرس في عقولهم أنها من الضلالات والبدع ، وحذرهم أشياخهم من الإطلاع عليها لأنها سريعة التأثير على الشخص ، بل بلغ بهم الحقد والجهل ، إلى تمزيق وحرق الكتب الإباضية ، والله المستعان .

    هذه نبذة مختصرة عن هذه الفئة .
  • اشكرك اخي المنذر على هذه المعلومات القيمة جدا والتي كشفت الخمار عن تلك الفرقة الضالة واكثر من امثالك
    وعلينا بهم كما هم لايتوانون عن تكفير مشايخنا وائمة الحق والاستقامة الافاضل.











    ودمتم ودام للوطن بانيه
  • يداية أشكر الشباب على مشاركاتهم ، ولكن مما ينبغي التنبه له أن نترك الخوض في مثل هذه المسائل التي ، لا تنفع أحدا ، ولا ترتق فتقا ، ولا تصلح صدعا ، وأرى أن ضرر مثل المواضيع أكثر من نفعها .
    وليعذرني طارح الموضوع والمعقبين عليه على تفكيري هذا

    فنحن همنا أن نوحد الصف ونلم الشمل ، ونألف بين قلوب شباب المسلمين على مختلف مذاهبهم وجنسياتهم ، وكما قلت في أحد المواضيع السابقة ، أنه مما تميزت به الساحة عدم الخوض في الخلافات المذهبية .
    فأرجو مراعاة ذلك .

    وهذا لا يعني أن حرية التعبير في الساحة غير مكفولة !!

    لا فلكل عضو حرية التعبير وطرح أي موضوع ، لكن أتمنى أن لا يؤدي موضوعه إلى إثارة نعرة أو إيقاض فتنة

    وأتمنى من أخواني برج الصحوة ومنذر و 3abqar التواصل معنا ، وشكرا لكم مرة أخرى
  • شكرا جزيلا لكاتب الموضوع ،وشكرا جزيلا لمشرف الساحه الاخ الطوفان على التعقيب

    ولكن أخى الطوفان ، أليس من الواجب علينا ان نعرف عن هذه الفرقه والتى نسمع عنها من تكفير المسلمين حتى نتقى شرهم أم ترى بأنه من الواجب علينا السكوت عنهم ، أفدنى جزاك الله خيرا؟؟؟؟
  • أخونا المشرف الطوفان نشكر لك اهتمامك ببقاء رباط الود والمحبة بين أعضاء الساحة وبين المسلمين عموما ،

    ولكن مما يجب أن تنتبه له ، أن الوهابية لا يرعوون عن تكفير أصحاب أي مذهب وسبهم وشتمهم وتسفيهم واثارة الفتن والضغائن والأحقاد ، بل والحروب ان استطاعوا ، وتاريخهم شاهد عليهم بذلك ، ونحن لم نقل عنهم إلا الصدق والحق ، ولم نفتر عليهم ، ولم نزد على الحقيقة التي هم متلبسون بها .
    وإن لم يعجبك أمر ذكرهم بما فيهم ليعرف حقيقتهم الناس ويجتنبوا شرهم ، وينتبهوا لمكرهم وخداعهم ، وليأمنوا تلبيسهم وتدنيسهم ، فانظر إلى منتدياتهم ومواقعهم كيف تضج بعبارات التكفير والسب والشتم ، لمذهبي الشيعة والإباضية خاصة ، ولجميع المذاهب الأخرى عامة .

    فما معنى أن يفتروا علينا في منتدياتهم ، ونسكت عنهم لا نرد عليهم ولا نبين زيفهم وافتراءهم ؟!!!
    وإن قلت لا ينبغي أن ننزل بأنفسنا إلى المستوى الدني الذي رضوا هم أن يضعوا فيه أنفسهم ، فانظر إلى ما كتبنا ، نحن ـ كما قلت ـ لم نبين إلا حقيقتهم ، دون سب أوشتم .
    وإن قلت : ردوا عليهم في منتدياتهم ، ولا تلوثوا منتدياتنا بذكرهم ، فاعلم أنهم لا يسمحون لأحد بالرد عليهم ، وإن حصل وشارك أحدنا حذف رده أو سب وشتم ، وجرب ذلك بنفسك ، وسترى .
    فما من حل إذا إلا أن نكشف زيفهم في منتدياتنا وساحاتنا ، ليطلع على حقيقتهم المقيتة كل مسلم يطلب الحق .

    أخونا المشرف أرجو أن تقدروا وضعنا ، إذ ندافع عن أنفسنا ونبين حقيقة من التبس امرهم على المسلمين ، حتى لا يغتر أحد بهم ، ويصطلي بنارهم .
    ونحن واثقون أنه لا يدعوكم إلى قول ما قلتم جبن ولا خور ، ولا تحيز وانخداع ، وإنما هو حرصكم على وحدة المسلمين ومصلحتهم
    ولكن لكل مقام مقال ولكل حادثة حديث ، ولكل أمر ظروف ، ولكل حديث جواب .

