غريب وطريف

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • غريب وطريف

      ملاحظة : هذه الغرائب والطرائف قد تم جمعها من أعداد سابقة لجريدة الرياض السعودية

      الشهادات الجامعية ليست كل شيء!
      عشر نصائح لتحقيق الثروة والنجاح




      * بامكانك تحقيق ثروة حتى وان كنت لا تحمل شهادة جامعية. ويقول جون مورفي مؤلف كتاب "نجاح بدون شهادة جامعية" من بين 400ثري ظهرت أسماؤهم في مجلة فوربس هنالك 63منهم على الاقل لم يتخرجوا من الجامعات.ويقول مورفي عن نفسه "رغم انني حصلت على شهادة جامعية الا انني لم اوفق في الحصول على وظيفة.. بدأت حياتي العملية بمسح الارضيات في مختبر للكومبيوتر وشققت طريقي حتى بلغت منصب مدير مبيعات من خلال جدي واجتهادي.. لقد تعلمت من تجاربي الشخصية ان الالتحاق بالجامعات مضيعة للوقت".وقام مورفي بتغيير عمله بعد ذلك يكرس جهوده الآن في مساعدة الاخرين على تحقيق النجاح المالي.يقدم مورفي عشر نصائح لمن يرغب في تحقيق النجاح:ضع قائمة بجميع الوظائف التي تستمتع بأدائها. تذكر الاعمال او الهوايات التي تجلب لك اقصى درجات السعادة والهناء. سوف تكتشف نمطاً في انواع النشاطات التي تحقق فيها اقصى درجات النجاح.ضع الآن قائمة بجميع المهن التي لا تحبها. المقارنة بين القائمتين سوف تساعدك على تحديد ما اذا كنت من النوع الانطوائي او الاجتماعي.اسأل الآخرين ان يكتبوا رأيهم في نقاط قوتك ونقاط ضعفك. نحن دائماً ما نتغاضى عن سيئاتنا ولا نرى سوى حسناتنا. وقد ذهلت احدى السيدات عندما قيل لها انها منظمة جداً. وتدير هذه السيدة الآن مكتباً استشارياً ناجحاً جداً يساعد الآخرين في تنظيم اعمالهم التجارية.حدد النطاقات او على وجه الدقة مجالات العمل التي تود الالتحاق بها. اذا كنت ممن يحبون الحيوانات ضع قائمة بالطرق التي يمكن من خلالها الدخول الى عالم الحيوانات مثلاً هل تريد ان تكون مدرباً للكلاب ام مربياً للمواشي؟ اذا كنت ممن يفضلون العزلة والانطواء فإن مجال الابحاث او الكومبيوتر. ربما يكون هو الانسب لك.أوجد لنفسك نموذجاً تحتذى به. اذا كنت تريد العمل في التلفزيون او السينما تخيل الاشخاص الذين تعجب بهم اكثر. واقطع عهداً على نفسك بأنه بامكانك انت ايضاً ان تكون ناجحاً مثلهم.ضع لنفسك اهدافاً بعيدة المدى ولكن تمهل ولا تستعجل في تحقيقها. اذا كنت ترغب في الحصول على جائزة اوسكار ابدأ بالتعرف على فرص التمثيل المتوفرة في منطقتك. ارتَد المكتبات وابحث في المراجع عن المهنة التي تريدها لنفسك. النصائح البسيطة المتوفرة في الكتب المجانية يمكنها ان تجعلك تتحاشى ارتكاب اخطاء مكلفة.تحدث الى من سبقوك في ارتياد مجال العمل الذي ترغبه. اتصل وقل انك ترغب في معرفة المزيد عن تلك المهنة. هنالك فرصة لان يكون المسؤول عن هذه المهنة او تلك مسروراً بأن يشاطرك تجاربه وخبراته وربما يعرض عليك العمل معه.احصل على وظيفة غير متفرغ في المجال الذي اخترته لنفسك لان التدريب على رأس العمل لا يقدر بثمن.ثق في النجاح باتباع هذه النصائح. وكانت سيدة من مدينة فيونكس بولاية اريزونا الأمريكية قد اتصلت بمورفي وذكرت له انها استطاعت الحصول على وظيفة تدر عليها دخلاً سنوياً يقدر ب 000، 100دولار بعد اتباعها وتطبيقها لنصائحه. وكانت هذه السيدة قد امتهنت حرفة التسوق نيابة عن الاشخاص المشغولين في منطقتها مقابل دفعهم 15بالمائة من تكلفة مشترواتها لهم.

      غريب وطريف!
      النعامة تدفن رأسها بحثاً عن الماء.. وصغير الزراف يسقط على رأسه عند ولادته





      * الحقائق والغرائب والمعلومات الطريفة لا تكاد تنتهي في هذا العالم ومنها المفيد ومنها المسلي ومنها المثير للدهشة والتعجب.وفيما يلي نكشف الستار عن بعض من هذه المعلومات:* يأتي ما مقداره عشرة بالمئة من دخل الحكومة الروسية من مبيعات الفودكا (وهي نوع من المشروبات الكحولية).* الصابون المستخرج من زيت البطاطا هو اكثر الكيماويات استخداماً لتنظيف الفيلة.* تدفن النعامة رأسها في الرمال بحثاً عن الماء.* يولد صغير الكانغرو بحجم يمكن من وضعه في ملعقة الاكل. * من التساؤلات: لماذا توجد اطواق للطفو تحت مقاعد الطائرات ولا توجد مظلات للهبوط؟.* إذا كانت بعض المحلات تفتح اربعة وعشرين ساعة فلماذا توجد اقفال على الابواب؟.* إذا كان لاشيء يلتصق "بالتيفال" فكيف تم لصق التيفال نفسه في الاواني؟* عندما صنعوا الصندوق الاسود في الطائرات، لماذا لم يصنعوا الطائرات بنفس الطريقة؟.* لماذا نقوم بتخفيض صوت الراديو في السيارة عندما نبحث عن عنوان؟.* عندما تكون في مركبة وتقود بسرعة الضوء ماذا يحدث للضوء الصادر من المصابيح الامامية؟.* يقضي الانسان العادي اكثر من خمس سنوات من عمره في احلام اليقظة. * الشجرة الحية لا تتوقف عن النمو.* يدخل آكل النمو لسانه ويخرجه بمعدل مئة مرة في الدقيقة ليتناول طعامه.* تعتبر زنبقة الماء العملاقة اسرع النباتات نمواً في العالم حيث تنمو بمعدل قدم واحد يومياً.* تتكون ثمرة الموز من 75% من الماء. * تهب الرياح على كوكب زحل بسرعة الف ومئتي ميل في الساعة أي ما يعادل عشرة اضعاف سرعة الاعصار على الأرض.* تعتبر فضلات الطيور الصادرات الرئيسية لجزيرة ناورو والواقعة غرب المحيط الهادي. * عندما نصب (الكتشب) من الزجاجة فهو يتدفق بسرعة 25ميلاً في السنة.* تم منح اكثر من الف وثمان مئة ميدالية في الالعاب الأولمبية.* الذهب هو المعدن الوحيد الذي لا يصدأ وان دفن في التراب لآلاف السنين. * للزرافة نفس عدد الفقرات العظمية في الرقبة التي للإنسان وعددها سبع فقرات.* تقوم حيوانات الضربان بتثبيت ايديها على الارض قبل بث رائحتها الكريهة.* يوجد حوالي الف مادة كيماوية في الكوب الواحد من القهوة. ويستطعم منها فقط ستة وعشرون بينما يسبب نصفها السرطان للفئران. * تستطيع دودة العلق امتصاص ثمانية اضعاف وزنها من الدم في المرة الواحدة.* يزداد وزن الارض بمعدل مئة طن يومياً بسبب تساقط الغبار الفضائي.* عندما تولد الثعابين برأسين فإنهما يتشاجران مع بعضهما من اجل الطعام.* في عشر دقائق يولد الاعصار طاقة تعادل عشرة اضعاف ما تستطيعه الاسلحة النووية في العالم. * إذا ما فردت دماغك فسوف يغطي طاولة كي الملابس بالكامل. * من الممكن ان تظل آثار اقدام الرواد على سطح القمر لملايين السنين. حيث لا توجد رياح لتمحوها.* تعطى بعض ابقار التبت حليباً باللون الوردي. * عندما يولد صغير الزراف فهو يسقط من ارتفاع ستة اقدام وعلى رأسه.

