صرخات من فوق المنابر

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • صرخات من فوق المنابر

      :mad: :mad:

      الحمد لله الذي أرسل لنا نبي الرحمة ليكون داعيا بإذنه وسراجا منيرا وله الحمد على أن بعث من بعده الدعاة والخطباء لهداية الناس ورجوعهم إلى الإسلام من بعد ضلالهم فاقرؤوا معي صرخات المشائخ والدعاة والخطباء إنها صرخات من فوق المنابر :
      1. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس من الذهاب إلى الكهنة والمشعوذين وذلك عندما يصاب أحدهم بأي مرض أو عندما يردن النساء أن يحببن أزواجهن إليهن أو عندما يردن أن يزوجن بناتهن من فلان ابن فلان أو غير ذلك وهذا كله حرام بل إن تصديقهم كفر قال عليه السلام : " من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد " وقال عليه السلام عمن يسألهم فقط دون أن يصدقهم : " من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوما " ويظل هذا الشيخ المسكين يحذر الناس من خطر الذهاب إلى هؤلاء المنجمين وأن الشفاء بيد الله تعالى قال تعالى : " وإذا مرضت فهو يشفين " وأن النافع والضار هو الله لكن هل من مجيب ؟ .
      2. صرخة ... يصرخها شيخ آخر من فوق المنبر لتحذير النساء من الذهاب للمقابر وشد الرحال إليها وخاصة قبر الرسول عليه السلام وقد قال عليه السلام : " لعن الله زوارات القبور " ومن النساء من يذهبن إلى قبر الرسول لإنشاد الابتهالات الدينية وكأن القبر ليس له حرمة وكأن صاحب القبر أيضا ليس له تعظيم عندهن ومنهن من يذهبن للقبور للبكاء والنواح والتبرك بهذه القبور ويظل هذا الشيخ يصرخ ويدعو الناس ولكن هل من مجيب ؟ .
      3. صرخة ... يصرخها شيخ ثالث من فوق المنبر لتحذير الناس من ابتداء الكفار بالسلام أو رد السلام عليهم وقد قال عليه السلام : " لا تبدءوا اليهود ولا النصارى بالسلام " وكذلك تهنئتهم بأعيادهم بل ومشاركتهم لها التي لا نفع منها ولا ضر قال تعالى : " يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق " ويظل يدعو ويدعو ولكن هل من مجيب ؟ .
      4. صرخة ... يصرخها شيخ آخر من فوق المنبر لتحذير الناس من الجهل بأمور الدين والإعراض عن تعلم أحكام الدين وهذا الصنف من الناس كل همهم تطبيق ما في رؤوسهم الصلبة حتى وإن كانت مخالفة للشرع بهدف إرضاء الناس على حساب دينهم فيتعلم الناس منهم هذا الخطأ الفادح ويبدءوا بتطبيقه فالحذر الحذر أيها المسلمون من الوقوع في هذا الخطأ الفادح ويظل يدعو ولكن هل من مجيب ؟ .
      5. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير النساء من النياحة على الأموات وضرب الوجوه وشق الجيوب وقد قال عليه السلام : " ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية " فلتتقين الله أيتها النساء فإن أكثر أهل النار منكن ودعون أفعال الجاهلية هذه وتمسكوا بتعاليم الإسلام ويظل ينصح وينصح ولكن هل من مجيب ؟ .
      6. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس من السفر إلى بلاد الكفار لغير حاجة بحجة الدراسة أو التنزه أو قضاء شهر العسل أو قضاء العطل بل ومن الناس من إذا ذهب إلى بلاد الكفر تشبه بهم في كل شيء وترك دينه وكأنه لم يكن مسلما في يوم من الأيام وقد قال عليه السلام : " من تشبه بقوم فهو منهم " ويظل هذا الشيخ يعظ الناس ولكن هل من مجيب ؟ .
      7. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير النساء من استقدام خادمات أو مربيات أطفال أو سائقين وخاصة غير المسلمين لما فيهم من أخطار وعواقب وخيمة على العقيدة والأخلاق والأطفال والأسر والمجتمع كله عاجلا أم آجلا ويظل هذا الشيخ يدعو هذا الصنف من النساء اللائى لا هم لهن إلا تقليد الغير ولكن هل من مجيب ؟ .
