للمرة الـ 26.. اليوفنتوس بطل الدوري الايطالي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • للمرة الـ 26.. اليوفنتوس بطل الدوري الايطالي

      عاد فريق اليوفنتوس لمنصات التتويج بعد تتويجه اليوم بطلا للدوري الايطالي(للمرة الـ 26 في تاريخة) اثر فوزه على فريق الاودنيزي بهدفين دون مقابل وذلك ضمن الجولة الأخيرة من مباريات الدوري الايطالي لكرة القدم. ويعود الفضل الأكبر في تحقيق اليوفنتوس للقب الدوري إلى فريق لازيو الذي فاز على فريق انتر ميلان(المتصدرالسابق) بأربعة أهداف مقابل هدفين. أما حامل اللقب فريق روما فقد فاز على تورينو بهدف دون مقابل ليحتل المركز

      الثاني في الترتيب النهائي للبطولة. اليوفنتوس × اودنيزي اطمئن لاعبو اليوفنتوس لنتيجة مباراتهم امام الاودنيزي بعد تسجيلهم لهدفين مبكرين الأول جاء عن طريق الفرنسي تريزيقيه في الدقيقة الأولى من المباراة، وأضاف الهدف الثاني ديل بيرو في الدقيقة (9). روما × تورينو عانى الامرين حامل اللقب فريق روما وفشل في هز شباك مستضيف تورينو حتى الدقيقة 65 استطاع اللاعب كاسانو من تسجيل هدف المباراة الوحيد. الانتر × لازيو فعلا مباراة الاسبوع واثبت فريق الازيو ان ما مر به هذا الموسم ليس الا كبوة جواد فبعد ان تقدم الانتر بهدف عن طريق كرسيتان فييري في الدقيقة (11)، استطاع اللاعب بوبورسكي من تسجيل هدف التعادل لفريقه اللازيو (19). ولم يستمر هذا التعادل كثيرا ففي الدقيقة 23 سجل دي بياجيو الهدف الثاني لفريق الانتر. وقبل نهاية هذا الشوط بدقيقة وتحديدا عند الدقيقة 44 عاد اللاعب بوبورسكي ليسجل هدف التعادل لفريقه لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2. وفي الشوط الثاني كان فريق اللازيو هو الأفضل بدليل تسيجله لهدفين عن طريق كلا من الارجنتيني سيموني(52) والايطالي سيمون انزاغي(71) لينتهي اللقاء بفوز كبير لفريق العاصمة لازيو على متصدر المسابقة فريق الانتر والذي كان لديه الفرصه في تحقيق بطولة الدوري لو استطاع الفوز على مضيفه اللازيو
    • عندما يخسر الانتر الدوري

      فقد انتر ميلان صدارة الدوري الإيطالي في الجولة الأخيرة بعد خسارته من لاتسيو 4/2 في روما ليستغل اليوفنتوس الوضع ويحرز الكالتشيو بعد فوزه على أودنيزي 2/0 خارج ميدانه واكتفى روما بالمركز الثاني بفارق نقطة واحدة بعد فوزه على تورينو في تورينو 1/0 ليصبح الترتيب النهائي :
      1- اليوفنتوس 71 نقطة 2- روما 70 نقطة 3- انتر ميلان 69 نقطة 4- اي سي ميلان 55 نقطة
      انتر ميلان سقط سقوطا مذلا أمام لاتسيو ليضيع تعب موسم كامل . الانتر الذي ضحى ببطولتي الكأس وكأس الاتحاد الأوربي وذلك لأنه كان يشرك اللاعبين الاحتياطيين خرج من المولد بلا حمص خسر من كييفو 5 نقاط واحد ة في ملعب سان سيرو 2/1 وأخرى في ملعب كييفو 2/2 بعد أن كان متقدما حتى الوقت الضائع . بخلاف اليوفنتوس وروما اللذان استطاعا أن يحققا 6 نقاط من كييفو ذلك الفريق الذي لا يملك الخبرة الكافية في الكالتشيو . أما بالنسبة لليوفنتوس استطاع وبجدارة أن يفوز بالكالتشيو فريق يخسر 3 مباريات ويتعادل 11 ويفوز 20 مباراة اليوفي الذي كان في المركز الثاني في العامين الماضيين فروما الذي تفوق عليه العام الماضي بنقطتين جاء خلفه هذا العام بنقطة أما لاتسيو الذي تفوق عليه العام قبل الماضي بنقطة هاهو يهديه لقب هذا العام وذلك عندما قام بتعطيل مسيرة الانتر . أما روما فكان يمشي بثبات في بطولتي إيطاليا وأوروبا ولكن المراحل الأخيرة أسقطته في البطولتين . فروما الذي خسر مرتين في إيطاليا ( من بياتشنزا ومن انتر ميلان )ومرتين في بطولة دوري أبطال في أوربا ( من الريال في الدور الأول ومن ليفربول في الدور الثاني )
      خسر البطولتين وذلك لكثرة تعادلاته في أيطاليا تعادل 13 مرة وفاز 19 مرة وخسر مرتين أما في اوربا فتعادل 3 مرات في الدور الأول وفاز مرتين وخسر مرة ولكنه تأهل للدور الثاني . وفي الدور الثاني تعادل 4 مرات وفاز مرة وخسر مرة أما لبفربول في وقت كان التعادل يكفيه .
      الانتر خسر الدوري وحتى المركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري الأبطال ليحتل المركز الثالث الذي يجعله يلعب الدور التمهيدي الثالث لدوري الأبطال . أي أن تأهل الانتر لدوري الأبطال سيكون خطرا فقبل عامين سقط من هلسنغبورغ السويدي في نفس الدور ليخرج مبكرا من هذه البطولة . حلم 12 عام للانتر ضيعه بيده .