      غريب وطريف
      الخيول تنام واقفة والبطريق يقفز لارتفاع ستة أقدام






      * يشهد العالم اليوم تدفقاً هائلاً من المعلومات منها ماهو طريف ومنها ما يستحق الوقوف أمامه.وفي كل يوم يتكشف لنا الجديد المثير من الحقائق والغرائب ونواصل تقديمها أملاً في تحقيق الفائدة المرجوة:< يبدأ الأطفال في رؤية الأحلام حتى قبل ولادتهم.< تتكون السحب على كوكب فينوس من حامض السلفريك القاتل.< انطلقت سفينة الفضاء (جاليليو) إلى كوكب المشترى بسرعة 00، 107ميل في الساعة أي ما يكفي لعبور الولايات المتحدة في 85ثانية.< تحتوي كرات عيون الإنسان على 5، 3من تكوينها ملحاً.< تحتاج السيارة التي تسير بسرعة مائة ميل في الساعة إلى تسعة وعشرين مليون عاماً لتبلغ أقرب النجوم.< تنمو نبتة الصبار المعروفة باسم ساجوارو في صحراء أريزونا بمعدل أقل من بوصة واحدة في سنواتها العشر الأولى.< تضع طيور النحام أو الفلامنغو بيضها على أعشاش تشبه البراكين مبنية من الطين.< يعمل عشرة ملايين أندونيسي كأشبال في الكشافة.< في فترة حياته، ينمو شعر الأنف في الإنسان بطول مترين تقريباً.< تجتذب بعض الأزهار الطفيلية ذباب التلقيح بأن تبدو بشكل ورائحة اللحم المتعفن.< الصينيون أول من صنع الصواريخ وذلك قبل 750عاماً مضت.< قد يصل قطر عين الحبّار العملاق إلى خمسة عشر بوصة.< يوجد لدى الإنسان حوالي تسعة آلاف برعم تذوق في لسانه وفمه وحنجرته.< يبلغ طول القناة الهضمية في الإنسان حوالي ثلاثين قدماً.< بكل سهولة، يمكن وضع ألف جسم بحجم الكرة الأرضية داخل الشمس.< تحتوي كمية الصمغ في طابع البريد على ثمانية سعرات حرارية.< طوال فترة حياتك، ستأكل حوالي ستين ألف رطل من الطعام، أي ما يعادل وزن ستة أفيال.< يخفق قلب الإنسان حوالي مائة ألف نبضة في اليوم.< في العصر الفيكتوري كان أصحاب الأراضي لا يزرعون كرمات العنب قبل ان يدفنوا حماراً ميتاً في الأرض.< تستطيع الخيول النوم واقفةً.< تعتبر زهرة رافيلسيا أكبر زهرة في العالم إذ قد يبلغ حجمها حجم المظلة الشمسية.< ستشهد سكوتلندا ولادة أكثر الأطفال بالشعر الأحمر من أي بلد آخر في العالم.< يحدث البرق بمعدل ستة آلاف مرة في الدقيقة في كل أنحاء العالم.< ثمانية وتسعون بالمائة من اليابانيين يحرقون بعد موتهم.< يعتبر بركان أولمبوس مونز على كوكب المريخ أكبر بركان في مجموعتنا الشمسية.< جميع الأقمار في المجموعة الشمسية اكتشفت بعد الحقبة اليونانية والرومانية ما عدا أقمار يورانوس اكتشفت بعد العصر الشكسبيري.< بإمكان طائر البطريق القفز في الهواء لارتفاع ستة أقدام.< يستطيع ذكر الفراشة الغجرية ان يتعرف على أنثى الفراش العذراء من رائحتها من على بعد 8، 1ميل.< بعض أنواع ديدان الحدائق لها 248عضلة في رأسها.< للنمور جلود مخططة أيضاً وليس فقط فراءً مخططاً.< ألقت الشرطة في هونغ كونغ القبض على رجل لغرابة شكله فوجد أنه يرتدي ثمانية عشر صدارية وخمسة وأربعين مشداً نسائياً.< كل ثلاثة أيام يبني الجسم بطاقة جديدة للمعدة.< يبتعد القمر بمعدل بوصتين سنوياً عن الأرض.

      غريب وطريف
      الولايات المتحدة لم تخسر حرباً استخدمت فيها البغال
      وولاية تكساس الوحيدة المسموح لها برفع علمها لمستوى العلم الأمريكي





