قصة حلووووووه

    • قصة حلووووووه

      مساء الورد يا شباب وشابات الرؤية....
      بخبركم قصة قولوا لي ش رايكم فيها...
      مره رحت عند دكتور وبكل ثقه دكتور اريد بحثي اللي مسوتنه الكورس الماضي احتاج له؟؟؟؟؟؟
      رد علي انا اصلا اول ما خذيت البحث تخلصت منه؟؟؟ ما احتفظ بالبحوث ابدا؟؟؟#h #h



      ش رايكم بالموقف؟؟وش رايكم بالدكتور؟؟
    • هذي الحاله أختي ما تستغربي أبداً
      ولى عن تكوني محسبه إنه راح يحفضهن في صندوق من ذهب
      إحنا نسلم مشاريعنا من هنا وبا كر نشوفهن مرمايات في الزباله هذى إلي يسمى عدم تقدير للمجهود
      أوين بعده يبيو المشاريع مبتكره طل#h
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

      اعزائي وعزيزاتي ..

      قبل الحكم على الهيئه التدريسيه يجب الوقوف عند بعض الامور المهمه .. تخيلي او تخيل ان يكون للدكتور حوالي 2000 طالب في الفصل الواحد ويستلم 2000 مشروع او بحث دراسي وفي كل فصل نفس الروتين هل تعتقدو ان الاحتفاظ بكل بحوث الطلبه مجديا او مهما بالنسبة لهم اكيد لا ..

      وفي قانون معظم الجامعات لدينا انه يجب على كل طالب الاحتفاظ بنسخة من البحث او المشروع المنفذ وذلك اذا تعرض بحثك الذي سلمته للمدرس للضياع ايها الطالب يقوم بطلبه منك ثانية وهذا القانون واضحا وصريحا في معظم الجامعات اذ يحتم ويلقي هذه المسؤوليه بالدرجة الاولى على الطالب وحده.

      اخي قمر عمان قبل الرد والتقليل من احترام الهيئة التدريسيه فكر في الامر.. لماذا يطلب ويحفزنا الدكتور على كتابة المشاريع او البحوث المبتكره ؟؟ كي يحتفل بها ويزينها في جدرانه ؟؟بالطبع لا .. التحفيز على كتابة البحوث والمشاريع في كل ماده ما هو الا تدريب الطلبه وتعليمهم مهارات الكتابة والبحث والتحليل مما يساعد المدرس على تفييم مجهودك ومدى فهمك للمحاضرات والمنهج .. وثانيا كيف تريد من المدرس ان يقدر ويحتفظ ببحثك وانت نفسك لم تحتفظ به .. اذا بالفعل اديت انجاوا كبيرا في اعداده وتعبت عليه سوف تحتفظ به..

      وللعلم هناك الكثير من المدرسين الذين يحتفظون ببعض (وليس كل) البحوث للطلبه المتميزين.. وايضا اذا قام الطالب باعداد بحث فريد من نوعه وقوي الملامح تأكد انهم لن يحتفظو به فحسب ولكن سوف يقومون ينشره عالميا وفي الهيئات المختصه .. لدينا امثلة كثيره على هذه الحالات في جامعتكم وبعض الجامعات العربيه والاجنبيه وحصل بعض الطلبة على جوائز عالميه .


      ارجو ان يكون قصدي مفهوم .. وارجو منكم يا اخوتي ان تلتزمو بأهداف الساحه و البعد عن طرح المواضيع الجانبيه التي لا ارى منها غير الاهتمام بصغائر الامور وترك جواهر العلوم ..

      ولكم مني وافر التقدير والاحترام

      والسلام عليكم ورحمة الله
    • مغتربه كتب:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

      اعزائي وعزيزاتي ..

      قبل الحكم على الهيئه التدريسيه يجب الوقوف عند بعض الامور المهمه .. تخيلي او تخيل ان يكون للدكتور حوالي 2000 طالب في الفصل الواحد ويستلم 2000 مشروع او بحث دراسي وفي كل فصل نفس الروتين هل تعتقدو ان الاحتفاظ بكل بحوث الطلبه مجديا او مهما بالنسبة لهم اكيد لا ..

      وفي قانون معظم الجامعات لدينا انه يجب على كل طالب الاحتفاظ بنسخة من البحث او المشروع المنفذ وذلك اذا تعرض بحثك الذي سلمته للمدرس للضياع ايها الطالب يقوم بطلبه منك ثانية وهذا القانون واضحا وصريحا في معظم الجامعات اذ يحتم ويلقي هذه المسؤوليه بالدرجة الاولى على الطالب وحده.

      اخي قمر عمان قبل الرد والتقليل من احترام الهيئة التدريسيه فكر في الامر.. لماذا يطلب ويحفزنا الدكتور على كتابة المشاريع او البحوث المبتكره ؟؟ كي يحتفل بها ويزينها في جدرانه ؟؟بالطبع لا .. التحفيز على كتابة البحوث والمشاريع في كل ماده ما هو الا تدريب الطلبه وتعليمهم مهارات الكتابة والبحث والتحليل مما يساعد المدرس على تفييم مجهودك ومدى فهمك للمحاضرات والمنهج .. وثانيا كيف تريد من المدرس ان يقدر ويحتفظ ببحثك وانت نفسك لم تحتفظ به .. اذا بالفعل اديت انجاوا كبيرا في اعداده وتعبت عليه سوف تحتفظ به..

      وللعلم هناك الكثير من المدرسين الذين يحتفظون ببعض (وليس كل) البحوث للطلبه المتميزين.. وايضا اذا قام الطالب باعداد بحث فريد من نوعه وقوي الملامح تأكد انهم لن يحتفظو به فحسب ولكن سوف يقومون ينشره عالميا وفي الهيئات المختصه .. لدينا امثلة كثيره على هذه الحالات في جامعتكم وبعض الجامعات العربيه والاجنبيه وحصل بعض الطلبة على جوائز عالميه .


      ارجو ان يكون قصدي مفهوم .. وارجو منكم يا اخوتي ان تلتزمو بأهداف الساحه و البعد عن طرح المواضيع الجانبيه التي لا ارى منها غير الاهتمام بصغائر الامور وترك جواهر العلوم ..

      ولكم مني وافر التقدير والاحترام

      والسلام عليكم ورحمة الله



      الصراحة كفيتي ووفيتي...ما شي كلام بعد ردك...تسلمي اختي $$e
      لَيس َذَنِبي أنَ اَلِعُقُول "صغِيرَة أَمَآم فَهِمِي "
      وَليَس ذنبُهم أَن" فَهِمِي صَعب"
      كُل مَآ أدُركًه أنّ "غــربة الــذات
      " لَها َقنَآعَآتَهِا التي "لآتقِبَل" اَلِقسِمَه عَلَى 2 ..!
      وَلَآتقَبل "الْجَزَر وَالْمَدّ" ..!
      وَلآتقِبلَ أَن تَكون مُشَآبِهَة ل" قَنَآعَآت
      "الآخَرينَ ..!
      أنَآ مختلفه!
      طَبْعآَ لست لـِـ " اَلأَسِوَء"......؟
      و َلربما لسِت لـِـ"الأفِضَل".....؟
      ولكنني اختلف...|a
    • اذا الطالب ما يحتفظ بأعماله الدكتور بيحتفظ بأعمال الآف الطالب
      ياجماعة خليكم منطقيين
      حاسب نفسك قبل ان تحاسب الناس

      $$fأنا أنسانة لي مبدأ ولي نظرة..
      وتحكمني قناعاتي,,$$f