اية كاس عالم هذا الذي بدونكم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اية كاس عالم هذا الذي بدونكم

      اصيب عشاق الكره الجميله بخيبة امل لا مثيل لها جراء خروج اصحاب الكره الشامله من تصفيات المونديال فكانت هذه بمثابة النكسه لكل من يعشق الكره الهولنديه اما الهولنديون انفسهم فقد اصيبوا بفاجعه كرويه مذهله. فعندما خرج الهولنديون امام ايطاليا في نصف نهائي اوروبا2000 وصفها مدربهم انذاك ريكارد : بانها كارثه . اذا ماذا يمكن ان نسمي خروجهم من تصفيات المونديال ؟؟!!!! ربما كانت مجموعه هولندا في التصفيات قويه لكن ذلك ليس مبرر كافي ومع وجود البرتغال المتطوره جدا والتي تظم نخبه من افضل اللاعبين في اوروبا وعلى رأسهم افضل لاعبي العالم لويس فيجو لم يكن هو حجر العثره الوحيد بل كانت ايرلندا هي التي رمت الهولنديون بسهم الموت الذي اخترق قلوب عشاق البرتقالي بعد شلال من الفرص الضائعه للهولنديين في المباراه الحاسمه والتي قضت على امال الهولنديون نهائياً .

      ويمكن ان نعزي السسب ايضا الى غياب بعض اللاعبين المؤثرين وهم ركن الدفاع فرانك دي بور واللاعب المحوري ادغار ديفيدز الذين غابا بسبب تناولهما المنشطات او بعباره اصح بسبب الشك في تناولهما المنشطات فقال الجميع ان جو من الضياع ساد المنتخب البرتقالي وتفككت اركانه الى حد بعيد .
      ويعزي البعض الاخر السبب الى المدرب فان جال فبرغم علمه التام بكل صغيره وكبيره عن اللاعبين الذين دربهم في اياكس وفي برشلونه لسنوات عده الا انه لم يظف الجديد للمنتخب بل على العكس زاد الطين بله !!! واتهمه البعض انه لم يكن يبالي بخروج الفريق ولم يكن يحسب الحساب لذلك والدليل رفضه تقديم الاستقاله بعد الخروج وكأن شئ لم يحث وكأنه يدرب منتخب لا تاريخ له ولا نجوم فيه ولا جمهور معه !!! اما السبب الاخير فهو سوء الحظ الملازم لهذا الفريق ومنذ زمن طويل فكل بطوله يدخلها يكون مرشح لاحراز اللقب ولكنه في النهايه يخرج الحظ له لسانه و يخرج اما بركلات الترجيح او بخفي حنين !!! ففي بطولات اوروبا : 92 , 96 , 2000 . خرج منها جميعاً بركلات الجزاء الترجيحيه مع انه كان الافضل او من الافضل , ولكن ركلات الجزاء تكررت مره اخرى في كاس العالم 98 وامام البرازيل بعد مباراه رائعه للهولنديين الذين واجهوا دفاع برازيلي من اصحاب الهجوم المعروف وحتى رونالدو مهاجم البرازيل الاول كان يدافع وخصوصا بعد هدف التقدم للبرازيل ولكن الهجوم الكاسح اثمر عبر كليويفرت ولكن الهولنديون خرجوا من جديد بركلات الترجيح وخرج اللاعبين يبكون مره اخرى وليست اخيره !!!

      ماذا يمكن القول عن نجوم هولندا وبماذا يمكن وصفهم اكثر من انهم افضل اللاعبين في القاره العجوز وكما قال ادفوكات المدرب الجديد للفريق عندما انتقدته الصحافه الهولنديه وقال له انه اشرك نفس الفريق الخارج من التصفيات ؟!! فقال لهم : هل تريدوني ان اخرج كل من نيستلروي وكلويفيرت وهما من افضل المهاجمين في اوروبا ان لم يكونوا افضلهم بالفعل !! . ويكفي ان نذكر اسماء هؤلاء للدلاله على مدى الخساره الكبيره من جراء عدم مشاركتهم في العرس العالمي , فلن نشاهد : نيستلروي وكلويفيرت و واوفرمارس وزندن وسيدورف وديفيدز وبوميل وهاسلبانك وكوكو وستام والاخوين دي بور والقائمه تطول .... !!! .