      * نتابع جولتنا في استكشاف والتعرف على الغرائب والعجائب والحقائق الطريفة في عالمنا. * خلال فترة حياته يسقط الانسان حوالي اربعين رطلاً من جلده.* بدأ الانسان في استخدام النظارات منذ 700عام.* تبلغ مساحة اكبر جبل جليد اكتشف حتى الآن 208اميال طولاً و 60ميلاً عرضاً مما يعادل اكبر من مساحة ولاية ماساشوتسى الأمريكية.* يبلغ متوسط عمر الورقة النقدية من فئة دولار واحد حتى تبلى ما يقارب اقل من عامين. ء* يفرز جسم الانسان يومياً ما يعادل لتراً واحداً من العرق.* تم تقديم كوز البوظة المصنوع من البسكويت لأول مرة عام 1904م في سانت لويس بولاية موناكو.* النبتة المعروفة ب "نبتة الاعصار" اوراق مليئة بالثقوب لتقيها من تدمير الرياح.* تتمتع الغابات الاستوائية بمظلة سميكة من الاغصان بحيث لا يصل الى الارض سوى واحد بالمائة من اشعة الشمس.* بامكان الصرصار العيش مغموراً بالماء لمدة خمس عشرة دقيقة.* عرف الناس في هاواي رياضة ركوب الامواج قبل ابحار كولومبس الى أمريكا. * يستطيع الكلب فهم من 35 40امراً. * منذ نجاح اطلاق المكوك كولومبيا اصبح عدد الجنادب في الفضاء اكثر من البشر.* يلتهم الأمريكيون سنوياً حوالي 700مليون رطل من زبدة الفول السوداني وملياري رطل من الشوكولاته.* تعادل السنة الضوئية 696،865، 5مليون ميل. * في المتوسط تضخ نبضة القلب الواحدة ما يعادل خمس ملاعق اكل من الدم.* تحتاج صناعة عبوة زبدة الفول السوداني زنة 12اونصة الى 548حبة فول سوداني. * يدخل حوالي 20مليون نيزك يومياً الغلاف الجوي للأرض معظمها لا يزيد حجمه على ذرة الغبار. * في كل يوم يتناول حوالي 40مليون أمريكي زبدة الفول السوداني.* يستغرق جهار صيد الذباب اقل من نصف ثانية لقتل الحشرة.* اعادة تدوير قنينة من الزجاج يوفر طاقة كافية لتشغيل التلفاز لمدة ثلاث ساعات. * تستطيع طيور الكندور بكاليفورنيا الطيران لعشرة اميال دون الحاجة لأن تخفق بجناحيها. * يتكون 75بالمائة من الغبار المنزلي من خلايا الجلد الميتة. * يزن دماغ الانسان في المتوسط ثلاثة ارطال.* خلال العصور الوسطى استخدم الناس خيوط العنكبوت في محاولة علاج الثآليل.* الأكلة المفضلة لدى حيوانات الغوريلا في حدائق الحيوان بعد الموز هي نبات الكرفس. * يزيد عدد انواع الاسماك التي تعيش في نهر الأمازون بالبرازيل على عدد الانواع التي تعيش في كامل المحيط الاطلسي.* يوجد في اليابان انواع من البطيخ مكعب الشكل مما يجعله افضل للشحن والتخزين.* ثلثا الباذنجان في العالم يزرع في ولاية نيوجرسي.* يبلغ عدد الحروف الهجائية للغة هاواي اثنى عشر حرفاً فقط. * يعتبر صفار بيضة النعامة او المح اكبر خلية مستقلة في العالم. * من السهل على الانسان قيادة البقرة الى اعلى السلم وليس الى اسفل لان ركب البقرة لا تنثني بشكل مناسب للمشي للوراء.* ينحدر حيوان وحيد القرن من نفس عائلة الخيل ويعتقد بأنه هو الذي اوحى باسطورة الحصان ذي القرن الواحد.* عندما يتظاهر حيوان الأوبوسوم الأمريكي بالموت فهو لا يمثل وانما يغمى عليه من شدة الخوف.* تستطيع القطط سماع الذبذبات فوق الصوتية.* يتكون لب كوكب المشتري من مواد غير معدنية ولكن، وبفعل الضغط الشديد داخل الكوكب تحول القلب الى معدن. وهو في الاصل مادة الهيدروجين.* ولاية تكساس هي الولاية الوحيدة التي يسمح ان يرفع علمها الى نفس ارتفاع العلم الأمريكي.* لم يسبق ابداً ان خسرت الولايات المتحدة حرباً استخدمت فيها البغال.* لا تتوقف انف الانسان واذناه عن النمو مطلقاً.* تجاوزت هونج كونج مؤخراً مدينة طوكيو كأغلى مدن العالم. ولم تسجل المدن الأمريكية ترتيباً في القائمة اقل من الرقم 21الذي تحتله نيويورك.* يعتبر القمر تريتون التابع لكوكب نيبتون ابرد مكان في مجموعتنا الشمسية اذ تبلغ درجة الحرارة على سطحه 391درجة فهرنهايت تحت الصفر.* يوجد على القمر ايو التابع لكوكب المشتري اكثر البراكين نشاطاً في المجموعة الشمسية.* تقوم الكبد بأكثر من خمسمائة وظيفة مختلفة تشمل تخزين الفيتامينات وازالة المواد السامة والضارة من الدم.

      غريب وطريف
      الذباب يشم بأقدامه والأبقار تعرق من أنوفها



      * في كل يوم تتكشف للمرء حقائق وغرائب عن العالم من حولنا ساعدت وسائل الاتصال على وصولها إلينا لنتفكر فيها ونتعجب من مخلوقات الله ونسبحه على إبداعه ونتعلم أموراً جديدة عن هذه المخلوقات سواء من البشر أو غيرهم وننظر في سلوكياتها وإنجازاتها.* للدودة المتوسطة ستة عشر زوجاً من الأرجل.* يستطيع الطائر نقّار الخشب أن ينقر بمعدل عشرين نقرة في الثانية.* عندما افتتحت شركة شل لأول مرة كان نشاطها يتركز على بيع الحلي المصنوعة من الأصداف والقواقع البحرية.* عندما يضحك الإنسان فإنه يحرق ما معدله ثلاث ونصف سعرة حرارية.* عندما تسأل الناس عن تحديد الألوان لشيء ما فإن ثلاث من بين كل خمسة أشخاص سيقول لك "أحمر".* يعتبر الكلام رخيصاً مقارنة بما يحتويه، ففي عام 1915م كلفت مكالمة هاتفية في نيويورك إلى سان فرانسيسكو عشرين دولاراً وسبعين سنتاً للدقائق الثلاث الأولى.* عند درجة 90تحت الصفر تتجمد أنفاس الإنسان في وسط الهواء وتسقط على الأرض.* يستغرق معظم الناس ما متوسطه سبع دقائق ليغط في النوم.* بلغ طول أطول رجل في العالم ثمانية أقدام وإحدى عشرة بوصة سجله روبرت وادلو. وقد مات وهو في الثانية والعشرين من عمره عام 1945م بعد اصابته بدعامات الساق التي كان يحتاجها ليقف على قدميه.* عاشت ملكة بريطانيا آن ( 1665ـ 1714م) أطول من جميع أبنائها السبعة عشر.* يبلغ متوسط عمر السنجاب تسعة أعوام.* في عام 1885م كان مبنى شركة تأمين المنازل بشيكاغو أطول مبنى في العالم بارتفاع تسعة طوابق.* تطلق حشرة السرعوف أو (فرس النبي) شريكها أثناء عملية التزاوج.* توجد حاسة الذوق لدى الذباب في الأقدام.* "مطلوب: شباب، نحيف، مرن، لا يزيد عمره عن ثمانية عشر عاما، يجيد ركوب الخيل، على استعداد لمواجهة خطر الموت يومياً، بفضل الأيتام، بأجر قدره 25دولاراً في الأسبوع.كان هذا نص إعلان لطلب موظفين في منتصف عام 1800م نشرته شركة "بوني اكسبرس" لنقل البريد.* يستطيع التمساح الأمريكي افتراضياً التهام دجاجة بوزن ثمانية أرطال بلقمة واحدة.* وجدت دراسات رسمية أن الأشخاص الذين يستخدمون أيديهم اليمنى يميلون الى حك رؤوسهم باليد اليسرى والعكس صحيح.* ترفرف النحلة بجناحيها بمقدار ثلاثمائة خفقة في الثانية.* طبقاً لقانون قديم في ولاية ماساتشوستس يحظر الحلاقة أثناء القيادة.* تعيش الأربطة المصنوعة من المطاط فترة أطول عند تجميدها.* لا يزيد عدد المفردات التي يحفظها الببغاء عادة عن عشرين كلمة.* قالت دراسة حكومية أمريكية بأن الخنزير يمكن أن يدمن الكحوليات.* كلمة تاكسي تكتب بنفس الشكل الإملائي في الانجليزية والألمانية والفرنسية والسويدية وكذلك في اللغة البرتغالية.* يبلغ محيط الأرض عند خط الاستواء 24.896ميلاً.* يوجد 1.860عتبة تقود الى أعلى مبنى "امباير ستيت" بنيويورك.* تشتمل السنة الكبيسة على 31.622.400ثانية.* استغرقت حرب المائة عام حوالي مائة وستة عشر عاما.* في الأبقار توجد الغدد المفرزة للعرق في الأنف.* يتكون النشيد الوطني اليوناني من مائة وثمانية وخمسين بيتاً من الشعر.* لا تسمح الحكومة الأمريكية بوضع صور لأشخاص أحياء على طوابع البريد.* لم يدخل الموسيقي موزارت للمدرسة طوال حياته.* عملت الملكة اليزابيث ميكانيكية في الجيش الانجليزي عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها.* في الصين القديمة كان الأطباء يتلقون أجورهم فقط عندما يشفى المريض ويصبح في حالة صحية جيدة، وفي بعض الأحيان عندما تسوء حالة المرضى الصحية، يتعين على الطبيب دفع تعويضات لهم.* بإمكان ستة أشخاص الإفطار على بيضة واحدة من بيض النعام.* يذوب الثلج غير النقي أسرع من ذوبان الثلج الأبيض لأنه أعمق لوناً فيمتص حرارة أكثر.* يدخل الفول السوداني في مكونات مادة الديناميت.* تنطلق الإشارة الهاتفية بسرعة مائة ألف ميل في الثانية.* على عكس الشائع، الفيل لا يخاف من الفئران.* تعتبر نحلة العسل النوع الوحيد من النحل الذي يموت بعد أن يلسع.* تزن صخرة بلايموث حوالي سبعة أطنان.* يمثل الماء نسبة 80% من مخ الإنسان.* تعني كلمة مافيا اختصاراً لجملة "الموت للفرنسي والبكاء للإيطالي".* تفرز القدمان العاديتان ما مقداره لتراً من العرق يوميا حيث يوجد بهما أكثر الغدد لإفراز العرق.* لا يستطيع طائر الفلامنجو أو "النحام" ان يأكل إلا ورأسه مقلوبة.* هل تعلم بأن الفيلة الافريقية تظل واقفة على أقدامها لمدة ثلاثين الى اربعين عاما؟* تقول أبحاث لشركة قوديير لصناعة المطاط بأن الأحذية تخلع اليمنى منها أسرع من الفردة اليسرى.* يمشي الإنسان العادي يومياً حوالي ثماني عشرة ألف خطوة كما يمشي في حياته ما يعادل ثلاث دورات حول الأرض.* في نهاية اليوم تكون قدماك أطول بخمسة أو عشرة بالمائة عن طولها في الصباح.* لا يمكن للطائر الطنان أن يقف على قدميه لأنهما أضعف من أن تحملانه.ويقوم الناس بإطعام هذه الطيور بواسطة المغذيات المعلقة دون إدراكهم لتلك الحقيقة.* في باسيفيك جروف بمدينة كاليفورنيا يعتبر القانون قتل أو ترويع الفراشات جنحة يعاقب عليها القانون.* اخترعت العملة الورقية بواسطة الصينيين الذي كانوا يصنعونها من جلد الغزال.* يوجد في استراليا من الأغنام ما يعادل عشرة أضعاف عدد السكان.* درج قدماء المصريين على حلق حواجبهم حداداً على موت قططهم.* لا تستطيع التماسيح مد ألسنتها للخارج.* تتزاوج بعض الأسود خمسين مرة في اليوم.* صدق أو لا تصدق: لسان الإنسان هو أقوى عضلة في جسمه.* ضرب الرأس في الحائط يستهلك مائة وخمسين سعرة حرارية في الساعة الواحدة.* كان إغلاق باب السيارة بشدة يعتبر تصرفاً مخالفاً للقانون في سويسرا.