      8. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس من الاستهزاء والسخرية من المسلمين والمسلمات وخاصة المتدينين منهم ونسوا أنهم مسلمين ونسوا أن هذا من نواقض الإسلام فوقعوا في دائرة من قال الله تعالى فيهم : " قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون ، لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم " ويظل هذا الشيخ ينصح إخوانه وأخواته من الوقوع في هذه المعصية الكبرى ولكن هل من مجيب ؟ .
      9. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس من الدعاء على أنفسهم بالموت إذا نزل بهم ضر أو حصلت لهم مشكلة أو استقالوا من عملهم أو رسبوا في امتحانات أو تعبوا من صرخات أطفالهم وشقاوتهم إلى غير ذلك أو دعاء بعض الناس على أولادهم وفلذات أكبادهم بالموت بسبب تافه ما يسوى شيء وقد قال عليه السلام : " لا يتمنين أحدكم الموت لضر نزل به فإن كان لا بد متمنيا فليقل : اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرا لي توفني إذا كانت الوفاة خيرا لي " فتذكروا عباد الله أن بعد العسر يسرا واصبروا فما من عبد تصيبه مصيبة فيقول : اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها إلا آجره الله في مصيبته وأخلف له خيرا منها وتذكروا صبر النبي أيوب عليه السلام لما تساقط جلده و لحمه وصبر وظل يدعو الله إلى أن شفاه فاتخذوه قدوة لكم في مصائبكم الهينة فأنتم أهون من غيركم ويظل يقول ويعظ ولكن هل من مجيب ؟ .
      10. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس من الحلف بغير الله فعن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي عليه السلام قال : " إن الله تعالى ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت " ويظل يحذر الناس من الوقوع في الحلف بغير الله ومن كثرة الحلف أيضا قال تعالى : " ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم ... الخ " ولكن هل من مجيب ؟ .
      11. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس من تشاؤمهم من بعض الأيام والشهور والألوان والطيور والحيوانات وغير ذلك فقد قال عليه السلام : " لا عدوى ولا طيرة ويعجبني الفأل قالوا وما الفأل ؟ قال : كلمة طيبة " فيا عباد الله لا تتشاءموا من هذه الأشياء فالأيام والشهور كلها مباركة من عند الله والطيور والحيوانات كلها مخلوقات من عند الله فتفاءلوا دائما ولكن بعد كل هذا هل من مجيب ؟ .
      12. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس من الاحتفال بالأعياد البدعية كعيد ميلاد الأبناء أو الزوجين وعيد رأس السنة وعيد الأم وعيد الأسرة وغير ذلك فلماذا يحتفل بهذه الأعياد أصلا فمثلا عيد الأم الذين يحتفلون به يعني أنهم لا يقدرون الأم إلا في هذا اليوم وتقدير الأم يكون بالقلب وليس بالمظاهر الكذابة فينبغي على المسلمين أن لا يتشبهوا بالغرب الذين فسدوا الأمة الإسلامية ويظل الشيخ يدعو وينصح ولكن هل من مجيب ؟ .
      13. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير بعض الناس من تأخير الصلوات عن أوقاتها بحجة العمل أو مكالمة تليفونية أو الانشغال بأهواء الدنيا وزخرفها أو من يقومون للصلاة وهم كسالى ويقدمون بذلك حجج باطلة وأيضا الناس الذين لا يصلون أبدا ويظل الشيخ يدعو الناس للصلاة ويقول لهم تذكروا قول الله تعالى : " إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر " ولكن هل من مجيب ؟ .
      14. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس الذين لا يقضون الصلوات الفائتة ويظل الشيخ يقول لهم : إن الإنسان إذا مرض فعليه بالصلاة على أية حال قائما أو جالسا أو مضطجعا أو يكبر خمسة تكبيرات لكن لا يترك الصلاة بحجج باطلة ومن النساء أيضا من لا تقضي الصلوات التي دخل وقتها في أثناء الحيض ولكن هل من مجيب ؟ .
