عملية غير شرعية

    • عملية غير شرعية

      هناك عددا من الطرق لتلافي ظهور الجملة الشهير لدى مستخدمي نظامي ويندوز 98 و ويندوز ميلينيوم.

      وذلك بإتباع ما يلي:

      1. اذهب إلى ابدأ (start) ثم تشغيل ثم اكتب هذا الأمر (asd) .. إذا خرجت لك عبارة (there are no current ASD critical operation failures in this machine)(معنى هذه العبارة أنه لا يوجد تعارض بالأجهزة في كمبيوترك) فمعنى هذا أن الجهاز بخير ولا يوجد به تعارض في القطع الداخلية له وتبقى المشكلة في وجود بعض الملفات المهمة والتي قد تكون قد تلفت أو تغيرت والتي سيتم شرح إصلاحها في ما يلي.

      2. اذهب إلى ابدأ (start) ثم تشغيل ثم اكتب هذا الأمر (sfc) .. ستظهر لك شاشة برنامج مرفق بالنظام .. مهمته البحث عن ملفات dll المعطوبة في جهازك واستعادتها وستحتاج هنا أن تضع قرص ويندوز 98 أو ميلينيوم في الجهاز........ طريقة تشغيل البرنامج عندما يشتغل لك هي أن تضغط ابدأ start وسيبدأ البحث عن الملفات التالفة و إذا وجدها فيفضل اختيار أمر استعادة restore ثم الضغط على موافق حتى تنتهي من جميع الملفات.... في النهاية سيطلب منك إعادة التشغيل اختر الموافقة وهنا تكون هذه الخطوة قد انتهت.

      3. هذه الخطوة هي منع أي برنامج يشتغل في الخلفية من التعارض مع برامجك وهي كما يلي:
      اختر ابدأ ثم تشغيل ثم اكتب (msconfig) ستظهر لك عدة خيارات اختر بدء التشغيل (startup) ستجد هنا البرامج التي تشتغل في خلفية جهازك مع العلم أنه ينبغي أن تقللها إلى أقصى حتى تضمن عدم تعارض أي منها مع أحد برامجك أو أجهزتك .. مع أن الأشياء المهمة الرئيسية هي أربعة فقط وهي..
      System try
      Scan registry
      internat
      والباقي ليس بذلك الأهمية إلا إذا كان خاصا بكرت الصوت الخاص بك أو كرت الشاشة.. أما الباقي فيمكنك أن تزيل علامة (صح) من أمامها وأنت مرتاح.

      4. ينبغي على الذي تواجههم مشاكل في التصفح في الانترنت أو في الجهاز بشكل عام أن يحصلوا على آخر التحديثات من موقع مايكروسوفت وهو windowsupdate.microsoft.com
      5. قم بتركيب برنامج حماية من الفيروسات فلعل السبب في كثرة الأخطاء يكون بسبب فيروس مع الحرص على التحديث المستمر.