      غريب وطريف
      البطريق الطائر الوحيد الذي يسبح ولا يطير






      * نواصل نشر الحقائق والغرائب المثيرة التي لا تخلو من الطرافة وفي ذات الوقت نأمل في تحقيق الفائدة ولو كان ذلك باضافة معلومة جديدة لمعرفتنا.* تستهلك القطط والكلاب ما قيمته احد عشر مليار دولار امريكي سنوياً من اغذية الحيوانات الاليفة.* تنمو اظافر اصابع اليد بمعدل اربعة اضعاف سرعة نمو اظافر اصابع القدمين.* تصنع اكثر ادوات ازالة الغبار وتنظيفه من الجلود الميتة.* يضحك الشخص العادي بمعدل ثلاث عشرة مرة يومياً.* تستطيع الكلاب سماع اصوات لا يمكن للانسان سماعها.* تعتبر الشمس اكبر من الارض بمقدار 330، 330مرة.* تنتج عشبة الرجيد الواحدة ما مقداره مليار حبة لقاح.* لا يمكن طي ورقة جافة مربعة الشكل الى النصف اكثر من سبع مرات.* يقتل حوالي الفين وخمسمائة شخص سنوياً ممن يستخدمون اليد اليسرى بسبب استخدامهم منتجات صنعت لتستخدم باليد اليمنى.* يوجد اكثر من عشرة ملايين قطعة طوب في مبنى (امباير مستيت).* اذا قمت بالعد أربعاً وعشرين ساعة يومياً فسوف تستغرق 699، 31عاماً لتصل للرقم "ترليون".* تدور طواحين الهواء دائماً بعكس عقارب الساعة عدا الطواحين الهوائية في ايرلندا.* تبلغ عدد ضربات قلب القنفذة حوالي ثلاثمائة نبضة في الدقيقة.* حتى عام 1796م كانتي هناك ولاية امريكية تدعى فرانكلين اما الآن فانها تسمى تينيسي.* تزن الارض حوالي 000،000،000،000،000،000،000،588، 6(واحد وعشرين صفراً) طناً.* في كل مرة تلعق فيها طابع بريد فأنت تستهلك 1، 0سعرة حرارية.* البطريق هو الطائر الوحيد الذي يستطيع السباحة ولا يستطيع الطيران.* مثل بصمات الاصابع، لكل انسان لسان تختلف بصماته عن بصمات لسان اي انسان آخر.