      15. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس الذين يصلون وثيابهم قذرة ولا يبالون لكن إذا ذهبوا لاستقبال أحد من كبار الشخصيات أو إذا ذهبوا إلى احتفال أو غيره تزينوا ولبسوا أحسن ما عندهم من ثياب فتذكروا قول الله تعالى : " يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد " فاتقوا الله يا عباد الله ولكن هل من مجيب ؟ .
      16. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس من عدم إخراج الزكاة ويقدمون بذلك حجج باطلة لا يقبلها عقل ولا منطق فاتقوا الله يا عباد الله وتذكروا قول الله تعالى : " والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم ، يوم يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون " لكن بعد هذا كله هل من مجيب ؟ .
      17. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الناس بعدم اهتمامهم بشهر رمضان وكأنه شهر مثل بقية الشهور أو شهر ليس له فضل فالنساء مشغولات عنه بإعداد مائة صنف من المأكولات والرجال مشغولون بلعب الكرة وفي الليل يناموا تحت الدش من قناة إلى أخرى ونسوا ذكر الله فهل يعقل هذا يا مسلمون ؟ ويظل يذكرهم بفضل رمضان ونفحاته ولكن هل من مجيب ؟ .
      18. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير النساء الذين يخصصون لونا معينا للإحرام كالأبيض فهل الله سبحانه وتعالى لا يقبل منكن غير هذه الألوان المعينة ولا يقبل الألوان الأخرى فسبحان الله يا عباد الله على هذه البدع التي لم نسمع عنها أيام الرسول عليه السلام ولكن هل من مجيب ؟ .
      19. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير النساء الذين يتابعون الموضة باستمرار في تسريحات الشعر وفي اللباس قال عليه السلام : " رب كاسية في الدنيا عارية في الآخرة " ويقتبسن كل شيء من الغرب لعنة الله عليهم ونسوا الأزياء الإسلامية فاتقوا الله أيتها النساء وبدل من أن تتبعن الموضة تتبعن كتب الفقه والسيرة وغيرها وخذن العبرة والعظة من الصحابيات وبعد هذا كله هل من مجيب ؟ .
      20. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الزوجات الائي يحددن النسل بغير ضرورة وذلك بهدف تقليل الإنجاب فقد قال عليه السلام : " تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم " فاتقين الله يا نساء المؤمنات ولا تتبعن الغرب في كل شيء ولكن هل من
      مجيب ؟ .
      21. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الوالدين من عدم الاهتمام بتربية الأولاد تربية إسلامية صحيحة فتربية الأبناء الآن صارت تربية شوارع والوالدين في غفلة تامة عنهم فاقتبسوا النماذج الصحيحة في تربية الأبناء من الرسول عليه السلام ولكن هل من مجيب ؟ .
      22. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير النساء من طلب الطلاق من أزواجهن من غير سبب فقد قال عليه السلام : " أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة " وفي هذا كله أيضا تقليد للغرب فانظرن إلى حياة الصحابيات رضي الله عنهن جميعا فهل من مجيب ؟ .
      23. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير النساء من عدم اهتمامهن بشؤون منازلهن فيخرجن للقهوة أو للأسواق أو للتنزه أو للعمل ويتركن البيوت هكذا فأين الرسالة التي وجهها الله تعالى إليكن ؟ فهل من مجيب ؟ .
      24. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الزوجات من الإسراف وتكليف الأزواج شراء أشياء لا يطيقونها فهل من مجيب ؟.
      25. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الأزواج من نشر ما يدور بينهم من أحاديث فقد قال عليه السلام : " إن من شر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها " فهل من مجيب ؟ .
