اقبال شعبي على رسائل المحمول في عمان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اقبال شعبي على رسائل المحمول في عمان

      اقبال شعبي على رسائل المحمول في عمان


      العمانيون وجدوا في خدمة الرسائل المكتوبة على المحمول وسيلة لبث روح المرح والدعابة، والاحصائيات توضح ان عددها في ازدياد مستمر.

      لاقت خدمة الرسائل القصيرة التي تقدمها الشركة العمانية للاتصالات من خلال خدمة الهاتف المتنقل العالمي استحسانا وقبولا جماهيريا كبيرا نتيجة لما تبثه هذه الخدمة من روح الفكاهة والفرح والسرور بين مشتركي خدمة الهاتف المتنقل العالمي عندما يستقبلون على أجهزة هواتفهم رسائل تحمل عبارات الود والاطراء والفكاهة.

      وذكرت الشركة العمانية للاتصالات ان كمية الرسائل القصيرة بخدمة الهاتف المتنقل العالمي خاصة في فترات المناسبات كالاعياد تزداد ففي عيد الاضحى المبارك وردت الى النظام 37500 رسالة في الساعة


      وهى فوق المعدل المعتاد كما وصلت خلال ايام العيد الى 800 الف رسالة في اليوم.

      ومنذ تدشين خدمة الرسائل القصيرة في شهر سبتمبر 2001 اصبح مشتركي الهاتف المتنقل العالمي يبثون الرسائل الى نظرائهم من المشتركين في هذه الخدمة على المستوى المحلى أو الدولي تحمل عبارات ورسائل مصورة معبرة مثل توجيه التهاني والتبريكات أو توجيه الدعوات لحضور مناسبة ما أو تحديد مواعيد بين الاصدقاء الامر الذي ساهمت فيه هذه الخدمة في توثيق اواصر الود والاخوة بين الاقارب والاصدقاء
      وتبين الاحصائيات ان عدد الرسائل القصيرة في ازدياد مستمر فمثلا نجد ان عدد الرسائل المرسلة في شهر نوفمبر عام 2001 حوالي 3393199 رسالة وارتفع عددها الى 4708574 رسالة خلال شهر ديسمبر من نفس العام لترتفع الى 6054776 رسالة قصيرة في شهر يناير 2002 و 7833373 رسالة قصيرة خلال شهر فبراير الماضي.

      وفى تطور أخر لخدمة الرسائل القصيرة فانه اصبح الان بامكان مشترك خدمة الانترنت بالسلطنة من ارسال الرسائل القصيرة الى أي هاتف كان محلى أو دولي، وفى ذلك يقول المهندس مدير عام وحدة الانترنت

      بالشركة العمانية للاتصالات ان البريد الالكتروني الخاص بمشترك عمان انترنت يعمل حاليا على ارسال الرسائل القصيرة الى مشتركي خدمة الهاتف المتنقل العالمي دون ان يتكلف المرسل أي مبالغ مالية للرسائل القصيرة التي يقوم بارسالها وكمرحلة اولية فان الرسائل المرسلة عبر البريد الالكتروني الخاص عمان انترنت تكون باللغة الانجليزية فقط.

      واضاف مدير عام وحدة الانترنت بان العمل جارى لتمكين المشترك من ارسال الرسائل القصيرة باللغة العربية والذي من المتوقع ان يتم ذلك قريبا جدا باذن الله تعالى.
      ومن المتوقع ان تشهد خدمة الرسائل القصيرة الكثير من التطور مستقبلا خاصة بوجود الكثير من التطبيقات التي تعزز ذلك مثل تطبيقات واب و جى بى ار اس حيث تدرس الشركة العمانية للاتصالات تطوير هذه الخدمة بما جادت بها التقنية العالمية في مجال الاتصالات والتي سيتم الاعلان عنها لاحقا ومتى ما استجد من هذه المستجدات شيئا مستقبلا.

      يشار الى ان خدمة الرسائل القصيرة التي تقدمها الشركة العمانية للاتصالات اصبحت وسيلة اتصال فعالة لبعض الاشخاص المعاقين أو ذوى الاحتياجات الخاصة مثل الصم والبكم والذين يجيدون القراءة والكتابة منهم أي انها تقدم خدمة انسانية جيدة لهذه الفئة بحيث لم يكن الهاتف وسيلة لاجراء المحادثات الكلامية فحسب بل تعددت اعراضه واصبح يناسب فئات مختلفة من البشر فهو مناسب لهؤلاء الاشخاص مما يمكنهم من الاتصال مع ذويهم في أي وقت شاءوا.

      موقع ميدل ايست اون لاين