      في مواقف لاتخلو من الطرافة!
      لصوص السيارات يلجأون لحيل تنم عن غبائهم






      * تعد سرقة السيارات هماً مقلقاً لكثير من ادارات الشرطة في انحاء كثيرة من العالم. وفي الوقت الذي يفر الكثير من اللصوص بغنائهم من السيارات يقع البعض الآخر في قبضة الشرطة اما بدهاء من الشرطة ونشاط التحري او نتيجة لاخطاء اللصوص التي تكون طريفة في بعض الاحيان والتي تدعو لتندر الناس بها عدا اللصوص طبعاً.وفيما يلي بعض من هذه المواقف:* اعتقدت جماعة من اللصوص بأنه من الحكمة ان يسرقوا السيارات من احدى الشاحنات التي تنقل السيارات عبر البلاد. ومضى كل شيء على ما يرام حتى اكتشف اللصوص ان كل سيارة لايوجد بها سوى جالون واحدمن الوقود.* اعتقد جون سيكمان 27عاماً من روشهتر بنيويورك ان افضل وقت لسرقة سيارة، هو عندما يكون صاحبها خارج المنزل. واثناء قيام ضحيته المرتقبة روبن بورتل 32عاماً بإقفال عجلة القيادة بقفل الامان، تحرك سكيمان لتنفيذ خطته الا ان المرأة الغاضبة فاجأته برد فعل قاسٍ حيث ضربته على رأسه بجهاز اقفال عجلة القيادة ووجهت للص المستجد تهمة السرقة والاعتداء.* بعد مثولهما امام القاضي لارى سيدلين بفورت لاودرديل بفلوريدا ومحكامتهما لسرقتهما السيارة الخامسة والعشرين في غضون سنتين فقط خرج اللصان الصغيران اربعة عشر وخمسة عشر عاماً من المحكمة ولاحظا بأنهما لا يملكان قيمة تذاكر الحافلة للوصول الى المنزل فما كان منهما الا وان قاما وعلى الفور بسرقة السيارة السادسة والعشرين.واصطدما بأحد الحواجز بعد ساعة واحدة من اطلاق سراحها.* قرر المراهق المخمور ان يستقل سيارة العائلة الى متجر قريب لشراء المزيد من ام الكبائر وبعد رفض صاحب المتجر اعطاءه ما يريد، خرج من المحل ليكتشف ان السيارة لاتعمل. وكان يعلم بأنه سيكون في مشكلة كبيرة اذا لم يعد سريعاً الى المنزل، فما كان منه الا ان قام بسرقة سيارة شرطة كانت تقف على بعد امتار منه. وبينما هو في الطريق لاحظه ضابط شرطة فانطلق في اثره ولم ينتظر الولد حتى يوقفه الشرطي فاثر التوقف حيث تم اقتياده بسرعة الى السجن المحلي رهن الاعتقال.* بعد ان امضت السيدة العجوز وقتاً ممتعاً في التسوق من المجمع الكبيرة. واثناء عودتها لسيارتها، وجدت اربعة رجال غرباء يجلسون في سيارتها. ومع الذعر ألقت السيدة أكياس المشتروات على الارض وسحبت مسدسها. ثم انذرت الرجال الاربعة بأنها ستطلق النار اذا لم يخرجوا منها مما جعلهم يفرون هاربين بسرعة. وعندما ركبت السيدة السيارة وهمت بتشغيلها وجدت ان المفتاح لا يطابق القفل واكتشفت بأن سيارتها الحقيقية قد اوقفتها على بعد بضعة مواقف اخرى فتوجهت للشرطة وابغلتهم بالرواية.فضحك الضابط المناوب كثيراً واشار الى نهاية الكاونتر حيث كان الرجال الاربعة شاحبي الوجوه وقد تقدموا ببلاغ خطف ضد سيدة عجوز. ولم تسجل اية تهمة في القضية الطريفة.* ظناً منهما انه بالاستطاعة بيع قطع الغيار المسروقة في السوق السوداء، قام رجلان باقتحام محل لقطع الغيار وسرقة ست بطاريات وخمس منظمات وعندما ارادا الهرب تعطلت سيارتهما فاضطرا الى استدعاء سيارة سحب والتي قام سائقها بابلاغ الشرطة.ولاحقاً اكتشف الرجلان ان سيارتهما تعطلت بسبب عطل البطارية.* تقدمت سيدة ببلاغ للشرطة عن سيارتها المفقودة والمزودة بالهاتف. وقام ضابط الشرطة الذي حرر المحضر بالاتصال بهاتف السيارة وابلغ اللص بأنه قرأ الاعلان عن بيع السيارة في الصحف وانه يرغب في شرائها فاتفق الاثنان على اللقاء الذي تم فيه القبض على اللص العجول.في ميلواكي قرر رجل ان يتسلل الى احد الكراجات ويسرق سيارة من السيارات ذات الطراز المشهور وعندما لم يتمكن من فتحها قام بإطلاق النار من مسدسه على القفل.وفيما لايزال بالداخل صرف النظر عن السيارة لانها في نظره كانت بها ثقوب كثيرة بفعل الرصاص.* في مكان ما من ديترويت يوجد قصر يسمى كارتيريان مملوك لضابط شرطة سابق حيث يحتفظ بسيارات فريدة وتحف ومقتنيات ثمينة. وجميعها خاضعة للتأمين بالاضافة الى ان جميع الابواب والنوافذ محصنة مع وجود نظام كشف الحريق في انحاء القصر. حتى جاء اليوم الذي دخل فيه احد اللصوص القصر من احدى فتحات التهوية في السقف الذي يرتفع عشرين قدماً عن الارض فكان في الطبيعي ان يهوي اللص هذه المسافة الى الارض فكان سقوطاً مؤلماً للغاية. وكان ضربة اكثر من كافية لتجعله يبحث عن الهرب فجرب جميع الابواب دون جدوى ليهرب محافظاً على ماء الوجه.ولكن وللاسف الشديد لم يفلح في ذلك فما كان منه الا ان اطلق جهاز انذار الحريق وتم القبص عليه من قبل رجال الاطفاء.* بعد ان وجهت له تهمة السرعة غير النظامية نفى رجل في جاينسغيل والذي كان يقود سيارته بسرعة خمسة وتسعين ميلاً في منطقة حددت السرعة فيها بخمسة وعشرين فقط، نفى عن نفسه التهمة بحجة انه قد تناول مسهلاً وكان. في عجلة من امره للوصول الى المنزل.* قام سائق سيارة اجرة بفلوريدا بإيصال رجل وخطيبته الغاضبة فأوصل الفتاة اولاً ثم بدأ رحلته لايصال الرجل الى منزله. ولكن الرجل قفز من السيارة وهي تسير وهرب دون ان يدفع الحساب. وعاد سائق سيارة الاجرة الى منزل الفتاة وقامت الفتاة باعطاء اسم خطيبها الكامل وعنوان منزله ورقم هاتفه حتى انها اقترحت مرافقة الشرطة وهم يقومون باعتقاله. في منطقة لونق فيو بتكساس سرقت سيارة احدى السيدات وفيها هاتفها الجوال. وقامت السيدة القلقة بابلاغ الشرطة المحلية حيث قام ضابط الشرطة بالاتصال بهاتف السيدة والذي سمعته يرن بنغمته المميزة. على بضعة اقدام منها.لقد كان اللص الظريف يجيب على الهاتف وهو يقف في طابور في نفس قسم الشرطة لدفع غرامة وقوف خاطئ.وفوراً تعرفت السيدة على هاتفها وتم القاء القبض على اللص.* اثناء تسوقه من محل تجاري سرقت سيارة احد الاشخاص ويئس في استردادها فوقف حائراً على حاجز حديدي يفكر فيما سيفعله وما هي الا دقائق معدودة.. حتى اقترب بمحاذاته اللص بالسيارة الجديدة المسروقة يطلب منه ارشاده الى اتجاه ما.