      26. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الزوجات من عدم إعطاءهم حقهم الشرعي في قضاء الوطر وهجران فراش الزوجية لأسباب تافهة وعنادا واستكبارا فاتقين الله فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فلم تأته فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح " فاتقين الله وأعطين أزواجكن حقهم الشرعي بدل أن يخطئوا ويذهبوا إلى مستنقعات الرذيلة فلا ينفع الندم بعد ذلك فهل من مجيب ؟ .
      27. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الفتيات من العزوف عن الزواج بحجة إكمال الدراسة أو بعد أن تتوظف بعدة سنوات أو عندما تستلم وظيفة وكلها حجج باطلة أو التساهل في اختيار الزوج ولا ينفع الندم بعد ذلك عندما تكتشف حقيقته فتذكرن قول الرسول الأعظم : " إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه إلا تفعلوا تكن في الأرض فتنة وفساد كبير " ثم بعد ذلك يوجه الحديث للآباء بالإسراع بتزويج بناتهم بدل أن يقعن في المحظور فلا ينفع الندم بعد ذلك فهل من مجيب ؟ .
      28. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير أولياء الأمور من المغالاة في المهور بحجة أن بناتهم ليست رخيصات وأنهن بنات ناس وأنهن وأنهن فمن أين سيأتي الشباب بهذه الأموال الطائلة التي تطلبونها وتذكروا قول خير الخلق عليه السلام : " خير الصداق أيسره " وقد كثرت صرخات المشائخ حول هذا الموضوع فهل من مجيب ؟ .
      29. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير الرجال من إقامة حفلات الخطوبة في الفنادق والجمعيات والقصور من أجل تلبيس المخطوبة بما يسمى الدبلة التي هي خاتم لا ينفع ولا يضر وهذه الحفلات أيضا من خزعبلات الغرب الذين أثروا في المسلمين تأثيرا شديدا فامنعوا هذه الحفلات أيها المسلمون وامنعوا من الإسراف فيها " وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين " واقتدوا بعصر الرسول لا حفلات ولا تقليد وانظروا كيف كانت حياتهم سعيدة فهل من مجيب ؟.
      30. صرخة ... يصرخها شيخ من فوق المنبر لتحذير النساء من الذهاب إلى الكوافيرات لتضييع الوقت والمال وحتى يخرجن متبرجات متزينات بأكمل زينتهن كأنهن جنيات البحر فاتقين الله أيتها النساء " ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " وممكن بعد هذه الزينة يتركن الفروض الأساسية كالصلاة وغيرها بحجة أنهن متزينات وليس بإمكانهن إزالة هذه الزينة فهل يعقل هذا من المسلمات ؟ فهل من مجيب ؟ .
      صرخات وصرخات من خطباء ووعاظ ودعاة ولكن هل من مجيب ؟ كلا والله لن يستجيب إلا من كان في قلبه خوف من الله ومعذرة على إطالتي لهذا الموضوع لما فيه من النفع لأمة الإسلام بإذن الله فعليكم بعد قراءة هذا الموضوع التوبة إلى الله بطرق الباب المفتوح الذي ليس عليه حرس ولا بواب ولا يحتاج الداخل فيه إلى استئذان فكم شغلتم بالمعاصي فذهب الفرض وبارزتم بالخطايا ونسيتم العرض حضكم فما نفع الحض طالت آمالكم قد ذهب الشباب الغض رأيتم موت القرناء وقد أنذر البعض بالبعض ففروا إلى الله من سجن الهوى فقد ضاق طوله والعرض " وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض " هذا وصلوا على خير الخلق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
      إلهي لا تعذبني فإني مقر بالذي قد كان مني
      وما لي حيلة إلا رجائي وعفوك إن عفوت وحسن ظني
      فكم من زلة لي في البرايا وأنت علي ذو فضل ومن
      إذا فكرت في قدمي عليها عضضت أناملي وقرعت سني
      يظن الناس بي خيرا وإني لشر الناس إن لم تعف عني
    • ما شاء الله على هذا الجهد الجهيد وبارك الله فيكي
      والله ما قصرتي وياليت الغافلين يتعضوا
      ياليتهم بس............

      الله يهدينا إن شاء الله.

      والله الجهد الذي تقومين به عجيب وكأنك لا تكلين أو تملين
      ما شاء الله عليكي.
      و سبحان الله دايما تتحفين المنتدى بموضوع وراء موضوع!!!!!!!!!!

      شكرا و أرتقي دوما كعادتكي.

      والله من وراء القصد.