علاج جديد للسرطان بتجميد الخلايا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • علاج جديد للسرطان بتجميد الخلايا

      لندن (رويترز) - قال علماء يوم الاربعاء ان تجميد الخلايا المصابة بالسرطان ثم تدميرها بعقار سام قد يكون سلاحا جديدا ناجحا لمحاربة المرض القاتل.


      وخلافا لاستخدام عقاقير العلاج الكيماوي التي تدمر الخلايا السليمة الى جانب الخلايا المصابة بالسرطان مما يؤدي الى اثار جانبية مثل الغثيان او تساقط الشعر فان الطريقة المزدوجة الجديدة تهاجم الخلايا المريضة فقط وقد تقلل شعور المريض بعدم الارتياح.

      وتسمى الطريقة الجديدة العلاج الكيماوي بالتبريد وتقوم على ادخال مجسات معدنية مثلجة في الورم تقتل معظم الخلايا المصابة بالسرطان بالاضافة الى عقار اخر مضاد للسرطان لاتمام المهمة.

      ويقول الدكتور لويس مير من المركز القومي الفرنسي للبحث العلمي "رغم ان العقار الجديد الذي نستخدمه سام الا انه لن يدخل سوى الخلايا التي جرى تجميدها فقط مما يعني ان الانسجة السليمة لن تتأثر."

      وطور مير الاسلوب الجديد المنشور في المجلة البريطانية للسرطان بالتعاون مع الدكتور بوريس روبينسكي من جامعة كاليفورنيا ببيركلي.

      ويعرف اسلوب تجميد الخلايا السرطانية باسم الجراحة بالتبريد.
    • بشرى طيبه لمن يعانون من هذا المرض الخبيث ابعده الله عنكم جميعا لمحاربته بشتى الطرق

      فهناك كثير من المحاولات لايجاد عقار او طريقه للقضاء عليه ونتمنى ان يكون مفعول هذا العلاج طيبا لهؤلاء المرضى لكي يتشافوا ويعودوا للحياه من جديد بامل جديد

      دمتم خيرا

      $$f