      غريب وطريف .. الفيل لا يستطيع القفز والزرافة تنظف أذنيها بلسانها






      * كثيرة هي الحقائق والغرائب المنتشرة في عالمنا الذي بات اليوم صغيرا، الا ان اهتماماتنا بمعايشنا ومتطلبات حياتنا اليومية والأمور والمعارف الضرورية تغيب عنا هذه المعلومات الطريفة وغير المتوقعة وربما كانت لها اهمية بالنسبة لنا بطريقة مباشرة او غير مباشرة.وتتجلى هذه الأهمية لدى أهل الاختصاص كل فيما يتوافق واهتماماته ومصالحه ولعلنا نسرد بعض هذه الحقائق والغرائب لنتفكر في كيفية الاستفادة منها حتى لو كان ذلك باضافة معلومة جديدة لمعارفنا.* يشكل الماء 95% من جسم السمكة الهلامية او (Jellyfish)* في بنغلاديش من الممكن أن يعاقب الفتيان في سن الخامسة عشرة بالسجن اذا اقدموا على الغش في الامتحانات النهائية.* يسمع الجندب الاصوات من خلال فتحات موجودة في أرجله الخلفية.* تقوم شركة في تايوان بصناعة اطباق الطعام من القمح..اذ يتمكن الزبون من اكلها.. فيتم توفير مياه الغسيل والمحافظة على البيئة.. وكل شيء بثمنه.* يعتبر الفيل الحيوان الوحيد الذي لا يمكنه القفز.* تضم القدمان ربع مجموع العظام في جسم الانسان..* عانى رجل اسمه تشالز اوسبرن من الشهقة طيلة تسعة وستين عاما.* تستطيع الزرافة تنظيف اذنيها بلسانها الذي يبلغ طوله واحدة وعشرين بوصة.* مضغ العلكة اثناء تقطيع البصل من الممكن أن يجنبك البكاء وذرف الدموع.* تتجه الخفافيش دائما الى اليسار عند خروجها من الكهوف.* السرعوف او مايسمى (بفرس النبى) هو الحشرة الوحيدة التي تستطيع ادارة رأسها.* في اليابان تباع شعور مستعارة للكلاب.* يوجد في الولايات المتحدة اكثر من 58مليون كلب.* يرمش الانسان بجفينه اكثر من عشرة ملايين مرة في العام الواحد.* الرجال عرضة للاصابة بالصواعق اكثر بست مرات من النساء.* زرعت ملايين الأشجار في العالم بدون قصد عن طريق السناجب التي تدفن البذور وتنسى اين اخفتها.* تعتبر اعواد الأسنان من أكثر الأجسام التي يغص بها الامريكيون.* تندلع النيران كل خمس وأربعين ثانية في أحد المنازل في الولايات المتحدة.* يحدث أكثر من خمسين الف زلزال في العالم سنويا.* تحتوي معظم اصابع أحمر الشفاه على حراشف وقشور الأسماك.* تقوم التماسيح دائما بتعويض اسنانها القديمة المتساقطة بأسنان جديدة.* ثم تسجيل اطول طيران للدجاج بمقدار ثلاثة عشر ثانية.* قام طبيب أسنان باختراع الكرسي الكهربائي المستخدم في الاعدام.* للجمل ثلاثة جفون لتحمي عينيه في العواصف الرملية.* يمكن وضع عيني الحمار من رؤيته لحوافره الأربعة في وقت واحد.* يستطيع حيوان الخلد حفر نفق بطول ثلاثمائة قدم في ليلة واحدة.* أسنان الانسان تعادل في صلابتها صلابة الصخر.* كان المصريون القدماء ينامون على وسائد مصنوعة من الحجارة.* يستطيع فرس النهر فتح فمه بارتفاع اربعة اقدام.* يستطيع الصرصار العيش لعدة اسابيع ورأسه مقطوعة. اذ يموت لاحقا من الجوع.* يحلم الانسان العادي ما متوسطه 1460حلما في العام.* يولد الانسان بثلاثمائة عظمة في جسمه ولكن بعد سن البلوغ يكون لديه فقط مائتين وست عظمات.*تعتبر عظام الفخذ عند الانسان اقوى من الاسمنت المسلح
    • غريب وطريف .. الأسود تجوب براري أمريكا الشمالية والدلافين تنوم بعين واحدة






      * هنالك الكثير والكثير من الحقائق المثيرة للدهشة ومن بين تلك الحقائق نحاول هنا ايراد عدد منها لا يخلو من الطرافة.كانت هنالك أسود بأمريكا الشمالية حتى قبل ان تكون هنالك ولايات متحدة وقد تم عرض أول أسد افريقي بأمريكا في 26نوفمبر 1716أي قبل الثورة الأمريكية بنحو 60عاماً.* يفوق طول الزرافة الوليدة طول رجل متوسط الطول حيث يبلغ طولها ستة أقدام لحظة ولادتها ومع هذا تعتبر قزمة إذا ما قورنت بالحوت الأزرق الذي يبلغ طوله 25قدماً عند ولادته.* في اليابان يعتبر أمراً غير لائق حضور المرأة لاجتماع عمل في بنطال.* في يوم 11يوليو 1946اصبحت عارضة الأزياء الفرنسية ميشلين بيرنارديني أول امرأة تلتقط لها صورة وهي ترتدي بدلة السباحة التي تسمى "البكيني" والمكونة من قطعتين.* كان للشاعر الانجليزي الشهير لورد بايردن اربع اوزات أليفة تصحبه اينما سار أو حل.* معظم الناس يعتقدون بأن "القدم" الذي تستخدمه في القياس اليوم قائم على حجم قدم الملك الانجليزي هنري الأول ولكنهم مخطئون بالتأكيد حيث ان العاهل الانجليزي لم يكن يرتدي حذاء مقاس 12.والقصة الحقيقية ان طول ذراعه اليمنى كان 36بوصة ولهذا قرر بأن القدم القياسي يجب أن يكون طوله ثلث طول ذراعه.* كان عام 1820عاماً سيئاً للعزاب في ولاية ميسوري الأمريكية وذلك عندما فرضت الولاية ضريبة عليهم.* يقول القانون الفيدرالي في أمريكا بأنه يجب أن يكون ميلاً واحداً من كل خمسة أميال على الطرق السريعة بين الولايات مستقيماً والسبب في ذلك يرجع الى امكانية استخدام هذا الجزء من الطريق كمدرج لهبوط واقلاع الطائرات في الحروب.حتى عام 1893كان السحل أمراً مشروعاً في كل مكان بالويات المتحدة. وقد اجيز أول قانون ضد السحل في ولاية جورجيا.* مع حلول عام 1666أصيب الناس بالرعب في بريطانيا العظمى حيث ان الرقم "666" يطلق عليه "رقم الوحش".وقد شهدت مدينة لندن في ذلك العام دماراً كبيراً من جراء النيران ولكن رب ضارة نافعة كما يقول حيث عمل هذا الحريق الكبير بالقضاء على مرض (الطاعون الأسود) الذي حصد آلاف الأرواح في العاصمة البريطانية من ذلك الوقت.* تنام الدلافين واحدى عيونها مفتوحة وتسبح في دوائر اثناء نومها وتكون العيون المفتوحة على الجانب الخارجي من الدائرة حتى تراقب اسماك القرش المفترسة.وبعد فترة تقوم بتغيير الاتجاهات وتسبح وعينها الأخرى مفتوحة.* تقوم الفيلة بوضع مراكز حراسة على بعد نصف ميل من القطيع. ولدى ادنى شعور بالخطر يقوم الفيل المكلف بالحراسة برفع خرطومه دون أن يصدر صوتاً لتنبيه القطيع لقرب خطر داهم. ولم يستطع علماء الحيوان ايجاد تفسير لهذا الأمر ووجد ان هذه الطريقة تؤدي غرضها حتى ولو كان الفيل الحارس بعيداً جداً عن مدى رؤية أفراد القطيع.* توفي وليام شكسبير اعظم كاتب باللغة الانجليزية وميغيل سيرفانتيس مؤلف دون كيشوت وهم أعظم كاتب باللغة الاسبانية في نفس اليوم 23ابريل 1616.* هل تعلم ان الشموع تحترق ببطء اذا ما قمت بتجميدها لمدة ساعة قبل اشعالها؟* وهل تعلم أن النسور تتزاوج في الجو؟* وهل تعلم أن تشارلس ديكنز لم يكن يكتب الا وهو مستقبلاً اتجاه الشمال؟* تعتبر دببة الكوالا وموطنها الأصلي في أستراليا الحيوانات الوحيدة الى جانب الإنسان التي لها بصمات أصابع فريدة. ولا يستطيع حتى اذكى رجال المباحث التفرقة بين بصمات أصابع الكوالا وأي بصمات تركها إنسان.* يقول المثل القديم "لا دخان بلا نار" ولكن الحقيقة الناصعة خلاف ذلك حيث ان النيران النظيفة لا ينتج عنها دخان. وينبعث الدخان حينما لا تكون النيران مشتعلة بصورة تامة.* تقوم اسماك القرش المعروفة باسم "ليمون" باستبدال أسنانها وتنمو لها أكثر من 24.000سن في كل عام.* في العصور الوسطى لم يكن قتل موسيقى مسافر يعد جريمة خطيرة.* إذا ما قمنا بعد الحزوز الموجودة على حواف قطعة (عشر سنتات) الأمريكية المعدنية نجدها 118حزاً ورغم أن قطعة ربع الدولار اكبر من العشر سنتات الا ان عدد حزوزها يزيد بحز واحد عن حزوز العشرينات.* شاع تزوير النقود خلال فترة الحرب الأهلية في أمريكا ووجد بنهاية هذه الحرب ان نصف العملات الورقية المتداولة مزيفة.* ليس رجال المافيا هم الوحيدون الذين يحملون "أموالاً قذرة" في جيوبهم فقد عثر الباحثون على بكتيريا بما في ذلك بكتيريا ائي كولي القاتلة على 18بالمائة من القطع النقدية المعدنية الأمريكية.* تحتاج ناقلات النفط العملاقة الى عشرين دقيقة على الأقل حتى تتوقف عن الحركة تماماً وذلك عندما تكون مجرة بسرعة عادية.* لا تستطيع الديوك الرومية المستأنسة على الطيران ولكن تلك التي تعيش في الحياة الفطرية يمكنها الطيران بسرعة 55ميلاً في الساعة وعلى الأرض يمكنها السير بسرعة 30ميلاً في الساعة.* يعتقد الجميع بأن الكاتب ارنست هيمنغواي كان من النوع الحاسم ولكن الواقع خلاف ذلك وهذا ما كشف عنه قيامه بمراجعة الصفحة الأخيرة من روايته الشهيرة "وداعاً للسلاح" 39مرة