    فدع المسلمين يعرفون حقيقة الوهابية .

  • أنا مع أخي مشرف الساحة ( الطوفان )

    - السلام عليكم إخوة الإيمان ورحمة الله وبركاته /

    أنا مع الأخ ( الطوفان ) فيما نبه إليه وكما قال هذه المواضيع ( لا تنفع أحدا ، ولا ترتق فتقا ، ولا تصلح صدعا ، وأرى أن ضرر مثل المواضيع أكثر من نفعها . )

    لنطرح مواضيع أهم من هذه المواضيع التي لم تجلب سوى الفرقة والتشتت ونحن بحاجة الى لم الشمل وخاصة في ظل هذه الأوضاع الراهنة .

    وقد طرح اخونا 3abqar هذا الموضوع وجزاه الله خيرا ربما حتى يتعرف على هذه الفرقة ولكن نضع فقط الذي نعرفه عنهم دون تكفير أو سب او شتم واجعلوا سماحة الشيخ احمد بن حمد الخليلي قدوة لكم في الردود ، وأعتقد أن الأخ طارح السؤال 3abqar بحث بنفسه وعرف عن هذه الفرقة .

    فأتمنى من مشرفي الساحة غلق الموضوع ما دام السائل حصل على ما يريده ، وكفانا نحن الخوض في هذه المواضيع .

    أخي منذر / ألا توافقني الرأي أن من اقوى اسباب اختلاف المسلمين تعدد المذاهب وتشعب أرائها ؟؟
    والساعي في الجمع مصلح لا محالة ، وليس لنا مذهب إلا الإسلام ( إن الدين عند الله الإسلام ) ليكن دائما هذا شعارنا ، وإذا وجدت في منتدياتهم ما يسئ إليك كمسلم أقول كمسلم وليس كمذهب فهنا نبدي وجهة نظرنا من منظور قال الله وقال الرسول ( فإن تنازعتم في شيئ فردوه الى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تاويلا )

    فإذا رأينا مثل هذه الأمور وهذه الإختلافات نكتب كلمة تكون فيها لم الشمل وليست التفرقة كما في بعض المنتديات ( هداهم الله )

    وهنا قصيدة أنقل لكم بعض ابياتها لأبي مسلم ناصر البهلاني يصور لنا بعباراته الإيمانية همومه وأحاسيسه تجاه أمته ودينه .

    فيا لبني القرآن أين عقولكم ،،، وقد عصفت هذي الرياح الزعازع ؟
    أمسلوبة هذي النهى من صدورنا ؟ ،،، وهل فقدت أبصارنا والمسامع ؟

    فليت بني الإسلام قرت صفاتهم ،،، فما زعزعتها للغرور الزعازع
    وليتهم ساسوا بنور محمد ،،، ممالكهم إذ باغتتها القواقع
  • أتفق مع الاخت مناهل ا لإسلام!!

    أخى العزيز صاحب السؤال،،،

    الأمة الإسلامية فى هذا الزمان صدق فيها قول الرسول صلى الله عليه وسلم:" يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الآكلة على قصعتها ، قالوا أومن قلة نحن يؤمئذ يا رسول الله ؟ قال لا ولكنكم غثاء كغثاء السيل".

    فالأمم بدأت تأكل هذه الأمة المسكينه وتنهش منها ، ونحن نشتم ونسب بعضنا البعض ، اخى العزيز نحن محتاجين خاصة فى هذا الزمان إلى ان تتوحد كلمتنا حتى نقف يدا واحده فى وجه هؤلاء اليهود والنصارى الذين سلبوا ارضنا وديارنا وقتلوا نسائنا ويتموا اولادنا ، ومع هذه الاختلافات التى أعطيناها جل أهتمامنا لا تزيد الواحد منا إلا فرقة وتشتت ، والاعجب من ذلك بأنك تجد الواحد منهم يبحث فى هذه المسائل الخلافيه وعندما تنظر إلى حاله تجده مقصر فى الحقوق سواء كانت مع ربه أو مع نفسه وأقربائه .

    فلعينا جميعا أن نتق الله سبحانه وتعالى وأن نراقبه فى السر والعلن ، وعلينا ان نكون أخوة فى الله ، لذا سوف أقوم بغلق هذا الموضوع وذلك خوفا من العواقب ولحصول أخينا السائل على إجابة سؤاله معتذرا عن ذلك ، على ان يعدنى الكاتب بأن يشاركنا فى مواضيع قيمه تهمنا فى دينننا ودنيانا.