      جديد وطريف ..السفر على جناح طائر وبطاقة الكترونية لمراقبة الطعام




      * أخيرا تحقق الحلم الذي ظل يراود خبراء الفضاء والطيران فقد أنتجت شركة الطيران الفرنسية ايروسباسيل أحدث نموذج لطائرة جديدة أطلق عليه اسم 1 380 مصممة على شكل جناح عرضه 96مترا وطوله 54مترا. والطائرة الجديدة التي ستحلق بالمسافرين مع مطلع عام 2 020وستقل على متنها ألف مسافر. والطائرة بدون نوافذ حيث يظهر المحيط الخارجي للمسافر خلال شاشات تليفزيونية بفضل الكاميرات الموجودة خارج الطائرة. * أنتجت إحدى الشركات البريطانية مؤخرا جهازا صغيرا في حجم كف اليد حيث يمكن حمله في جيب القميص لاستدعاء رجال الانقاذ أو الإسعاف أو المطافىء بالصوت والصورة للمكان المطلوب انقاذه مما يعطي صورة حية لما يحدث عند طلب النجدة. والجهاز مزود بكاميرا ميكرو وشاشة عرض من الكريستال السائل ويمكن التحكم فيها بقبضة اليد وبالضغط على لوحة المفاتيح التي تكون في مواجهة المستخدم. * توصلت مؤخرا إحدى الشركات الالكترونية في سنغافورة إلى ابتكار بطاقة الكترونية مخصصة لمراقبة الطعام الذي يتناوله الطفل وهو بعيد عن ملاحظة والدته حتى تتفادى السمنة الذي أصبح الأطفال في جميع أنحاء العالم يعانون منها وتهدد صحتهم. البطاقة الالكترونية الجديدة تستخدم في اختيار الطعام المناسب عبر شبكة الانترنت بعد اجراء عملية حسابية للسعرات الحرارية الموجودة في هذا الطعام كما تساعد على إيجاد موازنة غذائىة بحيث يتفادى الطفل الوقوع في مشاكل البدانة التي تمثل خطورة على صحتهم. * يقام في متحف الصيد والطبيعة بالعاصمة الفرنسية باريس أول عرض أزياء من نوعه مخصص للكلاب التي تعتبر من أهم الحيوانات المحببة للشعب الفرنسي. وقد قامت مصممة الأزياء الفرنسية المعاصرة ماري بوارييه بتصميم مجموعة من الملابس المخصصة للكلاب الصغيرة كما تم تدريب بعض الكلاب التي ترتدي هذه الملابس على كيفية عرضها أمام الجمهور. * على غرار بصمة الأصابع جاء دور بصمة الشفاه للاستخدام كأداة حديثة في مجال علوم الجنائيات بعدما أثبت العلم تمتع كل فرد بشفاه ذات سمات خاصة تميزه عن غيره. وتوصلت دراسة حديثة أجراها عالمان هنديان إلى ان الشفاه يمكن استخدامها لتحديد جنس الفرد في القضايا المتعلقة بالجرائم حيث تختلف شفاه الرجال عن النساء بصورة مميزة لا يمكن تطابقها بين الأشخاص. وأشار العالمان اللذان دعيا إلى اجراء المزيد من الدراسات في هذا الصدد إلى انه يمكن استخدام بصمة الشفاه للتأكد من وجود أو غياب الشخص عن مسرح الجريمة آخذاً في الاعتبار عدم تعرضه لأية مؤثرات خارجية مثل تناول المشروبات واستخدام الملابس والمحارم الورقية وال مناديل. وقد شملت الدراسة المعنية 50رجلا و 50امرأة تتراوح أعمارهم ما بين 19 21عاما. *افتتح مؤخرا في مدينة "زيورخ" السويسرية فندق مخصص للسيدات فقط وممنوع على الرجال. والفندق الجديد مخصص لتلبية طلبات المرأة من أكلات خفيفة بحيث تستطيع المحافظة على رشاقتها وجمالها وصحتها حيث يتوفر في هذا الفندق الصالات الخاصة بالتدريبات الرياضية والتي تهتم بعمل التدليك للجسم والعناية بالبشرة والجلد. يذكر ان هذا الفندق سيتيح فرص عمل للمرأة السويسرية التي تعاني من البطالة. "خاص"

      مصائب اللصوص عند الشرطة نوادر!




      * تتحول بعض الجرائم المزعجة للبعض الى قصص للتندر والفكاهة اذ تتحول الجريمة الى موقف يضحك الجميع ماعدا لصوص البنوك الذين يتعرضون لهذه المواقف. والتي انتقينا عدداً منها والتي دلت على ان هؤلاء اللصوص يتمتعون بقدر كبير من الغباء.* قرر رجل من بلدة نجراند فورك بنورث داكوتا السفر الى بلدة فارغو لسرقة بنك هناك. وبسرعة كتب ورقة صغيرة مطالباً بالمال وأعطاها لموظفة البنك فخافت الموظفة وناولته طلبه في الحال ليفر هارباً من البنك.وعند حضور الشرطة لم يجدوا أي شيء يدلهم عليه. وبمراجعتهم للورقة التي كتب عليها الطلب وجدوا ايصال ايداع باسمه. فانتقلت الشرطة لمنزله واعتقلته على الفور. ألم نقل انهم يتمتعون بذكاء لا يحسدون عليه.* خلال اجتماعهم ساعة الغداء قرر عدد من موظفي شركة كبيرة تعمل في مجال الفضاء السطو على احد البنوك. واعتقد الجميع ان الشرطة لن تفكر بالبحث عنهم في موقع المشروع. الا ان غباءهم المستحكم انساهم خلع بطاقات الهوية من على صدورهم.* استأجرت احدى العصابات رجلاً لا يعرفونه ليقوم بقيادة سيارة الهروب بعد عمليات السطو على المصارف التي ينفذونها.وعندما حاولت العصابة الهروب بعد اول عملية سطو قامت بها برفقة عدد من الحقائب المملوءة بالنقود ارتبك السائق المستأجر مما أدى الى توقف محرك السيارة عن العمل ووصلت الشرطة خلال دقائق فشل خلالها السائق في ادارة المحرك من جديد.وفي المحكمة اتضح ان السائق ليس فقط لا يحمل رخصة قيادة بل لم يسبق له في حياته ان ادار محرك سيارة قط.* قرر رجلان ان يكونا عصريين ويسرقا ماكينة صرف آلي بدلاً من البنك. فقام الاثنان بربط حبل في آلة الصرف وشداها بشاحنتهما الصغيرة ونجحا في تحميلها والهرب إلا انهما نسيا ان مكائن الصرف الآلي مزودة بكاميرات امنية واستوقفتهما الشرطة بعد ذلك بقليل بينما كانا قد غطيا الآلة بشراع وزعما ان ما تحت الغطاء غسالة ملابس إلا ان الحيلة لم تنطلي على رجال الشرطة.* لاحظت احدى الموظفات في البنك ان مشروع المجرم الذي أمامها ضعيف جداً في قواعد اللغة وبطيء في الكلام فما كان منها إلا ان ابلغت اللص الظريف بأنه بحاجة الى فتح حساب في البنك اذا رغب في السطو عليه فما كان منه إلا ان انصرف خائب الامل.* في ولاية ميريلاند توفر الكثير من البنوك صناديق ايداع خارجها. وفي احدى الليالي قررت مجموعة من الرجال بأنها ستكون فكرة جيدة لو قاموا بسحب الصندوق من على الارض باستخدام شاحنة رباعية الدفع فقاموا بربط الصندوق وانطلقوا هاربين به. ولم يتنبه الاصحاب الى ان صدام الشاحنة قد انتزع منها وعلق بالصندوق الثقيل بالاضافة الى لوحة السيارة المثبتة عليه. ولم تجد الشرطة صعوبة في تحديد مالك السيارة وكانت بانتظار اللصوص عند وصولهم للمنزل.* قام ثلاثة من الاصدقاء باتخاذ قرار بالسطو على احد البنوك وكانت الخطة تقضي بأن يقوم احدهم بالدخول الى البنك قرب نهاية الدوام وتوثيق الموظفين وحجزهم في القبو. ومرت الخطة بسلام فخرج الرجل من البنك لاستدعاء زميليه من السيارة ولشدة ارتباكه نسي الرجل اخذ مفاتيح البنك من الموظفين فكان الصرافون محتجزين في السرداب بينما الرجل وزميلاه محتجزون يندبون حظهم خارج البنك.* دخل رجل محتاج الى احد البنوك في انجلترا وطلب من الصرافين جميع النقود الموجودة وعندما بدأت النوافذ الأمنية بالارتفاع أمام الكونتر قرر المجرم الهرب والنفاذ بجلده وحاول لمدة عشر دقائق ان يهرب من الباب الذي اتى منه ولم ينجح على الاطلاق وادرك ان الابواب اغلقت بشكل آلي فاستسلم بانتظار الشرطة لتقبض عليه. وبينما هو في صحبة الشرطة للخروج من البنك لاحظ كلمة براقة على الباب الذي كان يدفعه بشدة ليهرب تقول "اسحب".

      الطريق إلى النجاح ممهد بالفشل
      بيل غيتس لم يكمل تعليمه.. وسيلفستر ستالون طُرد من 14مدرسة



      * اذا لم تصادف نجاحا من الوهلة الأولى فربما تكون موعودا بالنجومية.هذه هي الرسالة المضمنة في القصص المثيرة لبعض من اشهر الشخصيات في العالم والتي جمعها لمؤلف جوي غرين في كتابه "الطريق الى النجاح ممهد بالفشل".ولهذا اذا بدأت اخفاقاتك في احباطك فتذكر وفكر في سيرة العديد من المع نجوم المجتمعات اليوم وسوء الحظ الذي صادفوه والذي استطاعوا التغلب عليه حتى وصلوا الى ما وصلوا اليه.ومن الامثلة الفريدة لهؤلاء النجوم:* تم رفض اسناد دور بسيط في البرنامج التلفزيوني: "الشهرة" للنجم توم كروز لان مدير التصوير كان يعتقد بانه غير "وسيم بما يكفي".* تركت نجمة السينما والتلفزيون روزي اودنيل كلية الدراما بجامعة بوسطن بعد ان قال لها استاذ بالكلية بانها لن تنجح في ان تصبح ممثلة.* قبل ان يسطع نجمه في ملاعب كرة السلة تم ابعاد مايكل غوردون من فريق كرة القدم بمدرسته العليا.* قال مدير المدرسة الثانوية العليا للنجم السينمائي مارلون براندو بانه لن ينجح في شيء سوى في حفر الخنادق، وقد تم تحويله لاكاديمية عسكرية ولكن جرى طرده منها فور التحاقه بها.* رفضت كلية السينما بجامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس المخرج ستيفين سبيلبرغ الحائز على جائزة اوسكار لان درجاته التي حصل عليها لم تكن جيدة بما يكفي لالتحاقه بها.* لجأت المغنية مادونا والتي تتقاضى اكبر اجر تقاضته مغنية في جميع الاوقات الى بيع الدونات في ميدان التايمز بنيويورك في بداية حياتها العملية من اجل دفع ايجار مسكنها.* اضطر الممثل الكوميدي جيري سينفيلد الى بيع المصابيح الكهربائىة واكسسوارات الملابس في الممرات قبل ان يسطع نجمه الكوميدي في التلفزيون.* سئمت لورين باكال من سوء حظها في مسارح برودواي واعتزلتها لتصبح عارضة.. وفي عام 1943نشرت صورتها على غلاف مجلة هاربر بازار واسترعت نظر المخرج هوارد هوكز الذي فتح امامها أبواب الشهرة والمجد.* ترك بيل غيتس اغنى رجل في العالم اليوم مقاعد الدراسة في عام 1975.* طرد سيلفستر ستالون من 14مدرسة خلال احد عشر عاما. وعندما التحق بجامعة ميامي لدراسة الدراما حاول العديد من اساتذته ان يثنوه عن التمثيل فما كان منه الا ان اتجه لاداء ادوار في الافلام الهابطة.* طرد النجم ريفيس فيلبس نجم ومقدم البرنامج التلفزيوني الشهير "من يرغب في ان يصبح مليونيرا" من اول وظيفة له بالتلفزيون في سان دييغو.* اصرت مقدمة البرامج الاخبارية باربرا وولترز على المضي قدما في هذا المجال رغم نصيحة مخرج برنامج " 60دقيقة" دون هويت في عام 1957بان تبتعد عن التلفزيون والعمل فيه.* عندما كان الفيس بريسلي طالبا بالمدرسة العليا بمدينة ممفيس بولاية تينسي منحه مدرس الموسيقى تقدير "مقبول" لانه لا يستطيع الغناء.* في عام 1947تخلت استديوهات فوكس للقرن العشرين عن مارلين مونرو لان رئيس الانتاج بها اعتقد بانها غير جذابة